العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-11, 08:23 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


مذهب قائم على التناقضات (رافضيه بفتخاار ) على ماذا الإفتخار !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ :-

اللهم صلّ على نبيّنا محمد وعلى آله وصحّبه وسلّم ثمّ أمّا بعد :-

لفت انتباهي توقيع الزميله رافضيه بافتخار :-
اقتباس:
الاســـم:	1001.png
المشاهدات: 367
الحجـــم:	15.7 كيلوبايت

وهنا أطرح تساؤلات حول عقائدهم المناقضه للجزئيه (اسد الله الغالب) :-

1- أسد الله الغالب لم يستطيع أن يدافع عن بضعة رسول الله (الزهراء) المعتدى عليها من قبل الفاروق وكسر ضلعها واسقط جنينها(كمايعتقدون) !!
2- أسد الله الغالب لم يستطيع على الأقل ان يحتجّ على الذين سبقوه بالخلافه(ابوبكر-عمر عثمان) رضي الله عنهم بما يحتج به الرافضه (غدير خم) ليثبت احقيّته بالخلافه ؟!
3- اسد الله الغالب لم يستطيع ان يعارض الفاروق عمر عندما حرّم المتعه (كما في معتقدهم )
4- اسد الله الغالب يعمل مع من اغتصبو خلافته !
5- اسد الله الغالب يذهب الى الفاروق (المعتدي على دار زوجته) ويبشّره بأن الله رزقه بممولود ويسمّيه الفاروق بعمر ويرضى الامام علي (اسد الله الغالب) بذلك ؟!
6-اسد الله الغالب يسمّي ابناءه (ابوبكر - عمر -عثمان ) على اسماء مغتصبيّ خلافته!!
7-أسد الله الغالب يبايع من اغتصبو خلافته !

هل يستحق الإمام علي هذا اللقب عند من يؤمن بهذه المعتقدات الطاعنه به رضي الله عنه !
الامام علي رضي الله عنه هو اسد الله الغالب عند اهل السنّه والجماعه







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» بهذا الشرط قبِل الرافضي حسن فرحان المالكي المناظره ..
»» اقتراح .. بل هو سلاح لم نحسن استغلاله كما استغلّه اعدائنا (فلسفة الاعلام الغربي)
»» منهج شيخ الإسلام في كتابه منهاج السنة وموقفه من الإمام علي
»» الحيدري يتراجع عن القول بالعصمة في آية ( أولي الأمر )!!
»» لماذا لا يتناقش الاباضية والرافضه ؟????
 
قديم 06-11-11, 08:33 PM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك
الامام علي رضي الله عنه هو أسد عند أهل السنة والجماعة
أما عند الرافضة فهم يعدونه جبانا وخائفا خصوصا من الفاروق رضي الله عنه







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجو الرد على شبهة اسلام بنت أبي لؤلؤة المجوسي
»» ثلاث ايات من كتاب الله تهدم عصمة مهدي الرافضة المزعوم والا فهو خرافة !!!!
»» ياصوفية انظروا الى نفاق سيدكم الجفري
»» للشهادة الثالثة الرجاء الدخول
»» ضرب رافضي على الهواء مباشرة في قناة الناس من شيخ سني
 
قديم 06-11-11, 08:36 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك
الامام علي رضي الله عنه هو أسد عند أهل السنة والجماعة
أما عند الرافضة فهم يعدونه جبانا وخائفا خصوصا من الفاروق رضي الله عنه

وفيك اخي الكريم . نعم الامام علي في معتقدهم جبان وخائف و و و ... واذاحتار الرافضي عندما يقرأ هذه المعتقدات في كتبه يجد التبرير المباشر من المغمم وهو (الحفاظ على بيضة الاسلام )






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» رضوان الحق : الطعن بالأئمه كفر شديد ... تفضّل هنا
»» معنى البراءة في المذهب الإباضي
»» سؤال للزميل husin تفضل مشكورا .....
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
»» إذا كان القائل(مامنعك أن تسب أباتراب) ناصبي فكيف بمن يكفّر الإمام علي ويبرأ منه ؟
 
قديم 07-11-11, 02:33 AM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


ارسلت الزميله رافضيه (بفخارٍوحتى الموت{رافضية} رسالة لي تقول فيها:-
اقتباس:
الاســـم:	++.png
المشاهدات: 360
الحجـــم:	175.8 كيلوبايت

وكيف تطلقين على قولي بأنّه تهمه ؟! أليست التقيه من عقائدكم ؟ بل وصل بكم الامر الى اسقاط روايات ثابته عن المعصومين بحجّة انه قالها تقيه
فالرافضه كما يعلم جميع المسلمين أنّهم متلوّنين يظهرون عكس مايبطنون ويدّعون ان ذلك جائز في الاسلام !
سسؤال بسيط بخصوص هذه النقطه /
عندما يتحاور معكِ طرف مخالف كيف يميّز بين قولك الحقيقي وقولك بالتقيه ؟ سؤال بصيغه اخرى :-
كيف تميّزون يارافضه بين اقوال المعصوم أهي قيلت تقيةً أم لا ؟
وهل تجوز التقيه في الامور التشريعيه ؟!
هل حرّم النبي صلى الله عليه وآله وسلم شيئا تقيه أو اجاز شيئا من باب التقيه ؟

تساؤلات تحتاج الى اجابه من المنصفين فقط .
الآن بإنتظار التعقيب على اصل الموضوع لنرى هل يفتخر الرافضي حقّاً بإنتماءه لمذهبه أم لا






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كشف الاعلام المعادي للإسلام .. #تفكيك _الخطاب_المتصهين
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
»» برنامج ملالي Malali l
»» سؤال موجّه لعوام الشيعه من القلب الى القلب
»» سؤال بسيط للشيعة فقط
 
قديم 07-11-11, 05:59 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


لااله الا الله






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الى كل اباضي ...سؤالي ببساطه : أين .... ؟
»» فضيحة الرافضي خادم ابا القاسم اتمنى عدم حذف الموضوع
»» الزميل مسافر .. اثبت ادّعاءك هنا
»» هل كفر النعمة عند اهل السنة ككفر النعمة عند الخوارج الإباضية ؟
»» وثائق من كتب الخوارج الإباضية
 
قديم 07-11-11, 10:13 PM   رقم المشاركة : 6
بفخارٍوحتى الموت{رافضية}
موقوف






بفخارٍوحتى الموت{رافضية} غير متصل

بفخارٍوحتى الموت{رافضية} is on a distinguished road


الحمـــــد لله وَ الشُكر لله ربَ العـــــــــــــــآآآلميييييييين .

أنتَ شـآيف (إسلوبكـ) أول شيء كيـــــف .. ؟؟؟ !

باللهِ عليك : بأي حق وبأي نفسيــــــــــــــة تطلب مني إني أتقبل مُجرد حتى (التجاوب) معك !!!





ـ:: مُلاحظة للعلمِ بالشيء ليسَ أكثر ::ــ

أنا أرسلتُ لهُ ماقامَ بتصويرهـِ .. (بعـدماا هُــــوَ أرسلَ لِــــي) رآبـــطُ يدعوني فيـــــهِ إلى هـــذاا المــوضوع ..

وأنا رفضتـــــه للأسبابِ التي ذكرتها لهُ في الرسالـــــة .. .


<< وطبعاً لاحياةً لِمن تُنادي .. ماحاول على الأقل أنه يلقي نظرة على السلبيات الكثيرة (المُنفرة ) التي يتميز بهاا إسلوب حضرته .. !!!




الآن : بالـذمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــه (أُريــدُ كلمـــة حق وَ إنصاف فقط ) :



وش رآيكُــم بإسلوبـــــــــــــــــــــــــــــــــه ... !!!

.
.
.


مُشجــع .. مآشآء الله !

أو

مُنفِـــــــر .. ألف تبآركَ الله !!!





المُشكلة : أنه مُستحيل يحآول أنه يعدل من أسلوبه أو يغير فيه أي شئ للأفضل .. طالمـــــاا هُـــوَ شايف نفســـــــــه فُوقَ كُل شيء .. !!! يعني على كل الأحوآل وفي كل الموآقف هُـوَ الصح طبعاً دآئمــــاً .. ومستحيل أنه يكون مُخطئ أبـــداً .. وإسلوبه في الدعوة والحوآر والنقاش ( تمام 100% ) ومافيه أي شيء يدعوا للتنفير أو ماشابه .. << طبعاً ملاك هُـــوَ لإنـــــــــه .. بسم الله ماشاء الله بس .. .


وعشانه ملاك .. فــحضرتــــه لما يدعوا أي دعوة يتوجب على المــدعــو أنـه يقبلهــــــــــــــاا ..!!! لأنُ الداعي لهاا : شخصيـــــــــــــة ملاكـ 100% فبالتالي مافي أي سبب أو دآعي لإنـه يرفضهاا .

.
.
.



الله يعينك على نفسك .. << اللهُــــم آمين يآرب العـآلمين .


والحمــــــــــــــد لله وَالشُكر لله رب العــآآآلمييييييييييين في الأول وَ الأخير .


حمـدك وَ شُكرك يآرب ..

.









 
قديم 07-11-11, 11:31 PM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بفخارٍوحتى الموت{رافضية} مشاهدة المشاركة
  
الحمـــــد لله وَ الشُكر لله ربَ العـــــــــــــــآآآلميييييييين .


أنتَ شـآيف (إسلوبكـ) أول شيء كيـــــف .. ؟؟؟ !

باللهِ عليك : بأي حق وبأي نفسيــــــــــــــة تطلب مني إني أتقبل مُجرد حتى (التجاوب) معك !!!





ـ:: مُلاحظة للعلمِ بالشيء ليسَ أكثر ::ــ

أنا أرسلتُ لهُ ماقامَ بتصويرهـِ .. (بعـدماا هُــــوَ أرسلَ لِــــي) رآبـــطُ يدعوني فيـــــهِ إلى هـــذاا المــوضوع ..

وأنا رفضتـــــه للأسبابِ التي ذكرتها لهُ في الرسالـــــة .. .


<< وطبعاً لاحياةً لِمن تُنادي .. ماحاول على الأقل أنه يلقي نظرة على السلبيات الكثيرة (المُنفرة ) التي يتميز بهاا إسلوب حضرته .. !!!




الآن : بالـذمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــه (أُريــدُ كلمـــة حق وَ إنصاف فقط ) :



وش رآيكُــم بإسلوبـــــــــــــــــــــــــــــــــه ... !!!

.
.
.


مُشجــع .. مآشآء الله !

أو

مُنفِـــــــر .. ألف تبآركَ الله !!!





المُشكلة : أنه مُستحيل يحآول أنه يعدل من أسلوبه أو يغير فيه أي شئ للأفضل .. طالمـــــاا هُـــوَ شايف نفســـــــــه فُوقَ كُل شيء .. !!! يعني على كل الأحوآل وفي كل الموآقف هُـوَ الصح طبعاً دآئمــــاً .. ومستحيل أنه يكون مُخطئ أبـــداً .. وإسلوبه في الدعوة والحوآر والنقاش ( تمام 100% ) ومافيه أي شيء يدعوا للتنفير أو ماشابه .. << طبعاً ملاك هُـــوَ لإنـــــــــه .. بسم الله ماشاء الله بس .. .


وعشانه ملاك .. فــحضرتــــه لما يدعوا أي دعوة يتوجب على المــدعــو أنـه يقبلهــــــــــــــاا ..!!! لأنُ الداعي لهاا : شخصيـــــــــــــة ملاكـ 100% فبالتالي مافي أي سبب أو دآعي لإنـه يرفضهاا .

.
.
.



الله يعينك على نفسك .. << اللهُــــم آمين يآرب العـآلمين .


والحمــــــــــــــد لله وَالشُكر لله رب العــآآآلمييييييييييين في الأول وَ الأخير .


حمـدك وَ شُكرك يآرب ..

.



يازميلة صاحب الحق يرد على خصومه بغض النظر عن أسلوبهم
والأخ الدين واضح لم يسخر منك ولا من عقيدتك وانما يتكلم بكلام واقعي حدث على أرض الواقع من قبل المعصوم نفسه والتاريخ يشهد على تلك الأحداث
ومع ذلك تصفونه بصفات لاتتفق مع صفاته التي وردت في تلك الأحداث

فهلا تكرمتي ورديتي على الشبهات التي حيرتنا في دينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الموالي تعال هنا
»» يارافضة من نقل الاسلام الينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» اخواني وأساتذتي أرجو الدخول والرد
»» حامد اشلاه هل الحسينية من بيوت الله ؟؟؟؟؟وهل هي أفضل من المساجد؟؟؟؟؟
»» باختصار هذا مايميزك يارافضي عن الصحابة واهل السنة !!!
 
قديم 08-11-11, 03:16 AM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
يازميلة صاحب الحق يرد على خصومه بغض النظر عن أسلوبهم
والأخ الدين واضح لم يسخر منك ولا من عقيدتك وانما يتكلم بكلام واقعي حدث على أرض الواقع من قبل المعصوم نفسه والتاريخ يشهد على تلك الأحداث
ومع ذلك تصفونه بصفات لاتتفق مع صفاته التي وردت في تلك الأحداث
فهلا تكرمتي ورديتي على الشبهات التي حيرتنا في دينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

حيّاك الله اخي هشام واشكرك على تواجدك . فكما قلت صاحب الحق الذي يفتخر بمذهبه يرد على المخالفين لا ان يبحث عن تبريرات ليتهرّب من الدفاع عن مذهبه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بفخارٍوحتى الموت{رافضية} مشاهدة المشاركة
  
الحمـــــد لله وَ الشُكر لله ربَ العـــــــــــــــآآآلميييييييين .

أنتَ شـآيف (إسلوبكـ) أول شيء كيـــــف .. ؟؟؟ !

باللهِ عليك : بأي حق وبأي نفسيــــــــــــــة تطلب مني إني أتقبل مُجرد حتى (التجاوب) معك !!!





ـ:: مُلاحظة للعلمِ بالشيء ليسَ أكثر ::ــ

أنا أرسلتُ لهُ ماقامَ بتصويرهـِ .. (بعـدماا هُــــوَ أرسلَ لِــــي) رآبـــطُ يدعوني فيـــــهِ إلى هـــذاا المــوضوع ..

وأنا رفضتـــــه للأسبابِ التي ذكرتها لهُ في الرسالـــــة .. .


<< وطبعاً لاحياةً لِمن تُنادي .. ماحاول على الأقل أنه يلقي نظرة على السلبيات الكثيرة (المُنفرة ) التي يتميز بهاا إسلوب حضرته .. !!!




الآن : بالـذمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــه (أُريــدُ كلمـــة حق وَ إنصاف فقط ) :



وش رآيكُــم بإسلوبـــــــــــــــــــــــــــــــــه ... !!!

.
.
.


مُشجــع .. مآشآء الله !

أو

مُنفِـــــــر .. ألف تبآركَ الله !!!





المُشكلة : أنه مُستحيل يحآول أنه يعدل من أسلوبه أو يغير فيه أي شئ للأفضل .. طالمـــــاا هُـــوَ شايف نفســـــــــه فُوقَ كُل شيء .. !!! يعني على كل الأحوآل وفي كل الموآقف هُـوَ الصح طبعاً دآئمــــاً .. ومستحيل أنه يكون مُخطئ أبـــداً .. وإسلوبه في الدعوة والحوآر والنقاش ( تمام 100% ) ومافيه أي شيء يدعوا للتنفير أو ماشابه .. << طبعاً ملاك هُـــوَ لإنـــــــــه .. بسم الله ماشاء الله بس .. .


وعشانه ملاك .. فــحضرتــــه لما يدعوا أي دعوة يتوجب على المــدعــو أنـه يقبلهــــــــــــــاا ..!!! لأنُ الداعي لهاا : شخصيـــــــــــــة ملاكـ 100% فبالتالي مافي أي سبب أو دآعي لإنـه يرفضهاا .

.
.
.



الله يعينك على نفسك .. << اللهُــــم آمين يآرب العـآلمين .


والحمــــــــــــــد لله وَالشُكر لله رب العــآآآلمييييييييييين في الأول وَ الأخير .


حمـدك وَ شُكرك يآرب ..

.




حيّاكِ الله زميلتنا المفتخره بمذهبها . ما يوقع القرّاء في حيره هو كونكِ تفتخرين بمذهب تعجزين عن الدفاع عنهـ
ومايغيضك هو طرحي لتساؤلات توقعكِ في حيره من امرك وليس اسلوبي كما ادّعيتي ذلك فلاتنتظري منّي طرح يوافق عقائدكم واهواءكم فأنا طرف مخالف لمذهبك ومن الطبيعي ان اطرح مواضيع تخالف ماتؤمنين به . وقولك بأني اتهمك بممارسة التقيه فأنا لم آتي بشيء من عندي فالتقيه عقيده في مذهبكم . (لادين لمن لاتقية له)
أتمنى الدخول في الموضوع مباشره وعدم اضاعة الوقت في البحث عن التبريرات والأعذار للهرب من الموضوع
بالانتظاار






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المقبالي غِضب لأجل أسلافه خوارج النهروان ولم يغضب لـ أبوبكر وعمر وعائشة ؟
»» كشْف أكاذيب وإفتراءات شيخ الإباضية سالم بن خلفان الراشدي بالأدلّة
»» جريدة الرؤية العمانية تفتري على شيخ الاسلام ابن تيميه ..
»» شعب يُباد وعلمائنا وولاة الأمر يقفون مكتوفي الايدي!! حمص تناديكم ياعرب
»» المواليه (رافضيه وافتخر) والموالي احمد العراقي تفضّلا
 
قديم 08-11-11, 02:06 PM   رقم المشاركة : 9
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل الدين واضح ياعيوني :
............................ تساؤلات حول عقائدهم المناقضه للجزئيه (اسد الله الغالب)

::::: 1 - أسد الله الغالب لم يستطيع أن يدافع عن بضعة رسول الله (الزهراء) المعتدى عليها من قبل الفاروق

..... الجواب :- إن الرسول صلى الله عليه و آله قد بشر الزهراء عليها السلام بسرعة اللحوق به فضحكت و هذا يعني الرضا بقضاء الله تعالى و تفصيل هذا القضاء هو تلك الأحداث التي تمت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و آله و كان الإمام علي و الزهراء عليهما السلام يعلمان بتلك الأحداث بالتفصيل من النبي صلى الله عليه و آله الذي أمرهما بالصبر ضمن شروط .
و ليس الهدف هو الانتصار العسكري حتى لو ضاع الإسلام ، بل الهدف هو بقاء الدين حتى لو كلف قتل الزهراء و الإمام علي و الحسن و الحسين و هذا ما حصل فكلهم قتلوا و من أجل ذلك بقيت لا إله إلا الله محمد رسول الله .

::::: 2 - لم يستطيع على الأقل ان يحتجّ على الذين سبقوه بالخلافه

..... الجواب : - لم يترك الإمام الحكم لعدم استطاعة ، و إنما لعلمه بأن تحركه العسكري سف يتسبب في قتل الكثير و ذهاب ريح المسلمين .
فأخذ بوصية الله و رسوله قال تعالى { وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }

لذل قال عليه السلام كما في نهج البلاغة
[ فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى فَصَبَرْتُ وَ فِي الْعَيْنِ قَذًى وَ فِي الْحَلْقِ شَجًا أَرَى تُرَاثِي نَهْباً حَتَّى مَضَى الْأَوَّلُ لِسَبِيلِهِ فَأَدْلَى بِهَا إِلَى فُلَانٍ بَعْدَهُ ـ ثُمَّ تَمَثَّلَ بِقَوْلِ الْأَعْشَى
...................................... شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا * وَ يَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ ]

::::: 3 - لم يستطيع ان يعارض الفاروق عمر عندما حرّم المتعه

..... الجواب : - الإمام عليه السلام لم يوفق رأي عمر و لو وافق رأيه لما قال ( لو لا أن حرم عمر المتعة لما زنا إلا شقي )
و لما قال : -( وَ طَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَدٍ جَذَّاءَ أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَةٍ عَمْيَاءَ يَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ وَ يَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ وَ يَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّه )

::::: 4 - يعمل مع من اغتصبو خلافته

..... الجواب : - لو لم يعمل في دولتهم و يصلح ما أفسده الناس لقام اليهود بتنفيذ جميع خططهم و ضاع الإسلام ، و لكنه عليه السلام ترك لهم الحكم و قام بدور الإمامة الروحية و المرجعية الدينية كما هو الحاصل اليوم بالنسبة لمراجع الدين الذين لا يملكون زمام الحكم و لكن لم تستطع الحكام من أخذ مرجعيتهم الدينية .

::::: 5 - يذهب الى الفاروق (المعتدي على دار زوجته) ويبشّره بأن الله رزقه بممولود ويسمّيه الفاروق بعمر

..... الجواب : هذا الخبر هل هو صحيح أم عليه علامات استفهام !!

::::: 6 - يسمّي ابناءه (ابوبكر - عمر –عثمان )

..... الجواب : - ليس للإمام عداوة مع الأسماء ، أنه ليس له عداوة مع أعدائه فهو يريد أن يهدي الناس جميع ، فيعمل كل ما يراه مفيد لإصلاح أمة محمد صلى الله عليه و آله .

::::: 7 - يبايع من اغتصبو خلافته

..... الجواب :- هذا الخبر يوجد علي صحته اختلاف ، و الين بقولون بالبيعة يختلفون في وقتها .

و إذا سلمنا بالبيعة ، فما هذه البيعة ، هل بايعهم على أنهم خلفاء الله في الأرض أم على أنهم أئمة أم على أنهم حكام ؟

فإن خلافة الله لا يقررها البشر بل الله يقررها قال تعالى { يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ }
و أن الإمامة لا يقررها الناس بل الله يقررها قال تعالى { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا } .

أما قضية الحكم فإنه قد يكون في يد المؤمن كما كان لسليمان عليه السلام و قد يكون في يد الكافر كما كان في يد فرعون . فقد تتحكم الغلبة في أخذه كما هو حاصل في يوم الناس هذا .

و على سبيل المثال انظر لما يحدث في أفغانستان ، فمن بيده الغلبة هو من يأخذ الحكم .







 
قديم 08-11-11, 03:01 PM   رقم المشاركة : 10
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل الدين واضح ياعيوني :
............................ تساؤلات حول عقائدهم المناقضه للجزئيه (اسد الله الغالب)

::::: 1 - أسد الله الغالب لم يستطيع أن يدافع عن بضعة رسول الله (الزهراء) المعتدى عليها من قبل الفاروق

..... الجواب :- إن الرسول صلى الله عليه و آله قد بشر الزهراء عليها السلام بسرعة اللحوق به فضحكت و هذا يعني الرضا بقضاء الله تعالى و تفصيل هذا القضاء هو تلك الأحداث التي تمت بعد وفاة النبي صلى الله عليه و آله و كان الإمام علي و الزهراء عليهما السلام يعلمان بتلك الأحداث بالتفصيل من النبي صلى الله عليه و آله الذي أمرهما بالصبر ضمن شروط .
و ليس الهدف هو الانتصار العسكري حتى لو ضاع الإسلام ، بل الهدف هو بقاء الدين حتى لو كلف قتل الزهراء و الإمام علي و الحسن و الحسين و هذا ما حصل فكلهم قتلوا و من أجل ذلك بقيت لا إله إلا الله محمد رسول الله ..

لكنكم تقولون ان الجنين الذي في بطنها وتسمونه (محسن) قد مات قبل أمه وهذا مخالف لتبشير النبي لابنته فاطمة !!
وباقي كلامك تبرير غير منطقي مع احترامي لك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   ::::: 2 - لم يستطيع على الأقل ان يحتجّ على الذين سبقوه بالخلافه

..... الجواب : - لم يترك الإمام الحكم لعدم استطاعة ، و إنما لعلمه بأن تحركه العسكري سف يتسبب في قتل الكثير و ذهاب ريح المسلمين .
فأخذ بوصية الله و رسوله قال تعالى { وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }

لذل قال عليه السلام كما في نهج البلاغة
[ فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى فَصَبَرْتُ وَ فِي الْعَيْنِ قَذًى وَ فِي الْحَلْقِ شَجًا أَرَى تُرَاثِي نَهْباً حَتَّى مَضَى الْأَوَّلُ لِسَبِيلِهِ فَأَدْلَى بِهَا إِلَى فُلَانٍ بَعْدَهُ ـ ثُمَّ تَمَثَّلَ بِقَوْلِ الْأَعْشَى
...................................... شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا * وَ يَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ ]
.

ياهذا تكلم كلاما منطقيا واستدل باستدلال صحيح
أماكان يمكن للمعصوم أن يتكلم أمام الملأ ويذكرهم بولايته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الساكت عن الحق شيطان أخرس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   ::::: 3 - لم يستطيع ان يعارض الفاروق عمر عندما حرّم المتعه

..... الجواب : - الإمام عليه السلام لم يوفق رأي عمر و لو وافق رأيه لما قال ( لو لا أن حرم عمر المتعة لما زنا إلا شقي )
و لما قال : -( وَ طَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَدٍ جَذَّاءَ أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَةٍ عَمْيَاءَ يَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ وَ يَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ وَ يَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّه )
.

هذه من عندكم دون شك وكتبك ليس فيها سند صحيح أصلا
فاحتجاج بهذه الرواية ساقط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   ::::: 4 - يعمل مع من اغتصبو خلافته

..... الجواب : - لو لم يعمل في دولتهم و يصلح ما أفسده الناس لقام اليهود بتنفيذ جميع خططهم و ضاع الإسلام ، و لكنه عليه السلام ترك لهم الحكم و قام بدور الإمامة الروحية و المرجعية الدينية كما هو الحاصل اليوم بالنسبة لمراجع الدين الذين لا يملكون زمام الحكم و لكن لم تستطع الحكام من أخذ مرجعيتهم الدينية .
.

بل كان وزيرا لهم حتى انه كان يمدحهما كثيرا فهل يعقل أن يمدح شخصين عاصيين مغتصبين للولاية وهو المعصوم عصمة مطلقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليك هذه الصفعة من كتاب نهج البلاغة الذي تقدسونه أكثر من كتاب الله

اقتباس:
(وكان أفضلهم في الأسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفه الصديق والخليفه الفاروق ولعمري أن مكانهما في الأسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الأسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ماعملا) شرح نهج البلاغه للميثم 31/1



وهذه أيضا
اقتباس:
فقد قال علي رضي الله عنه لله بلاء فلان (أبي بكر ) فلقد قوم الأود وداوى العمد وأقام السنة وخلف الفتنة وذهب نقي الثوب قليل العيب أصاب خبرها وسبق شرها أدى الى الله طاعته وأتقاه بحقه) نهج البلاغه 350/ وقد أتفق شراح نهج البلاغه أن المراد بفلان أبوبكر وقال بعضهم عمرفلم يخرجوا عن الأثنيين .

اقتباس:

وقال علي رضي الله عنه لعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين شاوره في الخروج للروم : أنك متى تسر الى هذا العدوبنفسك فتلهم فتنكب لاتكن للمسلمين كانفه دون أقصى بلادهم ليس بعدك مرجع يرجعون إليه فأبعث إليهم رجلا مجرابا وأحفز معه أهل البلاء والنصيحه فأن أظهر الله فذاك ماتحب وإن تكن الأخرى كنت ردأ للناس ومثابه للمسلمين) المصدر السابق 193

وقد قال رضي الله عنه مثنيا على خلافتهم الثلاثه:أنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على مابايعوهم عليه فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد وأنما الشورى للمهاجرين والأنصار فإن أجتمعوا على رجل وسموه أماما كان ذلك رضى لله فأن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ماخرج منها فإن أبى قاتلوه عى أتباعه غير سبيل المؤمنيين وولاه الله ماتولى) المصدر السابق 366




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   ::::: 5 - يذهب الى الفاروق (المعتدي على دار زوجته) ويبشّره بأن الله رزقه بممولود ويسمّيه الفاروق بعمر

..... الجواب : هذا الخبر هل هو صحيح أم عليه علامات استفهام !!

.

لاتعليق أبدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   ::::: 6 - يسمّي ابناءه (ابوبكر - عمر –عثمان )

..... الجواب : - ليس للإمام عداوة مع الأسماء ، أنه ليس له عداوة مع أعدائه فهو يريد أن يهدي الناس جميع ، فيعمل كل ما يراه مفيد لإصلاح أمة محمد صلى الله عليه و آله .
.

كلامك متناقض جدا
هل رأيت صدام يسمي ابنه باسم الخميني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل رأيت الخميني يسمي ابنه باسم صدام ؟؟؟؟؟؟؟؟
مستحيل أن يسمي أحد أبنائه بأسماء أعدائه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   ::::: 7 - يبايع من اغتصبو خلافته

..... الجواب :- هذا الخبر يوجد علي صحته اختلاف ، و الين بقولون بالبيعة يختلفون في وقتها .

و إذا سلمنا بالبيعة ، فما هذه البيعة ، هل بايعهم على أنهم خلفاء الله في الأرض أم على أنهم أئمة أم على أنهم حكام ؟

فإن خلافة الله لا يقررها البشر بل الله يقررها قال تعالى { يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ }
و أن الإمامة لا يقررها الناس بل الله يقررها قال تعالى { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا } .

أما قضية الحكم فإنه قد يكون في يد المؤمن كما كان لسليمان عليه السلام و قد يكون في يد الكافر كما كان في يد فرعون . فقد تتحكم الغلبة في أخذه كما هو حاصل في يوم الناس هذا .

و على سبيل المثال انظر لما يحدث في أفغانستان ، فمن بيده الغلبة هو من يأخذ الحكم .

الدولة الاسلامية كانت في بداية عهدها
فلابد أن يحكمها رجال صالحون مؤمنون حتى تستقيم أمورها وينتشر الدين في أرجاء
فالصديق رضي الله عنه حارب المرتدين ومانعي الزكاة وسير جيش أسامة بن زيد
والفاروق رضي الله عنه فتح بيت المقدس وبلاد الفرس في عهده فماذا كانت النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتشار الاسلام في أنحاء الأرض وفي مختلف البلاد
فهل تعتقد أن فرعون وهامان قد فعلوا مثل هذه الفتوحات العظيمة في فترة حكمهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل هاشم المرقال يقول ان الشيعة لايعبدون الحسين !!
»» لماذا لم تذكر الولاية والخمس والمتعة في سورة المؤمنون ؟؟؟؟؟
»» الزميل قلب السنة تعال هنا بخصوص ماورد في توقيعك
»» الصوفي الضال الجفري يترحم على الخميني الهالك
»» هاشم المرقال ومنا رالايمان وباقي الرافضة ...أثبتو ا أن معمميكم يتدبرون القرآن !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "