العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-11-11, 01:42 AM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (6):(تحريف البخاري لرواية غضب النبي عليه السلام لخديجة ع)

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.
نواصل ان شاء الله تبيين أكاذيب وجهل وغباء هذا الرافضي(ة) الذي يتطاول على الصحابة وأهل العلم ، وكما مر معنا فشبهاته مبنية عن جهله العميق ،وان شاء الله ننسفها نسفا.

مواضيع ذات صلة:

قال xxxx الرافضة محمد علي حسن:( تحريف كتاب المصاحف للسجستاني )

قال xxxx الرافضة محمد علي حسن:"تحريف المجسم الذهبي كلام الفخر الرازي [ وثائق ]"

قال xxxx الرافضة محمد علي حسن (3):( تحريف كتاب جامع بيان العلم لابن عبد البر )

قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (4):( تحريف البخاري لأسماء الصحابة الذين كان يسقيهم أنس)

قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (5):(تحريف في كتاب تفسير ابن كثير)

ونستكمل مع هذا الرافضي في كذبة أخرى

الشبهة الرافضية:

اقتباس:
(تحريف البخاري لرواية غضب النبي عليه السلام لأجل خديجة عليها السلام )
روى البخاري في صحيحه ( ج5 ، ص 39 )
(3821 - وَقَالَ إِسْمَاعِيلُ بْنُ خَلِيلٍ: أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ، عَنْ هِشَامٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: اسْتَأْذَنَتْ هَالَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ، أُخْتُ خَدِيجَةَ، عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَعَرَفَ اسْتِئْذَانَ خَدِيجَةَ فَارْتَاعَ لِذَلِكَ، فَقَالَ: «اللَّهُمَّ هَالَةَ» . قَالَتْ: فَغِرْتُ، فَقُلْتُ: مَا تَذْكُرُ مِنْ عَجُوزٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ، حَمْرَاءِ الشِّدْقَيْنِ، هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ، قَدْ أَبْدَلَكَ اللَّهُ خَيْرًا مِنْهَا " )
ورواه أحمد بصيغة أتمّ من هذا في مسنده ( ج 42 ، ص 89 )
(25171 - حَدَّثَنَا عَفَّانُ، وَبَهْزٌ، قَالَا: حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ - قَالَ عَفَّانُ: أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ عُمَيْرٍ - عَنْ مُوسَى بْنِ طَلْحَةَ، عَنْ عَائِشَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ خَدِيجَةَ، فَقُلْتُ: لَقَدْ أَعْقَبَكَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنَ امْرَأَةٍ - قَالَ عَفَّانُ: مِنْ عَجُوزَةٍ مِنْ عَجَائِزِ قُرَيْشٍ - مِنْ نِسَاءِ قُرَيْشٍ، حَمْرَاءِ الشِّدْقَيْنِ، هَلَكَتْ فِي الدَّهْرِ . قَالَتْ: " فَتَمَعَّرَ وَجْهُهُ تَمَعُّرًا مَا كُنْتُ أَرَاهُ إِلَّا عِنْدَ نُزُولِ الْوَحْيِ، أَوْ عِنْدَ الْمَخِيلَةِ حَتَّى يَنْظُرَ: أَرَحْمَةٌ أَمْ عَذَابٌ؟ " )
لماذا أخفوا غضب النبي صلى الله عليه وآله لأجل خديجة سلام الله عليها ؟!

أولا وقبل كل شيء أود أن أوضح شيئا هو أن الامام البخاري يشكل عقدة وغصة لهذا الرافضي ،لذلك جعل كل هجومه على الامام البخاري ونقول له ما ضر السحاب نبح الكلاب،وسيتبين لكم ذلك في ردودي اللاحقة ان شاء الله.
1-رواية البخاري متفق عليها بين البخاري ومسلم وغيرهما كثير ،ولا تفسير لاستقصاد الرافضي للبخاري وحده وكأنه الوحيد الذي رواها الا الجهل والحقد.
2-كما عودنا الرافضي فهو يستدل بأسانيد مختلفة ويتهم أحدهم بالتحريف ،ولا شك أن قول كبرائهم بتحريف القرآن الكريم جعلهم يلهثون بهذه الكلمة التي تشكل عقدة لهم يصعب التخلص منها.
3-عندما يجتمع الجهل والغباء فلا تتوقع غير الحماقة.

بيان:

هناك طريقين عن عائشة رضي الله عنها واحدة فيها ذكر الغضب والاخرى لا،واليكم البيان:
الطريق التي فيها الغضب من طريق موسى بن طلحة عن عائشة
الطريق التي ليس فيها الغضب من طريق عروة عن عائشة
وكما ترون في شبهة الرافضي فقد استشهد من البخاري بطريق عروة ومن مسند أحمد بطريق موسى بن طلحة ،وقد بيننا لك الاختلاف بينهما،وبالتالي غباء الرافضي في الاستدلال.


1-طريق البخاري ومن وافقه:

هشام بن عروة عن أبيه عروة عن عائشة رضي الله عنها.وهذا الطريق ليس فيه ذكر "غضب رسول الله صلى الله عليه وسلم" وقد وافقه الامام مسلم و ابن أبي عاصم والبيهقي ونكتفي فقط بهؤلاء الثلاثة .

حدثنا سويد بن سعيد حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرف استئذان خديجة فارتاح لذلك فقال اللهم هالة بنت خويلد فغرت فقلت وما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر فأبدلك الله خيرا منها.
صحيح مسلم:ج4/ص1889 ح2437

أخبرنا أبو بكر أحمد بن محمد بن غالب الخوارزمي الحافظ ببغداد نا أبو العباس محمد بن أحمد بن حمدان النيسابوري نا الحسن بن علي السري نا منجاب أنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرف استئذان خديجة فارتاع لذلك فقال اللهم هالة فغرت فقلت ما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر قد أبدلك الله خيرا منها.
سنن البيهقي الكبرى:ج7/ص307 ح14573

حدثنا أحمد بن الفرات نا بن الأصبهاني نا علي بن مسهر عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت أستأذنت هالة بنت خويلد على النبي صلى الله عليه وسلم أخت خديجة فعرف استأذان هالة فارتاع لذلك فقال اللهم هالة فغرت فقلت ما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر ما غرت على أحد ما غرت على خديجة رضي الله عنها قال أبو مسعود وأراه بشرها ببيت في الجنة.
الآحاد والمثاني:ج5/ص386 ح3001

2-طريق أحمد ومن وافقه:

حماد بن سلمة عن عبد الملك بن عمير عن موسى بن طلحة عن عائشة

وهذا الطريق هو الذي ذكر فيه الغضب ،وقد وافق الامام أحمد في روايته عدة منهم ابن حبان و اسحاق بن راهويه والحاكم
ونكتفي فقط بهؤلاء الثلاثة .


أخبرنا عمران بن موسى بن مجاشع حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة حدثنا عبد الملك بن عمير عن موسى بن طلحة عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكثر ذكر خديجة قلت لقد أخلفك الله من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين فتمعر وجهه صلى الله عليه وسلم تمعرا ما كنت أراه منه إلا عند نزول الوحي وإذا رأى المخيلة حتى يعلم أرحمة أو عذاب
صحيح ابن حبان:ج15/ص468 ح7008

أخبرنا سليمان بن حرب نا حماد بن سلمة عن عبد الملك بن عمير عن موسى بن طلحة عن عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر ذكر خديجة فقلت يا رسول الله ما تكثر ذكر عجوز حمراء الشدقين وقد أعقبك الله منها فتمعر تمعرا لم أره يصيبه إلا عند نزول الوحي أو عند مخيلة حتى يعلم أرحمة هي أم عذاب
مسند إسحاق بن راهويه:ج2/ص587 ح1163

حدثني أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا إسحاق بن الحسن الحربي ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة عن عبد الملك بن عمير عن موسى بن طلحة عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يكثر ذكر خديجة رضي الله عنها فقلت لقد أخلفك الله وربما قال حماد أعقبك الله من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر الأول قال فتمعر وجهه تمعرا ما كنت أراه إلا عند نزول الوحي وإذا رأى مخيلة الرعد والبرق حتى يعلم أرحمة هي أم عذاب هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه
المستدرك على الصحيحين:ج4/ص318 ح7771



بعد هذا البيان سؤال مهم جدا:
لماذا اختار البخاري طريق عروة الذي ليس فيه الغضب وأعرض عن طريق موسى بن طلحة الذي فيه الغضب؟

الامام البخاري له شروط لاخراج الحديث في صحيحه ،وطريق موسى بن طلحة ليس على شرط البخاري لأن فيه "حماد بن سلمة".
ولذلك أحسن جواب يقوله لنا الحاكم في مستدركه حينما ذكر طريق موسى بن طلحة قال "
هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه" أي أنه ليس على شرط البخاري ولذلك لم يخرجه في صحيحه.
وسأكتفي بهذا الجواب من الحاكم .

خلاصة:
الرافضي خلط بين طريقين للرواية ،والطريق الذي أخرجه البخاري هو الأصح وليس فيه الغضب وقد وافقه مسلم وبالتالي فالحديث في أعلى درجات الصحة ،أما الطريق الذي فيه الغضب فليس على شرط البخاري لذلك أعرض عنه وبالتالي يظهر كذب وغباء وجهل الرافضي في تحامله على الامام البخاري.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.



الموضوع الذي دوخ الرافضة:
تحريف الكتب عند الشيعة الاثني عشرية بالعشرات وبالوثائق







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الأيرواني : الكُليني يَحُطُّ من كرامة الامام الحَسَن
»» هدية كاوا محمد للمطبرين شهادة المجتهد الأكبر السيد محسن الأمين
»» الامام الحسين رضي الله عنه يستغيث بالناس وأنتم تستغيثون به كيف ذلك؟ / وثيقة مصورة
»» الشيعة الرافضة وعقدة أبو بكر وعمر رضي الله عنهما
»» البهبودي يفضح الرافضة أحاديث الامامة مصنوعة في عهد الغيبة وثيقة مصورة من كتابه
 
قديم 10-11-11, 04:20 AM   رقم المشاركة : 3
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


تسعة اعشار الكذب عندهم
بارك الله فيك اخي ابو عبدالبر وجزاك خير كفيت ووفيت







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» ولاريب ان الامامية مطبقة على مخالفة القضيتين
»» علي بن ابي طالب موجود في زمن نوح وقطع يد الجني
»» من مواعظ الامام علي في نهج البلاغة هلا انصتم اليها وانصفتم قائلها ياشيعة
»» مناجاة الرب جل جلاله لعلي ابن ابي طالب رضي الله عنه في الطائف
»» احمد الحسن التكفيري.. السني لايجوز الصلاة خلفه ولايجوز زواج الموالية منه
 
قديم 10-11-11, 05:31 AM   رقم المشاركة : 4
NooOoor
عضو فعال







NooOoor غير متصل

NooOoor is on a distinguished road


اللهم ارفع قدر اخونا كاوا....
لما يقدمه في سبيل نصرة الحق
وازهاق الباطل....
سدد الله رميك
ننتظر جديدك







من مواضيعي في المنتدى
»» يزيد بن معاوية في محكمة أهل السنة
»» الفاضل ( it ) عذرا فأنا لم اقتنع !!
»» لطمية إنا أعطيناك الكوثر ..(لعنة الله على الظالمين)
»» أحمد ديدات موالي ..سلواااااااااااااااااااات
»» أعطوني دليل واحد على نجاح نظرية الإثنا عشر إمام
 
قديم 01-05-14, 03:23 PM   رقم المشاركة : 6
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooooor مشاهدة المشاركة
   اللهم ارفع قدر اخونا كاوا....
لما يقدمه في سبيل نصرة الحق
وازهاق الباطل....
سدد الله رميك
ننتظر جديدك

أمين .. وغفر الله لك واسكنك جنانه






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» أئمة الاسماعيليه ( ماتوا وشبعوا موتآ ) من أصح كتبهم .
»» نذكر الزملاء الاماميه بقول علامتهم .. لعل وعسى وربما .. يهتدون
»» غلاف يحمي المصحف بسعر زهيد .
»» الله يزور الحسين ويصافحه ويجلس معه على سرير / وثيقة
»» مذكرات ضابط مكافحة مخدرات سعودي / منقول للعبره
 
قديم 01-05-14, 03:25 PM   رقم المشاركة : 7
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اذا لدى أحد وثيقه من كتب الشيعه فيها اسماء ابناء علي .. ابو بكر وعمر .. فلا يبخل بها على اخته ..







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب عدنان على النبي صل الله عليه وسلم في عهد نصارى نجران
»» من قصص ابليس الموالي يرويها احد المعممين الدجالين
»» اسلاف الرافضة وهولاكوا التتري ، واهل السنة السواد الاعظم منافقون ؟
»» فراس الرافضي سؤال 1 فقط .. أثبت انك من احفاد عدي ابن حاتم واجب ولاتهرب !!
»» الرد على بوق الجواحش المتشبث بجريمة خوارج داعش
 
قديم 01-05-14, 04:43 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كشف الغمة - ابن أبي الفتح الإربلي - ج 2 - ص 67 :-

ذكر أولاده الذكور والإناث عليه وعليهم السلام قال المفيد رحمه الله أولاد أمير المؤمنين عليه السلام سبعة وعشرون ولدا ذكرا وأنثى الحسن والحسين وزينب الكبرى وزينب الصغرى المكناة أم كلثوم أمهم فاطمة البتول سيدة نساء العالمين بنت سيد المرسلين محمد خاتم النبيين صلى الله عليه وآله وعليهم أجمعين ومحمد المكنى أبا القاسم أمه خولة بنت جعفر بن قيس الحنفية وعمر ورقية كانا توأمين وأمهما أم حبيبة بنت ربيعة والعباس وجعفر وعثمان وعبد الله الشهداء مع أخيهم الحسين صلوات الله عليه وعليهم السلام بطف كربلا أمهم أم البنين بنت حزام بن خالد بن دارم ومحمد الأصغر المكنى أبا بكر وعبيد الله الشهيدان مع أخيهما الحسين عليه السلام بالطف أمهما ليلى بنت مسعود الدارمية ويحيى وعون أمهما أسماء بنت عميس الخثعمية رضي الله عنها وأم الحسن ورملة أمهما أم مسعود بن عروة بن مسعود الثقفي ونفيسة وزينب الصغرى ورقية الصغرى وأم هاني وأم الكرام وجمانة المكناة بأم جعفر وأمامة وأم سلمة وميمونة وخديجة وفاطمة رحمة الله عليهن لأمهات أولاد شتى .







 
قديم 01-05-14, 04:53 PM   رقم المشاركة : 9
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



حتى لو إفترضنا أن النبي غضب يوماً من عائشة .. فماذا في ذلك ؟!

- عائشة ليست معصومة .. وقد تُخطئ أو تصيب .. وهذا لا يقدح في عدالتها ..

- عائشة تلميذة في مدرسة النبي .. وقد يغضب المعلم من تلميذه أحياناً .. ولا يعني هذا أن التلميذ لم يتخرج بنجاح من المدرسة ..

- إن رواية عائشة لهذا الأمر .. دليل عن نزاهتها وصدقها وإنصافها .. ولو كانت غير ذلك .. لسكتت عن هذه الرواية .. وهذا واضح جداً ..

رضي الله عنها وأرضاها ..

لا أستطيع أن أتخيل رجلاً- شريفاً عفيفاً يحترم نفسه- يقبل بأن يعيش مع إمرأة بذيئة فاسقة !!

يقول الله تعالى لنبيه الكريم: (وإنك لعلى خلقٍ عظيم) (القلم 4) ، ورسول الله نفسه قال: أدبني ربي فأحسن تأديبي .

فهل من الخلق العظيم والأدب الرفيع أن يتزوج مؤمن شريف بإمرأة كافرة منافقة سيئة الخلق ؟؟!!

يُروى أن محمد الباقر تزوّج بإمرأة، ثم طلقها رغم أنه يحبها، فلما سئل عن السبب، قال وهو حزين: إني ذكرتُ علياً، فتنقّصَتْه (إستهزأتْ زوجتي به)، فكرهتُ أن ألصقَ جمرة من جمر جهنم بجلدي (الكافي للكليني 6/ 55) .

وهذه هي صفة الرجال العظام الشرفاء. ألا يزيدُ ذلك من مكانة الإمام الباقر في نفسك؟ فكيف ترضاه لنبيك ؟

إن محمداً () قد تزوج بعائشة وهو نبي معصوم، مع ما له من خبرة خمسين سنة قضاها في مكة، وبين أهلها وبيوتها.

أفبعدها يُخطئ في الحكم على إبنة صديقه أبي بكر، ويتصورها صالحة بينما هي- كما يزعم الشيعة- غير ذلك ؟؟!!

لو فعلها واحد منا اليوم لوصفناه بالغباء والسذاجة وسوء التدبير !! حاشا رسول الله ..

أما بالنسبة لقصة إمرأة نوح وإمرأة لوط، فهي مختلفة تماماً.

فإن هذين النبيين الكريمين قد تزوجا بإمرأتيهما قبل نزول الوحي عليهما. والدليل- كما ألمحنا- هو عصمة الأنبياء لمنعهم من إتخاذ قرار سيء شنيع كهذا. بالله عليكم، مَنْ يتقدم لخطبة إمرأة تستهزأ به وتقول إنه كذاب يدّعي النبوة ؟؟!!

والنبي () هو الذي بلّغ آيات القرآن الكريم ، ومنها : (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمنّ)( البقرة 221) .. والآية : (ولا تمسكوا بعصم الكوافر)( الممتحنة 10) .

أيأمر النبي الناس بالإلتزام بأحكام القرآن ، وينسى نفسه ؟!

حاشاه ..







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "