العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > مقالات الأستاذ المهتدي عبد الملك الشافعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-11, 12:30 AM   رقم المشاركة : 1
عبد الملك الشافعي
شيعي مهتدي






عبد الملك الشافعي غير متصل

عبد الملك الشافعي is on a distinguished road


قاصعة للسبحاني:الملك للأنبياء مفسدة عند علي –رض– وتشريف عند السبحاني لكونه هو الإمامة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين , وبعد فلا تزال الضربات تتهاوى على رأس مرجعهم جعفر السبحاني بأيدي الصناديد من أهل السنة ، حتى أصبح في حال لا يحسد عليه بعد أن صار هدفاً لأسود أهل السنة ...
وما هذا الموضوع إلا واحدة من تلك الضربات لعله يستيقن بأن ما يقومون به من ترقيع للتناقضات والتخبط في مذهبهم لن يصمد أمام النقد العلمي ...
ونقطة التخبط في هذا الموضوع هي المصادمة الواقعة بين ما قرره مرجعهم السبحاني بكون الملك الذي أعطاه الله تعالى لبعض أنبيائه كداود وسليمان ويوسف هو منصب الإمامة - والذي عده الكثير منهم أشرف من منصب النبوة والرسالة - وبين ما قرره علي رضي الله عنه في خطبته القاصعة بكون جعل الأنبياء أهل ملك وسلطان فيه مفسدة تنافي التكليف لأن النيات ستكون مشتركة والحسنات مقتسمة.
وإليكم بيان ذلك من خلال حقيقتين هما:

الحقيقة الأولى: تقرير السبحاني بأن الإمامة التي نالها إبراهيم عليه السلام وبعض ذريته هي الملك

وهذه الحقيقة قد صرح بها مرجعهم السبحاني في عدة مواضع من كتابه ( مفاهيم القرآن ) وكتابه ( الإلهيات ) وإليكم بعضاً منها:
1- قال في كتابه ( مفاهيم القرآن ) ( 5 / 381 ) :[ فباقتران هذه الآية - النساء ( 54 ) - الّتي أخبر فيها سبحانه أنّه أعطى آل إبراهيم الملك العظيم بآية الابتلاء ، الّتي استجاب فيها سبحانه أن يرزق المصطفين من ذرية إبراهيم الإمامة ، يتبيّن أنّ الإمامة الموهوبة لهم ( الّتي دللنا أنّها غير النبوة والرسالة ) هي نفس " الملك العظيم " الّذي يدلّ ظاهر الآية على أنّه غير النبوّة والرسالة لعطفه على الكتاب والحكمة اللَّذين يعدّان رمز الوحي ونزوله والاتصاف بالنبوة ].
2- قال في نفس المصدر ص 382 :[ وإن شئت قلت : إنّ الآية المباركة تدل على أنّه سبحانه أعطى منصب الإمامة لآل إبراهيم وبعض ذريته.
والآية الثانية تدل على أنّه سبحانه أعطى آل إبراهيم بعد الكتاب والحكمة ، الملك العظيم ، فباقتران الآيتين نخرج بهذه النتيجة : إنّ الإمامة المعطاة لآل إبراهيم هي الملك العظيم ، فيتحدان حقيقة ومصداقاً ، فإذا كان ملاك الإمامة في الذرية هو كونهم ذوي ملك عظيم ، فيصبح ملاكها في نفس الخليل أيضاً ذلك ].
3- قال في نفس المصدر السابق 382-384 :[ قسم أُعطي النبوة والرسالة ، كأيوب وزكريا ويحيى وعيسى. وقسم أُعطي بعدهما الملك والحكومة. وتشير إلى ذلك الآيات التالية :
أ- يقول يوسف بعدما أُعطي القوة والقدرة في حكومته وصار أميناً مكيناً فيها : ( رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ ) ، فجملة ( تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ ) رمز لجزء من النبوة ، والملك إشارة إلى السلطة والقدرة الّتي نالها.
ب- يقول سبحانه في حق داود : ( وَآتَاهُ اللهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ).
ويقول أيضاً : ( وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ ).
ج- ويحكي سبحانه عن سليمان أنّه قال : ( وَهَبْ لِي مُلْكًا لاَ يَنْبَغِي لِأَحَد مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ). فاستجاب الله دعاءه كما تحكي الآية التالية : ( فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْري بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ * وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاص * وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ * هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَاب ).
ففي هذه الشخصيات الإلهية اجتمعت المناصب الثلاثة : النبوة ، والرسالة ، والإمامة ].
4- قال في كتابه ( الألهيات ) ( 4 / 119 ) :[ والظاهر أن المراد من الإمامة ، القيادة الإلهية للمجتمع ... فالإمامة التي أنعم بها الله تعالى على الخليل وبعض ذريته ، هي الملك العظيم الوارد في الآية ، وعلينا الفحص عن المراد من الملك العظيم ، إذ عند ذلك يتضح أن مقام الإمامة وراء النبوة والرسالة ، وإنما هو قيادة حكيمة وحكومة إلهية ، يبلغ المجتمع بها إلى السعادة ... ].
5- قال نفس المصدر السابق ص 120 :[ فمن ضم هذه الأمور بعضها إلى بعض ، يخرج بنتيجة : إن ملاك الإمامة في ذرية إبراهيم هو قيادتهم وحكمهم في المجتمع ، وهذه هي حقيقة الإمامة ، غير أنها ربما تجتمع مع المقامين الآخرين كما في الخليل ويوسف وداود وسليمان وغيرهم , وربما تنفصل عنهما كما في قوله سبحانه ( وقال لهم نبيهم إن الله ... والله واسع عليم ) ].


الحقيقة الثانية: تقرير علي رضي الله عنه بكون الأنبياء أهل ملك فيه مفسدة تنافي التكليف
وهذه صرح بها علي رضي الله عنه في نهج البلاغة ( 2 / 145-146 ) في الخطبة القاصعة بقوله:[ ولو كانت الانبياء أهل قوة لا ترام وعزة لا تضام ، وملك تمتد نحوه أعناق الرجال ، وتشد إليه عقد الرحال لكان ذلك أهون على الخلق في الاعتبار وأبعد لهم في الاستكبار ، ولآمنوا عن رهبة قاهرة لهم أو رغبة مائلة بهم ، فكانت النيات مشتركة والحسنات مقتسمة ].
بل أن نفس مرجعهم السبحاني أكد هذه الحقيقة بشرحه لهذا المقطع من الخطبة حيث قال في مقال له نشره مركز الإسلام الأصيل :[ ترى أن الإمام علل عدم جعل الأنبياء من أهل القوة والعزة والملك ؛ لأنهم لو كانوا كذلك لاتبعهم الناس رغبة في دنياهم فبطل ما أراده الله سبحانه أن يكون الاتباع لرسله والتصديق بكتبه والخشوع خالصا لوجهه، واستكانة لأمره لا يشوبها من غيرها شائبة ] ، وقال أيضاً:[ وقد علق مشركو قريش إيمانهم بالنبي على أن يكون له جنة نخيل وعنب فيفجر الأنهار خلالها تفجيرا، أو يكون له بيت من زخرف إلى غير ذلك من الاقتراحات التي تسبب اتباع الأنبياء طمعا في دنياهم . وعندئذ يبطل الغرض من تكليفهم ].


وهنا أتوجه للإمامية بهذا السؤال:
هل إعطاء الملك للأنبياء فيه مفسدة كون النيات مشتركة والحسنات مقتسمة بتعبير علي رضي الله عنه ، أو فيه تشريف واصطفاء لهم بكونه هو منصب الإمامة - والذي يفوق منصب النبوة والرسالة - كما قرر ذلك مرجعهم جعفر السبحاني ؟!!!






  رد مع اقتباس
قديم 05-11-11, 01:44 AM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


ماشاء الله تبارك الرحمن
صفعة قوية بارك الرحمن فيك.

مواضيبعك قيما شيحنا الغالي
وفقك الله لكل خير وسددك الله .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» ثلاثة طلاب سعوديين يبتكرون أول طائرة سعودية
»» دك اللئام على أيدي أحرار الشام الجزء السابع
»» ماحكم من ينكر وجود الامام المهدي المنتظر المزعوم ؟!!!
»» الإصدار المرئي الرائع صدق الوعد في سوريا
»» الاصــدار المــرئي المميز :: [ أطفال الحولة بأي ذنب يقتلون ] مؤسسة الوليد
  رد مع اقتباس
قديم 05-11-11, 04:20 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك الشيخ الفاضل عبدالملك الشافعي

وزادك الله قوة في تبيان فساد مزاعم الشيعة وكشف باطلهم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» هل يستطيع الإثنى عشري الإستشهاد بأحاديث أهل السنة بعد كلام ابن تيمية
»» ان من يبغضهم الرافضة قد مكن الله لهم ونصرهم فهل الرافضة قوم شؤوم
»» الـــــشــــــورى تُــــســــــقــــط ديــــن الـــرافــــضــــة مـــن اســـــاســــه
»» ردود هنا عجز الرافضة عن الاجابة عليها
»» هههههه اسمع لشيعي يقول عن عمر بن الخطاب ان هناك عمر حقيقي وعمر وهمي
  رد مع اقتباس
قديم 06-11-11, 04:16 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله فيك استاذنا عبد الملك الشافعي
موضوع يجب ان يتابع ويضع في المفضلة .
ويبدو ان المرجع العلامة السبحاني لم يفق من فضيحته السابقة فلم نرى له كلمة !!
فيكون الافضل البحث عن مراجع اخرين قالوا بنفس قول المرجع السبحاني ويضافون على القائمة .
وفقكم الله






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» بين مرجعية اهل السنة ومرجعية الرافضة الاثني عشرية
»» المرجع محمد الطباطبائي الحكيم :الإئمة تعذر عليهم حفظ الدين من الضياع والخلاف
»» الحذار من غدر الشيعة الروافض
»» الامام المعصوم : خذوا ما رووا وذروا ما رأوا . وتعلقه بالصحابة , سؤال ؟
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
  رد مع اقتباس
قديم 25-11-11, 09:44 PM   رقم المشاركة : 6
انـآ المسلم
مشترك جديد






انـآ المسلم غير متصل

انـآ المسلم is on a distinguished road


بآرك الله فيك شيخنا الفاضل ونفع الله بك ..






  رد مع اقتباس
قديم 29-11-11, 01:26 AM   رقم المشاركة : 7
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Wink

لعل السبحاني وطبقته (تحيز ) لقتال ولم يولي الزحف والدبر ؟!!







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» للشيعة قران غير قرأننا !!كتاب مفاتيح الجنان يوضح لكم !!!
»» استدلال الرافضة في اية : ‏ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوح
»» مناظرة : الشيعة الامامية : لماذا اوجبتم امام معصوم بعد النبي صلى الله عليه واله ؟
»» سؤال محيرني في الامامة والحجة الالهية للاخوة الشيعة ؟
»» طلب بيان وتفسير الاية 26 من سورة الاعراف ؟
  رد مع اقتباس
قديم 01-12-11, 07:34 PM   رقم المشاركة : 8
sami8519
مشترك جديد






sami8519 غير متصل

sami8519 is on a distinguished road


جزاك الله كل خير أخونا الفاضل عبدالملك وزادك علما ورفعة وأعلى منزلتك في جنات النعيم. هل من شيعي يوضح لنا التناقض؟







  رد مع اقتباس
قديم 14-12-11, 12:41 AM   رقم المشاركة : 9
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


ربما تسردب السبحاني وجوقته عن هذا الموضوع !!






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
»» دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟
»» الامام علي يخالف وصية رسول الله باعانته لعمر بن الخطاب !!!
»» المرجع محمد الطباطبائي الحكيم :الإئمة تعذر عليهم حفظ الدين من الضياع والخلاف
»» للشيعة قران غير قرأننا !!كتاب مفاتيح الجنان يوضح لكم !!!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "