العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-11, 04:02 PM   رقم المشاركة : 1
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


Post تأملات في تحديـــد ليلـــة القـــدر الشـــريفة

بسم الله الرحمن الرحيم ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه التابعين ، أما بعد ،

أختلف رواة السنة في تحديد ليلة القدر (ولا يزالون مختلفين إلا ما رحم ربك) بعد أن أجمعوا على عظمتها وجلالة قدرها بموجب نص الآية الكريمة : (ليلة القدر خير من ألف شهر) ، أما تحديدها فقد عميت الأنباء على كثير ممن لم يستضيء بقبس من النور المحمدي والبيان العلوي ، فلم يوفقوا لمعرفة وقتها وتحديد ليلتها ، وكان هذا الاضطراب الحاصل بقصد من صاحب الشريعة ليميز شيعة الحق المنصاعين لقول الصدق ، ويختصهم بها دون غيرهم ممن ظلموا واستكبروا وجحدوا وغيروا وبدلوا جزاء لهم بما كانوا يعملون (ذلك بما قدمت أيديهم وأن الله ليس بظلام للعبيد) .

لقد أراد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن يخص بهذه الفضيلة المؤمنين المخلصين دون الذين في قلوبهم ريب أو شك فلمح إلى تحديدها دون تصريح وعندما سئل عنها أتى جوابه على مراحل كثيرة مع تحفظ شديد لينالها المخلصون الذين ختم الله لهم بالحسنى بالانصياع إلى وصيه الذي طالما كان يقول لمن أراد فلاحه (أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد العلم فليأت الباب) .

1. المرحلة الأولى : عندما سئل عن ليلة القدر ، قال : (هِيَ فـي كُلِّ رَمَضَانَ) كما رواه صاحب الفتح الكبير وعزاه إلى الترمذي عن ابن عمر برقم 13085 .

2. المرحلة الثانية : عندما ألحوا عليه قال : (اطْلبوا لَـيْـلَةَ القَدْرِ فـي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضانَ) كما رواه أيضا صاحب الفتح الكبير وعزاه إلى الطبراني عن ابن عبـاس برقم 1932 .

3. المرحلة الثالثة : عندما سئل عن الزيادة في التوضيح قال : (تَحَرَّوْا ليلةَ القَدْرِ في الوِتْرِ منَ العَشرِ الأواخِرِ مِن رمضانَ) كما رواه البخاري عن عائشة برقم 1993 .

4. المرحلة الرابعة : عندما أكثروا عليه السؤال في أي الوتر هي قال : (تحَرَّوا لَيْلَةَ القَدْرِ في السَّبْعِ الأواخِرِ) كما رواه صاحب الفتح الكبير وعزاه إلى مالك ومسلم و أبي داود عن ابن عمر برقم 5304 . وقال أيضا: (اطْلُبُوا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْعَشْرِ الأَوَاخِرِ ، فَإنْ غُلِبْتُمْ فَلاَ تُغْلَبُون فِي السَّبْعِ الْبَوَاقِي) كما في جامع الأحاديث والمراسيل عن عليٍّ برقم 3212 .

5. المرحلة الخامسة عندما طلبوه أن يكون أكثر تحديدا فقال : (في تاسعة تبقى في سابعة تبقى في خامسة تبقى) كما رواه البخاري عن ابن عباس برقم 1997 .

6. المرحلة السادسة وهي مرحلة التحديد على وجه الدقة التي حاول النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن يتفاداها لأسباب تغيب عن كثير من الناس وحكمة أراد أن يختص بها من هو لها أهل من المؤمنين المخلصين الموقنين ، وقد أراد في إحدى الليالي أن يصرح بها علنا لكل الناس ولكنه أنساها (أي أخرها) حتى يبلغ الكتاب أجله ويصرح بها في الوقت المناسب بأمر من الله كما أمره بعدم التوسع في شرح قصة أصحاب الكهف التي أمره عز وجل أن لا يماري فيهم إلا مراء ظاهرا وأن لا يستفتي منهم فيهم أحدا وكما أخبره أن الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله . روى البخاري برقم 1999عن عبادة بن الصامت أن النبيُّ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ ليُخْبرَنا بليلةِ القَدْرِ، فتَلاحى رجُلانِ منَ المسلمينَ فقال: خَرجتُ لأخبِرَكم بليلةِ القَدْرِ، فتَلاحى فُلانٌ وفلان فرَفُعَتْ، وعسى أن يكونَ خيراً لكم، فالتَمِسوها في التاسعةِ والسابعةِ والخامسةِ [ أي التي تبقى كما في الرواية السابقة] . ثم لمح تلميحا أقرب منه إلى التصريح حسب رواية مسلم عَنْ عَبْدِ اللّهِ بْنِ أُنَيْسٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ: «أُرِيتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ ثُمَّ أُنْسِيتُهَا وَأَرَانِي صُبْحَهَا أَسْجُدُ فِي مَاءٍ وَطِينٍ» قَالَ: فَمُطِرْنَا لَيْلَةَ ثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ. فَصَلَّى بِنَا رَسُول اللّهِ . فَانْصَرَفَ وَإِنَّ أَثَرَ الْمَاءِ وَالطِّينِ عَلَى جَبْهَتِهِ وَأَنْفِهِ. قَالَ: وَكَانَ عَبْدُ اللّهِ بْنُ أُنَيْسٍ: يَقُولُ: ثَلاَثَ وعِشْرِينَ.

7. المرحلة السابعة والأخيرة وهي مرحلة البيان الاختصاص فقد كان يغضب ممن يلح عليه في تحديدها كما روى الحاكم في المستدرك برقم 4007 عن أبي ذر قال : قلت : يا رسول الله أخبرني في أيّ رمضان هي؟ قال: «في الْعَشْرِ الْأَواخِرِ لا تَسْأَلُني عَنْ شَيْءٍ بَعْدَها» ، فقلت: أقسمت عليك بحقي عليك يا رسول الله في أيّ عشر هي؟ قال: فغضب علي غضباً شديداً ما غضب علي قبل ولا بعد مثله وقال: «لَوْ شاءَ الله لَأَطْلَعَكُمْ عَلَيْها، الْتَمِسوها في السَّبْعِ الْأَواخِرِ، لا تَسْأَلْني عَنْ شَيْءٍ بَعْدَها» . وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه (يعني مسلم والبخاري). ولكنه بعد هذا التحفظ الشديد مع أصحابه ربما طرأ عليه الرجل الغريب فيخصه كما روي عن الرجل الجهني الذي أمره بشهود الصلاة ليلة القدر . روى ابن خزيمة في صحيحه برقم 2192 ، بإسناده عن ابن عبد الله ابن أنيس عن أبيه قال قلت:« يا رسول الله إني أكون بالبادية وأنا بحمد الله أصلي بها، فمرني بليلة أنزلها لهذا المسجد، أصليها فيه. قال: انزل ليلة ثلاث وعشرين قال: قلت لابن عبد الله، فكيف كان أبوك يصنع؟ قال يدخل صلاة العصر، ثم لا يخرج حتى يصلي صلاة الصبح، ثم يخرج ودابته يعني على باب المسجد، فيركبها فيأتي أهله.» .

8. الأدلة على أن ليلة الثالث والعشرين هي أرجى الليالي موافقة لليلة القدر حسبما يفعل حاليا أتباع أهل البيت عليهم السلام :

 ما رواه مسلم عَنْ عَبْدِ اللّهِ بْنِ أُنَيْسٍ صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أَنَّ رَسُولَ اللّهِ قَالَ: «أُرِيتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ ثُمَّ أُنْسِيتُهَا وَأَرَانِي صُبْحَهَا أَسْجُدُ فِي مَاءٍ وَطِينٍ» قَالَ: فَمُطِرْنَا لَيْلَةَ ثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ. فَصَلَّى بِنَا رَسُول اللّهِ . فَانْصَرَفَ وَإِنَّ أَثَرَ الْمَاءِ وَالطِّينِ عَلَى جَبْهَتِهِ وَأَنْفِهِ. قَالَ: وَكَانَ عَبْدُ اللّهِ بْنُ أُنَيْسٍ: يَقُولُ: ثَلاَثَ وعِشْرِينَ.
 ما رواه ابن خزيمة عن عبد الله ابن أنيس أيضا : « أنه سئل ليلة القدر، فقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: التمسوها الليلة» وتلك ليلة ثلاث وعشرين .
 ما رواه ابن خزيمة عن قصة الرجل الجهني وهو عبد الله بن أنيس الذي أمره النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالنزول ليلة ثلاث وعشرين ، وهو الحديث الذي أوردناه قبل هذا .
 ما رواه صاحب الفتح الكبير عن الطبراني برقم 5306 عن عبد الله بن أنـيس.قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ لَيْلَةَ ثَلاثٍ وعِشْرِينَ) . وكذلك روي في جامع الأحاديث والمراسيل برقم 10214عن عبد الله بن أنيس أيضا بلفظ قالَ النَّبِيُّ : « تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ لَيْلَةَ ثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ » .
 ما رواه الحاكم في المستدرك على الصحيحين برقم 1437 بإسناده عن ابن عباس قال: كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يدعوني مع أصحاب محمد ويقول لي: لا تتكلم حتى يتكلموا قال: فدعاهم وسألهم عن ليلة القدر، قال: أرأيتم قول رسول الله «الْتَمِسوها في الْعَشْرِ الْأَواخِرِ» ، أي ليلة ترونها، قال: فقال بعضهم ليلة إحدى، وقال بعضهم: ليلة ثلاث، وقال آخر: خمس وأنا ساكت فقال مالك: لا تتكلم، فقلت: إن أذنت لي يا أمير المؤمنين تكلمت، قال: فقال: ما أرسلت إليك إلا لتتكلم، قال: فقلت: أحدثكم برأيي، قال: عن ذلك نسألك، ، قال: فقلت السبع [يعني في سبع ليال يبقين من الشهر] رأيت الله ذكر سبع سموات ومن الأرضين سبعاً وخلق الإنسان من سبع وبرز نبت الأرض من سبع الحديث ، وقال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.
 ما روي في جامع الأحاديث والمراسيل برقم 11376 عن إبْرَاهِيم قَالَ: «كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا تَرى لَيْلَةَ الْقَدْرِ لَيْلَةَ ثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ» .
 ما رواه البخاري برقم 1991 بإسناده عن ابن عمرَ رضيَ الله عنهما: «أنَّ رجالاً مِن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أرُوا ليلةَ القَدْرِ في المنامِ في السَّبعِ الأواخِرِ، فقالَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: أرَى رُؤْياكم قد تواطأَتْ في السَّبِعِ الأواخِرِ، فمنْ كان مُتحرِّيَها فلْيَتَحَرَّهَا في السَّبعِ الأواخِرِ».

وفي الختام نقول : الحمد الذي حبانا بدينه القويم ، واختصنا بمعرفة الثابت الصحيح من سنة نبيه الكريم ، وهدانا لولاية الأئمة الميامين ، الذين من تبعهم نجا ومن تخلف عنهم غرق وهوى ، والحمد لله الذي ألهمنا معرفة هذه الليلة الشريفة التي جهل الأشقياء وقتها وحرموا لشقائهم فضلها ، والحمد لله الذي آثرنا بها على سائر الأمم ، واصطفانا بفضلها دون أهل الملل ، حمدا كثيرا طيبا مباركا ، والصلاة والسلام على رسوله العالم العلم ، أشرف من مشى على الأرض بقدم ، محمد الشريف المكرم ، وعلى وصيه ضراب القمم ، علي بن أبي طالب الذي أباد الله بسيفه وانتقم ، من كل من بغى وظلم ، وعلى الأئمة من ذريتهما أنوار الدجى ومصابيح الظلم ، وسلم تسليما .


منقول !







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» ###################
»» اذا لم يكن هذا هو الاسلام فاخبروني بربكم ما هو الاسلام ..........؟؟!!!
»» هل امركم رسول الله بهذا يا اهل السنة ؟! سألتكم بالله جاوبوا بصدق !
»» سؤال لتحرير العقول موجه للاخوة السلفية هداهم الله...
»» فتاوي سلفية !!!
 
قديم 15-08-11, 04:22 PM   رقم المشاركة : 2
حـوريه البدر
مشرف سابق







حـوريه البدر غير متصل

حـوريه البدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
   وفي الختام نقول : الحمد الذي حبانا بدينه القويم ، واختصنا بمعرفة الثابت الصحيح من سنة نبيه الكريم ،
منقول !

هل هـــــــــذا من سُنة النبي الكريم<<< أثبته لنقتدي فيه فيما يخص ليلية القدر...
ليلـــــــــــة القدر عند الإسماعيليه السليمانيه ( إسماعيلية نجران)...
- ليلة القدر :

هي المصبحة بيوم الثالث والعشرين من شهر رمضان ولها فضل عظيم وقدر جسيم والغسل فيها من السنة ، يغتسل بعد صلاة المغرب

- نية الغسل : " اللهم أني نويت هذا وضوئي وطهو ري لغسل ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان المعظم ولكل صلاة اصليها بسم الله والله اكبر "

- يصلي فيها الإنسان ما قدر من أول الليل إلى أخره لأنه ليس فيها صلاة مؤقتة. وقد جاء عن بعض دعاة الدور الجديد بان لا تصلى في هذه الليلة صلاة وحشة القبور لكرامتها.

فإذا فرغ من الصلاة والدعاء بما تيسر له وتلاوة القران والإكثار من سورة القدر عفر خده إلا يمن أولا على الأرض ويقول أربعين مرة :

" هذه الصلاة هدية مني إليك يا مولانا تقبلها منى وضاعفها لي بها الأضعاف الجزيلة "

- ثم يعفر خده الأيسر ثانيا على الأرض ويقول كذلك أربعين مرة.

- ثم يتوسل الى الله ويقرأ مناجيا مبتهلا دعاء ليلة القدر .

- ليلة الوداع وهي المصبحة باليوم الثلاثين من شهر رمضان :

وهي ليلة فاضلة يستقبل المصلى في هذه الليلة ويقول هذه الكلمات عشر عشر مرات :

" سبحان الله – والحمد لله – استغفر الله – لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم – اللهم صل على أبينا أدم – اللهم صل على أمنا حواء – اللهم صل على جميع الأنبياء والمرسلين – اللهم صل على محمد واله – أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "

- ويصلي بعدها ركعتين . يقرأ في كل ركعة الفاتحة مرة وسورة قل هو عشرا وسورة قل أعوذ برب الفلق سبعا .

النية :" اللهم أني نويت أن اصلي صلاة لابتغاء الفضل والثواب ركعتين لله عز وجل أداء مستقبل الكعبة الحرام الله اكبر "
- وبعد التسليم يسجد ويدعو بهذا الدعاء :


بسم الله الرحمن الرحيم

" سجد وجهي وخضعت لك رقبتي فتقبل توبتي وارحم ضعفي لك صمت ومن رزقك أكلت وعليك توكلت عليك السلام يا شهر رمضان كنت حصينا لمن تلا فيك القران وعبد الرحمن كم من صائم لم يصمك أبدا وكم من قائم لم يقمك أبدا "

- ثم يبكي ففيه فضل . ويقرأ في هذه الليلة دعاء ليلة القدر

- ويكثر قرأة " انا أنزلناه في ليلة القدر "
ويدعو بما شاء ويذكر الله تعالى ويقرأ أيضا دعاء الوداع لشهر الله .
المصدر << طبعاً الأخدود علامة الإسماعيليه<< يُفتيهم ع الخاص...
......................
أيها العقلاء فقط إقرأو صفة الصلاة , لنعلم أنها ليست من السُنه في شيء...
محمد ألم نقل لك إذا ذكرت مسأله نختلف عليها أن تذكر معها قول دعاتك << أنا أحضرتها لك لعلك تخجل منها وحق لك....






التوقيع :
اللهـــم أعــــز الإسلام والمسلميـــن
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» فــــلاشات نســــائيــه هادفــــه...
»» الجيش السوري يدس أسلحة بين الجثث ليدعي أنه قتل مسلحين
»» الأمير نايف نحن على منهج أهل السُنه والجماعه ودستورنا القرآن..
»» ضرب وتأديب مُفحط في نجران والرساله للجميع..؟؟
»» الحملة السعودية تــؤمن 60 الف رغيف يومياً للأسر السورية ..
 
قديم 15-08-11, 04:25 PM   رقم المشاركة : 3
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


احتجاجنا عليكم كان من كتبكم !

وهذا كافي جدا !







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» ما يميز المذهب الإسماعيلي عن جميع المذاهب الاسلامية الاخرى قاطبة..................
»» كتبكم يا اهل السنة تنطق بالحق ورب الكعبة فهل من معتبر ?!
»» كتبكم يا اهل السنة تنطق بالحق ورب الكعبة فهل من معتبر ؟!
»» بقرة تسولف وذيب يتكلم في عهد الرسول اين اصحاب العقول؟!
»» وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَّبِيّاً ......
 
قديم 15-08-11, 08:00 PM   رقم المشاركة : 4
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


ما هو المطلوب الآن ؟؟؟؟

ليلة القدر قد أخفاها الله حكمة ليجتهد المسلمون .......كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .......ولايتركون الأيام كلها ......
ليتعبدوا في ليلة واحدة لادليل على أنها هي ليلة القدر.......

بل أخفاها تعظيما لليالي العشر وتعظيما لشهر رمضان ........وتعظيما لهذه الليلة العظيمة ......

فهي ليست ليلة للكسالى ........

ويمكن معرفتها بعلامات علمنا إياها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


فتوى للشيخ ابن باز رحمه الله ......



حول رؤية ليلة القدر
هل ترى ليلة القدر عيانا أي أنها ترى بالعين البشرية المجردة؟ حيث أن بعض الناس يقولون: إن الإنسان إذا استطاع رؤية ليلة القدر يرى نورا في السماء ونحو هذا، وكيف رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين؟ وكيف يعرف المرء أنه قد رأى ليلة القدر؟ وهل ينال الإنسان ثوابها وأجرها وإن كانت في تلك الليلة التي لم يستطع أن يراها فيها؟ نرجو توضيح ذلك مع ذكر الدليل.




قد ترى ليلة القدر بالعين لمن وفقه الله سبحانه وذلك برؤية أماراتها، وكان الصحابة رضي الله عنهم يستدلون عليها بعلامات ولكن عدم رؤيتها لا يمنع حصول فضلها لمن قامها إيمانا واحتسابا، فالمسلم ينبغي له أن يجتهد في تحريها في العشر الأواخر من رمضان كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم طلبا للأجر والثواب فإذا صادف قيامه إيمانا واحتسابا هذه الليلة نال أجرها وإن لم يعلمها قال صلى الله عليه وسلم: ((من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه))، وفي رواية أخرى: ((من قامها ابتغاءها ثم وقعت له غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر))[1]وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على أن من علاماتها طلوع الشمس صبيحتها لا شعاع لها، وكان أبي بن كعب يقسم على أنها ليلة سبع وعشرين ويستدل بهذه العلامة، والراجح أنها متنقلة في ليالي العشر كلها، وأوتارها أحرى، وليلة سبع وعشرين آكد الأوتار في ذلك، ومن اجتهد في العشر كلها في الصلاة والقرآن والدعاء وغير ذلك من وجوه الخير أدرك ليلة القدر بلا شك وفاز بما وعد الله به من قامها إذا فعل ذلك إيمانا واحتسابا.
والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» وانقلب السحر على الساحر..يا إسماعيلية ..حقائق دامغة تنشر لأول مرة..لله ثم للتاريخ
»» بيت الخلاء
»» تكملة لموضوع سيرة معاوية رضي الله عنه
»» حظا أوفر يا إسماعيلية...جاء دور منصور جعفر اليمن ليصفع نفسه وقومه...صفعة قوية
»» الرافضي الكذاب رافضي للموت يكفر أهل السنة
 
قديم 15-08-11, 11:12 PM   رقم المشاركة : 5
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


نقول لهم قال رسول الله فيقولوا قال الشيخ ابن باز !







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» بقرة تسولف وذيب يتكلم في عهد الرسول اين اصحاب العقول؟!
»» ################
»» صلاة التراويح وقيام شهر رمضان جماعة بين البدعة والسنة
»» كتبكم يا اهل السنة تنطق بالحق ورب الكعبة فهل من معتبر ؟!
»» تأملات في تحديـــد ليلـــة القـــدر الشـــريفة
 
قديم 15-08-11, 11:28 PM   رقم المشاركة : 6
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
   نقول لهم قال رسول الله فيقولوا قال الشيخ ابن باز !


وبماذا استدل ابن باز .............رحمه الله .......سحقا لهكذا عقول......






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» عـامـلـة نـاصــبة.....تـصـلـى نـارًا حـامـيـة
»» الأرض ليست كروية ...مع الدليل والسبب - هدية لأبي سطام
»» الــتــكــفــيــر ../ 2
»» النجم اليماني / الشعوذة والأسرار الشيطانية
»» هيا بنا نتعرف على بدر الدين العلي
 
قديم 15-08-11, 11:32 PM   رقم المشاركة : 7
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   وبماذا استدل ابن باز .............رحمه الله .......سحقا لهكذا عقول......

لم يستدل باي من الاحاديث اعلاه !

على العموم / صدق في كلامه :

قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على أن من علاماتها طلوع الشمس صبيحتها لا شعاع لها،

ندعوك لمراقبة هذه الليلة في يوم الاحد !
بعد القمر هذا اليوم سيكون ليوم القدر كلمة !
سبحان الله كيف الحق يظهر وانتم له مدبرون !






التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» خطبة في يوم عيد الاضحى للامام الفاطمي المنصور بالله....( 10 ذي الحجة 335 هجرية )
»» كتاب مؤلف ضد اسماعلية نجران من قبل احد اتباعكم!
»» بقرة تسولف وذيب يتكلم في عهد الرسول اين اصحاب العقول؟!
»» فتوى مرة تقود الى الجنة ومرة تقود الى النار من نصدق بالله ؟؟!!!
»» عقيدة ائمة الاسماعيلية ودعاتهم في الله عز وجل ....
 
قديم 15-08-11, 11:38 PM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
   لم يستدل باي من الاحاديث اعلاه !

على العموم / صدق في كلامه :

قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يدل على أن من علاماتها طلوع الشمس صبيحتها لا شعاع لها،

ندعوك لمراقبة هذه الليلة في يوم الاحد !
بعد القمر هذا اليوم سيكون ليوم القدر كلمة !
سبحان الله كيف الحق يظهر وانتم له مدبرون !

كالعادة غرور وصد عن الحق وإيهام النفس بالكذب.........

بإمكانك أخذ جولة في اليوتيوب لتتأكد أنها ظهرت في ايام مختلفة من العشر الأواخر.....


أهم شيء يا زميلي لا توهم نفسك بفكرة وتحاول إيهام عقلك بتصديقها......

بل ابحث متجردا .....تصل للحق......






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» أشداء على الكفار رحماء بينهم
»» السجستاني يسخر من أهوال القيامة
»» الــتـــكــفـــيــر...( ممنوع دخول المهرجين )
»» ما شان أم المؤمنين وشانِ
»» الليله وفي تمام الساعه 9 المناظرة بين الشيخ ابراهيم الفارس وحسن فرحان
 
قديم 15-08-11, 11:41 PM   رقم المشاركة : 9
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


هي ليلة محددة كل سنة ، وليست مختلفة ، هذه من جيبكم !
ونحن كل سنه وفي نفس التوقيت نرى التغيير !

راقب كما قلت لك اليوم الموعود فسيكشف الحقيقة كما كشف البدر الحقيقه !







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» بقرة تسولف وذيب يتكلم في عهد الرسول اين اصحاب العقول؟!
»» صلاة التراويح وقيام شهر رمضان جماعة بين البدعة والسنة
»» خطبة في يوم عيد الاضحى للامام الفاطمي المنصور بالله....( 10 ذي الحجة 335 هجرية )
»» حلبة مصارعة بين ائمة المذاهب الاربعه ...!!
»» ################
 
قديم 15-08-11, 11:50 PM   رقم المشاركة : 10
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
   هي ليلة محددة كل سنة ، وليست مختلفة ، هذه من جيبكم !
ونحن كل سنه وفي نفس التوقيت نرى التغيير !

راقب كما قلت لك اليوم الموعود فسيكشف الحقيقة كما كشف البدر الحقيقه !


أي بدر يا زميلي ..لا تحاول الترقيع .........أثبتنا بالدليل.....القاطع ........وطارت الطيور بأرزاقها......

وانتظرني في موضوع جميل جدا.........وسأرى تعليقك حينها....هل ستعترف بالحقيقة أم ستماري كعادتك ......






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» السجستاني يصف الكرماني بأنه أحمق وسخيف وجاهل / السجستانيVs الكرماني (الإياب)
»» ولازال الفشل مستمرا!!!!!!!!!!!!
»» رمتني بدائها وانسلت
»» للزملاء الإسماعيلية : هل الله تعالى يتكلم أم لا؟؟؟
»» ما هذا الكلام الخطير يا إسماعيلية ؟؟!!!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "