العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-11, 10:46 AM   رقم المشاركة : 1
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


آية الطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ولا يدخل معهنّ احد غيرهن

رغم بطلان وجود عصمة في آية التطهير ورغم بطلان وجود اي آية في العصمة كالتي يدّعيها بعض من ضل عن دين الله الا ان آية التطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط وحصرا ولا يدخل معهنّ في ذلك لا علي بن ابي طالب ولا فاطمة ولا الحسن ولا الحسين رضي الله عنهم وعن نساء النبي

ورغم وضوح هذا الامر الا اننا نقول ذلك لمن جانب الصواب فأقول

الدلائل على هذا كثير ومؤكدة
فمنها ان الايات قبلها وبعدها كلها تعطي توجيهات ربانية لنساء النبي ،،، وبالمناسبة فالآية هي جزء من آية وجزءها الاول ايضا في نساء النبي

وهذه هي الآيات لمن يريد :
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (35)

وسوف تلاحظ ان آية التطهير ليست الا جزء من آية وان جزءها الاول ايضا في نساء النبي

هذا اولا
وثانيا : في لغة العرب فإنهم يعاملون لفظة "اهل البيت" بلغة الجمع والتذكير وهذا ايضا واضح من موضع آخر في القرآن وهو قوله تعالى يحكي مخاطبة الملائكة لسارة زوج إبراهيم عليهما السلام (قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ)

وكذلك فإن الاهل يقصد به بالدرجة الاولى إمرأة الرجل فإن كانت في بيته صارت اهل بيته او اهل البيت

ونرى في القرآن في قوله تعالى (وَهَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ مُوسَى (9) إِذْ رَأَى نَارًا فَقَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا لَعَلِّي آَتِيكُمْ مِنْهَا بِقَبَسٍ أَوْ أَجِدُ عَلَى النَّارِ هُدًى (10))

فنجد ان موسى قال لإمرأته وسمّاها اهله وقال لها امكثوا ولم يقل لها مكثي

ويقال للرجل تأهل إذا تزوج ،،، اي صار له اهل

واهل البيت في اللغة هم سكانه واهل القرآن هم قراءه واهل الحديث هم اصحاب علم الحديث المشتغلين به واهل الكتاب هم الذين يدينون به

وعلي بن ابي طالب رجل وله بيت واهل ،، وفاطمة اهل بيت علي بي ابي طالب

وكذلك الحسن والحسين فكل واحد منهما له بيت وزوج وهل بيت الحسن هي زوجه او ازواجه واهل بيت الحسين هي زوجه او ازواجه

نعود لآية التطهير
ففي أية التطهير نجد ان الله امر نساء النبي بتوجيهات ونهاهن عن امور وحثّهن على الطاعات ومن ذلك ان الله امرهن بعدم التبرج وان يقررن في بيوتهن ثم ذكر الله انه إنما امرهن ونهاهن لأجل ان يطهرهن ويذهب عنهن الرجس

فهذا هو توضيح من الله وانه مقصده جلّ جلاله ان يذهب عنهن الرجس ويطهرهن

وقد دأب اهل الضلال ان يقتطعوا أية من آيات الله او جزء من آية من سياقها ثم يتأولونه على غير محمله ودون النظر إلى باقي السياق جهلا منهم وظلما

والا فمن غير المعقول ان نقول لعلي بن ابي طالب ليحصل له التطهير وإذهاب الرجس ان نقول له اقرر في بيتك ولا تتبرج تبرج الجاهلية

فمن اين يمكن ان نفهم ذلك

وإن كل مسلم ،،، لا علي بن ابي طالب ولا غيره ،، لا يمكن ان يحصل له رفعة شأن وإكتساب حسنات ومكانه بدون عمل منه ،، كما انه لا يمكن ان يحصل لمسلم ،،، لا علي بن ابي طالب ولا غيره ،،، ان يفتكّ من الاختبار والابتلاء والذي وضع الله فيه البشر لينظر الله من يؤمن به ويطيع رسله ومن يعصي رسله ،،، ولا يمكن ايضا لبشر مهما كان (واكرر مهما كان) ان يعصمه الله من الوقوع في المعاصي عصمة جبرية ،،، فيكتسب حسنات ولا يقع في السيئات بينما الناس يجاهدون انفسهم في عدم الوقوع في السيئات

علي بن ابي طالب رجل مثله مثل كل مسلم آخر ،،، مثله مثل المقداد بن عمر وبلال بن رباح وعمار بن ياسر وطلحة بن عبيدالله وعبدالله بن العباس وعبدالله بن عمر وغيرهم من الرجال ،،، إن كان اتقى لله من هؤلاء كان اكرم عند الله وإن كان احدا من هؤلاء اتقى لله من علي بن ابي طالب كان الذي هو اتقى الله اكرم عند الله من علي بن ابي طالب

والخلق عيال الله وهم عند الله سواسية وإنما يتفاضلون بالتقوى ،،، يقول الله جلّ شأنه (إن اكرمكم عند الله اتقاكم) ولم يقل الله إن امكرمكم عند الله من كان بعلا لفاطمة او إن اكرمكم عند الله فاطمة او من كان من ولدها

وفاطمة رضي الله عنها ليست الا إمراة من نساء المسلمين وإبنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وان قربها من رسول الله لا يغني عنها من الله شيئا ،، بل تأتي بعملها فإن كانت اتقى لله من فلانة من الناس كانت اكرم عند الله منها وإن كانت فلانة اتقى لله من فاطمة كانت فلانه اكرم عند الله من فاطمة

وإن الله ما انزلنا إلى الارض الا ليختبرنا ويبتلينا ليجازى بعد ذلك كل بعمله ،،، وإن كان الله عصم فلانا من الناس جبرا عن المعاصي لما كان له فضل ولا خير على من لم يعصمه الله ،،، ولما كان يستحق مكانة عالية







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ابو بكر الصديق ومن معه يحبهم الله ويحبونه (بنص القرآن)
»» ..., قوة .... معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه ومكانته
»» اين ائمة الرافضة المكذوبين فإنني لم اجدهم هنا
»» من اخطاء ابي تراب الموسوي في مناظرته مع شيخنا الجمال
»» التوحيد عند الرافضة
 
قديم 04-09-11, 12:42 PM   رقم المشاركة : 2
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

أخي العزيز/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
ما رأيك في حديث وكلام ووصف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لمن هم أهل بيته وقد حددهم وبين من هم أهل بيته في الحديث الصحيح والثابت صحيح ودعك من الرافضة وغيرهم
-----

مسلم » كِتَاب فَضَائِلِ الصَّحَابَةِ » بَاب مِنْ فَضَائِلِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ
رقم الحديث: 4427
0 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَاتِمٌ وَهُوَ ابْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ مِسْمَارٍ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " أَمَرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا ، فَقَالَ : مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا التُّرَابِ ؟ فَقَالَ : أَمَّا مَا ذَكَرْتُ ثَلَاثًا ، قَالَهُنَّ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَنْ أَسُبَّهُ لَأَنْ تَكُونَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ لَهُ : خَلَّفَهُ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، خَلَّفْتَنِي مَعَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ، إِلَّا أَنَّهُ لَا نُبُوَّةَ بَعْدِي ، وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَوْمَ خَيْبَرَ : لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ " ، قَالَ : فَتَطَاوَلْنَا لَهَا ، فَقَالَ : ادْعُوا لِي عَلِيًّا ، فَأُتِيَ بِهِ أَرْمَدَ فَبَصَقَ فِي عَيْنِهِ ، وَدَفَعَ الرَّايَةَ إِلَيْهِ فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ ، وَلَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ : فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ سورة آل عمران آية 61 ، دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا ، وَفَاطِمَةَ ، وَحَسَنًا ، وَحُسَيْنًا ، فَقَالَ : اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي .
--
وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ






 
قديم 04-09-11, 01:02 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

أخي العزيز/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
ما رأيك في حديث وكلام ووصف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لمن هم أهل بيته وقد حددهم وبين من هم أهل بيته في الحديث الصحيح والثابت صحيح ودعك من الرافضة وغيرهم
-----

مسلم » كِتَاب فَضَائِلِ الصَّحَابَةِ » بَاب مِنْ فَضَائِلِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ
رقم الحديث: 4427
0 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَاتِمٌ وَهُوَ ابْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ مِسْمَارٍ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " أَمَرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا ، فَقَالَ : مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا التُّرَابِ ؟ فَقَالَ : أَمَّا مَا ذَكَرْتُ ثَلَاثًا ، قَالَهُنَّ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَنْ أَسُبَّهُ لَأَنْ تَكُونَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ لَهُ : خَلَّفَهُ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، خَلَّفْتَنِي مَعَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ، إِلَّا أَنَّهُ لَا نُبُوَّةَ بَعْدِي ، وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَوْمَ خَيْبَرَ : لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ " ، قَالَ : فَتَطَاوَلْنَا لَهَا ، فَقَالَ : ادْعُوا لِي عَلِيًّا ، فَأُتِيَ بِهِ أَرْمَدَ فَبَصَقَ فِي عَيْنِهِ ، وَدَفَعَ الرَّايَةَ إِلَيْهِ فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ ، وَلَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ : فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ سورة آل عمران آية 61 ، دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا ، وَفَاطِمَةَ ، وَحَسَنًا ، وَحُسَيْنًا ، فَقَالَ : اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي .
--
وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

الموضوع بوادي ومشاركتك كالعاده في وادي آخر
الموضوع بعنوان (آية الطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ولا يدخل معهنّ احد غيرهن)






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كمال حيدري : انحراف عقيدة الراوي لاتسقط وثاقته!!
»» المستبصر(كما يدّعي) .. أمم الاخلاق ..
»» دعوة عامّة لـ علماء الفرقة الإباضية إلى المناظرة ..
»» يامسلم تفضل مشكورا , , ,
»» المواليه (رافضيه وافتخر) والموالي احمد العراقي تفضّلا
 
قديم 04-09-11, 01:05 PM   رقم المشاركة : 4
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ
أخي العزيز رهين/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وآله
عفوا:هل نأخذ بكلامك أم نأخذ بكلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
هذا هو كلامك يا أخ رهين:-
علي بن ابي طالب رجل مثله مثل كل مسلم آخر ،،، مثله مثل المقداد بن عمر وبلال بن رباح وعمار بن ياسر وطلحة بن عبيدالله وعبدالله بن العباس وعبدالله بن عمر وغيرهم من الرجال ،،، إن كان اتقى لله من هؤلاء كان اكرم عند الله وإن كان احدا من هؤلاء اتقى لله من علي بن ابي طالب كان الذي هو اتقى الله اكرم عند الله من علي بن ابي طالب

والخلق عيال الله وهم عند الله سواسية وإنما يتفاضلون بالتقوى ،،، يقول الله جلّ شأنه (إن اكرمكم عند الله اتقاكم) ولم يقل الله إن امكرمكم عند الله من كان بعلا لفاطمة او إن اكرمكم عند الله فاطمة او من كان من ولدها
------
وهذا كلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-
صحيح البخاري » كِتَاب الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ ..وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : " أَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ " ، وَقَالَ عُمَرُ : " تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَنْهُ رَاضٍ " .
.
المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ... » ذِكْرُ إِسْلامِ أَمِيرِ

رقم الحديث: 4599
(حديث مرفوع) (حديث موقوف) قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : ثُمَّ بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فُلانًا بِسُورَةِ التَّوْبَةِ ، فَبَعَثَ عَلِيًّا خَلْفَهُ فَأَخَذَهَا مِنْهُ ، وَقَالَ : " لا يَذْهَبُ بِهَا إِلا رَجُلٌ هُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ "
.
جامع الترمذي » كِتَاب الدَّعَوَاتِ » أبوابُ الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ ...
رقم الحديث: 3683
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْنُ مُوسَى ، حَدَّثَنَا شَرِيكٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاق ، عَنْ حُبْشِيِّ بْنِ جُنَادَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلِيٌّ مِنِّي , وَأَنَا مِنْ عَلِيٍّ ، وَلَا يُؤَدِّي عَنِّي إِلَّا أَنَا أَوْ عَلِيٌّ " . قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ .
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:- لعلي عليه السلام :-رَجُلٌ هُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ
وأَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ
وأنت يارهين الفكر تزعم و تقول ما هو الا رجل من المسلمين!!!!!!!!!
تحياتنا والسلام على من اتبع الهدى
وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كماصليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد






 
قديم 04-09-11, 01:14 PM   رقم المشاركة : 5
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


بارك الله في عمرك أخي رهين الفكر و لعل الزملاء يعملون الفكر ليدركوا ما تضمنه الموضوع
بالنسبة للزميل الجودي فمشاركتك خارج الموضوع فالموضوع يتعلق بالآية التي ذكر فيها التطهير و أنها لا تقبل تأويلاتكم لها
بينما أتيتنا بفضائل سيدنا علي عليه الرضوان و هذه لا يماري فيها احد من المسلمين و خاصة أهل الحق أهل السنة إذ هي في كتبنا
أما إن كنت تقصد بها الاستدلال على العصمة فاستدلالك ساقط
1- منزلة هارون من موسى على نبينا و عليهما السلام فالأمر محصور في الاستخلاف و ليس كل الاستخلاف فقد استخلف موسى هارون على قومه كلهم بينما استخلف نبينا عليا على النساء و الصبيان فالمنزلة مقتصرة و ليست مطلقة فلا يصلح بها الاستدلال على جزئية من المنزلة لم يصرح بها و وجوه الاختلاف بين القضيتين كثيرة
2- هل من يحب الله و رسوله و يحبه الله و رسوله معصوم؟؟؟؟ ربما إذا كانت الجنة مخصصة لاشخاص معينين و لا أنا و لا أنت من أهلها فإما نحن معصومين أو نحن من أهل النار أعاذنا الله منها و كل المسلمين
3- بالنسبة للمباهلة فعلي صهر النبي صلى الله عليه و سلم و هو من أحب الناس إليه و هذا مفروغ منه لكن اين العصمة هنا؟؟؟؟؟ إن كنت تقصدها؟؟؟؟
مجرد توضيح فقط بعد إذن أخي رهين الفكر، الموضوع يتكلم عن الآية التي ذكر فيها التطهير و أنها خاصة بنساء النبي صلى الله عليه و عليهن و سلم تسليما كثيرا فلا يعقل أن يقال لزيد اعمل لكي ينال عمرو التطهير







التوقيع :
اللهم اجعل ما نقول زادا إلى حسن المصير إليك , وعتادا إلى يمن القدوم عليك , إنك بكل جميل كفيل , وانت حسبنا ونعم الوكيل
من مواضيعي في المنتدى
»» الداء والدواء
»» أسباب البقاء لدين مبني على الافتراء
»» أكتشفت الآن فقط
»» إلى الزميل أحمد العرقي هل لي معك بحوار؟؟؟
»» إلى الزميل الاشتر و من يرى أن لكلامه ذرة من حجة
 
قديم 04-09-11, 01:24 PM   رقم المشاركة : 6
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ
أخي العزيز رهين/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وآله
عفوا:هل نأخذ بكلامك أم نأخذ بكلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
هذا هو كلامك يا أخ رهين:-
علي بن ابي طالب رجل مثله مثل كل مسلم آخر ،،، مثله مثل المقداد بن عمر وبلال بن رباح وعمار بن ياسر وطلحة بن عبيدالله وعبدالله بن العباس وعبدالله بن عمر وغيرهم من الرجال ،،، إن كان اتقى لله من هؤلاء كان اكرم عند الله وإن كان احدا من هؤلاء اتقى لله من علي بن ابي طالب كان الذي هو اتقى الله اكرم عند الله من علي بن ابي طالب

والخلق عيال الله وهم عند الله سواسية وإنما يتفاضلون بالتقوى ،،، يقول الله جلّ شأنه (إن اكرمكم عند الله اتقاكم) ولم يقل الله إن امكرمكم عند الله من كان بعلا لفاطمة او إن اكرمكم عند الله فاطمة او من كان من ولدها
------
وهذا كلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-
صحيح البخاري » كِتَاب الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ ..وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : " أَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ " ، وَقَالَ عُمَرُ : " تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَنْهُ رَاضٍ " .
.
المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ... » ذِكْرُ إِسْلامِ أَمِيرِ

رقم الحديث: 4599
(حديث مرفوع) (حديث موقوف) قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : ثُمَّ بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فُلانًا بِسُورَةِ التَّوْبَةِ ، فَبَعَثَ عَلِيًّا خَلْفَهُ فَأَخَذَهَا مِنْهُ ، وَقَالَ : " لا يَذْهَبُ بِهَا إِلا رَجُلٌ هُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ "
.
جامع الترمذي » كِتَاب الدَّعَوَاتِ » أبوابُ الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ ...
رقم الحديث: 3683
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْنُ مُوسَى ، حَدَّثَنَا شَرِيكٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاق ، عَنْ حُبْشِيِّ بْنِ جُنَادَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلِيٌّ مِنِّي , وَأَنَا مِنْ عَلِيٍّ ، وَلَا يُؤَدِّي عَنِّي إِلَّا أَنَا أَوْ عَلِيٌّ " . قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ .
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:- لعلي عليه السلام :-رَجُلٌ هُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ
وأَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ
وأنت يارهين الفكر تزعم و تقول ما هو الا رجل من المسلمين!!!!!!!!!
تحياتنا والسلام على من اتبع الهدى
وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كماصليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد

مشاركتك خارج الموضوع فالموضوع يتعلق بالآية التي ذكر فيها التطهير و أنها لا تقبل تأويلاتكم
أتمنى قراءة الموضوع مرّه اخرى قبل النسخ واللصق






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» اليماني / الوهابيهـ يشاركون النصارى وهم مجسّمهـ
»» حقيقة الإباضية (يوتيوب)
»» سؤال كفيل بكشف الكثير من خفايا مايعتقده الخوارج الإباضية
»» ثناء 85 عالم على شيخ الإسلام ابن تيمية ( من كتاب الرد الوافر ) :
»» الزميل الخير13 ,,, تفضّل هنا واكشف لنا معتقداتك بوضوح
 
قديم 04-09-11, 01:32 PM   رقم المشاركة : 7
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ
الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ
-
صحيح البخاري » كِتَاب الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلَام
-وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَاطِمَةُ سَيِّدَةُ نِسَاءِ أَهْلِ الْجَنَّةِ "
-رقم الحديث: 3508
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ ، عَنْ الْمِسْوَرِ بْنِ مَخْرَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " فَاطِمَةُ بِضْعَةٌ مِنِّي فَمَنْ أَغْضَبَهَا أَغْضَبَنِي "
-

-صحيح مسلم » » بَاب فَضَائِلِ فَاطِمَةَ بِنْتِ النَّبِيِّ عَلَيْهَا-
رقم الحديث: 4495
8 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، وحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، عَنْ زَكَرِيَّاءَ . ح وحَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ ، عَنْ فِرَاسٍ ، عَنْ عَامِرٍ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " اجْتَمَعَ نِسَاءُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمْ يُغَادِرْ مِنْهُنَّ امْرَأَةً ، فَجَاءَتْ فَاطِمَةُ تَمْشِي كَأَنَّ مِشْيَتَهَا مِشْيَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : مَرْحَبًا بِابْنَتِي ، فَأَجْلَسَهَا عَنْ يَمِينِهِ ، أَوْ عَنْ شِمَالِهِ ، ثُمَّ إِنَّهُ أَسَرَّ إِلَيْهَا حَدِيثًا ، فَبَكَتْ فَاطِمَةُ ، ثُمَّ إِنَّهُ سَارَّهَا فَضَحِكَتْ أَيْضًا ، فَقُلْتُ لَهَا : مَا يُبْكِيكِ ؟ فَقَالَتْ : مَا كُنْتُ لِأُفْشِيَ سِرَّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقُلْتُ : مَا رَأَيْتُ كَالْيَوْمِ فَرَحًا أَقْرَبَ مِنْ حُزْنٍ ، فَقُلْتُ لَهَا حِينَ بَكَتْ : أَخَصَّكِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِحَدِيثِهِ دُونَنَا ثُمَّ تَبْكِينَ ، وَسَأَلْتُهَا عَمَّا قَالَ ، فَقَالَتْ : مَا كُنْتُ لِأُفْشِيَ سِرَّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى إِذَا قُبِضَ سَأَلْتُهَا ، فَقَالَتْ : إِنَّهُ كَانَ حَدَّثَنِي أَنَّ جِبْرِيلَ كَانَ يُعَارِضُهُ بِالْقُرْآنِ كُلَّ عَامٍ مَرَّةً ، وَإِنَّهُ عَارَضَهُ بِهِ فِي الْعَامِ مَرَّتَيْنِ ، وَلَا أُرَانِي إِلَّا قَدْ حَضَرَ أَجَلِي ، وَإِنَّكِ أَوَّلُ أَهْلِي لُحُوقًا بِي ، وَنِعْمَ السَّلَفُ أَنَا لَكِ ، فَبَكَيْتُ لِذَلِكَ ، ثُمَّ إِنَّهُ سَارَّنِي ، فَقَالَ : أَلَا تَرْضَيْنَ أَنْ تَكُونِي سَيِّدَةَ نِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ ، أَوْ سَيِّدَةَ نِسَاءِ هَذِهِ الْأُمَّةِ ، فَضَحِكْتُ لِذَلِكَ "-
ما ذكرناه من أحاديث في فضل فاطمة عليها السلام هو قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

---------
وهذا زعمك وقولك يا أخ رهين الفكر:-
وفاطمة رضي الله عنها ليست الا إمراة من نساء المسلمين وإبنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وان قربها من رسول الله لا يغني عنها من الله شيئا ،، بل تأتي بعملها فإن كانت اتقى لله من فلانة من الناس كانت اكرم عند الله منها وإن كانت فلانة اتقى لله من فاطمة كانت فلانه اكرم عند الله من فاطمة
--
-وصل اللهم على محمد وعلى آل محمدِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ-






 
قديم 04-09-11, 01:37 PM   رقم المشاركة : 8
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ



الْلَّهُمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمَّدٍ وَعلى آَلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَىَ ابْرَاهِيْمَ وَعَلَىَ آَلِ ابْرَاهِيْمَ انَّكَ حَمِيْدٌ مَجِيْدٌ

أخي العزيز/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
ما رأيك في حديث وكلام ووصف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لمن هم أهل بيته وقد حددهم وبين من هم أهل بيته في الحديث الصحيح والثابت صحيح ودعك من الرافضة وغيرهم

نترك الرافضة ولا مشكلة في هذا ولكن اريدك ان ترد على كلامي ادناه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
مسلم » كِتَاب فَضَائِلِ الصَّحَابَةِ » بَاب مِنْ فَضَائِلِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ
رقم الحديث: 4427
0 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَاتِمٌ وَهُوَ ابْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ مِسْمَارٍ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " أَمَرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا ، فَقَالَ : مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا التُّرَابِ ؟ فَقَالَ : أَمَّا مَا ذَكَرْتُ ثَلَاثًا ، قَالَهُنَّ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَنْ أَسُبَّهُ لَأَنْ تَكُونَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ لَهُ : خَلَّفَهُ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، خَلَّفْتَنِي مَعَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ، إِلَّا أَنَّهُ لَا نُبُوَّةَ بَعْدِي ، وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَوْمَ خَيْبَرَ : لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ " ، قَالَ : فَتَطَاوَلْنَا لَهَا ، فَقَالَ : ادْعُوا لِي عَلِيًّا ، فَأُتِيَ بِهِ أَرْمَدَ فَبَصَقَ فِي عَيْنِهِ ، وَدَفَعَ الرَّايَةَ إِلَيْهِ فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ ، وَلَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ : فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ سورة آل عمران آية 61 ، دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا ، وَفَاطِمَةَ ، وَحَسَنًا ، وَحُسَيْنًا ، فَقَالَ : اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي .

قبل ان ارد على ما كتبته انت اريد منك ان تخبرني انت بما تراه وتعتقده في صحيح مسلم :
  • هل هو كتاب نقبله كله
  • او هو كتاب نرفضه كله
  • او ترى وتعتقد ان نقبل بعضه ونرفض بعضه
فقد ورد في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جلس على المنبر فقال عبد خيره الله بين أن يؤتيه زهرة الدنيا وبين ما عنده فاختار ما عنده فبكى أبو بكر وبكى فقال فديناك بآبائنا وأمهاتنا قال فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو المخير وكان أبو بكر أعلمنا به وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أمن الناس علي في ماله وصحبته أبو بكر ولو كنت متخذا خليلا لإتخذت أبا بكر خليلا ولكن إخوة الإسلام لا تبقين في المسجد خوخة إلا خوخة أبي بكر

فهل نقبل هذا الحديث ام نرفضه
كما جاء في صحيح مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعثه (عمرو بن العاص) على جيش ذات السلاسل فأتيته فقلت أي الناس أحب إليك قال عائشة قلت من الرجال قال أبوها قلت ثم من قال عمر فعد رجالا


فهل نقبل هذا الحديث ام نرفضه
كما جاء في صحيح مسلم أن امرأة سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا فأمرها أن ترجع إليه فقالت يا رسول الله أرأيت إن جئت فلم أجدك قال أبي كأنها تعني الموت قال فإن لم تجديني فأتي أبا بكر


فهل نقبل هذا الحديث ام نرفضه
وفي صحيح مسلم ايضا ان عائشة قالت قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه ادعي لي أبا بكر وأخاك حتى اكتب كتابا فإني أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل أنا أولى ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر


فهل نقبل هذا الحديث ام نرفضه
فهل ترى بعد ذلك ان علي ابن ابي طالب افضل من ابابكر رضي الله عنهما


ام انك تريد منّا ان نؤمن
ببعض الكتاب ونكفر ببعض






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» التناقضات في دين الشيعة وتخبطهم في ارث المرأة من العقار وتناقضهم في القرأن
»» هل من رافضي او شيعي يناقش بالعقل والمنطق والتأريخ فقط
»» هذا طعني في الرافضة ولن يستطيعوا الدفاع عن انفسهم ولن يتخلوا عن باطلهم
»» ربما يكون اسمك هنا ،،، المواضيع التي تهرّب الرافضة والشيعة من الاجابة عليها
»» سؤال (ليس) محيّر نوجهه للرافضة
 
قديم 04-09-11, 02:05 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجودي=1 مشاهدة المشاركة
  
عفوا:هل نأخذ بكلامك أم نأخذ بكلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

هذا هو كلامك يا أخ رهين:-
علي بن ابي طالب رجل مثله مثل كل مسلم آخر ،،، مثله مثل المقداد بن عمر وبلال بن رباح وعمار بن ياسر وطلحة بن عبيدالله وعبدالله بن العباس وعبدالله بن عمر وغيرهم من الرجال ،،، إن كان اتقى لله من هؤلاء كان اكرم عند الله وإن كان احدا من هؤلاء اتقى لله من علي بن ابي طالب كان الذي هو اتقى الله اكرم عند الله من علي بن ابي طالب

والخلق عيال الله وهم عند الله سواسية وإنما يتفاضلون بالتقوى ،،، يقول الله جلّ شأنه (إن اكرمكم عند الله اتقاكم) ولم يقل الله إن امكرمكم عند الله من كان بعلا لفاطمة او إن اكرمكم عند الله فاطمة او من كان من ولدها
------
وهذا كلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-
صحيح البخاري » كِتَاب الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ الْقُرَشِيِّ ..وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : " أَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ " ، وَقَالَ عُمَرُ : " تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ عَنْهُ رَاضٍ " .
.
المستدرك على الصحيحين » كِتَابُ مَعْرِفَةِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ ... » وَمِنِ مَنَاقِبِ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيِّ بْنِ ... » ذِكْرُ إِسْلامِ أَمِيرِ

رقم الحديث: 4599
(حديث مرفوع) (حديث موقوف) قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : ثُمَّ بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فُلانًا بِسُورَةِ التَّوْبَةِ ، فَبَعَثَ عَلِيًّا خَلْفَهُ فَأَخَذَهَا مِنْهُ ، وَقَالَ : " لا يَذْهَبُ بِهَا إِلا رَجُلٌ هُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ "
.
جامع الترمذي » كِتَاب الدَّعَوَاتِ » أبوابُ الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ ...
رقم الحديث: 3683
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيل بْنُ مُوسَى ، حَدَّثَنَا شَرِيكٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاق ، عَنْ حُبْشِيِّ بْنِ جُنَادَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلِيٌّ مِنِّي , وَأَنَا مِنْ عَلِيٍّ ، وَلَا يُؤَدِّي عَنِّي إِلَّا أَنَا أَوْ عَلِيٌّ " . قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ .
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:- لعلي عليه السلام :-رَجُلٌ هُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ
وأَنْتَ مِنِّي وَأَنَا مِنْكَ
وأنت يارهين الفكر تزعم و تقول ما هو الا رجل من المسلمين!!!!!!!!!

نعم ،،، قلت واقوله

فإن كنت ترى انني مخطئ فلا بأس دلني على اصواب والشكر يكون لك

ولكن ما جئت انت به لا يوضح ما هي العقيدة التي تريدنا ان نعتقدها في علي

فعندما يقول صلى الله عليه وسلم لعلي انت مني وانا منك ،،، فماذا يتوجب علينا هنا

اخبرنا حتى تتضح لنا الصورة ونعرف ما يكون يتوجب علينا

هل معنى هذا الكلام يقول ان الخليفة من بعد رسول الله هي لعلي ،،، لا ،، ابدا

فعلى هذا كأنك توحي اننا ضربنا بهذا الحديث عرض الحائط ولم نأخذ به ،،، وهذا غير صحيح

وقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما في صحيح البخاري في كتاب الشراكة انه قال عن الاشعريين انهم منه وانه منهم وهذا نص الحديث :

حدثنا محمد بن العلاء حدثنا حماد بن أسامة عن بريد عن أبي بردة عن أبي موسى قال قال النبي صلى الله عليه وسلم إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم

وكذلك ان رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي وهو عن علي راض

فهو صلى الله عليه وسلم ايضا توفي وهو عن ابي بكر راض وعن عمر راض وعن عائشة راض

فما المشكلة ان يتوفى رسول الله وهو عن علي راض ،،، إذا جئت انا يوما من الايام ثم زعمت ان رسول الله توفي وهو غير راض عن علي فتستطيع عند ذاك ان ترد كلامي وتستشهد علي بهذا الحديث

انت توهم القارئ حين تستشهد علي بهذا الحديث انني اقول ان رسول الله توفي وهو غير راض عن علي بن ابي طالب ،،، وهذا غير صحيح

وانا لم اقل ان رسول الله توفي وهو غير راضي عن علي ،،، بل قلت ان علي بن ابي طالب رجلا من المسلمين فاستشهادك بهذا الحديث لا يرد على كلامي ولا تستطيع انت ان تنفي ان علي رجلا من المسلمين







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» من فضائل عائشة رضي الله عنها
»» ثبوت ضبط جميع الصحابة بدليل من القرآن الكريم
»» العضو عقائدي ،، هذه هي القرائن والشواهد على بطلان مزاعمكم في مسألة "كل شيء"
»» ما سبب عزوف الرافضة عن المشاركة في هذا الموضوع
»» شاهد الرافضي شوقي احمد يسد اذنيه لئلا يسمع كلام الشيخ دمشقية (فيديو)
 
قديم 07-09-11, 04:44 AM   رقم المشاركة : 10
نورالدين المالكي
عضو فعال







نورالدين المالكي غير متصل

نورالدين المالكي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله حمدا كثيرا يليق بجلاله وعظيم سلطانه والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وأصحابه ومن مولاه اما بعد :

============
كتب الأخ الفاضل (رهين الفكر) :
آية الطهير لم تنزل الا في نساء النبي فقط ولا يدخل معهنّ احد غيرهن
الدلائل على هذا كثير ومؤكدة : فمنها ان الايات قبلها وبعدها كلها تعطي توجيهات ربانية لنساء النبي ،،، وبالمناسبة فالآية هي جزء من آية وجزءها الاول ايضا في نساء النبي

============
كتب الضيف (الجودي=1) هداه الله :
أخي العزيز/هداك الله وأصلح بالك ووفقنا لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
ما رأيك في حديث وكلام ووصف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لمن هم أهل بيته وقد حددهم وبين من هم أهل بيته في الحديث الصحيح والثابت صحيح ودعك من الرافضة وغيرهم
مسلم » كِتَاب فَضَائِلِ الصَّحَابَةِ » بَاب مِنْ فَضَائِلِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

============
أقول :
1- كلام الأخ رهين الفكر كان عن (أية التطهير) وكلام جودي عن (حديث الكساء)، الخلاف في من نزلت الأية وليس حول صحة حديث الكساء، الصحيح عند السنة.
2- (الجودي=1) هداه الله إستدل من صحيح مسلم، إستدلال الرافضي مردود فيجب أن يستدل من كتب الشيعة الإثنى عشرية التي هي حجة عليه، لهذا قبل أن يستدل بحديث الكساء وجب عليه أن يثبت صحة الحديث من كتبه.
3- بعدما يثبت (الجودي=1) صحة الحديث من كتبه يبين لنا أين وجد (التحديد) الذي زعمه.







من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة البيتين من الشعر التي نسبها الفالي لله عز وجل
»» كمال الحيدري يقول ان كمال الحيدري جاهل و مغرض
»» الحسن تنازل عن الخلافة لمعاوية وهدم عقدتي الإمامة والعصمة
»» للزملاء الإمامية أثبتوا حديث صلاة سيدنا عيسى عليه السلام خلف المهدي أو كمال الحيدري
»» سلسلة دروس (نورالدين المالكي) حول الشيعة الإمامية الإثنى عشرية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "