العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-11, 06:59 PM   رقم المشاركة : 1
سيف عمان
عضو نشيط






سيف عمان غير متصل

سيف عمان is on a distinguished road


Talking الجهل و السحر وخرافات الاباضي في التراث العماني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاهدو الغرائب والعجائب في التراث العماني وثقافت الاباضية في هذا التراث

خلينا ناخذ رحلة الى سلطنة عمان وتحريف التراث وربطة بسحرة والمشعوذين والخرافات

لاتستغربو لما تشاهدونه من غرائب القصص في مناطق الاباضية !!!!!!!!


( اسطور كهف جرنان والعجل الذهبي )



مدخل الكهف

يقع بولاية ازكي - النزار

وقصة هذا الكهف بأن أهل ازكي كانوا يعبدون صنما على هيئة عجل يدعى جرنان وكان مصنوعا من الذهب والحلي والمجوهرات النفيسة ، وعند دخول اهل ازكي الاسلام تم اخفاء العجل داخل كهف تحت قرية النزار وتم حراسة هذا العجل بالتعاويذ السحرية ومنذ ذلك اليوم لم يرى أحد العجل .



الكهف من الداخل

يقال أن جاءت بعثة استكشافية من بريطانيا ومعهم معدات الدخول إلى الكهف وهم من المغامرين المهووسين بحب الاستكشاف والبحث عن المجهول وحل الغموض وبعد أن دخلوا مسافة لا بأس بها انطفأت المصابيح التي كانوا يحملونها وضاق عليهم التنفس كما بداءت مساحة الكهف تتسع فخرجوا مسرعين من خوفهم تركوا السلطنة أحدهم يقول : بان السلطنة بلد الألغاز العجيبة وكهف جرنان بولاية ازكي يأتي في صدارة قائمة تلك الألغاز فحين دخلت وكنت احمل مصباح كهربائيا انطفأ المصباح وسمعت أصواتا غريبة ربما لحيوانات متوحشة كما أن الكهف من الداخل واسع جدا شبيه بالنفق الأرضي لموارات الطائرة الحربية أو لموارات الدبابات مما يؤكد أن الكهف مأهول بعدة رموز غامضة أنا لا أدركها .. وأحدهم يقول بان كهف جرنان بازكي هو من اكثر الكهوف التي زرتها وحشية فقد سمعت خرير شلال لا اعرف مصبه واؤكد بان الكهف يضم في الداخل ذلك العجل الذهبي المسمى جرنان واحسب بان هذا العجل ليس أسطوريا وإنما حقيقة .

كما يقال بان شاب بريطاني مغامر أراد في أحد الأيام أن يثبت فراسته وقرر أن يخوض التجربة ويمضي في الغار حتى يصل إلى نهايته لم يصدق حكايات الجن التي تسكن الغار التي سخرت لحراسة كنوزه طلب من زملاءه أن يربطوا جسده بحبل وزودوه بلمبات كهربائية ذات ضوء ساطع وبداء الزحف وبعد ثلاث ساعات خرج ليروي لهم ما شاهده وشعر به .

قال : انه كلما تقدم إلى الأمام شعر انه يفقد حواسه وتتداخل الصور أمام عينيه كأنه في غيبوبة أو حلم غريب وبعد أن قطع مسافة كبيرة في العمق شعر كان هناك من يجذبه إلى الخلف وهناك من يدفعه إلى الأمام سمع أصواتا غريبة حاول أن يصرخ أو يستغيث فلم يستطيع أن يشاهد إلا جدرانا تتسع وتضيق فهو كهف ممتد إلى ما لانهاية في بطن الجبل فراغ هائل يحمل جبلا يسمع في داخله أناته وكأنها تنطلق من مكبرات صوت ولم يدر إلا بنفسه ينطلق عائدا من حيث أتى دون أن يبحث عن كنز أو عجل أو خزائن مدفونة وكأن هناك قوة مجهولة تطارده وعاد بأسرع مما ذهب وكان كلما اقترب من فتحة الخروج يستعيد حواسه ولم يشعر بأنه في وعيه تماما إلا عندما خرج إلى نور الشمس .

وقالوا أيضا أن وزارة التراث القومي والثقافة اهتمت بالأمر وقررت إيفاد بعثة للبحث عن عجل الذهب المقدس وجاءت البعثة ومعها خبراء وأجهزة ولكنها عادت من حيث أتت بعد أن فشلت في الوصول إلى لأعماق الغار الرهيب .

ومع هذه الحكايات المثيرة لم ينس الناس أبدا أن في الغار سرا لم يستطيع أحد أن يفك طلاسمه بعد
( مسجد حصاة )

يقع بولاية نزوى



منظر عام للمسجد وبجانبه الصخره الكبيره

لهذا المسجد رواية تاريخية يتناقلها أهالي الولاية وكما يوضحها أحد الأهالي تقول الرواية بأنه كان هناك رجل علم يريد ان يرسل اثنين من أبنائه للتعلم فقصر احد الأبناء في الذهاب فعاقبه الأب بضربه فقال الابن: أنا أتعلم أكثر من علمك ولكن ليس مع المعلم فقال الأب أرني ما تتعلمه، فجاء الابن بعيدان برسيم فاقتاد الحصاة من أعلى الجبل إلى أسفله فانبهر الأب وخاف على الابن من أن يطغى بهذا العلم فقسم الحصاة نصفين ورمى عمامته ثم أمر الابن أن يحضرها ففعل الابن فأغلق الأب الحصاة وبقت حتى يومنا هذا رمزا وحرسا بجانب المسجد الأثري رغم هذه الفترة وما مرت به من تغيرات وتحولات في كل ظروف الحياة

( مسجد باني روحه )

يقع بولاية ادم البلاد



صورة المسجد

هناك رواية تاريخية هي اقرب إلى الاسطورة حيث يقال أن أهالي المنطقة اختلفوا فيما بينهم أثناء انشاء هذا المسجد وتعميره وباتوا عند هذا الخلاف وما أن حل الصباح حتى فوجئ الجميع بأن هذا المسجد قد تم بناؤه دون وجود آثار لمواد البناء على سقفه وان كانت تلك الرواية الاسطورية قديمة الا أن الاسم الحالي للمسجد يجعلها ماثلة في الأذهان باستمرار حيث يسمى - مسجد باني روحه - أي المسجد الذي بنى نفسه.



صورة المسجد من الداخل( هوية نجم )

تقع في ولاية قريات



هذه المكان يقع داخل منتزه ويقع في قرية ضباب التابعه لولاية قريات .. بجانب الطريق الجديد المزدوج الذي يربط ولاية قريات بولاية صور يقال ان ان نجم او نيزك سقط منذ اعوام عديده مخلفا هذه الحفره العميقه ويوجد مياه في اسفل الحفره مياه

الحفره محاطه بجدار ويوجد بها سلم من الاسمنت لاسفل الحفره

( نخلة بجذعين )



تقع هذه النخله بقرية امطي بولاية ازكي والغريب حسب مايرويه صاحب النخله ان الجذعين تثمران بنفس عدد الثمار في كل موسم واذا لم تثمر الاولى فلن تثمر الثانيه فسبحان الله ..






 
قديم 03-07-11, 07:00 PM   رقم المشاركة : 2
سيف عمان
عضو نشيط






سيف عمان غير متصل

سيف عمان is on a distinguished road


( جبل على هيئة رأس صقر )

يقع بولاية خصب



ويمكن مشاهدته بجانب الطريق العام الذي يربط بين ولاية خصب وولاية بخا

( حصاة بن صلت )

تقع بولاية الحمراء



هي حجرة كبيرة يزيد ارتفاعها عن 3 امتار ويحكى ان تسمية هذه الحصاة بهذا الاسم على اسم فارس مغوار كان اسمه صلت وكان رجلاً شجاعاً لااحد يقدر على مبارزته وكان اعدائه والمتربصين به كثر ولكي يتخلصوا منه فكروا في حيلة يصطادوه وكان حيلتهم عرقلة الحصان الذي يمتطيه ومن ثم الانقضاض عليه فغمروا الطريق الذي يسلكه بالمياه حتى تصبح وحلاً وبالفعل دخل الفارس ولم يستطع الخروج من تلك الارض حتى خارت قوى الحصان وانغرست قوائمه في الوحل فما كان من الفارس الا ان ترجل من ظهر الحصان ودفعه بمااوتي من قوة واخرجه من ذلك المازق وكانت كل الارض موحله لايوجد مفر الا ان يجتاز تلك الحصاة الضخمه وبالطبع كان محاصرا من جميع الجهات ممن يحاولون التخلص منه وعندما وصل الحصان الى تلك الحصاه لم يستطع ان يجتازها وهنا ادرك الفارس انه واقع في الهلاك لامحاله ،
ولكي يخلص الحصان الفارس من هذا المازق رجع الى الخلف واطلق بسرعة البرق وقفز قفزة لم يعهدهاالفارس وضرب برجله على سطح الحصاه فعملت حفرة باقة حتى الان .

كما يوجد بها كتابات ونقوش مستوحاة من تلك الرواية والله اعلم

( الاسد )

يقع بولاية ازكي



ويقال والله اعلم انه في الازمنه الغابره كانت هناك امرأة صالحه ترعى الاغنام واذا بأسد يحاول مهاجمتها فما كان منها الا ان تسلقت الى اعلى القمه وكان الاسد يتسلق لكي يفترسها فرفعت المرأة الصالحه باكف الدعاء الى الله تعالى لكي يخلصها من هذا المازق وبقدرة الله تحول الاسد الى صخره
وصلنا للنهاية
الي اللقاء في مواضيع أخرى
دمتم في حفظ الرحمن



المقارنة الجميلة هنا مناطق اهل السنة ستجدون لم اعلق عليها بلون الاحمر لانة لايوجد بها قصص خرافية

ومناطق الاباضية علقة عليها بلون الاحمر لوجود خرافت لايصدقها عاقل

وهذا بطبع يعكس ثقافة الاباضية في الموروث الشعبي ووضع لمسات دينية علية من خلال التصديق بسحر والشعوذة في دين الاباضية






 
قديم 04-07-11, 06:30 PM   رقم المشاركة : 3
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أضحك الله سنك أخي الحبيب ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» يا بني إباض ألا تذكرون لي آية واحدة تدل على أن الله كان ولا مكان ..الخ؟؟؟
»» Sheikh Ahmed Deedat site
»» الجفري يسلك منهج الروافض
»» آذان أهل السنة
»» علاقة الأعضاء الأباضية ( الخوارج ) مع النصيرية ..
 
قديم 04-07-11, 09:05 PM   رقم المشاركة : 4
ابو محمد الاباضي
أباضي






ابو محمد الاباضي غير متصل

ابو محمد الاباضي is on a distinguished road


فعلا شي مضحك اعجبتني الصور كثيرا تعرف ماسبق شفتها من قبل شي جميل ياريت لو في صور غيرها تتحفنا بها .

السؤال الحين مادخل هذه الاساطير في المذهب الاباضي فالمعروف في كل اصقاع الارض توجد اساطير لدى كل قوم ليس شرط تدخل في المذهب .

وماذا تقولون في تخاريفكم واساطيركم هذه :

قول سعيد بن علي بن وهف القحطاني الجن يتتلمذون عند شيخهم ابن باز ويعطيهم شهادات دراسية وبعض الجن يأتيه من الهند !!!!!!!!!!!! وهذا الرابط
(
http://albrhan.org/audio/96.rm)
يقول ابن عثيمين ربنا له عينان اثنتان يشاركه بهما الأعور الدجال إلا أن عينين الله سليمة وإحدى عيني الدجال عوراء !!! (http://albrhan.org/audio/49.rm)

يقول ابن عثيمين لا حرج في قراءة الرجل للقرآن مضطجعا لأن النبي كان يقرأه وهو متكئ في حجر وحضن عائشة وهي حائض (http://albrhan.org/audio/84.rm)

نعش بن تيمية عند ابن عبد الهادي الحنبلي مهاب وتطوف بنعشه الملائكة ((يعني الملائكة قبورية عند الوهابية))
خشعت لهيبة نعشك الأبصار ** لما عليه تبدتالأنوار
وبه الملائكة الكرام تطوفت ** زمرا وحفت حوله الأبرار
المرجع : العقود الدرية من مناقب شيخ الإسلام أحمد بن تيمية،لمحمد بن أحمد بن عبد الهادي بن قدامة المقدسي 1/ 434


من كرامات ابن تيمية تمثل(( الجن )) بصورته
(كنت في مصر في قلعتها، وجرى مثل هذا الى كثير(يشير إلى تمثل الجن بصورة ابن تيمية) من الترك من ناحية المشرق، وقال له ذلك الشخص‏:‏ انا ابن تيمية، فلم يشك ذلك الامير اني انا هو، واخبر بذلك ملك ماردين، وارسل بذلك ملك ماردين الى ملك مصر رسولاً وكنت في الحبس، فاستعظموا ذلك وانا لم اخرج من الحبس، ولكن كان هذا جنيًا يحبنا فيصنع بالترك التتر مثل ما كنت اصنع بهم؛ لما جاؤوا الى دمشق‏:‏ كنت ادعوهم الى الاسلام، فاذا نطق احدهم بالشهادتين اطعمتهم ما تيسر، فعمل معهم مثل ما كنت اعمل، واراد بذلك اكرامي ليظن ذاك اني انا الذي فعلت ذلك‏.
مجموع فتاوى ابن تيمية
المجلد الثالث عشر
( 268 - 645 )

يقول احمد بن إبراهيم الواسطي ( 711هـ) في كتابه التذكرة والاعتبار والانتصار للأبرار !!
قال الواسطي : فهذه رسالة ...إلى الإخوان في الله السادة العلماء والأئمة الأتقياء (يقصد تلاميذ ابن تيمية) ..
ثم قال : وغيرهم من اللائذين بحضرة شيخهم وشيخنا السيد الإمام الهمام محي السنة وقامع البدعة ناصر الحديث مفتي الفرق الفائق عن الحقائق وموصلها بالأصول الشرعية للطالب الذائق الجامع بين الباطن والظاهر فهو يقضي بالحق ظاهرا وقلبه في العلا قاطن أنموذج الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين الشيخ الإمام تقي الدين أبو العابس احمد بن تيمية أعاد الله علينا بركته !!
ثم يواصل قائلا :
أصبحتم إخواني تحت سنجق ( راية ) رسول الله صلى الله عليه وسلم إن شاء الله مع شيخكم وإمامكم وشيخنا وإمامنا المبدوء بذكره رضي الله عنه قد تميزتم عن جميع أهل الأرض فقهائها وفقرائها وصوفيتها وعوامها بالدين الصحيح حتى كشف الله لنا ولكم بواسطة هذا الرجل حقيقة دينه الذي أنزله الله من السماء هذا وأنتم إذا عرفتموه من حيثية الأمر الشرعي الظاهر فهنا قوم عرفوه من حيثية الأمر الباطن ونفوذه من الظاهر إلى الباطن ومن الشهادة إلى الغيب ومن الغيب إلى الشهادة ومن عالم الخلق إلى عالم الأمر وغير ذلكم مما لا يمكن شرحه في كتاب فشيخكم عارف بأحكام أسمائه وصفاته الذاتية ومثل هذا العارف قد يبصر ببصيرته تنزل الأمر بين طبقات السماء والأرض فالناس يحسون بما يجري في عالم الشهادة وهؤلاء بصائرهم شاخصة إلى الغيب ينظرون ما تجري الأقدار يشعرون بها أحيانا عند تنزلها فوالله ثم والله ثم والله لم ير تحت أديم السماء مثل شيخكم علما وعملا وحالا وخلقا واتباعا وكرما وصلاحا في حق نفسه ما رأينا في عصرنا هذا من تستجلى النبوة المحمدية وسننها من أٌقواله وأفعاله إلا هذا الرجل .... انتهي

قال الواسطي :
وهؤلاء بصائرهم شاخصة إلى الغيب ينظرون ما تجري الأقدار يشعرون بها أحيانا عند تنزلها !!
أذا ابن تيمية عند الشيخ الواسطي يعلم الغيب وينظر ما تجري الأقدار !!
قال الواسطي :الفائق عن الحقائق وموصلها بالأصول الشرعية للطالب الذائق الجامع بين الباطن والظاهر
وقال : عرفتموه من حيثية الأمر الشرعي الظاهر فهنا قوم عرفوه من حيثية الأمر الباطن ونفوذه من الظاهر إلى الباطن ومن الشهادة إلى الغيب ومن الغيب إلى الشهادة
فقسم الدين الي شريعة وحقيقة، والعلم إلى ظاهر وباطن.
ـــــــــــــ
القطبية معروفة للشيخ ابن تيمية الحراني
فقد ذكرها تلميذه الحافظ ابن عبدالهادي فقال
قال الحافظ أبو عبدالله محمد بن احمد بن عبدالهادي المقدسي رحمه الله في العقود الدرية من مناقب شيخ الإسلام أحمد بن تيمية ( ص 373 طبعة دار الكاتب العربي ، بيروت ، بتحقيق محمد حامد الفقي ) ،
( مانصه لقد أصم الأسماع وأوهى قوى المتبوعين والأتباع سماع رفع أبي العباس أحمد بن تيمية إلى القلاع ، وليس يقع من مثله أمر ينقم منه عليه إلا أنه يكون أمرا قد لبس عليه ونسب إلى ما لا ينسب مثله إليه والتطويل على الحضرة العالية لا يليق إن يكن في الدنيا قطب فهو القطب على التحقيق )
===
و قال في ( ص 430 ) مانصه :
( أحمد احمد المناقب والوص ... ف ابن تيمية الكريم النجار
التقي النقي ذي المجد والس ... ود والمكرمات والإيثار
إن يكن جسمه تغيب في التر ... ب فمعناه نشره كالعرار
كان قطبا وعالما وإماما ... وشيخا لوحده بالفخار )
===
وقال في ( ص 463 ) مانصه :
( هو قائم لله يهدي خلقه ... أبدا إلى سبل النجاة ويرشد
فلذاك أصبح للبرية قدوة ... في العصرإذ هو فيه قطب مفرد )
ـــــــــــــ
قال ابن عبد الهادي المقدسي في كتابه العقود الدرية في سيرة شيخه ابن تيمية :1/486
وهو يعدد فضائل ابن تيمية :
( وشرب جماعة الماء الذي فضل من غسله ، واقتسم جماعة السدر الذي غسل به ،وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهم ،وقيل إن الخيط الذي فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل دفع فيه مائة وخمسون درهماً ، وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء وتضرع ،
وختمت له ختم كثيرة بالصالحية والبلد ، وتردد الناس الى قبره أياماً كثيرة ليلاً ونهاراً ،
ورؤيت له منامات كثيرة صالحة ).
ـــــــــــــ
من الكرامات الوهابية تراب قبر ابن تيمية, يكحل به لعلاج رمد العيون
جاء في ص135 من كتاب :{الرد الوافر على من زعم بان من سمى ابن تيمة شيخ الاسلام كافر }
وقد حققه زهير الشاويش، وقدم له جمع من كبار السلفية والمعاصرين
وهو من كتب المناقب في ابن تيمية
في نص القصة : التي رواها ابن حجي عن البطائحي المزي قال :
كنت شابا وكانت لي بنت حصل لها رمد
{ وكان لنا اعتقاد في ابن تيمية } !!!
{ وكان صاحب والدي } !!!
{ وياتي الينا ويزور والدي } !!!!
فقلت في نفسي :
{ لآخذن من تراب قبر ابن تيمية فلأكحلها به ـ }
{ فانه طال رمدها ولم يفد فيها الكحل } !!!
فجئت الى القبر ، فوجدت بغدادياً قد { جمع من التراب صررا } !!!
فقلت : ما تصنع بهذا ؟؟؟
قال : اخذته { لوجع الرمد أكحل به ـ أولاداً لي } !!!!
فقلت : وهل ينفع ذلك ؟؟؟
فقال : نعم !!!!
وذكر انه جربه !!!!
{ فازددت يقينا فيما كنت قصدته فأخذت منه، فكحلتها وهي نائمة فبرأت}!!!







 
قديم 04-07-11, 11:15 PM   رقم المشاركة : 5
سيف عمان
عضو نشيط






سيف عمان غير متصل

سيف عمان is on a distinguished road


شكراً اخي باشعيب على المرور

الموقع الذي استدليت به موقع مخالف واغلب الشياء الي فية مكذوبة انا بسئلك سؤال انت صوفي وةلا رافضي


اشوف اغلب الشبه التي تئتي بها تخص الصوفية المحترقة ورافضة


والمعروف عن الصوفية كانو يشترون كتب ابن تيمية لحرقها والتخلص منها وكانو يدفعون الاموال لتخلص منها والكثير منهم كذب على شيخ الاسلاام ابن تيمية


الصوفية فقط فعلوهذا فمابالك برافضة والخوارج وباقي الطوائف


على العموم الروابط لاتعمل بس من اسم الرابط عرفة انه موقع مخالف لسنة .



وانا بحثت ووجت هاذي القصيدة الموجودة في الصفحة
وعلى العموم هية مجرد قصيدة

المرجع : العقود الدرية من مناقب شيخ الإسلام أحمد بن تيمية ،لمحمد بن أحمد بن عبد الهادي بن قدامة المقدسي 1/ 434

[ يشكو إليه .. ويفديه الأنام وهو في جنات عدن]


أشكو إليك وأنتأصل شكايتي * * من فرط ضر في افتقادك مسنا
قد عبرت عبراتنا من حزننا * * وبمايجن من الجوى نطق الضنى
سقيا لتلك الروح من سحب الرضا ** وتبوأت جنات عدن مسكنا
لو كان فيها الموت يقبل فدية * * كان الأنام فدى وأولهم أنا

وبنسبة لشبه الثانية افتحت هذي صفحت الكتاب اخرجها منه مراح ابحث خلف الشبه الصوفية
http://bookstree.com/books/62/viewch...52&CID=268.htm


ارجو ان تلتزم بمذهبك الاباضي وشبهاته ولاتروح مثل النحلة تلف في مواقع الصوفية والرافضة وتئتي بشبهات
لاانة في حالة استدليت بهم راح نلزم بأقوالهم وليس بأقوال مذهبك الاباضي فلاتعمل هذا الخلط بين الشبه وانت في اغلب المواضيعك خبط ولزق




نرجع للموضوع مع اني مش مال شبهات بس يالله قزرها مع الاباضية

على العموم انت يااباضي شورايك بوزير التراث الي ارسل بعثة للبحث عن العجل المقدس التي تحرسة التعويذات السحرية












 
قديم 05-07-11, 01:53 AM   رقم المشاركة : 6
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


أعوذ بالله من هذا القوم الذين لا يعلمون إلا القص واللصق, لو يجعلون أنفسهم في ممرات الدوائر الحكومية نساخات لكي ننسخ عليهم الورق سيكون أفضل .., أو يفتحون منتدى ويسمونه منتدى نساخة ..
بارك الله فيك ورفع قدرك في الدارين وغفر لوالديك أخي العزيز سيف عمان, فعليك بهم يا سيف حيدرة الكرار ..
أسد لا يكذب ما شاء الله عليك, وأسأل الله أن يبعثك مع صهر رسول الله أبا الحسنين علي - رضي الله عنهم - ...







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية الشيخ عبد الرحمن دمشقية للرافضة
»» نهاية البحث في كتب شيخ الأباضية الشماخي(2)
»» نريد آيه من القرآن تقر أن صاحب الكبيرة الغير شركية يحبط عمله
»» نريد أن نهتدي على يد الصدوق ( أحب أهل النهروان ) ..
»» الخليلي يسلك طريق كمال الحيدري
 
قديم 05-07-11, 05:57 AM   رقم المشاركة : 7
امير بأخلاقي
موقوف






امير بأخلاقي غير متصل

امير بأخلاقي is on a distinguished road


سلام راعي بلادي

جيتك ... يا صغيرون


ما جاوبت على سؤالي:::

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير بأخلاقي مشاهدة المشاركة
   قلت مشائخ الاباضية يدنسون القرآن..

نحن مشايخنا معروفين وبذكر أهمه على الإطلاق ::

الشيخ أحمد الخليلي

الشيخ سعيد الحارثي -رحمه الله-

الشيخ سالم الحارثي -رحمه الله-

الشيخ سعيد بن خلف الخروصي

الشيخ حمود بن حميد الصوافي

الشيخ سعيد بن مبروك القنوبي


وهؤلاء -وأنت أدرى- لا يزالوا على رأس مكتب الإفتاء

فهل سمعت عنهم ممارستهم للسحر ؟





ثانيا :::


جاوبني بصراحة ...

ما الهدف من هذا الموضوع؟

جبنا موضوع في الفقة قلت هذا موقع عقدي

جينا نتكلم في كتبكم قلتوا هؤلاء الناس كذابين

جينا نفهمك ما رمتوا تفهموا


ثالثا:::

تعرف أن السحرة يجتمعوا في صلالة وهي مدينة سنية

والغريب إنك ما ذكرت هذه المعلومة

عموما عارف إنك طفل صغير يحركك حماسك وبتعقل من تكبر



تشاااااااو






 
قديم 05-07-11, 01:48 PM   رقم المشاركة : 8
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


يا تشااااااااااو هذه في عقيدتكم ومخطوطة في كتبكم, فلماذا تنكرها وقد امتلئت كتبكم بالسحر؟؟؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أين الله تبارك وتعالى
»» ما هو الدليل الشرعي بمسح الرقبه في الوضوء يا بني أباض؟!
»» كنت اباضياً - فيا ليت قومي يعلمون!
»» بعد أن نسفهم أستاذنا تقي الدين يأتي دوري لأزيد أصحاب البدع حسرة
»» يا أهل الحق والإستقامة هل ستقيمون الحجة عليه أم سنرى نقع الهروب
 
قديم 05-07-11, 01:53 PM   رقم المشاركة : 9
ابن المساجد
عضو فعال






ابن المساجد غير متصل

ابن المساجد is on a distinguished road


ان سلطنة عمان مشهوووورة بالسحر عند العرب ويضرب فيهم المثل في كل بقاع الارض
والسبب هؤلاء الاباضية







التوقيع :
قال الله تعالى ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتي هي أحسن
قال رسول الله بشروا ولا تنفروا الله فنحن أهل السنة والحق فأن لمس منا المخالفون غلظة لنفظوا مننا فنحرم من الأجر ترفقوا مع المخالفين
من مواضيعي في المنتدى
»» أين دفاااع الإباضية عن أبي بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم ؟؟؟
»» قبر النبي في المسجد النبوي ما هو ردكم ياوهابية
»» ولا حديث يصح عن أحاديث الأطيط
»» فديو بيااان علماء الأنبار يبدون إستنكارهم من الزنديق أحمد الكبيسي
»» حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنه يشهد ليزيد ابن معاوية انه أحلم الناااااااااااااااس
 
قديم 05-07-11, 06:08 PM   رقم المشاركة : 10
سيف عمان
عضو نشيط






سيف عمان غير متصل

سيف عمان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير بأخلاقي مشاهدة المشاركة
   سلام راعي بلادي

جيتك ... يا صغيرون


ما جاوبت على سؤالي:::







ثانيا :::


جاوبني بصراحة ...

ما الهدف من هذا الموضوع؟

جبنا موضوع في الفقة قلت هذا موقع عقدي

جينا نتكلم في كتبكم قلتوا هؤلاء الناس كذابين

جينا نفهمك ما رمتوا تفهموا


ثالثا:::

تعرف أن السحرة يجتمعوا في صلالة وهي مدينة سنية

والغريب إنك ما ذكرت هذه المعلومة

عموما عارف إنك طفل صغير يحركك حماسك وبتعقل من تكبر



تشاااااااو

اغلب مشايخك يسكنون في نزوى وبهلاء ومن ضمنهم الخليلي يسكن في بهلاء عصامة السحر والشعوذة

وهذا الامر معروف تماماً واغلب اهل عمان يوم يشوفونك تنكر هذا الكلام يعرفون انك كاذب

ولو كان الخليلي يحرم السحر لمذا لايستنكر هذا الفعل وهو ساكن مع السحرة في نفس القرية

لمذا لايحاربهم الا اذا كان منهم وهو بتئكيد منهم لانة لايستنكر هذا الفعل على السحرة

بنسبة لجتماعات السحرة بعدني ماصرت اباضي يوم بكون اباضي بعرف اجتماعاتهم

وهذا السؤال يدل انك شخص احمق تنكر في جملة وتعترف في جملة اخرى بوجود السحرة
:d






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "