العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-03, 12:15 PM   رقم المشاركة : 1
عاشق الإمام المهدي
عضو ذهبي





عاشق الإمام المهدي غير متصل

عاشق الإمام المهدي is on a distinguished road


وزير الخارجيه الامريكي باول يتوعد سوريا وايران

[ALIGN=JUSTIFY]واشنطن ـ بغداد ــ رويترز ــ ( العرب اونلاين ): خاضت ميليشيات عراقية ووحدات من الحرس الجمهورى معارك ضارية ضد القوات الامريكية على نهر الفرات بالقرب من موقع مدينة بابل القديمة اليوم الاثنين فيما يعتقد انه اقرب معركة برية من بغداد حتى الان. وعلى جبهة تبعد نحو 110 كيلومترات جنوبى العاصمة العراقية بغداد قالت القوات الامريكية انها تقدمت لتصبح الان على مشارف مدينة الحلة بعد قتال ضار قتل فيه العديد من العراقيين والامريكييين . ودارت معارك كذلك حول جسر على نهر الفرات عند بلدة هندية على مسافة 80 كيلومترا فقط من بغداد حيث واجهت القوات الامريكية نيرانا عراقية تطلق عليها من مبان ومخابيء على امتداد الطريق فى المنطقة المزروعة بالنخيل.
واشتبكت القوات الاميركية فى الفرقة الثالثة للمشاة اليوم الاثنين قرب مدينة كربلاء، على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب بغداد، فى اولى معاركها الارضية المباشرة المهمة مع قوات الحرس الجمهورى العراقي.
وابلغ مسؤول عسكرى رويترز ان القوات الامريكية سيطرت على سجن فى هندية وعثرت على خرائط لدفاعات المدينة تعطيهم تفاصيل عن اماكن معسكرات القوات العراقية. ومع وابل كثيف من القصف المدفعى على ضواحى بغداد الجنوبية اليوم بدا ان بعض الوحدات الامريكية البرية تتلمس الطريق الى المدينة مستخدمة مناوشات تكتيكية لاستدراج المدافعين العراقيين ومنهم الحرس الجمهورى صفوة قوات الرئيس العراقى صدام حسين. كما انهم يبقون العراقيين فى حيرة بشأن من اين ستعبر بقية القوات الامريكية الجسر من الغرب عبر الفرات. وقال البريجادير جنرال فينسنت بروكس من القيادة المركزية فى قطر وقال " ان بعض وحدات الحرس الجمهورى " تقاتل بكفاءة عالية.

لكن اغلب القوات الامريكية فى المنطقة بين النجف وكربلاء مازالت فيما يبدو على الضفة الغربية وكذلك الذين قاتلوا فى الحلة. وقال مراسل لرويترز يرافق القوات الامريكية ان العملية الحالية صوب الحلة هى اقرب تقدم فيما يبدو نحو الشمال تقوم به القوات البرية الامريكية تجاه العاصمة بامتداد الطريق الواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات على مسافة نحو 20 كيلومترا جنوبى موقع مدينة بابل القديمة. واستدعى الضباط الامريكيون مددا من القوات وقالوا انهم يزحفون صوب الحلة فيما اصبح القتال متقطعا مع انتهاء النهار. وقال الكابتن براد لودون من الفوج 70 "جرى اشتباك شديد للغاية فى الوقت الحالي".
وقال مسؤول عسكرى ان الجندى الامريكى كان من الفرقة 101 المحمولة جوا وقتل بسلاح خفيف. وقال الكولونيل جون بيبودى من الفرقة الثالثة الامريكية للمشاة لمراسل رويترز لوك بيكر بالقرب من كربلاء على مسافة نحو عشرة كيلومترات من هندية ان نحو سبعة عراقيين قتلوا فى معارك اليوم هناك. واصيب ستة امريكيين ". ولم يذكر عدد الفتلي.

وفى جنوب الكوت (150 كلم جنوب شرق بغداد) عمل خمسة آلاف من قوات المشاة الامريكية (المارينز) على تعزيز مواقعهم استعدادا لهجوم اطول مما هو متوقع قبل استئناف تقدمهم نحو بغداد. ويبدو ان معركة السيطرة على مدينة البصرة (500 كلم جنوب بغداد) ستكون طويلة وصعبة اكثر مما هو متوقع، بحسب القوات البريطانية المتواجدة فى المكان فى انتظار وصول التعزيزات قبل شن هجوم.
وبدأ عناصر مشاة البحرية الامريكية (المارينز) بدخول بلدة الشطرة الصغيرة جنوب العراق امس الاثنين لاستعادة جثث احد لزملائهم التى علقت فى ساحة البلدة، طبقا لضباط امريكيين. وتقع بلدة الشطرة على بعد حوالى 40 كيلومترا شمال الناصرية حيث تعرقل القوات العراقية خطوط الامداد الامريكية وتبدى مقاومة شديدة منذ اكثر من اسبوع.

وأرسلت الولايات المتحدة آلاف الجنود الإضافيين الى مدينة الناصرية التى تعد نقطة رئيسية على طريق الإمداد المؤدى للعاصمة العراقية. والتى يعانى المارينز فيها مقاومة شديدة وقد تكبدوا فيها خسائر جسيمة. وتقول القوات الأمريكية والبريطانية الغازية إنها على مشارف مدينة النجف وتتقدم نحو مدينة البصرة، ثانى أكبر المدن العراقية التى تتعرض لقصف شديد.

وقد أصبح قصف قوات التحالف لبغداد مستمراً طوال ساعات الليل والنهار، ويقول المراسلون إن الغارات الجوية أصبحت أكثر كثافة. وبدأ سكان العاصمة العراقية بغداد فى تقييم حجم الخسائر التى أسفرت عنها ليلة أخرى من القصف العنيف الذى تقوم به الطائرات الأمريكية للمدينة.

وقد تقرر انضمام خمسة آلاف جندى لسبعة آلاف من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) الذين يخوضون قتالاً ضاريا مع القوات العراقية فى الناصرية . وقال مراسل بى بى سى فى وسط العراق إن القتال الدائر أدى لإبطاء حركة نقل الإمدادات، وإن الأولوية الآن لاستعادة تدفق الإمدادات. وأضاف أن القوات الأمريكية تكثف عملياتها فى مدينة الناصرية التى تبدو انها منيعة جدا . وقد عمت الفوضى هناك.
وقد شنت قاذفات القنابل الأمريكية من طراز بي-52 غارات مكثفة أثناء الليل على مواقع قوات الحرس الجمهوري. وذكر مراسل بى بى سى أن القوات العراقية تمكنت من اختراق القوات الامريكية على مشارف النجف أثناء الليل، مما أدى لاندلاع قتال عنيف. ولم يعرف بعد ما إذا كانت قوات التحالف تنوى دخول مدينة النجف أم أنها ستكتفى بفرض الحصار عليها.

وقد نفى الجنرال تومى فرانكس، قائد القوات الأمريكية فى العراق بشدة ما تردد عن توقف زحف القوات البرية صوب بغداد بسبب شدة المقاومة العراقية وقصور الإمدادات. وقال فرانكس: "نحن نسير وفق الخطة الموضوعة، وأعتقد أننا حققنا تقدما . فالعمليات العسكرية مستمرة فى شمال العراق وغربه وحول العاصمة العراقية".

لكن طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقى أعلن فى مقابلة مع إحدى شبكات التليفزيون الأمريكية أن الحرب الدائرة الآن تسير سيرا حسناً بالنسبة للعراق وليس لها حل سوى انسحاب القوات الغازية. وقال إن القوات الأمريكية والبريطانية فوجئت بالمقاومة التى أبداها العراقيون، وأضاف أن هذا وحده هو المتوقع من الشعب العراقي. وأضاف عزيز أن العرب والمسلمين فى جميع أنحاء العالم يؤيدون العراق، وتوعد بوقوع هجمات انتحارية ضد الغزاة " .

باول يتوعد سوريا

من ناحية ثانية توعد كولن باول وزير الخارجية الامريكى سوريا وحذرها من دعمها للعراق وللرئيس العراقى صدام حسين . وقال باول ايضا فى كلمة امام اجتماع لجماعة يهودية امريكية ذات نفوذ فى واشنطن فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية ان الولايات المتحدة ستطالب "بسلوك يتسم بقدر اكبر من المسؤولية" من جانب ما تعتبره واشنطن دولا اخرى يحتمل ان تثير مشكلات ومن بينها ايران.
واضاف باول ان "سوريا..تواجه الان خيارا حاسما. "اذا تواصل الدعم المباشر للجماعات "الارهابية" ولنظام لصدام حسين او بامكانها السير فى طريق مختلف واكثر املا اى الطريقين فسوريا تتحمل مسؤولية خيارها وتبعات ذلك." وابلغ باول مؤتمرا للجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية ان الولايات المتحدة تراقب "الدول التى لا تلتزم بانماط سلوك مقبولة "فى اطار الحرب على (الارهاب) التى بدأتها بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 حسب قوله.

واكد باول ايضا خط واشنطن المتشدد ازاء ايران وقال ان الوقت حان"للمجتمع الدولى كله كى يصر على ان تتوقف ايران عن دعمها (للارهاب) ويجب على طهران ان تكف عن السعى للحصول على اسلحة دمار شامل وسبل انتاجها." . وقال وزير الدفاع الامريكى دونالد رامسفيلد الاسبوع الماضى ان شحنات من العتاد العسكرى تعبر الحدود الى العراق من سوريا وقال ان الولايات المتحدة ستحمل الحكومة السورية المسؤولية عن هذا "العمل العدائي".

ووجه رامسفيلد ايضا تحذيرا شديدا الى ايران زاعما ان "مئات" من الشيعة العراقيين المسلحين المعارضين لحكومة الرئيس صدام حسين ممن دربتهم ايران ومولتهم موجودون فى العراق. وقال فى مؤتمر صحفى فى وزارة الدفاع ان القوات الامريكية ستعتبر هؤلاء الشيعة من اعضاء لواء بدر "خصوما" على الرغم من انهم لم يبدوا حتى الان نوايا معادية لقوات الغزو التى تقودها الولايات المتحدة. ورفضت كل من سوريا وايران تحذيرات رامسفيلد. وقالت وزارة الخارجية السورية ان واشنطن تحاول صرف الانتباه عن "جرائم الحرب" التى ارتكبتها ضد المدنيين العراقيين .

صدام يرأس اجتماعا للقيادة بحضور عدى وقصى

وترأس الرئيس العراقى صدام حسين امس الاثنين اجتماعا لمعاونيه شارك فيه نجله الاكبر عدى الذى يرأس قوات فدائيى صدام فى اول ظهور علنى له منذ بدء العمليات العسكرية على العراق فى 20 مارس ــ اذار الجارى ونجله الاصغر قصى الذى يرأس الحرس الجمهوري. وبث التليفزيون صور هذا الاجتماع بعد اقل من ثلاث ساعات على قصف استهدف المجمع الرئاسى فى وسط العاصمة العراقية الذى اصيب قبل الآن مرات عديدة فى القصف الامريكى البريطاني. [/ALIGN]







التوقيع :
http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/abuswileh.jpg
اطلع يابوصويلح من سردابك :D:D وعلمنا من هي أمك ياإمام ( هج )
من مواضيعي في المنتدى
»» سنابس انتشار اللواط بين الشيعه في سنابس بشهادة أحد الشيعه
»» من فتاوى السكستاني جواز وطىء المرأة إذا نقيت من الدم وإن لم تغتسل
»» الجنس تاني يهرب ، والنجف تدمر ، والمهدي لايزال مفقود
»» عندي خرفان جاهزه للذبح من يساعدني ياشباب تكفون ابغى الفزعه
»» رجال الوهابية ...رجال ديـن.. أم.. رجال دنيـا!! ( للمدافعين عن الدكتور )
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "