العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-11, 04:16 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


شاكير "ساحر القذافي وبوسطجي سليمان الحكيم" ظنوه في القاهرة فظهر بدمشق



لندن - كمال قبيسي
فوجيء الليبيون وغيرهم ليلة أمس بظهور "الدكتور شاكير" على شاشة قناة "الرأي" ومقرها ريف دمشق، بعد أن كانوا يعتقدون بأنه فر إلى القاهرة، أو هرب وأصبح يتنقل متنكرا في ليبيا خشية الاعتقال، لعلمه أن ملايين الليبيين يتمنون "تكحيل" أعينهم برؤيته مقبوضا عليه لدى الثوار.

يوسف شاكير، أو "شاخير" كما كان الليبيون يسمونه استهزاءً، هو الوحيد الذي يحمل من الألقاب أكثر مما يحمله العقيد، ومنها "ساحر القذافي" أو "صحّاف ليبيا". وسموه أيضا "بوسطجي سليمان الحكيم" و"أبو سبحة" و"صديق الجن" وغيرها مما يعكس تهكمهم وسخريتهم بما كان يفعل ويقول، مع أنه مؤذ، وسبب الضرر للكثيرين، لذلك احتار الليبيون في أي خانة يضعونه.

وظهر شاكير أمس إلى جانب مؤسس تلفزيون "الرأي" النائب العراقي السابق، مشعان الجبوري، فكانت إطلالة قصيرة تلت رسالة صوتية بثتها القناة لعائشة القذافي، ابنة العقيد اللاجئة منذ الشهر الماضي بالجزائر مع أولادها ووالدتها وشقيقها هنيبعل وأخيها غير الشقيق محمد، فحرضت على محاربة الثوار في رسالتها، زاعمة أن والدها يقاتلهم مع أبنائه على الجبهات.

واعتاد "الدكتور" شاكير، الذي حاول الحصول على الدكتوراه ولم يفلح، الظهور كل ليلة في برنامجه الشهير "عشم الوطن" على قناة "الجماهيرية" وفي يده سبحة خليجية الطراز بنية من 99 حبة، وفي البرنامج كان يستهزئ ويسخر من الشخصيات المعارضة ومن عائلاتهم بأسلوب جارح تسبب في مقتل الكثيرين منهم أو من أفراد عائلاتهم.

سلاطين الجن تهدد والبوم ينعق على الناتووكان شاكير يزعم في "عشم الوطن" أنه يتلقى رسائل من سليمان الحكيم، ومن الجن وسلاطينهم، في الوقت الذي كان يلجأ فيه إلى المؤذي من التهكمات، كما فعل في إحدى حلقات البرنامج، حين سحب لعبة قرد سعدان كانت في كيس معه، وأدارها بزر كهربائي على الطاولة، فراح السعدان يهتز ويرقص، في إشارة من شاكير الى مصير الثوار.

ومرة أنهى البرنامج بتهديدات للناتو من سلاطين الجن، وويلات من طيور البوم والغربان، فقال: "كما أن الصالحين معكم، أهل الباطن (يقصد الجن) يحاربون معكم، وأنا عندي رسالة اليوم موجهة من الحكيم سليمان إلى السلطان "حس حبتوه" المغرب: لقد كثر الهرج والمرج والأخذ والرد، عليه أرسل طيوره أزرب الخدر (وهي البوم والغراب الأسود النعّاق) عليهم، دك بلادهم، الجزاء من جنس العمل، واحدة بواحدة والبادي أظلم".

وتابع الرسالة وهو ممسك سبحته وقال: "عمم الظلام، ابدأ بولايتين، ودع البومة السوداء تنعق. رد الفعل بالمثل. وتتجرع الاشعاع الياباني، وأهرج وأمرج من يسكنها، عبثا تحاول نقلهم بالسفن، والى أين تخندقهم في السراديب الجراء، ستنعق البوم الندم والحسرة، لا حل للإشعاعات النيزكية أيها الأميركيون. ارحلوا قبل أن يداهمكم الموت البطيء السريع. تراجع وعوّض ما فاتك، وان تقدمت على الهناد نتقدم في أكثر فوضى بالعالم، وأنتم تعلمون من هو المربوط الليبي".

ثم راح يذكر ما ورد في الرسالة من تنبؤات أطلقها بعض عناصر الجن، فقال: "السلطان "همشاس" (يقول): أرض الأتراك تنشق بزلازال من أجل بيع الدين بالدنيا". السلطان "أشاوس": أرض الإنجليز والتابع القطري والإماراتي، ريح صفراء تحمل غبار الموت، وغضب الطبيعة يطهّر غبار قذارة البشر. ارحلوا يا آدميين. هذه المدن إنذار الموت قادم لا محالة. قادتكم لم يتركوا لكم خيارا. ستموتون غدا بالبوم".

ظل يذكر بحصوله على الدكتوراه حتى صدقوهوكان يوسف شاكير يسخر من شخصيات عربية مرموقة، فمدينة البريقة سماها "عمتك أبريكة"، وبدا فيما بعد أن نوبات هستيريا إعلامية سيطرت عليه وحملته على الشتم المتنوع، فنعت بريطانيا العظمى بالسفلى، وفسر اسم عبد المنعم الهوني بأنه من الهوان، ووصف عبدالرحمن شلقم بعازف عود "زوّر ميلاده فجعله بتاريخ الفاتح ليتسنى له الحصول على سيارة"، كما قال. ثم بكى في إحدى الحلقات حين أخبروه بمقتل عنصر من كتائب القذافي.

وكتبوا عن يوسف أمين شاكير الأرناؤوطي أن العقيد لم يجد أفضل من لسانه لإقناع الليبيين بأن الثورة ما هي الا لعبة أطفال، أو مخطط أجنبي ينفذه "جرذان وكلاب" مع أنه كان واحدا من كبار المعارضين بالسبعينات، برغم أنه لم يجاهد لإسقاط القذافي من الخارج، ولم يكتب حرفا أو يشارك بمسيرة أو مظاهرة، سوى أنه كان بارزا في الحركة الطلابية.

وشاكير، المولود قبل 59 سنة ببنغازي، هو ألباني الأصل، هاجر جده لأبيه زمن نهايات الدولة العثمانية إلى ليبيا. وهو درس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وفيها تزوج من مصرية ولدت له عددا من الأبناء، وكان تزوج قبلها من ليبية يصفونها بأنها فاضلة ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﺑﻦ ﻋﻤﺮﺍﻥ، ﻭﻛﺎﻥ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻣﻦ مشايخ ﻭﺃﺩﺑﺎﺀ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﺭﻧﺔ.

ثمّ اختفى بدءا من 1979 بعد أن كان معيدا بالعلوم ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ في جامعة بنغازي، فسافر إﻟﻰ الولايات المتحدة، وحصل على ماﺟﺴﺘﻴﺮ من جاﻣﻌﺔ ﻣﻴﺰﻭﺭﻱ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻛﻮﻟﻮﻣﺒﻴﺎ، ﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢﻳﻜﻤﻞ ﺩﺭﺟﺔ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﺍﻩ، ولأنه ظل يكرر ويذكر بأنه حصل عليها صدقه الناس.

بشر بهزيمة الثوار وبعد ساعات دخلوا طرابلسويكتبون عنه أنه غادر ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻫﺎﺭﺑﺎ من العدالة، ﺣﻴﺚ ﺍﻗﺘﺮﺽ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﺼﺎﺭﻑ ولم يسدد. كما ﺍﺷﺘﺮﻯ 3 ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﻘﺮﻭﺽ أﺧﺮﻯ ﻭراح يتسوق بالبطاقات الائتمانية المؤجلة الدفع، لكنه لم يسدد عند الاستحقاق أيضا. ووصل نشاطه إلى حد اقترض معه 30 ألف دولار ﻣﻦ ﺭﺟﻞ أﻋﻤﺎﻝ ليبي ﻭأﻋﻄﺎﻩ ﺷﻴﻜﺎﺕ كانت من دﻭﻥ ﺭﺻﻴﺪ، فقاضاه وألزمته محكمة أمريكية بالدفع في أجل محدد، لكنه اختفى ولم يظهر بعدها إلا بليبيا، وهناك فعلوا به ما لم يخطر على بال.

راح يستجدي المقربين من العقيد ليمثل ﺑﻴﻦ يديه ويعلن ﺗﻮﺑﺘﻪ عن معارضته، فاقتاده ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﺍﻟﺰﺍﺩﻣﺔ ﻭﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺴﻨﻮﺳﻲ إﻟﻰ ﺧﻴﻤﺔ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ مشترطين عليه أن ينفذ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻣﺤﺪﺩﺓ في كيفية ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻭﺍﻟﺘﺼﺮﻑ ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﺝ، ﻓوافق على السيناريو، ودﺧﻞ ﻳﺤﺒﻮ ﻋﻠﻰ ركبتيه ﻭﻳﻨﺒﺢ ﺑﺼﻮﺕ عال، قائلا للعقيد: "ﻳﺎ ﻗﺎﻳﺪ، ﻛﻠﻴﺐ ﺿﺎﻝ ﺟﺎﻱ ﺭﺍﻛﻊ ﻭﻳﺒﻲ ﻳﺘﻮﺏ". -أي كلب ضال جاءك راكعا يريد التوبة- ونظر إليه ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ حينها وراح ﻳﻀﺤﻚ ﻭﻳﺮدﺩ: "ﻣﺎ ﻳﺼﺤﺶ، ما يصحش ﻳﺎﻋﺒﺪ ﺍﻟﺴﻼﻡ". ثم ركنوه ﻓﻲ زاوية ﺍﻟﺨﻴﻤﺔ مكوّما، ﻭﺑﺪﺃ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ ﻓﻲ ﺗﻮﺑﻴﺨﻪ ﺑﺄﻓﺤﺶ ما تسمعه الآذان من شتائم وسباب، وبعدها ﺃﻣﺮ ﺑﺮﻣﻴﻪ ﺧﺎﺭﺝ الخيمة، فرموه ﻭﻛﺎﻥ ﻏﺎﻳﺔ ﻓﻲ "ﺍﻟﺒﻬﺪﻟﺔ"، طبقا لما كتب عنه الصحافي بجريدة "الشروق" الجزائرية، قادة بن عمار، قبل شهر.

وطوى الإهمال والنسيان شاكير داخل ليبيا إلى أن ظهر على شاشة الجماهيرية مع بدء الثورة على العقيد في فبراير/شباط الماضي بلحية خفيفة بيضاء، وسبحة لا تفارق يديه، وبدأ يقدم برنامجه اليومي كل ليلة، فجذب مئات الآلاف من المعجبين بأسلوبه التهكمي الساخر، حتى بلغ مرحلة فقد معها السيطرة على نفسه، وبات يسبب الضرر والخراب لمئات الليبيين.

وكان يأتي في "عشم الوطن" بأوراق ومستندات يكشف فيها عمن سماهم عملاء وخونة من المعارضين في الخارج، وكان يتحدّث عن عائلاتهم بالتجريح والقذف والسخرية والتهكم، ممارسا عليهم التضليل من باب التهليل للعقيد الذي ذكر عنه في البرنامج أن الجن تحارب مع الانس تحت قيادته، ثم قام في إحدى الحلقات بعمل غريب على الليبيين: حيث عقد جلسة تحضير أرواح لما قال إنهم أفراد من الجن والإنس، ثم راح يهتف مع من "حضروا" منهم: الله، معمر، ليبيا وبس.

وانتهى شاكير إعلاميا شهيرا يبشر يوميا بهزيمة الثوار، حتى حين دخولهم طرابلس منتصرين، تماما كما فعل محمد سعيد الصحّاف، وزير الاعلام زمن صدام حسين قبل 8 سنوات.

http://www.alarabiya.net/articles/20...24/168428.html






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» فيروسات الحروب القادمة
»» إيران تعدم شهلا جاهد المتهمة بقتل زوجة لاعب المنتخب الوطني السابق
»» مصر التي خسرت 2500 قتيل دفاعاً عن القرم قبل 160 سنة
»» أهوازيون بين مطرقة ميلشيات عراقية موالية لإيران وسندان الخوف من نظام الأسد
»» الفرضيات الثلاث لحادثة اغتيال الخبراء النوويين الإيرانيين
 
قديم 24-09-11, 04:26 PM   رقم المشاركة : 2
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


ماأجمل أن تضرب عنقه على الهواء بلامحاكمة







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفات مع كتاب الرافضة سلامة القرآن من التحريف
»» شبهة ( ولوأنهم إذ ظلموا أنفسهم ) ومالك الدار والعتبي / مجموعة ردود
»» كم تكررت كلمة الإمامة بمشتقاتها في القرآن
»» ابن تيمية ينتقد طريقة السيستاني في فتاواه
»» ردي على قصيدة الأباضية التي هجوا فيها الدمشقية وأهل السنة / 70 بيتا
 
قديم 24-09-11, 04:33 PM   رقم المشاركة : 3
سني من طرابلس
عضو ماسي







سني من طرابلس غير متصل

سني من طرابلس is on a distinguished road


بمن نشبهه في سوريا فمثله كثير
خالد العبود او ابراهيم طالب او احمد الحاج علي او خسيس شحادة
او........او...........او القائمة طويلة

بارك الله فيك اخي سيوف العز






التوقيع :
تذكروا قول الله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله إلا انت استغفرك واتوب إليك

من مواضيعي في المنتدى
»» هل ذهبت فتوى خامنئي ادراج الرياح
»» هل انتي جميلة
»» تصويت على الجزيرة :هل مازال النظام السوري صالحا للحكم
»» رسالة عاجلة قصة مؤثرة ومعبرة
»» ماذا قال نبيل العربي لبشار
 
قديم 24-09-11, 04:38 PM   رقم المشاركة : 4
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


ابوغنام ............ سني من طرابلس


بارك الله فيكم اخوتي الكرام

اسمعوا الخطبه الثانيه نسأل الله السلامة والحمد الله على نعمة العقل والمعتقد

.................................................
هدد رجل روحانيات ليبي، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، بإشاعة الفوضى والظلام، وإطلاق المربوط الليبي، إن لم يتراجعوا ويرحلوا عن ليبيا.


وقال يوسف شاكير، عبر برنامج "عشم الوطن" على القناة الليبية، موجهاً حديثه إلى الليبيين إن "الصالحين يحاربون معكم، وإن أهل الباطن معكم"، في إشارة إلى الجن.

ويظهر شاكير يومياً على القناة الليبية لعدة ساعات، يقوم خلالها بكيل الشتائم والسباب للغرب والعرب على حدٍ سواء، مصمماً على أن من يطلق عليهم ثوار ما هم إلا أتباع تنظيم القاعدة، وأنهم يتعاطلون حبوب الهلوسة والمخدرات.

وهذه نص الرسالة التي وجهها شاكير:

من الحكيم سليمان إلى السلطان "حسحبتوه" المغرب.

لقد كثر الهرج والمرج والأخذ والرد عليه.. أرسل طيوره أزرب الخضر.

عليهم دُك بلادهم من جنس العمل.

واحدة بواحدة والبادي أظلم.

عمم الظلام.

إبدأ بولايتين ودع البومة السوداء تنعق رد الفعل بالمثل.

وتتجرع الإشعاع الياياني.

واهرج وامرج من يسكنها.

عبثاً تحاول نقلهم بالسفن.

وإلى أين.

تخندقهم بالسراديب هراء.

ستنعق البومة الندم والحسرة.

لا حل للإشعاعات النيزكية أيها الأمريكيون.

إرحلوا قبل أن يداهمكم الموت البطيء السريع.

تراجع وعوّض ما فاتك وإن تقدمت على العناد.

سنتقدم على أكبر فوضى بالعالم.

وأنتم تعلمون من هو "المربوط الليبي".

السلطان هيمشاس..

أرض الأتراك تنشق بزلزال من أجل بيع الدين بالدنيا.

السلطان أشاوس.

أرض الإنجليز.

إرحلوا يا آدميين.

هذه المدن إنذار..

الموت قادم لا محالة..

قادتكم لم يتركوا لكم أي خيار.

ستموتون غداً باليوم.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ستكون الوثائق المسربة ذريعة لجولة جديدة من الجرائم ضد أهل السنة في العراق ؟
»» خطبة الجمعة لهذا اليوم عن فضل المدينة المنورة
»» شوف كيف العالم تشتغل في الاكاذيب الممنهجة والمضحكة
»» اكذوبة الكريسمس
»» الناشطة السورية فرح الأتاسي : الأسد لم يعد ينام بقصره ويختبيء من بيت لآخر..!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "