عن أبي جعفر قال " نحن والله وجه الله نتقلب في الأرض بين أظهركم ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده"
(الكافي 1/111 كتاب التوحيد: باب جوامع التوحيد).
وهذا حديث آخر :
ـوعن أبيه وأخيه وجماعة مشايخه، عن محمدبن يحيى وأحمد بن إدريس، عن حمدان بن سليمان، عن عبدالله بن محمد اليماني، عن منيع بن الحجاج، عن يونس، عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو
عبدالله (عليه السلام) (1): هل لك في قبر الحسين (عليه السلام)؟ قلت: وتزوره جعلت فداك؟ قال: وكيف لا أزوره والله يزوره كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكةإليه والانبياء والاوصياء، ومحمد أفضل الانبياء (2)، قلت: جعلت فداك فنزوره في كل جمعة (3) ندرك زيارة الرب، قال: نعم يا صفوان، الزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين (عليه السلام) وذلك تفضيل وذلك تفضيل
ـكامل الزيارات: 183.
(1) في المصدر: عن أحمد بن إدريس.
(2) في المصدر زيادة: في الجنة.
(3) في المصدر زيادة: (عليه السلام).
2 ـ كامل الزيارات: 112.
وسائل الشيعة الجزء الرابع عشر
57 ـ باب تأكد استحباب زيارة الحسين (عليه السلام)
كل ليلة جمعة وكل يوم جمعة
(479)(482)
-ويقول ابن المرتضى اليماني وهو من الزيدية : " بأن جل الاماميةعلى التجسيم إلا من اختلط منهم بالمعتزلة "
[المنية والأمل : ص 19] .
محمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن إسماعيل، عن الحسين بن الحسن، عن بكر بن صالح، عن الحسن بن سعيد، عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا عليه السلام فحكينا له أن محمد صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة وسن أبناء ثلاثين سنةيا محمد عظم ربي عزوجل أن يكون في صفة المخلوقين، قال قلت: جعلت فداك من كانت رجلاه في خضرة؟ قال: ذاك محمد كان إذا نظر إلى ربه بقلبه جعله في نور مثل نور الحجب حتىيستبين له ما في الحجب، إن نور الله منه أخضر ومنه أحمر ومنه أبيض ومنه غير ذلك يامحمد ما شهد له الكتاب والسنة فنحن القائلون به.
الاصول من الكافي — الجزءالاول - تأليف: ثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني الرازي المتوفى سنة 328 / 329 ه
وفي كتاب الاصول الستة عشريقولون
زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماءويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا
كتاب الأُصول الستة عشر
اصل زيد النّرسي
ص54
وهذه
عن محمد بن علي الحلبي عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز و جل يوم يكشف عن ساق،قال:تبارك الجبار ثم أشار الى ساقه فكشف عن الأزرار قال:و يدعون الى السجودفلا يستطيعون.قال:أفحمه القوم و دخلتهم الهيبة و شخصت الأبصار و بلغت القلوب الحناجر خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة و قد كانوا يدعون الى السجود و هم سالمون (39)
. توحيد الصدوق ص 155 ح 2.كتاب بحار الأنوار 4/7 ح .15
والمزيد حتىنعلم مافي كتب الشيعة من تجسيم وتشبيه
ـ حدثنا السيد الزاهد أبوطالب يحيى بن محمد بن الحسين الحسني (4) في المحرم سنة تسع وخمسمائةلفظا وقراءة في داره بآمل ، قال : حدثنا السيد أبو عبد الله الحسين بن علي الداعي الحسيني ، قال : حدثنا السيد أبو ابراهيم جعفر بن محمد الحسيني ، قال : أخبرناالحاكم أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ ، قال : أخبرني أبو النصر محمد بن هارون الدوانيقي (5) بالنهروان ، قال : حدثتنا سمانة بنت حمدان الأنبارية ، قالت : حدثني أبي ، قال : حدثنا عمر بن زياد اليوناني ، قال : حدثني عبد العزيز بن محمد بن الدراوردي (7) ، حدثني زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم ، قال : قال عمر بن الخطاب : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
« أنا وفاطمة وعلي والحسن والحسين ( عليهم السلام ) في حظيرة القدس في قبة بيضاء ، وهي قبة المجد وشيعتنا عن يمين الرحمان تبارك وتعالى » .
بشارة المصطفى ( صلى الله عليه وآله )
لشيعة المرتضى ( عليه السلام )
الشيخ الامام عماد الدين أبو جعفر محمد بن أبي القاسم ، علي بن محمدبن علي بن رستم بن يزدبان الطبري الآملي الكجي (1) ، العالم الجليل الثقة الواسع الرواية ، من علماء الإمامية في القرن السادس وفقهائهم ومحدثيهم .
الجزء الثاني في قوله صلى الله عليه وآله : أعطاني الله خمسا وأعطىعليا خمسا
( 86 )( 99 )
الروايات وبعض روابط من مواقع الشيعة المعتمدة
http://www.al-shia.com/html/ara/book...4/a20.html#t31
بحـار الانوار الجزء24صفحة199 و200..روايةرقم28..سيدنا علي رضوان الله عليه..هو شجره أو جذوة(( لحمه)) من جنب الله..الله المسـتعان..هل الله من لحم يا مجسمـه يا رافضة..؟؟موقع السستـاني
كتاب نورالبراهين لنعمة الله الجزائري الجزء1صفحة249عن ابي الحديد سألت معاد العنبري فقلت:ألله وجه؟قلت:نعم حتى عددت جميع الاعضاء من أنف وفم وصدر وبطن واستحييت أن أذكر الفرج فأومأت بيدي إلى فرجي
التجسيم
في كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54....زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عندالمغرب
عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عمن ذكر عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بنالحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسةويقولون:إنها جلسة الرب، فقال:إني نما جلست هذه الجلسة للملالة والرب لا يمل ولاتأخذه سنة ولا نوم وسائل الشيعة الجزء12كتاب الحج باب مايستحب من كيفية الجلوس ومايكره منها صفحة104
عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه علىفخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب..وسائل الشيعةالجزء12-كتاب الحج صفحه104و128باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها
http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-1/2.html
الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الوشاء(1) عن المثنى الحناط، عن قتيبة الاعشى، عن ابن أبي يعفور، عن مولى لبني شيبان، عن أبي جعفر عليه السلام قال إذا قام قائمنا وضع الله يده على رؤوس العباد(2) فجمع بهاعقولهم وكملت به أحلامهم. كتاب الكافي الجزء1صفحه25
بحار الأنوار-العلامة المجلسي ج3ص307-تفسيرالقمي-علي بن ابراهيم القمي ج1ص20-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج3 ص130-تفسيرنور الثقلين-الشيخ الحويزي ج5ص155-مجمع البحرين-الشيخ الطريحي ج2ص116روي أن رسولالله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب امرد
فى دين الرافضة:الله له قلب مخلوق..العياذبالله
كتاب الامـالي للشيخ الصدوق..المجلس رقم24...عرش الله يتزيـن كالمـرأة..والعيـاذ بالله..موقع السـستاني
الكافي الجزء4صفحــة580..الله سبحانه وملائكته يزورون قبر الأمام علي رضوان الله عليه..والعياذ بالله..موقع السستاني
السجود علىتربة الحسين سلام الله عليه يخرق السماوات السبع)(انظر وسائل الشيعة: ج5 ص366 باب استحباب السجود على تربة الحسين سلام الله عليه ح6808. ط آل البيت. وبحار الأنوار: ج82 ص153 ب28. ومكارم الأخلاق: ص302. والدعوات: ص188.
" فيلسوف الشيعة الملقب" بصدر المتألهين " محمد بن ابراهيم صدر الدين الشيرازي في تفسيره " القرآن الكريم" ( 1/58وص 156 ) فقال ما نصه : ( ألا ترى صدق ما قلناه النار لا تزال متألّمة لما فيها من النقيص وعدم الإمتلاء حتى يضع الجبّار قدمه فيها كما ورد في الحديث وهي إحدى تينك القدمين المذكورتين في الكرسي )