العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-11, 12:17 AM   رقم المشاركة : 1
حفيد الصحابة
محب السُنَّةاللبناني






حفيد الصحابة غير متصل

حفيد الصحابة is on a distinguished road


هل يؤخذ من غضب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لغضب فاطمة أنها معصومة

أورد بعض الرافضة إشكالا وهو القول بعصمة فاطمة رضي الله عنها مستدلا بقوله صلى الله عليه وسلم (فاطمة بضعة مني فمن أغضبها فقد أغضبني ) فقال إن فاطمة رضي الله عنها بما أن غضبها من غضب رسول الله وغضب رسول من غضب الله فلذلك فاطمة رضي الله عنها لا تغضب لباطل أي أنها معصومة فكيف يجاب عن هذا الإشكال ؟

الحمد لله :
فإن الرافضة قوم خصمون ، فهم يثيرون الشبهات الواهية ، ويهولونها حتى يجعلوها حقائق ، ثم يرمونها أمام العامة ليحاجوهم بها ، لكن من وهبه الله تعالى فقها في دينه ، وسؤالا لأهل العلم ، فإنه لا شك سينكشف له زيف شبهاتهم ، وتهافت حججهم ، ومن ذلك الشبهة التي ذكرها السائل ، والجواب عن هذه الشبهة من وجوه :

أولا : أن الرافضة يستدلون بهذا الحديث ، ويوردون هذا الاستدلال الذي ذكره السائل ، ليتوصلوا به إلى أن أبا بكر رضي الله عنه قد أغضب فاطمة حين منعها ما طلبته من ميراث النبي صلى الله عليه وسلم ، وإذا كان الأمر كذلك ، فإن أبا بكر قد أغضب فاطمة ، وبالتالي قد أغضب النبي صلى الله عليه وسلم ، وبالتالي قد أغضب الله !! ، وهذا من جهلهم وسفههم ، إذ إن الحديث وارد أصلا في حق علي رضي الله عنه وأرضاه ، فقد روى البخاري ومسلم عن المسور بن مخرمة أنه قال :" إن عليا خطب بنت أبي جهل ، فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك ، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل ، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فسمعته حين تشهد يقول : أما بعد ، أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني وصدقني ، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها ، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد ، فترك علي الخطبة " وفي رواية للبخاري " فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني " [ البخاري رقم 3523 ، 3556 ، ومسلم برقم 2449 ] ، وبالنظر إلى الراوية السابقة يتبين أنه إن كان سيلحق الذم أحدا ، فإنه سيلحق عليا رضي الله عنه ، إذ إن سبب ورود الحديث السابق هو رغبته في خطبة بنت أبي جهل ، وحينها غضبت فاطمة رضي الله عنها ، وقد تقرر عند الأصوليين أن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ، لكن تقرر عندهم أيضا أن السبب داخل دخولا أوليا في النص ، ولا يمكن أن يخرج عنه بحال ، فإذا كان الرافضة يريدون أن يستدلوا بهذا الحديث على ذم أبي بكر رضي الله عنه ، فإنه من جهلهم وتلبيسهم كتموا أن هذا الذم – إن كان حاصلا – فإنه سيلحق عليا رضي الله عنه أولا .

ثانيا : أن الغضب الوارد في الحديث ، ورد على سبب معين ذكر سابقا ، وهو يفيد بأن الغضب ليس لأن فاطمة معصومة أو نحو ذلك مما يدعيه الرافضة ، بل لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان حريصا على مشاعر ابنته ، فكان ما يغضبها يغضبه صلى الله عليه وسلم ، ويدل لهذا ما جاء في رواية مسلم " إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها " ، فهذه أذية لشخص النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا علاقة للأمر بالعصمة كما يدعي ذلك الرافضة .

ثالثا : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في أحاديث صحيحة أخرى :" من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله ، ومن أطاع أميري فقد أطاعني ومن عصى أميري فقد عصاني " [ رواه البخاري برقم 6718 ، ومسلم برقم 1835 ] ، وهذا بالاتفاق – حتى عند الرافضة – لا يقتضي أن يكون الأمير معصوما ، بل إن بعض الأمراء الذين أرسلهم النبي صلى الله عليه وسلم قد أخطؤوا في أمور يعلم مخالفتها لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، ومن ذلك ما ثبت عن علي رضي الله عنه قال :" بعث النبي صلى الله عليه وسلم سرية فاستعمل عليها رجلا من الأنصار وأمرهم أن يطيعوه ، فغضب فقال : أليس أمركم النبي صلى الله عليه وسلم أن تطيعوني ؟ قالوا : بلى ، قال فاجمعوا لي حطبا ، فجمعوا فقال : أوقدوا نارا فأوقدوها ، فقال ادخلوها فهمُّوا ( أي فكّروا أن يدخلوها ) وجعل بعضهم يمسك بعضا ويقولون فررنا إلى النبي صلى الله عليه وسلم من النار فما زالوا حتى خمدت النار فسكن غضبه ، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال لو دخلوها ما خرجوا منها إلى يوم القيامة الطاعة في المعروف " [ رواه البخاري برقم 4085 ، ومسلم برقم 1840 ] ، ولهذا قيد النبي صلى الله عليه وسلم هذه الطاعة بالمعروف ، وهكذا إذا كان غضب فاطمة من غضب الرسول صلى الله عليه وسلم ، فإنه بالاتفاق مقيد بالمعروف ، فإذا كان غضب فاطمة في مقابل شرع الله تعالى ، فإن المعروف هو في تطبيق شرع الله تعالى ، وإن كان فيه غضب فاطمة ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :" لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها " ، وقال صلى الله عليه وسلم :" ... ويا فاطمة بنت محمد اشتريا أنفسكما من الله لا أملك لكما من الله شيئا سلاني من مالي ما شئتما " ، وهذا يقتضي أنه لا عصمة لها . [ وانظر منهاج السنة النبوية 4 / 250 ]


الإسلام سؤال وجواب






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=19490&dateline=128491  4629
بدمي أسطر قصتي وجهادي### ودليل صدقي عدتي وعتادي
أنـا مبدأي أن الهوان لغيرنـا ### والعز لي ولأمتي وبـلادي

من مواضيعي في المنتدى
»» إنتبه ... أنت في ؟؟؟ لا في إسرائيل
»» علماء شيعة يطالبون بأحقيتهم في رعاية أضرحة مصر
»» لا تأخـــــــــــــذنا العاطفة (( العلامة محمد بن عثيمين رحمه الله ))
»» (بالصوت: الشيخ عبدالعزيزبن باز رحمه الله) من لم يكفر الرافضة جاهل جهل مركب ... استمع
»» 22 باحثاً شرعياً الإدانات الشيعية لياسر الحبيب استغفال
 
قديم 04-10-11, 11:13 PM   رقم المشاركة : 2
ناصر الدين الوائلي
عضو نشيط






ناصر الدين الوائلي غير متصل

ناصر الدين الوائلي is on a distinguished road


احسنت حفيد الصحابه وجزاك الله خير ونفع بك

اولاً اخي الكريم هؤلاء الشيعه مع الاسف يعتقدون بالعصمه وهذا خطأ كبير اوقعهم فيه علمائهم وساداتهم

العصمه لاتكون الا للرسل والانبياء والملائكه

فالعصمه للرسل والانبياء هي فقط لتبليغهم عن الله سبحانه وتعالى من الوحي الذي يتنزل عليهم

وقد عصمهم الله عن الوقوع بالكبائر والذنوب لانهم انبياء ورسل وحتى يقتدي بهم الناس ولشدة ايمانهم

بالله فهم عصموا انفسهم حتى بالوقوع بالصغائر التي هم غير معصومين منها الا ان ايمانهم بالله قد عصموا هم انفسهم

ولو كانت عصمتهم عصمه مطلقه كعصمة الملائكة لما كرمهم الله حتى على الملائكه

فالله سبحانه وتعالى عصم الملائكة عصمه مطلقه يعني خلقوا وهم معصومين من المعصيه والذنوب والاخطأ

لانهم غير مختبرين من الله مثل الانس والجن فهم مكلفين بالعباده وقد جعل الله لهم الابتلاءت والفتن والشهوات

لذالك اسجد الله ملائكته سجود تكريم لهذا الانسان وجعل له جنة ونار

بعكس الملائكه فهم مكلفين بالعباده وهم معصومين عصمه لعدم وجود الاختبار لهم من الله لذالك ليست لهم لاجنه ولانار

ولو كان النبي صلى الله عليه وسلم معصوم كعصمه الملائكه من الكبائر والصغائر جميعها

لما قال الله سبحانه وتعالى فيه (( وانك لعلى خلقاً عظيم ))

اخلاق النبي عصمته من الوقوع بصغائر الذنوب لذالك استحق الثناء العظيم من الله سبحانه

اما آية التطهير لآل البيت رضي الله عنهم فهي تطهير لهم من الله بالوقع بكبائر الذنوب التي تسيئ لسمعتهم كونهم آل بيت نبيه

ولايعني هذا بالعصمه فالعصمه لاتكون الا بتبليغ الوحي من الله

وهذا قول الله لنبيه عيسى عليه السلام حول معنى التطهير من نجاسة الكفار ولاتعني انها العصمه

(( إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ ))


يقول الشيعه انه اثنى عشر امام معصوم من حدد لهم هذا الرقم !!!!!!!

طيب ابناء الحسن والحسين الى يومنا هذا فلماذا لايكونوا معصومين مثل جدهم الحسين او الحسن رضي الله عنهم

الان هل النبي يغضب لغضب الزهراء رضي الله عنها بدون معرفة سبب غضبها ؟؟؟

جــاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بيت فاطمه . فلم يجد عليا في البيت . فقال ((أين إبن عمك) ؟ فقالت : ((كان بيني وبينه شيء فغاضبني فخرج)) . فلم يقل عندي . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لإنسان : ((انظر . أين هو )) ؟ فجاء فقال : يارسول الله ! هو في المسجد راقد . فجاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مضطجع . وقد سقط رداؤه عن شقه . فأصابه تراب . فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسحه عنه ويقول ((قم أبا تراب ! قم أبا تراب))

الان ياشيعه تقول الزهراء رضي الله عنها غاضبني عن علي رضي الله عنه فمن يكون الي معه الحق فكلاهما معصوم عند الشيعه !!!!!!

النبي يغضب لفاطمه حينما يكون الحق معها ولكن عندما كان الحق مع علي ذهب اليه وترضاه

هذي هي اخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

شاكر لك اخوي حفيد الصحابه

ناصر الدين الوائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــلي







 
قديم 23-12-11, 11:05 AM   رقم المشاركة : 3
حفيد الصحابة
محب السُنَّةاللبناني






حفيد الصحابة غير متصل

حفيد الصحابة is on a distinguished road


شكر الله لك مرورك أخي ناصر وبارك بك







التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=19490&dateline=128491  4629
بدمي أسطر قصتي وجهادي### ودليل صدقي عدتي وعتادي
أنـا مبدأي أن الهوان لغيرنـا ### والعز لي ولأمتي وبـلادي

من مواضيعي في المنتدى
»» الخُوئي يعلنها صريحة ((( القران ناقص)))!! صورته
»» أشنع وأقبح فرية على رسول الله من الرافضة قبحهم الله وأخزاهم
»» الشيخ علي الحلبي / الواقع الموجود الآن في سوريا أكبر من أن يكون مجرد مظاهرة
»» طعن الشيعة في أبني العباس رضي الله عنهم
»» عجيبة من عجائب ابن رجب
 
قديم 23-12-11, 02:19 PM   رقم المشاركة : 4
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


احسنت حفيد الصحابه وجزاك الله خير ونفع بك ورفع قدرك وثبتك يوم تزل الاقدام







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» اليس غريبا بخصوص عج عوج يا شيعة؟؟؟الزام
»» حديث ويل للعقاب من النار يبطل وضوء الرافضة فلا صلاة تقبل منهم
»» ما الحكم عندكم يا رافضة في من يفتي باجازة فعل لعنه رسول الله
»» نصيحة لكل مسلم قبل شهر رمضان
»» 40 وسيلة لبر الوالدين
 
قديم 23-05-13, 08:22 PM   رقم المشاركة : 5
حفيد الصحابة
محب السُنَّةاللبناني






حفيد الصحابة غير متصل

حفيد الصحابة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
   احسنت حفيد الصحابه وجزاك الله خير ونفع بك ورفع قدرك وثبتك يوم تزل الاقدام

اللهم آمين وجزاك الله مثله أخي الحبيب






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=19490&dateline=128491  4629
بدمي أسطر قصتي وجهادي### ودليل صدقي عدتي وعتادي
أنـا مبدأي أن الهوان لغيرنـا ### والعز لي ولأمتي وبـلادي

من مواضيعي في المنتدى
»» موقع لأجل رسول الله صلى الله عليه وسلم
»» النظافة عند الصوفية
»» إيران تستهدف حدود المملكة من الأراضي العراقية
»» على أعين الأمن.. خمس سيارات تحمل إيرانيين مسلحين تدخل العراق
»» السجود لغير الله عند الرافضة
 
قديم 07-11-13, 04:39 AM   رقم المشاركة : 6
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جزاك الله خير اخي الكريم وبارك الله فيك






التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» على عند الشيعة يسب امرأة
»» الامام الصادق يزكي كل صحابة النبي بلا اسثتناء
»» معصوم يتوعد ويهدد معصوم
»» [كتب] العصمة و التخبط عند الامامية :الشيخ البغدادي
»» المعصوم يأكل من حيض أمه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "