العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-11, 12:05 AM   رقم المشاركة : 1
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


عين التجسيم والتشبيه في دين الاماميه .والعياذ بالله

عن أبي جعفر قال " نحن والله وجه الله نتقلب في الأرض بين أظهركم ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده"
(الكافي 1/111 كتاب التوحيد: باب جوامع التوحيد).

وهذا حديث آخر :

ـوعن أبيه وأخيه وجماعة مشايخه، عن محمدبن يحيى وأحمد بن إدريس، عن حمدان بن سليمان، عن عبدالله بن محمد اليماني، عن منيع بن الحجاج، عن يونس، عن صفوان الجمال قال: قال لي أبو
عبدالله (عليه السلام) (1): هل لك في قبر الحسين (عليه السلام)؟ قلت: وتزوره جعلت فداك؟ قال: وكيف لا أزوره والله يزوره كل ليلة جمعة يهبط مع الملائكةإليه والانبياء والاوصياء، ومحمد أفضل الانبياء (2)، قلت: جعلت فداك فنزوره في كل جمعة (3) ندرك زيارة الرب، قال: نعم يا صفوان، الزم ذلك يكتب لك زيارة قبر الحسين (عليه السلام) وذلك تفضيل وذلك تفضيل

ـكامل الزيارات: 183.
(1) في المصدر: عن أحمد بن إدريس.
(2) في المصدر زيادة: في الجنة.
(3) في المصدر زيادة: (عليه السلام).
2 ـ كامل الزيارات: 112.
وسائل الشيعة الجزء الرابع عشر
57 ـ باب تأكد استحباب زيارة الحسين (عليه السلام)
كل ليلة جمعة وكل يوم جمعة
(479)(482)



-ويقول ابن المرتضى اليماني وهو من الزيدية : " بأن جل الاماميةعلى التجسيم إلا من اختلط منهم بالمعتزلة "

[المنية والأمل : ص 19] .


محمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن إسماعيل، عن الحسين بن الحسن، عن بكر بن صالح، عن الحسن بن سعيد، عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا: دخلنا على أبي الحسن الرضا عليه السلام فحكينا له أن محمد صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة وسن أبناء ثلاثين سنةيا محمد عظم ربي عزوجل أن يكون في صفة المخلوقين، قال قلت: جعلت فداك من كانت رجلاه في خضرة؟ قال: ذاك محمد كان إذا نظر إلى ربه بقلبه جعله في نور مثل نور الحجب حتىيستبين له ما في الحجب، إن نور الله منه أخضر ومنه أحمر ومنه أبيض ومنه غير ذلك يامحمد ما شهد له الكتاب والسنة فنحن القائلون به.

الاصول من الكافي — الجزءالاول - تأليف: ثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني الرازي المتوفى سنة 328 / 329 ه

وفي كتاب الاصول الستة عشريقولون

زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماءويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا


كتاب الأُصول الستة عشر
اصل زيد النّرسي
ص54

وهذه

عن محمد بن علي الحلبي عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز و جل يوم يكشف عن ساق،قال:تبارك الجبار ثم أشار الى ساقه فكشف عن الأزرار قال:و يدعون الى السجودفلا يستطيعون.قال:أفحمه القوم و دخلتهم الهيبة و شخصت الأبصار و بلغت القلوب الحناجر خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة و قد كانوا يدعون الى السجود و هم سالمون (39)


. توحيد الصدوق ص 155 ح 2.كتاب بحار الأنوار 4/7 ح .15

والمزيد حتىنعلم مافي كتب الشيعة من تجسيم وتشبيه

ـ حدثنا السيد الزاهد أبوطالب يحيى بن محمد بن الحسين الحسني (4) في المحرم سنة تسع وخمسمائةلفظا وقراءة في داره بآمل ، قال : حدثنا السيد أبو عبد الله الحسين بن علي الداعي الحسيني ، قال : حدثنا السيد أبو ابراهيم جعفر بن محمد الحسيني ، قال : أخبرناالحاكم أبو عبد الله محمد بن عبد الله الحافظ ، قال : أخبرني أبو النصر محمد بن هارون الدوانيقي (5) بالنهروان ، قال : حدثتنا سمانة بنت حمدان الأنبارية ، قالت : حدثني أبي ، قال : حدثنا عمر بن زياد اليوناني ، قال : حدثني عبد العزيز بن محمد بن الدراوردي (7) ، حدثني زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم ، قال : قال عمر بن الخطاب : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
« أنا وفاطمة وعلي والحسن والحسين ( عليهم السلام ) في حظيرة القدس في قبة بيضاء ، وهي قبة المجد وشيعتنا عن يمين الرحمان تبارك وتعالى » .


بشارة المصطفى ( صلى الله عليه وآله )
لشيعة المرتضى ( عليه السلام )
الشيخ الامام عماد الدين أبو جعفر محمد بن أبي القاسم ، علي بن محمدبن علي بن رستم بن يزدبان الطبري الآملي الكجي (1) ، العالم الجليل الثقة الواسع الرواية ، من علماء الإمامية في القرن السادس وفقهائهم ومحدثيهم .
الجزء الثاني في قوله صلى الله عليه وآله : أعطاني الله خمسا وأعطىعليا خمسا
( 86 )( 99 )



الروايات وبعض روابط من مواقع الشيعة المعتمدة
http://www.al-shia.com/html/ara/book...4/a20.html#t31
بحـار الانوار الجزء24صفحة199 و200..روايةرقم28..سيدنا علي رضوان الله عليه..هو شجره أو جذوة(( لحمه)) من جنب الله..الله المسـتعان..هل الله من لحم يا مجسمـه يا رافضة..؟؟موقع السستـاني

كتاب نورالبراهين لنعمة الله الجزائري الجزء1صفحة249عن ابي الحديد سألت معاد العنبري فقلت:ألله وجه؟قلت:نعم حتى عددت جميع الاعضاء من أنف وفم وصدر وبطن واستحييت أن أذكر الفرج فأومأت بيدي إلى فرجي



التجسيم
في كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54....زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله (ع) يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عندالمغرب


عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عمن ذكر عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بنالحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسةويقولون:إنها جلسة الرب، فقال:إني نما جلست هذه الجلسة للملالة والرب لا يمل ولاتأخذه سنة ولا نوم وسائل الشيعة الجزء12كتاب الحج باب مايستحب من كيفية الجلوس ومايكره منها صفحة104



عن أبي حمزة الثمالي قال:رأيت علي بن الحسين(ع)قاعدا واضعا إحدى رجليه علىفخذه فقلت:إن الناس يكرهون هذه الجلسة ويقولون:إنها جلسة الرب..وسائل الشيعةالجزء12-كتاب الحج صفحه104و128باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها




http://www.al-shia.com/html/ara/book...har03/a31.html

بحار الانوار الجزء3صفحه305رواية43..انظر لقول الموالين..الله جسم والمعصوم يؤيد قولهم..رغم تبرير المجلسي لهم...موقع السستاني..





http://www.al-shia.com/html/ara/books/al-kafi-1/2.html

الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن الوشاء(1) عن المثنى الحناط، عن قتيبة الاعشى، عن ابن أبي يعفور، عن مولى لبني شيبان، عن أبي جعفر عليه السلام قال إذا قام قائمنا وضع الله يده على رؤوس العباد(2) فجمع بهاعقولهم وكملت به أحلامهم. كتاب الكافي الجزء1صفحه25





بحار الأنوار-العلامة المجلسي ج3ص307-تفسيرالقمي-علي بن ابراهيم القمي ج1ص20-تفسير نور الثقلين-الشيخ الحويزي ج3 ص130-تفسيرنور الثقلين-الشيخ الحويزي ج5ص155-مجمع البحرين-الشيخ الطريحي ج2ص116روي أن رسولالله صلى الله عليه وآله رأى ربه في صورة شاب امرد



http://al-shia.com/html/ara/books/tafsir-qommi-j1/01.html

رؤية الرسول لربه على صورة((شاب))..تفسير القمي الجزء1صفحة20 سطر10...موقع السستاني







http://www.al-shia.com/html/ara/book...r04/a1.html#t1

بحار الأنوارالجزء4صفحـة7رواية رقم15..عن الساقف من المشبه والمجسم..موقع السيستاني










فى دين الرافضة:الله له قلب مخلوق..العياذبالله







كتاب الامـالي للشيخ الصدوق..المجلس رقم24...عرش الله يتزيـن كالمـرأة..والعيـاذ بالله..موقع السـستاني






الكافي الجزء4صفحــة580..الله سبحانه وملائكته يزورون قبر الأمام علي رضوان الله عليه..والعياذ بالله..موقع السستاني



السجود علىتربة الحسين سلام الله عليه يخرق السماوات السبع)(انظر وسائل الشيعة: ج5 ص366 باب استحباب السجود على تربة الحسين سلام الله عليه ح6808. ط آل البيت. وبحار الأنوار: ج82 ص153 ب28. ومكارم الأخلاق: ص302. والدعوات: ص188.




" فيلسوف الشيعة الملقب" بصدر المتألهين " محمد بن ابراهيم صدر الدين الشيرازي في تفسيره " القرآن الكريم" ( 1/58وص 156 ) فقال ما نصه : ( ألا ترى صدق ما قلناه النار لا تزال متألّمة لما فيها من النقيص وعدم الإمتلاء حتى يضع الجبّار قدمه فيها كما ورد في الحديث وهي إحدى تينك القدمين المذكورتين في الكرسي )






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» سيدي السيستاني .. ادفع الشبهات عنك هذه المره بنفسك .. الموقف محرج ؟؟؟
»» سدرة الامام علي اضحك واحمد ربك ياموحد على نعمة التوحيد
»» سيف الامام علي الالكتروني
»» رسول الله واولو العزم والاوصياء يدخلون النار على ذمة الكليني
»» رسالة إلى الإخوة المسلمين في تونس الخضراء . الشيخ البراك
 
قديم 02-08-11, 12:16 AM   رقم المشاركة : 2
رقة الندى
عضو ذهبي







رقة الندى غير متصل

رقة الندى is on a distinguished road


السلام عليك يا اخي

احسنت فهؤلاء مُجسمه بأحاديثهم
بينما نحن نثبت لله ما أثبته في كتابه

لكن عتبي يا أخي على العنوان
أرجوك , بدله قليلاً , !
لا أرضى في حق الله هذا حتى لو قالها هؤلاء الملحدين
فضلاً يا أخي الطيب لا أمراً






التوقيع :
آماه يا آماه لا لا تحزني
عرضي وعرض أبائي وكُل الأقربين !

جعلت فداكِ فـ أنتِ عنوان التُقى
والطهر والإيمان والعقل الرزين !

ولقد رماكِ المرجفون بفرية
تُنبأكِ عن غدرٍ وحقد دفين !

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة : هل يستلزم لكل مرجع أن يكون حافظ للقرآن !
»» قصة هداية !
»» قناة البرهان , برنامج كُنت شيعياً
»» الأرواح التي في الأئمة !
»» هدية لزميل مـهاجر : حول عصمة الأنبياء !
 
قديم 02-08-11, 12:19 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


صدقتي اختنا والله اقشعر بدني من عنوان الموضوع واعلم انك لا تقصد ذلك

اسمح لي سأغير العنوان بما يناسب







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» (نقاش) ما هو مفهوم حديث الثقلين وهل التزم الاماميه بمفهومهم للحديث ام ناقضوه ؟
»» حوار ثنائي حول الإمامة مع الضيف محاور عقائدي
»» أرادوا أن يثبتوا عصمة أئمتهم بموجب شطر آية التطهير فأذهبوا عصمتهم
»» الكوراني يبكي ويطالب أي سعودي للمناظرة
»» البروتوكولات الحسينيه أخرجت لنا أحقد البشر وأكثرهم عدوانا على وجه الأرض
 
قديم 02-08-11, 12:30 AM   رقم المشاركة : 5
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لابأس بارك الله فيكما وبإنتظار المجسمه للرد عن دينهم






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» قلوب أعجميه وألسنه فارسيه
»» الله شيعي عند الرافضة شاهد كفرهم وشركهم بالله
»» هنا نتعرف على آية الله العظمى جمال الدين الأفغاني
»» لماذا رفضوا نصرة المعصوم؟؟
»» هل تحشر فاطمة بنت رسول الله مع قارون وهامان وفرعون وعاد وشداد ؟
 
قديم 02-08-11, 01:54 AM   رقم المشاركة : 6
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي mmq
اذا ذكر ابن تيمية رحمه الله اتهموه بالتجسيم
واذا ذكر هؤلاء سكتوا وخرسوا لأنهم عبيد لمعمميهم وأسيادهم







 
قديم 02-08-11, 02:02 AM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي mmq
اذا ذكر ابن تيمية رحمه الله اتهموه بالتجسيم
واذا ذكر هؤلاء سكتوا وخرسوا لأنهم عبيد لمعمميهم وأسيادهم



ابن تيميه رحمه الله يرد على المجسمه من امثالهم قاتلهم الله






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» سدرة الامام علي اضحك واحمد ربك ياموحد على نعمة التوحيد
»» لماذا الشياطين تحفظ الرافضه وليس الملائكه ؟
»» مافي داعي للصلاه ولاللصيام ولا للإمامه جبت لكم الحل لدخول الجنه سهل ومريح
»» هذا ما كتبه لي استاذي الـ full professor قبل 17 سنه " دعوه للتحليل"
»» طريقة الموت التي يتمناها الليبراليون !!! من احدى شبكاتهم
 
قديم 02-08-11, 02:27 AM   رقم المشاركة : 8
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


كل هذا ويقول عنا مجسمة ؟
هذا مزيد


(عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن عبدالله بن بحر، عن أبي أيوب الخزاز، عن محمد بن مسلم قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عما يروون أن الله خلق آدم على صورته، فقال هي: صورة، محدثة، مخلوقة واصطفاها الله واختارها على سائر الصور المختلفة، فأضافها إلى نفسه، كما أضاف الكعبة إلى نفسه، والروح إلى نفسه، فقال: " بيتي "، " ونفخت فيه من روحي ) (3).
يقول الكليني ومنه نقل كل علماء الإمامية الواحد عن الآخر ومن الجزء الخاص بالأصول: (أحمد بن إدريس، عن الحسين بن عبدالله، عن محمد بن عيسى، ومحمد بن عبدالله عن علي بن حديد، عن مرازم، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال الله تبارك وتعالى: يا محمد إني خلقتك وعليا نورا يعني روحا بلا بدن قبل أن أخلق سماواتي وأرضي و عرشي وبحري فلم تزل تهللني وتمجدني، ثم جمعت روحيكما فجعلتهما واحدة فكانت تمجدني وتقدسني، وتهللني، ثم قسمتها ثنتين وقسمت الثنتين ثنتين فصارت أربعة محمد واحد وعلي واحد والحسن والحسين ثنتان، ثم خلق الله فاطمة من نور ابتدأها روحا بلا بدن، ثم مسحنا بيمينه فأفضى نوره فينا.) (4)



المرجع محمد محمد الصدر



يقول في تفسيره في كتاب منة المنان من شكلين . (الشكل الثاني: إنَّنا قلنا في علم الأصول: إن الله تعالى خاطبنا بصفتنا عرفيين وبصفته عرفياً, أي نزّل نفسه إنساناً وتحدث معنا كأحدنا. فحصلت من ذلك التنزيل شخصيَّة وهميَّة وتلك الشخصيَّة تكون محطاً للعواطف المذكورة في القرآن كالحب والبغض والرضا والغضب والنسيان } نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ {



هذه صاعقة على رؤوس الإمامية والصدريين خاصة فمرجعهم يقول أن الله نزّل نفسه في شخصية وهمية وتحدث معنا بنفس الصفة ! سبحانه وتعالى عما يصفون هذه من أسرار الدين الأثني عشري الفاسد سبحانه وتعالى من هذا الكذب المحض بدعوى أنه من العلوم العرفانية التي لا يصل إليها إلا المقربون .



3) الكليني، "الكافي" ، باب خلق أبدان الائمة وارواحهم وقلوبهم ،ص 134
4) محمد يعقوب الكليني، "الكافي" ، باب مولد النبي






من مواضيعي في المنتدى
»» ترك السنة النبوية شرط للتشيع الإمامي بدليل حديث الثقلين !
»» هذا هو حكم الشيعة ، فماذا أنتم فاعلون ؟
»» حوار حول مخالفات الفقه الإثني عشري للقرآن / النكاح
»» كذب علماء الشيعة في تفسير إمامة إبراهيم ومعنى الحنيفية
»» الهجوم على سجني التاجي وأبي غريب/التداعيات والمآلات
 
قديم 24-02-12, 01:35 AM   رقم المشاركة : 9
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


خلقـتُ بيـدَيّ !

خلقـتُ بيـدَيّ !

والجدير بالذكر ما ورد في الآية المباركة حيث عاتب الله سبحانه إبليسَ
(قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي استكبرت أم كنت من العالين)[14]
فقد بيَّن سبحانه ميزةً خاصَّةً في خلق آدم حيث قال خلقت بيدي.
قال الإمام قدِّس سرُّه نقلاً عن العارف الكامل كمال الدين عبد الرزاق الكاشاني في تأويلاته:
(الإنسان هو الكون الجامع الحاصر لجميع مراتب الوجود فربُّه الذي أوجده فأفاض عليه كماله، هو الذات باعتبار جميع الأسماء بحسب البداية المُعبَّر عنه بالله، ولهذا قال تعالى: ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي بالمتقابلين كاللطف والقهر والجلال والجمال الشاملين لجميعها انتهى)[15]
أقـول:
وأمّا سائر الموجودات فقد خُلقت بيدٍ واحدة إمّا يد الجلال أو يد الجمال فالملائكة مثلاً مظاهر جمال الله سبحانه، وكذلك كثير من النباتات والجمادات كما أنَّ قسم من الجمادات والحيوانات قد تجلَّى فيها الجلال وأمّا الإنسان فهو الكون الجامع








الصور المرفقة
 
التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» ياوهابيه من لديه اسئله لهذا الجواب !!!!
»» قناة سبيس تون تقول ان السعوديه كذا وان قطر كذا ومصر كذا والكويت كذا
»» أنا شجرة وفاطمة أصلها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرها
»» أخبار هزائم جنود حزب اللات على ايادي المجاهدين في سوريا
»» سؤال من احد الشيعه حول سكن امهات المؤمنين بعد وفاة النبي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "