العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-11, 09:30 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Red face [ الحاج صفوان ] متى أصبح علم أئمتكم سر مستتر ؟

الحمد لله رب العالمين

السؤال في العنوان وأكيد تعرف رواية أن علمهم سر مستتر ؟

وكيف أصبح كذلك ؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إبان بن تغلب لم يروي عن سليم بن قيس الهلالي
»» مدح ابن تيمية لأهل البيت وثنائه عليهم
»» التبيان الجلي لكذب الرافضي [ أمانة البخاري ] ..
»» مصحف فاطمة وافتراء الرافضة ماذا يوجد في مصحفها ؟؟
»» ( أكثر أحاديث الأصول في الكافي غير صحيحة ) وعدم إهتمام الرافضة بعلم الإسناد
 
قديم 20-07-11, 09:33 PM   رقم المشاركة : 2
Bandar Al-Harbi
مشترك جديد







Bandar Al-Harbi غير متصل

Bandar Al-Harbi is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا تقي الدين

ومنتظرين الحاج المذكور عجل الله فرجه







 
قديم 20-07-11, 09:34 PM   رقم المشاركة : 3
الحاج صفوان
اثني عشري






الحاج صفوان غير متصل

الحاج صفوان is on a distinguished road


أطرح الموضوع كامل مع الإشكالات ثم

أجيبك بما أعلمه

تفضل (يا مزلزهم)







 
قديم 20-07-11, 09:39 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الحبيب بندر ونفع الله بك .

الحاج صفوان , الرواية التي أوردها الصفار في بصائر الدرجات , وغيرهُ الكليني في الكافي .
أن علم الأئمة سر مستتر لا يفهمه إلا نبي أو مرسل أو ملاك وهذه الرواية معروفة عندكم فمتى أصبح علمهم سر مستتر وكيف أصبح كذلك , وما العلة في أنه لا يفهمهُ إلا نبي ومرسل وملاك فهلا أوضحت وهذه إشكالات خفيفة ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار الثاني / قوالبُ الثلج في حال أبي بلج (pdf + word )
»» أيها الرافضة القتال المتعمد لا ينافي أخوة الدين والإيمان
»» العياشي [ لا تخلوا جميع نسخ البرهان المعتمد في تفسيره من التحريف ] صفعة لكتب الرافضة
»» يا رافضة سقط حديث الثقلين / إبتسامة
»» إلي الإباضية / من أين أخذتم إعتقادكم .. ؟
 
قديم 20-07-11, 09:42 PM   رقم المشاركة : 5
الحاج صفوان
اثني عشري






الحاج صفوان غير متصل

الحاج صفوان is on a distinguished road


لم أفهم شيء هات الموضوع بشكل متسسلسل يعني

تذكر الرواية بالسند...ثم كلام الشيخ الصفار

ثم تورد إشكالاتك

عجيب أمرك







 
قديم 20-07-11, 09:50 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


العجيب هو عدم فهمك لما طرحتُ من كلام , والأعجب أني أعتقد أنك لا تعرف الرواية أصلاً .

نادر من الباب في أن علم آل محمد ع سر مستسر و هو نادر من الباب

1- حدثنا محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن جابر عن أبي عبد الله ع قال إن أمرنا سر في سر و سر مستسر و سر لا يفيد إلا سر و سر على سر و سر مقنع بسر.

2- حدثنا محمد بن أحمد عن جعفر بن محمد بن مالك الكوفي قال حدثني أحمد بن محمد عن أبي اليسر قال حدثني زيد بن المعدل عن أبان بن عثمان قال قال أبو جعفر ع إن أمرنا هذا مستور مقنع بالميثاق من هتكه أذله الله.

3- و روي عن أبان بن عثمان قال قال أبو عبد الله ع إن أمرنا هذا مستور مقنع بالميثاق و من هتكه أذله الله.

4- و روي عن ابن أبي محبوب عن مرازم قال قال أبو عبد الله ع إن أمرنا هو الحق و حق الحق و هو الظاهر و باطن الباطن و هو السر و سر السر و سر المستسر و سر مقنع بالسر.

5- حدثنا أبو محمد عن عمران بن موسى عن موسى بن جعفر عن علي بن أسباط عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة الثمالي عن أبي جعفر ع قال قرأت عليه آية الخمس فقال ما كان لله فهو لرسوله و ما كان لرسوله فهو لنا ثم قال لقد يسر الله على المؤمنين أنه رزقهم خمسة دراهم و جعلوا لربهم واحدا و أكلوا أربعة حلالا ثم قال هذا من حديثنا صعب مستصعب لا يعمل به و لا يصبر عليه إلا ممتحن قلبه للإيمان. الإشكالات التي تطرح الآن يا صفوان .

1- لماذا أصبح علم أئمتكم صعب مستصعب سر مستتر . وهذا الأول أجب عليه لأنتقل للثاني ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أمير بأخلاقي تعال وأثبت إنجازات الإباضية لنصرة الدين ... !!
»» هل يوجد أية في كتاب الله تبارك وتعالى توجب التمسك بالعترة يا رافضة ؟
»» أينفي الإباضية صفة " الكلام " لله تعالى بعد هذا . !!
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [ سعد الحميد ]
»» موقف اهل البيت من الشيعة الرافضه
 
قديم 20-07-11, 09:55 PM   رقم المشاركة : 7
الحاج صفوان
اثني عشري






الحاج صفوان غير متصل

الحاج صفوان is on a distinguished road


لتفهم أكثر إرجع لقصة الخضر مع موسى لتفهم أن علم والخضر بعواقب ما كان يفعل مستترا على نبي الله موسى

فظاهره شر وباطنه خير

هات اللي بعده







 
قديم 20-07-11, 09:59 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل كان ظاهر علم الأئمة شر .. ؟

وما الغاية من كون علمهم مستتر عن بقية المخلوقات , ولماذا كتموا علمهم أليس كاتم علم يلجم بلجام من نار .. ؟

ثم يا صفوان هذا الترقيع الذي لا يحتملُ إلا إحتمال واحد وهو أنك لم تفهم كيف تصيغ الإجابة صياغة جيدة فتأمل .

الآن الاخبار تقول بستر علم أئمتكم , لماذا ستروا علمهم .. ؟

إن كانوا ستروهُ فكيف فهمتموهُ , ولا يفهمهُ إلا نبي مرسل أو ملاك وأين علمهم إذاً ..

الروايات التي تنقلونها عنهم هي كذب إذاً إن ورد ما تقول من الكلام أو حسب قولك يا صفوان فهلا تعقلت ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ الصديق ] ومحبة آل البيت والإيصاء بهم ..
»» من لهذه الرواية يا رافضة ؟
»» الزميلة الفاضلة أنوار محمد " تقي الدين السني " يدعوكِ لرحلة في دينك فهل تقبلي ؟
»» الحق الرصين في رد شبهة المخنثين " حماد بن أسامة يذم المدلسين ويدلس " كذب اللامرادي
»» تحدي سني : هل يمتلك الرافضة القدرة على نقض عدالة الصحابه من القران الكريم
 
قديم 20-07-11, 10:17 PM   رقم المشاركة : 9
فالك طيب
عضو نشيط







فالك طيب غير متصل

فالك طيب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحاج صفوان مشاهدة المشاركة
   لتفهم أكثر إرجع لقصة الخضر مع موسى لتفهم أن علم والخضر بعواقب ما كان يفعل مستترا على نبي الله موسى

فظاهره شر وباطنه خير

هات اللي بعده




الخضر عليه السلام ملقن من عند الله تعالى

((وما فعلته عن أمري))

وبصريح القرآن

فأين نجد أن الأئمة ملقنون من عند الله تعالى؟؟؟

ما هذه العبقرية المحيرة يا صفوان؟؟؟






 
قديم 20-07-11, 11:07 PM   رقم المشاركة : 10
الحاج صفوان
اثني عشري






الحاج صفوان غير متصل

الحاج صفوان is on a distinguished road


أولا: الأخبار التي أوردتها لم تتحدث عن العلم بل هي تتحدث عن
أمر

ولو أنك إختصرت الطريق بحديث أمرنا صعب مستصعب...حيث إن هذا الحديث يفسر القضية

ولكن عندما فجأتك بقضية الخضر قلت : أنت لم تفهم الأحاديث.

اقتباس:
وما الغاية من كون علمهم(تقصد أمرهم) مستتر عن بقية المخلوقات , ولماذا كتموا علمهم أليس كاتم علم يلجم بلجام من نار .. ؟

هي نفس الغاية التي أمر الخضر مستتر ،واما افتراؤك على أنهم كتموا العلم فهذا كذب منك.

اقتباس:
الآن الاخبار تقول بستر علم أئمتكم , لماذا ستروا علمهم .. ؟

لم تقل الأخبار بأن الأئمة يسترون علمهم فكفى تلبيسا ، بل تقول أمرنا

اقتباس:
إن كانوا ستروهُ فكيف فهمتموهُ , ولا يفهمهُ إلا نبي مرسل أو ملاك وأين علمهم إذاً ..

الروايات التي تنقلونها عنهم هي كذب إذاً إن ورد ما تقول من الكلام أو حسب قولك يا صفوان فهلا تعقلت ..

يا مسكين ، يا تائه

هذا الجواب :

وكيف تصبر على مالم تحط به خبرا () قال ستجدني إن شاء الله صابرا ولاأعصي لك أمرا () قال فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا

كل ما تريده موجود في قصة الخضر

لإن الأئمة كانوا يفسروا لنا ما قاموا به مثل قضية الخضر ، فعلينا أن نتبع ونصبر حتى يخبرونا






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:40 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "