العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-07-11, 09:53 PM   رقم المشاركة : 1
حامد الشلاه
اثنا عشري






حامد الشلاه غير متصل

حامد الشلاه is on a distinguished road


الاســلام ديـن التحقيـق

السلام عليكم ...
قبل مدة قرأت كتابا لاحد المستبصرين
وقد ورد في هذا الكتاب
عدة اشكاليات حول مذهب اهل السنة والجماعة
وها انا اضع هذه الاشكاليات بين ايديكم
احب ان انوه الى ان طرحي لهذا الموضوع
طلبـــــــا للحق :-



قال تعالى( إلا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي العليا والله عزيز حكيم )

ما اريد الاشارة اليه قوله تعالى( إذ يقول لصاحبه لا تحزن )

هل كان حزن ابو بكر معصية لله ورسوله ام طاعة ؟؟؟
اذا كان طاعة فلماذا نهاه الرسول عن الحزن...!!!!
واريد الاشارة الى هذه الاية : ( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون )
***********

روى البخاري في صحيح بسنده عن شعبة عن عبد الملك قال : سمعت جابر بن سمرة قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : يكون اثنا عشر أميرا ، فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي إنه قال : كلهم من قريش ( 1 ) .

وروى مسلم في صحيحه بسنده عن سماك بن حرب قال : سمعت جابر بن سمرة يقول : لا يزال الإسلام عزيزا إلى اثني عشر خليفة ، ثم قال كلمة لم أفهمها ، فقلت لأبي : ما قال ؟ فقال : كلهم من قريش ( 2 ) .

وعن داوود عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا يزال هذا الأمر عزيزا ، إلى اثني عشر خليفة ، قال : ثم تكلم بشئ لم أفهمه ، فقلت لأبي : ما قال : فقال : كلهم من قريش ( 3 ) .

وعن عامر بن سعد بن أبي وقاص قال : كتبت إلى جابر بن سمرة مع غلامي نافع ، أن أخبرني بشئ سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : فكتب إلي : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يوم جمعة عشية رجم الأسلمي ، يقول : لا يزال الدين قائما حتى تقوم الساعة ، أو يكون عليكم اثنا عشر خليفة ، كلهم من قريش ( 4 ) .

وروى الترمذي في صحيحه بسنده عن جابر بن سمرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يكون من بعدي اثنا عشر أميرا ، قال : ثم تكلم بشئ لم أفهمه ، فسألت الذي يليني ، فقال : قال : كلهم من قريش ( 5 ) ( ورواه الإمام أحمد في مسنده ، وابن حجر في صواعقه ) ( 6 ) .

وروى الحافظ أبو نعيم في دلائل النبوة وبسنده عن قتادة عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال : خطب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : لا يزال هذا الدين عزيزا لا يضره من ناوأه ، حتى يمضي اثنا عشر خليفة ، فضج الناس فتكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم بكلمة لم أفهمها ، فقلت لأبي : ما قال صلى الله عليه وسلم ، فقال : كلهم من قريش ( 7 ) .

وروى الحاكم في المستدرك بسنده عن مسروق قال : كنا جلوسا ليلة عند عبد الله يقرئنا القرآن ، فسأله رجل فقال : يا أبا عبد الرحمن ، هل سألتم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ فقال عبد الله : ما سألني عن هذا أحد
منذ قدمت العراق قبلك ، قال : سألناه ، فقال : اثنا عشر ، عدة نقباء بني إسرائيل ( 8 ) ( رواه الإمام أحمد في المسند والهيثمي في مجمع الزوائد ، والمتقي في كنز العمال ) ( 9 ) .

من هم هؤلاء الـ 12 خليفة من منظور اهل السنة والجماعة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
( 1 ) صحيحالبخاري 9 / 101 ( دار الجيل - بيروت ) . ( * )
2 ) صحيح مسلم 12 / 202 ( دار الكتب العلمية - بيروت 13 / 19 ) .
( 3 ) صحيح مسلم 12 / 202 ، وانظر ( صحيح مسلم 12 / 199 - 206 ) .
( 4 ) صحيح مسلم 12 / 203 .
( 5 ) صحيح الترمذي 2 / 35 .
( 6 ) مسند الإمام أحمد 5 / 92 ، 94 ، 99 ، 108 ، ابن حجر الهيثمي : الصواعقالمحرقةص 113 .
( 7 ) أبو نعيم الأصفهاني : دلائلالنبوة ص 481 ، 482 ( مكتبة الباز - مكة المكرمة 1977 م ) . ( * )
( 8 ) المستدرك للحاكم 4 / 501 .
( 9 ) مسند الإمام أحمد 1 / 389 ، 406 ،مجمع الزوائد 5 / 190 - 191 كنز العمال 3 / 205 ، 6 / 160 ، 201 ، وانظر : مسند الإمام أحمد 5 / 86 ، 92 ، 106 ، السيوطي : تاريخ الخلفاءص 9 - 11 . ( * )



***********
يروي البخاري أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : لا تؤذيني في عائشة . فإنه والله ما نزل الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها ( 10 ) . .

يروي البخاري أن نساء النبي بعثن إليه بفاطمة تقول : إن نساءك ينشدنك العدل في بنت أبي بكر . فكلمته . فقال : يا بنية ألا تحبين ما أحب ؟ قالت : بلى . فرجعت فأخبرتهن . فقلن إرجعي إليه فأبت أن ترجع . فأرسلن زينب بنت جحش فأتته .
فأغلظت وقالت إن نساءك ينشدنك العدل في بنت أبي بكر . فكلمته . فقال : يا بنية ألا تحبين ما أحب ؟ قالت : بلي . فرجعت فأخبرتهن فقلن إرجعي إليه فأبت أن ترجع . فأرسلن زينب بنت جحش فأتته . فأغلظت وقالت إن نساءك ينشدنك الله العدل في
بنت ابن أبي قحافة . فرفعت صوتها حتى تناولت عائشة وهي قاعدة فسبتها . حتى أن النبي ينظر إلى عائشة هل تكلم ؟ قال فتكلمت عائشة ترد على زينب حتى أسكتتها ( 11 ) . .

ويروي مسلم أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) كان يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت . فدخل عليها رسول الله يوما فأطعمته ثم جلست تغلي رأسه فنام . أي نام في حجرها (12 ) . .

هنالك امور اثارت استغرابي في هذه الروايات
ففي الاولى الوحي لا ينزل الا في غرفة عائشة ...!!!
والثانية ان ام المؤمنين عائشة سبت زينب ...!!!
هذا التصرف مستحيل ان يصدر من زوجة من زوجات الرسول
بل الاغرب من ذلك ان رسول الله ساكت على هذا التصرف ..!!!
وفي الرواية الثالثة خاتم الانبياء ينام في غرفة ام حرام وهي متزوجة ..!!!!
اقتباس:
( 10) - البخاري . باب فضائل عائشة . وانظر فتح الباري ( ج 7 / 108 ) .
( 11 ) - البخاري كتاب مناقب الأنصار .
وانظر فتح الباري ( ج 7 / 223 ) وما بعدها .
( 12 ) - أنظر صحيح مسلم .



*********
اتمنى ان احصل على اجابات على هذه الاسئلة
التي حيرتني
واتمنى ان تكون الاجوبة نابعة من قناعة
لاااا قص ولصق
ويهمني ان ارى اجابة الاخ علي البغدادي والاخت نصيرة الصحاابة
ساسااافر بعد عدة ايام ان شاء الله
لذا لا اظن اني ساتمكن من التعقيب على ردودكم
لكني ساحرص على قراءتها
واذكر ان غرضي من هذا الموضوع طلب الحق






التوقيع :
تقول سيدة نساء العالمين (عليه السلام) لعمر وابو بكر
شدتكما الله تعالى ألم تسمعا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: «رضا فاطمة من رضاي وسخط فاطمة من سخطي فمن أحب ابنتي فاطمة فقد أحبني ومن أرضى فاطمة فقد أرضاني ومن أسخط فاطمة فقد أسخطني، قالا: نعم سمعناه من رسول الله صلى الله عليه وآله فقالت: فإني أشهد الله وملائكته أنكما أسخطتماني وما أرضيتماني ولئن لقيت النبي لاشكونكما إليه» .
الامامة والسياسة لابن قتيبة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل السنة هم المظلومين ؟؟؟
»» الاســلام ديـن التحقيـق
»» مروض الروافض تتبجح بامور الدين و....
»» سبعة من الانبيــاء
»» رد تحريف القران
 
قديم 18-07-11, 10:03 PM   رقم المشاركة : 2
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


تريدها من منظور أهل السنه والجماعه

إذن فخذها :


يجيبنا عليه الحافظ ابن حجر العسقلاني - رحمه الله تعالى


في فتح الباري بشرح صحيح البخاري 13/227



بعد ذكره اقوال اهل العلم قال رحمه الله:...


(..أرجحها الثالث من أوجه القاضي لتأييده بقوله في بعض طرق الحديث الصحيحة ..


" كلهم يجتمع عليه الناس" وايضاح ذلك..


أن المراد بالاجتماع انقيادهم لبيعته والذي وقع ان الناس اجتمعوا على:..


أبي بكر..



ثم عمر..


ثم عثمان..


ثم علي.. الى أن وقع أمر الحكمين في صفين..


فسمي معاوية يومئذٍ بالخلافة ..


ثم اجتمع الناس على معاوية عند صلح الحسن..


ثم اجتمعوا على ولده يزيد ولم ينتظم للحسين أمر..


بل قتل قبل ذلك ..ثم لما مات يزيد وقع الاختلاف...


الى أن اجتمعوا على عبد الملك بن مروان..


بعد قتل ابن الزبير ..


ثم اجتمعوا على أولاده الاربعة:..


الوليد..


ثم سليمان..


ثم يزيد..


ثم هشام..


وتخلل بين سليمان ويزيد ..


عمر بن عبد العزيز


فهؤلاء سبعة بعد الخلفاء الراشدين..


والثاني عشر هو الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..


اجتمع الناس عليه لما مات عمه هشام ..


فولي نحو اربع سنين ثم قاموا عليه وقتلوه ..


وانتشرت الفتن وتغيرت الاحوال من يومئذ
ولم يتفق ان يجتمع الناس على خليفة بعد ذلك


جوابي هو :
1- أبي بكر رضي الله عنه
2- عمر رضي الله عنه
3- عثمان رضي الله عنه
4- علي رضي الله عنه
5- معاوية رضي الله عنه
6- يزيد بن ( معاوية رضي الله عنه )
7- عبدالملك بن مروان
8- الوليد بن عبد الملك
9- سليمان بن عبد الملك
10- عمر بن عبد العزيز ( رحمة الله عليه )
11- هشام بن عبد الملك
12- الوليد بن يزيد بن عبد الملك ..







 
قديم 18-07-11, 10:08 PM   رقم المشاركة : 3
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقول روح اثبت رواية كسر الضلع في موضوع اختنا

اما سؤالك

فحوابي وهذا رأيي الشخصي


1- ابو بكر الصديق رضي الله عنه

2- عمر الفاروق رضي الله عنه

3-عثمان ذو النورين رضي الله عنه

3-علي ابو التراب رضي الله عنه

5- الحسن سيد شباب اهل الجنة رضي الله عنه

6-معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه

7-عمر بن عبد العزيز رحمه الله

8- هارون الرشيد رحمه الله

اما الباقي فجاري التفكير







التوقيع :
اسطفانوس السنة سابقاً

شبه تهافت كالزجاج تخالها = حججا وكل كاسر مكسور

من مواضيعي في المنتدى
»» مؤمن اليمن هل عندكم في كتبكم فضيلة واحدة لعلي ؟
»» السيد علي السستاني رأى الزهراء في عالم الرؤيا ---- بماذا وصته؟
»» نجمة الرضا: انتي متأكدة اننا شيعة ابي سفيان رضي الله عنه ؟
»» سؤال للشيعة حول ؟
»» تفنيد الروايات الهالكة القائلة بهروب الاسد عمر الفاروق رضي الله عنه يوم أحد
 
قديم 18-07-11, 10:20 PM   رقم المشاركة : 4
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


حامد الشلاه

انا أعرف قطعيا انك لا تريد الحقيقه بل تريد أن نقول لك أن الإثني عشريه هم أئمتكم :

وهم :
علي بن أبي طالب
والحسن بن علي
والحسين بن علي
وزين العابدين علي بن الحسين
والباقر
والصادق
والكاظم
وعلي بن موسى الرضا
محمد بن علي بن موسى الرضا
والهادي
والعسكري
وابنه : محمد بن الحسن [ الذي تزعم الرافضة أنه غاب في سرداب سامرا سنة 329 هـ ]
وهو الذي تُسمه الرافضة ( المهدي ) و ( القائم ) .


فلو كان المقصود بالحديث أخي حامد الشلاه هؤلاء الأئمة – عليهم السلام – لَقَال : كلهم من أهل بيتي ، كما قال ذلك في الإخبار عن المهدي المنتظر ، لا مهدي السرداب !
أو لقال : من عِترتي .


ويَرِد على هذا أن فِرق الرافضة مُختَلِفة مُتباينة في تحديد الأئمة الاثنا عشر .
قال البغدادي في الفرق بين الفِرق : افترقت الرافضة بعد زمان علي رضي الله عنه أربعة أصناف : زيدية وإمامية وكيسانية وغُلاة ، وافترقت الزيدية فرقا ، والإمامية فِرقا . اهـ .


ثم إن عند ( الاثنا عشرية) ( الجعفرية ) ( الإمامية ) أن الأئمة هم الذين تقدّم ذِكرهم .
واتفقوا مع الإسماعيلية إلى جعفر الصادق رحمه الله ورضي الله عنه ، ثم افتَرقوا ، الإسماعيلية مع إسماعيل بن جعفر ، والرافضة مع موسى بن جعفر .
إلى غير ذلك مما يطول ذِكره من الاختلافات بين فِرق الرافضة أنفسهم فضلا عن غيرهم .
ثم إن زين العابدين علي بن الحسين بن علي رضي الله عنهم أولاد غير محمد الباقر ، فماذا حَصَرتْ الرافضة الإمامة في الباقر ؟


فإن من أولاد زين العابدين :
محمد الباقر وعبد الله وزيد وعمر وعلي ومحمد الأوسط ولم يُعقب ، وعبد الرحمن وحسين الصغير ، والقاسم ولم يعقب .


ثم إن الإمام الثاني عشر اخْتَلفت أقوال الرافضة فيه :
ففي قول لهم : إنه لم يُولَد أصلا ، وهذا ما أثبته غير واحد من علماء الرافضة ، كالطوسي في كتابه (الغَيبة) ، والمفيد في كتابه (الإرشاد) ، والطبرسي في كتاب (أعلام الورى) .
وفي قول ثاني : أنه وُلِد ومات صغيرا ، وقُسِم ميراث أبيه بعد وفاة الأب [ الحسن بن علي العسكري ] .
فكيف يُقسم ميراث أبيه مع وُجوده في السرداب ؟!!
وقول ثالث : أنه دَخَل في السرداب ، وهذا قالوا به لخداع العامة ، وأكل أموالهم باسم الإمام والخمس والمرقد والسرداب !! وإلا كيف يُعقل أن يعيش إنسان في سرداب أكثر من ألف عام ؟!
ومتى سوف يخرج ويُخلّص الرافضة ؟!
ويزعمون أن من إنجازات القائم أنه يُخرج الذين غصبوا آل محمد حقهم [ كما يزعمون ] وسوف يُخرجهم من قبورهم ويُقيم عليهم الحـدّ !!!
وسوف يهدم المسجدين : الحرام والنبوي ، كما نصّوا عليه !
وكان يُقال : حدِّث العاقل بما لا يُعقل ، فإن صدّق فلا عَقْل له !


فو الله لا أعلم في مِلة من الملل ، ولا في دِين من الأديان ، بل ولا في معقول من المعقولات ، بل ولا في كلام المجانين !! أن الموتى يُخرجون من قبورهم ليُقتصّ منهم ، وتُقام عليهم الحدود !
لا أعلم هذا إلا في دِين الرافضة !


هذا إن كنت فعلا تبحث عن الحقيقه فهذه الحقيقه






 
قديم 18-07-11, 10:32 PM   رقم المشاركة : 5
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


حامد الشلاه

أبلغت بك القذاره أن تشكك في رسول الله صلى الله عليه وسلم وتتجنى عليه بقولك انه ينام عند أم حرام وهي متزوجه

إن كنت لا تعرف السبب ياجاهل فأصمت وأنتظر الجواب وكفاك طعنا بالرسول صلى الله عليه وسلم

أم حرام خالة للنبي عليه الصلاة والسلام من الرضاع وهو القول الصحيح والراجح أفهمت ياأحمق ؟؟

ومما يدل على أنها محرم للنبي عليه الصلاة والسلام هو عدة أمور خذها لكي لا تطعن برسول الله صلى الله عليه وسلم مره اخرى:


1- أقوال العلماء في إثبات ذلك :


وقد بيّن العلماء أنّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم كان مَحْرَمًا لأُمّ حَرَام ، فبينهما إمَّا قرابة نسب أورضاع .


قَالَ اِبْن عَبْد الْبَرِّ: " إِنَّمَا اِسْتَجَازَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ تَفْلِي أُمّ حَرَام رَأْسه لِأَنَّهَا كَانَتْ مِنْهُ ذَات مَحْرَم مِنْ قِبَل خَالَاته ; لِأَنَّ أُمّ عَبْد الْمُطَّلِب بن هاشم كَانَتْ مِنْ بَنِي النَّجَّار، وَقَالَ اِبْن وَهْب :أُمّ حَرَام إِحْدَى خَالات النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم مِنْ الرَّضَاعَة ، فَلِذَلِكَ كَانَ يُقِيل عِنْدهَا وَيَنَام فِي حِجْرِهَا وَتَفْلِي رَأْسه " .

وَقَالَ اِبْن عَبْد الْبَرِّ -كما تقدم-: (ولا يشك مسلم أن أُمّ حَرَام كانت من رسول الله لمحرم فلذلك كان منها ما ذكر في هذا الحَدِيث، والدليل على ذلك - ثم ساق حَدِيث جابر، وعمر بن الخطاب، وابن عباس،وعبد الله بن عمرو بن العاصي، وعقبة بن عامر في النهي عن الخلوة- وهذه آثار ثابتة بالنهي عن ذلك ومحال أن يأتي رسول الله عليه الصلاة والسلام ما ينهى عنه)).

قَالَ النَّوَوِيّ: ((قَوْله: (كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَدْخُلُ عَلَى أَحَدٍ مِنْ النِّسَاء إِلَّا عَلَى أَزْوَاجه إِلَّا أُمّ سُلَيْمٍ , فَإِنَّهُ كَانَ يَدْخُلُ عَلَيْهَا , فَقِيلَ لَهُ فِي ذَلِكَ , فَقَالَ: إِنِّي أَرْحَمُهَا قُتِلَ أَخُوهَا مَعِي) قَدْ قَدَّمْنَا فِي كِتَاب الْجِهَاد عِنْد ذِكْر أُمّ حَرَام أُخْت أُمّ سُلَيْمٍ أَنَّهُمَا كَانَتَا خَالَتَيْنِ لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَحْرَمَيْنِ إِمَّا مِنْ الرَّضَاع , وَإِمَّا مِنْ النَّسَب , فَتَحِلُّ لَهُ الْخَلْوَة بِهِمَا , وَكَانَ يَدْخُلُ عَلَيْهِمَا خَاصَّةً , لَا يَدْخُلُ عَلَى غَيْرهمَا مِنْ النِّسَاء إِلَّا أَزْوَاجه. قَالَ الْعُلَمَاء: فَفِيهِ جَوَاز دُخُول الْمَحْرَم عَلَى مَحْرَمه , وَفِيهِ إِشَارَة إِلَى مَنْع دُخُول الرَّجُل إِلَى الْأَجْنَبِيَّة. وَإِنْ كَانَ صَالِحًا , وَقَدْ تَقَدَّمَتْ الْأَحَادِيث الصَّحِيحَة الْمَشْهُورَة فِي تَحْرِيم الْخَلْوَة بِالْأَجْنَبِيَّةِ. قَالَ الْعُلَمَاء: أَرَادَ اِمْتِنَاع الْأُمَّة مِنْ الدُّخُول عَلَى الْأَجْنَبِيَّات))



قَالَ العينيُّ: ((قَالَ الكرمانيّ: كيف صار قتل الأخ سبباً للدخول على الأجنبية؟ قلتُ: لم تكن أجنبية كانت خالة لرسول الله عليه الصلاة والسلام من الرَّضَاعَ، وقيل: من النسب فالمحرمية كانت سبباً لجواز الدخول))

قَالَ ابنُ حَجَر: (وَجَزَمَ أَبُو الْقَاسِم بْن الْجَوْهَرِيّ والدَاوُدِيُّ وَالْمُهَلَّب فِيمَا حَكَاهُ اِبْن بَطَّال عَنْهُ بِمَا قَالَ اِبْن وَهْب قَالَ: وَقَالَ غَيْره إِنَّمَا كَانَتْ خَالَة لأَبِيهِ أَوْ جَدّه عَبْد الْمُطَّلِبِ , وَقَالَ اِبْن الْجَوْزِيّ سَمِعْت بَعْض الْحُفَّاظ يَقُول: كَانَتْ أُمّ سُلَيْمٍ أُخْت آمِنَة بِنْت وَهْب أُمّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ الرَّضَاعَة))

2- تأمل قولَ أَنَسِ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدْخُلُ بَيْتَ أُمِّ سُلَيْمٍ فَيَنَامُ عَلَى فِرَاشِهَا، وَلَيْسَتْ فِيهِ.


"فهل يعقل أن يترك أهل الكفر والنفاق-زمن النبوة-مثل هذا الموقف دون استغلاله في الطعن في النَّبِيّ عليه الصلاة والسلام وفي نبوته؟", وهم الذين طعنوا في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بمجرد شبهة باطلة!!، وما فتأووا يحيكون الدسائس والمؤامرات والشائعات!!.
وكذلك لِمَ لمْ يتكلموا في أُمّ سُلَيْم وأختها أُمّ حَرَام كما تكلموا في عائشة رضي الله عنها !!.


3-تعامل النَّبِيّ مع أُمّ سُلَيْم وأختها أُمّ حَرَام تعامل المحارم بعضهم مع بعض. وقد ورد ذلك في عدة أحاديث موجودة في بحث الشيخ علي الصياح .

4 - امتناع النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم عن مصافحة النساء في البيعة وهي أمر عظيم في تأريخ البشرية واكتفى بالكلام , فكيف يقال عنه بأن امرأة أجنبية عنه تفل رأسه وأنه ينام في فراش إمرأة أجنبية ؟!


قَالَ الشنقيطيُّ: (( فإذا امتنع منها عليه الصلاة والسلام في الوقت الذي يقتضيها وهو وقت المبايعة دلّ ذلكَ على أنها لا تجوز، وليس لأحد مخالفته عليه الصلاة والسلام لأنه هو المشرع لأمته بأقواله وأفعاله وتقريره)).


5 - وكذلك قوله للصحابيين: (عَلَى رِسْلِكُمَا إِنَّمَا هِيَ صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيٍّ)). فإذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام نبه الصحابيين على أن من تسيرمعه في الليل هي صفية زوجته حتى لايظن به الريبة , فكيف إذن تقولون عنه بأنه اختلى مع امرأة أجنبية وفي بيتها ونام في فراشها ؟! تالله أنه لشبهة مريضة تسيء لمقام النبوة أيما إساءة ..

6 - أنّ الرَّضَاعَ من النساء الأجنبيات من الأمور المنتشرة في ذلك الوقت، وربما خفي أمره على أقرب الناس , بله غرباء الناس وقليل المصاحبة لرسول الله عليه الصلاة والسلام .


قال الشيخ علي الصياح : " فهذه الأمور مجتمعة تُعدّ من قبيل تظافر الدلائل التي لا تخطىء، والدلالات التي تورث اليقين بأنَّ هناك محرمية بين النبي صلى الله عليه وسلم وأمّ حرام، وبأقل من هذه القرائن يستدل على مثل هذه القضايا، فكيف بهذه القرائن مجتمعة أ.هـ


7- المثبت لمحرمية أم حرام وأنها خالة للنبي عليه الصلاة والسلام مُقدَّم على النافي لها لأن مع المثبت زيادة علم .. فإذا كان قد ثبت محرمية رسول الله عليه الصلاة والسلام عند أحد , فلا عبرة لنافيها عنه لأن مع المثبت لها زيادة علم واطلاع على ما خفي عنه , والمحرمية بالرضاع محتمل جداً أن يخفى اطلاع كثير من الناس عليها .

8 - إذا كان الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن الدخول على المرأة الأجنبية ووصف دخول الحمو بأنه الموت , فكيف إذن يقع فيما نهى عنه ؟! وإن المسلم الحق لينزه الرسول عليه السلام من ذلك , ولكن الآراء الفاسدة تنتهي بأصحابها إلى الطوام وهم لا يشعرون ..!



وقد أحسن الشاطبيُّ حيث قَالَ: (فلهذا كله يجب على كل ناظر في الدليل الشرعي مراعاة ما فهم منه الأولون، وما كانوا عليه في العمل به فهو أحرى بالصواب وأقوم في العلم والعمل)).


ولله در الشاطبيُّ حيث قَالَ: (ولذلك لا تجد فرقةً من الفرقِ الضالة ولا أحد من المختلفين في الأحكام لا الفروعية ولا الأصولية يعجز عن الاستدلال على مذهبه بظواهر من الأدلة، وقد مرّ من ذلك أمثلة، بل قد شاهدنا ورأينا من الفساق من يستدل على مسائل الفسق بأدلة ينسبها إلى الشريعة المنزهة، وفى كتب التواريخ والأخبار من ذلك أطراف ما أشنعها في الافتئات على الشريعة، وانظر في مسألة التداوي من الخمار في درة الغواص للحريري وأشباهها بل قد استدل بعض النصارى على صحة ما هم عليه الآن بالقرآن ثم تحيل فاستدل على أنهم مع ذلك كالمسلمين في التوحيد سبحانه وتعالى عما يقولون علوا كبيرا)).






 
قديم 18-07-11, 10:38 PM   رقم المشاركة : 6
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


حامد الشلاه
لماذا لم تذكر إسم الكتاب
وإسم صاحب الكتاب

وبعدها ستجد الجواب أسهل مما تتصور







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعه أئمتكم / كانوا يجهلون أمر الخمس بدليل من مروياتكم
»» شروط زواج المتعه وأحكامها من موضع المعممين , كما يقوله النجفي
»» إفتراءات الشيعه على أئمتهم ,, لا يقبلها العقل ولا المنطق
»» كتاب الله وسنتي ثابتة بالنص القرآني ,, فمن سيرفضها من الرافضة
»» محمد باقر الصدر / يتهم النبي بأنه لا يؤمن بالشورى
 
قديم 18-07-11, 10:54 PM   رقم المشاركة : 7
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


وهل عند إعتراض على حكم الله سبحانه يوم ينزل الوحي في لحاف عائشه ؟؟؟


ياهذا أتريد الطعن في الله ايضا .. ماظنك باحثا عن الحقيقه بل باحثا عن الزندقه.


أولا. أمر الوحي كله بتقدير الله وليس للنبي - صلى الله عليه وسلم - أي دخل فيه:
إن مكان نزول الوحي أمر خارج عن إرادته صلى الله عليه وسلم، إذ إن الله - عز وجل - هو الموحي، وهو مقدر الزمان والمكان، فهذا تكريم من الله - عز وجل - لعائشة - رضي الله عنها -، وليس للنبي - صلى الله عليه وسلم - دخل في ذلك. "ومعلوم أن الوحي إعلام الله تعالى أنبياءه بما يريد أن يبلغ إليهم من شرع أو كتاب بواسطة أو بغير واسطة" [1].

وإذا كان الأمر كذلك، علم أن الوحي أمر إلهي خارج عن إرادتهم جميعا بما فيهم النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول الله عز وجل: )كذلك يوحي إليك وإلى الذين من قبلك الله العزيز الحكيم (3)((الشورى)، وحسبك عظمة أن المتكلم بالقرآن هو الله الذي من عظمته: )تكاد السماوات يتفطرن من فوقهن( (الشورى: 5)، فليس لأعلى رجل من البشر وهو النبي - صلى الله عليه وسلم - مقدار قطمير فيه والله - عز وجل - يقول: )وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان( (الشورى: 52) [2].
ومما يؤكد أن الوحي لا ينزل إلا بإذن الله وتقديره في الزمان والمكان اللذين يشاؤهما، أنه مرة تصادف أن كانت فخذ زيد بن ثابت تحت فخذه صلى الله عليه وسلم، فلما نزل على الرسول الوحي شعر زيد بثقل فخذ الرسول - صلى الله عليه وسلم - حتى كادت فخذ زيد أن ترض[3]، وعندما انقشع الوحي طلب الرسول - صلى الله عليه وسلم - من زيد أن يكتب ما نزل عليه.

أفهمت ياجاهلا الآن .؟







 
قديم 18-07-11, 11:35 PM   رقم المشاركة : 8
حامد الشلاه
اثنا عشري






حامد الشلاه غير متصل

حامد الشلاه is on a distinguished road


مزلزل الشيعة
لماذا كل هذا الغل واللؤم ؟؟؟
قال تعالى : (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك))
لا تجيد حتى اسلوب الدعوة لمذهبك
ومن ثم من انا لاطعن برسول الله
انمـا هي استفسارات ....
قد فرحت بردك اخي ابو خليل
لانك كتبته بنفسك وليس قص ولصق






التوقيع :
تقول سيدة نساء العالمين (عليه السلام) لعمر وابو بكر
شدتكما الله تعالى ألم تسمعا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: «رضا فاطمة من رضاي وسخط فاطمة من سخطي فمن أحب ابنتي فاطمة فقد أحبني ومن أرضى فاطمة فقد أرضاني ومن أسخط فاطمة فقد أسخطني، قالا: نعم سمعناه من رسول الله صلى الله عليه وآله فقالت: فإني أشهد الله وملائكته أنكما أسخطتماني وما أرضيتماني ولئن لقيت النبي لاشكونكما إليه» .
الامامة والسياسة لابن قتيبة
من مواضيعي في المنتدى
»» رد تحريف القران
»» سبعة من الانبيــاء
»» الاســلام ديـن التحقيـق
»» مروض الروافض تتبجح بامور الدين و....
»» هل السنة هم المظلومين ؟؟؟
 
قديم 18-07-11, 11:36 PM   رقم المشاركة : 9
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الشرقيه مشاهدة المشاركة
   حامد الشلاه
لماذا لم تذكر إسم الكتاب
وإسم صاحب الكتاب

وبعدها ستجد الجواب أسهل مما تتصور


يبدو أنه ينقل من كتاب اكتشفت الحقيقة للمدعو هشام آل قطيط.........

وتابع هذا الرابط لتضحك كثيرا أخي فتى الشرقية وتعلم جهل هذا المدعو هشام آل قطيط......

http://www.fnoor.com/fn0490.htm






التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» مــن هـو هـذا الـرجـل ؟؟؟؟؟!!!!!!
»» شهر محرم.. على الإسماعيلية محرم .....
»» لماذا نشأت الطائفة الإسماعيلية؟
»» أشداء على الكفار رحماء بينهم
»» شاهدوا مالذي يفعله قائم الإسماعيلية ؟؟؟!!! أول معجزاته وبماذا يبدأ
 
قديم 19-07-11, 12:10 AM   رقم المشاركة : 10
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


أخي الفاضل
أريده ان يحدد لنا هو بنفسه وليس كما في دينهم [[[ روي عن بعضهم ,, وقال احدهم ,, أو عن بعض من اصحابنا ]]]







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب الله وسنتي ثابتة بالنص القرآني ,, فمن سيرفضها من الرافضة
»» مركز الأبحاث العقائديه يقر بروايات آل البيت بصوم عاشوراء
»» إذا كان مركز الأبحاث العقائدية يعجز عن إثبات الإمامة ,, فما ذنب العوام
»» مسألة نشكل بها على الشيعه لن يجدوا لها إجابة
»» الأمازيع / ماذا وجدت عند الشيعه ولم تجده عند السنه من العقائد لتعجب بهم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "