العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-11, 10:29 PM   رقم المشاركة : 1
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/ 13

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده لا شريك له والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قد ذكرت أكثر من مرة أن غيب الغيوب الذي هو الله الأول عند الباطنية فاقد للعلم جاهل لا يعلم بأحوال عبيده وعند تأملي لكلام الحامدي في مقدمة كنز الولد وجدت الدليل :

قال الحامدي في مقدمة كنز الولد:
{ الحمد لله نور النور ومدبر الأمور ومقدر الدهور والعالم بخفيات الصدور لامن شيء أبدعه ولا من أصل إخترعه ولا من شيء تقدم عليه ولا بشيء يضاف إليه ولا لشيء يستعان به أول الأعداد وفرد الأحاد ومبدأ الوجود ومنبع الجود ومنشيء الحدود الشاهد والمشهود النافي عن ذاته الإلهية للمبدع الموجود}

وكذلك الحامدي في كنز الولد يقول عن غيب الغيوب الذي هو الله عند الباطنية :

{مُبدِع الخالق البارىء المصور وهو المنزه عن صفة الخالق البارىء المصور}

في المقدمة وصف الخالق البارئ المصور الحي القيوم رب العالمين وخالق الكون أجمعين فقال:
{ الحمد لله نور النور ومدبر الأمور ومقدر الدهور والعالم بخفيات الصدور }

طبعاً في هذه الحالة يكون غيب الغيوب {الله} عند الباطنية الإسماعيلية منزه أن يكون عالم بخفيات الصدور

وهذا من إبطال النبوة وهدم لدين رب البرية والدليل قول الله تعالى:
{ إِنَّ اللَّـهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ}﴿فاطر: 38﴾
{ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ}﴿غافر: 19﴾

وهذا كذلك إبطال لقول الله :
{ يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُم بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّـهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ}﴿التوبة: 64﴾
لأنهم بقولهم أن الله لا يعلم بخفيات الصدور يطعنون في النبوة ويكذبون الرسول في أنه مرسل من عند الله لأن الله عندهم من قال أنه عالم بخفيات الصدور فهو كافر منتقص لله فرسول الله عند الباطنية قد إعتدى على مقام الألوهية بأن نسب لله ما هو منزه عنه بل عندهم رسول الله شاتم لله لكونهم يعتقدون بأن القرآن من تأليف رسول الله {تقدس الله ثم تقدس رسوله الكريم عن قول ملاحدة الباطنية الإسماعيلية}.

ثم أمعن في الكفر المبين لعنه الله وأخزاه فقال:
{لامن شيء أبدعه ولا من أصل إخترعه}

وقد قال وأثبت في أول الكلام أن الصفات التي سيذكرها هي لله

فلما قال{ولا من شيء أبدعه} أثبت العجز التام لغيب الغيوب{الله}عند الباطنية الإسماعيلية لأن الله الثاني المنزه عن صفته غيب الغيوب{الله}الأول لم يكتسب العلم بشيء أبدعه فيكون المعنى أن الله الأول لو حصل له العلم فسيكون عن طريق الله الثاني أو عن طريق مُبدِع له وتتسلسل الألهة وهو كما ترى نقص وعجز يصف الباطنية غيب الغيوب{الله الأول} عندهم به.

ثم قال{ولا من أصل إخترعه}أكد كون غيب الغيوب لا يعلم أي شيء ولم يودع فيه علم كل شيء كما يقول الهميسع الضال أنه مثل {الهارد ديسك}للكمبيوتر بل في حال قولهم أنه يعلم الجزئيات على وجه كلي يكون بسبب مُبدِع أبدعه وتتسلسل الألهة إله خلقه إله أكبر والإله الأكبر خلقه إله أكبر منه التسلسل الممنوع .


فالنتيجة أن الله الذي تعبده الباطنية الإسماعيلية لا يعلم بحال عبيده أصلاً

فكيف يستحق بل كيف ترفع حاجتك كعبد أصابتك مصيبة أو حاجة لمن لا يعلم بحالك ولا يقدر أن يفعل لك شيء أبداً بل حتى الحساب والثواب عاجز معبود الباطنية عنهما ولذلك قالوا عن القائم أنه من يحاسب الناس

ويطول الحديث في مثل هذه المواضيع ولكن أرجو أن يكون ما كتبت قريب لفهم العامي الإسماعيلي ليعلم أن من يطيعهم يوردونه النار لا محالة.






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي للباطنية هل لديكم دليل واحد من كتاب الله ينفي الصفات عن غيب الغيوب...
»» أيها الإسماعيلي من الذي يسمعك ويجيبك هل هو الله أو صفات الله ؟؟؟
»» لماذا تصرون على شتم وإنتقاص الله؟؟؟؟
»» إذا كان العقل الأول ليس دون الله فمن خلق الله يا ملاحدة يا زنادقة ؟
»» سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/ 13
 
قديم 15-10-11, 09:32 PM   رقم المشاركة : 2
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السعاده مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده لا شريك له والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

قد ذكرت أكثر من مرة أن غيب الغيوب الذي هو الله الأول عند الباطنية فاقد للعلم جاهل لا يعلم بأحوال عبيده وعند تأملي لكلام الحامدي في مقدمة كنز الولد وجدت الدليل :

قال الحامدي في مقدمة كنز الولد:
{ الحمد لله نور النور ومدبر الأمور ومقدر الدهور والعالم بخفيات الصدور لامن شيء أبدعه ولا من أصل إخترعه ولا من شيء تقدم عليه ولا بشيء يضاف إليه ولا لشيء يستعان به أول الأعداد وفرد الأحاد ومبدأ الوجود ومنبع الجود ومنشيء الحدود الشاهد والمشهود النافي عن ذاته الإلهية للمبدع الموجود}

وكذلك الحامدي في كنز الولد يقول عن غيب الغيوب الذي هو الله عند الباطنية :

{مُبدِع الخالق البارىء المصور وهو المنزه عن صفة الخالق البارىء المصور}

في المقدمة وصف الخالق البارئ المصور الحي القيوم رب العالمين وخالق الكون أجمعين فقال:
{ الحمد لله نور النور ومدبر الأمور ومقدر الدهور والعالم بخفيات الصدور }

طبعاً في هذه الحالة يكون غيب الغيوب {الله} عند الباطنية الإسماعيلية منزه أن يكون عالم بخفيات الصدور

وهذا من إبطال النبوة وهدم لدين رب البرية والدليل قول الله تعالى:
{ إِنَّ اللَّـهَ عَالِمُ غَيْبِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ}﴿فاطر: 38﴾
{ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ}﴿غافر: 19﴾

وهذا كذلك إبطال لقول الله :
{ يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُم بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّـهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ}﴿التوبة: 64﴾
لأنهم بقولهم أن الله لا يعلم بخفيات الصدور يطعنون في النبوة ويكذبون الرسول في أنه مرسل من عند الله لأن الله عندهم من قال أنه عالم بخفيات الصدور فهو كافر منتقص لله فرسول الله عند الباطنية قد إعتدى على مقام الألوهية بأن نسب لله ما هو منزه عنه بل عندهم رسول الله شاتم لله لكونهم يعتقدون بأن القرآن من تأليف رسول الله {تقدس الله ثم تقدس رسوله الكريم عن قول ملاحدة الباطنية الإسماعيلية}.

ثم أمعن في الكفر المبين لعنه الله وأخزاه فقال:
{لامن شيء أبدعه ولا من أصل إخترعه}

وقد قال وأثبت في أول الكلام أن الصفات التي سيذكرها هي لله

فلما قال{ولا من شيء أبدعه} أثبت العجز التام لغيب الغيوب{الله}عند الباطنية الإسماعيلية لأن الله الثاني المنزه عن صفته غيب الغيوب{الله}الأول لم يكتسب العلم بشيء أبدعه فيكون المعنى أن الله الأول لو حصل له العلم فسيكون عن طريق الله الثاني أو عن طريق مُبدِع له وتتسلسل الألهة وهو كما ترى نقص وعجز يصف الباطنية غيب الغيوب{الله الأول} عندهم به.

ثم قال{ولا من أصل إخترعه}أكد كون غيب الغيوب لا يعلم أي شيء ولم يودع فيه علم كل شيء كما يقول الهميسع الضال أنه مثل {الهارد ديسك}للكمبيوتر بل في حال قولهم أنه يعلم الجزئيات على وجه كلي يكون بسبب مُبدِع أبدعه وتتسلسل الألهة إله خلقه إله أكبر والإله الأكبر خلقه إله أكبر منه التسلسل الممنوع .


فالنتيجة أن الله الذي تعبده الباطنية الإسماعيلية لا يعلم بحال عبيده أصلاً

فكيف يستحق بل كيف ترفع حاجتك كعبد أصابتك مصيبة أو حاجة لمن لا يعلم بحالك ولا يقدر أن يفعل لك شيء أبداً بل حتى الحساب والثواب عاجز معبود الباطنية عنهما ولذلك قالوا عن القائم أنه من يحاسب الناس

ويطول الحديث في مثل هذه المواضيع ولكن أرجو أن يكون ما كتبت قريب لفهم العامي الإسماعيلي ليعلم أن من يطيعهم يوردونه النار لا محالة.

يرفع للسرحان






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للهميسع فهل يستطيع الإجابة
»» جواب سؤال الهميسع {ماهو الله} فهل يستطيع الجواب
»» أفلاطون تفضل بارك الله فيك....
»» شيعي يدعو نصرانيًّا ويهوديًّا إلى التشيّع فماذا أجابوه؟؟
»» أصول الباطنية / 4
 
قديم 15-10-11, 09:39 PM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


رفع الله قدرك وأحسن إليك أستاذنا الحبيب ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مجهول ألف رسالتان في عقيدة الإسماعيلية [ وثيقة ]
»» شبهة تحريف علامة العراق " الآلوسي " في نقله عن " إبن الأثير " .. !!
»» ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر و ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر يا رافضة
»» في دين الرافضة : أنه لا يجوز التمتع الا بالعفيفة أين ذهب عفافها نداء للمواليات
»» مكالمة زلزلتني كما زلزلت الشيخ الزغبي حفظه الله شيءٌ عجاب
 
قديم 15-10-11, 09:53 PM   رقم المشاركة : 4
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   رفع الله قدرك وأحسن إليك أستاذنا الحبيب ..

أحسن الله إليك و رفع قدرك في الدنيا والأخرة شيخنا الفاضل






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو الصمد الحي القيوم في صحيفة الصلاة(هدية لأفلاطون)...
»» اقتراح لطلاب العلم والمشايخ وفقهم الله...
»» من يشرح لنا قول الحامدي عن العقل الأول(الحمد لله نور النور)
»» من هو هذا الإمام؟؟؟؟؟
»» توضيح المقال في قدم العالم عند الاسماعيلية اهل الكفر والشرك والضلال
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "