العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-07-11, 08:44 PM   رقم المشاركة : 1
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


Angry (يا حميراء اردت ان تقتليني كما قتلتي ابن عفان) موضوعة لا تصح عن علي رضي الله عنه

السلام عليكم ورحمة الله


من المتواتر والمسلم به عند المسلمين هو ان علي رضي الله عنه اكرم عائشة بعد فتنة الجمل

كيف لا وهي امه رضي الله عنهما

لكن الرافضة شيعة الشيطان يردون على هذه المسألة ويقولون ان علي ع قال: يا حميراء اردت ان تقتليني كما قتلت ابن عفان


قلت: يا فجرة يا قيئ البشر الرواية موضوعة لا تصح البتة من كتبكم انتم فلماذا تحاججوننا بها؟


روى المفيد في اماليه ونقلها المجلسي في بحار ظلماته :

اقتباس:
قال أخبرني أبو بكر محمد بن عمر الجعابي قال حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد قال حدثنا عبد الله بن أحمد بن مستورد قال حدثنا محمد بن منير قال حدثني إسحاق بن وزير قال حدثنا محمد بن الفضيل بن عطاء مولى مزينة قال حدثني جعفر بن محمد عن أبيه ع عن محمد بن علي بن الحنفية رضي الله عنه قال كان اللواء معي يوم الجمل و كان أكثر القتلى في بني ضبة فلما انهزم الناس أقبل أمير المؤمنين ع و معه عمار بن ياسر و محمد بن أبي بكر رضي الله عنهما فانتهى إلى الهودج و كأنه شوك القنفذ مما فيه من النبل فضربه بعصا ثم قال هيه يا حميراء أردت أن تقتليني كما قتلت ابن عفان أ بهذا أمرك الله أو عهد به إليك رسول الله ص قالت ملكت فأسجح فقال ع لمحمد بن أبي بكر انظر هل نالها شي ء من السلاح

أقول هذه رواية تافهة عبيطة لا يصدقها الا العبطاء والمغفلون

فمتنها سخيف

وسندها هش

اولا: الرواية لا تصح بسبب المتن لان عائشة رضي الله عنها لم تقتل عثمان رضوان الله عليه

ثانيا: سندها ضعيف


1- عبد الله بن أحمد بن مستورد

مجهول لا ترجمة له اطلاقا

2- محمد بن منير

مجهول لا ذكر له في كتب الرجال عند الرافضة

3- إسحاق بن وزير

مجهول لا ذكر له في كتب التراجم والطبقات

4- محمد بن الفضيل بن عطاء

قال الجواهري في المفيد: من اصحاب الصادق -
مجهول -


الرواية باطلة رواها
مجاااااااهيل

لا اريد ان ارى رافضي عبيط يردد لي هالرواية كالببغاء







التوقيع :
اسطفانوس السنة سابقاً

شبه تهافت كالزجاج تخالها = حججا وكل كاسر مكسور

من مواضيعي في المنتدى
»» السيدة عائشة عليها الصلاة والسلام من المبشرين بالجنة
»» فضيحة: سب الصحابة في قناة ام بي سي 3
»» هند بنت عتبة لاكت كبد حمزة رضي الله عنه
»» فتح القدير بتنقيح دراسة حديث الغدير [ رواية الرافضة في الميزان ]
»» الرد على الكافر ابن الفاجرة / حسين العقرب
 
قديم 15-07-11, 09:25 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذي الحبيب ونفع الله بك وبعلمك ..

محمد منير .

مستدركات علم الرجال للنمازي الشاهرودي ج7 .
14550 - محمد بن منير : لم يذكروه . وقع في طريق المفيد في أماليه ص 14 عن عبد الله بن أحمد بن مستورد ، عنه ، عن إسحاق بن وزير ، وكمبا ج 8 / 450 ، وجد ج 32 / 268 . وتقدم في محمد بن مرشد روايته الأخرى ، وكذا في محمد بن زيد . قلتُ وأصبت حين قلت بجهالته أستاذي الكريم إلا أنه وجب تدعيم التجهيل بكتبهم , فنفع الله بك أستاذي الحبيب ورفع قدرك لله درك إصفعهم وأنا متابع لصفعاتكم المباركة أستاذي الكريم .

إسحاق بن وزير .

مستدركات علم الرجال للنمازي الشاهرودي ج1 .
135 / 2021 - إسحاق بن وزير : لم يذكروه . وقع في طريق المفيد في أماليه ص 14 عن محمد بن منير ، عنه ، عن محمد بن فضيل بن عطا . أما الأخر أستاذي الحبيب وهو الأخير قال التفرشي في نقد الرجال : " 4997 / 641 - محمد بن الفضيل بن عطاء ( 5 ) : المدني ، من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 6 ) " . فهو مجهول ولم يترجم له سواه , ولم أعرف أن الجواهري نقل ترجمته في المفيد من معجم رجال لحديث . والله أعلم .

ما أضفته شيخنا من باب الفائدة لا أكثر .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فرية " تدليس أبي هريرة " رضي الله عنهُ
»» يَا أَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱبْتَغُوۤاْ إِلَيهِ ٱلْوَسِيلَةَ
»» تحدي سني وحديث الاثنى عشر خليفة
»» ثقة جليل من أعظم تلامذة العاملي صاحب الوسائل روى إثنى عشر ألف حديث بلا سند
»» إبن سعد " رحمه الله " يترجمُ لرواة بعد وفاتهِ
 
قديم 15-07-11, 09:30 PM   رقم المشاركة : 3
أبو_قتادة1
موقوف لتطاوله على الشيخ عبدالرحمن دمشقية







أبو_قتادة1 غير متصل

أبو_قتادة1 is on a distinguished road


الله يعزك موضوع طيب يا ريت يتفكر الشيعة كيف عامل علي بن أبي طالب رضي الله عنه أم المؤمنين زوجه الحبيب صلى الله عليه و سلم






 
قديم 15-07-11, 09:31 PM   رقم المشاركة : 4
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقي الدين السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أستاذي الحبيب ونفع الله بك وبعلمك ..

محمد منير .

مستدركات علم الرجال للنمازي الشاهرودي ج7 .
14550 - محمد بن منير : لم يذكروه . وقع في طريق المفيد في أماليه ص 14 عن عبد الله بن أحمد بن مستورد ، عنه ، عن إسحاق بن وزير ، وكمبا ج 8 / 450 ، وجد ج 32 / 268 . وتقدم في محمد بن مرشد روايته الأخرى ، وكذا في محمد بن زيد . قلتُ وأصبت حين قلت بجهالته أستاذي الكريم إلا أنه وجب تدعيم التجهيل بكتبهم , فنفع الله بك أستاذي الحبيب ورفع قدرك لله درك إصفعهم وأنا متابع لصفعاتكم المباركة أستاذي الكريم .

إسحاق بن وزير .

مستدركات علم الرجال للنمازي الشاهرودي ج1 .
135 / 2021 - إسحاق بن وزير : لم يذكروه . وقع في طريق المفيد في أماليه ص 14 عن محمد بن منير ، عنه ، عن محمد بن فضيل بن عطا . أما الأخر أستاذي الحبيب وهو الأخير قال التفرشي في نقد الرجال : " 4997 / 641 - محمد بن الفضيل بن عطاء ( 5 ) : المدني ، من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 6 ) " . فهو مجهول ولم يترجم له سواه , ولم أعرف أن الجواهري نقل ترجمته في المفيد من معجم رجال لحديث . والله أعلم .

ما أضفته شيخنا من باب الفائدة لا أكثر .


احسنت استاذي تقي الدين


اضافة جميلة وقاصمة

وحبيت استفسر منك عن شيخ المفيد الجعابي

ما حاله؟

وهل كل شيوخ المفيد ثقات عند القوم؟






التوقيع :
اسطفانوس السنة سابقاً

شبه تهافت كالزجاج تخالها = حججا وكل كاسر مكسور

من مواضيعي في المنتدى
»» ثبوت عمر رضي الله عنه في حنين وهروب المهدي وله ضراط!
»» نحر رافضي في العراق لشتمه اطهر النساء عائشة رضي الله عنها
»» حديث الغرانيق مثقف اسماعيلي تفضل
»» فتح القدير بتنقيح دراسة حديث الغدير [ رواية الرافضة في الميزان ]
»» مؤمن اليمن هل عندكم في كتبكم فضيلة واحدة لعلي ؟
 
قديم 15-07-11, 09:44 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قال البروجردي في طرائف المقال ج 1 , ص141 .
691 - محمد بن عمر الجعابي يروي عنه المفيد على ما يظهر من أمالي ثاني المفيدين أبي علي ، وهو يروي عن عبد الله بن محمد بن عبد الله بن ياسين ، ولكن لم أقف على ما يوجب الاعتماد ، وروايته عنه يشعر بالاعتماد عليه فتأمل . لم أجد في ترجمتهِ ما يثبت وثاقة عند البروجردي ولكن يقول أن المفيد إعتمد عليه ولم أجد من يوثق شيخ المفيد ما كون مشيخته كلها ثقات فهذا محل نظر .

وقال الجواهري في المفيد أن حديثه في أعلى درجات الحسن , ولكن لم أرى له توثيق .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة إن كنتم تحبون الحسين فابقروا بطونكم تقرباً له
»» إن كان كتاب الله لم يجمع كاملا وجمعه الأئمة فأين الكتاب الذي جمعه أئمتكم ؟
»» طرد الإباضية " أبي عبد الله الأثري " والسبب كلامه حول رواية المبتدع
»» في قوله تعالى ( وجعلناهم أئمة يدعون إلي النار ) أنقذوا أنفسكم يا رافضة
»» هل يؤمن الإباضية بأخوة الإنسانية ؟
 
قديم 15-07-11, 09:47 PM   رقم المشاركة : 6
حامد الشلاه
اثنا عشري






حامد الشلاه غير متصل

حامد الشلاه is on a distinguished road


يقول الشاعر المسيحي جورج جرداق: «دخل جيش عائشة البصرة في ليلة باردة وقتلوا قوما من البصريين في المسجد، ودخلوا دار عثمان بن حنيف عامل الإمام علي على البصرة، فأساؤوا اليه وحقروه وضربوه وأمعنوا في الإساءة والتحقير والضرب وهو من اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم – فأخبر طلحة والزبير عائشة فما كان منها إلا أن امرت به تقول ((اقتلوه)) فاستعظمت احدى النساء هذا الأمر وقالت لعائشة : نشدتك الله يا ام المؤمنين في عثمان بن حنيف وفي صحبته لرسول الله ! فبدلت عائشة أمرها قائلة (احبسوه ولا تقتلوه)، وأمر أحد الرؤساء في جيش عائشة قائلا ((اضربوه وانتفوا شعر لحيته))فضربوه ضربا موجعا كثيرا ونتفوا شعر لحيته ورأسه وحاجبيه وأشفار عينيه ثم حبسوه.]»

حتى المسيحي ميز الحق من الباطل
ما بالكم ايها السنة لا تفقهون ؟؟؟
قال تعالى :
{ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى}
صدق الله العظيم








التوقيع :
تقول سيدة نساء العالمين (عليه السلام) لعمر وابو بكر
شدتكما الله تعالى ألم تسمعا رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: «رضا فاطمة من رضاي وسخط فاطمة من سخطي فمن أحب ابنتي فاطمة فقد أحبني ومن أرضى فاطمة فقد أرضاني ومن أسخط فاطمة فقد أسخطني، قالا: نعم سمعناه من رسول الله صلى الله عليه وآله فقالت: فإني أشهد الله وملائكته أنكما أسخطتماني وما أرضيتماني ولئن لقيت النبي لاشكونكما إليه» .
الامامة والسياسة لابن قتيبة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل السنة هم المظلومين ؟؟؟
»» الاســلام ديـن التحقيـق
»» رد تحريف القران
»» مطلـــوب ..
»» مروض الروافض تتبجح بامور الدين و....
 
قديم 15-07-11, 09:50 PM   رقم المشاركة : 7
باكي العين
عضو







باكي العين غير متصل

باكي العين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد الشلاه مشاهدة المشاركة
  
يقول الشاعر المسيحي جورج جرداق: «دخل جيش عائشة البصرة في ليلة باردة وقتلوا قوما من البصريين في المسجد، ودخلوا دار عثمان بن حنيف عامل الإمام علي على البصرة، فأساؤوا اليه وحقروه وضربوه وأمعنوا في الإساءة والتحقير والضرب وهو من اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم – فأخبر طلحة والزبير عائشة فما كان منها إلا أن امرت به تقول ((اقتلوه)) فاستعظمت احدى النساء هذا الأمر وقالت لعائشة : نشدتك الله يا ام المؤمنين في عثمان بن حنيف وفي صحبته لرسول الله ! فبدلت عائشة أمرها قائلة (احبسوه ولا تقتلوه)، وأمر أحد الرؤساء في جيش عائشة قائلا ((اضربوه وانتفوا شعر لحيته))فضربوه ضربا موجعا كثيرا ونتفوا شعر لحيته ورأسه وحاجبيه وأشفار عينيه ثم حبسوه.]»

حتى المسيحي ميز الحق من الباطل
ما بالكم ايها السنة لا تفقهون ؟؟؟
قال تعالى :
{ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى}
صدق الله العظيم



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اللهم لا اعتراض

اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ثم على نعمة العقل

(هستيريا ضحك بعد ردك ) ماني لاقي ايقونه معبره






 
قديم 15-07-11, 09:54 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اللهم لا حسد ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الإسلام إبن تيمية وتبليغ سورة براء ...
»» سؤال بسيط للزملاء الشيعة
»» هل كان حريز بن عثمان ناصبيا ردا على المفلسين في ( شبكة انا شيعي )
»» لا تصح رواية واحدة من روايات الكساء مناقشة في الإسناد من لها يا رافضة ؟
»» الرافضي " المحمدي " وقول الحافظ الذهبي عن ابن كثير أنهُ اعلم من الباقر ... !!
 
قديم 15-07-11, 09:59 PM   رقم المشاركة : 9
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد الشلاه مشاهدة المشاركة
  
يقول الشاعر المسيحي جورج جرداق: «دخل جيش عائشة البصرة في ليلة باردة وقتلوا قوما من البصريين في المسجد، ودخلوا دار عثمان بن حنيف عامل الإمام علي على البصرة، فأساؤوا اليه وحقروه وضربوه وأمعنوا في الإساءة والتحقير والضرب وهو من اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم – فأخبر طلحة والزبير عائشة فما كان منها إلا أن امرت به تقول ((اقتلوه)) فاستعظمت احدى النساء هذا الأمر وقالت لعائشة : نشدتك الله يا ام المؤمنين في عثمان بن حنيف وفي صحبته لرسول الله ! فبدلت عائشة أمرها قائلة (احبسوه ولا تقتلوه)، وأمر أحد الرؤساء في جيش عائشة قائلا ((اضربوه وانتفوا شعر لحيته))فضربوه ضربا موجعا كثيرا ونتفوا شعر لحيته ورأسه وحاجبيه وأشفار عينيه ثم حبسوه.]»

حتى المسيحي ميز الحق من الباطل
ما بالكم ايها السنة لا تفقهون ؟؟؟
قال تعالى :
{ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى}
صدق الله العظيم





يا مجنون

احد المؤرخين النصارى اسمه هنري لامنس انتقد وجرح في علي رضي الله عنه

هل تقبل قوله مثلا؟


وبعدين هل ستقلد علي رضي الله عنه وتقول يا اماه لعائشة رضي الله عنها ام ستسبها وهكذا تكون لست من شيعة علي؟






التوقيع :
اسطفانوس السنة سابقاً

شبه تهافت كالزجاج تخالها = حججا وكل كاسر مكسور

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعة حول ؟
»» ما معنى حميراء
»» ايمان حجو الشيعية البحرينية الشهيدة من ضحايا آل خليفة ؟ / فضيحة على راسكم يا رافضة
»» الرد على الرافضة : (بن تيمية يُثبت أنّ الخلافة لعلي بن أبي طالب من حيث لا يدري)
»» بسند صحيح في كتب الرافضة :عبد الله بن سبأ شخصية حقيقية على لسان جعفر الصادق ع / وثيقة
 
قديم 15-07-11, 10:00 PM   رقم المشاركة : 10
مزلزل الشيعه
عضو ذهبي







مزلزل الشيعه غير متصل

مزلزل الشيعه is on a distinguished road


حامد الشلاه الرافضي لماذا هذا الكره لامنا عائشه رضي الله عنها ..

أعجزت أن تستنجد بمعمميك فذهبت إلى المسيح لتستنجد بهم وتطلب العون منهم ياأتباع المجوس

إذا كنت معجبا بالمسيحيه فأعتنق دينهم ,, ولكن لا تنقص من حق أم المؤمين فوالله أنه الفرق بين الثريا وهي امنا عائشه

والثرى الذي هو انت ومن هم على شاكلتك

إن عائشة وغيرها من أمهات المؤمنين داخلات في عموم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فكل نص نهى عن سب الأصحاب فعائشة داخلة فيه ومن ذلك :
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” لا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَلَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا بَلَغَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلا نصيفه . “ رواه البخاري : فتح رقم 3379.
ثم إن علماء الإسلام من أهل السنة أجمعوا قاطبة على أن من طعن في عائشة بما برأها الله منه فهو كافر مكذب لما ذكره الله من براءتها في سورة النور .
وقد ساق الإمام ابن حزم بسنده إلى هشام بن عمار قال: سمعت مالك بن أنس يقول: من سب أبا بكر وعمر جلد ومن سب عائشة قتل ، قيل له : لم يقتل في عائشة ؟ قال : لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي الله عنها : ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين ) .
قال مالك فمن رماها فقد خالف القرآن ومن خالف القرآن قتل .
قال ابن حزم : قول مالك ههنا صحيح وهي ردة تامة وتكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها .
قال أبو بكر ابن العربي : ( لأن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله فكل من سبها بما برأها الله منه فهو مكذب لله ومن كذب الله فهو كافر فهذا طريق مالك وهي سبيل لائحة لأهل البصائر ) .
قال القاضي أبو يعلى : ( من قذف عائشة بما برأها الله منه كفر بلا خلاف وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد وصرح غير واحد من الأئمة بهذا الحكم ) .
وقال ابن أبي موسى: (ومن رمى عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين ولم ينعقد له نكاح على مسلمة ) .
وقال ابن قدامة : ( ومن السنة الترضي عن أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين المطهرات المبرآت من كل سوء ، أفضلهن خديجة بنت خويلد وعائشة الصديقة بنت الصديق التي برأها الله في كتابه زوج النبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة فمن قذفها بما برأها الله منه فقد كفر بالله العظيم ) .
وقال الإمام النووي رحمه الله: ( براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك وهي براءة قطعية بنص القرآن العزيز فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافرا مرتدا بإجماع المسلمين

فأنتبه لكلامك وأوزن عقلك إذا كان لديك عقل مع أني اشك في إمتلاكك ذره عقل لان معمميك أضلوك سواء السبيل







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "