العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-08-11, 12:40 AM   رقم المشاركة : 1
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


أبوبكر كان الثاني دائما بعد الرسول فهل لهذا معنى

الحوادث الكونيه هي بيد الله ولا يستطيع أحد تبديلها أو التحكم فيها


فالله في تدبيره وحكمه وضع أبابكر الصديق بعد الرسول مباشره في مولده وحياته ومماته وسيرته



فهل لذلك معنى وهل نستطيع إستنباط أو فهم شيء من ذلك



عندما تقراء السيره تجد ان ابابكر كان دائماالثاني بعد الرسول



فهو ولد بعدالرسول بسنتين ومات بعده بسنتين



أسماه الله بالثاني في كتابه



فهو ثاني اثنين في الهجره



ما ظنك بإثنين الله ثالثهما



وثاني خطيب بعد الرسول



وثاني امير للحج بعد الرسول



وثاني من صلى بالمسلمين



وثاني حاكم للمسلمين



وثاني من جهز جيش اسامه



وثاني من حارب الكفاروالمرتدين



واستمرت خلافته سنتين ونيف



وثاني من دفن في حجر عائشه بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام



توفي يوم الإثنين في22 جماد



ولكنه كان اول من امن من الرجال بالدعوه المحمديه



وكان أول العشره المبشرين بالجنه



فهو من السابقون الأولون



رضي الله عنه وأرضاه



وهل بإمكنكم إخواني الكرام إضافة شيء فاتني ولم أذكره






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» كاسر ضلع كسرى
»» هل يصح أن نطلق على الشيعي لقب الرافضي
»» مالذي تشترطونه في من نقل لكم الدين عن الأئمه
»» مفاتيح الكعبة
»» كِتَابَ اللهِ وَعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي
 
قديم 23-08-11, 02:18 AM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


رفع الله قدرك اخي الكريم

كان ابا بكر مع رسول الله في العريش يوم بدر وليس مع رسول الله احدا غيره ،،، يقول إبن هشام :

قال ابن إسحاق : ثم عدل رسول الله صلى الله عليه وسلم الصفوف ، ورجع إلى العريش فدخله ، ومعه فيه أبو بكر الصديق ، ليس معه فيه غيره ، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يناشد ربه ما وعده من النصر ، ويقول فيما يقول : اللهم إن تهلك هذه العصابة اليوم لا تعبد ، وأبو بكر يقول : يا نبي الله : بعض مناشدتك ربك ، فإن الله منجز لك ما وعدك . وقد خفق رسول الله صلى الله عليه وسلم خفقة وهو في العريش ، ثم انتبه فقال : أبشر يا أبا بكر ، أتاك نصر الله . هذا جبريل آخذ بعنان فرس يقوده ، على ثناياه النقع







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» احمد بن حنبل افضل من علي بن إبي طالب هل يعقل ؟
»» بشير الياسر ادخل هنا
»» الجودي اطلب منك ان تفند النقطتين ((ثانيا وثالثا)) فقط من اصل إثني عشر نقطة
»» هناك امر لا استطيع ان افهمه او ان اهضمه في دين الرافضة
»» تهرب العضو "شيعي" من الرد على الاجابة على تساؤله لانه ظن انه جاب رأس غليص
 
قديم 23-08-11, 02:27 AM   رقم المشاركة : 3
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


بور ك فيك صاحب الموضوع ونفع بك

قد اضيف شيئا آخرا بعيد كل البعد عن موضوعك ولكنه يصب في مصلحه الصحابي الجليل ابا بكر رضي الله عنه فهو من مواقفه المؤثره والتي قلما تجدها في عصرنا الحالي فرحم الله الصحابي الجليل ابا بكر ورضي الله عنه وارضاه

موقف من مواقف الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضى الله عنة مع عجوز أرمله
كان أبو بكر الصديق رضى الله عنة بعد كل صلاة الفجر يخرج من المسجد الى بيت من من احد بيوت مكة وهو على هذه الحالة حتى رآها الصحابي الجليل عمر ابن الخطاب وفي يوم من الأيام تبعة عمر ابن الخطاب حتى إذا بأبي بكر الصديق رضى الله عنة يدخل بيت صغير فتعجب عمر رضي الله عنة فلم خرج أبو بكر الصديق رضى الله عنة من منزل العجوز دخل عم ابن الخطاب البيت فرئ عجوز فسلم على العجوز
وقال عمر: من انتى أيتها العجوز
فقالت العجوز: أنا عجوز أرملة توفي زوجي
فقال عمر: ماذا كان يفعل هذا الرجل عندك
فقالت العجوز: هذا الرجل يأتي كل صباح يحلب الشاة وينظف البيت ويطبخ لي الطعام ثم يغادر
فقال عمر: هل تعرفين هذا الرجل
فقالت العجوز : لا والله لا اعرف من يكون هذا الرجل الطيب
فقال عمر : هذا أبو بكر الصديق أمير المؤمنين فتعجبت العجوز قالت هذا الرجل أمير المؤمنين أبو بكر الصديق فبكى عمر وقال أتعبت الخلافة من بعدك ياابوبكر
انظروا إلى هذا الرجال العظيم أبو بكر الصديق أمير المؤمنين ماذا فعل مع هذه العجوز من خير ياالله عليك يا أبو بكر.من في عصرنا هذا يفعل ما فعلة أمير المؤمنين أبو بكر







 
قديم 23-08-11, 08:02 PM   رقم المشاركة : 4
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


بارك الله فيكما ولكما أخواي الكريمان

رهين الفكر

مزلزل الشيعه

على مروركما الكريم وإضافتكما القيمه






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه لماذا حرص الله على ذكر وتربية نساء النبي ولم يحرص على ذكر وتربية أئمتكم
»» كيف تعدّلون جميع الصحابة وتقبلون روايتهم مع أنهم يقعون في الكبائر والصغائر
»» ماذا لو كان علي هو الخليفه بعد الرسول عليه الصلاه والسلام
»» هل كان علي رضي الله عنه نبيا في حياة النبي عليه الصلاة والسلام
»» من هو الله ومن تعبدو
 
قديم 23-08-11, 08:20 PM   رقم المشاركة : 5
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي المركزي وفي الاخوة رهين الفكر ومزلزل الشيعة
ورضي الله عن الصديق وعن سائر الصحابة أجمعين







 
قديم 23-08-11, 09:37 PM   رقم المشاركة : 6
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي المركزي وفي الاخوة رهين الفكر ومزلزل الشيعة
ورضي الله عن الصديق وعن سائر الصحابة أجمعين

وفيك بارك الله أخي الفاضل






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» دعاء رائع لسيدنا علي بن ابي طالب ينسف عصمتكم وتوسلكم
»» دليل الجنة
»» سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام يوزع الخواتم على ألأنبياء
»» تحريم رفع القبور والبناء عليها
»» أبوبكر كان الثاني دائما بعد الرسول فهل لهذا معنى
 
قديم 23-08-11, 11:29 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


(وإنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنة، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي)
["شرح نهج البلاغة" لابن أبي الحديد الشيعي ج1 ص332].



يقول سلمان: إن رسول الله كان يقول في صحابته: ما سبقكم أبو بكر بصوم ولا صلاة، ولكن بشيء وقر في قلبه"
["مجالس المؤمنين" للشوشتري ص89].



وفى رواية "سأل الصديق علياً كيف ومن أين تبشر؟ قال: من النبي حيث سمعته يبشر بتلك البشارة، فقال أبو بكر: سررتني بما أسمعتني من رسول الله يا أبا الحسن! يسرّك الله"
["تاريخ التواريخ" ج2 كتاب 2 ص158 تحت عنوان "عزام أبي بكر"].









التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» رحله في المطبخ الحسيني
»» علي عليه السلام يكنى ببوسي عند الرافضة
»» مظبوطات وجدت مع حسني مبارك (فيديو)
»» صور من تدليس الرافضه على علي بن ابي طالب من أين أتيتم بالالف والنون ؟
»» فضيحة الشيعة - الكره المبطن للرسول صلى الله عليه وسلم
 
قديم 24-08-11, 10:25 PM   رقم المشاركة : 8
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
(وإنا نرى أبا بكر أحق الناس بها، إنه لصاحب الغار وثاني اثنين، وإنا لنعرف له سنة، ولقد أمره رسول الله بالصلاة وهو حي)

["شرح نهج البلاغة" لابن أبي الحديد الشيعي ج1 ص332].



يقول سلمان: إن رسول الله كان يقول في صحابته: ما سبقكم أبو بكر بصوم ولا صلاة، ولكن بشيء وقر في قلبه"
["مجالس المؤمنين" للشوشتري ص89].


وفى رواية "سأل الصديق علياً كيف ومن أين تبشر؟ قال: من النبي حيث سمعته يبشر بتلك البشارة، فقال أبو بكر: سررتني بما أسمعتني من رسول الله يا أبا الحسن! يسرّك الله"
["تاريخ التواريخ" ج2 كتاب 2 ص158 تحت عنوان "عزام أبي بكر"].





بارك الله فيك ولك أخي الكريم على مرورك وإضافتك






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل السيدة عائشة في الجنة
»» وصايا الله ورسوله للبشر
»» إخواني الكرام لا أريد أن أدخل في خصام معكم
»» التجسيم من كتب الروافض – هديه للأشتر ومن ينكر ذلك
»» تبا لكم ولدينكم
 
قديم 25-08-11, 09:50 PM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المركزي مشاهدة المشاركة
  
الحوادث الكونيه هي بيد الله ولا يستطيع أحد تبديلها أو التحكم فيها



فالله في تدبيره وحكمه وضع أبابكر الصديق بعد الرسول مباشره في مولده وحياته ومماته وسيرته



فهل لذلك معنى وهل نستطيع إستنباط أو فهم شيء من ذلك



عندما تقراء السيره تجد ان ابابكر كان دائماالثاني بعد الرسول



فهو ولد بعدالرسول بسنتين ومات بعده بسنتين



أسماه الله بالثاني في كتابه



فهو ثاني اثنين في الهجره



ما ظنك بإثنين الله ثالثهما



وثاني خطيب بعد الرسول



وثاني امير للحج بعد الرسول



وثاني من صلى بالمسلمين



وثاني حاكم للمسلمين



وثاني من جهز جيش اسامه



وثاني من حارب الكفاروالمرتدين



واستمرت خلافته سنتين ونيف



وثاني من دفن في حجر عائشه بجوار الرسول عليه الصلاة والسلام



توفي يوم الإثنين في22 جماد



ولكنه كان اول من امن من الرجال بالدعوه المحمديه



وكان أول العشره المبشرين بالجنه



فهو من السابقون الأولون



رضي الله عنه وأرضاه




وهل بإمكنكم إخواني الكرام إضافة شيء فاتني ولم أذكره

هل لهذا التاريخ معنى عندكم






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» عينه من طعن الرافضه في الزهراء رضي الله عنها
»» العرعور والدليمي
»» رضوان الحق ماهي مصادرك لتلقي الدين
»» علي ولي الله
»» جزاك الله خيرا شيخنا عبد الرحمن دمشقية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "