العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-11, 07:23 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Thumbs down حزب النور التحالف الصوفي الليبرالي هش ومرحلي


حزب النور:
التحالف الصوفي الليبرالي هش ومرحلي




وصف حزب "النور" السلفي، التحالف جمع مؤخرًا بين بعض الطرق الصوفية وقوى يسارية وقبطية وليبرالية لمواجهة الإسلاميين، بأنه "تحالف هش" و"مرحلي" بين أشخاص تعمل لمصالحها الشخصية وليس لأجل أمن مصر واستقرارها.
وقال الدكتور يسري حماد، المتحدث باسم الحزب في تصريحات له إن هذا التحالف "مرحلي ومنطقي جدا بين بعض رموز التيار الليبرالي الرافض لمنهج الكتاب والسنة، المطالب بفصل الدين عن حياة الناس (...) وبين علاء أبو العزايم الذي استولى على منصب رئيس مشيخة الطرق الصوفية عن طريق علاقته برموز النظام السابق وبعض القادة العرب أمثال القذافي".
وأرجع حماد هذا التحالف إلى أن رموز التيار الليبرالي تبحث بكافة السبل والوسائل لها عن تحالفات مرحلية تحقق "بعض الشعبية التي أيقنوا أنها غير موجودة بالمرة بين فئات الشعب المصري"، في حين يطمع أبو العزايم في أن "يلفت الأنظار إليه، ويحقق لنفسه بعض الشعبية المفقودة دفاعا عن المنصب، عن طريق تكرار إقحام نفسه بلا مبررات ضد التيار الإسلامي".
وقال حماد إن رموز التيار الليبرالي ليس لها تواجد سوى في بعض الأبواق الإعلامية المملوكة لشخصيات تنتمي لنفس المدرسة الرافضة للتدين، وإن أسلوبه الرافض للآخر يفقدهم تعاطفا من الذين تأثروا بكثرة الظهور الإعلامي وسط تغييب للفكر الآخر.
وقال المتحدث باسم "النور" إن الحزب أرسل رسالات واضحة للطرفين "أننا لن نعمل على وأد هذا التحالف الهش لأننا على يقين أنه تحالف بين أشخاص طامحة للتواجد وليس بين كيانات تعمل من أجل أمن مصر واستقرارها"، وأضاف نحن نوقن بأن السواد الأغلب من بسطاء الصوفية لن ينصاعوا لهذه الدعوة الشخصية المشبوهة.
وفي الإطار نفسه دعا المتحدث باسم حزب النور الطرفين إلى الالتزام بأدب الحوار والخلاف "حيث لاحظنا استخدام ألفاظ تفرق ولا تجمع، تهدم ولا تبني"، وطالب قيادات الطرفين بتغليب المصلحة العامة للبلاد على النظرة الحزبية الضيقة وألا يكونوا أدوات لبث الفتنة والفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

توافد عشرات الصوفية على ميدان التحرير

في غضون ذلك، توافد العشرات على ميدان التحرير استجابة لدعوة 30 حركة وحزبا سياسيا وطريقة صوفية لجمعة «في حب مصر»، المقرر لفعالياتها أن تبدأ عقب صلاة العصر.
وفور تجمع المتظاهرين قامت الشرطة العسكرية بتطويقهم على الرصيف المقابل لمقر الجامعة الأمريكية ومنعتهم من النزول لنهر الطريق، وهتف المتظاهرون مطالبين بـ«الحرية»، وقالوا «يسقط يسقط حكم العسكر»، ففتحت لهم الشرطة العسكرية الطريق إلى الحديقة الدائرية التي تتوسط الميدان.
وطالب المتظاهرون بـ«دولة مدنية»، و«قصاص سريع» من «القتلة والفاسدين»، وتطهير أجهزة الدولة.
وحاول بعض المتظاهرين النزول للشارع، إلا أن بعض الشباب أقنعوهم بالعودة للحديقة. وفي الجهة المقابلة للحديقة، بدأت قوات الأمن المركزي تحتشد دون احتكاك بالمتظاهرين حتى الآن.
ومن المقرر أن تبدأ فعاليات جمعة «في حب مصر» بعد صلاة العصر، وتمتد إلى السحور.
وكانت الجمعة قد شهدت انسحاب عدد كبير من الحركات السياسية والطرق الصوفية من الدعوة وطالبوا بتأجيلها.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» أنباء عن إحباط محاولة انقلاب عسكري على أمير قطر
»» أكثر من مليون حاج يؤدون صلاة الجمعة في الحرم النبوي
»» وفاة رجل الأعمال الأميركي توم جي أندرسون نجل محسن رضائي مرشح الرئاسة الإيرانية!!!
»» بيان القرضاوي حول الشيعة يثير جدلا واسعا
»» كيف يمكن قراءة حادثة الشيعة في البقيع في المدينة المنورة ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "