العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-11, 03:21 PM   رقم المشاركة : 1
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


Cool جبريل يأمر رسول الله أن يلبس الحسن أقراط




وعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن الحسين بن خالد قال : سألت أبا الحسن الرضا ( عليه السلام ) عن التهنئة بالولد ، متى هي ؟ قال : إنه لما ولد الحسن بن علي ( عليه السلام ) هبط جبرئيل على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بالتهنئة في اليوم السابع ، وأمره أن يسميه ويكنيه ويحلق رأسه ويعق عنه
ويثقب أذنه ، وكذلك حين ولد الحسين ( عليه السلام ) أتاه في اليوم السابع فأمره بمثل ذلك ، قال : وكان لهما ذؤابتان في القرن الايسر وكان الثقب في الاذن اليمنى في شحمة الاذن ، وفي اليسرى في أعلى الاذن ، فالقرط في اليمنى ، والشنف في اليسرى . ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب ، مثله (1)
الكافي 6 : 34 | 6 ، وأورد قطعة منه في الحديث 4 من الباب 66 من هذه الابواب .
التهذيب 7 : 444 | 1776
وسائل الشيعة ج21 ـ باب استحباب ثقب أذن المولود اليمنى في أسفلها ،
واليسرى في أعلاها ، وجعل القرط في اليمنى والشنف *
في اليسرى - ص429 ـ ص 448

[ 27511 ] 4 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده ، عن السكوني قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : يا فاطمة ، اثقبي أذني الحسن والحسين( عليهما السلام ) خلافا لليهود .
الفقيه 3 : 316 | 1534 .
وسائل الشيعة ج21 ـ باب استحباب ثقب أذن المولود اليمنى في أسفلها ،
واليسرى في أعلاها ، وجعل القرط في اليمنى والشنف *
في اليسرى - ص429 ـ ص448

م / * الشنف : حلي يلبس في أعلى الاذن ، والذي يلبس في أسفلها القرط « لسان العرب 9 | 183 »

قوله: (ويستحب ثقب اذنه) هذا الحكم متفق عليه بين الاصحاب منصوص في عدة روايات كصحيحة عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ثقب اذن الغلام، من السنة، وختان الغلام من السنة(2) ورواية الحسين بن خالد ولعله الحسن بن خالد فانه المذكور في كتب الرجال وهو ثقة فتكون الرواية حسنة - قال: سألت ابا الحسن الرضا عليه السلام عن التهنئة بالولد متى هي؟ قال: انه لما ولد الحسن بن علي عليهما السلام، هبط جبريل عليه السلام على رسول الله صلى الله عليه وآله بالتهنئة في اليوم السابع وأمره أن يسميه ويكنيه ويحلق رأسه ويعق عنه ويثقب أذنه، وكذلك حين ولد الحسين عليه السلام أتاه في اليوم السابع، فأمره بمثل ذلك، قال: وكان لهما ذؤابتان في القرن الايسر وكان الثقب في الاذن اليمنى في شحمة الاذن، وفي اليسرى في اعلا الاذن والقرط في اليمنى، والشنف(3) في اليسرى(4).
نهاية المرام
تأليف صاحب المدارك السيد العاملي
(ج 1)





س1 لا اعلم هل بقيت الاقراط حتى مماتهما رضى الله عنهما ام احتجا على الامر بعد كبرهما واتخذا قرار بازالة الاقراط ؟؟






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» ويكيليكس تكشف سَوْآة السيستاني فكيف سيستر عورته
»» عـنـدمـا سـُرق مـنـزلـي !!
»» زميلي الدبلماسي ذو الشخصيه النرجسيه
»» نوماً مغناطيسياً سعيداً
»» امير المؤمنين المعصوم يدعو بالمغفره لعمر فهل يستجاب دعاءه؟
 
قديم 31-07-11, 03:24 PM   رقم المشاركة : 2
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


يرفع للاثنا عشريه لعل الله يرزقنا من يجيب






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» قال الرافضي الغبي عمر يبصبص على نساء النبي
»» ما للرافضه ولزراره بن أعين الظراط ؟
»» الرافضه صيروا فم رسول الله بلوتوث سبحانك ربي هذا بهتان عظيم
»» عـنـدمـا سـُرق مـنـزلـي !!
»» آية الله سبايدرمان الرافضي " فيديو"
 
قديم 31-07-11, 06:51 PM   رقم المشاركة : 3
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم


هؤلاء الإثني عشرية لا تنتهي خزعبلاتهم وترّهاتهم






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» تأملات في اسباب ضلال ((بعض)) الاثني عشرية ،،، الخلط بين الامور
»» ما سبب عزوف الرافضة عن المشاركة في هذا الموضوع
»» إن قالوا نستشهد عليكم بما في كتبكم قلنا
»» رضا غلام توضيحي لك هنا
»» حسن المالكي ظن انه على صواب وما هو على صواب
 
قديم 02-08-11, 10:30 PM   رقم المشاركة : 4
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


ومازلنا ننتظر






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» سيدي السيستاني .. ادفع الشبهات عنك هذه المره بنفسك .. الموقف محرج ؟؟؟
»» معصومه ومن اصحاب الكساء فلماذا هذه الجفوه معها يارافضه ؟
»» مناظرة بين العلامتين الشنقيطي وابن ابراهيم (فناء النار)
»» تغطيه مآتم الرافضه في استشهاد الامام جعفر الصادق
»» المعصوم ينادي المعصوم (الميت) فلا يجيبه ، ويستغيث به فلا يغيثه (!!)
 
قديم 26-01-12, 11:52 PM   رقم المشاركة : 5
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لااله الا الله






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» من كتب الرافضة أل البيت يحبون الصحابة
»» اسماعيل أدهم الذي اطمئن قلبه بالالحاد فانتحر
»» الفرز هنا نجيبك عما أشكل عليك في حديث الضرير
»» من يجيب هذا السائل يا اثنا عشريه ؟؟
»» قتلة الامام الحسين حصرياً لشبكة الدفاع بالاعترافات والصور
 
قديم 10-05-12, 11:35 PM   رقم المشاركة : 6
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


لااله الا الله






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» آية الله السيد حسين الموسوي يبين رأيه في سند الحمار في الكافي .
»» من اللذي يحيض في هذه الروايه
»» هل مركز الابحاث العقائديه سمع بروايات ال البيت هذه أم لم يسمع بها؟
»» إنصاف شيخ الإسلام ابن تيمية للروافض في منهاج السنة النبوية وردهم عليه
»» الفرز هنا نجيبك عما أشكل عليك في حديث الضرير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "