العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-11-11, 07:24 PM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


Thumbs up آيات من الذكر الحكيم تثبت طهارة أمهات المؤمنين

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ( وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى )

بداية أحيي الشيعة المنصفين العقلاء الذين وقفوا بوجه أولئك المبطلين من بني جلدتهم الذين طالت ألسنتهم النجسة على أمهات المؤمنين .
نحيي هؤلاء الأحرار أن هبوا لنصرة أمهات المؤمنين عرض الرسول الكريم ولو أنهم قلة قليله نسأل الله لهم الهداية والبصيرة .



نبين في هذا الموضوع الآيات الكريمة التي تثبت طهارة أزواج النبي الطاهرات ردا على المنافقين الذين يشككون بطهارة عرض النبي الأمين .


1- قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ )
في هذه الآية وجوب الاستئذان على كل أحد قبل أن يدخل بيوت النبي وذلك لمكانة أزواجه فكل الناس يستأذنون النبي ويستأذنون أزواجه امتثالا لأمر الله, ومعلوم في العادة والعقل أن من لا يحتاج اذن في دخول بيت النبي أولى باسم أهل البيت ممن يحتاج الى الاستئذان في دخوله فان كان بعض أهل بيت النبي لا يحل لهم دخول بيت النبي الا بإستئذان ومع هذا فهم من أهل بيته كأبناء عمه رضي الله عنهم ,فازواج النبي أولى بهذا الاسم لأنهن يدخلن بيوت النبي التي هي بيوتهن دون اذن من أحد وذلك ليس لأحد بعد رسول الله وأزواجه الطاهرات .

و تخبر الآيه الكريمه ان الرسول كان يتأذى من طول حديثهم في بيته رغم انهم لا يتحدثون بحرام فان كان ذلك يؤذي النبي فكيف بمن يقول أنهن لسن من أهل بيته و ان الله لم يرد اذهاب الرجس عنهن ولم يرد تطهيرهن بل اراد ذلك لغيرهن فلا شك ان ذلك الزاعم قد آذى رسول الله
قال الجنابذي في تفسيره: { يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ } تأديبٌ للامّة كيف ينبغى ان يعاملوا الرّسول (ص) الّذى هو ابٌ لهم؟ وكيف يكون معاملتهم مع ازواجه؟(تفسير الساعدة لمقامات العبادة للجنابذي _سورة الأحزاب (53))

أقول : فهل من يشتمهن ويجحد فضائلهن على أدب مع الله ورسوله ومع المؤمنين ؟






2- قال تعالى (ويطهركم تطهيرا) ومما يد على ان الله تعالى عنى أزواج النبي بالتطهير أنا اعتبرنا حال أزواج النبي بمريم عليهن السلام فوجدنا حالهن كحالها في آيات من القرآن الكريم :-

قال الله عز وجل لمرميم (ان الله اصطفاك) وقال لزوجات النبي (لستن كأحد من النساء)
وقال تعالى لمريم (يا مريم اقنتي) وقال لنساء النبي (ومن يقنت منكن)
وقال لمريم (واسجدي واركعي) وقال لنساء النبي (واقمن الصلاة وآتين الزكاة)
قال عن مريم (كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا) وقال تعالى لنساء النبي (واعتدنا لها رزقا كريما)
قال تعالى عن مريم (وامه صديقه) وقال تعالى عن نساء النبي (وأزواجه امهاتهم)
قال تعالى عن مريم (يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك ) وقال تعالى عن نساء النبي ( أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما)


وقال تعالى في شان مريم (وقولهم على مريم بهتانا عظيما) وقال تعالى في شأن عائشة (إِنَّ ٱلَّذِينَ جَآءُوا بِٱلإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنْكُمْ لاَ تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ) ولو انها ليست بطاهرة هي واخواتها أمهات المؤمنين لما برأها الله في قرآن يتلى الى يوم الدين .

فلما تبين لنا أن شأن مريم عليها السلام شأن امهات المؤمنين عليهن السلام
يتبين لنا ان قوله تعالى في مريم (ان الله اصطفاك وطهرك) كقوله تعالى لنساء النبي (ويطهركم تطهيرا) في أنهن جميعا مطهرات ولهذا اجتمعن فيما سبق .



يـــتـــبع






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» منار الايمان ...تفضل بخصوص أهل البيت في اية التطهير
»» انقسام عبّاد الأولياء حول الاستغاثة بغير الله تعالى الى فريقين !!
»» الزميلة غربة الروح / أخبرينا عن عقيدتك في أم المؤمنين
»» فتح القدير في تأمل آية التطهير
»» كتب قيمة للرد على الشيعة بمعرض الكتاب المقام حاليا بجده
 
قديم 03-11-11, 07:49 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


3- قال تعالى (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ)

يقول محمد الحسيني في تفسيره : { وإذا سألتموهن } أي نساء النبي - { متاعاً } حاجة { فاسألوهن } المتاع { من وراء حجاب } يحجب نظركم إلى وجوههن وأيديهن، وقد كانت نساء الجاهلية تحجب غير وجهها ويدها فلما نزلت آية الحجاب حجبت المسلمات وجوههن كما يدل على ذلك قصة الإفك وغيرها { ذلكم } أي السؤال من وراء الحجاب { أطهر لقلوبكم وقلوبهن } من خواطر الريبة ووسوسة الشيطان. (تبيين القرآن_ ج3_ص32)


ويقول مكارم الشيرازي في تفسيره : (إلاّ أنّ نساء النّبي قد أمرن بهذا الأمر الخاص بسبب وجود أعداء كثيرين، ومتتبعين للعيوب والمغرضين، وكان من الممكن أن يصبحن عرضة للتهم، وحربة تقع بيد الإنتهازيين.) (التفسير الأمثل _ ج13_ص330)

أقول: ان كان هنالك أعداء كثيرين للبيت النبوي يتتبعون العيوب والنقائص فلماذا يتعجب القوم حين يخبرنا الله عز وجل أنه يريد أن يذهب عنهن الرجس ويطهرهن منه .
وتخبرنا الآية أن الله عز وجل أراد لهن طهارة بواطنهن من حديث النفس ووسوسة الشيطان فارادة طهارتهن مما هو أشد وهو الرجس أولى وأحرى فالرجس المذكور في الايه اشنع من حديث النفس فان كان هذا شأنه تعالى مع باطنهن فكيف الظاهر!
فتمت لهن الطهارة التامة الكامله فذلك قوله تعالى (ويطهركم تطهيرا).




4- قال تعالى ( وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا )
سبب نزول هذه الايه هي ان احد الصحابة أراد أن يتزوج احد أمهات المؤمنين بعد وفاة النبي فتأذى النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك , فان كان النبي قد تأذى من ذكر التزويج باحدى نساءه بعد موته وهو في الاصل حلال قبل تحريمه
فكيف بمن يزعم ان الله لم يرد أن يذهب عنهن الرجس ولم يرد تطهيرهن وغيرة رسول الله عليهن معلومه واذهاب الرجس عنهن وتطهيرهن تسعد رسول الله وترضيه (ولسوف يعطيك ربك فترضى) .


وما تطهر متطهر ممن حوله الا ببركته و عظيم منزلته عند ربه فكيف باهل بيته موضع شرفه وعزته ؟ والرسول يحب ان يذهب الله عنهم الشين والعيب فوجب أن يكن اولى نساء العالمين بطهارة الباطن والظاهر ونفي الرجس عنهن لعظيم مكانتهن من الطاهر حبيبهن محمد صلوات ربي وسلامه عليه


ولو يتأمل أصحاب القلوب المريضة هذه الآية لكفتهم لشل ألسنتهم القبيحة عن امهات المؤمنين وخصوصا قوله تعالى (ان ذلكم كان عند الله عظيما).

يــتــبع..







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمازيغ / تفضل بخصوص آية تطهير أهل بيت نبينا
»» الرافضي قبس يقول / قد تحرف قريش القرآن كما حرفوا اليهود والنصارى التوراة والانجيل !
»» آية التطهير بين أهل السنة والاسماعيلية
»» أحمد شلاش البعثي يسب الذات الالهيه وترقيع من مذيع قناة المنار
»» القول بأن القرآن غير مرتب فيه انتقاص لله جل في علاه
 
قديم 03-11-11, 08:09 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


هذه المشاركة مقتبسة من موضوع (الجمال عج) فلا تنسوه من الدعاء


5- قال تعالى (يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا)

لاشك بأن الله قد اهتم بنبيه وحبيبه عليه أفضل الصلاة والسلام فذكره في الكثير من آيات
كتابه مادحا ومعاتبا ومربيا وآمرا وناهيا واختار له أطيب الأهل واهتم بهم ايضا و من أكبر الأدلة على اهتمام الله سبحانه وتعالى بأهل بيت النبي أنه قد ذكرهن في العديد من الآيات وحرص على تربيتهن وتأديبهن كحرصه على تربية رسوله فمدحهن وعاتبهن وهددهن وأمرهن ونهاهن على وجه الخصوص كما فعل مع نبيه و سماهن مرة بنساء النبي و أخرى بأزواج النبي وثالثة بأمهات المؤمنين ورابعة بأهل البيت وكما أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ليس كأحد من البشر لفضله عليهم فقد صرح الله عز وجل بأن نساءه لسن كأحد من النساء لفضلهن عليهن

ومن مظاهر هذا الإهتمام الإلهي بأهل بيت نبيه تصريحه تعالى بمضاعفة العقاب والثواب لهم فقال جل وعلا :
" يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) " الأحزاب


وهذا تشريف من الله تعالى لهن لقرب مكانهن من رسول الله واختصاصهن به وقد أشبهن في هذه بعلهن وحبيبهن وحبيبنا عليه أفضل الصلاة والسلام حين قال له ربه :
" وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً (73) وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلاً (74) إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا (75) " الإسراء


وقد فسر علماء الرافضة هذا بأن عظم الذنب يكون على مقدار عظم شأن صاحبه وأن خطأ الخطير أخطر
تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي - ج 2 - ص 386 - 387
( إذا لأذقناك ضعف ) * عذاب * ( الحياة وضعف ) * عذاب * ( الممات ) * يعني : عذاب الدنيا والآخرة مضاعفين ، أي : لضاعفنا لك العذاب المعجل للعصاة في الحياة الدنيا وما نؤخره لما بعد الموت ، وفي هذا دليل على أن القبيح يكون عظم قبحه على مقدار عظم شأن فاعله .

التفسير الصافي - الفيض الكاشاني - ج 3 - ص 208
( 75 ) إذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات قيل أي عذاب النار وعذاب الآخرة ضعف ما يعذب به في الدارين بمثل هذا الفعل غيرك لأن خطأ الخطير أخطر

وقد شهد علماء الرافضة بهذا الفضل والشرف أيضا لأمهات المؤمنين فقالوا :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 16 - ص 305
ثم تخاطبهن ثانيا : انهن واقفات في موقف صعب على ما فيه من العلو والشرف فان اتقين الله يؤتين أجرهن مرتين وان أتين بفاحشة مبينة يضاعف لهن العذاب ضعفين

التبيان - الشيخ الطوسي - ج 8 - ص 337
لما تهدد الله تعالى نساء النبي صلى الله عليه وآله بأن من يأت منهن بفاحشة ظاهرة من ارتكاب محظور ، وما نهى الله تعالى عنه انه يضاعف لها العذاب ضعفين لوقوع أفعالهن على وجه يستحق به ذلك من حيث كن سواء أسوة يتأسى بهن غيرهن .

الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الشيخ ناصر مكارم الشيرازي - ج 13 - ص 229 - 230
فأنتن تعشن في بيت الوحي ومركز النبوة ، وعلمكن بالمسائل الإسلامية أكثر من عامة الناس لارتباطكن المستمر بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) ولقائه ، إضافة إلى أن الآخرين ينظرون إليكن ويتخذون أعمالكن نموذجا وقدوة لهم . بناء على هذا فإن ذنبكن أعظم عند الله ، لأن الثواب والعقاب يقوم على أساس المعرفة ، ومعيار العلم ، وكذلك مدى تأثير ذلك العمل في البيئة ، فإن لكن حظا أعظم من العلم ، ولكن موقع حساس له تأثيره في المجتمع . ويضاف إلى ذلك أن مخالفتكن تؤذي النبي ( صلى الله عليه وآله ) من جهة ، ومن جهة أخرى توجه ضربة إلى كيانه ومركزه ، ويعتبر هذا بحد ذاته ذنبا آخر ، ويستوجب عذابا آخر .

اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 35 - 36
وكذا الحكم في أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، قال تعالى : ( يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا * ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما ) . وذلك لزيادة العلم والمعرفة ، وتفاوت القرب والمنزلة ، فصار الذنب منهن أقبح ، والطاعة منهن أحسن ، وكذلك الحكم في العلماء للعلة المذكورة ، حتى ورد انه يغفر من الجاهل سبعون سيئة ، وقد لا يغفر من العالم سيئة واحدة . واما سائر الرعية فهم في محل الخطر في كل مرحلة .


بل وصل الحال أن يغبط أمهات المؤمنين على هذا الفضل العظيم رجال من بني هاشم




فهذا إمام الرافضة الرابع زين العابدين علي بن الحسين رحمه الله تعالى يقول :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى محمد بن أبي عمير ، عن إبراهيم ابن عبد الحميد ، عن علي بن عبد الله بن الحسين ، عن أبيه ، عن علي بن الحسين زين العابدين ، أنه قال له رجل : إنكم أهل بيت مغفور لكم . قال : فغضب وقال : نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أن نكون كما تقول . إنا نرى لمحسننا ضعفين من الأجر ولمسيئنا ضعفين من العذاب . ثم قرأ الآيتين


وهذا ابنه زيد بن علي رحمه الله تعالى يتمنى نفس الفضل والمنزلة التي وجبت لأمهات المؤمنين فيقول :

تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 8 - ص 153
وروى أبو حمزة الثمالي عن زيد بن علي عليه السلام أنه قال : إني لأرجو للمحسن منا أجرين ، وأخاف على المسئ منا أن يضاعف له العذاب ضعفين ، كما وعد أزواج النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

حسنا بعد أن أوضحنا أن مضاعفة الثواب والعقاب لأمهات المؤمنين يعتبر ميزة لهن وتأكيد على فضلهن ومكانتهن
وأن التكاليف بخصوصهن أاكد منها في غيرهن وأنهن قد أشبهن بذلك زوجهن عليه الصلاة والسلام





معنى كل ما ورد من مضاعفة الثواب والعقاب لأمهات المؤمنين قياسا بالأمة
أنه لو تصدقت إحدى أمهات المؤمنين بصاع من طعام
لعادل أجر ذلك أجر صاعين يتصدق بهما الإمام جعفر الصادق رحمه الله تعالى
ولو فعلت ذنبا معينا فإن إثمه يكون ضعف ماسوف يكتب على الامة لو فعلوا نفس الذنب

وذلك يدل على أن أمهات المؤمنين أقرب للعصمة والإبتعاد عن الذنوب من غيرهن لأن خوفهن من مقارفة الذنب ضعف خوف غيرهن لمضاعفة العذاب عليهن
وحرصهن على عمل الصالحات ضعف حرص غيرهن لكون أجرهن ضعف أجر غيرهن


وهذا ما يثبت اهتمام الله وحرصه عليهن فلا عجب من ان يذهب الله الرجس عنهن ويطهرهن.
يـــتـــبع....







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هدم العصمة بدلالة آية التطهير / ردا على الشيخ علي آل محسن
»» (إلا الذين ظلموا منهم ) عفواً أخواني لنضع النقاط على الحروف
»» الله أكبر ظهر الحق وزهق الباطل المناظره بين الشيخ البراك والشيخ آل محسن
»» كتاب : الفصام النكد [يليه] وقفات مع المرجع السبحاني في رده على الكتاب
»» استبصرت بس احترت
 
قديم 03-11-11, 08:59 PM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


6- قال تعالى (النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ )
ذكر الله عز وجل حق النبي على المؤمنين فعطف عليه ازواجه مؤذنا ان من حقوقه أن ينزل المؤمنين أزواجه منزلة أمهاتهم وهن لسن أمهاتهم اللاتي ولدنهم بل أمهاتهم في فضلهن وشرفهن ووجوب طاعتهن وبرهن وحسن صحبتهن وتحريم نكاحهن فان كانت تلك منزلتهن فهن أولى وأحق باذهاب الرجس والتطهير من غيرهن وذلك أنهن شرفهن الله فجعلهن أمهات لكل المؤمنين وهذه المرتبة لا تصح الا لمن تطهرت وأذهب الله عنها الرجس .

يقول محمد الحسيني في تفسيره : { وأزواجه أمهاتهم } كأمهاتهم في وجوب الاحترام وحرمة الزواج بهن بعد الرسول (تبيين القرآن_ج3_ص23)

يقول الطبطبائي في تفسيره : (وأزواجه أمّهاتهم) جعل تشريعي، أي إنهن منهم بمنزلة اُمهاتهم في وجوب تعظيمهن وحرمة نكاحهن بعد النبيّ صلى الله عليه وآله.(الميزان _ 33/2 ).

يقول علم هداهم الشريف المرتضى : (وأزواجه أمهاتهم ) وفسر ذلك بتفسيرين : احدهما أنه تعالى أراد أنهن يحرمن علينا كتحريم الامهات ، والاخر أنه يجب علينا من تعظيمهن وتوقيرهن مثلما يجب علينا في أمهاتنا . ويجوز أن يراد الامران معا فلا تنافي بينهما . (رسائل المرتضى _ ج4_ ص29).

يقول المحقق البحراني (ثم إنه ينبغى أن يعلم أن تحريم أزواجه صلى الله عليه وآله على الامة إنما هو للنهي الوارد في القرآن لا لتسميتهن بامهات المؤمنين في قوله " وأزواجه امهاتهم " ولا لتسميته صلى الله عليه وآله والدا، لان هذه التسمية إنما وقعت على وجه المجاز لا الحقيقة، كناية عن تحريم نكاحهن ووجوب إحترامهن، ومن ثم لم يجز النظر إليهن) (الحدائق الناضرة _ ج33 _ ص106).


يقول الطبرسي في تفسيره : { ولا أن تبدّل بهنَّ } ولا أن تبدل الكتابيات بالمسلمات لأنه لا ينبغي أن يكنَّ أمهات المؤمنين . (تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن _ للطبرسي) .

ويقول شيخ طائفتهم الطوسي : " ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن " (1) وقوله " ولا تمسكوا بعصم الكوافر " (2) ولم يفصل، وفيمن خالفنا في نكاح الكتابيات من قال إنه محرم عليه ذلك لقوله عز وجل " وأزواجه أمهاتهم " (3) والكافرة لا تكون أم المؤمن، لأن هذه أمومة الكرامة، والكافرة ليست أهلا لذلك، ولقوله تعالى " إنما المشركون نجس " (4) ولأنه قال عليه السلام كل نسب وسبب ينقطع يوم القيمة إلا نسبي وسببي، وذلك لا يصح في الكافرة. (المبسوط للطوسي _ ج4 _ ص155).



أتعجب كل العجب من الذين يشتمون أمهات المؤمنين ويتهموهن بالنفاق والكفر ويقارنون من وصفهم الله بأمهات المؤمنين ومن وصفهن الله بانهن لسن كأحد من النساء بامرأة نوح وامرأة لوط
الحمد لله الذي مّن علينا ببرهن وتعظيمهن واحترامهن كما أمر ربنا وكما أرتضى نبينا وابتلى اعداءنا ببغضهن ونصب العداء لهن ليتميز الخبيث من الطيب والمؤمن من المنافق .







7 - قال تعالى (وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ )
ويتفق المسلمون على أن الحكمة المذكورة مع آيات الكتاب هي السنة، وكن زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من ينشر السنة للمسلمين، وكل ما اختلفوا فيه من بعد وفاته عليه الصلاة والسلام أو أشكل عليهم ولم يجدوا له حلاً ولا جواباً يرجعون فيه إلى زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيجدون الجواب والحل العملي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقد خص الله تعالى أمهاتنا عليهن السلام بحفظ وذكر مايتلى في بيوتهن من الكتاب والحكمة لاطلاعهن على الوحيين أكثر من غيرهن لكون بيوتهن مهبط الوحي دون بيوت غيرهن وفي هذا فضل عظيم لهن لا يخفى على المنصف .

يقول مكارم الشيرازي في تفسيره سابع وظيفة وآخرها من وظائف نساء النّبي، ونبّهتهن على ضرورة إستغلال أفضل الفرص التي تتاح لهنّ في سبيل الإحاطة بحقائق الإسلام والعلم بها وبأبعادها، فتقول: (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة). فإنكنّ في مهبط الوحي، وفي مركز نور القرآن، فحتّى إذا جلستن في البيوت فأنتنّ قادرات على أن تستفدن جيّداً من الآيات التي تدوّي في فضاء بيتكنّ، ومن تعليمات الإسلام وحديث النّبي (صلى الله عليه وآله) الذي كان يتحدّث به، فإنّ كل نَفَس من أنفاسه درس، وكلّ لفظ من كلامه برنامج حياة!(التفسير الأمثل _ج 13 _ ص240).

من لامست أجسادهن خير الرسل ومن كانت بيوتهن مهبط للوحي ومن كن في مركز نور القرآن ومن كلفهن الله وشرفهن بتبليغ الكتاب الطاهر والحكمة الطاهرة ألا يذهب الله عنهن الرجس ويطهرهن يا أولي الألباب ؟! .

يــتــبع ....






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الكبير بخصوص تعلق الاراده باية التطهير فمن لها ؟
»» آية التطهير بين أهل السنة والاسماعيلية
»» ضيوفنا الشيعة أتمنى مشاركتكم
»» هل نهج الأئمة كنهج الأنبياء في الدعوة الى الله
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
 
قديم 03-11-11, 09:17 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


هذه المشاركة مقتبسة من موضوع الأخ الجمال وفقه الله

8- قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ )
هناك فرق بين وصف الحليلة بالزوج وبين وصفها بالمرأة عند من يدرك معاني لغة العرب
لسان العرب ج: 2 ص: 293
زوج الشيء بالشيء وزوجه إليه قرنه وفي التنزيل وزوجناهم بحور عين أي قرناهم.

فلم ير الله تعالى إمرأة نوح وأمرأة لوط بأنهما تستحقان أن تكونا زوجين وقرينتين لنبييه لذا سمى الواحدة منهن إمراة ولم يسمها زوجا كما أنه لم ير أن فرعون يستحق أن يكون زوجا لإمرأته لذلك لم يسمها " زوج فرعون " بل سماها " اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ " لأنه لايستحق أن يكون قرينا لها , بينما تكرر في القرآن الكريم قوله تعالى عن أمهاتنا رضي الله عنهن وعامل منتقصينهن بعدله أنهن " أزواج النبي " , وقال عن أمنا حواء بأنها زوج أدم فلفظ الزوج يكون للمرأة التي تناسب زوجها وتستحق أن تكون قرينة له
قال تعالى " هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا " ( الأعراف من الآية 189 )
فقد كان أمهاتنا رضي الله عنهن سكن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إختارهن له ربه ورضيهن له ومنعه من استبدالهن ولم يكن لإمرأتي نوح ولوط مثل هذا الفضل وتلك الخصوصية
وبما أنهن أستحقن أن يكن قرينات وحليلات للطاهر محمد صلى الله عليه وسلم ألا يكن طاهرات ؟
فالحمد لله الذي جعل الطاهرات للطاهر



تلك ثمانية بعدد حروف " أهل البيت " ,, والحمد لله رب العالمين .

abo sanad-10
نقطة البحث






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كاريكاتير معبر تماما عن حال ايران مع الاوضاع السياسيه الحاليه خصوصا سوريا والعراق
»» لأصحاب الايفون / احذر من هذه البرامج الرافضيه
»» آية التطهير والمراد بالرجس
»» القبض على إمامهم الخميني : الامامة من أصول الاسلام أم من أصول المذهب ؟ / تناقض
»» العلامه الدكتور فاضل المالكي / ينسف قول الامام دعوني والتمسوا غيري بسخافه !!
 
قديم 03-11-11, 09:31 PM   رقم المشاركة : 6
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

شكراً لك أخي العزيز أبو سند وأنا من أشد المعجبين بكتاباتك ودفاعك عن أمهات المؤمنين
أسأل الله أن يعلي مقامك ويرزقك قصراً بالجنة بجوار النبي صلى الله عليه وآله وسلم

اقتباس:
- قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ )
هناك فرق بين وصف الحليلة بالزوج وبين وصفها بالمرأة عند من يدرك معاني لغة العرب
لسان العرب ج: 2 ص: 293
زوج الشيء بالشيء وزوجه إليه قرنه وفي التنزيل وزوجناهم بحور عين أي قرناهم.

فلم ير الله تعالى إمرأة نوح وأمرأة لوط بأنهما تستحقان أن تكونا زوجين وقرينتين لنبييه لذا سمى الواحدة منهن إمراة ولم يسمها زوجا كما أنه لم ير أن فرعون يستحق أن يكون زوجا لإمرأته لذلك لم يسمها " زوج فرعون " بل سماها " اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ " لأنه لايستحق أن يكون قرينا لها , بينما تكرر في القرآن الكريم قوله تعالى عن أمهاتنا رضي الله عنهن وعامل منتقصينهن بعدله أنهن " أزواج النبي " , وقال عن أمنا حواء بأنها زوج أدم فلفظ الزوج يكون للمرأة التي تناسب زوجها وتستحق أن تكون قرينة له
قال تعالى " هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا " ( الأعراف من الآية 189 )
فقد كان أمهاتنا رضي الله عنهن سكن لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إختارهن له ربه ورضيهن له ومنعه من استبدالهن ولم يكن لإمرأتي نوح ولوط مثل هذا الفضل وتلك الخصوصية
وبما أنهن أستحقن أن يكن قرينات وحليلات للطاهر محمد صلى الله عليه وسلم ألا يكن طاهرات ؟

فالحمد لله الذي جعل الطاهرات للطاهر



تلك ثمانية بعدد حروف " أهل البيت " ,, والحمد لله رب العالمين .

abo sanad-10
نقطة البحث



عفواً لدي سؤال هنا
{فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ }الذاريات29
هل السيدة سارة عليها السلام لا تستحق أن تكون قرينة لإبراهيم عليه السلام؟

بارك الله بك






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» عاصفة الحزم ... الطريق إلى العراق
»» الانتقام
»» العُقاب ... والخلافة الإسلامية الثانية
»» لماذا أهل البيت تركوا الكوفة وذهبوا للمدينة؟
»» لمحة إلى الميثولوجيا الشيعية ... أصوات تقطر الدم
 
قديم 03-11-11, 09:48 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصيل الحب مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

شكراً لك أخي العزيز أبو سند وأنا من أشد المعجبين بكتاباتك ودفاعك عن أمهات المؤمنين
أسأل الله أن يعلي مقامك ويرزقك قصراً بالجنة بجوار النبي صلى الله عليه وآله وسلم


عفواً لدي سؤال هنا
{فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ }الذاريات29
هل السيدة سارة عليها السلام لا تستحق أن تكون قرينة لإبراهيم عليه السلام؟

بارك الله بك

[/center]


حياك الله أخي الحبيب وأسأل الله لك بمثل ما دعوت وخير منه

وصف الله عز وجل أمهات المؤمنين (بنساء النبي) فلا يعني ذلك انهن لا يستحقن ان يكن حليلات لحبيبهن محمد فقد وصفهن الله بانهن امهات المؤمنين وأهل بيت النبي الأمين

أما سارة عليها السلام فلقد وصفها الله بانها (أهل بيت ابراهيم) فأرى ان الاشكال يكون اذا ذكرت امرأة غير صالحة بوصف (الزوجة) لرجل صالح (في كتاب الله) وأما ان وصفت أمرأة صالحة بوصف المرأه فلا اشكال في ذلك .

والله اعلم






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بعض مناقب عمر الفاروق حارق باب الشرك وكاسر ضلع الروافض
»» ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) سؤال للامامية
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
»» ببالتي هي أحسن !! تفضل هنا حول مزاعمك في خال المؤمنين
»» الله أكبر حلت لعنة الله عليك يا ياسر الخبيث
 
قديم 03-11-11, 10:36 PM   رقم المشاركة : 8
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


الله يسعدك دنيا وأخرة
بوركت اخي







التوقيع :

لـعـن الـلـه الـرافضـة
الـذيـن يطعنـون فـي الرسـول صلـى الـله عليـه وسلـم وامهـات المؤمنيـن واصحابـه رضوان اللـه عليهـم اجمعيــن
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الامام علي عليه السلام لايعلم بعصمة ابنه الحسن عليه السلام ؟
»» من مواعظ الامام علي في نهج البلاغة هلا انصتم اليها وانصفتم قائلها ياشيعة
»» في احد ممكن يفسر الكلام هذا؟؟؟
»» منقول/قبر نبي يهودي في مدينة العمارة العراقية اصبح مزار للرافضة !!!
»» نباتات لطرد الارواح الشريرة واخرى لجلب الارواح الطيبة مثل ارواح الانبياء
 
قديم 11-11-11, 12:39 AM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


وأسعدك الله أخي الكريم ورفع قدرك

يرفع لمن ابتلاهم الله ببغض أمهات المؤمنين اسأل الله أن يعاملهم بعدله






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» حيث غاب الاعلام عن المظاهرات في ايران الفرس يقتلون المسلمين بدم بارد
»» هل يقدر علي على بعض ما يطلب منه أم هو على كل شيء قدير
»» دعوه للحوار حول الاستغاثه بالموتى والغائبين
»» معمم رأى زينب رضي الله عنها ويمثل جلوسها !!
»» من يقف وراء مظاهرات البحرين ؟ فلم وثائقي خطير انشروه وانصروا اخوانكم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "