العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-07-11, 03:10 AM   رقم المشاركة : 1
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


العاشر المدبر شخصية مهمة... أحد يقدر يعرفنا عليها ؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني من أهل السنة .......

الزملاء الإسماعيلية ............

قرأت هذه الوثيقة أكثر من مرة وشدني شخصية مهمة ذكرت في أكثر من موضع ويبدو أن لها ثقلها فمن يعرفها يعلمني وله الأجر والمثوبة ...

ملاحظة سوف يمر بكم الجد والخيال والفتح ويمر بكم أن ابو طالب وعبدالمطلب أئمة وسوف يمر بكم المدبر لعالم الطبيعة مروا عليها وغمضوا عيونكم ...

بس رجائي تعلموني عن الشخصية المهمة وهي العاشر المدبر ...



من هو؟؟؟؟؟؟






التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» علي: أذن الله ويده وعينه بسببه دارت الأفلاك وولدت الأمهات وهو السميع العليم
»» خديجة سلمت للرسول صلِّ الله عليه وسلم رتبة الرسالة والنبوة
»» يا علي بن ابي طالب ياشمساطيل ياحمحاميل ياقنسوم ياحزييل يالقياطيس
»» اللهم سلط إيران على السعودية !!
»» للأسف ( علي ) هو إله الإسماعيلية
 
قديم 17-07-11, 07:38 AM   رقم المشاركة : 2
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمعن بارك الله فيك في البحث التالي وستجد فيه ماسألت عنه:
ستناداً إلى نظرية المثل والممثول يجب أن يكون في العالم الاَرضي عالم جسماني ظاهر يماثل العالم الروحانيّ الباطن. (1)

1 ـ العقول العشرة
إنّ الاِسماعيليّة استخدمت في تطبيق تلك النظرية ، على ما تتبناه من تطبيق الدعوة الدينيّة على عالم التكوين نظرية الفلسفة اليونانية في كيفيّة حصول الكثرة في العالم ، ولم يكن الهدف في استخدام نظريتهم ، في بيان صدور الكثرات من الواحد البسيط ، إلاّ تطبيقها على الدعوة الدينيّة ، حتى يكون لكلِّ ظاهر باطن.
توضيحه : أثبتت البراهين الفلسفيّة أنّه سبحانه واحد ، بسيط من جميع الجهات ، لا كثرةَ فيه ، لا خارجاً ولا عقلاً ، ولا وهماً
ثمّ إنّهم بعد البرهنة على تلك القاعدة ، وقعوا في مأزق وهو أنّه كيف صدرت من الواحد البسيط ـ الذي لا يصدر عنه إلاّ الواحد ـ هذه الكثرات في عالم العقول ، والاَفلاك ، والاَجسام؟
ذهب أرسطو وتلاميذه ، ومن تبعهم من المسلمين كالفارابي والشيخ الرئيس ، إلى أنّ الصادر منه سبحانه واحد ، وهو : العقل الاَوّل ، وهو مشتمل على جهتين :
جهة لعقله لمبدئه ، وجهة إضافته إلى ماهيته.
فبالنظر إلى الجهة الاَُولى صدر العقل الثاني ، وبالنظر إلى الجهة الثانية صدر الفلك الاَوّل ونفسه ، الذي هو الفلك الاَقصى.
وصدر من العقل الثاني لهاتين الجهتين ، العقل الثالث ، والفلك الثاني مع نفسه ، الذي هو فلك الثوابت.
1 ـ مصطفى غالب : في مقدمة الينابيع : 13.
(263)
ثمّ صدر من العقل الثالث لهاتين الجهتين ، العقل الرابع ، والفلك الثالث مع نفسه ، الذي هو فلك زحل.
وبهذا الترتيب ، صدر العقل الخامس والفلك الرابع ، الذي هو فلك المشتري ، إلى أن وصل عدد العقول إلى عشرة ، وعدد الاَفلاك مع نفوسها تسعة.
و تبنّى المذهب الاِسماعيلي ، الذي هو مذهب ذو صبغة فلسفيّة يونانيّة هذه النظرية مع اختلاف يسير في التعبير لا غير ، والفكرة الرئيسيّة عندهم واحدة.
فمثلاً يعبّر الداعي الكرماني عن العقل الاَوّل بالمبدع ، كما يعبّر عن العقل الثاني بالمنبعث الاَوّل ، وكلا المسلكين يشتركان في أنّه يبتدىَ الصدور بالعقل الاَوّل ، الذي تسمّيه فلسفةُ المشاء بالعقل الاَوّل ، والمذهب الاِسماعيليّ بالمبدع الاَوّل ، وتنتهي بالعقل الفعّال ، ويتوسط بين العقل الاَوّل والعقل الفعّال سلسلة العقول ، والاَفلاك الاَُخرى.
يقول الداعي الكرماني :
والعقل الاَوّل مركز لعالم العقول إلى العقل الفعّال ، والعقل الفعّال عاقل للكل ، وهو مركز لعالم الجسم ، من الاَجسام العالية الثابتة (الاَفلاك) إلى الاَجسام المستحيلة المسمّاة عالم الكون والفساد (العناصر الاَربعة). (1)
يقول الحكيم السبزواري في بيان تلك النظرية :
فالعقل الاَوّل لدى المشاءوعقله لذاته للفلكوهكذا حتى لعاشرٍ وصلبالفقر معط لهيولى العنصرفللهيولى كثرة استعداد
وجوبه مبدأ ثان جاءدان لدان سامك لسامك والفيض منه في العناصر حصلو بالوجوب لنفوس صوربحركات السبعة الشداد (2)

1 ـ راحة العقل : 127 ـ 129.
2 ـ السبزواري : شرح المنظومة : 185.

(264)
ثمّ إنّ المهم تطبيق هذه الدرجات الكونية على درجات الدعوة الدينيّة عند الاِسماعيليّة ، فقد جعلوا لكل ظاهر باطناً ، ولكلّ درجة كونيّة درجة دينيّة ، و إليك جدولاً يوضح ذلك :
1 ـ العقل الاَوّل = الناطق.
2 ـ العقل الثاني = الفلك الاَقصى = الاَساس.
3 ـ العقل الثالث = فلك الثوابت = الاِمام.
4 ـ العقل الرابع = فلك زحل = الباب.
5 ـ العقل الخامس = فلك المشتري = الحجّة.
6 ـ العقل السادس = فلك المريخ = داعي البلاغ.
7 ـ العقل السابع= فلك الشمس = الداعي المطلق.
8 ـ العقل الثامن= فلك زهرة = الداعي المحدود.
9 ـ العقل التاسع= فلك عطارد = المأذون المطلق.
10 ـ العقل العاشر= فلك القمر = المأذون المحدود ، وربّما يُطلق عليه المكاسر والمكالب. (1)
هذا عرض موجز عن الدرجات الدينيّة للدعوة ، وأمّا تفسيرها فإليك بيانها إجمالاً :
1 ـ الناطق : وله رتبة التنزيل.
2 ـ الاَساس : وله رتبة التأويل.
3 ـ الاِمام : وله رتبة الاَمر.
4 ـ الباب : وله رتبة فصل الخطاب.
1 ـ إنّ محقّقي كتاب راحة العقل لم يذكروا فلك الثوابت ، ولهذا صار العقل ممثولاً لما دون القمر ، وجعلوا فلك الاَفلاك والمحيط. فلكين مستقلين ، مع أنّهما في هيئة بطليموس ، فلك واحد ، إلاّ أن يخلتف ترتيب العوالم العلوية عند الاِسماعيليّة مع ما هو الثابت في علم الهيئة (لاحظ راحة العقل ، ص 25).
(265)
5 ـ الحجّة : وله رتبة الحكم فيما كان حقّاً أو باطلاً.
6 ـ داعي البلاغ : و له رتبة الاحتجاج ، وتعريف المعاد.
7 ـ الداعي المطلق : وله رتبة تعريف الحدود العلوية والعبادة الباطنية.
8 ـ الداعي المحصور ، أو المحدود : وله رتبة تعريف الحدود السفليّة والعبادة الظاهرة.
9 ـ المأذون المطلق : وله رتبة أخذ العهد والميثاق.
10 ـ المأذون المحدود : وله رتبة جذب الاَنفس المستجيبة ، وهو المكاسر. (1)






 
قديم 17-07-11, 09:53 AM   رقم المشاركة : 3
الرحال2011
اسماعيلي






الرحال2011 غير متصل

الرحال2011 is on a distinguished road


جايب لنا كتب الاسماعيليه اللي في اليمن


خيرها في غيرها







 
قديم 17-07-11, 12:33 PM   رقم المشاركة : 4
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوهريرة اليامي مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمعن بارك الله فيك في البحث التالي وستجد فيه ماسألت عنه:
ستناداً إلى نظرية المثل والممثول يجب أن يكون في العالم الاَرضي عالم جسماني ظاهر يماثل العالم الروحانيّ الباطن. (1)

1 ـ العقول العشرة
إنّ الاِسماعيليّة استخدمت في تطبيق تلك النظرية ، على ما تتبناه من تطبيق الدعوة الدينيّة على عالم التكوين نظرية الفلسفة اليونانية في كيفيّة حصول الكثرة في العالم ، ولم يكن الهدف في استخدام نظريتهم ، في بيان صدور الكثرات من الواحد البسيط ، إلاّ تطبيقها على الدعوة الدينيّة ، حتى يكون لكلِّ ظاهر باطن.
توضيحه : أثبتت البراهين الفلسفيّة أنّه سبحانه واحد ، بسيط من جميع الجهات ، لا كثرةَ فيه ، لا خارجاً ولا عقلاً ، ولا وهماً
ثمّ إنّهم بعد البرهنة على تلك القاعدة ، وقعوا في مأزق وهو أنّه كيف صدرت من الواحد البسيط ـ الذي لا يصدر عنه إلاّ الواحد ـ هذه الكثرات في عالم العقول ، والاَفلاك ، والاَجسام؟
ذهب أرسطو وتلاميذه ، ومن تبعهم من المسلمين كالفارابي والشيخ الرئيس ، إلى أنّ الصادر منه سبحانه واحد ، وهو : العقل الاَوّل ، وهو مشتمل على جهتين :
جهة لعقله لمبدئه ، وجهة إضافته إلى ماهيته.
فبالنظر إلى الجهة الاَُولى صدر العقل الثاني ، وبالنظر إلى الجهة الثانية صدر الفلك الاَوّل ونفسه ، الذي هو الفلك الاَقصى.
وصدر من العقل الثاني لهاتين الجهتين ، العقل الثالث ، والفلك الثاني مع نفسه ، الذي هو فلك الثوابت.
1 ـ مصطفى غالب : في مقدمة الينابيع : 13.

(263)
ثمّ صدر من العقل الثالث لهاتين الجهتين ، العقل الرابع ، والفلك الثالث مع نفسه ، الذي هو فلك زحل.
وبهذا الترتيب ، صدر العقل الخامس والفلك الرابع ، الذي هو فلك المشتري ، إلى أن وصل عدد العقول إلى عشرة ، وعدد الاَفلاك مع نفوسها تسعة.
و تبنّى المذهب الاِسماعيلي ، الذي هو مذهب ذو صبغة فلسفيّة يونانيّة هذه النظرية مع اختلاف يسير في التعبير لا غير ، والفكرة الرئيسيّة عندهم واحدة.
فمثلاً يعبّر الداعي الكرماني عن العقل الاَوّل بالمبدع ، كما يعبّر عن العقل الثاني بالمنبعث الاَوّل ، وكلا المسلكين يشتركان في أنّه يبتدىَ الصدور بالعقل الاَوّل ، الذي تسمّيه فلسفةُ المشاء بالعقل الاَوّل ، والمذهب الاِسماعيليّ بالمبدع الاَوّل ، وتنتهي بالعقل الفعّال ، ويتوسط بين العقل الاَوّل والعقل الفعّال سلسلة العقول ، والاَفلاك الاَُخرى.
يقول الداعي الكرماني :
والعقل الاَوّل مركز لعالم العقول إلى العقل الفعّال ، والعقل الفعّال عاقل للكل ، وهو مركز لعالم الجسم ، من الاَجسام العالية الثابتة (الاَفلاك) إلى الاَجسام المستحيلة المسمّاة عالم الكون والفساد (العناصر الاَربعة). (1)
يقول الحكيم السبزواري في بيان تلك النظرية :
فالعقل الاَوّل لدى المشاءوعقله لذاته للفلكوهكذا حتى لعاشرٍ وصلبالفقر معط لهيولى العنصرفللهيولى كثرة استعداد
وجوبه مبدأ ثان جاءدان لدان سامك لسامك والفيض منه في العناصر حصلو بالوجوب لنفوس صوربحركات السبعة الشداد (2)
1 ـ راحة العقل : 127 ـ 129.
2 ـ السبزواري : شرح المنظومة : 185.


(264)
ثمّ إنّ المهم تطبيق هذه الدرجات الكونية على درجات الدعوة الدينيّة عند الاِسماعيليّة ، فقد جعلوا لكل ظاهر باطناً ، ولكلّ درجة كونيّة درجة دينيّة ، و إليك جدولاً يوضح ذلك :
1 ـ العقل الاَوّل = الناطق.
2 ـ العقل الثاني = الفلك الاَقصى = الاَساس.
3 ـ العقل الثالث = فلك الثوابت = الاِمام.
4 ـ العقل الرابع = فلك زحل = الباب.
5 ـ العقل الخامس = فلك المشتري = الحجّة.
6 ـ العقل السادس = فلك المريخ = داعي البلاغ.
7 ـ العقل السابع= فلك الشمس = الداعي المطلق.
8 ـ العقل الثامن= فلك زهرة = الداعي المحدود.
9 ـ العقل التاسع= فلك عطارد = المأذون المطلق.
10 ـ العقل العاشر= فلك القمر = المأذون المحدود ، وربّما يُطلق عليه المكاسر والمكالب. (1)
هذا عرض موجز عن الدرجات الدينيّة للدعوة ، وأمّا تفسيرها فإليك بيانها إجمالاً :
1 ـ الناطق : وله رتبة التنزيل.
2 ـ الاَساس : وله رتبة التأويل.
3 ـ الاِمام : وله رتبة الاَمر.
4 ـ الباب : وله رتبة فصل الخطاب.
1 ـ إنّ محقّقي كتاب راحة العقل لم يذكروا فلك الثوابت ، ولهذا صار العقل ممثولاً لما دون القمر ، وجعلوا فلك الاَفلاك والمحيط. فلكين مستقلين ، مع أنّهما في هيئة بطليموس ، فلك واحد ، إلاّ أن يخلتف ترتيب العوالم العلوية عند الاِسماعيليّة مع ما هو الثابت في علم الهيئة (لاحظ راحة العقل ، ص 25).

(265)
5 ـ الحجّة : وله رتبة الحكم فيما كان حقّاً أو باطلاً.
6 ـ داعي البلاغ : و له رتبة الاحتجاج ، وتعريف المعاد.
7 ـ الداعي المطلق : وله رتبة تعريف الحدود العلوية والعبادة الباطنية.
8 ـ الداعي المحصور ، أو المحدود : وله رتبة تعريف الحدود السفليّة والعبادة الظاهرة.
9 ـ المأذون المطلق : وله رتبة أخذ العهد والميثاق.
10 ـ المأذون المحدود : وله رتبة جذب الاَنفس المستجيبة ، وهو المكاسر. (1)

أبوهريرة بارك الله فيك وفي علمك أخي الكريم .... تعجبني ثقافتك الواسعة في مذهب الباطنيين






التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» محسن ين علي يفضح المكارمة
»» مسلسل ( النص الضائع )
»» إجماع النسابة والمؤرخين على عدم صحة نسب الفاطميين
»» السر في قبح صور الروافض
»» .... من هو مفتي إسماعيلية نجران ...
 
قديم 17-07-11, 12:34 PM   رقم المشاركة : 5
محاور الروافض
عضو ماسي







محاور الروافض غير متصل

محاور الروافض is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحال2011 مشاهدة المشاركة
   جايب لنا كتب الاسماعيليه اللي في اليمن


خيرها في غيرها


رحاااااااااااااااااااال واش علاقتك في المكاسر والمكالب وهل استجابت نفسك لقوته الجاذبة ههههههههههه

رحال بيني وبينك الله أسألك سؤال : هل تحس بالخجل من دينك الباطل ؟؟؟؟






التوقيع :
من خطب المعز العبيدي الزنديق : أنا صاحب الأفلاك وسدرة المنتهى . أنا الأول , أنا الآخر , أنا الظاهر , أنا الباطن , أنا على كل شيء قدير .

من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الرسول ينقر صلاته كنقر الغراب
»» هل تعلم أن الإسماعيلي (( لاهوت ) مثل إمامه ..إذا ماتصدق تفضل ...
»» التسليط الإعلامي على الوثيقة الخطيرة لأبي هريرة اليامي..
»» عبدالله العديني .. والإمام المستور !!!!!!
»» فرصة أخيرة للإسماعيليين ليثبتوا نسب الفاطميين
 
قديم 17-07-11, 06:39 PM   رقم المشاركة : 6
أبوهريرة اليامي
يامي سلفي







أبوهريرة اليامي غير متصل

أبوهريرة اليامي is on a distinguished road


اقتباس:
أبوهريرة بارك الله فيك وفي علمك أخي الكريم .... تعجبني ثقافتك الواسعة في مذهب الباطنيين

مرحبا بك أخي محب الروافض ولا ريب فأنا كنت فيما مضى من المغيبين عقولهم خلف الداعي المكرمي وأنجاني الله من هذا الدين الفلسفي لدين محمد صلى الله عليه وسلم






 
قديم 17-07-11, 11:17 PM   رقم المشاركة : 7
AL-TAMIMI_
عضو ذهبي






AL-TAMIMI_ غير متصل

AL-TAMIMI_ is on a distinguished road




بارك الله فيك اخي محاور الروافض واخي ابوهريرة

الرحال ان كان ماوضعه اخي محاور الروافض من كتب اسماعيلية اليمن

ماذا تقول في صحيفة الصلاة الكبرى

صفحة(266)

اقرى كتبك واطلع عليها واعلم مافيها

الوثيقه في المرفقات


تفضل واجب بارك الله فيك







الصور المرفقة
 
 
قديم 18-07-11, 12:08 AM   رقم المشاركة : 8
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


ما شاء الله عليك أخوي ‏al-tamim_ كيف قدرت تجيبها..........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» مهدي الشيعة ليس خرافة بل حقيقة نحاول نحن إخفاءها
»» ما رأيكم يا شيعة ؟
»» هذه الأسماء لمن يا إسماعيلية..؟؟ أجيبوني...
»» اجوبة رافضية مزلزلة
»» سلسلة النعمان : ليلة البدر ...في أي ليلة ؟؟؟!!!هدية خاصة لمجادل
 
قديم 18-07-11, 12:54 AM   رقم المشاركة : 9
AL-TAMIMI_
عضو ذهبي






AL-TAMIMI_ غير متصل

AL-TAMIMI_ is on a distinguished road



حياك الله اخي ابوياسين

اخذتها من صديق لي اسماعيلي

وهوا الان يبحث عن الحقيقه وان شاء الله سوفه نرفع الصحيفه على المنتدى

دعواتك








 
قديم 18-07-11, 12:57 AM   رقم المشاركة : 10
محب السعاده
عضو ماسي






محب السعاده غير متصل

محب السعاده is on a distinguished road


لا لا لا هذه تحتاج موضوع مستقل إن شاء الله

شكر الله لك أخي التميمي






التوقيع :
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ ﴿73﴾ مَا قَدَرُوا اللَّـهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }
...
شهادة احد علماء الإسماعيلية على عبادتهم الكواكب والمجموعة الشمسية وانها ليست إلا الله:

http://dd-sunnah.net/forum/image.php...ine=1433558826
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف حقيقة الإمامة عند علماء الإسماعيلية
»» إذا كان العقل الأول ليس دون الله فمن خلق الله يا ملاحدة يا زنادقة ؟
»» سؤال للهميسع فهل يستطيع الإجابة
»» سلسلة كشف الكشف / 1
»» سلسلة أقوال الباطنية الخفية لإبطال النبوة وهدم دين رب البرية/ 5
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "