العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-11, 09:35 PM   رقم المشاركة : 1
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


مقال رائع لمثقف كويتي نشر في جريدة الوطن الكويتية



الجماعات والنشطاء الشيعة امام اختبار قاس اليوم مع هذه الثورة الشعبية الكبرى في بلاد الشام، هل يكونون مع ضمائرهم أم مع بعض مراجعهم؟ هل يكونون مع الشعب السوري وارادته في الحرية والديموقراطية والانتهاء من حكم الحزب الواحد، ام يكونون مع نظام صديق لإيران وللتشيع؟ لماذا وقف الشيعة الكويتيون والخليجيون وغيرهم بقوة وصلابة ضد دكتاتورية صدام حسين وجرائمه، ولايتخذون الموقف نفسه ضد جرائم كل هذه الاجهزة القمعية في سورية؟.

لماذا أوقعت هذه الجماعات نفسها والطوائف الشيعية في احراج كهذا، يصعب فهمه او اقناع الآخرين به؟! وهل الأولوية هنا لحقوق الانسان وحرياته أم للمصالح المذهبية.. مهما كانت؟ وماذا لو كان دكتاتور اخر كالقذافي متعاطفاً مع الثورة الاسلامية في ايران، او ممن يفسحون المجال لنشر المذهب هناك او كانت قبيلته الليبية علوية او قرشية او زيدية او غير ذلك،افكان موقف الشيعة من جرائم القتل والاغتصاب هناك هو السكوت او التقبل؟.
وماذالو اضطرت ايران نفسها الى قمع ثورة داخلية بين المعارضين الشيعة، او البلوش اوالاكراد او العرب أو غيرهم، ولجأت الى وسائل قمع وحشية وقصف للمدن والقرى بالقنابل والصواريخ والدبابات، فهل ينبغي لكل النشطاء السياسيين الشيعة وجماعات التشيع السياسي ان يستمرا في السكوت وربما التأييد؟.


السبب الرئيس في هذه الورطةالأليمة المحرجة هو سيطرة الأفكار غير الديموقراطية وغير العصرية على مبادئ الثورةالايرانية وحزب الدعوة وحزب الله وغيرهما من الاحزاب، وعلى الافكار التي تؤثر اليوم في الموقف الشيعي وشارعه السياسي في أماكن كثيرة، منها بالطبع الكويت والبحرين والاحساء واليمن.. ولبنان! هذه الافكار التي قد تبرر لأي سياسة وموقف.. مهما كان معارضاًَ للعقل والمنطق والمصلحة البعيدة والضمير! على شيعة الكويت والخليج والعالم العربي ان يسألوا انفسهم بكل صراحة، هل من يحدد فكرهم المذهبي اليوم، ويرسم خطواتهم المستقبلية، كتبهم المذهبية ودستور بلادهم ومستقبل اولادهم ومصالحهم السياسية، ام هؤلاء المغامرون والعسكريون والقمعيون، الذين ادخلوا الشيعة والتشيع في متاهات سياسية ومبدئية واخلاقية لا مخرج منها؟ كيف يمكن لمذهب اساسه الاعتراض على الاستبداد، ومحاربة الظلم وطلب العدالة والدفاع عن الحق، كما يؤكد كل مراجع الشيعة،ان يدافع عن نظام لا يعرف الانتخابات الحرة ولا المحاكم العلنية العادلة، ولا حريةالرأي، ولا يتردد عن قتل العشرات والمئات.. والآلاف؟ وما مصلحة الشيعة في ارغامهم مذهبياً على الدفاع عن انظمة قمعية، واحزاب مذهبية مغلقة سرية، ومصالح سياسية غيرخاضعة لأي قاعدة ديموقراطية او اخلاقية مبدئية؟.

لايران بالطبع ان ترسم لنفسهاما تشاء من سياسات ولها ان تدافع كما تشاء عن سورية وحزب الله واي جماعات اخرى فمن يحاسب ايران هو شعبها وقواها السياسية.
ولها ان تعادي الولايات المتحدة والدول الغربية، وان توجه خطابها الاعلامي والديني في اي اتجاه، فنحن لا سلطان لنا على هذاكله.


ولكن لماذا يتحمس الكثيرون من شيعة العالم العربي لمثل هذه السياسات؟ لماذايتبنى بعض الشباب في الكويت نفس الرؤى والسياسات والاجتهادات؟ هل مصالح امن واستقرار الكويت تتطابق حقاً مع مصالح وامن دولة مثل ايران، يهيمن على خطابهاالسياسي للأسف ومنذ فترة ليست بالقصيرة، التهديد بالغواصات والصواريخ والناروالدمار وحرق آبار البترول وتدمير المصافي وسد مضيق هرمز؟.

ان الجمهوريةالاسلامية تقول انها ستدمر اسرائيل، وبأن لديها القوة للوقوف أمام كل جيوش أمريكاواوروبا واسرائيل، وبأنها ستدافع عن كل الانظمة والاحزاب التي «تقاوم» النفوذالأمريكي والغربي، وقد تصرح بكل هذا من باب الدعاية او الجد، من باب التخويف اوالرغبة في الانتحار، او لأي هدف وحافز آخر!.
وتقول ان لا مانع لديها من صرف نصف دخل النفط على السلاح والنصف الآخر على جبهات المقاومة والممانعة.. من سورية الىفنزويلا! ولكن الا ينبغي لشيعة الكويت والخليج والعالم العربي، ان يكون لهم رأي فيمثل هذه السياسات؟ ألن تؤدي مثلاً الى تعريض مصالح الشعب الايراني للمخاطر والفقروالخسائر؟ واذا كانت هذه سياسات لا علاقة لها بمصالحنا فلماذا يدافع البعض عنها من انصار حزب الله، وكأن لا مخرج لايران ولا دور لها في المنطقة والعالم سوى العنف والقتال والثورة!.
لقد وقف شيعة العالم العربي يؤيدون «حزب الله» عندما حرر جنوب لبنان وهذا دور وطني لا جدال فيه ولكن الا تستحق بقية سياسات الحزب داخل لبنان اي نقاش صريح؟ هل هناك من يؤيد مثلاً تأسيس حزب مسلح من اهل السنة في الجمهوريةالاسلامية الايرانية؟ هل سورية توافق على حزب مسلح، من اي دين ومذهب، داخل الدولةالسورية؟ لماذا لا نعتبر ونستفيد من دروس 1980 وما بعدها في الكويت وغيرها؟ لماذايريد البعض للشيعة ان يدسوا ايديهم في نفس الجحر؟

خليل علي حيدر






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» من يجيب هذا السائل يا اثنا عشريه ؟؟
»» صور من تدليس الرافضه على علي بن ابي طالب من أين أتيتم بالالف والنون ؟
»» معمم يصف المهدي بنباش القبور ويسخر من عقول الرافضة ....!!
»» رأس أعجب من اصحاب الكهف وجلسات تحضير الارواح
»» لو عرف الرافضه مكان مهديهم لقطعوه قطعه قطعه على ذمة المجلسي
 
قديم 19-07-11, 10:06 PM   رقم المشاركة : 2
معلمة أجيال
عضو نشيط







معلمة أجيال غير متصل

معلمة أجيال is on a distinguished road


صدق والله

الطائفية هي لدى الشيعة يوالون مراجعهم مهما كانوا مخطئين
اللهم انصر الإسلام والمسلمين ودمر أعداء الدين
يا رب احقن دماء المسلمين يا أرحم الراحمين
وصل اللهم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم






التوقيع :
شاهد واسمتع للمصحف الشريف


أرجـو زيارة هذه الصفحة مع احتساب الأجر

أنقـذوا حرائـر سـوريا



http://www.facebook.com/pages/%D8%A3...39131422854636

من مواضيعي في المنتدى
»» القرآن الأمريكي والعياذ بالله
»» تـــردد قناة الجــــزيرة مباشر
»» اللاجئون السوريون (( مآس لابد أن تذكر لعلها تعالج ))
»» قناة وصال تختفي من جديد
»» الشيخ الشثري ينصح من أراد التحدث عن "الموقوفين" بمخاطبة الجهات الرسمية مباشرة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "