العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-11, 09:30 PM   رقم المشاركة : 1
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


Question ماهو حال هؤلاء ؟


عن أبي جعفر (عليه السلام) قال:
قال لي: يا جابر أيكتفي من ينتحل التشيع أن يقول بحبنا أهل البيت، فو الله ما شيعتنا
إلا من اتقى الله وأطاعه وما كانوا يعرفون يا جابر إلا بالتواضع والتخشع والامانة
وكثرة ذكر الله والصوم والصلاة والبر بالوالدين والتعاهد للجيران من الفقراء وأهل
المسكنة والغارمين والايتام وصدق الحديث وتلاوة القرآن وكف الالسن عن الناس إلا
من خير ; وكانوا امناء عشائرهم في الاشياء. قال جابر:
فقلت :يا ابن رسول الله ما نعرف اليوم أحدا بهذه الصفة ...)
الكافي : 2 / 74
وسائل الشيعة : 15 / 234
عوائد الأيام للمحقق للنراقي : 229
الأربعون حديثاً للخميني : 571
( لم ينجح أحد )


#



وكان الصادق ( ع ) إذا ذكر أصحابه القائم ( ع ) وتمنوا لقائه .
يقول : ( الذي عليكم هو العزم والإنتظار وتنالون به ثواب الشهادة وإن متم على فرشكم )
مع أنهم لو بقوا إلى وقت خروجه ( ع ) لم يعاونه منهم إلا الأقل
كما حصل مع الحسين ( ع ) وشيعة أبيه فأنهم كاتبوه ولما قدم عليهم
اسلموه الى القتل " وياليتهم كفوا عن قتاله ومعاونة الظالمين عليه " .
الأنوار النعمانية 2 / 35
كما حصل مع الحسين وأبيه
ولن يساعد إبن نرجس إلا الأقل
والأكثرية ( لم ينجح أحد )

#
إلى أن اجتمع له في الظاهر الأنصار فدعى ( ع ) إلى الجهاد وشمر للقتال ,
وتوجه بولده وأهل بيته من حرم الرسول ( ص ) نحو العراق للاستنصار بمن دعاه
من شيعته على الأعداء , وقدم أمامه ابن عمه مسلم بن عقيل للدعوة إلى الله تعالى
والبيعة له للجهاد , فبايعه أهل الكوفة على ذلك , وعاهدوه وضمنوا له النصرة
والنصيحة , ووثقوا له في ذلك وعاقدوه , ثم لم تطل المدة بهم حتى نكثوا بيعته
وخذلوه وأسلموه , فقتل بينهم ولم يمنعوه , وخرجوا إلى حرب الحسين ( ع ) فحصروه ومنعوه المسير إلى بلاد الله , وأضطروه إلى
حيث لا يجد ناصراً ولا مهرباً منهم , وحالوا بينه وبين ماء الفرات حتى تمكنوا منه
فقتلوه فمضى ( ع ) ظمآن مجاهداً صابراً محتسباً مظلوماً قد نكثت بيعته وانتهكت حرمته ولم يوفى له بعهد ولا رعيت فيه ذمة )
تاريخ الأئمة من آثار القدماء من علماء الإمامية الثقات
طبع بأمر آية الله العظمى شهاب الدين المرعشي النجفي : 289 , 290
( رسوب جماعي )

#
وعن الصادق ( عليه السلام ) من أن أناساً من الشيعة كانوا يحرضونه على القيام
بالسيف وكانوا يقولون : إن لك شيعة في العراق لو حملتهم على أطراف الأسنة
لمشوا عليها فقال قائل منهم هذا الكلام وهم يمشون – فنظر ( عليه السلام ) الى
غنيمات ترعى فقال : لو كان لنا من الشيعة من يوافقنا في القلب واللسان على أمر
الخروج بعدد هذه الأغنام لخرج القائم منا .
" قال الراوي فعددتها فإذا مجموعها ( 17 ) شاة .
الانوار النعمانية 2 / 36

( 17 ) فقط يريد ( 17 ) فقط لا غير ومع هذا
( لم ينجح أحد )

#

ومرة أخرى أيضاً ألحوا عليه في أمر الخروج وفي أن الشيعة كثيرون فلا يسعك
الجلوس ! فأمر ( عليه السلام ) بنار فأوقدت فقال : أيكم يدخل هذه النار ؟ فتقاعدوا
عنها ولم يدخلها أحد . فقال : إن شأن القائم ( عليه السلام ) إذا خرج والدخول معه
مثل الدخول في هذه النارفمن دخل منكم هذه النار قدر على معونة القائم والجهاد معه .
الأنوار النعمانية 2 / 36
الآن حصل على أكثر من ( 17 ) ولكنه يعرفهم جيداً
حتى لو كانوا مليون .

#

و " جاء رجل إلى علي بن الحسين عليهما السلام فقال: قد آثرت الحج
على الجهاد ، وقد قال الله عز وجل: " إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم
بأن لهم الجنة - إلى آخرها " فقال له علي بن الحسين عليهما السلام: فاقرأ ما بعدها
فقال :" التائبون العابدون الحامدون " إلى أن بلغ آخر الآية
فقال: إذا رأيت هؤلاء فالجهاد معهم يؤمئذ أفضل من الحج
وروي أنه عليه السلام : قرأ " التائبين العابدين إلى آخر الآية " (1)
من لا يحضره الفقيه 2 / 219

(1) والغرض منه أن للجهاد شرائط ، منها القدرة والأتباع
وإذا كان لنا أتباع يوفون بعهدهم فحينئذ نجاهد
ولم يحصل للأئمة
صلوات الله عليهم أمثال هذه الأتباع المذكورين في الآية .
روضة المتقين في شرح من لايحضره الفقيه 4 / 76

( إمامهم يصرفهم !! الله العالم )
ولكن الأهم كما يقول شيخ المحدثين :
( لم ينجح أحد )

#

الشرح قوله : ( إن الله غضب على الشيعة )
لكثرة مخالفتهم وقلة إطاعتهم وعدم نصرتهم للإمام الحق .
شرح أصول الكافي للمزندراني 6 / 40
( لم ينجح أحد )


#

وبهذا الاسناد عن محمد بن احمد عن الحسن بن الحسين اللؤلؤي عن محمد بن سنان،
عن حذيفة بن منصور قال: كنت عند ابى عبد الله بالحيرة فاتاه رسول ابى العباس
الخليفة يدعوه فدعا بممطرة له أحد وجهيه أسود والآخر أبيض فلبسه، ثم قال أبو عبد
الله (ع): اما انى البسه وانا أعلم انه من لباس أهل النار.
( قال مؤلف هذا الكتاب )
لبسه للتقية وإنما أخبر حذيفة بن منصور بانه لباس أهل النار لانه إئتمنه
وقد دخل إليه قوم من الشيعة يسألونه عن السواد
ولم يثق إليهم في كتمان السر فاتقاهم فيه .
علل الشرائع للشيخ الصدوق 2 / 347
( غير ثقات )

#

( لم يكن أكثر أصحاب الأئمة قابلين لحفظ الأسرار )
ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الاخبار 13 / 321


( قال لي أبي ـ ونعم الأب كان صلوات الله عليه يقول :
لو وجدت ثلاثة أستودعهم لأعطيتهم ما لا يحتاجون معه إلى النظر في حلال
ولا حرام ، ولا في شي إلى أن يقوم قائمنا قائم آل محمد عليهم السلام)
بصائر الدرجات : 478/1 ، باختلاف وبسندين عن ذريح ، وحديث 3 عن أبي حمزة الثمالي ، عن أبي جعفر ( ع )
قال : سمعته يقول : إنّ أبي نعم الأب رحمة الله عليه يقول ـ إلى قوله ( ع ) إلى حلال ولا حرام وما يكون إلى يوم
القيامة ، وعن الموردين في البحار 2 : 212 / 1 و 213/3 .



غير قابلين للحفظ
غير قابلين للجهاد
غير قابلين للوفاء بالعهود
غير قابلين للاتباع


.,.


مادام الأئمة أحياء يرزقون
وآثار النبوة " كما يقولون " كانت موجودة بينهم
وهذا هو حالهم .

> غير قابلين لأي شيء <


فماهو حال هؤلاء الذين تسردب إمامهم
منذ ( 13 ) قرن ؟






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» بالتوسل إلى أنوار الأئمة إهتــــدى الأنبياء !!!
»» بالأسانيد الصحيحة ( أصحاب المعجزات السبع ) ضعيفي الفهم و الإستيعاب
»» بإختصار وبالأسانيد الصحيحة ( الرسول ) يجهل هذا الشيء .
»» أئمة الرافضة عاشوا حياتهم [ فزع * فزع ]
»» رواية قريبة من الصحيح ( ولكن ) تم سمكرتها لجهل الرواة بعصمة أئمته .
 
قديم 12-07-11, 06:09 AM   رقم المشاركة : 2
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الحمدلله على نعمة التوحيد والهداية .

جزاك ربي خير الجزاء اخي الحبيب.







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين وطفله وشربة ماء
»» شبيحة يحرقون رجل بالبنزين لأنه لم يكفر !!
»» جبهة النصرة : فديو: غزوة القائد أبو عائشة: نسف ~300 شبيح في ثكنة المشفى الفرنسي - حلب
»» الجيش الحر يضرب في عمق دمشق ويقتل عددا من عناصر الأمن
»» قصيدة فضحت فيها مذهب عقيدة الرافضة
 
قديم 13-07-11, 02:24 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
   الحمدلله على نعمة التوحيد والهداية .

جزاك ربي خير الجزاء اخي الحبيب.

بارك الله فيك وجزاك الله خير .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا أختفت هذه الكلمة ؟ عند نعمة .
»» مسافر إلى يوم القيامة أم إلى الرجعة ؟؟
»» البهائي يُكذب الروايات - والمجلسي يقول يا رايح كثر الفضايح
»» لا تعزونا - لأنه خلاف الآداب .
»» ( الـرؤيـة ) الحيدري والمفيد والمرتضى .
 
قديم 13-07-11, 02:40 AM   رقم المشاركة : 4
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


بارك الله فيك .أخي شمري طي .........







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» سـحــر بن أبــي كــبــشــة !!!!!!!!!! ...ادخل ترى عجبا
»» رسالة من ابن تيمية رحمه الله ..أحملها لكم
»» حظا أوفر يا إسماعيلية...جاء دور منصور جعفر اليمن ليصفع نفسه وقومه...صفعة قوية
»» اللـهـــم صـــلِّ عـــلــى الــمــركــــز !!!!!!
»» إخواني أهل السنة تقبل الله صالح أعمالكم ليلة القدر
 
قديم 07-08-11, 02:35 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ياسين مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك .أخي شمري طي .........

وفيك اخي أبو ياسين .



,
,


[ وبؤتم بغضب من الله ورسوله ،
وضربت عليكم الذلة والمسكنة ]
خطبة السيدة زينب (ع) في الكوفة
> وهذه الخطبة رواها كل من كتب في وقعة الطف أو في أحوال الحسين ع <






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» طوائف التكفير بين [ الأول وما قبل الأخير ]
»» الوديعة ترد إلى أهلها ( سالمة )
»» عقيدة الأفاك في حديث الأفلاك
»» ايش هذا !!
»» فيتامين وآو ينقذ أبي طالب
 
قديم 29-11-11, 12:00 AM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road








التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» طن يعني يا علي
»» أئمة الرافضة ( تخصص ) أموات .
»» هل هؤلاء من العامة ؟؟
»» اللعن : هو الدين والإيمان والفضل و عقوبة تاركه ( نار وقتل )
»» الميلاني والتحريف
 
قديم 03-01-12, 12:47 PM   رقم المشاركة : 8
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nooooor مشاهدة المشاركة
   جزاك الله كل خير ..
ماقول الشيعة في هذه الروايات ؟؟

وإياك , بارك الله فيك




//







اقتباس:
مادام الأئمة أحياء يرزقون
وآثار النبوة " كما يقولون " كانت موجودة بينهم

وهذا هو حالهم .

> غير قابلين لأي شيء <


فماهو حال هؤلاء الذين تسردب إمامهم

اقتباس:

منذ ( 13 ) قرن ؟









التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا إمام أو عارض أزياء !!!
»» فسأله أحد الأشخاص !! فمن هو ؟
»» تعددت الأسباب والحقد واحد ( أفراح مجوسية )
»» عقيدة الأفاك في حديث الأفلاك
»» حتى في الأحلام ( المعصوم ) يضرب مطب
 
قديم 22-01-12, 09:23 PM   رقم المشاركة : 9
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


وبهذا الاسناد عن أحمد بن محمد ، عن ابن سنان ، عن عبدالله بن مسكان
قال: سمعت أبا بصير يقول: قلت لابي عبدالله عليه السلام: من أين أصاب أصحاب
علي ما أصابهم مع علمهم بمناياهم وبلاياهم ؟ قال: فأجابني - شبه المغضب :
ممن ذلك إلا منهم ؟! فقلت: ما يمنعك جعلت فداك ؟ قال: ذلك باب اغلق إلا أن الحسين بن علي صلوات عليهما

فتح منه شيئا يسيرا ثم قال : يا أبا محمد ، إن اولئك كانت على أفواههم أوكية .
الكافي 1 : 265

> الشرح <

قوله ( شبه المغضب ) لعل سبب غضبه عدم وجدانه من أصحابه من يصلح أن يكون محلاً لأسراره
وقابلاً لإظهارها عليه .
شرح أصول الكافي - المولى المزندارني 6 : 51


http://www.shiaonlinelibrary.com/%D8...D8%AD%D8%A9_51



( لم ينجح أحد )




اقتباس:
مادام الأئمة أحياء يرزقون
وآثار النبوة " كما يقولون " كانت موجودة بينهم

وهذا هو حالهم .

> غير قابلين لأي شيء <
فماهو حال هؤلاء الذين تسردب إمامهم
منذ ( 13 ) قرن ؟







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة تعلموا ( الأدب ) من شيوخكم .
»» من يستحق ( الزحف والبكاء ) شعثا غبرآ <<
»» عندما تسأل أم الإمام عن إمامة إبنها .
»» ماهو حال هؤلاء ؟
»» 12 إمام لا يتبعهم إلا المتردية والنطيحة وما أكل السبع
 
قديم 29-01-12, 11:36 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road



.................................................. ...................






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» أخرجوا الروافض من جزيرة العرب
»» ماهو حال هؤلاء ؟
»» يا ابن الخطاب [ و يعملون بالقياس - تـقـيـة - ] :)
»» مرة أخرى - رؤيـة الـخـرافـة - أصبحت طوق النجاة .
»» تقية المجلسي والاعلام يا سلام يا سلام .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "