العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-11, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


أسلحة الردع الإيرانية أحقيقة أم وهم؟

أسلحة الردع الإيرانية أحقيقة أم وهم؟


القوات الأميركية تحيط بإيران من جميع الجهات (رويترز)


كتب روبرت فيسك في صحيفة ذي إندبندنت البريطانية متسائلا عن صحة الادعاءات الإيرانية بشأن أسلحة الردع التي تمتلكها، كما تساءل إذا ما كانت تلك الأسلحة هي حقا صناعة إيرانية خالصة كما يدعي الإعلام الإيراني، أم إنها تحتوي على تقنيات مستوردة من كوريا الشمالية والصين وحتى روسيا؟
ويشير فيسك الى عدة حوادث فشلت فيها محاولات إطلاق صواريخ إيرانية، وحاولت الآلة الإعلامية الإيرانية التغطية عليها. وأكمل يقول، إننا لن نعرف مدى صحة الادعاءات الإيرانية إلا عندما تتكسر النصال على النصال بينها وبين الغرب وتقوم فعلا بإطلاق صواريخها، عندها سنرى إذا كانت أسلحة إيران هي حقا أسلحة فعالة كما تدعي إيران.

ويقول الكاتب إنها انتقلت إلى تقنيات المناورات السرية وتخزين السلاح في مخازن تحت الأرض مغلفة بسقوف مسلحة، وهي الأخرى غير معلوم إن كانت تقنيات إيرانية أم مستوردة؟
من جهة أخرى أثار فيسك مسألة وجود القوات الأميركية في محيط إيران وقال إن الجيش الأميركي نظريا يحاصر إيران من كل الجهات، حيث القوات الأميركية متواجدة غرب ايران في العراق وجنوبها في مياه الخليج العربي وشمالها في جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق وإلى الشرق منها في أفغانستان.
إلا أن فيسك يرى أن هذا الوضع يعتبر وضعا معقدا ومن الصعب الجزم إلى أي طرف تميل الكفة فيه، حيث ونسبة إلى عقيدة في العسكرية الأميركية تسمى "البيئة الغنية بالأهداف"، من الصعب أن نعلم هل تعتبر إيران بيئة غنية بالأهداف للقوات الأميركية التي تحيط بها من كل الجهات تقريبا، أم تلك القوات هي التي ستكون بيئة غنية بالأهداف للصواريخ الإيرانية؟
كما تطرق فيسك إلى صاروخ شهاب 3 الإيراني الذي يبلغ مداه ألفي كيلومتر، وقال "كلنا يعلم ماذا يعني هذا الرقم". إنه يعني أن هذا الصاروخ قادر نظريا ليس فقط الوصول إلى إسرائيل، بل إلى أجزاء من أوروبا الشرقية، وربطه بالجدل الدائر حول ترسانة إيران.
ويقول إن الجميع أصبح في حيرة من أمره، فالفرضيات الإسرائيلية والأميركية بشأن قدرة إيران على تصنيع رؤوس حربية نووية قد تزاحمت، فمرة يقال إن إيران تحتاج عشر سنين ومرة ست سنين وأخرى سنة وإلى ذلك من الطروحات التي خلفت جدلا كبيرا. ولم ينس فيسك أن يشير إلى أن الإعلام الإيراني هو الآخر أحد أسباب الإرباك الذي يسود الرأي العام العالمي بشأن ترسانة إيران وأهدافها.
وختم فيسك بالقول إن الاشتباك وحده هو القادر على حسم الجدل الدائر

.................................
..................................

نعم لايران المسلمه التي همها تقطيع دول الخليج وتمزيقها نعم أيران حليفه مهمه لامريكا واسرائيل نعم ايران مهمتها حراسة مصالح اليهو والغرب في الخليج نعم ايران لديها خطط من القدم مع امريكا واسرائيل نعم ايران مع تقسم الدول العربيه الى دويلات صغيره نعم أيران لا تهتم حتى للشيعتها في دول الخليج نعم ايران تستخدم شيعتها في دول الخليج وتحركهم في اي وقت لتمزيق وحدة الخليج واكبر دليل تحريضها لكلابها في البحرين نعم ايران دوله تسرق شعبها بأسم ولاية الفقيه ولكم العبره في الخمس حتى منهم في دول الخليج يدفع الخمس الى ايران عن طريق كلابها في دول الخليج نعم ايران علاقتها التجاريه مع أسرائيل قويه ولكم عبره في اخر الاخبار عن السفن الاسرائيليه المشتراه من أسرائيل نعم ايران تريد اسيطهر على كل ماهو عربي سني نعم ايران هي اكبر قوة من ورق ونعم ايران هي افقر دوله بعد دولة بنجلادش نعم أيران اكبر دخل لها عن طريق زواج المتعه والفاهم يعرف معنى كلامي نعم ايران دوله محتل لدولة الاحواز العربيه المحتله نعم أيران اكبر شريك لامريكا في تدمير العراق وافغانستان وهي تحاول الان تدمير البحرين عن طريق اذنابها في البحرين واخير ( نعم دول الخليج الان صاحيه وواعيه لما تفعله أيران بعد غفله سنين من محاولات الدول العربيه اقامة علاقات طيبه مع ايران المجوسيه ؟ فاصله لا مجال في الرجوع والسماح لايران لمد يدها عن طريق عملائها وطابورها الخامس في الخليج بعد اليوم وارجو ان تصل الرساله الى اكبر حقير في أيران المدنسه






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» خلفان يفتح النار على امريكا وايران هي المهدد رقم واحد للأمن الخلي
»» يوم للندم" ببغداد ودعوة للاعتصام
»» العقوبات الاقتصادية واثرها على إيران
»» «علقة» ساخنة لمقيم انتقد معاوية في جامع بحفر الباطن
»» وثائق ويكيليكس تشبه نجاد بهتلر وتكشف قصة تأشيرة القذافي
 
قديم 29-06-11, 04:46 PM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» مرجع رافضي يحلل التدخين في نهار رمضانو لا يعرف لماذا سمي نبي الله عيسى بالمسيح
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
»» سؤال للروافض
»» تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية
»» ( مجموعة حقائق الرافضة ) أجوبة شيخ الإسلام إبن تيمية في الرافضةالشيعة العالمية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "