العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-11, 08:25 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile كذب الرافضي فقال [ تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي ] قصة إحتضار إسماعيل الحميري .!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

كلما قرأتُ للرافضة دعوى بتحريف كتبنا زاد يقيني أن الرافضة لا يمكنُ ان تفهم شيء من الكلام ولن تفهم حديثاً والله تعالى المستعان , والآن إدعت الرافضة تحريف كتاب [ المنتظم لأبن الجوزي ] رحمه الله تعالى رحمة واسعة , وإعتمد الرافضي الجاهل على كتاب [ لسان الميزان لأبن حجر ] رحم الله أعلامنا وأسكنهم الجنة , فصال وجال في الطعن فينا والكلام على أهل السنة ورميهم [ بالتحريف ] فكذب والله المستعان .

* المعني بهذا الحديث هو [ إسماعيل الحميري ] شارب الخمر .. !!

نقد الرجال للتفرشي (1/230) .
539 / 73 - إسماعيل بن محمد الحميري : السيد الشاعر ، يكنى أبا عامر ، من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 6 ) . وقال الكشي : السيد بن محمد الحميري الشاعر ، مادح أهل البيت عليهم السلام ، وروي انه اسود وجهه عند الموت فقال : أهكذا يفعل بأوليائكم يا أمير المؤمنين ! فابيض وجهه كأنه القمر ليلة البدر ( 1 ) وكان كيسانيا فرجع وقال بأبي جعفر عليه السلام ( 2 ) . وقال العلامة في الخلاصة : إسماعيل بن محمد الحميري ، ثقة ، جليل القدر ، عظيم الشأن والمنزلة رحمه الله ، ( 3 ) . وقال الشيخ في الفهرست : السيد بن محمد ، أخباره تأليف الصولي ( 4 ) . وذكره ابن داود مرة بعنوان : إسماعيل بن محمد ( 5 ) ، ومرة بعنوان : السيد بن محمد ( 6 ) ( 7 ) .


طرائف المقال للبروجردي (1/392) ..
3298 - إسماعيل بن محمد الحميري السيد الشاعر يكنى أبا عمر " ق " ثقة جليل القدر عظيم الشأن والمنزلة رحمه الله " صه " . فكما نرى وثقه الكثيررون من المتأخرين الرافضة , ولكن سنرى كيف سيسقطهم شيخ الخوزة العلمية الخوكي والحقيقة أن توثيقاتهم ستسقط الآن وإنظروا إلي هذا الدين الهش .


معجم رجال الحديث للخوئي (4/94) .
وقال العلامة في الخلاصة ، في القسم الأول ، الباب 2 ، من فصل الهمزة ( 22 ) : " إسماعيل بن محمد الحميري ، ثقة ، جليل القدر ، عظيم الشأن والمنزلة ، رحمه الله تعالى " . وذكره ابن داود ، في الممدوحين ( 193 ) . وقال في الوجيزة : إنه ممدوح . وعده الشيخ في رجاله ، من أصحاب الصادق عليه السلام ( 108 ) وقال : " إسماعيل بن محمد الحميري ، السيد الشاعر ، يكنى أبا عامر " . وقال في الفهرست ( 352 ) : " السيد ابن محمد أخباره تأليف الصولي ، أخبرنا بها ابن عبدون ، عن أبي الدوري ، عن الصولي " . وطريقه إليه صحيح . أقول : تقدم عن النجاشي ، في أحمد بن عبد الواحد : أن أخبار السيد بن محمد : تأليفه ، كما تقدم عنه في إسحاق بن محمد بن أبان : أن له كتاب أخبار السيد ويأتي في عبد العزيز بن يحيى بن أحمد أيضا ، أن له كتاب أخبار السيد ابن محمد . أقول : لو اعتمدنا على توثيق المتأخرين ، ومدحهم ، فلا إشكال في الحكم بحسنه ، بل بوثاقته ، لما عرفت ، إلا أنا لا نعتمد على ذلك للقطع بأنه اجتهاد منهم ، وغير مبتن على الحس ، فلا حجية فيه ، وأما ما رواه الكشي ، من الروايات ، فهي ضعيفة السند ، إلا أنه لا ريب في أن الرجل كان متجاهرا بولاء أهل البيت عليهم. فالآن أيها الأحبة أسقط الخوئي توثيق هذا الرجل , وتوثيق المتأخرين لهُ فضاع كلُ ما رواهُ وما روي عنهُ , وما ألفهُ فالحمد لله تعالى الذي جعل أعدائنا من الحمقى , فلا أدري حقيقة رجل بمثل وثاقتهِ في دينهم فيسقط الخوئي من وثقهُ ويسقطهُ ولا يعتمد بتوثيق المتأخرين على مثل هذا والله الموفق .


المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجوهري صفحة 69.
1424 - 1423 - 1432 - إسماعيل بن محمد : الحميري - السيد ابن محمد الحميري - لا ريب في أنه كانت متاجرا بولاء أهل البيت ( ع ) ونشر فضائلهم - مدحه المتأخرون بل وثقوه ولو اعتمدنا على توثيقات المتأخرين لحكمنا بوثاقته إلا إنا لا نعتمد ذلك - متحد مع السيد ابن محمد الحميري 5651 . والحمد لله على نعمة الدين . لم يكن توثيق السيد بن محمد الحميري بالقوي ومع ذلك كان خماراً يشرب الخمر وهو ثقة معتبر الرواية عند الرافضة , فهل يستقيم هذا أين أنتم عن ثقاتكم يا رافضة ... !!!


إختيار معرفة الرجال لشيخ الطائفة الطوسي (2/561) .
505 - حدثني نصر بن الصباح ، قال : حدثنا إسحاق بن محمد البصري ، قال : حدثني علي بن إسماعيل ، قال : أخبرني فضيل الرسان ، قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام بعد ما قتل زيد بن علي رحمة الله عليه ، فأدخلت بيتا جوف بيت فقال لي : يا فضيل قتل عمي زيد ؟ قلت : نعم جعلت فداك . قال : رحمه الله أنه كان مؤمنا وكان عارفا وكان عالما وكان صادقا ، أما أنه لو ظفر لوفى ، أما أنه لو ملك لعرف كيف يضعها ، قلت : يا سيدي ألا أنشدك شعرا ! قال : أمهل ، ثم أمر بستور فسدلت وبأبواب ففتحت ، ثم قال أنشد ، فأنشدته : ...... ثم ذكر الشعر ولن أذكرهُ .


قال : فسمعت نحيبا من وراء الستر ، فقال : من قال هذا الشعر ؟ قلت : السيد ابن محمد الحميري ، فقال : رحمه الله ، قلت : اني رأيته يشرب النبيذ ، فقال : رحمه الله ، قلت : اني رأيته يشرب نبيذ الرستاق ، قال : تعني الخمر ؟ قلت : نعم ، قال : رحمه الله وما ذلك على الله أن يغفر لمحب علي . سبحان الله يغفر الله لشارب الخمر لأنهُ يحب علي بن أبي طالب , وروي عن أبي عبد الله أنهُ لا يصلى عليه كما ورد في الأخبار التي جاءت في حال من شرب الخمر فلماذا ترحم عليه المعصوم يا رافضة .. !


506 - حدثني أبو سعيد محمد بن رشيد الهروي ، قال : حدثني السيد وسماه ، وذكر أنه خير ، قال : سألته عن الخبر الذي يروي أن السيد أسود وجهه عند موته ؟ فقال ذلك الشعر الذي يروى له في ذلك : ما حدثني أبو الحسين بن أبي أيوب المروزي قال : روى أن السيد بن محمد الشاعر أسود وجهه عند الموت ، فقال : هكذا يفعل بأوليائكم يا أمير المؤمنين ، قال : فأبيض وجهه كأنه القمر ليلة البدر . يا ترى لماذا إسود وجه السيد بن محمد الحميري يا رافضة محبُ علي الموالي الشاعر .. !!


ثم القاصمة والغرابة التي لا يمكنُ لعقل أن يصدقها .. !!


إختيار معرفة الرجال لشيخ الطائفة الطوسي (2/561) .
507 - وحدثني نصر بن الصباح ، قال : حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى ، عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن بكير ، عن محمد بن النعمان ، قال : دخلت على السيد بن محمد وهو لما به قد اسود وجهه ، وذرفت عيناه وعطش كبده وهو يؤمئذ يقول بمحمد بن الحنفية وهو من حشمه ، وكان ممن يشرب المسكر ، فجئت وكان أبو عبد الله عليه السلام قدم الكوفة ، لأنه كان انصرف من عند أبي جعفر المنصور . فدخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقلت : جعلت فداك اني فارقت السيد بن محمد الحميري لما به قد اسود وجهه وأذرفت عيناه ، وعطش كبده ، وسلب الكلام ، وانه كان يشرب المسكر . فقال أبو عبد الله عليه السلام : اسرجوا حماري ، فاسرج له وركب ومضى ، ومضيت معه حتى دخلنا على السيد ، وأن جماعة محدقون به ، فقعد أبو عبد الله عليه السلام عند رأسه وقال : يا سيد ! ففتح عينه ينظر إلى أبي عبد الله عليه السلام ولا يمكنه الكلام ، وقد اسود وجهه ، فجعل يبكي وعينه إلى أبي عبد الله عليه السلام ولا يمكنه الكلام ، وانا لنتبين فيه أنه يريد الكلام ولا يمكنه . فرأينا أبا عبد الله عليه السلام حرك شفتيه ، فنطق السيد فقال : جعلني الله فداك أبأوليائك يفعل هذا ! فقال أبو عبد الله عليه فقال أبو عبد الله عليه السلام : يا سيد قل بالحق يكشف الله ما بك ويرحمك ويدخلك جنته التي وعد أوليائه ، فقال في ذلك : ( تجعفرت بسم الله والله أكبر ) . فلم يبرح أبو عبد الله عليه السلام حتى قعد السيد على استه . قلتُ : لله العجب شارب خمر إسود وجههُ لكنهُ من أولياء الله ويقول تجعفرتُ بسم الله والله أكبر لله العجب كبروا يا موالين كبروا ثقتكم مات مسود الوجه ثم غفر له أبو عبد الله هل أضحك أم أبكي والله يا إخوة دين خرافة والله تعالى المستعان .


قال التفرشي في نقد الرجال (1/231) .
السيد الشاعر ، يكنى أبا عامر ، من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 6 ) . وقال الكشي : السيد بن محمد الحميري الشاعر ، مادح أهل البيت عليهم السلام ، وروي انه اسود وجهه عند الموت فقال : أهكذا يفعل بأوليائكم يا أمير المؤمنين ! فابيض وجهه كأنه القمر ليلة البدر ( 1 ) وكان كيسانيا فرجع وقال بأبي جعفر عليه السلام ( 2 ) . وقال العلامة في الخلاصة : إسماعيل بن محمد الحميري ، ثقة ، جليل القدر ، عظيم الشأن والمنزلة رحمه الله ، ( 3 ) . وقال الشيخ في الفهرست : السيد بن محمد ، أخباره تأليف الصولي ( 4 ) . وذكره ابن داود مرة بعنوان : إسماعيل بن محمد ( 5 ) ، ومرة بعنوان : السيد بن محمد ( 6 ) ( 7 ) . سبحان الله إبيض وجهُ هذا الزنديق شرب الحمر لأنه إعترضَ على حكم الله فيهِ بأن جعل وجهه أسود فسوء الخاتمة هذه لا يمكنُ أن تتغير فيا ترى ماذا فعل أبو عبد الله فجعل وجهه هكذا .. !!


فالغرابة أن هذه القصة وردت في حق المسمى [ إسماعيل الحميري ] .
ويأتي أحد الجهلة فيكذب أهل الحديث بفهم قارب فهم الأطفال أو تعداهُ فهم الأطفال .

قال الحافظ إبن حجر في لسان الميزان (1/436) : " - ذ إسماعيل بن محمد بن يزيد بن ربيعة السيد الحميري الشاعر المفلق يكنى أبا هاشم كان رافضيا خبيثا قال الدارقطني كان يسب السلف في شعره ويمدح عليا رضي الله عنه قلت أخباره مشهورة ولا استحضر له رواية وقال أبو الفرج كان شاعرا مطبوعا مكثر وإنما مات ذكره وهجر الناس شعره لإفراطه في سب بعض الصحابة وإفحاشه في شتمهم والطعن عليهم وكان يقول بإمامة محمد بن الحنفية وقد زعم بعض الناس أنه رجع عن مذهبه وقال بإمامة جعفر الصادق ولم نجد ذلك في رواية صحيحة قلت وفي رجال الشيعة لابن أبي علي بخطه أن السيد ذكر عن أبي خالد الكاملي أنه كان يقول بإمامة بن الحنفية فقدم المدينة فرأى محمدا يقول لعلي بن الحسين يا سيدي فسأله عن ذلك فقال إنه حاكمني إلى الحجر الأسود وزعم أنه ينطق فسرت معه إليه فسمعت الحجر يقول يا محمد سلم الأمر لابن أخيك فهو أحق فصار أبو خالد من يومئذ إماميا فلما بلغ ذلك السيد الحميري رجع عن الكيسانية وصار إماميا ونقل المسعودي في مروج الذهب أنه قال في قصيدة أولها تجعفرت باسم الله والله أكبر قلت وهذه القصة منأكاذيب الرافضة وكذا ما ذكروه أنه قيل لجعفر كيف تدعو للسيد الحميري وهو يشرب المسكر ويشتم أبا بكر وعمر ويؤمن بالرجعة فقال حدثني أبي عن أبيه أن محبي آل محمد لا يموتون إلا تائبين وفي المنتظم لابن الجوزي أنه لما احتضر أخذه كرب فجلس فقال اللهم هذا كان جزائي في حب آل محمد وما تكلم إلى أن أفاق إفاقة ففتح عينيه فنظر إلى ناحية القبلة فقال يا أمير المؤمنين أتفعل هذا بوليك قالها ثلاث مرات فتجلى والله في جبينه عرق بياض فما زال يتسع ويلبس وجهه حتى صار كله كالبرد فمات فأخذنا في جهازه قلت هذه حكاية مختلفة والمتهم بها هذا الرافضي وحفيده إسحاق لا أعرف حاله وقد ذكرته عقب ترجمة إسحاق بن محمد النخعي للتمييز " .

الوثيقة من كتاب لسان الميزان للحافظ إبن حجر العسقلاني .




قلتُ : المطلع على كلام الحافظ إبن حجر العسقلاني في اللسان يعرف أن المراد من قول إبن حجر أراد أن إبن الجوزي ولكن إبن الجوزي لم يخترع هذه القصة إذ أن القصة وردت في كتبكم كما أثبتنا في النصوص الاولى من كتبكم حيث قال [ اللهم هذا جزائي في حب أل محمد ] وقولهُ [ يا أمير المؤمنين أتفعل هذا بوليك ] أما الدليل على أن القصة وإن وردت بهذه الصياغة ووردت بصياغة أخرى في كتاب إبن الجوزي المنتظم فإن هذه القصة وردت في كتبكم أيها الرافضي الجاهل بهذا اللفظ فلا تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي رحمه الله تعالى ولكن التحريف في عقولكم وفي أفهامكم المضطربة , فإستحي على نفسك ولا تذكر هذه القضية فأنتم أجهل أهل الأرض .

إختيار معرفة الرجال لشيخ الطائفة الطوسي (2/561) .
507 - وحدثني نصر بن الصباح ، قال : حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى ، عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن بكير ، عن محمد بن النعمان ، قال : دخلت على السيد بن محمد وهو لما به قد اسود وجهه ، وذرفت عيناه وعطش كبده وهو يؤمئذ يقول بمحمد بن الحنفية وهو من حشمه ، وكان ممن يشرب المسكر ، فجئت وكان أبو عبد الله عليه السلام قدم الكوفة ، لأنه كان انصرف من عند أبي جعفر المنصور . فدخلت على أبي عبد الله عليه السلام فقلت : جعلت فداك اني فارقت السيد بن محمد الحميري لما به قد اسود وجهه وأذرفت عيناه ، وعطش كبده ، وسلب الكلام ، وانه كان يشرب المسكر . فقال أبو عبد الله عليه السلام : اسرجوا حماري ، فاسرج له وركب ومضى ، ومضيت معه حتى دخلنا على السيد ، وأن جماعة محدقون به ، فقعد أبو عبد الله عليه السلام عند رأسه وقال : يا سيد ! ففتح عينه ينظر إلى أبي عبد الله عليه السلام ولا يمكنه الكلام ، وقد اسود وجهه ، فجعل يبكي وعينه إلى أبي عبد الله عليه السلام ولا يمكنه الكلام ، وانا لنتبين فيه أنه يريد الكلام ولا يمكنه . فرأينا أبا عبد الله عليه السلام حرك شفتيه ، فنطق السيد فقال : جعلني الله فداك أبأوليائك يفعل هذا ! فقال أبو عبد الله عليه فقال أبو عبد الله عليه السلام : يا سيد قل بالحق يكشف الله ما بك ويرحمك ويدخلك جنته التي وعد أوليائه ، فقال في ذلك : ( تجعفرت بسم الله والله أكبر ) . فلم يبرح أبو عبد الله عليه السلام حتى قعد السيد على استه . قلتُ : لله العجب شارب خمر إسود وجههُ لكنهُ من أولياء الله ويقول تجعفرتُ بسم الله والله أكبر لله العجب كبروا يا موالين كبروا ثقتكم مات مسود الوجه ثم غفر له أبو عبد الله هل أضحك أم أبكي والله يا إخوة دين خرافة والله تعالى المستعان .

قال التفرشي في نقد الرجال (1/231) .
السيد الشاعر ، يكنى أبا عامر ، من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 6 ) . وقال الكشي : السيد بن محمد الحميري الشاعر ، مادح أهل البيت عليهم السلام ، وروي انه اسود وجهه عند الموت فقال : أهكذا يفعل بأوليائكم يا أمير المؤمنين ! فابيض وجهه كأنه القمر ليلة البدر ( 1 ) وكان كيسانيا فرجع وقال بأبي جعفر عليه السلام ( 2 ) . وقال العلامة في الخلاصة : إسماعيل بن محمد الحميري ، ثقة ، جليل القدر ، عظيم الشأن والمنزلة رحمه الله ، ( 3 ) . وقال الشيخ في الفهرست : السيد بن محمد ، أخباره تأليف الصولي ( 4 ) . وذكره ابن داود مرة بعنوان : إسماعيل بن محمد ( 5 ) ، ومرة بعنوان : السيد بن محمد ( 6 ) ( 7 ) . سبحان الله إبيض وجهُ هذا الزنديق شرب الحمر لأنه إعترضَ على حكم الله فيهِ بأن جعل وجهه أسود فسوء الخاتمة هذه لا يمكنُ أن تتغير فيا ترى ماذا فعل أبو عبد الله فجعل وجهه هكذا .. !!

فكيف يرمي الرافضي أهل السنة بما رواهُ قومهم والله المستعان .



قلتُ : كذب الرافضي فقال أن هذا ذهول من المحقق , فالحقيقة أن هذا ذهول إبن حجر العسقلاني فالتوثيق وفيه التعليق على كلام إبن حجر رحمه الله تعالى حين قال [ أما الصيرفي الذي في سند الخبر هو آخر غيره ] فعلق المحقق قائلاً [ هذا ذهول من إبن حجر , فقد سبق أن صواب الحافظ هذه القصة في ترجمة السيد الحميرني "1243" . ثم إن بشر بن عمار لم يرو هذه القصة , وإنما روى قصة أخرى مناقضة لها وفيها : أن السيد الحميري لما إحتضر أخذهُ الكرب فجلس فقال : اللهم هذا كان جزائي في حب آل محمد ... إلي ان قال : فتجلى والله في جبينه عرض بياض , فما زال يتسع ويلبس وجهه حتى صار كله كالبرد , ثم مات . قال الحافظ عقب هذه القصة : " وهذه الحكاية مختلفة والمتهم بها هذا الرافضي - يعني به بشر نب عمار0 وحفيده إسحاق لا أعرف حاله " ثم قال . " وأصح من هذا ما قرأت بخط الصفدي .. " فذكر هذه القصة التي ها هنا وأنه قيل له قل : لا إله إلا الله فإسود مجهه ] . فصريح العبارة أن الحافظ إبن حجر العسقلاني رحمه الله تعالى صحح هذه القضية كما قال المحقق في ترجمةِ الحميري .

الوثيقة من المنتظم في التاريخ لأبن الجوزي .




كأن الرافضي لم ينتبه إلي المحقق حين علق على لسان الميزان للحافظ إبن حجر العسقلاني حيث ذكر الحافظ إبن حجر العسقلاني ترجمة " الحميري " في المنتظم لإبن الجوزي رحمهم الله تعالى , فقال المحقق " وأن هذا السياق يختلف عن المطبوع " أما قولهُ " فلم يدفنوه لكفره وسبه الصحابة " فقد أشار إليها الرافضي ولا أدري لماذا لأن هذا لا يعتبر موطن تحريف وإن الإحتمال كبير في وقوع كلام إبن الجوزي للحافظ إبن حجر فكلا القصتين صحيحة , وأما ما ذكره الحافظ إبن حجر ذكره علمائكم أما بقية الكلام فلم يحذف أيها الرافضي ورغم أن المحقق أوضح القضية إلا أن الرافضي غبي بدرجة إمتياز فلله العجب متى يتعلم الرافضة من هذا الغباء المتكرر لهم ولا حول ولا قوة إلا بالله .

كتبهُ /

تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إن كان كتاب الله لم يجمع كاملا وجمعه الأئمة فأين الكتاب الذي جمعه أئمتكم ؟
»» [ هل كان علماء أهل السنة يشربون الخمر ]
»» مثقف إسماعيل إنكارك للصفات يلزمك أن تقع في الشرك
»» يا إباضية من وثق الربيع بن حبيب الفراهيدي ؟
»» سؤال ملغوم للرافضة
 
قديم 13-08-11, 11:01 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يـــا رافضة هل لكم أن تحلوا هذا التناقض ؟؟ زالت العصمة ورب الكعبة ...
»» طعن الرافضة لعنهم الله في ال البيت رضوان الله عليهم
»» يا رافضة مهديكم كافرٌ زنديق خائن وخائف
»» سؤال الي الزملاء الشيعية ( تحدي )
»» قذائف الحق حول البدع
 
قديم 13-08-11, 12:28 PM   رقم المشاركة : 3
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road



لو جعلت فاصلا بين كلامك والنقل حتى لايختلط علينا قولك بقولهم
حتى نميز بسهوله بين التعليقات من المنقولات

لان التنظيم مهم في سهولة ايصال المعلومة للقارئ بشكل سليم ومن دون التباس
وذلك حتى لاتضيع الفائدة








التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» هل توجد طريقة لارسال رسائل مجانية Free SMS؟؟؟؟؟؟
»» للاهمية ... اختراق منتدى اهل الحديث .. ونشر العضويات
»» مقارنة بين : المولد في الكعبة و الهجرة الى رب الكعبة
»» المعصوم كذب الوقاتون ولكن المعصوم الاخر قد وقت تناقض عجيب
»» شيخ الطائفة خارج عن التشيع (بشهادة الطبرسي وبن طاووس والسبحاني)
 
قديم 13-08-11, 07:31 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أبشر المرة المقبلة بإذن الله تعالى أجهل فاصلاً بيني وبين كلامهم وفقك الله للخير ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أبو حاتم الرازي " ليس للحسين صحبة " تحقيق وإيضاح
»» الرد على الزنديقة الطاعن في الصديقة ...
»» محب ال بيت الرسول يدعي أنه كاسر خاشمي هنا
»» مني إلي الإباضية [ أثبتوا لنا دينكم ]
»» تحدي : من للإمامة يا رافضة
 
قديم 13-08-11, 07:53 PM   رقم المشاركة : 5
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


اثابك الله اخي الفاضل على تبيان فضائح القوم ،،، وقد استوقفتني هذه الجملة وإن كانت ليست في صلب الموضوع :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
  
كلما قرأتُ للرافضة دعوى بتحريف كتبنا زاد يقيني أن الرافضة لا يمكنُ ان تفهم شيء من الكلام ولن تفهم حديثاً


وارى انهم لا يريدون ان يفهموا واذكر ان يهود تتغابى عندما يكون الحق في صالح غيرهم فيكون لهم بذلك مخرج ،،، وكذلك الرافضة فهم يتصنّعون الغباء حتى صاروا اغبياء من كثرة ما يمارسون ذلك



واخي الفاضل تقي الدين ،،، لعل كلام اخينا البريكي صحيح خاصة وان مواضيعك من المواضيع الدسمة التي تتطلب تركيز للحصول على فوائدها






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» اعظم صحابي عرفه التأريخ ،،، قراءة في شخصية ابو بكر الصديق
»» وسقط الاثني عشرية وليس امامهم الا امرين اخفّهما اشد مرارة من العلقم
»» المناظرة الكبرى متابعة وتعليقات
»» فدك بين شرع الله وبين الرغبات الدنيوية وحاشا فاطمة رضي الله عنها ان تخالف شرع الله
»» لماذا الثقل الاكبر لم يأتي بأي خبر او ذكر لمن يسميه الرافضة بالثقل الاصغر
 
قديم 13-08-11, 07:57 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نعم أصاب وفقه الله تعالى للخير علني أحاولُ أن أرجع إلي هذه النقطة بإذن الله تعالى أخي رهين الفكر .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
»» هدم أدلة الرافضة وإمامتهم المزعومة وجعلناهم أئمة يقتدى بهم يا رافضة
»» الحمد لله ظهر الحق نهاية مناظرتي مع ( الرافضة ) في شبكة الحك
»» إلى الزملاء الباطنية بلا استثناء / هل لديكم كتاب صحيح ... ؟
»» إلي الباطنية من هؤلاء ( وثيقة ) .. !
 
قديم 13-08-11, 08:50 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مكالمة زلزلتني كما زلزلت الشيخ الزغبي حفظه الله شيءٌ عجاب
»» أحمد بن حنبل الإمام الثقة مجهول عند الخوئي والجوهري !!
»» الإباضية تروي عن [ علي رضي الله عنهُ ] وتكذبُ عليه بالرواية ... !!
»» مجهول ألف رسالتان في عقيدة الإسماعيلية [ وثيقة ]
»» يا رافضة إختار النبي أن يكون نبياً متواضعاً لا نبياً ملكاً فما تقولون ؟
 
قديم 13-08-11, 10:34 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أينَ كُتب الإباضية في (( الحديث )) وعلومهِ .. ؟
»» عند الخوارج الأوباش الجن يعلمون الغيب
»» " الإباضية " وأصل عقيدة [ خلق القرآن ] ..!!
»» تحدي العصر هل الرافضة خدموا الدين أم أستخدموا الدين ؟
»» كذب الرافضي فقال [ تحريف في كتاب المنتظم لأبن الجوزي ] قصة إحتضار إسماعيل الحميري .!
 
قديم 14-08-11, 04:46 AM   رقم المشاركة : 9
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   أبشر المرة المقبلة بإذن الله تعالى أجهل فاصلاً بيني وبين كلامهم وفقك الله للخير ..

بارك الله فيك
انما قلنا ذلك لفائدة مواضيعك لنا
فشكرا لك






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم كذب الوقاتون ولكن المعصوم الاخر قد وقت تناقض عجيب
»» تطبيق نظرية النشوء والارتقاء لقول المعصوم (الطوسي + الطبرسي + السبحاني)
»» دعونا نستخدم العقل الرافضي .... علي بن ابي طالب ليس من انصار رسـول الله في مـكـة
»» تناقض المعصومين في شهادة العبيد المملوكين بروايات صحيحة
»» سوء استدلال الرافضة يوقعهم في احراج مع روايات الكافي
 
قديم 14-08-11, 06:56 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


نفع الله بك وجزاك كل خير أخي الحبيب البريكي وبارك الله في عمركم وحسن عملكم ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ليس مجسما
»» من لهذه الرواية يا رافضة ؟
»» شعيب الأشباني أثبت أن التصوف لب الإسلام ؟
»» تحدي جديد للباطنية فمن لها !!
»» اعترافات وتناقضات علماء الشيعة في علم الحديث والرجال
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "