العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-11, 03:09 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


البحراني : من أوضح الواضحات أن أهل السنة ( أولاد زنا ) وهذا أشهر من أن ينكر [ وثيقة ]




بسم الله الرحمن الرحيم ,

الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى , ثم أما بعد :




- من حق من يخالفنا أن يقول بخطئنا وضلالنا بل وبكفرنا إن أثبت ذلك بالدليل والبرهان , لكن الذي ليس من حقه أن يطعن في أعراض الآخرين ويشكك في أنسابهم دون بينه , . . .

- وكثيرا ما سمعت مشايخ الإمامية وكبراؤهم يتشكون ويتظلمون من أهل السنة ويدعون أنهم أساؤوا إليهم وكفروهم وبدعوهم وفسقوهم وضللوهم وأحلوا مالهم ودماؤهم و . . الخ . .

فمثلا تجد الميلاني في كتابه يشتكي كثيرا من ابن تيمية وأنه أساء إلى الإمامية وطعن فيهم ولم يراعي الأدب ! ونجدهم أيضا في برامج التواصل والمحادثة يقولون انهم يكفرونا يضللونا يطعنون فينا , وأحيانا ينقلون قولا شاذا عن مسالة انهم جاؤوا من رحم كذا وكذا مما لا يليق , . . . والآن مع النص والوثيقة . . وللأمانة العلمية فالنص مستفاد من الأخ ( ابن عراق ) وفقه الله وسدد خطاه .


النص :

الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 18 - هامش ص 155
( 1 ) أقول : من أوضح الواضحات في جواز غيبة المخالفين طعن الأئمة - عليه السلام - بأنهم أولاد زنا ، فمن ذلك ما رواه الكافي ج 8 ص 285 عن أبي حمزه عن أبي جعفر - عليه السلام - قال : قلت له : إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم ، فقال : الكف عنهم أجمل . ثم قال : والله يا أبا حمزه ، إن الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا . . . ثم قال : فنحن أصحاب الخمس والفئ وقد حرمناه على جميع الناس ما خلا شيعتنا . وما رواه في التهذيب ج 4 ص 136 عن ضريس الكناسي ، قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : أتدري من أين دخل على الناس الزنا ؟ فقلت : لا أدري . فقال : من قبل خمسنا - أهل البيت - إلا لشيعتنا الأطيبين ، فإنه محلل لهم لميلادهم . ونحوهما في أخبار الخمس كثير . فإذا كان الأئمة - عليه السلام - قد طعنوا فيهم بهذا الطعن واغتابوهم بهذه الغيبة التي لا أعظم منها في الدين بالنسبة إلى المؤمنين والمسلمين فكيف يتم ما ذكره من المنع من غيبتهم . وبالجملة فالأمر فيما ذكرناه أشهر من أن ينكر . وحينئذ فيحمل قوله في الخبر الأول " الكف عنهم أجمل " على رعاية التقية ، حيث إنه بعد هذا الكلام عقبه بتصديق ما نقله عن بعض أصحابنا . وهذا بحمد الله سبحانه ظاهر . منه قدس سره .



الوثيقة :







لاحظ :

1- دققوا النظر في كلمة ( المخالف ) المذكورة في النص التي يندرج تحتها كل مخالف دون المستضعف , وبمعنى آخر كل من قال بإمامة الشيخين سواء كان معتزليا أو أشعريا أو صوفيا أو من أهل الحديث أو أياً كان . وهذا رد على من قال أنتم يا أهل الحديث تبدعون الأشاعرة أو تكفرون من خالفكم وتبدعوهم و . . الخ .

2- في النص أيضا : ( فإذا كان الائمة - عليه السلام - قد طعنوا فيهم بهذا الطعن واغتابوهم بهذه الغيبه التى لا اعظم منها في الدين بالنسبه الى المؤمنين والمسلمين ) وهذا اعتراف بأنهم طعنوا بما لا أعظم منه في مخالفيهم من السنة , فكل طعن مقابل طعن وصف بـ ( لا أعظم منه ) هو أقل منه , فتبين أن كلامهم في التشكي والتظلم من السنة – إن صح عنهم – فهو لا شئ أمام هذه العظمة الافترائية الإمامية !.

3- قوله في البدء ( من أوضح الواضحات ) ثم قوله في الختام ( وبالجملة فالامر فيما ذكرناه اشهر من ان ينكر ) يدلك أن المسألة ليست قولا شاذا أو رأيا منفردا , بل له من الشهرة والوضوح ما ذكر .


نسأل الله العفو والعافية ,








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الصاعقة بذكر من صحح رواية : ( خروج الإمام علي محرشا على الزهراء فاطمة ) [ وثائق ]
»» الشيخ حسن صاحب المعالم وما أدري كيف وصلت غفلة الشيخ الطوسي إلى هذا المقدار ؟!
»» صفعة جديدة الميرزا آل عصفور الأصوليون يعانون من أزمة عقائدية خطيرة / صورة
»» ( بسند معتبر ) الإمام علي ع : بعثني رسول الله ( ص ) في (( هـدم )) القبـــور [ وثيقة ]
»» السيستاني دعوى التفريق بين توثيقات المتقدمين والمتأخرين ضعيفة ! باعتبار الحس والحدس
 
قديم 08-07-11, 03:14 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب نحتاج لمثل هذه الأقلام التي تعري كتبهم لعوام الشيعه المنخدعين

هل نقول أن الأئمه يقذفون المحصنات ؟

وصل بهم الأمر أن يصبح كل من خالفهم " ولد زنا" ...........؟







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بلغ السيل الزبى
»» مسرحية أبو الحروف بطولة واخراج شيخ الرافضه كمال حيدري
»» زملائي الاسماعيليه تفضلوا بخصوص آية التطهير
»» ريالينهو تفضل هنا ودافع عن دينك
»» زملائي الشيعه تفضلوا سؤال بسيط هل يدخل النبي في أحد هذه العبارات ؟
 
قديم 09-07-11, 03:09 AM   رقم المشاركة : 5
Bent-Al_khttab
عضو فضي







Bent-Al_khttab غير متصل

Bent-Al_khttab is on a distinguished road


بارك الله فيك ..
حسبي الله فيهم ..






التوقيع :
إنني وبكل فخــــر بنت الخطــــــــاب
مني جموع الروافض تهـــــــــــــاب
وشجاعتي تفوق من في الســــــرداب
من مواضيعي في المنتدى
»» الخامنئي يتواصل مع المهدي المنتظر عبر الموبايل
»» عند الرافضة ،، علي رضي الله عنه اعطي اشياء لم يعطها احد قبله ،، وتغتصب منه الخلافة !!
»» الشيعة وطريقة أكلهم الغائط / نحن أنصــــار آل محمد عليهم السلام
»» فضيحه مـــــــــدويه للشيعه ,, الله لا يبلانا
»» علماء الرافضة يعترفون بأن ابو لولوة كااافر لم يسلم وانه مات على المجوسية
 
قديم 18-07-11, 11:29 PM   رقم المشاركة : 6
ابـن الإسلام
عضو ماسي







ابـن الإسلام غير متصل

ابـن الإسلام is on a distinguished road


غفر الله لك






التوقيع :
اللهم صلّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

حملة فرسان الإسلام لنشر دين خير الأنام ... شارك معنا وانشر نصرة للدين




"وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ (22)"
سورة الرعد

من مواضيعي في المنتدى
»» تعليق على كلام المقبالي حول مناظرته مع الشيخ حسام
»» إنهاء الكلام عن موضوع الإخوان
»» ردا على غمد السيف فى تفضيل علي على صالح وموسى عليهما السلام
»» لعل الله اطلع على قلوب أهل بدر
»» أرقام حسابات دعم قناة الحكمة " من داخل أو خارج مصر" .. لا تبخلوا يا إخوة أغناكم الله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "