العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-11, 01:01 AM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


الولاية التكوينية

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر الشيعة ان الولاية التكوينية من الخصائص الأصيلة للمعصوم سواء كان نبياً او ولياً...
وهي بحسب تعريفهم لها (أن إرادة المعصوم نبياً كان أو وصياً هي من مبادئ تحقق الإرادة الإلهية، أي أن الله سبحانه لا يريد إبراء الأكمه والأبرص، إلا إذا أراد ذلك عيسى (عليه السلام)،(المعصوم) على سبيل المثال..فمن جهة أن الإبراء يكون من الله سبحانه.. يصح نسبته إليه سبحانه.. ولأن إرادة عيسى هي من مبادئ ومن موجبات إرادة الله سبحانه، فلا تحصل إلا إذا حصلت قبلها.. يصح أيضاً نسبة نفس ذلك الفعل لعيسى (عليه السلام) (المعصوم)...باختصار انها التحكم في الكون بإذن الله مشروطة بإرادة المعصوم لذلك ...)


ولما كانت الأمامة عندهم (أي الشيعة) ضرورة كضرورة إرسال الرسل..بل انهم الضامن الوحيد لعدم انحراف الامة عن دين نبيها..

وبالنظر الى كون المعصوم يمتلك هذه الارادة التكوينية وجسامة ما يحمله لحماية الأمة من الضلال والانحراف فيثور تساؤل ارجو من الزملاء الشيعة الاجابة عليه
:

ان عدم استخدام الائمة ولايتهم التكوينية في وجه من اغتصبوا حقهم كما تزعمون أكان لعدم ارادتهم لذلك؟ أم عدم ارادة الله لذلك؟

والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يا ترى حان الوداع؟
»» تعابير حركات اللطم
»» موقع للرافضة لزواج المتعة انظر ماذا يقولون فيه
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
»» ابو الفضل عزام هنا للحوار
 
قديم 24-09-11, 06:40 AM   رقم المشاركة : 2
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


-------------------------------------------







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما تنقمون من الشيخين رضي الله عنهما ؟
»» قليلاً من مهازل صوفية حضرموت
»» الفاضل ليبي سني هنا لو تكرمت
»» الى الاخوة الفضلاء
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
 
قديم 24-09-11, 10:08 AM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاكم الله تعالى خيرا أخي الكريم سيف الدين الهاشمي

وزادكم الله تعالى علما وعملا وإخلاصا

ونفع بكم






من مواضيعي في المنتدى
»» هداية الصوفية / كتب ورسائل
»» هدم الصنم الإيراني
»» فلنعامل شيعة الخليج كما يعامل ملالي طهران أهل السنة / صالح الغانم
»» البعد الغيبي في توجهات السياسة الإيرانية
»» في حق الله تعالى، هل يصح العشق؟ / الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك
 
قديم 24-09-11, 10:34 AM   رقم المشاركة : 4
احمد مؤمن
عضو فعال






احمد مؤمن غير متصل

احمد مؤمن is on a distinguished road


بارك الله فيك وجزاك الجنة

ممكن تخبرني أخي الفاضل عن هذه

اقتباس:
ضرورة كضرورة إرسال الرسل..بل انهم الضامن الوحيد لعدم انحراف الامة عن دين نبيها

فيدعي الزنادقة الرافضة اقامهم الله بعدله ان الأمة انحرفت عن دين نبيها وارتد أهل الإسلام إلا 3!!! فأين فائدة الإمامة المدعاة!؟






التوقيع :
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يخرج شيعة ابن سبأ فاطمة بنت محمد من الإيمان ؟
»» حال الشيعة فى الجواب على الأسئلة
»» متى كان الرسول والصحابة إباضية يامسقط ؟
»» عاشق المهدي مطلوب هنا
»» إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا
 
قديم 24-09-11, 03:56 PM   رقم المشاركة : 5
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب ابو العلا وفقك الله وجزاك خيرا ولك مثل ما دعوت لي وزيادة ان شاء الله..
نفع الله بك وشرفني مرورك الطيب..
..........................
أخي مؤمن وفقك الله وزادك تقى وايمانا.. استفهامك في محله ولكن السؤال المطروح يبغي بالفعل اجابة شافية..
فمن لها ياشيعة؟!
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال الى الرافضة ما حكم من يعطل ركن من اركان الاسلام ؟
»» تكفير الرافضة وسبهم لال البيت
»» ملعون من قال في الاذان أشهد ان علياً ولي الله
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
»» يا رافضة لم تخالفون ابا عبدالله جعفر الصادق رضي الله عنه؟
 
قديم 27-09-11, 02:25 AM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
هل الاستفسار غير واضح؟
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع للرافضة لزواج المتعة انظر ماذا يقولون فيه
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» الرد على الرافضي الاميني
»» الى الزملاء المخالفين
»» تشابهت قلوبهم
 
قديم 27-09-11, 03:02 AM   رقم المشاركة : 7
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين_الهاشمي مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

هل الاستفسار غير واضح؟
والله المستعان

نعم بارك الله فيك
وقولك هذا اوقفني , ولعلك تأتي بالشاهد حتى لانكون متجنين عليهم :
((باختصار انها التحكم في الكون بإذن الله مشروطة بإرادة المعصوم لذلك ))






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هي عقيدة الذر عند الاسماعيلة ؟ وما حكمها و واجباتها ؟
»» الامام علي يخالف وصية رسول الله باعانته لعمر بن الخطاب !!!
»» دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
»» تدليس وكذب وتحريف كمال الحيدري على ابن تيمية في بعثة اسامة
 
قديم 27-09-11, 04:22 AM   رقم المشاركة : 8
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله الخير أخي الحبيب يونس..
نعم سؤالك في محله ولكني كنت اشاء ان يصدر هذا السؤال من الزملاء .. ولكن لابأس نوضح المسألة أكثر..
هذا التعريف للولاية التكوينية هو اختصار لاقوال اساطين وعلماء الاثنى عشرية على مدار القرون ولايخرج أي تعريف من تعريفاتهم سابقيهم وخلفهم من هذا المضمون
وسأورد لك وللمخالفين هداهم الله أقوال بعض من علمائهم ومراجعهم المعاصرين ينصح على هذا الامر
فهاهو جعفر مرتضى العاملي يعرف الولاية التكوينية انها
(والمراد بالولاية التكوينية: أن إرادة المعصوم نبياً كان أو وصياً هي من مبادئ تحقق الإرادة
الإلهية، أي أن الله سبحانه لا يريد إبراء الأكمه والأبرص، إلا إذا أراد ذلك عيسى (عليه السلام)،
على سبيل المثال.
فمن جهة أن الإبراء يكون من الله سبحانه.. يصح نسبته إليه سبحانه.. ولأن
إرادة عيسى هي من مبادئ ومن موجبات إرادة الله سبحانه، فلا تحصل إلا إذا حصلت قبلها
..
يصح أيضاً نسبة نفس ذلك الفعل لعيسى (عليه السلام) )


وهاهو صادق الروحاني في موقعه يجيب على الفتاوى بسؤال وجه اليه جول الولاية التكوينية فقال

(المراد بالولاية الثابتة لهم عليهم السلام كون زمام أمر العالم بأيديهم ولهم السلطنة التامة على جميع الأمور بالتصرف فيها كيفما شاؤوا إعداماً أو إيجاداً أو كون عالم الطبيعة منقاداً لهم ، لا بنحو الإستقلال بل في طول قدرة الله تعالى وسلطنته واختياره بمعنى ان الله تبارك أقدرهم وملّكم كما أقدرنا على الأفعال الإختيارية ، وقد دلّ الكتاب الكريم على ثبوت ذلك لأشخاص غيرهم
)

وكذا قول
مهدي الحسيني المرعشي

( إنّ مسألة الولاية التكوينية من المسائل المتفق عليها بيننا في كونها ثابتةٌ لهم (عليهم السلام) وذلك لأنّهم لهم القابلية لإفاضة الإعجاز عليهم عند توقّف المصلحة لذلك وهذا شيءٌ ليس بالكثير عليهم بل هو ثابتٌ لبعض الأولياء أيضاً كما يظهر من بعض الكلمات (لله رجالٌ إذا أرادوا أراد) ويشهد لذلك أيضاً قوله تعالى في قصّة عيسى (على نبيّنا وآله وعليه السلام) في سورة المائدة الآية 110 : [ وإذ تخلقُ من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيها فتكون طيراً بإذني ] فإنّه هنا قد نسب خلق الطير إلى عيسى غاية ما هناك أنّ الخلق كان بإذنه تعالى وإقداره لعيسى على ذلك ولا محذور فيه ، والله العالم . ))
كتاب ردود عقائدية - اجوبة الشبهات البيروتية - المرجع الكبير السيد مهدي المرعشي (قدس سره) - 9 الولاية
التكوينية
وهذا من البديهي في أمر الولاية التكوينية خاصة اذا كانت مطلقة كما يزعمون ولكن أوردت ألاقوال حتى يتبين ان هذا ما يعتقده المخالفون..
وان خالف بعضهم هذاوتخبطهم في وضع تعريف مانع جامع لها ولكن قول من خالف وانكر عندهم مردود والسواد الاعظم منهم يرى هذا الامر..
بالنسبة لاستفساري فهو مادام هؤلاء الائمة لديهم هذه الولاية المطلقة فماالذي منعهم من استخدامها في وجه خصومهم خاصة انهم محملون برسالة عظيمة هي حفظ الدين من الضياع وتبيانه للناس فهل هذا بإرادة منهم أو انها إرادة الله التي منعتهم من استخدامها لسبب ما؟
والله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عقائد الاحباش
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
»» ابليس والشيخ الصوفي !!
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» تقييم علي جمعة والجفري و البوطي ومن شابههم بناء على فتوى ابن قدامة
 
قديم 27-09-11, 11:16 PM   رقم المشاركة : 9
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


احسنت وبارك الله فيك اخي الكريم سيف الدين الهاشمي
الان الاشكال واضح جدا وننتظر الزملاء الامامية تبيان الاشكال وحله .
وفقك الله







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
»» البحث في الخلاء والقذارات عن لقمة تدخلك الجنة عند الامامية !
»» دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟
»» ميليشيات المالكي تصف رموز اهل السنة بالخنازير وهو يشكرهم!
»» نظرة وتفسير في اية الغار نزول السكينة على الصديق بحث
 
قديم 29-09-11, 12:34 AM   رقم المشاركة : 10
mmg75
عضو فضي






mmg75 غير متصل

mmg75 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدين_الهاشمي مشاهدة المشاركة
  
ولهم السلطنة التامة على جميع الأمور بالتصرف فيها كيفما شاؤوا إعداماً أو إيجاداً أو كون عالم الطبيعة منقاداً لهم


أى أثبتوا لهم ليس مجرد الإرادة بل و القدرة أيضاً ،
فصار الرب عز وجل عندهم منفذاً لإرادتهم فقط .
،،،
غفر الله لك أخى الكريم " سيف الدين ـ الهاشمى " و رفع قدرك فى الدنيا وفى الجنة .






التوقيع :
" قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53)"
من مواضيعي في المنتدى
»» هلموا يا شباب لنجدد منتدانا بأيدينا
»» رسائل غالية
»» أمر النملة ،، وأمر الامامة
»» اليهود و الروافض و وهم العظمة
»» لماذا ارتبط اللطف الإلهى عند الشيعة بوجود الأئمة؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "