العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-11, 08:40 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


ياشيعه / علي بن أبي طالب يقول : خسئتم لم أدعي هذا ,و هذا هو قولي لكم

عجز الشيعه أن يثبتوا أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه إدعى الإمامة أو الولاية في خطاباته لشيعه ولغيرهم
فيقول رضي الله عنه
------------------------------------
[ 1 ]
من كتاب له (عليه السلام)
إلى أهل الكوفة، عند مسيره من المدينة إلى البصرة
مِنْ عَبْدِ اللهِ عَلِيّ أَمِيرِالْمُؤْمِنِينَ إلَى أَهْلِ الْكُوفَةِ، جَبْهَةِ(1) الاَْنْصَارِ وَسَنَامِ(2) الْعَرَبِ.
أَمَّا بَعْدُ، فَإِنِّي أُخْبِرُكُمْ عَنْ أَمْرِ عُثْمانَ حَتَّى يَكُونَ سَمْعُهُ كَعِيَانِهِ(3):
إِنَّ النَّاسَ طَعَنُوا عَلَيْهِ، فَكُنْتُ رَجُلاً مِنَ الْمُهَاجِرِينَ أُكْثِرُ اسْتِعْتَابَه(4)، وَأُقِلُّ عِتَابَهُ، وَكَانَ طَلْحَةُ وَالزُّبَيْرُ أَهْوَنُ سَيْرِهِمَا فِيهِ الْوَجيِفُ(5)، وَأَرْفَقُ حِدَائِهِمَا(6) الْعَنِيفُ، وَكَانَ مِنْ عَائِشَةَ فِيهِ فَلْتَةُ غَضَب، فَأُتِيحَ لَهُ قَوْمٌ فَقَتَلُوهُ، وَبَايَعَنِي النَّاسُ غَيْرَ مُسْتَكْرَهِينَ وَلاَ مُجْبَرِينَ، بَلْ طَائِعِينَ مُخَيَّرِينَ.

____________
1. شبّههم بالجبْهَة من حيث الكرم.
2. شبّههم بالسَنام من حيث الرفعة.
3. عِيانه: رؤيته.
4. استعتابه: استرضاؤه.
5. الوَجِيف: ضرب من سير الخيل والابل سريع.
6. الحِدَاء: زجل الابل وسَوْقها. الصفحة 583 وَاعْلَمُوا أَنَّ دَارَ الْهِجْرَةِ(1) قَدْ قَلَعَتْ بِأَهْلِهَا وَقَلَعُوا بِهَا(2)، وَجَاشَتْ جَيْشَ(3) الْمِرْجَلِ(4)، وَقَامَتِ الْفِتْنَةُ عَلَى الْقُطْبِ، فَأَسْرِعُوا إِلَى أَمِيرِكُمْ، وَبَادِرُوا جَهَادَ عَدُوِّكُمْ، إِنْ شَاءَ اللهُ.
...............................................

بيداء بقوله
مِنْ عَبْدِ اللهِ عَلِيّ أَمِيرِالْمُؤْمِنِينَ إلَى أَهْلِ الْكُوفَةِ،
ويختم بقوله
فَأَسْرِعُوا إِلَى أَمِيرِكُمْ،

_________________________

وهنا يجعل الرافضة من الكذابين في عداوة الصحابة لعلي ونظرة علي لهم على أنهم أعداء
فيقول
-------------------------------
[ 15 ]
وكان(عليه السلام) يقول إذا لقى العدوّ محارباً
اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَفْضَتِ(3) الْقُلُوبُ، وَمُدَّتِ الاَْعْنَاقُ، وَشَخَصَتِ الاَْبْصَارُ، وَنُقِلَتِ الاَْقْدَامُ، وَأُنْضِيَتِ(4) الاَْبْدَانُ.
اللَّهُمَّ قَدْ صَرَّحَ مَكْنُونُ الشَّنَآنِ(5)، وَجَاشَتْ(6) مَرَاجِلُ(7) الاَْضْغَانِ(8).
اللَّهُمَّ إِنَّا نَشْكُوا إِلَيكَ غَيْبَةَ نَبِيِّنَا، وَكَثْرَةَ عَدُوِّنَا، وَتَشَتُّتَ أَهْوَائِنَا.
(رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنْتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ)

____________
1. الفِهْر ـ بالكسر ـ: الحجر على مقدار ما يدق به الجوز أو يملا الكف.
2. الهِرَاوَة ـ بالكسر ـ: العصا أو شبه المِقمَعَة من الخشب.
3. أفْضَتْ: انتهت ووصلت.
4. أنْضَيْتُ: أبَلَيْتُ بالهُزالِ والضعف في طاعتك.
5. صرّحَ مكنونُ الشّنآن: صرح القوم بما كانوا يكتمون من البغضاء.
6. جاشت: غَلَت.
7. المراجل: القُدُور.
8. الاضغان: جمع ضِغْن وهو الحقد.

=====================

وهنا قاصمة الظهر للشيعه فلعلهم يعتبرون بوصيته
------------------------------
[ 23 ]
ومن كلام له (عليه السلام)
قاله قُبَيْلَ موته لمّا ضربه ابن ملجم على سبيل الوصية
وَصِيَّتِي لَكُمْ: أَنْ لاَ تُشْرِكُوا بِاللهِ شَيْئاً، وَمُحَمَّدٌ(صلى الله عليه وآله) فَلاَ تُضَيِّعُوا سُنَّتَهُ، أَقِيمُوا هذَيْنِ الْعَمُودَينِ، وَخَلاَ كُمْ ذَمٌّ(1).
أَنَا بالاَْمْسِ صَاحِبُكُمْ، وَالْيَوْمَ عِبْرَةٌ لَكُمْ، وَغَداً مُفَارِقُكُمْ، إِنْ أَبْقَ فَأَنَا وَلِيُّ دَمِي، وَإِنْ أَفْنَ فَالْفَنَاءُ مِيعَادِي، وَإِنْ أَعْفُ فَالْعَفْوُ لِي قُرْبَةٌ، وَهُوَ لَكُمْ حَسَنَةٌ، فَاعْفُوا (أَلاَ تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللهُ لَكُمْ)
وَاللهِ مَا فَجَأَنِي مِنَ الْمَوْتِ وَارِدٌ كَرِهْتُهُ، وَلاَ طَالِعٌ أَنْكَرْتُهُ، وَمَا كُنْتُ إِلاَّ كَقَارِب(2) وَرَدَ، وَطَالِب وَجَدَ، (وَمَا عِنْدَ اللهِ خَيْرٌ لِلاَْبْرَارِ) وقد مضى بعض هذا الكلام فيما تقدّم من الخطب، إلاّ أنّ فيه هاهنا زيادة أوجبت تكريره.
____________
1. خلاكم ذمّ: عداكم وجاوزكم اللوم بعد قيامكم بالوصية.
2. القارب: طالب الماء ليلاً، ولايقال لطالبه نهاراً. الصفحة 608
=============================
[ 24 ]
ومن وصية له (عليه السلام)
بما يُعمل في أمواله، كتبها بعد منصرفه من صفين
هذَا مَا أَمَرَ بِهِ عَبْدُ اللهِ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِب أمِيرُالْمُؤْمِنِينَ فِي مَالِهِ، ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللهِ، لِيُولِجَني(1) بِهِ الْجَنَّةَ، وَيُعْطِيَني الاَْمَنَةَ(2).

منها:
فَإِنَّهُ يَقُومُ بِذلِكَ الْحَسنُ بْنُ علِيّ، يأْكُلُ مِنْهُ بِالْمعْروفِ، وَيُنْفِقُ مِنْهُ فِي المَعْروفِ، فَإِنْ حَدَثَ(3) بِحَسَن حَدَثٌ وَحُسَيْنٌ حَيٌّ، قَامَ بِالاَْمْرِ بَعْدَهُ، وَأَصْدَرَهُ(4) مَصْدَرَهُ.
وَإِنَّ لاِبْنَيْ فَاطِمَةَ مِنْ صَدَقةِ عَلِيّ مِثْلَ الَّذِي لِبَنِي عَلِيّ، وَإِنِّي إِنَّمَا جَعَلْتُ الْقِيَامَ بِذلِكَ إِلَى ابْنَيْ فَاطِمَةَ ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللهِ، وَقُرْبَةً إِلَى رَسُولِ اللهِ(صلى الله عليه وآله)، وَتَكْرِيماً لِحُرْمَتِهِ، وَتَشْرِيفاً لِوُصْلَتِهِ(5).
وَيَشْتَرِطُ عَلَى الَّذِي يَجْعَلُهُ إِلَيْهِ أَنْ يَتْرُكَ الْمَالَ عَلَى أُصُولِهِ(6)، وَيُنْقفِقَ مِنْ ثَمَرِهِ حَيْثُ أُمِرَ بِهِ وَهُدِيَ لَهُ،أَلاَّ يَبِيعَ مِنْ أَوْلاَدِ نَخِيلَ هذِهِ الْقُرَى
____________
1. يُولِجُهُ: يُدْخله.
2. الامَنَةُ ـ بالتحريك ـ: الامن.
3. الحَدَث ـ بالتحريك ـ: الحادث، أي الموت.
4. أصدره: أجراه كما كان يجري على يد الحسن.
5. الوُصْلة ـ بالضم ـ: الصلة وهي ـ هنا ـ القرابة.
6. ترك المال على أصوله: أن لا يباع منه شيء ولا يقطع منه غرس. الصفحة 609 وَدِيَّةً(1) حَتَّى تُشْكِلَ أَرْضُهَا غِرَاساً.
وَمَنْ كَانَ مِنْ إِمَائِي ـ اللاَّتِي أَطُوفُ عَلَيْهِنَّ(2) ـ لَهَا وَلَدٌ، أَوْهِيَ حَامِلٌ، فَتُمْسَكُ عَلَى وَلَدِهَا وَهِيَ مِنْ حَظِّهِ، فَإِنْ مَاتَ وَلَدُهَا وَهِيَ حَيَّةٌ فَهِيَ عَتِيقَةٌ، قَدْ أَفْرَجَ عَنْهَا الرِّقُّ، وَحَرَّرَهَا الْعِتْقُ. قوله (عليه السلام) في هذه الوصية: "وألا يبيع من نخلها وَدِيَّةً"، الوَدِيَّةُ: الفَسِيلَةُ، وجمعها وَدِيٌّ. وَقوله (عليه السلام): "حتى تشكل أرضها غراساً" هو من أفصح الكلام، والمراد به: أن الارض يكثر فيها غراس النخل حتّى يراها الناظر على غير تلك الصفة التي عرفها بها فيشكل عليه أمرها ويحسبها غيرها.

===========================
38 ]
ومن كتاب له (عليه السلام)
إلى أهل مصر، لما ولّى عليهم الاشتر رحمه الله
مِنْ عَبْدِ اللهِ عَلِيّ أَمِيرِالْمُؤْمِنينَ، إِلَى الْقَومِ الَّذِينَ غَضِبُوا لله حِينَ عُصِيَ فِي أَرْضِهِ، وَذُهِبَ بِحَقِّهِ، فَضَرَبَ الْجَوْرُ(1) سُرَادِقَهُ(2) عَلَى الْبَرِّ(3) وَالْفَاجِرِ، وَالْمُقِيمِ وَالظَّاعِنِ(4)، فَلاَ مَعْرُوفٌ يُسْتَرَاحُ إِلَيْهِ(5)، وَلاَ مُنْكَرٌ يُتَنَاهَى عَنْهُ.
أَمَّا بَعْدُ، فَقَدْ بَعَثْتُ إِلَيْكُمْ عَبْداً مِنْ عِبَادِاللهِ عَزَّوَجَلَّ، لاَيَنَامُ أَيَّامَ الخَوْفِ، وَلاَ يَنْكُلُ عَنِ(6) الاَْعْدَاءِ سَاعَاتِ الرَّوْعِ(7)، أَشَدَّ عَلَى الْفُجَّارِ مِنْ حَرَيقِ النَّارِ، وَهُوَ مَالِكُ بْنُ الْحَارِثِ أَخُو مَذْحِج(8)، فَاسْمَعُوا لَهُ أَطِيعُوا أَمْرَهُ فِيَما
____________
1. الجَوْر: الظلم والبغي.
2. السُرادِق ـ بضم السين ـ: الغطاء الذي يمد فوق صحن البيت.
3. البَرّ ـ بفتح الباء ـ: التقي.
4. الظاعن: المسافر.
5. يستراح إليه: يعمل به، وأصله استراح إليه، بمعنى: سكن واطمأن، والسكون إلى المعروف يستلزم العمل به.
6. نَكَلَ عنه ـ كضرب ونصر وعلم ـ: نكص وجبن.
7. الرّوْع: الخوف.
8. مَذْحِج ـ كمجلس ـ: قبيلة مالك، وأصله اسم أكمة ولد عندها أبو القبيلتين طيّىء ومالك، فسميت قبيلتاهما به. الصفحة 666 طَابَقَ الْحَقَّ، فَإِنَّهُ سَيْفٌ مِنْ سُيُوفِ اللهِ، لاَ كَلِيلُ(1) الظُّبَةِ(2)، وَلاَ نَابِي(3) الضَّرِيبَةِ(4)، فَإِنْ أَمَرَكُمْ أَنْ تَنْفِرُوا فانْفِرُوا، وَإِنْ أَمَرَكُمْ أَنْ تُقيِمُوا فَأَقِيمُوا، فَإِنَّهُ لاَ يُقْدِمُ وَلاَ يُحْجِمُ، وَلاَ يُؤَخِّرُ وَلاَ يُقَدِّمُ إِلاَّ عَنْ أَمْرِي، وَقَدْ آثَرْتُكُمْ بِهِ(5) عَلَى نَفْسِي لِنَصِيحَتِهِ لَكُمْ، وَشِدَّةِ شَكِيمَتِهِ(6) عَلَى عَدُوِّكُمْ.

____________
1. الكليل: الذي لايقطع.
2. الظُّبَة ـ بضم ففتح مخفف ـ: حد السيف والسنان ونحوها.
3. النابي من السيوف: الذي لايقطع.
4. الضريبة: المضروب بالسيف، وإنما دخلت التاء في ضريبة ـ وهي بمعنى المفعول ـ لذهابها مذهب الاسماء كالنطيحة والذبيحة.
5. آثرتكم: خصصتكم به وأنا في حاجة اليه، تقديماً لنفعكم على نفعي.
6. الشكيمة في اللجام: الحديدة المعرضة في فم الفرس، ويعبر بشدتها عن قوة النفس وشدة البأس. الصفحة 667
---------------------------------------
ماذا سمى علي نفسه في كتبه لولاته ولغيرهم
عبد الله أمير المؤمنين
لم يسمي نفسه ولي أو إمام
فهل جهل علي منصبه أم تجاهله بنفسه







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» نشأة الإسماعيليه الباطنية تثبت كذبة الإمامة عندهم
»» مسلم مسالم , وكل شيعي كيف تثبت أن أئمة الزيديه والإسماعيليه على ضلال
»» الشيعي أنتيل / عقيدتك كيف تؤمن بها والأئمة الذين تتبعهم لم يؤمنوا بها أصلا
»» سؤال لكل شيعي يبحث عن الحق
»» لماذا كثرة الإنقلابات بين الأئمة وغدر بعضهم ببعض من أجلها
 
قديم 08-01-12, 03:37 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


في الصميم

موضوعك في الصميم اخي الكريم فتى الشرقية






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» اثر هدف الرافضة الأول في إعادة تشكيل (التقية)
»» منكرات الرافضة وبغضهم للمؤمنين الذين إتبعوا الرسول
»» ابو بكر الصديق اول فدائي في الإسلام
»» هل قال علي بن ابي طالب انه (إمام)
»» من صفات الرافضة
 
قديم 04-04-16, 03:24 PM   رقم المشاركة : 4
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


[ 24 ]
ومن وصية له (عليه السلام)
بما يُعمل في أمواله، كتبها بعد منصرفه من صفين
هذَا مَا أَمَرَ بِهِ عَبْدُ اللهِ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِب أمِيرُالْمُؤْمِنِينَ فِي مَالِهِ، ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللهِ، لِيُولِجَني(1) بِهِ الْجَنَّةَ، وَيُعْطِيَني الاَْمَنَةَ(2).

منها:
فَإِنَّهُ يَقُومُ بِذلِكَ الْحَسنُ بْنُ علِيّ، يأْكُلُ مِنْهُ بِالْمعْروفِ، وَيُنْفِقُ مِنْهُ فِي المَعْروفِ، فَإِنْ حَدَثَ(3) بِحَسَن حَدَثٌ وَحُسَيْنٌ حَيٌّ، قَامَ بِالاَْمْرِ بَعْدَهُ، وَأَصْدَرَهُ(4) مَصْدَرَهُ.
وَإِنَّ لاِبْنَيْ فَاطِمَةَ مِنْ صَدَقةِ عَلِيّ مِثْلَ الَّذِي لِبَنِي عَلِيّ،

وَإِنِّي إِنَّمَا جَعَلْتُ الْقِيَامَ بِذلِكَ إِلَى ابْنَيْ فَاطِمَةَ ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللهِ، وَقُرْبَةً إِلَى رَسُولِ اللهِ(صلى الله عليه وآله)، وَتَكْرِيماً لِحُرْمَتِهِ، وَتَشْرِيفاً لِوُصْلَتِهِ(5).
وَيَشْتَرِطُ عَلَى الَّذِي يَجْعَلُهُ إِلَيْهِ أَنْ يَتْرُكَ الْمَالَ عَلَى أُصُولِهِ(6)، وَيُنْقفِقَ مِنْ ثَمَرِهِ حَيْثُ أُمِرَ بِهِ وَهُدِيَ لَهُ،أَلاَّ يَبِيعَ مِنْ أَوْلاَدِ نَخِيلَ هذِهِ الْقُرَى
____________
1. يُولِجُهُ: يُدْخله.
2. الامَنَةُ ـ بالتحريك ـ: الامن.
3. الحَدَث ـ بالتحريك ـ: الحادث، أي الموت.
4. أصدره: أجراه كما كان يجري على يد الحسن.
5. الوُصْلة ـ بالضم ـ: الصلة وهي ـ هنا ـ القرابة.
6. ترك المال على أصوله: أن لا يباع منه شيء ولا يقطع منه غرس. الصفحة 609 وَدِيَّةً(1) حَتَّى تُشْكِلَ أَرْضُهَا غِرَاساً.
وَمَنْ كَانَ مِنْ إِمَائِي ـ اللاَّتِي أَطُوفُ عَلَيْهِنَّ(2) ـ لَهَا وَلَدٌ، أَوْهِيَ حَامِلٌ، فَتُمْسَكُ عَلَى وَلَدِهَا وَهِيَ مِنْ حَظِّهِ، فَإِنْ مَاتَ وَلَدُهَا وَهِيَ حَيَّةٌ فَهِيَ عَتِيقَةٌ، قَدْ أَفْرَجَ عَنْهَا الرِّقُّ، وَحَرَّرَهَا الْعِتْقُ. قوله (عليه السلام) في هذه الوصية: "وألا يبيع من نخلها وَدِيَّةً"، الوَدِيَّةُ: الفَسِيلَةُ، وجمعها وَدِيٌّ. وَقوله (عليه السلام): "حتى تشكل أرضها غراساً" هو من أفصح الكلام، والمراد به: أن الارض يكثر فيها غراس النخل حتّى يراها الناظر على غير تلك الصفة التي عرفها بها فيشكل عليه أمرها ويحسبها غيرها.

===========================








التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» يا عوام الشيعة شاهدوا كيف تتقاسم أموالكم وترمى نذوركم في المزابل
»» الشيخ الشيعي /الباقر 12يقول : إنه متخصص في الإمامة , فأطلب منه إرشادي لهذا الإشكال
»» أبو تراب الموسوي / قلت قول خطير تهدم به الإمامة ,, فهل تثبت صحة قولك
»» يا شيعه / روايات تهدم دينكم ( ما خالف العامة ففيه الرشاد. )
»» يا شيعه : هل إستجاب الله لدعاء الأئمة , من يوضح لنا أمثلة
 
قديم 24-05-16, 11:24 PM   رقم المشاركة : 5
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


أين من يدعون أنهم متمسكون بولاية علي رضي الله عنه , وأنه هو الإمام والوصي
هل أنتم أحرص منه رضي الله عنه ,, على رضى ربه ورضى رسوله صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه / مصحف محمد ومصحف فاطمة لا فرق بينهما
»» يا إسماعيليه : تنعتون أهل السنه بالتجسيم , مامعنى كلمة مجسم
»» عقائد شيعيه فضائح في فضائح
»» من يستطيع ان يثبت أن أحد أئمة الشيعه دعا الناس علنا للإيمان بإمامته
»» لماذا ينسف الشيعه عقيدتهم ويستدلون بروايات غير المعصومين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "