العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-11, 11:04 AM   رقم المشاركة : 1
درة الايمان
أملي في الله ربي







درة الايمان غير متصل

درة الايمان is on a distinguished road


إرهابي النرويج استهدف مخيما تضامن مع الفلسطينيين

المسلم- خاص | 23/8/1432 هـ

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان لها حول الاعتداءات الدامية التي نفذها مسيحي متطرف في النرويج، إن المهاجم استهدف مخيمات شبابية عبرت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وطالبت برفع الحصار عنه. وحذرت الحركة من خطورة النزعات المتطرِّفة التي تروِّج للتحريض والكراهية ضد الإسلام.
وقال البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي للحركة ووصل موقع المسلم نسخة منه، إن حركة "حماس" تنعي بأسى الهجمات المريعة التي وقعت في النرويج والتي أوقعت عشرات الضحايا من المدنيين الآمنين، ونشرت الهلع وتسببت في دمار واسع.
وقتل 98 شخصا وأصيب نحو 90 آخرون في انفجار قنبلة بأوسلو وإطلاق نار على مخيم صيفي سنوي للجناح الشبابي لحزب العمال الحاكم في جزيرة أوتويا.
وقالت حماس: "إننا إذ نستنكر الجرائم البشعة فإننا نعبِّر عن تضامننا الكامل مع الشعب النرويجي، وأهالي وعائلات الضحايا في هذه اللحظة العصيبة، راجين الشفاء العاجل للجرحى".
وأكدت أن الاعتداءات "استهدفت هذه المرّة مخيّمات شبابية تعبِّر ضمن أعمالها عن التضامن مع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ورفع الحصار عنه"، معتبرة أنها تظهر خطورة النزعات المتطرِّفة التي تروِّج للتحريض والكراهية ضد الإسلام.
وشددت الحركة على أن "ذه الجريمة تؤكد أن حملة التحريض الصهيونية والأمريكية الظالمة والمستمرة ضد شعبنا الفلسطيني المحاصر، وضد المتضامنين معه من أحرار العالم يجب أن تتوقف وبشكل فوري لأنها توفر غطاء للتطرف الصهيوني، وتدفع نحو مثل هذه الهجمات".
يذكر أن أندريس برينج بريفيك المسيحي المتطرف اعترف بشن هجومين بقنبلة وسلاح ناري في النرويج أوديا بحياة 98 شخصا وأصابا نحو 90 آخرين، وقال إن هذه الهجمات شنيعة لكنها ضرورية، حسبما نقل عنه محاميه.
وعُرف بريفيك بعدائه للإسلام وكراهيته للأجانب والمهاجرين، حيث طالب في أكثر من منتدى على الإنترنت بإنهاء الوجود الإسلامي في أوروبا بزعم الحفاظ على الهوية الغربية لها.
كما قالت الشرطة إن المتهم نشر بيانا صباح الجريمة التي وقعت يوم الجمعة يصف فيه مخططات وكيفية صنع المتفجرات وفلسفة عنيفة أدت إلى التفجير.
وحمل المنشور أيضا على "السياسة الاستعمارية الإسلامية وأسلمة غرب أوروبا" و"تصاعد الثقافة الماركسية/التعددية الثقافية"، على حد تعبيره.






التوقيع :
...




***

قال بعض السلف :
متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم انه يريد ان يعطيك وذلك بصدق الوعد بإجابة من دعاه الم يقل الله تعالى : "فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ"
من مواضيعي في المنتدى
»» الشورى السعودي: لم نتلق أي طلب لمناقشة قيادة المرأة للسيارة
»» دعوة بإيران لاستحداث محافظة باسم"الخليج الفارسي"تضم جزر الإمارات المحتلة
»» راقبوا ما تقوله السنتكم فإن "البلاء موكل بالقول" !!
»» إيران تنتقد قرار اتهام أعضاء بحزب الله في اغتيال الحريري
»» عواقب الخروج على الحكام / صور من التاريخ الإسلامي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "