العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-11, 08:50 PM   رقم المشاركة : 1
عائشه اليامي
عضو نشيط






عائشه اليامي غير متصل

عائشه اليامي is on a distinguished road


يا إسماعيلي .. حول ماذا تدور عقيدتك وتدندن ..!

السلام عليكم

الحمدلله هادي الناس من الظلمات الى النور .. والصلاة والسلام على أشرف من وطأ الأرض سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

للاسماعيلية الكرام ...


ما هي لب عقيدتكم .. مع ذكر دليلين أحدهما من كتاب الله جل وعلا والاخر من أحد كتبكم ... ؟










التوقيع :
اللهم لا نضام وأنت حسبنا .......


من مواضيعي في المنتدى
»» استفتاء لبني الاسماعيلية
»» احمدك يارب .. تعال الله يصلحك
»» أين ( قال رسول الله ) من صحيفتكم يا اسماعيلية !!
»» يا اسماعيلي ماذا تقول في من يقول ان القرآن محرف !!
»» غداً صيام يا اسماعيلية الثامن عشر من ذي الحجة !
 
قديم 10-08-11, 12:33 AM   رقم المشاركة : 2
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


مصدر عقيدتنا الكتاب والسنة ، لا نقول في ديننا ببدعة ، ولا نحيد عن هذين المصدرين قيد أنملة.

وفهمنا للكتاب والسنة فقط بفهم الائمة المعصومين الاطهار من اهل البيت سلام الله عليهم....

ديننا متصل عبر سلسلة من الائمة الاطهار ودعاتهم الابرار...منذ عهد ادم عليه السلام الى يوم الحساب..

* نرجع جميعا الى الداعي ، والدعاة جميعا ياخذون عن الائمة واحدا بعد واحد ـ الى جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام والذي بدوره ورث العلم واخذه من رسول الله عليه الصلاة والسلام والذي اخذ من جبريل عليه السلام من الله عز وجل ....


اصل عقائدنا كلها ومرجعها هو قوله تعالى :

وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء....

وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً...

لاحظوا قوله كل شيء ، ولم يقل بعض الشيء او نصفه او غيره بل قال كل شيء...

فمن زعم ان هناك شيئا لم يبينه كتاب الله فهو مكذب لله ...وتكذيب الله كفر..

التوضيح :


الخطاب موجهة للرسول : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء...

وهنا يقول سبحانه : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ....

فالتبيان الواضح لكل شيء مرتبط بالرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، فعند الرجوع اليه يتضح كل شيء ولا نحتاج الى قياس ولا اجتهاد ولا اجماع ولا راي ولا غيرها من مصادر تشريع ما انزل الله بها من سلطان...

والان ناتي لفائدة المعصوم :


هذا التبيان للرسول لم يدفن مع وفاته ، بل انتقل الى وصيه وخليفته الامام المعصوم ، ونطق الرسول الاكرم بقوله : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: صحيح وعلي بن ابي طالب هو حد هؤلاء العترة ، ثم الائمة واحدا بعد واحد...

كما ورد ايضا :

علي مع القرآن ، والقرآن مع علي
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206
خلاصة حكم المحدث: صحيح

ولنعود الى كلام الله سبحانه وتعالى اذ يقول :

وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ....
لاحظ مرة اخرى قوله كل شيء...

ويقول ايضا سبحانه وتعالى : فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ....

والذكر هو رسول الله لقوله تعالى : قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً{10} رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ..

واهل الذكر هم اهل رسول الله ، الذين قرنهم الله بكتاب الله واخبرنا اننا لن نضل ان تمسكنا بهم...
.
لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .


فهذا هو التبيان الواضح في كتاب الله ، مقرون بالعترة الطاهرة اهل البيت ، امام بعد امام في كل عصر وزمان ، فمن فرق بينهما فقد ضل وغوى وبالطبع لن يجد ولن يفهم التبيان الذي اوضحه الله سبحانه وتعالى ...






التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من الامام الفاطمي المعز لدين الله تثبت براءة الفاطميين من القرامطة...
»» كتبكم يا اهل السنة تنطق بالحق ورب الكعبة فهل من معتبر ؟!
»» قال السلفي : لماذا مذهبكم سري يا معشر الاسماعيلية ؟!
»» خطبة في يوم عيد الاضحى للامام الفاطمي المنصور بالله....( 10 ذي الحجة 335 هجرية )
»» المكارمة واليامية وعلاقتهم بمذهب أهل البيت !
 
قديم 10-08-11, 02:12 AM   رقم المشاركة : 3
ناصر المنصور
عضو ماسي






ناصر المنصور غير متصل

ناصر المنصور is on a distinguished road


ايها الزميل

نفس السؤال

من عصم الداعي لينقل الدين؟؟ دون نقص

وبعدين وش هالدين من عهد ا دم عليه السلام..!!






 
قديم 10-08-11, 02:43 AM   رقم المشاركة : 4
الهميسع
اسماعيلي يسعى للفتنة منذ سنوات






الهميسع غير متصل

الهميسع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
  
مصدر عقيدتنا الكتاب والسنة ، لا نقول في ديننا ببدعة ، ولا نحيد عن هذين المصدرين قيد أنملة.



وفهمنا للكتاب والسنة فقط بفهم الائمة المعصومين الاطهار من اهل البيت سلام الله عليهم....



ديننا متصل عبر سلسلة من الائمة الاطهار ودعاتهم الابرار...منذ عهد ادم عليه السلام الى يوم الحساب..



* نرجع جميعا الى الداعي ، والدعاة جميعا ياخذون عن الائمة واحدا بعد واحد ـ الى جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام والذي بدوره ورث العلم واخذه من رسول الله عليه الصلاة والسلام والذي اخذ من جبريل عليه السلام من الله عز وجل ....




اصل عقائدنا كلها ومرجعها هو قوله تعالى :



وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء....



وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً...



لاحظوا قوله كل شيء ، ولم يقل بعض الشيء او نصفه او غيره بل قال كل شيء...



فمن زعم ان هناك شيئا لم يبينه كتاب الله فهو مكذب لله ...وتكذيب الله كفر..



التوضيح :




الخطاب موجهة للرسول : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء...



وهنا يقول سبحانه : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ....



فالتبيان الواضح لكل شيء مرتبط بالرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، فعند الرجوع اليه يتضح كل شيء ولا نحتاج الى قياس ولا اجتهاد ولا اجماع ولا راي ولا غيرها من مصادر تشريع ما انزل الله بها من سلطان...



والان ناتي لفائدة المعصوم :




هذا التبيان للرسول لم يدفن مع وفاته ، بل انتقل الى وصيه وخليفته الامام المعصوم ، ونطق الرسول الاكرم بقوله : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض


الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457


خلاصة حكم المحدث: صحيح وعلي بن ابي طالب هو حد هؤلاء العترة ، ثم الائمة واحدا بعد واحد...



كما ورد ايضا :



علي مع القرآن ، والقرآن مع علي


الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206


خلاصة حكم المحدث: صحيح



ولنعود الى كلام الله سبحانه وتعالى اذ يقول :



وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ....


لاحظ مرة اخرى قوله كل شيء...



ويقول ايضا سبحانه وتعالى : فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ....



والذكر هو رسول الله لقوله تعالى : قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً{10} رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ..



واهل الذكر هم اهل رسول الله ، الذين قرنهم الله بكتاب الله واخبرنا اننا لن نضل ان تمسكنا بهم...


.


لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999


خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .




فهذا هو التبيان الواضح في كتاب الله ، مقرون بالعترة الطاهرة اهل البيت ، امام بعد امام في كل عصر وزمان ، فمن فرق بينهما فقد ضل وغوى وبالطبع لن يجد ولن يفهم التبيان الذي اوضحه الله سبحانه وتعالى ...

مع المادة كما وردت
مرفوقا ً بها شكري لك اخي الملك محمد






 
قديم 10-08-11, 02:50 AM   رقم المشاركة : 5
الهميسع
اسماعيلي يسعى للفتنة منذ سنوات






الهميسع غير متصل

الهميسع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر المنصور مشاهدة المشاركة
  
ايها الزميل



نفس السؤال

من عصم الداعي لينقل الدين؟؟ دون نقص


وبعدين وش هالدين من عهد ا دم عليه السلام..!!

إن الدين عند الله الإسلام
والإسلام كماتعرفونه أنتم الإستسلام ...................الخ
وآدم عليه السلام كان كذلك
وإبراهيم سمانا المسلمون
من مسمى الإسلام
يعني دين الله
وبما أن الله قال أن الدين عنده الإسلام فهو كذلك منذ بدء الخلق ، وليس حسب الزمان والمكان ،
أما العصمة فنحن لانقول بالعصمة للدعاة بل للأئمة الذين يحملون الأمانة العظمى ،
وإن فيكم من يتخذ من بعض الشيوخ والعلماء مرجعا بل ويتشدد لقوله ويجبر الناس على أتباعه ، إما على مستوى الدول أو الجماعات أو المنظمات ،فلما تنكرون علينا ماتحلونه لأنفسكم ؟






 
قديم 10-08-11, 03:00 AM   رقم المشاركة : 6
عمرعمر
عضو







عمرعمر غير متصل

عمرعمر is on a distinguished road


مصر عقيتكم سادتكم الفاسدين وليتهم يعرفون القران ةالا السنة هات دليل واترك الكذب والجهل ودين التقية والانحراف والكذب







 
قديم 10-08-11, 07:24 AM   رقم المشاركة : 7
عائشه اليامي
عضو نشيط






عائشه اليامي غير متصل

عائشه اليامي is on a distinguished road


الله يبارك فيكم اخواني ..

الملك محمد

اسأت الفهم لسؤالي .. انا لم اسألك ما مصادر تشريعاتكم انا سألت ماهي لب عقيدتكم أي فحواها ؟







التوقيع :
اللهم لا نضام وأنت حسبنا .......


من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط بس مقصده عميق ومنجي بإذن الله تعالى ؟
»» احمدك يارب .. تعال الله يصلحك
»» يا إسماعيلي .. حول ماذا تدور عقيدتك وتدندن ..!
»» من الذي كان قائم على الدعوة الاسماعيليه قبل دخول المكارمه الى ارض نجران التوحيد ؟
»» جربتها ونفعت خلال ساعتين .. أريد تعليق من السنه والاسماعيليه ......!!
 
قديم 10-08-11, 07:33 AM   رقم المشاركة : 8
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


ملحوظة سريعة

الأخت طلبت من كتاب الله ومن كتبهم
فأتى العضو الإسماعيلي بأدلة من سنن الترمذي ومن كتاب للشيخ الألباني وكتاب للشيخ محمد جار الله الصعدي

رحمهم الله جميعا

ولا حول ولا قوة إلا بالله






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» التبريزي الأنصاري : النبي كان يضع وجهه ويشم بين ثديي فاطمة كل يوم وليلة !!
»» كمال الحيدري والسيستاني
»» فرجع يجبن أصحابه ويجبنونه
»» الدعاء للشيخ أبي إسحاق الحويني فهو في المستشفى
»» الرد على علي جمعة في قضيته على الشيخ ابي إسحاق وتبيين فضائحه ومهازله
 
قديم 10-08-11, 07:43 AM   رقم المشاركة : 9
عائشه اليامي
عضو نشيط






عائشه اليامي غير متصل

عائشه اليامي is on a distinguished road


أحسنت أخي ابن الاسلام ..

ولكن لعله حين يفهم السؤال جيدا كما طلبت الا ينسى الدليل من كتبهم ..







التوقيع :
اللهم لا نضام وأنت حسبنا .......


من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط بس مقصده عميق ومنجي بإذن الله تعالى ؟
»» سؤال للاسماعيلية وان اردتوا الا تجيبوا فلكم ذلك
»» تفكروا يا اسماعيليه ..
»» أخي الاسماعيلي جاءك احدهم يريد أن يسلم فما أنت قائل له ؟!
»» غداً صيام يا اسماعيلية الثامن عشر من ذي الحجة !
 
قديم 10-08-11, 08:05 AM   رقم المشاركة : 10
وعيل يام
موقوف






وعيل يام غير متصل

وعيل يام is on a distinguished road


وصحبه اجمعين؟ بعد انتقال الرسول الكريم صلوات الله عليه هناك من خالف شريعة الرسول فلماذا لانقول وصحبه المنتجبين







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "