العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-11, 01:08 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


الأمازيغ / تفضل بخصوص آية تطهير أهل بيت نبينا

بسم الله الرحمن الرحيم

تقول في أحد المشاركات

اقتباس:
ومن قال ان نساء النبي لسن من أهل بيته والعياذ بالله ؟؟؟؟




(يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا *وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا)

بما أنك رجل منصف واعترفت بأن نساء النبي من أهل بيته

اسألك هل تجد لفظا أو حرفا في الايات يفهم منه القارئ العربي بأن الله عدل عن خطاب أمهات المؤمنين لخطاب غيرهن

أرجو ان تكون الاجابه بــ (نعم يوجد ثم تبين ذلك ) أو (لا يوجد ولك ان تبرر ذلك )









التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» علمنا كيف يؤتي الامام زكاته وهو راكع ولكن كيف يقيم صلاته وهو راكع ؟
»» على خلفية تصريحات ياسر الحبيب علماء الشيعة ... تنوع أدوار ووحدة معتقد / الشافعي
»» أهل البيت جملة نداء معترضة / صاعقة مزلزلة على من ابتلاهم الله ببغض أمهات المؤمنين
»» جعفر العاملي يكذب على الله ورسوله لشدة نصبه العداء لأهل بيت النبي (أمهات المؤمنين)
»» لماذا يستميت الشيعه لنزع جزء آية التطهير من الآيه والسياق ؟!
 
قديم 12-08-11, 05:21 AM   رقم المشاركة : 3
نصير الموحدين
عضو ذهبي







نصير الموحدين غير متصل

نصير الموحدين is on a distinguished road


تسجيل مُتابعه لاستاذنا ابو سند +_~






التوقيع :
يا اهل الشام:


(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ)
////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

من مواضيعي في المنتدى
»» هذا حال اخوانكم في الصومال// فديو مبكي
»» لألألألألأ يفوتكم خطاب السستاني للعشب البحريني جديد
»» نضام عصابه الاسد يسكت بلبل الثوره السوريه بقطع حنجرته
»» صحفيه امريكيه توجه خطاب للسعوديين
»» الحلقة التي اوقف بسببها برنامج صباح السعودية
 
قديم 12-08-11, 01:09 PM   رقم المشاركة : 5
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله بكما وبوركت متابعتكما ,,, يبدو أن الزميل تجاهلنا ,,, ونطمع بمشاركة غيره







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نهج الأئمة كنهج الأنبياء في الدعوة الى الله
»» النبوة منصب الهي ثابت بالقرآن هل تحتاج لشرح في السنة ؟ / للامامية
»» أوجه الشبه في استدلال الاماميه الباطل بين اية الولايه واية التطهير
»» قنبلة مدويه / آية التطهير بين الجعفرين وأي الجعفرين على حق !!
»» الزميل مؤمن اليمن تفضل
 
قديم 12-08-11, 01:47 PM   رقم المشاركة : 6
الامازيغ
مطرود لطعنه في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم






الامازيغ غير متصل

الامازيغ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo snad-10 مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
تقول في أحد المشاركات
اقتباس:
ومن قال ان نساء النبي لسن من أهل بيته والعياذ بالله ؟؟؟؟

(يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا *وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا)
بما أنك رجل منصف واعترفت بأن نساء النبي من أهل بيته
اسألك هل تجد لفظا أو حرفا في الايات يفهم منه القارئ العربي بأن الله عدل عن خطاب أمهات المؤمنين لخطاب غيرهن
أرجو ان تكون الاجابه بــ (نعم يوجد ثم تبين ذلك ) أو (لا يوجد ولك ان تبرر ذلك )

جزاك الله خيرا
قبل البداية , ممكن شروط ؟؟؟؟






 
قديم 12-08-11, 01:51 PM   رقم المشاركة : 7
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامازيغ مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيرا
قبل البداية , ممكن شروط ؟؟؟؟

لك الحق في ذلك






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الكبير بخصوص تعلق الاراده باية التطهير فمن لها ؟
»» المهدي هل سيأتي بتفسير الآيات المحكمات أم المتشابهات ام كليهما ؟!
»» ضيوفنا الشيعة أتمنى مشاركتكم
»» الزميل الصدري + أبو عبيدة العراقي + كل محاور شيعي عاقل
»» يقولون لسنا نعبدهم ولا نعتقد ألوهيتهم ونقول ألزمكم الله كما الزم النصارى من قبلكم
 
قديم 12-08-11, 02:39 PM   رقم المشاركة : 8
الامازيغ
مطرود لطعنه في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم






الامازيغ غير متصل

الامازيغ is on a distinguished road



ــــ1ــــ الاحترام المتبادل "فرض"
ــــ2ــــ الحوار ثنائي .. ويُسمح للإخوة المشاركة والتدخل " كما يشاءون" ولا يفرض علي الرد على تعليقاتهم " إلا على من أريد"
ــــ3ــــ حل القيد" أجب بنعم او لا !!".
ــــ4ــــ تجيب على أسئلتي كما اجبيك على أسئلتك.
ــــ5ـــــ " ملاحظة فقط " نتحاور بما يفهمه الميار وثلاثمئة مليون مسلم , لا بما يفهمه المئتان من العرب !!!! وهذا ليس من باب الأكثرية " لأن الأكثريةدائما لا خير فيها " " وإنما من باب أن معظم من فسّر وفهّم الكمشة من العرب في لغتهم وقرآن الله وسنّة نبيه العربيان , ووضع لهم معاجم في اللسان العربي, أعاجم ؟؟؟
.....
بعد الجمعة إن شاء الله
تحيّة طيبة






 
قديم 12-08-11, 03:02 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامازيغ مشاهدة المشاركة
  
ــــ1ــــ الاحترام المتبادل "فرض"
ــــ2ــــ الحوار ثنائي .. ويُسمح للإخوة المشاركة والتدخل " كما يشاءون" ولا يفرض علي الرد على تعليقاتهم " إلا على من أريد"
ــــ3ــــ حل القيد" أجب بنعم او لا !!".
ــــ4ــــ تجيب على أسئلتي كما اجبيك على أسئلتك.
ــــ5ـــــ " ملاحظة فقط " نتحاور بما يفهمه الميار وثلاثمئة مليون مسلم , لا بما يفهمه المئتان من العرب !!!! وهذا ليس من باب الأكثرية " لأن الأكثريةدائما لا خير فيها " " وإنما من باب أن معظم من فسّر وفهّم الكمشة من العرب في لغتهم وقرآن الله وسنّة نبيه العربيان , ووضع لهم معاجم في اللسان العربي, أعاجم ؟؟؟
.....
بعد الجمعة إن شاء الله

تحيّة طيبة

لا بأس بشروطك والاحترام فرض على كل مسلم قبل ان يكون شرطا
والحوار سيكون بيننا باذن الله ولست ملزما بالرد على أي مشاركه غير محاورك ولك الحق في طلب حذف اي مشاركه ترى انها لا تفيدنا هنا
واما بالنسبة لتقيد الاجابه ب نعم أو لا فسأتجاوز عنها شرط أن لا تصدمني باجابه لا تتعلق بسؤالي او ان تجيب بطريقه غير مباشره كي لا احصل على فائده من سؤالي !!
اما بالنسبة لشرطك الاخير فلا أظنك تعارض قوله تعالى (بلسان عربي مبين) ولا أظنك تكذب قول الله وتقول ان هنالك ايات نزلت بغير لغة العرب


وأضيف على شروطك
1- عدم القفز من نقطه الى أخرى والرد لا يكون بالنفي فقط دون تبرير النفي بالدليل
2- الابتعاد عن حشو الكلام الذي يمل منه القارئ ويشتت المحاور قبل المتابع
3- محاولة الابتعاد عن كثرة الأسطر والاختصار قدر المستطاع فخير الكلام ما قل ودل

تفضل ضيفنا وأجب عن سؤالي
هل يفهم القارئ العربي من الايات ان الله عدل عن خطاب أمهات المؤمنين لخطاب غيرهن أم انه لا يوجد اي لفظ يفهم منه ذلك






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مقال رائع جدا لله درك يا دكتوره : أين تقع قيادة المرأة للسياره
»» الى المكرم أنتيل تفضل
»» محمد عبد العزيز تفضل بالدخول
»» الكوراني يبكي ويطالب أي سعودي للمناظرة
»» الزميل أفلاطون تفضل بخصوص آية التطهير وحديث الكساء
 
قديم 13-08-11, 12:05 AM   رقم المشاركة : 10
الامازيغ
مطرود لطعنه في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم






الامازيغ غير متصل

الامازيغ is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم


{ قال ابن عباس وعكرمة وعطاء والكلبي ومقاتل وسعيد بن جبير إن أهل البيت المذكورين في الآية هم زوجات النبي صلى الله عليه وسلم خاصة,قالوا والمراد بالبيت بيت النبي صلى الله عليه وسلم ومساكن زوجاته لقوله { واذكرن ما يتلى في بيوتكن } ، وأيضا السياق في الزوجات من قوله { يا أيها النبي قل لأزواجك } إلى قوله { لطيفا خبيرا } . وقال أبو سعيد الخدري ومجاهد وقتادة وروي عن الكلبي أن أهل البيت المذكورين في الآية هم علي وفاطمة والحسن والحسين خاصة .


ومن حججهم الخطاب في الآية بما يصلح للذكور لا للإناث وهو قوله عنكم وليطهركم ولو كان للنساء خاصة لقال عنكن وليطهركن ، وأجاب الأولون عن هذا بأن التذكير باعتبار لفظ الأهل كما قال سبحانه { أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت } وكما يقول الرجل لصاحبه كيف أهلك؟ يريد زوجته أو زوجاته فيقول هم بخير ، وتمسك الأولون أيضا بما أخرجه ابن أبي حاتم وابن عساكر من طريق عكرمة عن ابن عباس في الآية قال نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وسلم خاصة . وقال عكرمة من شاء باهلته أنها نزلت في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وروي هذا عنه بطرق.


وتمسك الآخرون أيضا بحديث عمر بن أبي سلمة وحديث أنس المذكورين في الباب وما في معناهما ، وقد توسطت طائفة ثالثة بين الطائفتين فجعلت هذه الآية شاملة للزوجات ولعلي وفاطمة والحسن والحسين .. } { تحفة الأحوذي 8 / 48 }


لاحظ ان هذه الجدالات القديمة لا فرق بينها والتي نراها اليوم في آية التطهير! ولذلك لم نرى أسئلة جديد حول هذه الآية الكريمة وأجوبة تركن إليها النفوس !

وبقي الاختلاف بين المسلمين ! في من هم أهل البيت المعنيين بتطير الله عز وجل لهم في الآية ؟؟{ واتمنى أن يكون في حوارنا هذا فكر جديد يوافق الكتاب والسنة }


أقول : وأنا اعتقد أن الله عز وجل قد علم في علمه السابق أنه سيكون هذا الاختلاف بين المسلمين مستقبلا , فأمر نبيّه صلى الله عليه وسلم ليبيّن لأمته من جميع أهل بيته " إي نساؤه وأقاربه " من هم الذين أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .. وكل المؤمنين يعلمون أنه قد فعل ... و من صدقه صلى الله عليه وسلم في فعله الذي ترجم به الآية فقد زال عنه الإشكال.


أما من ظن في إرادة الله وشك في فعل النبي صلى الله عليه وسلم بأنه كان هكذا " عبثا " والعياذ بالله" فسيبقى متخبطا إلى يوم الدين.


تحيّة طيبة






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "