وسنرى نحن او انتم
المسألة هنا ان نوح دعا قومه واستمر على دعوته ولكن قومه رفضوا ،،، فهل لو كان ما تزعمونه في علي انه دعا المسلمين لما تقولون انه منصب من عند الله وانه معصوم
الفرق ان نوح دعى قومه وجهر بدعوته وصار بينهم ما صار من استهزاء وعداوة ،،، ولكن اين فعل علي لو كان فعلا الخلافة له وإغتصبها ابو بكر قياسكم قياس فاسد
وكذلك مع إبراهيم عليه السلام ،،، الم يدعوا قومه ،،، فأين دعا علي بن ابي طالب المسلمين وقال لهم يجب ان تؤمنوا بالولاية والوصاية والمعصومية والامامة ،،، لقد وصل بحال إبراهيم ان توّعدوه بالرجم فهل حصل لعلي مثل ذلك ،،، إن خنوع علي الذي تزعمونه ليس كإستضعاف إبراهيم او نوح
وكذلك الامر مع لوط ،،، الم يدعوا قومه ،،، الم ينههم عن ما هم فيه ،،، هل دعا علي قومه او نهاهم عمّا هم فيه
إتق الله ففرق بين ما تدعون انه حصل لعلي وبين هؤلاء الانبياء وقياسك فاسد واضح الفساد
ومع يوسف تتضح الصورة اكثر ،،، فيوسف رفض الباطل ورضي بالسجن ولكن على زعمكم الكاذب نجد ان علي لم يرفض الباطل وإنما خنع واستسلم ورضي بالباطل خوفا من سجن او من قتل وعلى كذا فغيره افضل منه سواء من الانبياء او من البشر
رضي الله عن علي وكرّمه عن مزاعمكم الباطلة فيه
وايضا مع هارون يتضح فساد منهجكم وقياسكم ،،، فلقد قال لهم هارون كما وضح القرآن (وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِنْ قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنْتُمْ بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي (90))
فهذا هارون قاله لهم إنهم فتنوا به وان ربهم الرحمن ،،، فهل قال لهم علي ان الخلافة لي وانه تولي ابابكر هو إغتصاب للخلافة
وهل قال لهم علي انه إمام منصب من عند الله وانه معصوم وغير ذلك من السفاهات التي تؤمنون بها ،،، لم يقل شيئا وعلى هذا فقياسكم هنا كقياسكم فيما سبق وهو قياس فاسد
وهنا مع موسى لم يكن موسى قد ارسل بعد ولم يكن يحمل رسالة ولم يكن إمام منصب من عند الله كما تزعمون لعلي ولم يكن معصوما ولا انه الخليفة من بعد احد ،،، فقياسكم كقياساتكم السابقة إنما هو قياس فاسد ،،، وموسى فر خوفا لانه قتل نفسا
ومحمد صلى الله عليه وسلم حين ذهب إلى الغار الم يكن صلى الله عليه وسلم يجهر بالدعوة وسفّه احلام قريش وإجتمعوا على قتله ومنعه من الخروج ،،، الم يعذب كفار قريش المسلمين ،،، فهل جهر علي كما جهر محمد صلى الله عليه وسلم ،،، وهل تحمل علي او اصابه ما يستوجب منه ان يهرب او ان يختفي في غار او غيره ،،، وهل تم تعذيب اتباعه ،،، وهل له اتباع اصلا ،،، إن قياساتكم فاسدة باطلة مدحوضة ،،،، فتمعن فيها جيدا ترى ان الكل هنا جهر بالدعوة وتحمل الاذي في سبيلها ولكن علي بزعمكم الباطل خنع وجبن ولم ينبت ببنت شفه ،،، فكيف تقارن بينه وبين من جهر وتحمل ما يأتيه