العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-09-11, 01:45 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


دعوة للزميل الفاضل الاشتر النحعي 55 للحوار في صفات الله

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
ادعو الضيف الفاضل العضو الاشتر النخعي للحوار في صفات رب العالمين سبحانه وتعالى , لعلنا نهتدي الى الحق ونزيل الباطل .
وان كان في نظري ان الحق في الصفات لايصلها الواصلون لامتناع التكييف والتصوير على ذات الله فيبقى الخوض في الصفات
الا لرد الشبهات واثبات القدر المتحقق في الكتاب والسنة .
ونتيجة الحوار في الصفات سيكون بيان ان الشيعة الامامية لايعبدون الا وهما واسما وليس حقيقة الا اسم يطلق على رب العالمين .
وسيتبين ان شاء الله انهم مفوضة وربهم لا يفعل ولا يريد الا بما فوضه لاهل البيت اصحاب الولاية التكوينية .
ارجو من الزميل عدم التركيز على النتيجة المفترضة الان والخوض فيها الا بعد النقاش حول الصفات ان شاء الله , فسيتبين لك هذه النتيجة عرضا .
وعليه ابدأ بالاسئلة ليجيبنا عليها مشكورا :
1 - الله سبحانه وتعالى واجب الوجود وهو موجود ولا معه شئ , وحينما خلق الخلق كان سبحانه ولم يزل كما هو ولم ينقص ولم يزد منه شئ . فهل تداخل الخلق فيه . ام تداخل الخلق في ربه ؟
2- هل يشترط تعدد الصفات التجزئة والتجسيم والتشبيه ؟ ام لا يشترط ؟
وان كان لايشترط فهل تعدد ما وصف الله لنفسه من الوجه واليدين واليمين والعين والسمع والنظر التركيب وبهذا يكون التجسيم والتصوير ؟

ساكتفي الان بهذه الاسئلة والنقطتين حتى لايتشعب الموضوع وتكثر الاسئلة عليه ويتشتت ذهنه .
وانتظر منه ايضا اسئلة يسألني بها حول شبهة او اشكال نجيبه عليه .
شرطي :
ان اعاد النتائج الى المفهوم اللغوي الصرف المقيد وما يثبته العقل وما يتعارف به . فعليه ان يخوض في هذين القيدين بحيث يكون تام لاتشوبه شائبة او يعارضه معارض كمثلا يكون الشك او الظن المعارض نافي لليقين المفترض عنده . فتكون الحجة غير تامة .
ولايمكن الاستدلال بها .
فليتفضل مشكورا






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي اخبار ام امام الزمان بعد وفاة زوجها الحسن العسكري ؟
»» نظرة وتفسير في اية الغار نزول السكينة على الصديق بحث
»» رزية الخميس : سؤال من وجهة اخرى وجديدة ؟
»» من سمَ واغتال الحسن العسكري نرجس أم الخادم عقيد ام ؟
»» هذه الطهارة عند الائمة المعصومين يا شيعة ؟
 
قديم 16-09-11, 02:10 AM   رقم المشاركة : 2
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
عذرا لتدخلي ولكن لدي سؤال طالما اردت اجابه شافية منه
فعندما يقول تعالى يد الله فوق ايديهم قصد تعالى له يد
فهل راي الاخ يونس ان القران ليس فيه( تشبيه) وكل ما فيه حقيقي
وقد وضعت كلمة تشبيه بين قوسين لاني قد يكون مقصدي غيرها فاجيبوني بارك الله بكم حسب فهمي
فانا قصدت بالتشبيه
كقول الشاعر واستشهد البيض هل خاب الرجا فينا
يعني اراد الشاعر بتشبيهه هذا ان السيف يشهد للعرب
وشكرا جزيلا واعتذر لتدخلي مرة اخرى وهذا سؤال لا مناظرة لاني لا افكر ابدا في المناظرة بموضوع التجسيم







 
قديم 16-09-11, 02:41 AM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العرقي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
عذرا لتدخلي ولكن لدي سؤال طالما اردت اجابه شافية منه
فعندما يقول تعالى يد الله فوق ايديهم قصد تعالى له يد
فهل راي الاخ يونس ان القران ليس فيه( تشبيه) وكل ما فيه حقيقي
وقد وضعت كلمة تشبيه بين قوسين لاني قد يكون مقصدي غيرها فاجيبوني بارك الله بكم حسب فهمي
فانا قصدت بالتشبيه
كقول الشاعر واستشهد البيض هل خاب الرجا فينا
يعني اراد الشاعر بتشبيهه هذا ان السيف يشهد للعرب
وشكرا جزيلا واعتذر لتدخلي مرة اخرى وهذا سؤال لا مناظرة لاني لا افكر ابدا في المناظرة بموضوع التجسيم

اهلا وسهلا وسهلا بك
التشبيه في القران كثير والرجوع الى ايات الله تبين هذا التشبيه البلاغي والاعجازي .
الا ان الله لايشبه نفسه بالمخلوق وهذا ممتنع علينا فكيف على الله وهوليس كمثله شئ .
نعم الله يقارن ليتفكر العباد في حقيقة الخضوع والعبادة , فينفي اله قرين له او ولد او زوجة وينفي له اضداد ويقارن الله بينه وبين ما يعبد الكافرون من اصنام ومخلوقات ويبين عجزها وعظمة الله .
ولكن عندما ينسب الله حقيقة له فلا يشبه ولا يقول بالمجاز لصفة من صفاته .
فوصف الله انه له يد فوق ايديهم فقال :
إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم .
بينما في اية اخرى قال :
يخافون ربهم من فوقهم ويفعلون ما يؤمرون .
فلو اراد الله القصد بالمجاز لقال في الاية الاولى كما في الاية الثانية فلا يذكر اليد ويقول الله فوقهم او فوق ايديهم .
مع ملاحظة ان الشعر لايصح ان يكون كالقران الكريم والاستشهاد به للدلالة على المتعارف عند العرب وليس لحقيقة الكلام فالشعر فيه من المبالغة والمجاز والتشبيه والاطناب والتعبير بمايتغنى به الشاعر ليلائم بحور الشعر ويطرب الاذن الصاغية .






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» هل صح هذا الكلام من الشيخ رسلان حول حهاد النكاح ؟!
»» هل ارتد الصحابة في السقيفة حوار للشيعة ولن يطول ؟
»» لماذا لم تنتهي النبوة عندكم يا رافضة ؟
»» جماهير الغزالية في بغداد:يامالكي شيل ايدك هذا الشعب ما يريدك
»» لماذا لم يحتج ابو بكر الصديق بافضليته في الخلافة ؟
 
قديم 16-09-11, 02:50 AM   رقم المشاركة : 4
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي وابن بلدي يونس على هذا الرد الوافر والواضح

اقتباس:
مع ملاحظة ان الشعر لايصح ان يكون كالقران الكريم والاستشهاد به للدلالة على المتعارف عند العرب وليس لحقيقة الكلام فالشعر فيه من المبالغة والحجاز والتشبيه والاطناب والتعبير بمايتغنى به الشاعر ليلائم بحور الشعر ويطرب الاذن الصاغية .

اخي انا ما قارنت بين القران والشعر لكن فقط اردت ان اوضح قصدي بكلمة التشبيه ولعلك ادركت ذلك لكن اردت ان تاكد علي هذا فجزاك الله خير الجزاء
مع العلم ان الشعر هو من لغة العرب التي نزل بها القران
اقتباس:
إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم .

اسف لازعاجك ايها الفاظل لكني اطمع في كرمك لاجابتي على هذه الاسئلة
هل يد الله محدودة (لها حدود)
هل هي كما سمعت انها كبيرة بحيث هذا الكون على في كفه تعالى
اذا كانت لله يد كذلك فكيف ستكون فوق ايديهم






 
قديم 16-09-11, 03:09 AM   رقم المشاركة : 5
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

قبل بداية الحوار مع الزميل الأشتر النخعي سأبين شيء مهم بخصوص الشتبيه
فالشيعة يقولون: أهل السنة والجماعة (أو الوهابية) مشبهة
فنقول لهم: وما الدليل على ذلك؟
فيقولون: أنتم تثبتون لله سبحانه اليد وهذا يُعد تشبيهاً والله تعالى يقول (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)
والجواب
هذا الاحتجاج خاطئ لأننا عندما أثبتنا اليد لله سبحانه وتعالى فنقول (هي يد لا كالأيدي)
والآية (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير) تنفي تشابه الصفات ولا تنفي أصل الصفة
أي لا تنفي اليد ولكنها تنفي تشابه اليد وهذا ما نحن نتجنبه لأننا نقول (يد الله تعالى لا كالأيدي)
وهذه الجملة تُعد تطبيقاً لقوله تعالى (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)
فاتهامنا (بالتشبيه) لسبب إننا نثبت أصل الصفة وهي اليد هذا احتجاج باطل

إنما التشبيه يكون بقول (يد كيد أو مثل يد، وعين كعين أو مثل عين) وهذا لا نقول به

الحمدلله رب العالمين






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» خطبة قوية ومزلزلة للشيخ أنس الحلبوسي
»» فرقد القزويني: إذا كان الإمام قادر على الخروج ولم يخرج فهو ظالم لشيعته
»» خامنئي يتبرك بتابوت
»» العلمانية هي الحل الأمثل لحكم العراق
»» ركضة طويريج (القطيع الشارد)
 
قديم 16-09-11, 03:15 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد العرقي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخي وابن بلدي يونس على هذا الرد الوافر والواضح

اخي انا ما قارنت بين القران والشعر لكن فقط اردت ان اوضح قصدي بكلمة التشبيه ولعلك ادركت ذلك لكن اردت ان تاكد علي هذا فجزاك الله خير الجزاء
مع العلم ان الشعر هو من لغة العرب التي نزل بها القران

اسف لازعاجك ايها الفاظل لكني اطمع في كرمك لاجابتي على هذه الاسئلة
هل يد الله محدودة (لها حدود)
هل هي كما سمعت انها كبيرة بحيث هذا الكون على في كفه تعالى
اذا كانت لله يد كذلك فكيف ستكون فوق ايديهم

الله اعلم بيده , ويده من صفاته الخاصة بالذات , وما تقوله في الحد فهو ما يميزه عن المخلوقات , وحتى امامك علي في نهج البلاغة وانتم تستشهدون بوصف ربه وتسدلون عليه يحد ربه تمييزا فيقول على ما اتذكر : قريب من خلقه بغير ممازجة ومخالطة وبعيد منه يغير مسافة ولا مفارقة !
يعني عندكم للتقريب في المعنى كمثل بقعة زيت نفطية تطفو على سطح بحر لم تستطع التفريق بينهما الا بالمشاهدة ولو حصرت بطوافات لمنع من انتشارها دون الماء !
فهذا القول المنسوب للامام يصف الرب عندكم بانه مميز بماهيته عن المخلوقات فهو محدود بالتمييز . الا تتفق معي ؟
---
الله في كتابه العزيز يقول :
« والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه »
فكانت الارض في قبضته والسماء مطويات في يمينه .
ولو اراد الله ان يقول انه قاهر لمخلوقاته لما فرق بين الارض والسماوات والقبضة واليمين .
اما الكيف والكبر والحجم فهذا لانعرفه ولا ينبغي لنا تصوره الا ان كل شئ اصغر من الله فالله الكبير الاكبر .
---
اذا كانت لله يد كذلك فكيف ستكون فوق ايديهم؟

لان الله فوقهم وفوق عباده فكيف تكون يده تحتهم ؟!
ولو اراد ان يقول قاهر لهم ومتسلط عليهم فلا يجزم القهر والسلطة ان تكون من اليمين واليسار او من تحيتهم . ولكن قال الله من فوقهم فعرفنا ان الله فوق المخلوقات وصفة الفوق مطلقة .






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرة وتفسير في اية الغار نزول السكينة على الصديق بحث
»» سؤال محيرني في الامامة والحجة الالهية للاخوة الشيعة ؟
»» فضيلة ابي بكر بمنع فدك وخطأ فهم وفقه الامام موسى الكاظم
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
»» الزميل حارث الدليمي يقول .. فلعله يجيبنا ؟
 
قديم 16-09-11, 03:24 AM   رقم المشاركة : 7
احمد العرقي
اثنا عشري








احمد العرقي غير متصل

احمد العرقي is on a distinguished road


والله يا اخ يونس لا اعرف ماذا اقول لك دعنا الان من كتب الشيعة
الله المحدود سوف يوقعني في مشكلة كبيرة وتسؤلات لا حصر لها

1-كيف الله فوقنا والأرض كروية يعني ان الله يجب ان يكون فوق القطب الجنوبي والشمالي وهو بذلك يجب ان يكون محيط بالكون اذا كان فوقنا
2- اليس الله خالق كل شيء
اكيد تتفق معي ان الله خالق كل شيء
فأذا كان الله محدود يعني كان هناك فراغ
والفراغ يجب ان يكون مخلوق لان الله تعالى هو وحده من له صفة الوجود وما دونه صفة الايجاد
ولا تقلي الفراغ لا محل له من الاعراب
فالفراغ حتاج الى ايجاد ايضا ويمكن ملاحظة في البيت فلا تسطيع ان تضع فيه ما لانهاية من الاغراض
واذا لم تفهم قصدي استطيع ان اوضحلك اكثر
شاكرا لك سعة صدرك في هذا الوقت من الليل







 
قديم 16-09-11, 03:28 AM   رقم المشاركة : 8
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله الخير أخي الفاضل يونس نفع الله بك..
تسجيل متابعة للتعلم . وان سمحت لي بايراد بعض التعليقات مستقبلاً ان شاء الله.
وفقكم الله وهو المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
»» الى الزملاء المخالفين
»» علي جمعة والشيعة والسنة
»» بيان حقيقة المدعو ابو الفضل عزام
»» يا رافضة لم تخالفون ابا عبدالله جعفر الصادق رضي الله عنه؟
 
قديم 16-09-11, 03:28 AM   رقم المشاركة : 9
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


متابعين مولانا






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» قال الرافضي الغبي رب الوهابيه يضحك
»» مالك الملك اذ يذل ملك ملوك أفريقيا -بقلمي
»» الله شيعي عند الرافضة شاهد كفرهم وشركهم بالله
»» مامعنى معصوم يا اثنا عشريه ؟
»» من وكر الدبابير ننقل لكم فعاليات العيد
 
قديم 16-09-11, 04:21 AM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اساتذتي واخوتي الكرام أصيل الحب
وسيف الدين الهاشمي
و mmq
لا حرمنا الله منكم ومن تصويباتكم وتسديداتكم لنا , وفقكم الله

اقتباس:
احمد العرقي;1388027]والله يا اخ يونس لا اعرف ماذا اقول لك دعنا الان من كتب الشيعة
الله المحدود سوف يوقعني في مشكلة كبيرة وتسؤلات لا حصر لها

من اين تأخذ عقائدك ؟
انت شيعي فعقيدتك تأخذها من مذهبك . نعم عندكم العقائد لا يجب فيها التقليد وعلى المكلف ان يتحرى عن العقيدة بنفسه , ولكن هذا القول اثبت مطاطيته ومخالفته ايضا لانه يوجب التصديق بناقلي المذهب وليس ناقلي المذاهب المخالفة لكم .
على كل حال
لم اقل ان الله محدود , بل الله مميز بتنزيه عن مخلوقاته والتزيه يكون بالذات والمعنى او صفات الفعلية .
تاكد ايها الفاضل ان ربكم رب الشيعة الامامية محصور في الوجود فقط !!اي في المخلوقات فقط . لانهم يقولون ان ربهم في كل مكان فلا يوجد غير الموجود ! وربك في كل مكان فهل كل مكان الا مخلوق ؟
فيكون ربك محصور في المكان المخلوق ...... من غير ممازجة ولا تماس ! ولا انفصال ولا بعيد !!


اقتباس:
1-كيف الله فوقنا والأرض كروية يعني ان الله يجب ان يكون فوق القطب الجنوبي والشمالي وهو بذلك يجب ان يكون محيط بالكون اذا كان فوقنا

المشاهدة لايعني ان كل حال على ماهو كما تشاهده !
وترامي اطراف الكون لا يعني ان الخلق كله هو على ما تشاهده انت فلو افترضت انك ذهبت الى القمر هل سترى الارض تحتك ؟
(الان انت تشاهد القمر فوقك واينما ذهب هو كذلك ) ولكن عندما تكون على القمر سوف ترى الارض فوقك بينما انت تشاهدها على الارض تحت القمر !! فما الذي اختلف ؟
اختلف الموقع النسبي , فبهذا يكون الموقع نسبي عند كل نقطة في الكون لا تسطيع ان تقول انك في نهايته او وسطه او يمينه او يساره .
مع انه في اي نقطة تقف عندها تقول ذاك اليمين وذاك الشمال لانه اليمين والشمال نسبي لك فقط اي منسوب لك فقط .
والفوق عند الله مطلق فهو فوق الفوق اي كل ما وجد فالله فوقه . والفوقية صفة مطلقة لله سبحانه وتعالى ,اي لايعلو عليه شئ .
الان الموضوع والشرح صعب عليك اليس كذلك ؟
اقربه لك :
الكون والمخلوق محدود اليس كذلك ؟
اذا لو افترضت ان الكون له حدود وابعاد تنتهي في نقطة ما , ماهو الذي يفرض ان تكون نهايات الكون ليس لها تحت وفوق ؟
لا يوجد امتناع عقلا وتصورا, طيب ما الذي يحدد شكل نهايات الكون او المخلوقات من ارضين وسماوات .؟
هل الارض ودائريتها ؟
لا طبعا بل الله سبحانه وتعالى هو الذي يحدد هذه النهايات ولا يكون الله الا فوق الفوق .
فانت تعتمد على مشاهداتك في تحديد الله ومكانه وليس تعتمد على حقيقة الله وصفته الفوقية وهذا ما يجرك لنفي الفوقية الحقيقية اعتمادا على ما يستوعب عقلك البسيط في ما وصلك من العلم .
توضيح لهذه النقطة بشكل بسيط وعلميا :
لو قام فريق من الطلبة بمد خط مستقيم على الارض وخطوا هذا الخط من مكة حتى اسطنبول او ابعد فما هو شكل هذا الخط بالنسبة للفريق ؟
هو خط مستقيم علميا وحتى الطيار في طائرة سيراه خط مستقيم , الا ان الحقيقة ليس كذلك .
بل الخط المستقيم لا يلتقي ابدا بل يمتد دائما الى ما لانهاية , ولكن حقيقة الخط على الارض هو منحني ! لان الارض منحنية وسوف يلتقي بطرفه الاخر لو مد حول محيطها .
فالمسئلة حتى العلمية هي نسبية ومحدودة بالنسبة للبشر وبالنسبة للاشياء .
وتختلف الحقائق باختلاف الاوضاع والامكنة كما الذي وزنه مئة كيلو غرام على الارض يكون لا وزن له الا غرامات على القمر .
فكيف بالمطلق ؟

اقتباس:
2- اليس الله خالق كل شيء
اكيد تتفق معي ان الله خالق كل شيء
فأذا كان الله محدود يعني كان هناك فراغ
والفراغ يجب ان يكون مخلوق لان الله تعالى هو وحده من له صفة الوجود وما دونه صفة الايجاد
ولا تقلي الفراغ لا محل له من الاعراب
فالفراغ حتاج الى ايجاد ايضا ويمكن ملاحظة في البيت فلا تسطيع ان تضع فيه ما لانهاية من الاغراض
واذا لم تفهم قصدي استطيع ان اوضحلك اكثر
شاكرا لك سعة صدرك في هذا الوقت من الليل

لايشترط
لانه لو كان الفراغ قديما لكان قد اشترك مع الله في القدم واصبح الهين !
ولكن الفراغ والوجود هو من العدم اي ان الله يخلقهم جميعا من العدم . وهكذا الزمن فالله خالق الزمن وفق خلقه للسماوت والارض فجعل عدة الاشهر اثنى عشر شهر حينما خلق السماوات والارض .
ففعلا يمكنك ان تقول ان الفراغ لامحل له من الاعراب ,بالنسبة لله سبحانه وتعالى .
الارضين ستكون في قبضته والسماوات مطوية في يمينه .
فاي اعتبار لهذا المخلوق بالنسبة لله الكبير الاكبر ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الذي يمنع ان يكون ابو بكر رضي الله عنه ان يكون امام الامة ؟
»» شبهة تباين القران في اللوح المحفوظ وما بين الدفتين
»» هل يوجد تجمع لاهل السنة في ايران مسموح به ؟
»» ممكن يا طوبى تقول لنا من هو امام زماننا وخليفة العصر على مذهب الامامية ؟
»» دليل الطعن بالصحابة يجر الى الطعن باهل البيت,العلامة مرتضى العاملي نموذجا
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التجسيم والتشبيه, الصفات لله

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "