العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-11, 05:22 PM   رقم المشاركة : 1
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


Post هذا هو سبب الافتراقات في المذهب الشيعي عموما والاسماعيلي خصوصا....

السلام عليكم ،
اسعد الله اوقاتكم بكل خير.
من خلال متابعتي لردود اخواني السلفيين من اهل السنة والجماعه ، لاحظت انهم دائما يتمسكون بمقولة ، انتم الشيعة اختلفتم في الاصول والعقيدة ، اما نحن اهل السنة والجماعه فاختلفنا فقط في الفروع والفقه وليس الاصول !
ومن هذا المنطلق نجدهم يشككون في مذهب اهل البيت ويشككون في الامام المعصوم المنصوص ، بسبب وجود الاختلاف بحد زعمهم ..
وهذا ما دعاني لكتابة هذا الموضوع ، لابين للمغرر بهم ، ان ما يعتقدونه ليس مقياس صحيح ولا عادل ، بل هو بعيد كل البعد عن ما يعتقدون ، انما نتيجة التقليد الاعمى وعدم الفهم والاستيعاب وتعطيل العقل جعلهم يعتقدون للاسف بهذا الاعتقاد...

اقول وبالله التوفيق :
اعلموا ان دين الاسلام الصحيح هو المتمثل بالكتاب والسنة الصحيحة الواردة عن رسول الله ، بشريطة ان يكون منهج الاتباع للكتاب والسنة بالفهم الشرعي الصحيح السليم الذي يتوافق مع ما يريده الله والرسول وهو بديهيا متوافق مع العقل لا محالة.

المسلمون عن بكرة ابيهم بمختلف مذاهبهم وطوائفهم ، يزعمون انهم يتبعون الكتاب والسنة ، ومع ذلك كل فرقة منهم تضلل الاخرى وتكفرها !!!
الكتاب والسنة معصومان من الضلال ، ومع ذلك لم يعصموا المسلمين من التفرق والاختلاف والتضليل فيما بينهم !
فهل يدل ذلك على بطلان الاسلام ؟ هل يدل على بطلان اهم مصدران الكتاب والسنة ؟
الجواب معروف : لا والف لا !
والسبب : ان الخلل كان في الاتباع انفسهم...في البشر الغير معصومين ..في طريقة نهجهم واتباعهم للكتاب والسنة...باختصار شديد ، الاختلاف نتيجة اتباع الائمة والعلماء والمشائخ الذين يوجدون في كل فرقة ومذهب يختلف عن الاخر !

ومن هنا نقول لكم : كذلك مذهب اهل البيت عليهم السلام موجود وقائم ، ولديه ائمة في كل عصر وزمان ، معصومين ومنصوصين ، وكما ان المسلمون الذين يتبعون الكتاب والسنة اختلفوا وتفرقوا وضللوا بعضهم البعض ، ولم يبطل هذا صحة الاسلام ، ولا كتاب الله ولا النبي المعصوم محمد صلى الله عليه وسلم ، كذلك الشيعة المتبعون لاهل البيت ،اختلفوا وتفرقوا وضللوا بعضهم البعض ، ولم يبطل هذا صحة وجود مذهب اهل البيت ، ولم يبطل وجودالامام المعصوم !

واعطيكم مثالا اخر : هناك من ادعى النبوة ، فهل هذا ابطل نبوة سيدنا محمد عليه السلام ؟

وخذوا هذا المثال : هناك اكثر من شخص زعم انه المهدي المنتظر، ولا زالوا الى اليوم ، اخرهم قبل اكثر من شهر ، في مكة وقت صلاة العصر اخذ الميكروفون وادعى انه المهدي المنتظر ، ولا زال المدعون يكثرون ، فهل هذا ابطل فكرة وجود المهدي المنتظرالحقيقي الذي يؤمن به المسلمين كافة ؟!

* في عهد رسول الله لم يكن هناك فرق ومذاهب ، وبعد وفاته لم تكن هناك مسميات اخرى للمسلمين في حينها !
لكن دعونا نرجع الى الاصل ، والى وقت الرسول ، وعليكم ان تفرقوا جيدا بين اختلاف التفرق ، وبين اختلاف التناقض في الاحكام والقضايا الخاصة بشريعة رب العالمين !

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( افترقت اليهود على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة وتفرقت النصارى على إحدى أو ثنتين وسبعين فرقة وتفترق أمتي على ثلاث وسبعبن فرقة )) .
الحديث محفوظ رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة وغيرهم من طريق محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلمهذا سند صحيح وقد صححه الترمذي وابن حبان والحاكم وغيرهم .

الحديث يؤكد بما لا يدعو مجالا للشك بان هناك افتراق سيحدث لامة محمد صلى الله عليه وسلم ، وسيستمر على مر الزمان ، الى ان تكون هناك 73 فرقة !
والسؤال الذي يطرح نفسه ، هل هذا الاقتراق سيكون في اصول الدين ام فروعه؟ !

الحديث يقول ان الفرق الباقية كلها في النار الا واحدة ، وهذا يؤكد ان الافتراق لا بد ان يكون في اصل من اصول الدين ، على اعتبار ان اهل السنة والجماعه يعتبرون الفروع من الامور الجائز الاختلاف فيها وانها لا تخرج من المله !

لنبحث الان عن اركان الاسلام التي يؤمن بها المسلمين كافة !
1- الشهادتين / المسلمون كلهم متفقين عليها !
2- الصلاة / المسلمون كلهم متفقون عليها !
3- الزكاة / المسلمون كلهم متفقون عليها !
4- الصيام/ المسلمون كلهم متفقون عليه !
5- الحج / المسلمون كلهم متفقون عليه !
اذن ماهو الركن الذي فرق المسلمون الى عدة فرق ومذاهب ؟؟!!
انه ركن الامامة ، والذي يحاول البعض انكاره وجحده ولكن هو موجود لا محالة كواقع يفرض نفسه اجباريا !
فالمسلمون جميعا كما قلت مجمعون على اركان الاسلام كلها اعلاه ، ولكنهم مختلفون في امر الامامة ، لانها هي التي فرقتهم ، وهي التي تميز كل مذهب عن اخر !
وهي سبب الاختلاف والتفرق بين المسلمين بلا شك !
فائمة اهل السنة والجماعة غير / وائمة الصوفية غير / وائمة الاثناعشرية غير ، وائمة الزيديه ، غير ، وائمة الاباضية غير ، وائمة الاسماعيلية المستعلية غير ، وائمة الاغاخانية النزارية غير ، وائمة الخوارج غير، وائمة المعتزلة غير وهكذا......الخ...
فوجود ائمة او علماء او مشائخ او دعاة او سمهم ما شئت ، على رأس اي مذهب ، وهو ما يميز ذلك المذهب عن غيره ويفرقه !

المسلمون كافة يؤمنون باهل البيت ويعرفون حقهم وفضلهم كما تورده مصادرهم ، وهذا يجعلنا نقول انهم هم الاصل والاحق بالاتباع والتولي ، والاحق بالامامة ، كونهم اقرب الخلق الى رسول الله واعلمهم بالدين ، وهم اسياد في الجنة ، وطاعتهم ومحبتهم مفروضة ، وهم انفسهم مقرونين بكتاب الله المعصوم الذي لا يضل !
ولهذا السبب ، اعتقدت طائفة بعد وفاة الرسول ، بامامة علي ، ولوجود نوصوص اخرى واحداث تؤكد ذلك ، فكهم عن بكرة ابيهم اجمعوا على الاعتقاد بامامة اهل البيت وشرعية اتباعهم ، واجمعوا كلهم على امامة علي بن ابي طالب واتبعوا ، ومن هنا سموا بشيعة امير المؤمنين علي بن ابي طالب ، كما كان هناك شيعة لموسى وابراهيم ،
قال تعالى عن موسى : هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ...
قال تعالى : {وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ }الصافات83
* اذن في البداية وفي الاصل كان مذهب اهل البيت واحد في عهد الامام علي بن ابي طالب..

ثم بعد ذلك حدث الافتراق والانقسام ، ولكن ليس في وقت واحد بل في اوقات متفاوته ، ولم يحدث التفرق الا في مسألة الامامة ، والتفرق طبيعي كما قلنا فقد اثبته النبي منذ 1400 عام واثبته ايضا كتاب الله ، فانشقت الزيدية باتباعها زيد بن علي وتركها الامام المنصوص محمد الباقر ، وانشقت الاثناعشرية باتباعها الكاظم موسى وتركها الامام المنصوص اسماعيل بن جعفر ، وانشقت النزارية باتباعها نزار بن المستنصر وتركها الامام المنصوص المستعلي بالله احمد بن المستنصر ، وانشقت فرقة البهرة الداودية ، باتباعها دواد بن قطب وتركها الداعي المنصوص سليمان بن الحسن ، وانشقت الفرقة الصاهودية التي ليس لها وجود سوى في الانترنت ، واعجبت كثيرا بعض السلفيين واتخذوا من ذلك طعنا في المذهب ، انشقت وبقيت بلا داعي !!

* مذهبنا الشريف نعتقد انه هو اصل الاسلام واساسه ، ونحن نسمي انفسنا اهل الدعوة الحق ، او الفرقة الناجية او الطائفة المنصورة الذي لا يضرها من خذلها ، اما التسمية بالاسماعيلية فهي من غيرنا ، ونحن لا نستنكرها ، بل نوضح ان سبب التسمية للتفريق بين المذاهب والطوائف....
فمذهبنا هو مذهب اهل البيت وشيعتهم ، مذهب محمدي علوي جعفري اسماعيلي مستعلي سليماني...
* فمذهبنا بهذه الصورة متفق تمام الاتفاق في جميع الاصول والفروع والقضايا والاحكام ، ولا نرضى بذرة اختلاف في دين الله وشرعه ...
هولاء ائمتنا ودعاتنا الشرعيين الذين اتبعنا الكتاب والسنة عن طريقهم ...
واما من خرج وانشق عنا فنحن منه ابرياء ، ولا يحق لكم ابدا ان تحتجوا علينا بافعال غيرنا !
واما انتم فللاسف اختلفتم في قضايا وامور كثيرة جدا ، وعجزتم ان تجدوا حلا لها بسبب عدم اتباعكم للائمة الشرعيين ، فكانت النتيجة ان احلتم هذا التناقض والاختلاف الى دين الله وجعلتموه جزءا منهم حتى تحافظوا على مكانة علمائكم وائمتكم ، فاصبح صوابهم له اجر مرتين ، وخطأهم واضلالهم عباد الله له اجر واحد..

هذا هو الفرق الواضح في تفرق الطوائف الشيعية وفي اختلاف وتناقض اهل السنة والجماعه.

اسال الله ان يهدي الجميع الى الحق .







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» ###################
»» هل امركم رسول الله بهذا يا اهل السنة ؟! سألتكم بالله جاوبوا بصدق !
»» ما يميز المذهب الإسماعيلي عن جميع المذاهب الاسلامية الاخرى قاطبة..................
»» قال السلفي : لماذا مذهبكم سري يا معشر الاسماعيلية ؟!
»» فتاوي سلفية !!!
 
قديم 21-07-11, 07:09 PM   رقم المشاركة : 2
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


يا محمد لي سؤالان :

الشهادة لاوجود لها في أصول دينكم .. فما السر وراء إختفاءها من رواياتكم بعكس روايات أهل السنة والجماعة .؟؟؟؟؟

ثانيا : هل إمامة علي بن أبي طالب من أصول الدين إن كانت كذلك فهات مايثبتها من كتاب الله .. المحفوظ بحفظ ربنا ولاسبيل للقدح فيه ...

ملاحظة أنت أوردت أصول الدين التي هي الشهادتين والصوم والصلاة والحج وهي أصول لها مايثبتها في كتاب ربنا عز وجل فهات مايثبت أصلكم العظيم( إمامة علي بن ابي طالب ومن بعده ) الذي تعتقدونه ...






التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» السر في قبح صور الروافض
»» العاشر المدبر شخصية مهمة .. من يعرفنا عليها ؟؟
»» للأسف اسماعيلية نجران يموتون ميتتة جاهلية
»» فك اللغز وسر عدم تنصيب حسين بن اسماعيل داعي بعده
»» من هو ابو الحمار ؟؟ الزنديق الحامدي لديه الأخبار.. حلقة رقم ((2))
 
قديم 21-07-11, 11:48 PM   رقم المشاركة : 3
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور الروافض مشاهدة المشاركة
  
يا محمد لي سؤالان :



الشهادة لاوجود لها في أصول دينكم .. فما السر وراء إختفاءها من رواياتكم بعكس روايات أهل السنة والجماعة .؟؟؟؟؟

ثانيا : هل إمامة علي بن أبي طالب من أصول الدين إن كانت كذلك فهات مايثبتها من كتاب الله .. المحفوظ بحفظ ربنا ولاسبيل للقدح فيه ...


ملاحظة أنت أوردت أصول الدين التي هي الشهادتين والصوم والصلاة والحج وهي أصول لها مايثبتها في كتاب ربنا عز وجل فهات مايثبت أصلكم العظيم( إمامة علي بن ابي طالب ومن بعده ) الذي تعتقدونه ...

اهلا بك زميلي الفاضل /
الشهادتين هي اساس الاسلام ، ونحن عندنا نقيم فرائض الدين من صلاة وزكاة وصوم ، من البديهي جدا اننا نؤمن بالشهادتين ، والا قلي بربك هل تجد شخصا على وجه الارض يصوم ويصلي ويزكي ويحج ولكنه ينكر شهادة الا اله الا الله وينكر نبوة محمد عليه الصلاة والسلام ؟!
حكم عقلك هنا ، واما الروايات التي تقول عنها ، فرواتها بشر مثلي ومثلك يخطؤن ويجهلون ، وهناك روايات صحيحة واخرى ضعيفه !

اما سؤالك الثاني ، فهو يتعلق بموضوع اساس الاختلاف ، واعتقد انه اشبع طرحا في اغلب المواضيع ، ومع ذلك سيكون لي فيه نقاش باذن الله في موضوع منفصل ، لتوضيح امامة علي والائمة من بعده بطريقة جديدة ، سهلة وواضحة للجميع ان شاء الله...

ولكن مع ذلك سوف ادخل معك في نقاش مختصر وبسيط حول اصل الامامة ،

فلدي سؤالين مهمه قبل اجابة سؤالك:
1- هل انت تؤمن بان الامامة اصل من اصول الدين ام لا ؟!

2- هل تستطيع ان تتبع مذهبك وتنتهج بنهجه بدون الرجوع الى ائمتك وعلمائك على الاطلاق ؟! نعم ام لا؟






التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» صلاة التراويح وقيام شهر رمضان جماعة بين البدعة والسنة
»» ###################
»» ################
»» يا ترى من هم هؤلاء ؟!!
»» كتاب مؤلف ضد اسماعلية نجران من قبل احد اتباعكم!
 
قديم 22-07-11, 08:17 AM   رقم المشاركة : 5
ولد 2012 حرب
عضو نشيط







ولد 2012 حرب غير متصل

ولد 2012 حرب is on a distinguished road


المكارمة لا يعتمدون الرؤيا في دخول شهر رمضان وإنما يعتمدون على جدول الكبيسة هل جاء هذا في كتاب وسنة نبيه؟؟؟؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم أنصرني على كل عربي !!
»» أريد مناقش شيعي ....
»» أسئلة للرافضة محيرتني... فهل من مجيب ؟؟
»» هديه متواضعه للشيعه أتمنا أن تعجبكم
»» أنظروا إلى خوارق مهدي الشيعة (( سوبرمان))
 
قديم 22-07-11, 10:37 AM   رقم المشاركة : 6
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي الأشعري مشاهدة المشاركة
   هات صفة صلاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بسندكم عنه ....؟؟

الموضوع هذا يوضح سبب الافتراق بين المذاهب ، وموضوعك مختص عن الصلاة ولا يتعلق بالموضوع ولكن ابشر ساجهز بان الله في موضوع منفصل ما تريد...
هداك الله واصلحك.






التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» قال السلفي : لماذا مذهبكم سري يا معشر الاسماعيلية ؟!
»» حقيقة المذهب الاسماعيلي عندكم لا وجود لها الا في مخيلتكم !
»» يا ترى من هم هؤلاء ؟!!
»» سني...اثناعشري...اسماعيلي...صوفي...الخ !!!!
»» الدعــــــوة الاسماعيلية في الظـــاهر و البــــــاطن
 
قديم 22-07-11, 11:14 AM   رقم المشاركة : 7
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


طيب تعال يا محمد ولاتحاول أن تجيب على أسئلتي بأسئلة دعنا ننتهي من أسئلتي ثم نعطف على أسئلتك .


تأمل معي هذا الحديث :
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.


لي سؤال متصل : اذا أراد كافر أن يدخل دين الإسلام وصادف أن كان معه اسماعيلي ... فمن الطبيعي أن يقول له انطق بالشهادتين ....

فعلى أي أساس يطالب الإسماعيلي هذا المشرك بالنطق بالشهادتين وهي ليست في دين الإسماعيلي وليست مثبتة في عقيدته بعكس أهل السنة والجماعة ...


أما سؤالي عن الإمامة فسوف أنزل عند رغبتك بشرط أن تفرد لها موضوعاً خاص .







التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» اختبار ذكاء للإسماعيلية فقط ......
»» ......صلاة التسبيح الأعظم ......
»» أنا سدرة المنتهى ومفصل الآيات وصاحب الأفلاك
»» في غرف البالتوك أو غيرها لماذا لانرى للمكارمة نشاط دعوي لمذهبهم
»» دردشة حول المستور !!!!!!!!!!!
 
قديم 22-07-11, 11:28 AM   رقم المشاركة : 8
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاور الروافض مشاهدة المشاركة
   طيب تعال يا محمد ولاتحاول أن تجيب على أسئلتي بأسئلة دعنا ننتهي من أسئلتي ثم نعطف على أسئلتك .


تأمل معي هذا الحديث :
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى ) متفق عليه.


لي سؤال متصل : اذا أراد كافر أن يدخل دين الإسلام وصادف أن كان معه اسماعيلي ... فمن الطبيعي أن يقول له انطق بالشهادتين ....

فعلى أي أساس يطالب الإسماعيلي هذا المشرك بالنطق بالشهادتين وهي ليست في دين الإسماعيلي وليست مثبتة في عقيدته بعكس أهل السنة والجماعة ...


أما سؤالي عن الإمامة فسوف أنزل عند رغبتك بشرط أن تفرد لها موضوعاً خاص .

وما هو الاسلام اصلحك الله ؟!
اليس هو الاستسلام لله والاعتراف بنيه محمد !!

اجبتك يا زميلي مسبقا ، وهذا انا اعيد :
الشهادتين هي اساس الاسلام ، ونحن عندنا نقيم فرائض الدين من صلاة وزكاة وصوم ، من البديهي جدا اننا نؤمن بالشهادتين ، والا قلي بربك هل تجد شخصا على وجه الارض يصوم ويصلي ويزكي ويحج ولكنه ينكر شهادة الا اله الا الله وينكر نبوة محمد عليه الصلاة والسلام ؟!






التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» من هو هذا الامام ؟!
»» وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أ
»» خطبة في يوم عيد الفطر المبارك للامام الفاطمي المنصور بالله....( 1 شوال 335 هجرية )
»» الدعــــــوة الاسماعيلية في الظـــاهر و البــــــاطن
»» ################
 
قديم 22-07-11, 11:38 AM   رقم المشاركة : 9
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملك محمد مشاهدة المشاركة
   وما هو الاسلام اصلحك الله ؟!
اليس هو الاستسلام لله والاعتراف بنيه محمد !!

اجبتك يا زميلي مسبقا ، وهذا انا اعيد :
الشهادتين هي اساس الاسلام ، ونحن عندنا نقيم فرائض الدين من صلاة وزكاة وصوم ، من البديهي جدا اننا نؤمن بالشهادتين ، والا قلي بربك هل تجد شخصا على وجه الارض يصوم ويصلي ويزكي ويحج ولكنه ينكر شهادة الا اله الا الله وينكر نبوة محمد عليه الصلاة والسلام ؟!


يارجل كيف آتيك بأحاديث وروايات من مصادري تثبت الشهادتين ... ولا أجد لديك إلا كلام إنشائي

كيف يعجز مذهبك عن الإتيان بالشهادتين ...التي هي مفتاح الدين والولوج فيه ؟؟؟

تصدق يا محمد لما قرأت ردك خيل إلي أنني في درس تعبير وإنشاء لا أكثر ......


كيف تقنع كافراً أراد الدخول في الإسلام بأن الشهادتين هما مفتاح الولوج في الدين .؟؟؟

سوف تقول له لابد أن تشهد بالشهادتين ؟؟؟ فيسألك وهل هي ثابتة في دينك ؟؟؟ هات ماينص على ذلك ؟؟








التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» الفتاوى الذهبية في بيان كفر مدعي الأنساب الفاطمية
»» علي بن ابي الب يتوسل بالصالحين والعباد والزهاد!!!!
»» يا إسماعيلي ..فيه مصيبة في الداخل .. تفضل ونأسف للإحراج
»» دردشة حول المستور !!!!!!!!!!!
»» المكارمة ليسوا من آل البيت فلماذا يدفع لهم الخمس ؟
 
قديم 22-07-11, 11:44 AM   رقم المشاركة : 10
الملك محمد
اسماعيلي إنشائي بلا دليل






الملك محمد غير متصل

الملك محمد is on a distinguished road


اصلحك الله الشهادتين هي الاساس ، والمصدران الكتاب والسنة لا ينفكان عنها !
لست ملزم بسؤال ساذج مع احترامي لك ، فلا تقيس مذهبنا على مذهبك ، فالاسلام هو الشهادتين ، وقد اثبت ذلك حتى في روايتك دون ان تشعر...







التوقيع :
دعا ابراهيم عليه السلام ربه فقال : {وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }الشعراء84 فاستجاب الله له بقوله تعالى :
{وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيّاً }مريم50
ولسان صدق في المعجم هو سيد القوم ووافدهم. والمقصود في الاية هو الامام علي بن ابي طالب عليه السلام.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لتحرير العقول موجه للاخوة السلفية هداهم الله...
»» هذا هو سبب الافتراقات في المذهب الشيعي عموما والاسماعيلي خصوصا....
»» كتاب مؤلف ضد اسماعلية نجران من قبل احد اتباعكم!
»» فتاوي سلفية !!!
»» حلبة مصارعة بين ائمة المذاهب الاربعه ...!!
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "