العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-11, 09:33 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


شيعي حقاني تفضل هنا فقد فرشت لك بساطا

شيعي حقاني - وفقك الله للحق

قرأت لك موضوعا حول سب معاوية لعلي بن ابي طالب وحيث ان ردي ليس في النقطة التي حددتها انت فأحببت ان اطرحه في موضوع مستقل فأقول

من وجهة نظري انه يجب اولا التثبت من النقل بالامر بالسب ،،، إن هذا امر مهم وفي غاية الأهمية ،، إذ انه إذا كنّا سننطلق من كلام منقول ولم نتثبت انه صحيح فأي حكم او معتقد نتخذه بناء على ذلك يكون خاطئ إذا كان الكلام او الحدث المنقول كان خاطئا

فالتثبت من صحة السند امر مهم وكذلك التثبت من صحة المتن امر مهم ايضا

فإذن يجب اولا التحقق من صحة النقل ،،، سندا ومتنا ،،، ثم فهمه الفهم الصحيح

وامر آخر مهم وهو ان ما حصل بين علي ومعاوية رضي الله عنهما هو امر كبير والناس حياله آنذاك فيهم من يتكلم بعلم وتقوى وفيهم من يتكلم بجهل وظنون وفيهم من يتكلم بخبث ومكر ،،، وعلى ذلك فمن هو الذي كان يتكلم بعلم وتقوى فلا يتكلم الا بما علمه او رأه ومن هو الذي كان يستنتج استنتاجات خاطئة ويتكلم بجهل وظن ومن هو الذي كان يسعى لتحريف الكلام وتحريف الاحداث ويرمي بالشبهات لمآرب إجرامية

ونأتي نحن وقد تلقينا ما قيل ممن سبقنا ،،، فهل يمكن ان نصدّق كلّ ما قيل في هذه الفتنة التي حدثت بين علي ومعاوية ،، ام نكل امرهم إلى الله

ولذلك فأهل السنة يقولون نسكت عمّا جرى بينهما ونترضى عليهما وان كلاهما قد ذهب إلى ربه وكلّ منهما سينال جزاءه

سأفترض فرضا لأصل إلى امر مهم ،،، سأفترض فرضا ان معاوية بن ابي سفيان كافر مرتد ظالم غاشم طاغية ،،، وبناء على هذه الفرضية فإن من يكون مثل هذا فإنه يلقى جزاءه ،،، وان من يكون مثل هذا فإنه يفتح له بابا إلى جنهم وفي الآخرة يتم إلقاءه في النار ،،، فما الذي يجعلك تحمل هم ظلمه وطغيانه إلى اليوم ،،، إذن ما الذي يجعلنا نحمل همّ ظلم اناس عاشوا قبلنا ،،، اريد جوابا ،،، السنا نؤمن ان المجرم ينال جزاءه في الآخرة ،،، فما بالنا نحمل مظلوميات ونحمل هموم حصلت لأناس آخرين مضى عليهم قرون متطاولة

هل هو التعاطف مع المظلوم ،،، طيب ،،، هذا عثمان بن عفان قُتل مظلوما ،،، فلماذا نتعاطف مع علي او الحسين فقط ولا نتعاطف مع عثمان

اليس احد الظلمة قد قتل اصحاب الاخدود ،،، قتلهم ظلما وعدوانا ،،، فلماذا لا يحمل الشيعة همّهم ويتباكون عليهم كما يتباكون على الحسين

ولماذا نعيش نحمل همّ حدث قد مضى عليه قرون ولا نحمل هم حدث آخر مضى عليه ايضا قرون ،،،

لدي احساس ان الرافضة لا يؤمنون بالآخرة ،،، والا لو كانوا يؤمنون بالآخرة لعلموا ان كل من اجرم فإنه يلقى نصيبه الذي يستحقه من العذاب عند رب عزيز عليم حكيم لا يظلم احدا ،،، ولسكنت قلوبهم ،،، والا فما بالهم تتقطع نفوسهم تريد الانتقام من معاوية ،،، إن كان معاوية في نظركم وعقيدتكم انه مجرم فإنه الآن يلقى جزاءه ،،، فلماذا لا تهجعون ،،، وهذا ما يجعلني اعتقد ان الرافضة لا يؤمنون بالاخرة ولا بالثواب والعقاب

هناك من ظُلم من المسلمين وقُتل كسعيد بن جبير وغيره ،،، ولكن الرافضة يتعاطفون فقط مع علي بن ابي طالب والحسين

هناك من ظُلم من المسلمين وقُتل كسمية ام عمّار بن ياسر ،،، ولكن الرافضة يتعاطفون فقط مع علي بن ابي طالب والحسين

هناك من ظُلم من المسلمين وقُتل كخبيب بن عدي ،،، ولكن الرافضة يتعاطفون فقط مع علي بن ابي طالب والحسين

والكثير الكثير من المسلمين الصادقين الذين قُتلوا في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد وفاته صلى الله عليه وسلم ،،، فلماذا لا نتذكر الا الحسين ولا نبكي الا على الحسين ،،، سؤال كبير اطرحه على كل شيعي يريد الحق

ولماذا لا نعيش الا بذكرى معاداة معاوية فقط ولا نعيش بذكرى معادة الذين قتلوا سمية ام عمار بن ياسر او الذين قتلوا خبيب بن عدي او الذين احرقوا اصحاب الاخدود

وهل رأيتم النبي صلى الله عليه وسلم او حتى من تؤمنون به وهو علي بن ابي طالب او الحسين قاموا بالبكاء على اصحاب الاخدود او بالبكاء على من قُتل من الانبياء السابقين او ظلوا يحملون همّ ظلم فرعون ،، ام انكم انتم افضل منهم ،،، ام يا ترى ان معاوية اسوأ من فرعون او اسوأ من الذي قتل اصحاب الاخدود

وما علي بن ابي طالب الا رجل من خيرة المسلمين ومن العشرة المبشرين بالجنة وقد قُتل من هو خير منه وهو عثمان بن عفان كما قُتل من هو خير منهما وهو عمر بن الخطاب كما انه كان فيمن قبلنا من الانبياء من ينشر بالمنشار ،،، فلا نراكم تبكون الا علي والحسين

وكذلك الحسين فما هو الا رجل من خيرة المسلمين وقد قتل من هو خير منه ،،، فقد قُتل ابوه من قبله وابوه خير منه وقد قتل عثمان بن عفان وهو خير منه ومن ابوه رضي الله عنهم اجمعين

هل انتم تبكون خوفا من ان يحيف الله فلا يعاقب معاوية - على فرض انه مجرم يستحق الخلود في النار - ام انكم اصلا لا تؤمنون بالاخرة فكان ان بقي همّ ما ترون انه ظلم في نفوسكم فلا تستطيعون الخلاص منه

اولى بكم ان تبكوا اصحاب الاخدود ،،، فهم اكثر عددا وفيهم اطفال ورضّع ونساء وقد قُتلوا حرقا وهم مظلومين ،،، الا إن كنتم ترون ان الله سيعاقب من اجرم بحق الاخدود ولن يعاقب معاوية - المجرم في نظركم - فترون ان الله يحيف عليكم

إرجعوا إلى عقولكم وانتبهوا من غفلتكم


إنكم غلوتم في علي وفي الحسين كما غلت النصارى في عيسى بن مريم فضللتم كما ضلوا وسيتبرأ منكم علي والحسين كما سيتبرأ عيسى بن مريم من الذين غلو فيه

اما بالنسبة للسب او الامر بالسب فقد حصل بين علي ومعاوية ماهو اكبر من السب والشتم ،،، حصل بيهما قتال وسفك دماء ،،، فهل بعد ذلك امر

وإن كان حصل من معاوية او اتباع معاوية سب او شتم فهؤلاء الذين يدّعون انهم شيعة علي بن ابي طالب يسبون معاوية وإلى اليوم ،،، فلماذا تستنكرونه على غيركم وتبيحونه لكم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» الإحتمالات تسقط دين الشيعة ،،، فليدافعوا عن دينهم
»» دين الاثني عشرية ليس الا كذبة كبيرة صدّقها بعض الناس
»» وهلك دين الرافضة (ثلاثة اسئلة لا يستطيع الرافضي الإجابة عليها)
»» ادلة القوم على الإمامة من اين يستقونها
»» امثلة من ضلالات الجودي
 
قديم 23-11-11, 08:28 PM   رقم المشاركة : 2
شيعي حقاني
اثنا عشري






شيعي حقاني غير متصل

شيعي حقاني is on a distinguished road


أولا شكرا لك لأنك فتحت موضوعا جديدا بهذا الشأن ولم تششت الحوار بذلك الموضوع

ثانيا أنت تقول لماذا تذكرون مساوئ شخصيات قد مضت وذهبت إلى ربها
والجواب: المسألة عندنا ليست لاستفزاز غيرنا إنما هي مسألة ولاء وبراء
ويجب علينا أن نعرف من الصالح ومن الطالح لكي لا نحب شخصية سنندم على حشرنا معها (والمرء مع من يحب)

ثالثا أنت تقول حدث بين معاوية وعلي عليه السلام ما هو أعظم وهو الحرب ومن الطبيعي أن يحدث سب
وأنا اتفق معك لأنني آمنت بأن الصحابة ليسوا بمعصومين ولربما حدث منهم ذنب أو معصية وباب التوبة مفتوح والله يحب التوابين
ولكن مع معاوية ليس كذلك لأن سبه لعلي عليه السلام ليس مرة واحدة بل بعهده كان علي عليه السلام يُسب على المنابر كل جمعة وهذا يعني أن السب لم يكن زلة وحدثت بل هو أمر يتكرر كل اسبوع وأعجب من الذي اتخذ منابر المساجد بكل جمعة سبا وشتما بأولياء الله الصالحين وهذا الأمر والله لأعظم من الذي يسب عليا ببيته أو بمجلس عادي
والدليل على السب بكل جمعة اذهب إلى موضوعي وانظر للحديث الأول الذي يذكر سب مروان لعلي عليه السلام (والحديث رواته ثقات)
حياك الله






 
قديم 23-11-11, 08:30 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب رهين ، متابع وفقك الله للخير .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لنقصم الظهور / يا رافضة نريد سند (( رافضي )) واحد للقرآن إلي (( علي رضي الله عنه ))
»» من يتفضل علينا بتعريف الحديث الصحيح عندكم يا رافضة ؟
»» أكان علي رضي الله عنهُ يعلمُ بإمامته ..؟
»» أحمد العرقي (( ما يمنعك من سب أباك )) .. ؟
»» المتعة وإستعارة الفروج ونكح الدبر عند الرافضة
 
قديم 23-11-11, 08:30 PM   رقم المشاركة : 4
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


متابعين بارك الله فيكم






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» قلوب أعجميه وألسنه فارسيه
»» الائمه المعصومين يوم القيامه واحد مزين وثاني خطابه وثالث سواق
»» لماذا خص النبي صلى الله عليه وسلم بالتبرك دون غيره؟
»» هذا ما كتبه لي استاذي الـ full professor قبل 17 سنه " دعوه للتحليل"
»» الامام جعفر يوصي الرافضه بأكل السكر
 
قديم 24-11-11, 10:54 AM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اما قولك ان الحديث رواه ثقات فهذا لا يعني ان الحديث صحيح وحتى لو قِيل ان رجاله رجال الصحيحين فلا يشترط انه صحيح ،،، فهناك في علم الحديث تفاصيل دقيقة تخفى على غير المتخصص ،،، هذا اولا ،،، ولست اجزم بأن معاوية او مروان سب او لم يسب

ولكن هب ان معاوية فيه وفيه وانه طاغية وانه من الكفار المجرمين ،،، وإفترضت هذا الافتراض لأصل إلى نتيجة مهمة

فهناك على مرّ الزمن مجرمين وطاغيت وفعلوا الجرائم بحق المسلمين كما فعل صاحب الاخدود الذي احرق المسلمين آنذاك وفيهم نساء واطفال لا لشيء الا لأنهم أمنوا بالله

وهناك فرعون الذي اجرم بحق بني اسرائيل فجعل يقتل ابناءهم ويستحيي نساءهم وقد ذكر الله ان هذا بلاء عظيم

فهب ان معاوية مجرم او انه من اهل النار ،،، فهل ما يجري اليوم هو يعيد حقا او ينصف مظلوما او يغير من التأريخ

وهناك جرائم ارتكبتها يهود في حق آخرين او حتى في حق الانبياء ،،، فيهود قتلت الانبياء فهل ترى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل يسبهم على المنابر ،،،

واما مسألة معرفة الصالح من الطالح ،،، فهل هذا ما نحن البشر مكلّفين به ،،، إنني انا وانت لن نُسأل عن معاوية وعمّا شجر بينه وبين علي بن ابي طالب رضي الله عنهما

انني لم اسمع ان صاحب القبر يسأله الملكان عن معاوية وهل هو صالح او غير صالح ،،، معاوية كان في زمنه رجال ثقات وهم اعلام في الدين وفي التقوى منهم عبدالله بن عباس وعبدالله بن عمر وعبدالله بن عمر بن العاص وغيرهم كما كان في وقته الحسن والحسين ،،، افلا يسعنا ما وسعهم

وما قولك في تنازل الحسن بن علي وبيعه لمعاوية ،،، وما قولك ان الحسين عرض على الذين اعترضوه ان يعود من حيث اتى او يتركوه يذهب إلى ثغر من الثغور او يذهب هو او يذهبوا به إلى يزيد فيضع يده في يده مبايعا له ولكنهم رفضوا ذلك وقتلوه

وليس الحسين اول من يُقتل وليس هو آخر من قُتل او يُقتل ،،، فهل ترفضون عمل الحسن وهل ترفضون عمل الحسين مع معاوية ،،، ان امركم لأمر عجيب ان تدّعوا انكم متبعون مطيعون للحسن ثم تناقضون تصرفه

فهل انتم فعلا ممن يتمسك بالعترة الذين انتم تؤمنون بهم ،،، فأين تمسككم بالعترة وانتم ترون بأم اعـيـنــكم انهما بايعا معاوية ،،، فلم لا تقتدون بهما ،، ام ان الرافضة لا يقتدون بالحسن والحسين الا فيما يوافق اهواء الرافضة فقط ويتجاهلون ما يخالف اهواءهم

والاغرب انه من منطلق عقائد الرافضة فإن عليهم القبول بما يقوم به المعصوم المزعوم عندهم لأنه في نظرهم انه معصوم ،،، فلماذا يرفض الرافضة العمل الصحيح الصادر من المعصوم طالما انهم يؤمنون ان معصومهم معصوم كما يزعمون

فإما ان يقبل الرافضة بعمل المعصوم الذي يزعمون انه معصوم وإما ان يطعنوا في معصوميّته فيكون عملهم ينسف معصوميته نسفا ،، وليس هناك حل ثالث


وهل الرافضة فعلا يتّبعون الحسين بن علي ام انهم يتخذون منه سبب لتفريق وحدة المسلمين ولتحريف دين الله ومحاربة له

ولماذا هم يقبلون خروجه على يزيد ويرفضون بيعته وبيعة الحسن لمعاوية

معاوية بايعه معصومان من معصومي الرافضة المزعومين ،،، بينما لم يخرج على يزيد الا معصوم واحد من معصوميكم المزعومين ،،، فلماذا الاقتداء بهذا وترك ذاك

اليس تزعمون انه معصوم لا يخطئ ،،، فعلى هذا تكون بيعته لمعاوية صواب يجب حبها والثناء عليها ،،، وفق دينكم انتم وعقائدكم انتم لا وفق ديننا وعقائدنا نحن

فإن كان الحسن والحسين لم يخرجا على معاوية وانهما اعطوه البيعة ،، فهل نأتي نحن لنبحث في قول رواه فلان او رواه فلان لنبحث حال معاوية ،،، وهل نحن نسأل عنه لنزوجه احدى بناتنا ،،

وايهما اولى بالاتباع ،،، فعل المعصوم ببيعته لمعاوية او قول فلان من الناس

وهل يستاهل معرفة الصالح من الطالح في ذلك الزمن ان نبحث في الكتب المغمورة نقلب بين صفحاتها وننقب بين اسطرها لعلنا نجد شيئا ضد معاوية هنا او هنا ،،، وهل صارت الكتب المغمورة هي التي نستقي منها الحقائق بينما الكتب المشهورة نضرب بها عرض الحائط لأنه ليس فيها مايشفي غليلنا من معاوية

تمر علينا الكثير والكثير من الذي هو في صالح معاوية فلا نعبّره ولا نراه ولا نؤمن به ،،، وإنما نبحث فقط فيما يطعن فيه ،،، على ماذا يدل هذا ؟


وصدقت فكل الصحابة ليسوا معصومين واول الذين هم ليسوا معصومين علي بن ابي طالب والحسن والحسين فهؤلاء قطعا ليسوا معصومين

ولو كان في الصحابة معصوم لما كان الا ابابكر رضي الله عنه وعن باقي الصحابة الكرام ولكنه لا يوجد في الصحابة قاطبة من هو معصوم

بل إن العصمة التي تزعمونها انتم ليست حتى للانبياء والرسل صلوات الله عليهم فقد جرى منهم صلوات الله عليهم الخطأ والسهو والنسيان ،،، فإن كانت لم تحصل حتى للرسل وهم افضل البشر فما بالك بمن هم من دونهم

وإن العصمة للرسول صلى الله عليه وسلم كان عصمة من الناس ان ينالوه بشر وهذه هو قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)

والرسول صلى الله عليه وسلم معصوم فيما يبلغه عن ربه او ان يشرّع في الدين ما يكون الصواب في غيره ثم لا يبين


وعندما نقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم معصوم فإن القصد بذلك ان الدين الذي بلّغه عن ربه هو الدين الصحيح النقي كما يريده الله لا زيادة فيه ولا نقصان ولا تحريف فيه ولا ميل ،، وكما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه إبن ماجه عن العرباض بن سارية "تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك" رواه ابن ماجه والحاكم واحمد

واسأل الله لي ولك التوفيق والهداية







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال (ليس) محيّر نوجهه للرافضة
»» هذا والله الذي اكل اكباد الروافض
»» هل باع محمود بيته
»» استمعوا للرافضي المهاجر وهو يزعم ان الله ينتظر خروج مهديهم / فيديو
»» الشيعة الأثني عشرية تحت المجهر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:52 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "