العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-11, 02:11 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


ويكيليكس: الجيش الأمريكي كان ينقل المعتقلين العراقيين السنة الى لواء الذيب الطائفي

وفقا لتسريبات ويكيليكس: الجيش الأمريكي كان ينقل المعتقلين العراقيين السنة الى لواء الذيب الطائفي لتمارس بحقهم ابشع أنواع الانتهاك..


أظهرت البرقيات الدبلوماسية الأميركية التي كشف عنها موقع "ويكيليكس" كيف كان القادة العسكريون الامريكيون ينقلون المعتقلين إلى "لواء الذئب"، وهي وحدة خاصة من قوات مغاوير الشرطة العراقية. كما أظهرت البرقيات كيف كان اللواء "يعذب السجناء بالمثقاب الكهربائي ويعدم بعض المعتقلين".

تبين البرقيات أيضا، بحسب ما نشره موقع The Dessenter كيف أسهم "لواء الذئب" في العنف الطائفي في العراق. وتوضح برقية مؤرخة في الثاني من حزيران 2005، المناقشات التي جرت بين فيلق بدر، الجناح المسلح للمجلس الأعلى الإسلامي في العراق، وهيئة علماء المسلمين السنية. وقد سهل المناقشات ممثلون عن مقتدى الصدر، وتركزت على "تعهد بإيقاف الحملات الإعلامية، والعمل على الحد من العنف الطائفي."
وخلال المناقشات ، قال ممثلون عن هيئة علماء المسلمين ان فيلق بدر، الذي لديه العديد من الأعضاء في صفوف الجيش والشرطة العراقية، استغل سيطرته على أمن الانتخابات للتلاعب في نتائجها (أي انتخابات أعضاء الجمعية الوطنية التي ستكتب مسودة الدستور في بداية العام 2005) إضافة إلى ذلك : وفقا لما قاله (ما تسميه البرقية) "النقيب" فان الراوي والعاني أكدا أن فيلق بدر هو المهيمن على لواء الذئب الذي كان يقوم بعمليات في بغداد ويقف على الأرجح وراء مقتل رجال الدين السنة. ورد النقيب بان هناك عدة أعمال عنف سياسي استهدفت الشيعة. ثم ابرم الطرفان اتفاقا يتعهدان فيه بطي صفحة الماضي.

علاوة على ذلك ، تصف برقية سرية أرسلت في 8 ايار، العام2007 إعدام بعض السنة في احدى المداهمات التي قام بها لواء الذئب. وتنقل البرقية عن مساعد لأحمد الجلبي (وكان الأخير آنذاك رئيسا للتعبئة الشعبية لخطة أمن بغداد)، قوله ان "مكتب الجلبي تلقى تقارير "ذات مصداقية " تفيد بان مغاوير لواء الذئب أعدموا ثمانية من السنة بعد غارة في حي العامل بقاطع الرشيد، يوم 4 من أيار".

وأضاف مساعد الجلبي (وتسميه البرقية وميض) أن مغاوير الشرطة زوّرا أمرا بتنفيذ هجوم في المنطقة، ودخلوا الحي بمعية قوات أميركية كانت تعتقد على ما يبدو أن ذلك الأمر كان قانونيا. وقال ان وحدات من الجيش الكردي العاملة في المنطقة اعتقدت أن أمر الهجوم كان قانونيا بسبب وجود القوات الأمريكية. وقال إن القوة المشتركة اعتقلت 12 عراقيا، ثم غادر الجنود الاميركان المنطقة، وتركوا المعتقلين ألاثني عشر في عهدة قوات المغاوير". وأضاف أن "المغاوير اقتادوا المعتقلين الـ12 الى مسجد، وبعد ذلك بوقت قصير، سُمع صوت طلقات نارية. ثم وجد الجيران في وقت لاحق ان ثمانية من المعتقلين قد قتلوا في المسجد. فيما لم يعثر على الأربعة المتبقين في أي مكان".


http://www.iraqirabita.org/index.php...ticle&id=29236






التوقيع :
.
من مواضيعي في المنتدى
»» سر التباكي الإيراني على المحرقة اليهودية
»» صورة شيك بـ120 مليون دولار من الشيخ زايد الى (حسني مبارك) مقابل دخول الجيش المصري
»» ربط مؤذن في مأذنة مسجد في الكاظمية قبل تفجيرة من قبل جيش المهدي المجوسي فديو
»» هذه ايران
»» كاتب يمجد حزب اللات ويبرر رفع صور حسونه نصر اللات في جريدة كويتيه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "