مصدر عقيدتنا الكتاب والسنة ، لا نقول في ديننا ببدعة ، ولا نحيد عن هذين المصدرين قيد أنملة.
وفهمنا للكتاب والسنة فقط بفهم الائمة المعصومين الاطهار من اهل البيت سلام الله عليهم....
ديننا متصل عبر سلسلة من الائمة الاطهار ودعاتهم الابرار...منذ عهد ادم عليه السلام الى يوم الحساب..
* نرجع جميعا الى الداعي ، والدعاة جميعا ياخذون عن الائمة واحدا بعد واحد ـ الى جدهم علي بن ابي طالب عليه السلام والذي بدوره ورث العلم واخذه من رسول الله عليه الصلاة والسلام والذي اخذ من جبريل عليه السلام من الله عز وجل ....
اصل عقائدنا كلها ومرجعها هو قوله تعالى :
وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء....
وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً...
لاحظوا قوله كل شيء ، ولم يقل بعض الشيء او نصفه او غيره بل قال كل شيء...
فمن زعم ان هناك شيئا لم يبينه كتاب الله فهو مكذب لله ...وتكذيب الله كفر..
التوضيح :
الخطاب موجهة للرسول : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْء...
وهنا يقول سبحانه : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ....
فالتبيان الواضح لكل شيء مرتبط بالرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام ، فعند الرجوع اليه يتضح كل شيء ولا نحتاج الى قياس ولا اجتهاد ولا اجماع ولا راي ولا غيرها من مصادر تشريع ما انزل الله بها من سلطان...
والان ناتي لفائدة المعصوم :
هذا التبيان للرسول لم يدفن مع وفاته ، بل انتقل الى وصيه وخليفته الامام المعصوم ، ونطق الرسول الاكرم بقوله : إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
الراوي: زيد بن ثابت المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: صحيح وعلي بن ابي طالب هو حد هؤلاء العترة ، ثم الائمة واحدا بعد واحد...
كما ورد ايضا :
علي مع القرآن ، والقرآن مع علي
الراوي: أم سلمة المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 206
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ولنعود الى كلام الله سبحانه وتعالى اذ يقول :
وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ....
لاحظ مرة اخرى قوله كل شيء...
ويقول ايضا سبحانه وتعالى : فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ....
والذكر هو رسول الله لقوله تعالى : قَدْ أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكُمْ ذِكْراً{10} رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ..
واهل الذكر هم اهل رسول الله ، الذين قرنهم الله بكتاب الله واخبرنا اننا لن نضل ان تمسكنا بهم...
.
لما أنزل الله هذه الآية { تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم } الآية دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عليا وفاطمة وحسنا وحسينا ، فقال : اللهم هؤلاء أهلي الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2999
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح .
فهذا هو التبيان الواضح في كتاب الله ، مقرون بالعترة الطاهرة اهل البيت ، امام بعد امام في كل عصر وزمان ، فمن فرق بينهما فقد ضل وغوى وبالطبع لن يجد ولن يفهم التبيان الذي اوضحه الله سبحانه وتعالى ...