العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-11, 06:29 PM   رقم المشاركة : 1
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


Arrow موضوع ساخن للنقاش:" عدم مبايعة علي لأبي بكر رضي الله عنهما 6 أشهر غير صحيح البتة "

إنَّ الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه اللَّهُ فَلا مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لَا إلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} [آل عمران: 102] .
{يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} [النساء: 1] .
{يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} [الأحزاب: 70، 71] .
أما بعد:


أعلم أن رواية أبي سعيد الخدري رضي الله عنه الصحيحة صريحة في مبايعة علي رضي الله عنه لخليفة المسلمين أبي بكر رضي الله عنه كباقي المهاجرين والأنصار وبقية الصحابة بمجرد انتقال النبي صلى الله عليه وسلم عند ربه ،لكن ليست هذه المسألة هي نقطة البحث.

نقطة البحث في قصة عدم مبايعة علي رضي الله عنه وباقي بني هاشم الا بعد مرور ستة أشهر من خلافة أبي بكر رضي الله عنه وبالضبط بعد وفاة بضعة المصطفى فاطمة الزهراء رضي الله عنها ما تعاقب الليل والنهار.

في انتظار أدلة من يذهب الى صحة هذه القصة حتى يبدأ النقاش وبارك الله فيكم جميعا ووفقنا للخير وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» الفقيه المحدث الشيخ البحراني : القرآن محرف زيادة ونقصانا ،والآيات ليست في محلها
»» الشيخ المفيد ومفاجأة من العيار الثقيل للوهابية
»» صدق أولا تصدق : " فاطمة تلد الحسن وتحمل بالحسين في نفس اليوم "
»» شهادة المحدث الفيض الكاشاني في أحد الكتب الأربعة تهذيب الأحكام
»» بشرى سارة بسند صحيح الامام علي يقول قتلى صفين من الطرفين في الجنة
 
قديم 18-10-11, 10:27 PM   رقم المشاركة : 2
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


في انتظار مشاركات الإخوة أريد أن أوضح بأن الذي قال بأن عليا رضي الله عنه لم يبايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه مدة ستة أشهر وأيضا بني هاشم هو الامام الزهري وبالتالي فهذا القول منقطع لا يصح.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» {لَا يَكُونُ الرَّجُلُ سُنِّيّا حَتَّى يُظْهِرُ مَحَبَّةَ عَلِيٍّ وَمُوَالَاتَهُ}
»» هدية كاوا محمد للمطبرين شهادة المجتهد الأكبر السيد محسن الأمين
»» مهدي الرافضة يقول كل آبائي كانت في أعناقهم بيعة الا أنا
»» سورة الشرح عند الرافضة
»» أغرب المقاطع المرئية في العقائد الرافضية
 
قديم 18-10-11, 10:40 PM   رقم المشاركة : 3
الجبل ياسارية الجبل
عضو فضي







الجبل ياسارية الجبل غير متصل

الجبل ياسارية الجبل is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاوا محمد مشاهدة المشاركة
   في انتظار مشاركات الإخوة أريد أن أوضح بأن الذي قال بأن عليا رضي الله عنه لم يبايع أبا بكر الصديق رضي الله عنه مدة ستة أشهر وأيضا بني هاشم هو الامام الزهري وبالتالي فهذا القول منقطع لا يصح.

بارك الله فيك اخي كاوة على مواضيعك الجميلة المفيدة وتسجيل متابعة‎






 
قديم 05-08-16, 11:21 AM   رقم المشاركة : 4
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


حدثنا محمد بن بِشْرٍ نا عُبيد الله بن عمر حدثنا زيد بن أسلَم عن أبيه أسلم أَنَّهُ حِينَ بُويِعَ لأِبِي بَكْرٍ بَعْدَ رَسُولِ اللَّهِ (ص) كَانَ عَلِيٌّ وَالزُّبَيْرُ يَدْخُلان عَلى فَاطِمَةَ بِنْتِ رَسُولِ اللَّهِ (ص) فََيُشَاوِرُونَهَا وَيَرْتَجِعُونَ في أَمرِهِمْ، فَلَمَّا بَلَغَ ذالِكَ عُمَرُ بنُ الْخَطَّابِ خَرَجَ حَتَّى دَخَلَ عَلى فَاطِمَةَ، فَقَالَ: يَا بِنْتَ رَسُولِ اللَّهِ (ص) مَا مِنَ الْخَلْقِ أَحَدٌ أَحَبُّ إِلَينا مِنْ أَبِيكِ، وَمَا مِنْ أَحَدٍ أَحَبُّ إِلَيْنَا بَعْدَ أَبِيكِ مِنْكِ، وَايْمُ اللَّهِ مَا ذَاكَ بِمَانِعِيَّ إِنِ اجْتَمَعَ هؤُلاَءِ النَّفَرُ عِنْدَكِ أَنْ آمُرَ بِهِمْ أَنْ يُحْرَقَ عَليْهِمُ الْبَيتُُ، قَالَ فَلَمَّا خَرَجَ عُمَرُ جَاؤُوهَا فَقَالَتْ: تَعْلَمُونَ أَنَّ عُمَرَ قَدْ جَاءَنِي وَقَدْ حَلَفَ بِاللَّهِ لَئِنْ عُدْتُمْ لَيَحْرِقَنَّ عَلَيكُمُ الْبَيْتَ، وَايْمُ اللَّهِ لَيُمْضِيَنَّ مَا حَلَفَ عَلَيْهِ فَانْصَرِفُوا رَاشِدِينَ، فِرُّوا رَأْيَكُمْ وَلاَ تَرْجِعُوا إِلَيَّ، فَانْصَرَفُوا عَنْهَا وَلَمْ يَرْجِعُوا إِلَيْهَا حَتَّى بَايَعُوا لأَبِي بَكْرٍ.

إبن أبي شيبة الكوفي، أبو بكر عبد الله بن محمد (متوفاي235 هـ)، الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار، ج 7، ص 432، ح37045، کتاب المغازي، باب ما جاء في خلافة ابي بکر وسيرته في الرده، تحقيق: كمال يوسف الحوت، ناشر: مكتبة الرشد - الرياض، الطبعة: الأولى، 1409هـ.
السيوطي، جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر، جامع الاحاديث (الجامع الصغير وزوائده والجامع الكبير)، ج 13، ص 267.
الهندي، علاء الدين علي المتقي بن حسام الدين (متوفاي975هـ)، كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال، ج 5، ص 259، تحقيق: محمود عمر الدمياطي، ناشر: دار الكتب العلمية - بيروت، الطبعة: الأولى، 1419هـ - 1998م.

http://www.valiasr-aj.com/fa/page.ph...aghalat&id=145

http://www.valiasr-aj.com/persian/sh...hp?idnews=7104







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "