العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-11, 04:08 PM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question الكرار رضي الله يعترف بخطأه ويعض أنامله ويقرع سنه ندما راجيا من الله ثوابه مغفرته ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم كذب بني رفضون وزعمهم ومنحهم المناصب الوهمية للصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه حيث جعلوه وصيا ومعصوما ثم ألبسوه ثوب المعجزات والقدرات الخارقة حتى أنهم جعلوه قسيم الجنة والنار يدخل من يشاء ويمنع من يشاء وفق فهم الرافضة السقيم وشركهم العجيب والعياذ بالله .
والمتأمل في كلام بني رفضون يجد أنه لا أساس ولا أصل له سوى في الورق المكتوب والروايات الصناعية المقلدة والحكايات الكاذبة بينما كان عصر الكرار رضي الله عنه خاليا من أي فهم رافضي أو حتى أي حديث عن إمامة ووصية ومعجزة .

وقد رد الكرار رضي الله عنه على الرافضة وكأنه يوبخهم ويسخر منهم وذلك من خلال بعض الأبيات الشعرية المنسوبة إليه .
وفي الأبيات الشعرية التالية نجد الكرار رضي الله عنه ينسف الإمامة والعصمة ويعترف أنه كبقية البشر له خطايا وذنوب ولكنه يأمل في الله خيرا .
يقول الكرار رضي الله عنه :
إِلَهِي أَنْتَ ذو فَضْلٍ وَمَنِّ وإني ذو خطايا فاعف عني
وَظَنِّيَ فِيكَ يا رَبي جَمِيْلٌ فَحَقِقْ يا إلَهِيَ حُسْنَ ظَنِّي
ويكمل الكرار رضي الله نفيه للعصمة من خلال تأكيده في الأبيات التالية أنه لاحيلة له عند الوقوع في الخطأ سوى أن يعض أنامله ويقرع سنه ندما وحسرة .
وهكذا هم الكبار العظماء الذين يعترفون بذنوبهم ويناجون خالقهم طمعا في مغفرته ورضوانه .
يقول الكرار رضي الله عنه :
إِلَهي لا تُعَذِّبني فَإِنّي مُقِرٌّ بِالَّذي قَد كانَ مِنّي
فَما لي حِيلَةٌ إِلا رَجائي بِعَفوِكَ إِن عَفَوتَ وَحُسنِ ظَنّي
فَكَم مِن زَلَّةٍ لِي في الخطاياعَضَضتُ أَناملي وَقَرَعتُ سِنّي
يَظُّنُ الناسُ بي خَيراً وَإِنّي لَشَرُّ الخَلقِ إِن لَم تَعفُ عَنّي
وَبَينَ يَديَّ مُحتَبسٌ طَويلٌ كَأَنّي قَد دُعِيتُ لَهُ كَأَنّي
أَجُنُّ بِزَهرَةِ الدُنيا جُنوناًوَأَفنِي العُمرَ مِنها بِالتَمَنّي
فَلَو أَنّي صَدَقتُ الزَهدَ فيهاقَلَبتُ لَها حَقّاً ظَهرَ المُجَنِّ

رضي الله عن الكرار وأرضاه فقد مات صحابيا جليلا وزاهدا عظيما دون معرفته بوصاية رافضية أو عصمة وهمية.
لكن ورق بني رفضون وعمائمهم الفاسدة وبروايات محرفة وحكايات كاذبة منحت الكرار بعد وفاته مالم يعلمه حيا ولم يمارسه في حياته أو يسمع عنه شيئا .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» في الجنة أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها أفضل وأعظم مكانا من فاطمة رضي الله عنها ؟
»» وفقا لمذهب بني رفضون ما مصير حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه يوم القيامة ؟
»» إلغاء المذهب الأثني عشري وتحويله إلى مذهب الستة بعد سقوط بقية الأئمة ووجود أفضل منهم؟
»» كافيهم أبو دقيقة يتنكر لمهديهم المسردب ويخرجه من قائمة الأئمة لأنه لايرد ولايتم ؟
»» الصديق رضي الله عنه يأمر بتعطيل فريضة الحج بعد كفره بإمامة الرافضة وملحقاتها ؟
 
قديم 13-09-11, 04:33 PM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم ونفي العصمه عن سيدنا علي رضوان الله عليه كما ذكر العلامه الشيعي السابق حسين الموسوي اللذي اهتدى وألف كتاب لله ثم للتاريخ لايحتاج للشيعي الى ان يتدبر كتب الشيعه جيدا وسوف ينسف دينه باكمله







التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» العضو اسد العراق الشيعي ساعلن استبصاري اذا صدقت
»» لماذا تعصوا المعصوم ياشيعه
»» المعصومه تظرب المعصوم ويحتكما الى الرسول صلى الله عليه وسلم
»» هل الرسول عليه السلام ظالم أم الشيعه مفتريين
»» لعقلاء الشيعة ارجو الاجابة
 
قديم 13-09-11, 04:45 PM   رقم المشاركة : 3
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


عنه (عليه السلام): والإمام المستحق للإمامة له علامات، فمنها: أن يعلم أنه معصوم من الذنوب كلها صغيرها وكبيرها، لا يزل في الفتيا، ولا يخطئ في الجواب، ولا يسهو ولا ينسى، ولا يلهو بشيء من أمر الدنيا. والثاني: أن يكون أعلم الناس بحلال الله وحرامه وضروب أحكامه وأمره ونهيه جميع ما يحتاج إليه الناس (فيحتاج الناس إليه - خ ل) ويستغني عنهم. والثالث: يجب أن يكون أشجع الناس، لأنه فئة المؤمنين التي يرجعون إليها، إن انهزم من الزحف انهزم الناس لانهزامه. والرابع: يجب أن يكون أسخا الناس وإن بخل أهل الأرض كلهم، لأنه إن استولى الشح عليه شح بما في يديه من أموال المسلمين. الخامس: العصمة من جميع الذنوب، وبذلك يتميز عن المأمومين الذين هم غير المعصومين، لأنه لو لم يكن معصوما لم يؤمن عليه أن يدخل فيما يدخل الناس فيه من موبقات الذنوب المهلكات والشهوات واللذات (6).ميزان الحكمة لمحمد الريشهري ص122



وأن جميع الأنبياء والرسل والأئمة (عليهم السلام) أفضل من الملائكة، وأنهم معصومون مطهرون من كل دنس ورجس، لا يهمون بذنب صغير ولا كبير ولا يرتكبونه، وأنهم أمان لأهل الأرض كما أن النجوم أمان لأهل السماء.الأمالي للصدوق ص738


اعلم أن الإمامية رضي الله عنهم اتفقوا على عصمة الأئمة عليهم السلام من الذنوب صغيرها وكبيرها، فلا يقع منهم ذنب أصلا لا عمدا ولا نسيانا ولا لخطأ في التأويل، ولا الإسهاء من الله سبحانه. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 25 ص209



قد مضى القول في المجلد السادس في عصمتهم عليهم السلام عن السهو والنسيان و جملة القول فيه أن أصحابنا الإمامية أجمعوا على عصمة الأنبياء والأئمة صلوات الله عليهم من الذنوب الصغيرة والكبيرة عمدا وخطا ونسيانا قبل النبوة والإمامة و بعدهما بل من وقت ولادتهم إلى أن يلقوا الله تعالى، ولم يخالف في ذلك إلا الصدوق محمد بن بابويه وشيخه ابن الوليد قدس الله روحهما فإنهما جوز الإسهاء من الله تعالى لا السهو الذي يكون من الشيطان في غير ما يتعلق بالتبليغ وبيان الأحكام وقالوا: إن خروجهما لا يخل بالإجماع لكونهما معروفي النسب. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 25 ص350 – 351, التهذيب 1: 236




ماقول الاماميه بالمعصوم الذي يخطئ ويذنب ؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» احذية الصحابه أطهر من عمائم المجوس
»» معصومه ومن اصحاب الكساء فلماذا هذه الجفوه معها يارافضه ؟
»» زفرة العربي المسلم على جنوب السودان
»» للأمامة درجات يجب ان يتدرج فيها الامام حتى ينال امامته
»» التبريزي يقول النسخ التي بين يدينا حاكيات للقرآن وليست القرآن
 
قديم 13-09-11, 07:53 PM   رقم المشاركة : 4
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الحويطي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك اخي الكريم ونفي العصمه عن سيدنا علي رضوان الله عليه كما ذكر العلامه الشيعي السابق حسين الموسوي اللذي اهتدى وألف كتاب لله ثم للتاريخ لايحتاج للشيعي الى ان يتدبر كتب الشيعه جيدا وسوف ينسف دينه باكمله


جزاك الله خيرا أخي الكريم .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يؤكد أن من حضروا معه كربلاء قد قتلوا جميعا فلماذا يكذب الرافضة إذا ؟
»» السفير الأول للمسردب كان أول رئيس لأول شركة لجمع الأموال والمساهمات بالنصب والاحتيال؟
»» فاروق الأمة وفاتحها الكبير يتصدى للإمامة والعصمة بمفرده ويترك للرافضة البكاء والعويل
»» من هو الإمام المعصوم الذي قال قبل وفاته( أَلاَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ )وهل للأئمة كُتاب وحي
»» يابني رفضون هل كُلف الإمام بهذا الأمر أم أن الناس كُلفوا بذلك بحثا وتنقيبا ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "