العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-08-11, 08:14 AM   رقم المشاركة : 1
رآجية الجنّه
عضو ماسي







رآجية الجنّه غير متصل

رآجية الجنّه is on a distinguished road


كل حبة رمل في صحرائنا هي قطرة دم في عروقنا هل تفهم يااحمد الشقيري؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وربركاته


بارك الله لنا ولكم في هذه الايام المباركة وبلغنا واياكم ليلة القدر



من كم يوم نزلت موضوع عن اختراق موقع احمد الشقيري مقدم برنامج خواطر بسبب تقسيمه لخريطة المغرب او بالاحرى حذف الصحراء المغربية من خريطة المغرب مما دفع بعدد كبير من المغاربه لمراسلته من اجل تصحيح الخطأ لكن لم ينتبه ولم يعر احدا اهتمام فتم اختراق موقعه


وبعد مانزلت الموضوع اغلب العضوات كانو ضد
وكان يقولو ان عمل الشقيري اكبر وان الناس ماادري وين وصلت واحنا ندقق بخريطه وماراح نوصل ولا راح نتطور دام همنا خريطة



لكن اقول ان الصحراء المغربية ليست منطقة عـااااااادية


قررت انزل الموضوع حتى اعرفكم على جزء من تاريخ الصحراء المغربية اللي للاسف الشديد اننا احنا العرب ماانعرف تاريخ البلدان العربية



مثل ماهو معروف المغرب تم احتلاله من طرف فرنسا واسبانيا
فرنسا بالشمال والوسط واسبانيا احتلت الصحرا المغربيه


بعد ماا الفرنسيون قامو بنفي الملك الراحل محمد الخامس رحمه الله واسرته بمن فيها ولي العهد انذاك لحسن الثاني رحمه الله الى جزيرة مدغشقر سنة 1953بعد ان رفض بيع المغرب للفرنسيين
تم تنصيب محمد بن عرفة ملكا للمغرب وثار المغاربة ضده ووقفوا وقفة رجل واحد ضد المستعمر الفرنسي
فاشتدت الحرب واستشهد الالاف من المقاومين المغاربه
مما دفع بالفرنسيين الى ارجاع محمد الخامس رحمه الله واسرته الى المغرب واعلن استقلال المغرب سنة 1956


لكن بعد خروج المستعمر الفرنسي ضل المستعمر الاسباني في الصحراء المغربية



استمر الاحتلال الاسباني للصحراء المغربية الى السبعينيات من القرن الماضي وبالضبط في سنة 1973
اشتد الصراع بين اسبانيا والمغرب حول الصحراء وعرفت اسبانيا انها ستخرج منها فعملت على تأسيس البوليساريو وهي اختصار لـ Frente Popular de Liberación de Saguía el Hamra y Río de Oro.
وتعني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب المعروفة(الساقيه الحمراء ووادي الذهب مناطق من الصحراء المغربية) اسسها بمساعدة اسبانيا بعض الخونة المغاربه فمولها القذافي قذف الله به في جهنم واحتضنتها الجزائر التي لازالت تساندها الى الحين




المـسيرة الخضراء







في سنة 1975 وبعد اقرار المحكمة الدولية بان الصحراء مغربية اعلن الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله عن تنظيم مسيرة سلمية من اجل استرجاع الاقاليم الصحراوية
فدعى المغاربة الى التطوع فما هي الا ساعات حتى كان ملايين المغاربة قد سجلو اسمائهم للمشاركة في هذه المسيرة الا ان الحسن الثاني رحمه الله قرر اختيار 350 الف مواطن ومواطنه وهذا الرقم كان يساوي عدد الولادات في السنة في المغرب انذاك كانت نسبة النساء تتجاو 10 بالمئة


ويوم 5 نوفمبر 1975 اي يوم واحد قبل المسيره قال الملك االحسن الثاني رحمه الله كلمته التارخية


"غدا إن شاء الله ستخترق الحدود, غدا إن شاء الله ستنطلق المسيرة الخضراء, غدا إن شاء الله ستطأون طرفا من أراضيكم وستلمسون رملا من رمالكم وستقبلون ثرى من وطنكم العزيز"



وقد كان المتطوعون يحملون القران والاعلام المغربية فقط


ومن اشهر الشعارات التي لازال كل المغاربة يرردونها الى الان


العيون عينيا
والساقية الحمراء ليا
والواد وادي ياسيدي




حاملين كتاب الله وطريقنا مستقيم اخواننا فالصحراء يسالونا الرحم


مسيرة امة وشعب باولادو وبناته شعارها سلم وحب وذاهب سعداته



فرحي يابلادي ارضك اصبحت حرة
صوت الحسن ينادي بلسانك ياصحراء
الله الله الله الله



بلا حرب بلا سلاح معجزة الزماان




بعد ان تجاوزو الحدود الوهمية التي كانت تضعها اسبانيا صلى كل المشاركين ركعتين شكر لله






وفعلا لقد تحقق للمغرب والمغاربة ماارادو وتم استرجاع الصحراء المغربية






وكان ولازال المغاربة اوفياء لقسم المسيرة




ولكن ...




ضلت ليبيا والجزائر خصوصا يدعمون البوليساريو وازداد اعتراف الدول خاصة الافريقية بهذه الجبهة
الا ان عدد كبير من هذه الدول سبحت اعترافها بهذه الجبهة واعترفت بالصحراء المغربية



نسيت ان اذكر ان البوليساريو منذ ذلك الحين الىى يومنا هذا يقيمون بمخيمات العار في تندوف الجزائرية على الحدود المغربية



في السبعينيات كان عدد البوليساريو يعد على اطراف الاصابع


هذا دفعهم الى الهجوم على مناطق من الصحراء المغربية تحت شعار تحرير الصحراء من المغرب


وقامو بقتل الرجال والشباب


واختطفو الاطفال وارسلوهم لكوبا وبعد عودتهم منها احتجزو في تندوف


اغتصبو النسااء
واختطفو عدد كبير من النساء المتزوجات وقامو بتزوجيهم برجال اخرين في تندوف
واسرو عدد كبير من الشباب
(ياريت وحده من البنات جزاها الله خيرا وتوريني كيف انزل فيديو او اكتبو على youtube تندوف قصة مكلومين )




ملخص من برنامج مختفون : المحتجزات المغربيات بتندوف


حلقة مختفون لشهر ماي هي حلقة خاصة موضوعها المحتجزات المغربيات بتندوف. نساء مغربيات منحدرات من الأقاليم الجنوبية يحتجزهن البوليساريو داخل مخيمات تندوف منذ أزيد من ثلاثة عقود. المحتجزات في هذه المخيمات يعانين من الذل و المهانة في ظروف لا إنسانية، و تمارس عليهن مختلف أنواع التعذيب الجسدي و المعنوي.



المستضعفات


منطقة البيرات الواقعة ضواحي أسا اهتزت سنة 1979 على وقع اختطاف عصابة البوليساريو لما يقارب ثلثي ساكنتها التي كانت تتشكل آنذاك من النساء و الأطفال، أطفال قضوا أثناء الرحلة و آخرون انتزعوا من عائلاتهم، و نساء تركن أزواجهن و أرغمن هناك على الزواج مرة أخرى تفاديا لمصير الموت المحتوم.


بقايا امرأة


مأساة المحتجزات المغربيات بلسان العائدات. دادي مكوار التحقت سنة 1999 بأرض الوطن بعد أن عاشت رحلة عذاب دامت 22 سنة، اختطفت بدورها و انتزعت من حضن زوجها الأول لترغم على الزواج من رجل ثان دون حصولها على الطلاق.


حق يأبى النسيان


الدريجة بنت الطيب نموذج آخر يكشف عن الوجه الحقيقي لعصابة البوليساريو و أفعالها المشينة على أرض الجزائر. تزوجت بدورها مكرهة فيما كانت على ذمة رجل آخر بالمغرب. واقع خلف لديها الكثير من العقد النفسية التي لم يستطع الزمن محوها.




السنوات الاخيره عرفت هروب العديد من المحتجزين في مخيمات تندوف التحاقهم بارض الوطن



لكن ليومنا هذا لازال عدد كبير من المغاربة الاحرار محتجزين في مخيمات العار التي لاتتوفر حتى على ابسط شروط العيش الكريم



صور من المخيم







لازال الموضوع طويل


لكن اكتفيت بهذا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ; 
   للاسف احمد الشقيري ابان ان معرفته محدودة جدا وانه مجرد ظاهرة اعلامية وبرنامج فرقعة لجلب المشاهدين.. ولكنه لا يعمل ابدا بالدروس التي يفترض انه يمررها للمشاهدين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ; 
   رايت اعتذاره مؤخرا بطريقة غير محترمة وقال هي ثانية ولا ثلاث ثواني! سبحان الله يعني يحذف نص خريطة بلدنا ويقول ليش تزعلو الخريطة مرت في فترة قصيرة مدة ثواني..


لا يعلم هذا الشخص ان العبرة ليست بالوقت وانما بالفعل.. وقال ايضا في لقاؤه التلفزيوني ان البرنامج ايضا سبق له ان حذف خريطة فلسطين وقام الفلسطينييون بتبيهه .. وايضا لم يضع خريطة موريتانيا.. يا سلام يا دروس اليابان .. يا سلام يا خواطر.. يا سلام يا تقديس العمل! شكله ماكان يشوف برنامجه السنة لي فاتت وهو كل يوم يعطينا امثلة يابانية على كيفية تقديس العمل والكفاءة والاحترام...



قال كان على المغرب ان يحسنو الظن.. ولم يكن عليه ان يتقن عمله؟



اعتذاره بطريقة متأففة ازعجني جدا واظهرلي انه لا يمت بصلة للانطباع الذي تركه في نفسي حين كنت اتابع البرنامج..



وايضا بكل برود يقول انه لا يعرف قصة النزاع في الصحراء !!!!!!!!!!




اعلامي مثقف يقود حملة اعلامية لتغيير العالم الاسلامي وكل شوي يقول " يا امة اقرا" وينصحنا بالقراءة وهو لازمه محو امية.. معقول حتى معلومة بسيطة كهذه ما يعرفها اعلامي مشهور مهتم بقضايا وطنه العربي كما يقول؟




قلبي متحسر جدا والله لكن احنا السبب



اعطيناه قيمة اكبر من حجمه لانه نيو لوك وشاب وسكسوكة ويقدم برنامج توعوي وااااو .. والحقيقة انه فارغ



اما الدكاترة المطلعين لي لما اتابعهم احسهم موسوعة.. ماحد يهتم بهم الا الناس لي تشوف الجوهر... كم من شيخ دكتور مصري وسعودي وغيره شفتلهم شهادات رائعة في برامجهم على حق المغرب في صحرائه.. لكن هؤلاء للاسف غير وسيمين بما يكفي وعندهم لحية وما يلبسو نظارات شمسية مثل صاحبنا...




ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل




وتحية لك يا بنت بلادي





اسفة اذا عملت اخطاء في النص مضطرة اخرج بدون مراجعة.







التوقيع :

,♡,

يا رب ليلٌ قد تلاه نهارُ و الشّام يَقبع فوقَها الجزّارُ ،
بالله قولوا كُلّما صَلّيتمُ ، هَتَك الإله حِماك يا بشّارُ !* :”
،♡،

من مواضيعي في المنتدى
»» قصة أم محمد اللهم إني أسألك الستر والثبآت
»» الجميع عرّجوا على موضوعي من فضلكم
»» مشروع المُعممين الذي لن يفشلَ ابداً
»» رشحوآ لي الله يعآفيكم ..
»» عندي مشكله
 
قديم 26-08-11, 09:43 AM   رقم المشاركة : 2
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


Thumbs down

آجندة الغرب وامريكا تقتضي تقسيم العالم العربي الإسلامي إلى دويلات صغيرة متنازعة فيما بينها يتم استنزاف ثرواتها بكل سهولة
للأسف أن هؤلاء يدعمون هذه الآجندة بنشر هذه المعلومات المغلوطة
ليس فقط أحمد الشقري من فعل ذلك بل الدكتور طارق السويدان أيضا
ولقد تم الرد عليه من طرف الشباب المغاربة ووكانت الردود قوية جدا من طرف المغاربة الصحراويين

وهذا الفيديو:



وهذا رد ربيع قرطبة الذي يكشف التناقض والنفاق اللذان استعملهما طارق السويدان لتبرير موقفه



نستغرب من طارق السويدان وأمثاله
لقد كان المسلمون يدعمون بعضهم البعض ويدافعون عن بعضهم البعض وكانوا يضربون بقبضة من حديد على أيادي المشركين والمنافقين والكفار
وصاروا في زماننا هذا يدعمون الكفار والمنافقين ويدافعون عن نظرياتهم الفاسدة ضد المسلمين ويساهمون في خراب الشعوب الإسلامية
أو لستم من هؤلاء يا أحمد الشقري ويا طارق السويدان ؟؟؟







التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون : لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته ومن مرض منهم فلا تعودوه، وهم شيعة الدجال، وحق على الله أن يلحقهم بالدجال }[سنن أبو داوود]

اضغط على الرابط
موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان




من مواضيعي في المنتدى
»» تقرير موثق عن زواج المتعه هكذا تفعل النساء الشيعيات إذا أرادت الجنس
»» ماذا تعرفون عن الفرق الباطنية ؟
»» الشيعة ليست مذهباً فقهياً خامساً
»» سؤال للشيعة
»» تحريم أكل الفول عند الرافضة (فتوى)
 
قديم 26-08-11, 10:20 AM   رقم المشاركة : 3
ابن المساجد
عضو فعال






ابن المساجد غير متصل

ابن المساجد is on a distinguished road


هؤلاء الرويبضات لاتعطوهم أكبر من حجمهم لنهم ليس من أهل العلم أساساً
احدهم خريج امريكا بترول ليس له فالتاريخ والدين شي والأخر رويبضة من رويببضات الاخر لا اعلم ماهو تخصصه فهو يصلح ان يقدم برامج ستار اكاديمي وماشابه ويترك هذا الجاهل التخصص الذي لايعنيه







التوقيع :
قال الله تعالى ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن
قال رسول الله بشروا ولا تنفروا الله فنحن أهل السنة والحق فأن لمس منا المخالفون غلظة لنفظوا مننا فنحرم من الأجر ترفقوا مع المخالفين
من مواضيعي في المنتدى
»» كبار علماء الشيعة الإمامية يقولون بتحريف القران
»» لماذا لاتاخذون من كتب الشيعة دينكم ؟؟
»» قصة إلتزام شاب بالمنهج السلفي من تأليفي
»» الخميني يقول ان عائشة أنجس من الكلب والخنزير
»» يا جهلة يا رافضة هل حمزة بن عبد المطلب يشرب الخمر
 
قديم 26-08-11, 10:35 AM   رقم المشاركة : 4
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


الشقيري صوفي






التوقيع :
اللهم اني بريئ من الرافضه والصوفيه وما يعبدون من دونك


من مواضيعي في المنتدى
»» الطفيلي/ قتلى حزب الله في سوريا ليسو شهداء و مصيرهم النار
»» تنبيه حول التصويت على البالتوك مهم جدا
»» سؤال حيرني كثيرا فمن من الرافضه يقدر ان يحل هذا الاشكال
»» تحدي جديد للرافضة
»» سؤال وتحدي جديد للرافضه لعلهم يعقلون
 
قديم 26-08-11, 11:51 AM   رقم المشاركة : 5
الحساام
عضو






الحساام غير متصل

الحساام is on a distinguished road


شكرا اخواني الافاضل
ونسأل الله ان يوحد كلمة المسلمين و ينصرهم على اعدائهم وعلى من اراد بهم شرا

وهذا اعتذار الشقيري للتتمة الموضوع

http://www.youtube.com/watch?v=oDNcf...eature=related







 
قديم 26-08-11, 12:47 PM   رقم المشاركة : 6
نحب الصحابة
عضو ماسي







نحب الصحابة غير متصل

نحب الصحابة is on a distinguished road


Lightbulb

سبحان الله

حبة رمل واحدة فقط ( مكبرة )






 
قديم 26-08-11, 01:23 PM   رقم المشاركة : 7
سيف النصر
عضو فعال







سيف النصر غير متصل

سيف النصر is on a distinguished road


استمرار الرد على اعتذار طارق السويدان من طرف ربيع قرطبة








التوقيع :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { لكل أمة مجوس، ومجوس هذه الأمة الذين يقولون : لا قدر، من مات منهم فلا تشهدوا جنازته ومن مرض منهم فلا تعودوه، وهم شيعة الدجال، وحق على الله أن يلحقهم بالدجال }[سنن أبو داوود]

اضغط على الرابط
موقع فضيلة الشيخ محمد سعيد رسلان




من مواضيعي في المنتدى
»» يا محبي الحسين رضي الله عنه كفوا عن التمثيل
»» حريق مفتعل يدمر مقر صحيفة فرنسية أساءت للنبي محمد
»» قصة فتاة شيعية اهتدت للحق
»» قصة الشيعة وقصة حسن نصر الله للدكتور محمد سعيد رسلان
»» تحميل اعداد مجلة الحقيقة الخاصة بفضح نشاط الرافضة بأرض فلسطين
 
قديم 26-08-11, 01:30 PM   رقم المشاركة : 8
نحب الصحابة
عضو ماسي







نحب الصحابة غير متصل

نحب الصحابة is on a distinguished road


Lightbulb

بعد البحث و التقصى عن الشخص المدعو>> احمد الشقيري؟؟ ..اتضج التالى
كثرة مغالطاته وتدليسه ومن ثم اعتذراه..
حيث لاتكاد تمر حلقة أو اثنتين من برنامجه حتى تكون الحلقة الثالثة عبارة عن اعتذار؟






 
قديم 26-08-11, 02:04 PM   رقم المشاركة : 9
صدامي للنخاع
عضو فضي







صدامي للنخاع غير متصل

صدامي للنخاع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على درب السلف مشاهدة المشاركة
  
الشقيري صوفي

هههههههههههههههههههههه






التوقيع :





إخـلـع نعـالَـك تـشـريـفـاَ و تـنـزيـهـا .…. واخـفـض جـنـاحـك لا فخـراَ و لا تيها
و احـنـي جـبـيـنَك إجـلالاَ و تـكـرمـةً .…. و ادخـل إليهـا فـمـا أدراك مـا فـيـهـا
هذي حمص و كـلّ الـكـون يعرفـهـا .…. شـابَ الزمـان و ما شـابت نواصيهـا
هذي حمص و فوق الأرض قد خُلِقتْ .…. سيف خالد يزهـو في أعـاليهـا
هذي حمص و في الأهوال قد عبرتْ .…. تـمشـي الهُـوينى و عـيـن اللهِ تحميها

█████████████████████
██████████████████
█████████████████████
من مواضيعي في المنتدى
»» عنزة و لو طارت تساؤلات لم نجد لها اجابات يا حسن نصر اللات
»» هل هذا الفيديو صحيح ام مفبرك ؟
»» the strangers - khalid yassin
»» من لهذه الام الثكلي فيديو مبكي
»» سفن العار الايرانية
 
قديم 26-08-11, 04:37 PM   رقم المشاركة : 10
ابن المساجد
عضو فعال






ابن المساجد غير متصل

ابن المساجد is on a distinguished road


و هنا ردي على ياسر حارب كاتب جريدة البيان الذي يولول على خيبة الشقيري
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل أحمد شقيري مخول بأن يتكلم في أمور الدين ؟؟؟
ان كان كذالك هل هو من الراسخون في العلم
ما أعرفه عن هذا الرويبضه ماهو الا خريج أمريكا واتحدى لو كان يعلم النسخ من الظاهر والمؤول في الفقه
فا رحم الله امرء عرف قدره الدعوه تكون لمن يخاطب الناس بخطاب الشرع فقـط قال الله وقال رسوله
لايكلمهم بلهجته الحجازية شايف هدا القطار الي باليابان ياسلام لو كان عندنا واحد مثله في جيدااا يعني مدينة مدينة جده
هذا ليس اسلوب دعوي يامن تطبلون لكل أعلامي تعود عيانكم على محياه
ومن ثم ياتي هذا الرويبضه ويقول على المغرب ان تترك الجزء الصحراوي !!! يا اما يكون قالها وهو ليس بكامل قواه العقلية ام انه عميل والاحتمال الاخير وهو الاقرب الي انه يسير على نهج سياسة المساكين خالف تعرف
شقيري وسويدان ومن لف لفهم هؤلاء لايطربون الا للمراهقين والعوام من الناس اما طلبة العلم وأهله يعلمون ان اصغرهم ما لديه من العلم الشرعي لايمتلكون ربع ربعه
ثم ياصاحب المقال مقدمتك اطول من موضوعك وتقول اهل العلم لم يقفوا الا على المنابر هنا تكمن المشكله عندك ان كنت معتاد على خطب الجمعه من موظفين الاوقاف وتظن انهم من اهل العلم هنا مشكلة كبرى وان كنت لم تطلع على مؤلفات كبار العلماء فالعقيدة والحديث والفقه فلا تتهم الناس جزافا
ويقول المثل صاحب الصنعتين كذاب هل تريد أصولي في الفقه ان يكلم الجمهور عن الفيزياء ؟!!
كل له مجاله وتخصصه
ليس عندنا اي مشكله لو يقول هذا الشقيري برنامجي ليس ديني انما اصلاحي او تنموي الخ اما انه يدعي انه ديني وكلامه للناس بعيد عن قال الله وقال الرسول ويستهزي بفتاوي العلماء ويطالب بتفكيك الامة هذا يسمى عندما يتكلم الرويبضه في امور الناس وهذه هي نهاية تتويج التخرج من أمريكا وبئس التتويج







التوقيع :
قال الله تعالى ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن
قال رسول الله بشروا ولا تنفروا الله فنحن أهل السنة والحق فأن لمس منا المخالفون غلظة لنفظوا مننا فنحرم من الأجر ترفقوا مع المخالفين
من مواضيعي في المنتدى
»» أسماء الله الحسنى الصحيحة والثابتة بالأدلة في الكتاب والسنة
»» في من نزلت هذه الأية والذي جاء بالصدق وصدق به ؟؟ هل في أبي بكر أم علي ؟؟؟؟؟؟؟؟
»» وثيقة : غائط المعصوم يدخلكم الجنة
»» الأخت التائبة الى الله
»» سؤال مـــــهــــم للجميع الشيعه هل هناك ختمة لقارئ شيعي ؟؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "