العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-11, 08:51 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile [ الربيع بن حبيب الفراهيدي ] عن [ إبن عباس ] رضي الله عنهُ [ القرآن كلام الله وحجته ]

الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على المبعوثِ رحمةً للعالمين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد / فإن الإباضية أكثرت من الكلام حول مسألة خلق القرآن , ولا يخفى على العاقل منزلة كتاب [ الربيع بن حبيب الفراهيدي ] عند القوم وقيمة الأحاديث التي فيه عندهم , والغريب أنهُ لا منهجية دقيقة في علم الحديث يبني عليه الإباضية معتقدهم في مسند الربيع بن حبيب الفراهيدي فأكثر الإباضية من التناقضات في علم الحديث , وكما رأينا تناقضات المقبالي في الآيات , ليوقع نفسهُ ومن معهُ في ورطة كبيرة بخصوص النص القطعي الدلالة فالله تعالى المستعان فكما أكثر الكلام حولها , سنرى ما موقف الربيع بن حبيب الفراهيدي من هذه المسائل وهل نقل القول [ بخلق القرآن الكريم ] كما إعتقدت الإباضية فما موقف الإباضية من هذا ..!!

مسند الربيع بن حبيب الفراهيدي (1/305) .
قال ابن عباس ولو أن أحدا زاد فيه أو نقص منه كان عند الأمة كافرا والقرآن على ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم لم يزد فيه ولم ينقص منه وإن الله أحاطه من ذلك فقال { وإنه لكتاب عزيز لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد } والعزيز الذي عز أن يأتوا بمثله أو بشبهه أو بشيء في معناه ولم يكن الله ليمكن أحدا من أن يزيد فيه أو ينقص منه وهو كلامه وحجته على عباده وإمام عباده الذي يكون يوم القيامة عليهم شهيدا لو نقص منه شيء أو زيد فيه لتبين ذلك في تأليفه حتى يعلم أنه ليس بقرآن لأن الخلق لا يستطيعون أن يأتوا بمثل تأليفه ووصفه ووضعه أبدا * باب في عذاب القبر والشهداء وولاية قريش والطاعة للأمير * قلتُ : وكما نرى فإن إبن عباس وهو ترجمان القرآن كما نقل الربيع بن حبيب الفراهيدي أن القرآن كلام الله وحجتهُ على خلقهِ , والربيع بن حبيب الفراهيدي ناقلُ الحديث لا أهل السنة فهل من بعد هذا كلامٌ يقال , فلماذا يعتقد الإباضية بمسألة خلق القرآن بعد كل هذا ..!!

كتبه /
تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صاروخي من الشيخ الدكتور محمد البراك
»» تحدي العصر هل الرافضة خدموا الدين أم أستخدموا الدين ؟
»» كشف شبهة هيت المخنث / قولهم صحابي مخنث
»» بين [ شيخ الإسلام إبن تيمية ] وفهم [ عباد القبور ] لكلامه حول [ صفة اللمس ]
»» سلسلة التعريف بالطرق الصوفية وفرقها
 
قديم 12-10-11, 08:58 AM   رقم المشاركة : 2
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


الان اريد اعرف شي واحد بس

من الي قال انه القرآن ليس كلام الله ؟؟






 
قديم 12-10-11, 09:05 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أنتم من قال بان القرآن مخلوق , ومخلوق يعني أنه ليس كلام الله .
أما إن قلت أنهُ كلام الله , فإن قولك بانهُ كلام الله يجبُ ان يكونُ على هذه الشاكلية : " كلام الله تكلم بهِ كيفما شاء ومتى شاء ولازال الله جل في علاه متكلماً " لأن القول بخلق القرآن يلزمُ تعطيل صفة الكلام وتعطيلكم صفة الكلام من أسباب القول بخلق القرآن هذا أولاً كما وأن المعروف أيها المكرم هو أنكم ترون أن القرآن مخلوق وهذا لبُ عقائدكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المفيد في أماليه " يروي عن رجل روى عنه أخر بعد وفاته بخمسين سنة " ... !!
»» [ الحاج صفوان ] متى أصبح علم أئمتكم سر مستتر ؟
»» يا إباضية من وثق الربيع بن حبيب الفراهيدي ؟
»» إلي الباطنية من أين تأخذون دينكم ؟
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
 
قديم 12-10-11, 09:15 AM   رقم المشاركة : 4
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


استاذي البس بينا وبينكم

هو انكم تقولوا انه القران هو صفه لله ونحن نقول انه القران هو اثر الصفه وليس عينها

وهذا هو الصواب انه القرآن هو اثر صفة الكلام لله تعالى

كمثل البركة والرزق هو اثر صفة الله وهي الكرم

فلما نقول الله الكريم يتجلى ذاك في اعطاء عباده الرزق والطعام وغيرها


فنحن باختصار ولا تحاول تظليل الناس بكلامك

نحن نقول القران هو كلام الله
ولكن اثر لصفه

وليس هو عين الصفه مثل ما تقولوا انتم






 
قديم 12-10-11, 09:20 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


مع أني لا أحبذُ فكرة الخروج عن أصل الموضوع وهو أن الربيع بن حبيب الفراهيدي في مسندهِ نقل أن الكلام صفة الله تبارك وتعالى , وأن القرآن الكريم كلام الله عز وجل فتأمل جيداً , بل القرآن الكريم " كلامُ الله " وصفة الكلام " ثابتة لله تبارك وتعالى " كما نقل الربيع بن حبيب الفراهيدي عن ابن عباس رضي الله عنهُ أيها الزميل المكرم .

لا دخل لمسألة قولنا " الله كريم " في صفة " الكلام " .
ولا أعتقدُ ان الخوض فيها ينفعُ مسألة الكلام في خلق القرآن أيها المكرم فتأمل .

سامحك الله من قال لك أني أحاولُ تضليل الناس بكلامنا , ثم أليس هذا كلام الربيع بن حبيب الفراهيدي نقلاً عن الصحابي الجليل إبن عباس لا من كلام تقي الدين السني ..!! فأنا أنقل ما ثبت في مسند الربيع لا أنقلُ الحديث وأتي به من عندي فالذي يحاول تضليل الناس هو من يقول بخلق القرآن , ولا أصل لهذه العقيدة يقول فرحات الجعبيري الإباضي (ص349): "لم نجد الإشارة إلى (خلق القرآن) لا عند الصحابة ولا عند التابعين، فجابر بن زيد وأبو عبيدة والربيع ووائل بن أيوب شيوخ الإباضية على التوالي لم يتطرقوا لهذا الموضوع في ما نعلم". فلا بد من تأمل هذا الكلام حق التأمل , كما وأنني فتحت موضوعاً بهذا الخصوص أتمنى أن أجد الإجابة على الإشكالات فيه .

أثر لصفة ..!!
من قال بمثل هذا , وهل هناك من متقدمي الإباضية من قال بهذا ..!!
ثم الكلام حول إثبات صفة الكلام لله عز وجل , والنقل الذي أوردناهُ في إثبات أن القرآن كلام الله ..!!

فهل تخرج لنا في الحديث عن الربيع بن حبيب الفراهيدي " قولك " ..!! الله المستعان .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل عمل بالتقية علي رضي الله عنه يا رافضة ؟
»» لماذا تتداوون في المستشفيات يا رافضة إن كان عندكم العلاج لكل مرضٍ مسبقاً ؟
»» هل عجز الاماميه في ايجاد رواة عدول فوثقوا الكفار الواقفه
»» القنبلة الحديثية : تخريج حديث الثقلين من كتب الرافضة .. [ تحقيق حديثي لرواياتهم ]
»» حديث الثقلين يا رافضة تفضلوا
 
قديم 12-10-11, 09:25 AM   رقم المشاركة : 6
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


هنا استاذي لعلك سوف تستفيد


http://www.youtube.com/watch?v=2fISst_UNAU

http://www.youtube.com/watch?v=jGCtY...eature=related


عسى انه يفيد ويبين لك الحق







 
قديم 12-10-11, 09:28 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هذه الروابط مخالفة لأسس الحوار فضلاً عن أسس وقوواعد الشبكة ..!!
هل من إجابة على ما أشكلتهُ انا عليك في هذا الموضوع أيها المكرم , لماذا الإصرار على الباطل ..!!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تخريج حديث الثقلين (عند مسلم) ودراسةِ إسنادهِ
»» البهتان العظيم لأعداء هذا الدين " دعاوي تحريف القرآن الكريم "
»» الحقُ الجلي بضعف أحاديث النصِ على " علي "
»» يا رافضة أين الله ؟
»» على من يعتمد الإسماعيلية في ( الفقه ) .. ؟
 
قديم 12-10-11, 09:35 AM   رقم المشاركة : 8
صقر الإباضية
اباضي






صقر الإباضية غير متصل

صقر الإباضية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   هذه الروابط مخالفة لأسس الحوار فضلاً عن أسس وقوواعد الشبكة ..!!
هل من إجابة على ما أشكلتهُ انا عليك في هذا الموضوع أيها المكرم , لماذا الإصرار على الباطل ..!!


اخي انا اعتقد اني على الحق وانت تعقتد انك على الحق

اشرح لي هل القران صفه لله جاوبني






 
قديم 12-10-11, 09:49 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أنا يهمني أن أثبت أن عقيدتك مبنية على أصول مجهولة فضلاً عن الأصول المذمومة .

السؤال الذي طرحتهُ انت ليس في محلهِ .

بل السؤال هكذا , إشرح لي كيف يكون القرآن الكريم كلام الله تبارك وتعالى ..!!

ولكن قبل الكلام حول هذه المسألة , هل لك أن تبين لنا كلام الربيع بن حبيب الفراهيدي وكيف تراه ..!!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الوافي في عطية العوفي
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
»» آية التطهير وحصر الخمسة من لها يا رافضة ؟
»» ضيوفنا الاباضية اثبتوا ان مرتكب الكبيرة في النار بنص صريح من القران
»» هل للخوارج منهجية في الحديث ؟
 
قديم 12-10-11, 08:23 PM   رقم المشاركة : 10
مناصر السنة
عضو






مناصر السنة غير متصل

مناصر السنة is on a distinguished road


طيب يا صقر الاباضية
بما ان القرآن كلام الله تعالى فالكلام ثلاثة انواع :
1- كلام حقيقي
2 - كلام نفسي
3- كلام مجازي

فأي الانواع هو القرآن ؟؟؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "