العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-11, 06:26 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الإمام البربهاري ووصية الأخذ بكتابهِ " شبهة عرض ثم نقد "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا إلي يوم الدين ولعن الله أعدائهم إلي يوم الدين .

لازال هذا النكرة يثبت لنا أنهُ ما من موقف وما من شبهة يطرحها إلا أنهُ غبي جاهل لا يميز بين النقد والتبيان وبين القبول وعدم القبول , ويقارن نفسهُ بمحققي أهل السنة , واليوم شبهتهُ حول ما قاله الإمام البربهاري في كتاب شرح السنة , ونقل قول المحقق وردهُ على ما قال الإمام البربهاري وقال ترقيع , ولكن المصيبة قال إن قالها شيعي " كفرهُ المحقق الشيعي " ألستم من إستباج الزنا والعياذ بالله ألستم من لا أعراض لهم ويا عابد القبور مناف الناجي وكيل السيستاني ليس ببعيد فإتقوا الله يا أيها الكفرة الملحدين .

هذا الإمام البربهاري في كتابه ( شرح السنة ) يقول : (فاتق الله، وعليك بالأمر الأول العتيق، وهو ما وضعت لك في هذا الكتاب، فرحم الله عبداً – ورحم والديه - قرأ هذا الكتاب، وبثه، وعمل به، ودعا إليه، واحتج به، فإنه دين الله ودين رسول الله صلى الله عليه وسمل، فإنه من استحل شيئاً خلاف ما في هذا الكتاب، فإنه ليس يدين الله بدين، وقد رده كله ) قال المحقق في الحاشية : " غفر الله للمؤلف كيف يساوي بين كتابه وبين كتاب الله في القبول والرد " ونقل كلام الإمام مالك رحمه الله تعالى في ان كل البشر يؤخذ منه ويرد إلا النبي صلى الله عليه وسلم . ولكن هل يكفر الرافضي أخاهُ هنا .

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57932

هل أراهُ يكفر هنا من ساوى المزبلة المسمية بالكافي بكتاب الله تبارك وتعالى , وجعل رواية الكليني عن الحمار عفير , فقال "حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ ". فهل هذا يشابهُ ما قالهُ الكافي والعياذُ بالله ... ؟؟ هل يكفرهُ الآن كما قال الجاهل أم أنهُ الغباء واليأس .

( وصية المؤلف بالأخذ بما في هذا الكتاب وتبليغه ) جزء من محاضرة : ( شرح كتاب السنة للبربهاري [12] ) للشيخ : ( عبد العزيز بن عبد الله الراجحي ) . والآن لنعرف ما قاله الإمام الشيخ الراجحي في شرح كتابا لسنة .

قال المؤلف رحمه الله تعالى: [ فاتق الله رحمك الله وانظر لنفسك، وإياك والغلو في الدين، فإنه ليس من طريق الحق في شيء. وجميع ما وصفت لك في هذا الكتاب فهو عن الله تعالى، وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن أصحابه، وعن التابعين، وعن القرن الثالث إلى القرن الرابع. فاتق الله يا عبد الله! وعليك بالتصديق والتسليم والتفويض والرضا بما في هذا الكتاب، ولا تكتم هذا الكتاب أحداً من أهل القبلة، فعسى الله أن يرد به حيراناً عن حيرته، أو صاحب بدعة عن بدعته، أو ضالاً عن ضلالته؛ فينجو به. فاتق الله، وعليك بالأمر الأول العتيق، وهو ما وصفت لك في هذا الكتاب، فرحم الله عبداً ورحم والديه قرأ هذا الكتاب وبثه وعمل به ودعا إليه واحتج به، فإنه دين الله ودين رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنه من استحل شيئاً خلاف ما في هذا الكتاب؛ فإنه ليس يدين لله بدين، وقد رده كله، كما لو أن عبداً آمن بجميع ما قال الله تبارك وتعالى إلا أنه شك في حرف فقد رد جميع ما قال الله تعالى وهو كافر، كما أن شهادة أن لا إله إلا الله لا تقبل من صاحبها، إلا بصدق النية وإخلاص اليقين، كذلك لا يقبل الله شيئاً من السنة في ترك بعض، ومن ترك من السنة شيئاً فقد ترك السنة كلها، فعليك بالقبول، ودع عنك المحك واللجاجة؛ فإنه ليس من دين الله في شيء، وزمانك خاصة زمان سوء فاتق الله ]. عليك بتأمل وصية الإمام رحمه الله تعالى في هذا الكتاب والآن لنبين حقيقة هذه الشبهة برد شيخنا الراجحي وشرحهِ لهذا الكتاب والله تعالى الموفق.

هذه نصيحة من المؤلف، يقول: (اتق الله رحمك الله)، أي: اجعل بينك وبين غضب الله وسخطه وناره وقاية تقيك، وهذا لا يكون إلا بتوحيد الله وإخلاص العبادة له والعمل بالسنة وترك البدعة، وطريق التقوى أن تعبد الله مخلصاً له الدين، وأن تعمل بكتاب الله وسنة رسوله، وحينئذ تكون قد اتقيت الله. (وانظر لنفسك) أي: انظر لنفسك الشيء الذي يخلصك من عذاب الله وسخطه، وهو لزوم الكتاب والسنة، والبعد عن البدع. (وإياك والغلو في الدين)، لا تغل بأن تتجاوز الحد في الأقوال والأفعال، قال الله: يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ [النساء:171]. (فإنه ليس من طريق الحق في شيء)، أي: أن الغلو ليس من طريق الحق. (وجميع ما وصفت لك في هذا الكتاب فهو عن الله، وعن رسول الله، وعن أصحابه، وعن التابعين، وعن القرن الثالث، وعن القرن الرابع)، وهذا الكلام فيه مبالغة من المؤلف رحمه الله؛ لأن هناك بعض المسائل ضعيفة كما مر معنا، وليس لها دليل في الكتاب، أو ليس لها دليل في السنة، فالمراد أغلب ما وصفت لك، فأغلب ما في هذا الكتاب له دليل من الكتاب، أو من السنة، أو من الصحابة، أو من التابعين . قلتُ / إنظر إلي أمانة أعلام أهل السنة إن كان وقع في شيء من الخطا والبشر ليسوا معصومين من الخطأ بينوه وشرحوه فتأمل معنا وتعلم .

(فاتق الله يا عبد الله!) فكرر الأمر بالتقوى لأهميتها، والتقوى هي وصية الله للأولين والآخرين، قال الله تعالى: وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ [النساء:131]، وكلامه عام، فكل مؤمن هو عبد الله. (وعليك بالتصديق والتسليم وعدم الاعتراض) أي: التصديق لكلام الله وكلام رسوله، والتسليم لأمر الله وأمر رسوله. (والتفويض)، أن يفوض الإنسان علم ما لا يعلم إلى الله، كتفويض كيفية الصفات وكيفية أمور الآخرة إلى الله. وأما التفويض ففي هذا الكلام كثير ويطول ولكن ننهي هذه الشبهة حتى لا يتكلم هذا الجاهل في شيء لا طافة لهُ به والله تعالى المستعان .

(والرضا بما في هذا الكتاب، ولا تكتم هذا الكتاب أحداً من أهل القبلة فعسى يرد الله به حيراناً عن حيرته، أو صاحب بدعة عن بدعته، أو ضالاً عن ضلالته فينجو)، المؤلف يأمر ببث هذا الكتاب. وإنظر إلي أمانة علماء أهل السنة كيف صححوا في هذا الكتابو لكن القوم لا يفقهون ولا يعلمون .

(فاتق الله وعليك بالأمر الأول العتيق، وهو ما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه، وهو ما وصفت لك في هذا الكتاب)، وهذا أيضاً مبالغة من المؤلف؛ لأن هذا الكتاب فيه بعض الأمور التي ليس لها دليل، والمراد أغلب ما في هذا الكتاب. ثم قال: (فرحم الله عبداً ورحم والديه قرأ هذا الكتاب، وبثه) أي: نشره. فمتى يتعلم الرافضة ومتى يفقهون نسأل الله تعالى العافية .

(وعمل به ودعا إليه واحتج به فإنه دين الله ودين رسوله)، وهذا غلط من المؤلف، فهذا الكتاب ليس دين الله ودين رسوله، فدين الله ورسوله ما جاء في القرآن العزيز، وسنة رسوله، أما هذا فكلام المؤلف رحمه الله، وفهمه من نصوص الكتاب والسنة، وهو من وضع البشر، والبشر يخطئون ويصيبون. فالحمد لله رب العالمين , هذه الامانة التي تحلى بها علماء أهل السنة في تحقيق الكتب , ولكن مثلك لا يمكنُ ان يرقى ليعلق على مثل هذا الكلام .

ثم قال المؤلف: (فإنه من استحل شيئاً خلاف ما في هذا الكتاب فإنه ليس يدين لله بدين)، وهذا فيه مبالغة من المؤلف، فقد مرت معنا أشياء ضعيفة تخالف الصواب، وليس معنى ذلك أن الإنسان لو خالف في مسألة أو مسألتين أو بعض المسائل أنه يخرج من الدين، ولا يدين لله بدين، فلا يكون ذلك إلا إذا أشرك وفعل ناقضاً من نواقض الإسلام. ومن الخطأ أن يجزم المؤلف فيقول: (من استحل شيئاً خلاف ما في هذا الكتاب فإنه ليس يدين لله بدين)، فقد ذكر في الكتاب مثلاً مسألة تحريم زواج امرأة بغير ولي، والحنفية يرون جواز ذلك، فلا يعني هذا كفرهم. (وقد رده كله) فمن استحل شيئاً خلاف ما في هذا الكتاب ألزمه المؤلف بأنه ليس يدين لله بدين، وقد رده كله، وهذا ليس بصحيح، بل قد يخالف الإنسان شيئاً من هذا الكتاب مما ليس عليه دليل، أو مستنداً إلى حديث ضعيف، فيخالفه، ولا يلزمه أنه رده كله، فإذا رد الأشياء الضعيفة لا يلزم من هذا أنه رده كله.

ثم شبه ذلك فقال: (كما لو أن عبداً آمن بجميع ما قال الله تبارك وتعالى، إلا أنه شك في حرف فقد رد جميع ما قال الله تعالى وهو كافر) وهذا صحيح، فمن آمن بجميع ما قال الله ثم شك في حرف متعمداً وليس له شبهة، أو شك في حرف من كلام الله فقد رد القرآن كاملاً. قال (كما أن شهادة أن لا إله إلا الله لا تقبل من صاحبها إلا بالنية، وإخلاص اليقين)، لا بد أن يقولها الإنسان عن صدق وإخلاص، كما جاء في الحديث: (من قال لا إله إلا الله خالصاً من قلبه)، وفي لفظ: (مخلصاً)، وفي لفظ: (غير شاك، دخل الجنة). (كذلك لا يقبل الله شيئاً في ترك بعض)، وهذا ليس بصحيح، بل إذا ترك بعض المسائل الفرعية لا يلزم من ذلك أن يكون قد ترك الدين. (ومن ترك شيئاً من السنة فقد ترك السنة كلها)، هذا أيضاً ليس بصحيح، بل قد يترك الإنسان بعض السنة، فيترك من السنة مثلاً إعفاء اللحية، فلا يلزم أنه إذا حلق اللحية قد ترك الدين كله، وترك السنة كلها، بل إنه عاصٍ. (فعليك بالقبول، ودع عنك المحك واللجاجة)، أي: اترك اللجاجة والخصومة والجدال، (فإنه ليس من دين الله في شيء)، يعني: الجدال والخصومة، (وزمانك خاصة زمان سوء)، وهذا في زمان المؤلف، في القرن الرابع الهجري، فكيف لو رأى القرن الخامس عشر؟! (فاتق الله)، أي: بالاستقامة على دين الله، وإخلاص العبادة لله، وحتى تسلم من غضب الله. وأما تأليف الكتاب والسبب إلي ذلك لم يذكر المصنف سبب تأليفه لهذا الكتاب ؛ غير أن محتواه يدل على أن مؤلفه أراد أن يبين في كتابه هذا العقيدة الصحيحة ؛ كما جاءت في كتاب الله وسنة رسوله , ومما ذكرناهُ هو ما أخذه أهل العلم على هذا الكتاب ولكن مكانته العلمية كبيرة فتعس أهل البدع والكلام حين يتكلمون في كتب أهل السنة , وفي علمائهم فضل سعيهم وخابوا .

كتبه /

تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لم يكن علي رضي الله عنه باب للأحاديث التي تروي فضائله
»» على ذمة العلامة الأمين [ مستدركات الوسائل والتحريفات الكثيرة فيه ]
»» صحابة خير البشرية بين القرآن الكريم وعقيدة الشيعة الإثنى عشرية .. ؟!
»» أبو بكر وعثمان إبنا علي بن ابي طالب رحمهما الله
»» أحاديث يحتج به الشيعة وإفتـراء الرافضي حيدر القرشي على العلامة الشيخ الدمشقية
 
قديم 02-07-11, 06:59 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة الجاني " ذبح النبي صلى الله عليه وسلم للاوثان "
»» صفعة /المرجع بشير النجفي يثبت صحبة أبي بكر للنبي صلى الله عليه وسلم في الغار ( صورة )
»» عُدنا بسؤال خفيف / من تعبدون .. ؟
»» الأشتر والصدري وغيرهم متى نشأ النص على الــ 12 خليفة ؟
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [ سعد الحميد ]
 
قديم 03-07-11, 01:55 AM   رقم المشاركة : 3
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


بارك الله في الشيخ الراجحي.
ولكن لعله يظهر لي في المسألة تفصيل أراه أحسن من هذا.

فالبربهاري رحمه الله إمام كبير ليس يخفى عليه ما يستدرك عليه مما يظن ضعفه.

والبربهاري رحمه الله ليس يلزم الناس بما في الكتاب على أن كتابه دين يتدين به أو وحي معصوم، بل لو اندرس كتاب البربهاري لما نقص الدين ولقام من يسد الثغر فالدين محفوظ.

ولكن البربهاري رحمه الله ينقل في كتابه منهجا، ومن خالف المنهج فقد خالف الدين وخرج من الدين بمقدار ما خالف.

فأما مسألة النكاح بغير ولي فهي قول للأحناف، وهي قول بخلاف الأثر، ولهذا فقد كرهوا من قال بقول الأحناف هذا وأهل الحديث والأثر عموما بخلاف هذا القول، وكل من يقول بهذا القول فيترك ما جاء من الأثر ويجنح للقياس بخلاف منهج أهل السنة ويدلك على هذا أن من حجة الأحناف في هذا القول أن عقد النكاح هو عقد أكسب المرأة مالا فكما أنها تباشر عقد البيع بنفسها فقياسا عليه يجوز أن تباشر عقدها بنفسها، وهذا واضح البطلان كما ترى، فلهذا فهذه المسألة كما رأيت ينكرها أهل الحديث على أهل الرأي.

وعلى هذا فلتقس بقية ما أتى في الكتاب من مسائل، فهو رحمه الله كان يضرب بالمسائل التي تقلدها أهل الرأي آخذين بالقياس في وجه الآثار، ولأهل الرأي عدة مسائل على هذا النحو.

وحين يقول البربهاري رحمه الله أن من خرج على هذا الكتاب فقد خرج عن الدين، فهو يعني أنه خرج من الدين بمقدار ما خرج، وليس معناه أنه خرج من الدين بالكفر، فمن خالف في مسألة غير مكفرة فقد خرج من الدين ولكن ليس بالكلية، وهكذا.

فالكتاب موضوع لبيان الأصول التي خالف فيها أهل السنة الفرق من جهمية وقدرية ورافضة ومعتزلة وأهل رأي، وهذا المنهج الذي ينتحله المصنف رحمه الله هو مما لا خلاف عليه أصلا والخروج عليه لا يجوز فأنت حين تمر على هذه الأصول في كتب الاعتقاد تجدها واحدة، فانظر في السنة لعبدالله بن الإمام أحمد وأصول السنة لأبيه والسنة لابن أبي عاصم والسنة للخلال واعتقاد الإسماعيلي والإبانة لابن بطة والشريعة للآجري وشرح أصول اعتقاد أهل السنة للالكائي تجدهم كلهم متفقين على أصول الاعتقاد والمنهج فكلهم يثبت استحقاق الله للعبادة دون غيره وكلهم يثبت الصفات وكلهم يثبت التصديق بما جاءت به الأخبار عن النبي صلى الله عليه وسلم وكلهم يرى عدالة الصجابة والكف عما شجر بينهم والتفضيل كالترتيب في الخلافة وكلهم يرى الصلاة والجهاد خلف كل بر وفاجر ولا يرى الخروج عليه ... إلى آخر ما بثوه في كتب الاعتقاد مما هو متفق عليه بين أئمة السنة رحمهم الله، فمن خرج عن هذا فقد خرج عن الدين بقدر ما خرج.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
 
قديم 03-07-11, 05:22 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب أبو زرعة وجزاك الله خير في كل ما ذكرت .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» وإجعلنا للمتقين إماماً وسقوط إمامة الرافضة
»» المُشركُ هو [ من أشرك بالإمام ] لا من أشرك بالله ... !!
»» السياط الجلية على إشكالات الرافضية [ إما الصحابة فرطوا في الدين و إما الشيعة على حق]
»» طالب علم1 تفضل علينا بعلمك
»» يقول الكافي : ان الدعاء هو العبادة ودعاء غير الله شرك
 
قديم 03-07-11, 06:15 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ,, ننتظر .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهُ وشبهة التمتع
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
»» نسف استدلال الباطنية بتصحيح الالباني لحديث الثقلين
»» نعودُ للقسمِ بهذا السؤال / أيها الباطنية عرفوا لنا التمثيل والتعطيل ؟
»» صفعة /المرجع بشير النجفي يثبت صحبة أبي بكر للنبي صلى الله عليه وسلم في الغار ( صورة )
 
قديم 03-07-11, 08:02 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأشتر والصدري وغيرهم متى نشأ النص على الــ 12 خليفة ؟
»» مرة أخرى وكذب الرافضة على " رواة الحديث " عند أهل السنة
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
»» جعفر الصادق في ميزان أهل السنة والجماعة
»» صفعة / لئلا يكون للناس حجة أقرأوا هذا الدين مني السلام يا رافضة فقد سقط عن بكرة أبيه
 
قديم 03-07-11, 09:02 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو أول كتاب لكم في علم الحديث يا رافضة ؟
»» تحدي سني وحديث الاثنى عشر خليفة
»» الشيعة وأكذوبة محبة آل البيت تقي الدين
»» صفعة : [ جعفر بن منصور اليمن ] يثبتُ صفة الكلام لله ... !!
»» السيستاني ودعوى تواتر لفظ سيدا شباب أهل الجنة من يثبتها ؟
 
قديم 03-07-11, 10:48 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» في دين الرافضة : إتيان قبر الحسين مغفرة لكل الذنوب ما تقد منها وما تأخر
»» دعوة النصارى بالانجليزية / مقطع يوتيوب
»» يا رافضة ما هو كتابكم الصحيح .. ؟؟
»» سؤال في الصميم حديث إن الله يقرأك السلام
 
قديم 03-07-11, 11:21 PM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ
»» كان مخذولاً رضي الله عنه
»» تناقضات علي الحجري وطعنه في رجال الربيع بن حبيب
»» إلي الباطنية ما هي أصولُ دينكم ؟
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
 
قديم 04-07-11, 06:04 AM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة شرب [ الوليد بن عقبة ] للخمر عرض ونقد
»» أحاديث لا تصح / مهم
»» تقي الدين السني يكتب موضوع وهو لا يدري !!
»» تكذيب أسماء بنت عميس للفاروق عمر ودعوى حذف " كذبت " من مسند أبي يعلى الموصلي
»» اتحدى الشيعة ان تجيبني على هذه الاسئله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "