العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-11, 06:22 AM   رقم المشاركة : 1
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


Question الزميل النورآني أفلاطون / لمآذا نسل الحسن ليس بطآهر عندكم ؟


الزميل أفلاطون .. آهلا بك وهدآك وهدآنا
أنت قلت هنا :.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
  
نهج المصطفى يؤخذ من العترة الطاهرة وهم من نسل الحسين عليه

وعليهم السلام.

هذا الجواب بشكل مختصر

تحياتي


ولي على قولك سؤآلين :.

* لمآذا فقط الحسين حصراً ؟ وهل نسل الحسن ليس بطآهر ليؤخذ منه الدين ؟
* آثبت لنا بآنكم تتبعون عقيدة نسل الحسين !! أي بالتآلي عقيدة آلمصطفى ..؟
* من هم العترة ؟ عرف المعنى لنا من لسآن العرب ؟

لك المآيك الآن






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل النورآني مجآدل / تعآل هنا وآثبت علمياً ماقلته بخصوص أمير المؤمنين سيدنا معآوية
»» بالإمامة آمنت وعلي مولاي
»» الزميل الإباضي كوكب المعرفة / كرماً أخبرنا ماذا تنقمون من سيدنا علي رضي الله عنه ؟
»» أخواني وآخواتي الكرام هل سمحتم لنا بكلمة لابد منها
»» الزميل دآمغ لمن هذه الصورة وما هي عقيدة صاحبها ؟
 
قديم 23-08-11, 07:06 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


لمآذا خرج الزميل أفلاطون ..؟

لعله يبحث عن حجة ! ولكن من أين له وقد غمر الحُجة الحِجة ..؟
دعوآتنا للجميع بالبصيرة

يرفع






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» وشهد شاهداً من آهلها الصفويون شوهوا عمداً العلاقة بين علي وعمر / رائع
»» الخُمْس مِنْ آيّن وَإِلى آيّنَ مُسْتقَرّه ُومُسّتوْدَعهُ ؟
»» الزملاء الإمامية / آطلب منكم تعريفاً لمعنى الرِدة ؟
»» الزميلة الفاضلة خادمة الأئمة / تفضلي معي كرماً
»» بالميزان قول الشيعة نحن أهل الدليل أينما مال نميل
 
قديم 23-08-11, 07:09 AM   رقم المشاركة : 3
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


مر الإسماعيلية ..من هنا وكأنهم لم يروا... السؤال ؟؟؟؟






التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» افلاطون الداعية ... وأرسطو النبي ..
»» بدعة رقم 2 (( التعفير ))وما ادراك ما التعفير ؟؟؟؟
»» ......صلاة التسبيح الأعظم ......
»» مجادل يتهم زوجات رسول الله بالفاحشة
»» لماذا رفض الحسين نصرة الملائكة ؟
 
قديم 23-08-11, 07:12 AM   رقم المشاركة : 4
مجادل
اسماعيلي






مجادل غير متصل

مجادل is on a distinguished road


السؤال موجه الى افلاطون يا غبي







التوقيع :
قيل : يابن رسول الله ما اكثر الحجيج , قال : مااكثر الهجيج !
من مواضيعي في المنتدى
»» الا يحق للمذهب الاسماعيلي ان يفتخر
»» هديه لابو ياسين
»» ملحان ال مطلق
»» الى ابو هند
»» الى المشرف المسمى بابو ياسين
 
قديم 23-08-11, 07:17 AM   رقم المشاركة : 5
شلهوم
موقوف






شلهوم غير متصل

شلهوم is on a distinguished road


يا كثر أسالتكم
كل يوم عشرة أسأله
زاد معدل ثقافتكم من مذهبنا الطاهر
اليش كذلك يا زميلة نصيره ?!







 
قديم 23-08-11, 07:30 AM   رقم المشاركة : 6
أفلاطون
موقوف








أفلاطون غير متصل

أفلاطون is on a distinguished road


Lightbulb

قال السائل: فأخبرني عن خروج الامامة من ولد الحسن إلى ولد الحسين، كيف ذلك وما الحجة فيه؟

قال: قول الله تبارك وتعالى: (1) إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا، أنزلت هذه الآية في خمسة نفر شهدت لهم بالتطهير من الشرك ومن عبادة الاصنام وعبادة كل شئ من دون الله، أصلها دعوة إبراهيم (ع م) حيث يقول: (2) واجنبني وبنى أن نعبد الاصنام، والخمسة الذين نزلت فيهم آية التطهير رسول الله (صلع) وعلى وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم وهم الذين عنتهم دعوة إبراهيم (ع م)، فكان سيدهم فيها رسول الله (صلع)، وكانت فاطمة صلوات الله عليها امرأة شركتهم في التطهير، وليس لها في الامامة شئ، وهى أم الائمة (3) صلوات الله عليهم، فلما قبض الله نبيه (صلع) كان على بن أبى طالب صلوات الله عليه أولى الناس بالامامة بعد رسول الله (صلع) لقول الله عزوجل: (4) والسابقون السابقون * أولئك المقربون، ولقول رسول الله صلى الله عليه وآله في الحسن والحسين هما سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما، ولقوله (صلع): الحسن والحسين إماما حق قاما أو قعدا وأبوهما خير منهما، فكان على (ع م) أولى بالامامة من الحسن والحسين لانه السابق، فلما قبض كان الحسن (ع م) أولى بالامامة من الحسين بحجة السبق، وذلك قوله (5) والسابقون السابقون، فكان الحسن أسبق من الحسين وأولى بالامامة، فلما حضرت الحسن الوفاة لم يجز (6) أن يجعلها في ولده، وأخوه نظيره في التطهير، وله بذلك وبالسبق فضيلة على ولد الحسن (7)، فصارت إليه، فلما حضرت الحسين الوفاة لم يجز أن يردها إلى ولد أخيه دون ولده لقول الله عزوجل: (8) وأولو الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله، فكان ولده أقرب إليه رحما من ولد أخيه وكانوا أولى بها، فأخرجت هذه الآية (1) ولد الحسن وحكمت لولد الحسين، فهى فيهم جارية إلى يوم القيامة، والحمد لله رب العالمين.

دعائم الإسلام ج1







 
قديم 23-08-11, 07:37 AM   رقم المشاركة : 7
سميس
مشترك جديد






سميس غير متصل

سميس is on a distinguished road


لان زوجه الحسين فارسيه (ومن نسلها جاء الائمه)







 
قديم 23-08-11, 07:41 AM   رقم المشاركة : 8
عائشه اليامي
عضو نشيط






عائشه اليامي غير متصل

عائشه اليامي is on a distinguished road


وانتوا يالاثنين اللي فوق واشقومكم ما تردون على السؤال ولا تنتظرون خويكم يجي وتشوفون جوابه عشان ما تختلفون وكلن يجيب من راسه ..!


لانكم تاخذون الدين من افمي بعض ..!!




....................


اعانك الله تعالى أخيتي الغاليه نصيرة وجزاك الله خير ..







التوقيع :
اللهم لا نضام وأنت حسبنا .......


من مواضيعي في المنتدى
»» من الذي كان قائم على الدعوة الاسماعيليه قبل دخول المكارمه الى ارض نجران التوحيد ؟
»» الله تعالى أرسل النبي محمد إلى من بالضبط يا اسماعيلية وما الهدف من إرساله ؟
»» جربتها ونفعت خلال ساعتين .. أريد تعليق من السنه والاسماعيليه ......!!
»» قبحتك الالهة النجم اليماني ماذا يقصد يا ترى
»» سؤال بسيط بس مقصده عميق ومنجي بإذن الله تعالى ؟
 
قديم 23-08-11, 07:50 AM   رقم المشاركة : 9
سلطان23
عضو نشيط






سلطان23 غير متصل

سلطان23 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   قال السائل: فأخبرني عن خروج الامامة من ولد الحسن إلى ولد الحسين، كيف ذلك وما الحجة فيه؟

قال: قول الله تبارك وتعالى: (1) إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا، أنزلت هذه الآية في خمسة نفر شهدت لهم بالتطهير من الشرك ومن عبادة الاصنام وعبادة كل شئ من دون الله، أصلها دعوة إبراهيم (ع م) حيث يقول: (2) واجنبني وبنى أن نعبد الاصنام، والخمسة الذين نزلت فيهم آية التطهير رسول الله (صلع) وعلى وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم وهم الذين عنتهم دعوة إبراهيم (ع م)، فكان سيدهم فيها رسول الله (صلع)، وكانت فاطمة صلوات الله عليها امرأة شركتهم في التطهير، وليس لها في الامامة شئ، وهى أم الائمة (3) صلوات الله عليهم، فلما قبض الله نبيه (صلع) كان على بن أبى طالب صلوات الله عليه أولى الناس بالامامة بعد رسول الله (صلع) لقول الله عزوجل: (4) والسابقون السابقون * أولئك المقربون، ولقول رسول الله صلى الله عليه وآله في الحسن والحسين هما سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما، ولقوله (صلع): الحسن والحسين إماما حق قاما أو قعدا وأبوهما خير منهما، فكان على (ع م) أولى بالامامة من الحسن والحسين لانه السابق، فلما قبض كان الحسن (ع م) أولى بالامامة من الحسين بحجة السبق، وذلك قوله (5) والسابقون السابقون، فكان الحسن أسبق من الحسين وأولى بالامامة، فلما حضرت الحسن الوفاة لم يجز (6) أن يجعلها في ولده، وأخوه نظيره في التطهير، وله بذلك وبالسبق فضيلة على ولد الحسن (7)، فصارت إليه، فلما حضرت الحسين الوفاة لم يجز أن يردها إلى ولد أخيه دون ولده لقول الله عزوجل: (8) وأولو الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله، فكان ولده أقرب إليه رحما من ولد أخيه وكانوا أولى بها، فأخرجت هذه الآية (1) ولد الحسن وحكمت لولد الحسين، فهى فيهم جارية إلى يوم القيامة، والحمد لله رب العالمين.

دعائم الإسلام ج1

ايهما احق ان يقال عليه الصلاة والسلام






 
قديم 23-08-11, 08:16 AM   رقم المشاركة : 10
همي رضى ربي عني
مشترك جديد






همي رضى ربي عني غير متصل

همي رضى ربي عني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفلاطون مشاهدة المشاركة
   قال السائل: فأخبرني عن خروج الامامة من ولد الحسن إلى ولد الحسين، كيف ذلك وما الحجة فيه؟

قال: قول الله تبارك وتعالى: (1) إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا، أنزلت هذه الآية في خمسة نفر شهدت لهم بالتطهير من الشرك ومن عبادة الاصنام وعبادة كل شئ من دون الله، أصلها دعوة إبراهيم (ع م) حيث يقول: (2) واجنبني وبنى أن نعبد الاصنام، والخمسة الذين نزلت فيهم آية التطهير رسول الله (صلع) وعلى وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم وهم الذين عنتهم دعوة إبراهيم (ع م)، فكان سيدهم فيها رسول الله (صلع)، وكانت فاطمة صلوات الله عليها امرأة شركتهم في التطهير، وليس لها في الامامة شئ، وهى أم الائمة (3) صلوات الله عليهم، فلما قبض الله نبيه (صلع) كان على بن أبى طالب صلوات الله عليه أولى الناس بالامامة بعد رسول الله (صلع) لقول الله عزوجل: (4) والسابقون السابقون * أولئك المقربون، ولقول رسول الله صلى الله عليه وآله في الحسن والحسين هما سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما، ولقوله (صلع): الحسن والحسين إماما حق قاما أو قعدا وأبوهما خير منهما، فكان على (ع م) أولى بالامامة من الحسن والحسين لانه السابق، فلما قبض كان الحسن (ع م) أولى بالامامة من الحسين بحجة السبق، وذلك قوله (5) والسابقون السابقون، فكان الحسن أسبق من الحسين وأولى بالامامة، فلما حضرت الحسن الوفاة لم يجز (6) أن يجعلها في ولده، وأخوه نظيره في التطهير، وله بذلك وبالسبق فضيلة على ولد الحسن (7)، فصارت إليه، فلما حضرت الحسين الوفاة لم يجز أن يردها إلى ولد أخيه دون ولده لقول الله عزوجل: (8) وأولو الارحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله، فكان ولده أقرب إليه رحما من ولد أخيه وكانوا أولى بها، فأخرجت هذه الآية (1) ولد الحسن وحكمت لولد الحسين، فهى فيهم جارية إلى يوم القيامة، والحمد لله رب العالمين.

دعائم الإسلام ج1

افلاطون آية التطهير نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم
قال الله تعالى في سورة الاحزاب((يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد اللهأن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آياتالله والحكمة إنّ الله كان لطيفاً خبيراً))

انظروا الى الايات فالذي يراعي سياق هذه الآيات يوقن أنهافي نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم خاصة ومن يدقق في الآيات سيجد بنفسه أنّ قوله تعالى (( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتينالزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركمتطهيراً)) آية واحدة والخطاب فيها كما هو واضح موجه لنساء النبي صلى الله عليه وسلم.
ياافلاطون وياجميع الشيعه بماذا بداءت الايات اليس بنداء لنساء النبي ولو تلاحظون نون النسوه بنفس اية التطهير والايه اللي قبلها والايه اللي بعدها
تعرفون الخطاب موجه الى من:
اعيدوا قراءة الايات لعل منكم من يتدبر ويكون منصفاً :
((يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)وَإذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)))






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "