العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-11, 12:52 PM   رقم المشاركة : 1
بنت الحسين المدني
مشترك جديد






بنت الحسين المدني غير متصل

بنت الحسين المدني is on a distinguished road


هل ترث فاطمة من كتب الشيعة...


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين وعلى آله وأزواجه وصحبه أجمعين أما بعد
إخوة الإسلام يقول :الشيعه أنا أبوبكر من فاطمة الزهراء من الإرث ولم يعطيها حقها من أرث أبيها و أن فاطمة رضي الله عنها لم تكلم أبوبكرحتي ماتت رضي الله عنها متجاهلين أنها لم تكلموه في موضوع الإرث ولم تكن غاضبه لكن إفتراءات الشيعه لا تنتهي وإليكم الدليل من كتب القوم يناقض زعمهم ,فالله المستعان على ما يصفون ...


- ( كتاب المكاسب ) للشيخ الأنصاري ( ج3 , ص551) . إن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً .
2- ( نهج الفقامة ) السيد محسن الحكيم ( ص297 ) . إن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً , وإنما ورثوا العلم فمن أخذ به أخذ بحظٍ وافر .
3- ( كتاب البيع ) الخميني ( ج2 / ص 645 ) . ( وأن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
4- دراسات في ولاية السفيه ( الفقيه ) المنتظري ( ج1 / ص467 ) عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَإِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ فِي الارْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.
5- بوّب الكليني باباً مستقلاً في الكافي بعنوان ( إنّ النساء لا يرثن من العقار شيئاً ) روى فيه عن أبي جعفر قوله: ( النساء لا يرثن من الأرض ولا من العقار شيئاً )

6- روى الطوسي في التهذيب والمجلسي في بحار الأنوار عن ميسر قوله (سألت أبا عبد الله عليه السلام عن النساء ما لهن من الميراث ، فقال: لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فأما الأرض والعقار فلا ميراث لهن فيهما)
7- قال : محمد بن الحسين عن جعفر بن بشير عن الحسين عن ابي مخلد عن عبد الملك قال : دعا ابو جعفر ع بكتاب علي فجاء به جعفر مثل فخذ الرجل مطوى فإذا فيه ان النساء ليس لهن من عقار الرجل إذا هو توفي عنها شيء فقال ابو جعفر ع : هذا والله خط يده وإملاء رسول الله . - انظر لهذه الرواية : بحار الأنوار للمجلسي ( ج 26 ص 514 رواية 101باب 1 ) و ( ج 104 ص 352 رواية 9 باب 7 )
8- علي عن ابيه عن جميل عن زراره ومحمد بن مسلم عن ابي جعفر ع قال : لا ترث النساء من عقار الأرض شيئاً . - انظر لهذه الرواية : الكافي للكليني ( ج 7 ص 128 رواية 4 )


- الجزء الأول ( ص34 ) كتاب الكافي للكليني باب ( ثواب العلم والمتعلم ) . مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ وَعَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ زِيَادٍ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ جَمِيعاً عَنْ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ الاشْعَرِيِّ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ مَيْمُونٍ الْقَدَّاحِ وَعَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنِ الْقَدَّاحِ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ وَإِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ فِي الارْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ وَفَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ إِنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَلا دِرْهَماً وَلَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ.
9الجزء الأول ( ص 33 ) كتاب الكافي للكليني باب ( صفة العلم وفضله وفضل العلماء ) . مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الانْبِيَاءِ وَذَاكَ أَنَّ الانْبِيَاءَ لَمْ يُورِثُوا دِرْهَماً وَلا دِينَاراً .

10- روى الكليني في الكافي عن أبي عبد الله عليه السلام قوله: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( … وإنّ العلماء ورثة الأنبياء ، إنّ الأنبياء لم يورّثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورّثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر ) قال عنه المجلسي في مرآة العقول 1/111 الحديث له سندان الأول مجهول والثاني حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح )
11- الخميني تحت عنوان (صحيحة القداح ) : ( روى علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد بن عيسى عن القداح ( عبد الله بن ميمون ) عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ( قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (من سلك طريقاً يطلب فيه علماً ، سلك الله به طريقاً إلى الجنة … وإنّ العلماء ورثة الأنبياء ، إنّ الأنبياء لم يورّثوا ديناراً ولا درهماً ، ولكن ورّثوا العلم ، فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر) ويعلق على الحديث بقوله ( رجال الحديث كلهم ثقات ، حتى أنّ والد علي بن إبراهيم ( إبراهيم بن هاشم ) من كبار الثقات ( المعتمدين في نقل الحديث ) فضلاً عن كونه ثقة ) .

12- عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: (النساء لا يرثن من الأرض و لا من العقار شيئاً)
13- عن عبد الملك بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال: (ليس للنساء من الدور والعقار شيئاً)

14- ( الاجتهاد والتقليد ) للخميني ( 32 ) . الكافي 1 : 26/1 . ففي الأولى : ( أن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما , ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
15- ( الرسائل ) الخميني ( الجزء الثاني : ص 107 ) . ففي الأولى : ( إن العلماء ورثة الأنبياء , وأن الانبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) . 7- ( كتاب البيع ) الخميني ( ج2 / ص 645 ) . ( وأن العلماء ورثة الأنبياء , أن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً ولكن ورثوا العلم , فمن أخذ منه أخذ بحظٍ وافر ) .
وأخيرا هل من شيعي عاقل ينصفا من نفسه وقومه ؟؟؟
وأخر دعوانا الحمدلله رب العالمين.
بنت الحسين

ناصرة الدين..






التوقيع :
سنحمل روحنا في كل وقت

لرفع الحق خفاقا مبين

فإن عشنا فقد عشنا لحق

ندك به عروش المجرمين

وإن متنا ففي جنات عدن

لنلق إخوة في السابقينا
من مواضيعي في المنتدى
»» علاج الكسل وكثرة النوم
»» قوي جدا ll نصيحة للشيعة بلسان شيعي من القطيف ... !!!
»» هل ترث فاطمة من كتب الشيعة...
»» تعذيب النساء في سورية...
»» ضوابط هامة في اليوم الوطني...
 
قديم 09-07-11, 01:16 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اختنا الفاضلة


ولكن الرافضة قوم هدفهم الكبير إثبات مزاعمهم بأن ابابكر ظلم فاطمة ،،، يريدون ذلك بأي ثمن وهم يسمكرون دينهم لتحقيق هذا


ولأجل هذا نراهم جعلوا هناك تفصيل في قضية ارث النساء للعقار او الارض فهم يجعلون البنت ترث ويجعلون الزوجة لا ترث

وهذا تقسيم وتشريع ما انزل الله به من سلطان وهذا من الكذب على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» ثبت عن رسول الله انه كان سيكتب كتابا يوصي فيه بالامر لابوبكر
»» هذا هو كلام إمام المحدثين (البخاري) رحمه الله في الرافضة
»» قولوا عن معاوية ما تقولون يا رافضة فمعاوية خير منكم وافضل
»» بفخار وحتى الموت رافضية كيف نؤمر بالتمسك بالعترة وهم ليسوا معصومين
»» لماذا نحن اهل السنة على الحق والشيعة والرافضة على الباطل
 
قديم 09-07-11, 01:21 PM   رقم المشاركة : 3
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


وهـذا من كتبنا أيضـاً http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=129778






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» تدوال خبر إصابة ياسر الخبيث بسرطان في فمه ... أمِّنوا يا أخوه
»» الحيدري يسقط أصل المذهب الشيعي ورأس الإمامه الحقيقي ؟؟ من لها يا صناديد الشيعه ؟؟
»» المســابقة الرسميـة بين عقــلاء السنة والشيـعه .. للإجابة فقط دون تعليق رجــاءً
»» سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا
 
قديم 09-07-11, 01:39 PM   رقم المشاركة : 4
بنت الحسين المدني
مشترك جديد






بنت الحسين المدني غير متصل

بنت الحسين المدني is on a distinguished road


بارك الله فيكما أخوي الفاضلان وجزاكما كل خير
الغريب في الأمر أنه كانت تحاورني رافضيه في إحدى المنتديات على الخاص
في قضية حجرة عائشة وكيف تكون لها وكيف ترثها من دون فاطمه مع العلم أن لكل أمهات المؤمنين حجرات
ولفاطمة رضي الله عنها حجرتها وهي لم تكن ارثا
طيب أليس نساء النبي يرثن مع فاطمة في أرض فدك لو كان لفاطمة حق؟؟؟!!!
فأين حق نساء النبي ولماذا لم يطالبن بحقهن ؟؟؟!!!
أكانت فاطمة رضي الله عنها تحب الدنيا ونساء النبي زاهدات فيها؟؟؟!!!
عقول أضلها الشيطان
اللهم عجل فرج عقول الشيعه...






التوقيع :
سنحمل روحنا في كل وقت

لرفع الحق خفاقا مبين

فإن عشنا فقد عشنا لحق

ندك به عروش المجرمين

وإن متنا ففي جنات عدن

لنلق إخوة في السابقينا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ترث فاطمة من كتب الشيعة...
»» علاج الكسل وكثرة النوم
»» ضوابط هامة في اليوم الوطني...
»» تعذيب النساء في سورية...
»» قوي جدا ll نصيحة للشيعة بلسان شيعي من القطيف ... !!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:59 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "