العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-11, 10:31 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down الإصابة في تخريح حديث " زواج علي من فاطمة "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين أما بعد .

بعض الأحاديث التي تداولتها الرافضة في " الزواج الإلهي " كما في نص الحديث متغافلين عن أصح وأجود الأسانيد في زواج أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها من النبي صلى الله عليه وسلم بأمر العزيز جل في علاه فحديثنا اليوم عن هذا الحديث الذي أخرجه الطبراني كما قال الشوكاني في اللآلئ الموضوعة .

" إن الله أمرني ان أزوج فاطمة لعلي " .

اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة (1/362) : " قال العقيلي وضعه عبد النور وكان ممن يغلو في الرفض (قلت) أخرجه الطبراني والله أعلم .

الدارع) حدثنا عبد الله بن أحمد ومحمد بن أحمد الكاتبان حدثنا عمر بن مبشر عن علي بن مسهر عن أبي يحيى القتات عن محمد عن ابن عباس قال قال رسول الله يا علي إن الله زوجك فاطمة وجعل صداقها الأرض فمن مشى عليها مبغضا لك يمشي حراما موضوع فيه جماعة مجروحون لكن المتهم به الدارع .

(الخطيب) في تلخيص المتشابه أنبأنا الحسن بن أبي بكر حدثنا محمد بن العباس بن نجيح البزار حدثنا أبو محمد بن نهار بن عمار التيمي حدثنا عبد الملك بن حبان الدمشقي حدثنا محمد بن دينار العوفي حدثنا هشيم عن يونس بن عبيد عن الحسن عن أنس قال بينا أنا عند النبي غشيه الوحي فلما سرى عنه قال لي يا أنس أتدري ما جاءني به جبريل من عند صاحب العرش قلت بأبي وأمي ما جاء به جبريل قال إن الله تعالى أمرني أن أزوج فاطمة من علي انطلق فادع لي أبا بكر وعمر وطلحة والزبير وبعدتهم من الأنصار قال فانطلقت فدعوتهم فلما أخذوا مقاعدهم قال الحمد لله المحمود بنعمته وبقدرته المطاع بسلطانه المرهوب إليه من عذابه النافذ أمره في أرضه وسمائه الذي خلق الخلق بقدرته وميزهم بأحكامه وأعزهم بدينه وأكرمهم بنبيه محمد إن الله تعالى جعل المصاهرة نسبا لاحقا وأمرا مفترضا وشبح بها الأرحام وألزمها للأنام فقال عز وجل (وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا وكان ربك قديرا) وأمر الله تعالى يجري إلى قضائه وقضاؤه ويجري إلى قدره ولكل قضاء قدر ولكل قدر أجل (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب) ثم إن الله جل وعلا أمرني أن أزوج فاطمة من علي وأشهدكم أني قد زوجت فاطمة من علي على أربعمائة مثقال فضة إن رضي بذلك علي قال وكان علي غائبا قد بعثه رسول الله في حاجة ثم أمر رسول الله بطبق فيه بسر فوضعه بين أيدينا وقال انتهبوا فبينما نحن ننتهب إذ أقبل علي فتبسم إليه رسول الله فقال يا علي إن الله تعالى أمرني أن أزوجك فاطمة وإني قد زوجتها على أربعمائة مثقال فضة فقال قد رضيت يا رسول الله ثم إن عليا خر ساجدا لله شكرا فلما رفع رأسه قال له رسول الله بارك الله لكما وبارك فيكما وأسعد جدكما وأخرج منكما الكثير الطيب قال أنس والله لقد أخرج منهما الكثير الطيب موضوع وضعه ابن دينار (قلت) أخرجه ابن عساكر وقال غريب لا أعلمه يروي إلا بهذا الإسناد .

قال وذكر أبو الفضل محمد بن طاهر المقدسي في كتاب تكملة الكامل في معرفة الضعفاء قال محمد بن دينار روى عن هشيم عن يونس بن عبيد عن الحسن عن أنس تزويج علي بفاطمة والراوي عنه من أهل الساحل دمشقي فيه جهالة والله أعلم " .

الفوائد المجموعة للشوكاني بتحقيق ذهبي العصر الحافظ المعلمي (1/390) : " حديث إن الله أمرني أن أزوج فاطمة من علي ففعلت فقال جبريل إن الله قد بنى جنة من لؤلؤ إلخ رواه العقيلي عن ابن مسعود مرفوعا مطولا وقال في إسناده عبد النور المسمعي " قلتُ وهو عبد النور المسمعي المتهم بوضع هذا الحديث كما قال الشوكاني في اللألئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة .

قال العلامة الألباني في السلسلة الضعيفة والموضوعة ( موضوع ) .

تلخيص كتاب الموضوعات ج:1 ص:147 " محمد بن زكريا الغلابي -وهو متهم- ثنا شعيب بن واقد ثنا الحسين ابن زيد عن عبد الله بن الحسن بن الحسن عن زيد بن علي عن أبيه عن جابر قال خطب رسول الله حين زوج عليا من فاطمة الحمد لله المحمود بنعمه العبود بقدرته -إلى أن قال- ثم إن الله أمرني أن أزوج فاطمة من علي وقد زوجته على أربعمائة مثقال فضة -إن رضي الله عنه بذلك- ثم دعا بطبق من بر فوضعه بين أيدينا فقال يا علي أما علمت أن الله أمرني أن أزوجك فاطمة وقد زوجتكها على أربعمائة مثقال فضة إن رضيت قال قد رضيت الحديث " . فالحديث كما قال الحافظ الذهبي موضوع لا يصح إلي النبي صلى الله عليه وسلم بل لا يثبت حتى .

السلسلة الضعيفة والموضوعة للعلامة الألباني (4/344) .

إن الله أمرني أن أزوج فاطمة من علي ، ففعلت ، فقال لي جبريل : إن الله قد
بنى جنة من لؤلؤ قصب ، بين كل قصبة إلى قصبة لؤلؤة من ياقوت مشددة بالذهب ، و
جعل سقوفها من زبرجد أخضر ، و جعل فيها طاقات من لؤلؤ مكللة بالياقوت " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " 4 / 323 :
موضوع . رواه العقيلي في " الضعفاء " ( 267 ) : حدثنا محمد بن يوسف الضبي
قال : حدثنا إسماعيل بن موسى الفزاري قال : حدثنا بشر بن الوليد الهاشمي قال :
حدثنا عبد النور المسمعي عن شعبة بن الحجاج عن عمرو بن مرة عن إبراهيم قال
: حدثني مسروق عن عبد الله بن مسعود مرفوعا . ذكره في ترجمة عبد النور بن
عبد الله المسمعي ، و قال : "
كان ممن يغلو في الرفض ، لا يقيم الحديث ، و ليس
من أهله
" . ثم ساق له هذا الحديث ، ثم عقبه بقوله : "
و ذكر حديثا طويلا لا
أصل له وضعه عبد النور
" . و لخص الذهبي كلام العقيلي هذا بقوله : " كذاب ، و
قال العقيلي : كان يغلو في الرفض ، و وضع هذا عن شعبة ... " . و تعقبه الحافظ
في " اللسان " فقال : " و لفظ العقيلي : "
لا يقيم الحديث ، و ليس من أهله ، و
الحديث موضوع لا أصل له
" . و قد ذكره ابن حبان في " الثقات " ... و كأنه ما
اطلع على هذا الحديث الذي له عن شعبة فإنه موضوع ، و رجاله من شعبة فصاعدا رجال
الصحيح ، فينظر من دون عبد النور ، و
أما جزم الذهبي بأنه هو الذي وضع هذا
موهما أنه كلام العقيلي ففيه ما فيه
" . قلت :
ليس فيه أي شيء ، فإن كلام
العقيلي الذي نقلته من كتابه صريح في جزم العقيلي أنه - المسمعي هذا - هو الذي
وضع الحديث ، و اللفظ الذي حكاه الحافظ عن العقيلي ، مغاير بعض الشيء لما في
نسختنا من الكتاب ، فلعل ذلك من اختلاف النسخ ، فإن المطبوعة بتحقيق القلعجي لم
يرد الحديث فيها ، و لا كلام العقيلي المتقدم
. ثم إن رجال الإسناد كلهم ثقات
معروفون من رجال " التهذيب " ،
غير بشر بن الوليد الهاشمي ، فلعله الكندي
الفقيه صاحب أبي يوسف ، فإنه من طبقته و هو ضعيف من قبل حفظه ، و لكني لم أجد
من نسبه هاشميا
. و الله أعلم . و الحديث أخرج الطبراني في " الكبير " ( 3 / 72
/ 1 ) طرفه الأول من طريق إسماعيل بن موسى السدي : أخبرنا بشر بن الوليد
الهاشمي به . و قال الهيثمي في " المجمع " ( 9 / 204 ) : " و رجاله ثقات " !
قلت : و أقره المناوي في " كتابيه "
اغترارا بتوثيق ابن حبان ، و غفلة منهما عن
حكم العقيلي و الذهبي بوضعه ، و سبقه ابن الجوزي أيضا
، فأورده في " الموضوعات
" ( 1 / 415 - 416 ) من طريق العقيلي ، و أقره السيوطي في " اللآلىء " ( 1 /
396 ) ، فلم يتعقبه بشيء سوى قوله : " أخرجه الطبراني " .
و هذا ليس بشيء كما
ترى ، فقد أساء بذكره إياه في " الجامع الصغير " ! و لعبد النور هذا حديث آخر
زاد فيه أشياء خلافا للثقات
، و سيأتي إن شاء الله تعالى .

قلتُ وهذا إسناد الطبراني حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ، وعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْحُسَيْنِ الصَّابُونِيُّ التُّسْتَرِيُّ، قَالا: ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُوسَى السُّدِّيُّ، ثنا بِشْرُ بْنُ الْوَلِيدِ الْهَاشِمِيُّ، ثنا عَبْدُ النُّورِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمِسْمَعِيُّ، عَنْ شُعْبَةَ بْنِ الْحَجَّاجِ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ، قَالَ حَدَّثَنِي مَسْرُوقٌ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: فذكر الحديث .

قلتُ وعلتهُ واضحة وهي عبد النور المسمعي , وقال العقيلي في الضعفاء الكبير وضعهُ عبد النور بن عبد الله المسمعي وكان يغلوا بالرفض ويكفيكَ ما فيهِ من بدعة لأسقاط الخبر وروايتهُ عن بكرة أبيها , قال الحافظ إبن حجر في لسان الميزان : " عبد النور بن عبد الله المسمعي عن شعبة كذاب وقال العقيلي كان يغلو في الرفض ووضع هذا عن شعبة عن عمرو بن مرة عن أبيه عن إبراهيم عن مسروق عن عبد الله رضي الله عنه قال: قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة تبوك: " إن الله أمرني أن أزوج فاطمة من علي ففعلت فقال لي جبرائيل إن الله قد بنى جنة من لؤلؤ " وسرد حديثا طويلا قلت رواه إسماعيل بن بنت السدي عن بشر بن الوليد الهاشمي عنه انتهى ولفظ العقيلي لا يقيم الحديث وليس من أهله والحديث موضوع ولا أصل له وقد ذكره بن حبان في الثقات فقال عبد النور بن عبد الله بن سنان مولى المسامعة كنيته أبو محمد من أهل البصرة يروي عن عبد الملك بن أبي سليمان روى عنه البصريون وكان بن حبان ما اطلع على هذا الحديث الذي له عن شعبة فإنه موضوع ورجاله من شعبة فصاعدا رجال الصحيح فينظر من دون عبد النور وأما جزم الذهبي بأنه هو الذي وضع هذا موهما أنه كلام العقيلي ففيه ما فيه " .

أورد الرافضة نصاً فقالوا حول إسناد الطبراني : " إسناده حسن رجاله ثقات عدا عبد الملك بن الصباح الصنعاني وهو صدوق حسن الحديث ، وإسماعيل بن موسى وهو صدوق يتشيع " قلتُ بل ضعيف وموضوع لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم وإسماعيل بن موسى فيه " بدعة التشيع " فهذا كفيل برد خبرهِ وإسقاط الرواية وفيها عبد النور المسمعي ولم يكن بالمستقيم في الحديث فلا يصح , ثم ليعلم الرافضة أن المحقق للمعجم لم يحكم على إسناد الحديث بقوله حسن فهذا بهتان .

كتبهُ /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أين النص يا أدعياء النص
»» بمناسبة عيد الخرير / يا رافضة هل إحتفل أهل البيت بعيد الغدير ؟
»» أيها الرافضة أنتم من قال فيهم الله ( ليغيظ بهم الكفار )
»» حوار حول (( رواية عفير )) إخواني بين شيعي وسني ...
»» السخاوي المتوفي (902 هـ) يحكي ارتحال احمد حمد بن عبدالرحيم الحنفي (908هـ) تحقيق وبيان
 
قديم 03-10-11, 10:35 PM   رقم المشاركة : 2
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


وتستمر الصواعق المحرقه على الرافضه

لله درك استاذي تقي الدين

فوالله ثم والله إنك شوكه في نحور القوم , سدد الله رميك ونفع بك وبعلمك استاذي الغالي







 
قديم 03-10-11, 10:53 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك استاذي الفاضل







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» عبدالله بن عمر افضل اهل زمانه
»» الشيعة الاثني عشرية لا يحفظون القرآن غيبا فهل يستطيع احدا منهم إثبات انهم يتدبّرونه
»» هذا والله الذي اكل اكباد الروافض
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه (((ليس))) إمام
»» علي المحسن يتخبط في آية التطهير كشأن الاثني عشرية دئما
 
قديم 04-10-11, 07:45 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أساتذتي ونفع الله بكم .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيخ مقداد أثبت لنا عصمة الأئمة
»» يستلزم الخشوع في الصلاة فهل علي ليس خاشعاً ؟!
»» سؤال في الصميم حديث إن الله يقرأك السلام
»» مناقشة قول الدارقطني (( الحسن البصري لم يسمع من أبي بكرة )) وحديث ( فضل الحسن )
»» هل تجتمع لاإله إلا الله مع الإمامة في أركان الإسلام الخمسة ؟
 
قديم 04-10-11, 04:55 PM   رقم المشاركة : 5
العبري
عضو نشيط







العبري غير متصل

العبري is on a distinguished road


حفظك الله استاذنا تقي الدين







 
قديم 04-10-11, 07:13 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وحفظك الله أخي الحبيب ونفع الله بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يقول ردوا أمركم الي الله ورسوله فهل تفعلون كما أمركم االمعصوم
»» هل يوجد أية في كتاب الله تبارك وتعالى توجب التمسك بالعترة يا رافضة ؟
»» إبن تيمية رضي الله عنه من المؤمنين الذين قال فيهم النبي لا يحبك إلا مؤمن
»» في دين الرافضة 15 صحابي من أصحاب النبي مجاهيل !!
»» صيانةُ أهل الحَديثْ مِنْ تعديات رضوان الحق ( وجهله )
 
قديم 04-10-11, 08:51 PM   رقم المشاركة : 7
هاشم المرقال
موقوف






هاشم المرقال غير متصل

هاشم المرقال is on a distinguished road


قال الطبراني عن ابن مسعود ; إنّ النبي (صلى الله عليه وآله) قال: « إنّ الله أمرني أن أُزوّج فاطمة من علي »

كنز العمّال 11 / 600 ح32891، و13 / 684 ح37753، المعجم الكبير للطبراني 22 / 408 ح1020، الصواعق المحرقة 124، مجمع الزوائد 9 / 204، فيض القدير 2 / 215 ح1693 ، ترجمة الإمام علي من تاريخ دمشق لابن عساكر 1 / 256 ح300، ذخائر العقبى 32 ، كنز الحقائق، المنّاوي 29 .


عن أنس بن مالك، قال: خطب أبو بكر إلى النبي (صلى الله عليه وآله) ابنته فاطمة (عليها السلام) فقال النبي (صلى الله عليه وآله): ياأبا بكر لم ينزل القضاء بعد، ثمّ خطبها عمر مع عدّة من قريش كلّهم يقول له مثل قوله لأبي بكر، فقيل لعلي (عليه السلام): لو خطبت إلى النبي (صلى الله عليه وآله) فاطمة لخليق أن يزوجكها، فخطبها، فقال (صلى الله عليه وآله): « قد أمرني ربّي عزّوجلّ بذلك »، ثمّ دعا النبي المؤمنين، فلمّا اجتمعوا عنده (صلى الله عليه وآله) وأخذوا مجالسهم قال النبي (صلى الله عليه وآله):
« الحمد لله المحمود بنعمته، المعبود بقدرته، المطاع بسلطانه، المرهوب من عذابه وسطواته، النافذ أمره في سمائه وأرضه، الذي خلق الخلق بقدرته، وميّزهم بأحكامه وأعزّهم بدينه، وأكرمهم بنبيّه محمد (صلى الله عليه وآله)، إنّ الله تبارك اسمه، وتعالت عظمته، جعل المصاهرة سبباً لاحقاً، وأمراً مفترضاً أوشج به الأرحام، وألزم الأنام ، فقال عزّ من قائل:
(وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَراً فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيراً)
ثمّ إنّ الله عزّوجلّ أمرني أن أُزوّج فاطمة بنت خديجة من علي بن أبي طالب ، فاشهدوا أنّي قد زوّجته على أربعمائة مثقال فضة إن رضي بذلك علي بن أبي طالب ، ثم دعا بطبق من بسر فوضعه بين أيدينا، ثم قال:
انهبوا، فنهبنا، فبينما نحن ننهب إذ دخل علي (عليه السلام) على النبي (صلى الله عليه وآله) فتبسّم النبي في وجهه، ثم قال:
إنّ الله أمرني أن أُزوّجك فاطمة على أربعمائة مثقال فضّة إن رضيت بذلك، فقال: قد رضيت بذلك يارسول الله »، قال أنس: فقال النبي (صلى الله عليه وآله): « جمع الله شملكما ، وأسعد جدّكما، وبارك عليكما، وأخرج منكما كثيراً طيّباً » .
قال أنس: فوالله لقد أخرج منهما كثيراً طيّباً .
أخرجه أبو الخير القزويني الحاكمي
الرياض النضرة 3 / 128، ذخائر العقبى 29 ـ 31، الصواعق المحرقة 141، ترجمة الإمام علي من تاريخ دمشق 1 / 248 ـ 258، المرقاة في شرح المشكاة 10 / 476 ح6104 .


فيض القدير شرح الجامع الصغير المؤلف : عبد الرؤوف المناوي الناشر : المكتبة التجارية الكبرى – مصر الطبعة الأولى ، 1356 عدد الأجزاء : 6 مع الكتاب : تعليقات يسيرة لماجد الحموي [ جزء 2 - صفحة 215 ] ح 1693( إن الله أمرني أن أزوج فاطمة الزهراء رضي الله تعالى عنها ( من علي ) بن أبي طالب كرم الله وجهه قاله لما خطبها غيره كأبي بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما فرده وزوجه إياها والمختار أنه زوجها في غيبته فلما جاء أخبره بأن الله أمره بذلك فقال : رضيت . ومن خصائص المصطفى صلى الله عليه وسلم أنه يزوج من شاء لمن شاء).


الصواعق المحرقة [ جزء 2 - صفحة 364 ] الحديث السادس والعشرون أخرج الطبراني عن ابن مسعود أن النبي قال إن الله تبارك وتعالى أمرني أن أزوج فاطمة من علي ) والصواعق المحرقة [ جزء 2 - صفحة 418 ] ثم إن الله تعالى أمرني أن أزوج فاطمة من علي بن أبي طالب فاشهدوا أني قد زوجته على أربعمائة مثقال فضة إن رضي بذلك علي ...).
الصواعق المحرقة [ جزء 2 - صفحة 470 ] وأخرج أبو علي الحسن بن شاذان أن جبريل جاء إلى النبي فقال إن الله يأمرك أن تزوج فاطمة من علي فدعا جماعة من أصحابه فقال الحمد لله المحمود بنعمته الخطبة المشهورة ثم زوج عليا وكان غائبا وفي آخرها فجمع الله شملهما وأطاب نسلهما وجعل نسلهما مفاتيح الرحمة ومعادن الحكمة وأمن الأمة فلما حضر علي تبسم وقال له إن الله أمرني أن أزوجك فاطمة على أربعمائة مثقال فضة أرضيت بذلك
مهرة خطب العرب في عصور العربية الزاهرة المؤلف : أحمد زكي صفوت الناشر : المكتبة العلمية – بيروت عدد الأجزاء : 3[ جزء 3 - صفحة 345 ]







 
قديم 04-10-11, 09:01 PM   رقم المشاركة : 8
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


نعم يا هاشم
وهذا ما رد عليه أخونا تقي الدين وقال إنه لا يصح

فلماذا نقلته ثانية ؟






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» ردا على غمد السيف فى تفضيل علي على صالح وموسى عليهما السلام
»» إذا لم يكن إسماعيلي ولا اثني عشري فكيف يكون المسلمون حينها ؟
»» مناظرة قوية بين مشايخ سلفيين ضد قس وعلماني في مصر
»» فضيحة المرجع جعفر السبحاني
»» قراءة في خطاب خامنئي
 
قديم 06-10-11, 12:17 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بوركت أخي الحبيب إبن الإسلام , في الحقيقة هذا يدل على أن القوم لا يقرأون الأبحاث قبل أن يردوا عليها .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الدين الحنيف تفضل هنا لمناظرة ثنائية لبيان الحق
»» حديث " من سب عليا " ضعيف عند التحقيق ... !!
»» لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ
»» نقول دفاعا عن الصحابة وردا على المنافقين الشيعة الرافضة في طعنهم بهم
»» حديث قتال علي رضي الله عنهُ على التأويل
 
قديم 06-10-11, 06:43 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» حسبنا كتاب ربنا
»» في دين الرافضة الصلاة عند قبر الحسين والطواف به تعادل الف حجة وتفضل كربلاء على الكعبة
»» البهتان العظيم لأعداء هذا الدين " دعاوي تحريف القرآن الكريم "
»» الله يقول هن بناتهُ والرافضة تقول بل ربيباتهُ فتعالى الله علوا كبيرا عما يقولون
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "