العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-11, 11:26 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Thumbs down ردت الرافضة على أخي " الحوزوي " حول عبدة الغلمان والمردان فأظهرت سخافة الولدان

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

أصاب موضوع أخينا الحبيب " الحوزوي " وفقه الله تعالى عن ثقات وشعراء الرافضة الذين يشربون الخمر , وخصوصاً ديكُ الجن ودعبل الخزاعي فهؤلاء قد وثقوهم وأخذوا بهم وبقولهم , فجعل موضوع أخينا الحوزوي أحد النكرات يصرخُ منهُ ويريد أن يرد على حبيبنا الحوزوي , لن أتطرق لكلام الرافضي على ما أوردهُ الحوزوي نفع الله بعلمهِ , ولكن سأردُ على ما نقلهُ عن وفيات الأعيان بجهلٍ لم أرى لهُ مثيلاً من قبل وهذه الوثيقة .

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58001

وهذه نص الوثيقة التي نقلها .

يقول ابن خلكان في وفيات الأعيان : ج5 ، ص212 ت(723) . ط/ دار الثقافة
(( الواعظ المروزي أبو منصور المظفر بن أبي الحسين أزدشير بن أبي منصور العبادي الواعظ المروزي الملقب قطب الدين المعروف بالأمير كان من أهل مرو وله اليد الطولى في الوعظ والتذكير وحسن العبارة ومارس هذا الفن من صغره إلى كبره ومهر فيه حتى صار ممن يضرب به المثل في ذلك وصار عين ذلك العصر وشهد له الكل بالفضل وحيازة قصب السبق وقدم بغداد فأقام بها قريبا من ثلاث سنين يعقد له فيها مجالس الوعظ ولقي من الخلق قبولا تاما وحظي عند الإمام المقتفي لأمر الله ثم خرج منها رسولا إلى جهة السلطان سنجر بن ملك شاه السلجوقي المقدم ذكره فوصل إلى خراسان ثم عاد إلى بغداد وخرج منها إلى خوزستان في رسالة فمات بعسكر مكرم في سلخ ربيع الآخر يوم الخميس وقيل الاثنين سنة سبع وأربعين وخمسمائة وحمل تابوته إلى بغداد ودفن بها في الشونيزية في حظيرة الشيخ الجنيد بن محمد العبد الصالح رضي الله عنه ومولده في شهر رمضان سنة إحدى وتسعين وأربعمائة وسمع الحديث الكثير بنيسابور من أبي علي نصر الله بن أحمد بن عثمان الخشنامي وأبي عبد الله إسماعيل بن الحافظ عبد الغافر الفارسي وغيرهما وروى عنه الحافظ أبو سعد السمعاني وقال عنه كان صحيح السماع ولم يكن موثوقا به في دينه رأيت منه أشياء وطالعت بخطه رسالة جمعها في إباحة شرب الخمر سامحه الله تعالى وعفا عنه وكان والده أبو الحسين يعرف بالأمير أيضا وكان مليح الوعظ حسن السيرة توفي سنة نيف وتسعين وأربعمائة رحمهما الله تعالى )) هذا نصُ كلام إبن خلطان في الموزري وقولهُ أنهُ وجد عنهُ رسالة بخطهِ تبيح الخمر وسنجيب على هذه الشبهة الهالكة ولكن ليعرف الرافضة قدرهم تعسوا وخابوا .

لا أدري هل يفرق بين توثيقهم لعشاق الغلمان , والخمر .

وبين عدم تقبل أهل السنة لمثل هذا , ولكن الرافضة أخذت بأقوالهم وشعرهم . ؟؟

قال الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء : " قال أبو سعد السمعاني : لم يكن بثقة ، رأيت رسالة بخطه جمعها في إباحة شرب الخمر " وقال إبن خلكان : " وروي عنه الحافظ أبو سعد السمعاني، وقال عنه: كان صحيح السماع، ولم يكن موثوقا به في دينه، رأيت منه أشياء، وطالعت بخطه رسالة جمعها في إباحة شرب الخمر، سامحه الله تعالى وعفا عنه " فلا تستغرب فقول أهل السنة هنا لم يكن موثوقاً فيه دينهِ , ويحكى أنهُ قال " روي " عنهُ كذلك أنهُ قال إطلعت على رسالة في إباحة الخمر هل هذا يعني إعتقادهُ بإستباحة الخمـــر ... ؟

قَالَ ابن الجوزي : وكان مثل هذا الكلام المستحسّن يندر في كلامه ، وإنّما كَانَ الغالب عَلَى كلامه ما لَيْسَ تحت كبير مَعْنَى ، وكُتِب ما قاله في مدَّة جلوسه ، فكان مجلّدات كثيرة ، ترى المجلّد من أوّله إلى آخره ، لَيْسَ فيه خمس كلمات كما ينبغي ، وسائرها لا معنى لَهُ ، وكان يترسّل بين السّلطان والخليفة ، فتقدَّم إِلَيْهِ أن يُصلح بين ملكشاه بْن محمود وبين بدر الجوهريّ ، فمضى وأصلح بيهما ، وحصل لَهُ منهما مال كثير ، فأدركه أجَلُه في تِلْكَ البلدة ، فمات في سلْخ ربيع الآخر بعسكر مُكْرَم ، وحُمِل إلى بغداد ودُفن في دكَّة الْجُنَيْد ، ورثه ولدُه ، ثمّ تُوُفّي ، وعادت الأموال الّتي جمعها للسّلطان ، وفي ذَلكَ عبرة. وفي قول أبو سعد سامحهُ الله تبارك وتعالى ليس كمن قال " وهل لا يغفر الله لموالٍ يشرب الخمر " كما روي عنهم هل تفرق بين هذا , واما الاخر الذي كان يقتل ويحرق قتلاه ويجعل منهم كوزاً لشرب الخمر ويعشق الغلمان فهل تقارنُ بين هذا القول وبين قول علمائكم ما أجهلك وما أضعف حجتك .

وقال ابن السّمعانيّ : لم يكن لَهُ سيرة مَرْضِيَّة ، ولا طريقة جميلة ، سَمِعْتُ من أثق بِهِ ، وهو الفقيه حمزة بْن مكّيّ الحافظ بَبرُوجِرْد ، قَالَ : كنت معه بأّذَرْبَيْجان ، وبقينا مدَّةً ، فما رأيته صلّى العشاء الآخرة ، كَانَ إذا احضر السّماع ، وأرادوا أن يُصلّوا يَقُولُ : الصّلاة بعد السّماع ، فإذا فرغوا السّماع كَانَ ينام.

نقل الحافظ الذهبي قائلاً : " ولمّا تُوُفّي حكى لي بعضُهم أنّه وجد في كُتُبه رسالةً بخطّه في إباحة الخمر " المراد أن علماء أهل العلم وقد أحسن بعضهم على المواعظ التي كان يحكيها , إلا أن خبر إستباحة الخمر يحكى " يروى " و " حكى لي بعضهم " وهذا يحتمل أن الخبر لا يصح لأن قولهم حفظهم الله تعالى بأنهُ روي ولكن لا يعلم من روي لهم فمع حفظهم ومكانتهم هذا لا يقدح فيهم , والله تعالى الموفق .

ثم الرجل فيه تشيع .

قال الحافظ الذهبي في تاريخ لإسلام : " قَالَ أبو المظفَّر بْن الْجَوزيّ : حكى جماعة من مشايخنا ، قَالَ : جلس المظفّر بْن أردشير بالتّاجيَّة بعد العصر ، وأورد حديث " ردّت الشّمس " لعليّ كرّم اللَّه وجهه ، وأخذ في فضائله ، فنشأت سحابة غطّت الشّمس ، وظنّ النّاس أنّها غابت ، فأومأ إلى الشّمس وارتجل : لا تَغْرُبي يا شمسُ حتّى ينتهي مَدْحي لآل المُصْطَفَى ولنجلِهِ واثْنِي عِنَانَكِ إن أَرَدْتِ ثناءَهُم أَنَسِيتِ إذ كَانَ الوقوفُ لأجلِهِ إنْ كَانَ للمولَى وقوفٌ فلْيَكُنْ هذا الوقوفُ لخَيْلِهِ ولرَجْلِهِ فطلعت الشّمس من تحت الغيم ، فلم يُدرى ما رُمي عَلَيْهِ من الأموال والثّياب " فالرجل أيها النكرة فيه تشيع فلماذا ترمي ما ترميه من الباطل والغباء المفرط , قول إبن سعد من باب ما عرف عنهُ من مواعظهِ .

كتبه /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الي عقلاء الشيعه هل كان اهل البيت رحمهم الله يفعلون هذا
»» هل ثبت حديث فاطمة بضعة مني في أبي بكر ؟
»» [ كتاب ] بلوغ القمة في الذب عن بني أمية
»» طالب علم1 تفضل علينا بعلمك
»» هل الموتى يسمعون يا رافضة ؟؟
 
قديم 04-08-11, 12:06 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» دَاعِيَةُ ضَلَالَةٍ فَي قَنَاةٍ فَضَائِيَةٍ
»» صحَ من فضائل علي بن أبي طالب (4) فضائل
»» هل أثرت عقيدة الخلود في النار على الإباضية في مجتمعاتهم !!
»» لسعة خفيفة النبي صلِّ الله عليه وسلم هي من أهلي
»» تعستم تقارنون مزبلة " الكافي " بـــ " كتاب الله " لأجل عُفير عليكم لعائن الله أجمعين
 
قديم 04-08-11, 01:46 PM   رقم المشاركة : 3
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


فــي الصميم مــا شــاء الله تبــارك الله ..







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» محب ابا الأحرار مناظرة حول عصمة الأئمة الأطهار
»» الفبض الكاشاني يعتقد بعقيدة وحدة الوجود [ وثيقة ]
»» الشيعة والخرافة
»» الأخ حمدان الجديد تعال هنا !!
»» باب مدينة العلم يغلق بابه على سائليه لأول مرة ..! / وثيقة
 
قديم 04-08-11, 06:17 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


رفع الله قدرك وأحسن إليك أخي الحبيب ما يهزك ريح .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أفلاطون من جديد / هل تناول أهل البيت الصحابة ؟
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» هدية إلي صبية الحك / أحد أصحاب معاوية يروي حديث [ سيدا شباب أهل الجنة ] فماذا تقولون
»» آفا بزرك الطهراني عن شيخ الطائفة الطوسي [ سقط دين الرافضة هلموا إخواني ]
»» ما هو أول كتاب لكم في علم الحديث يا رافضة ؟
 
قديم 04-08-11, 07:22 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف استدلال الباطنية بتصحيح الالباني لحديث الثقلين
»» سؤال للمقداد سهل جدا
»» لماذا لا يمكنُ الإطلاعُ عليها أيها الباطنية ... !! ( وثيقة )
»» آية تسقط دين الرافضة عن بكرة أبيه
»» بين النكرة [ المختار الإمامي ] والأخ الكريم [ الصواعق المرسله ] فضائح قوية
 
قديم 04-08-11, 07:36 PM   رقم المشاركة : 6
سني معتق
عضو فضي








سني معتق غير متصل

سني معتق is on a distinguished road


لا إله إلا الله محمد رسول الله

باركـ الله فيكـ

ورفع الله قدرك في الدارين







التوقيع :
استغفر الله والحمدلله والله اكبر
ولا إله إلا الله
سبحان الله وبحمده ـ سبحان الله العظيم

اذا اردت تفسير اي آيه قرآنيه ما عليك إلا

الدخول هنا

جزاكم الله خيراً
لاتنسوني انا و ولديا من الدعاء
من مواضيعي في المنتدى
»» حكمت امير المؤمنين علي ابن ابي طالب رضي الله عنه
»» عذراً اهل السنه .. الشيعه قمة الاحتراام مع امير المؤمنين علي كرم الله وجهه
»» قصة فتاة وصورتها قبل وبعد الحجاب
»» ابي الاجابة فقط من الشيعة
»» أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب وحبه للفاروق رضي الله عنهما.
 
قديم 04-08-11, 07:37 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وقدرك أخي الحبيب ونفع بك .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة ما هي اركان الاسلام ؟؟؟
»» إبن الطوفي وطعنه في الفاروق عمر بن الخطاب
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» السيد الخوئي زعيم الحوزة العلمية بالنجف يعتبر الزوجة من أهل البيت
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد [ إشكالات الرافضة حول المسند ]
 
قديم 04-08-11, 09:51 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .. ×







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التعريف بالطرق الصوفية وفرقها
»» إلي الباطنية أين سند القرآن عندكم ... ؟؟
»» الإباضية / أين قراؤكم عبر الزمن ؟
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
 
قديم 05-08-11, 03:52 AM   رقم المشاركة : 9
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


لن ترى للرافضة رد
لأنهم يعلمون تحريم الخمر بنص القرآن
ولكن قول عالمهم يخالف القرآن فلن يقول الشيعي لو رد إن القرآن هو الحق وقول صاحبهم هو الباطل
فلن تجد شيعيا إنتصر لقول الله أمام قول أحد علمائهم ممن خالف النص القرآني البين الواضح الصريح







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه والله لو كانت الإمامة حقا , لما إختلف فيها وعليها آل البيت , فإتعضوا
»» قائم أو نائم آل محمد ,, أخرج وبان فقد أكثرت من الإضلال والطغيان
»» نص خطبة فدك برواية الشيعه وكيف وصفت فاطمه علي وعنفته
»» لمقلدي السستاني , هل هو يؤمن بقول الله وتشريعه أم مخالف ومعاند له
»» بيضة الاسلام الحق : لماذا كسرها التشيع ولم يحافظ عليها
 
قديم 05-08-11, 07:44 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حي الله الحبيب فتى الإسلام , بارك الله فيك ونفع بك أخي الحبيب ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمد لله ظهر الحق نهاية مناظرتي مع ( الرافضة ) في شبكة الحك
»» إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً / وإفتراء الرافضة على نبي الله إبراهيم
»» الفهم الهابط لكلام الإمام القرطبي " رافضة شبكة الباطل نموذجا "
»» يا رافضة ما هي اركان الاسلام ؟؟؟
»» بين [ شيخ الإسلام إبن تيمية ] وفهم [ عباد القبور ] لكلامه حول [ صفة اللمس ]
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:36 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "