العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-11, 07:20 PM   رقم المشاركة : 1
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


من يدعوني لأبصر الحق؟؟؟؟

بسم الله و كفى و صلاة و سلام دائمين على خير من اصطفى و على آله و صحبه و من لاثره اقتفى
أما بعد
السلام عليكم و رحمة الله و بكراته
اما بعد
الموضوع كما في العنوان
أريد ان يدعوني أحد الزملاء الاثني عشرية لدينه فلعلي أجد فيه حقا فأتبعه و لست اظنهم يبخلون علينا ببيان الحق الذي يعتقدونه و ربما أكون منكم و أعتقد بما تعتقدون
و شرطي الوحيد أن يدعوني إلى ما يجب علي اعتقاده معتقدا معتقدا بأدلته فلا ننتقل من معتقد لغيره إلا بالفراغ منه
في انتظار من يدعوني للحق الذي عنده







التوقيع :
قال شيخ الإِسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى- في ((الفتاوى)) (28 / 53) :(المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إِحداهما الأُخرى وقد لا ينقلع الوسخ إِلا بنوع من الخشونة, لكن ذلك يوجب من النظافة والنعومة, ما نحمد معه ذلك التخشين)
من مواضيعي في المنتدى
»» من أول من قال بخلق القرآن؟؟؟؟
»» بين التوبة و الميزان
»» إلى الزميل الفتى اليماني أنت ضيفي هنا
»» الأمة الوسط
»» قد حل شعبان و اقترب رمضان
 
قديم 26-06-11, 07:36 PM   رقم المشاركة : 2
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


ممكن اعطيك واحدة وتكمل بعدها
اعلم ان العلماء ورثة الانبياء وان الائمة افضل من انبياء بني اسرائيل







 
قديم 26-06-11, 07:38 PM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
   ممكن اعطيك واحدة وتكمل بعدها
اعلم ان العلماء ورثة الانبياء وان الائمة افضل من انبياء بني اسرائيل

من هم العلماء المعتبرين عندكم ؟






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الخليلي يتهرّب من سؤال المقُدّم "هل البراءة تعني خلوده في النار"؟
»» صادق الكعبي ,,, من هنا
»» موالي سعودي تفضل كرماً لاأمراً
»» لماذا لايوجد حوار (اباضي ×رافضي) ؟
»» الزميل محمد السبع تفضل مشكوراً
 
قديم 26-06-11, 07:41 PM   رقم المشاركة : 4
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين واضح ياعيوني مشاهدة المشاركة
  
من هم العلماء المعتبرين عندكم ؟

الائمة فقط اهل العصمة






 
قديم 26-06-11, 07:42 PM   رقم المشاركة : 5
أبو حفصة المديني
عضو نشيط






أبو حفصة المديني غير متصل

أبو حفصة المديني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب المعرفه مشاهدة المشاركة
   ممكن اعطيك واحدة وتكمل بعدها
اعلم ان العلماء ورثة الانبياء وان الائمة افضل من انبياء بني اسرائيل

في الحقيقة موضوعي ليس للتهريج
فإن كان لديك ما تدعوني إليه فعلى الرحب و السعة و ستلقى مني كل كلام طيب أما غير ذلك فيمكنك التهريج في مكان آخر






التوقيع :
قال شيخ الإِسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى- في ((الفتاوى)) (28 / 53) :(المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إِحداهما الأُخرى وقد لا ينقلع الوسخ إِلا بنوع من الخشونة, لكن ذلك يوجب من النظافة والنعومة, ما نحمد معه ذلك التخشين)
من مواضيعي في المنتدى
»» اباضي مسلم أهلا بك في الحوار
»» سؤال بسيط للاثني عشرية
»» تعقيب على توقيع الزميل منار
»» إلى الزميل الفتى اليماني أنت ضيفي هنا
»» من أول من قال بخلق القرآن؟؟؟؟
 
قديم 26-06-11, 07:45 PM   رقم المشاركة : 6
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حفصة الفاطمي مشاهدة المشاركة
  
في الحقيقة موضوعي ليس للتهريج

فإن كان لديك ما تدعوني إليه فعلى الرحب و السعة و ستلقى مني كل كلام طيب أما غير ذلك فيمكنك التهريج في مكان آخر

هو ماقلته
عند السنة العلماء ورثة الانبياء وعند الرافضة الائمة لهم العصمة
هذا كل مافي الامر
ان بقيت على سنيتك لابد وان تعتقد ان العلماء ورثة الانبياء وان ترفضت لابد وان تعتقد ان الائمة لهم العصمة
العصمة للائمة هل لديك اعتراض عليها هنا






 
قديم 26-06-11, 07:49 PM   رقم المشاركة : 7
شــيــعــي
اثنا عشري






شــيــعــي غير متصل

شــيــعــي is on a distinguished road


1- صحيح البخاري : في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم ، و أهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري ) ، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال : سمعت النبي (ص) يقول : " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى : انه يقول :" كلهم من قريش ".

2- صحيح الترمذي : ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال : قال رسول الله (ص) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال : قال : كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح ، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (ص) مثل هذا الحديث .

هذا حديث في كتبكم يدل على امامة المعصومين

والآن الأدلة العقلية :

1 - الدليل الأول : يقول العلامة الحلي في كتابه الألفين : الممكنات تحتاج في وجودها وعدمها إلى علة ليست من جنسها إذ لو كانت من جنسها لاحتاجت إلى علة أخرى واجبة غير ممكنة ، كذلك الخطأ من البشر ممكن فإذا أردنا رفع الخطأ الممكن يجب أن نرجع إلى المجرد من الخطأ وهو المعصوم ، ولا يمكن افتراض عدم عصمته لأدائه إلى التسلسل أو الدور أما التسلسل فإن الإمام إذا لم يكن معصوما احتاج إلى إمام آخر لأن العلة المحوجة إلى نصبه هي جواز الخطأ على الرعية ، فلو جاز عليه الخطأ لاحتاج إلى إمام آخر فإن كان معصوما وإلا لزم التسلسل ، وأما الدور فلحاجة الإمام إذا لم يكن معصوما للرعية لترده إلى الصواب مع حاجة الرعية للاقتداء به.

2 - الدليل الثاني : يقول الشيعة إن مفهوم الإمام يتضمن معنى العصمة لأن الإمام لغة هو المؤتم به : كالرداء اسم لما يرتدى به ، فلو جاز عليه الذنب فحال إقدامه على الذنب إما أن يقتدى به أو لا ، فإن كان الأول كان الأول كان الله تعالى قد أمر بالذنب وهذا محال ، وإن كان الثاني - خرج الإمام عن كونه إماما فيستحيل رفع التناقض بين وجوب كونه مؤتما به وبين وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بتصور أن العصمة متضمنة في مفهوم الإمام ولازمة لوجوده

3 - الدليل الثالث : الإمام حجة الله في تبليغ الشرع للعباد وهو لا يقرب العباد من الطاعة ويبعدهم عن المعصية من حيث كونه إنسانا ، ولا من حيث سلطته فإن بعض الرؤساء الذين ادعو الإمامة كانوا فجرة لا يصح الاقتداء بهم فإذا أمروا بطاعة الله كانوا مصداق قوله تعالى : * ( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ ) * 44 / البقرة .

وفي مثل هذه الحالات لا يثق المكلف بقولهم وله عذره ، فثبت أن تقريب الناس من طاعة الله لا من حيث كون الإمام إماما ، وإنما من حيث كونه معصوما حيث لا يكون للناس عذر عصيانه تصديقا لقوله تعالى : * ( لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ) * الآية / 165 من سورة النساء ، والأئمة حجج الله كالرسل سواء بسواء لأن الإمام منصوب من قبل الله تعالى لهداية البشر

الأدلة النقلية على عصمة الإمام :

أ - قال الله تعالى في سورة البقرة : الآية / 124 لنبيه إبراهيم : * ( إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ) * دلت هذه الآية على العصمة لأن المذنب ظالم ولم لنفسه لقوله تعالى : * ( فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ ) * 32 / فاطر .

ب - قال الله تعالى : * ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ ) * الآية / 49 من سورة النساء ، والدليل فيها : أن أولي الأمر الواجب طاعتهم يجب أن تكون أوامرهم موافقة لأحكام الله تعالى لتجب لهم هذه الطاعة ولا يتسنى هذا إلا بعصمتهم إذ لو وقع الخطأ منهم لوجب الإنكار عليهم وذلك ينافي أمر الله بالطاعة لهم







 
قديم 26-06-11, 07:49 PM   رقم المشاركة : 8
محبة الرسول الكريم
عضو فضي






محبة الرسول الكريم غير متصل

محبة الرسول الكريم is on a distinguished road


تقصد ائمة الشيعه المعاصرين ؟؟؟







التوقيع :
قال الله تعالى في كتابه الكريم((وزين لهم الشيطان اعمالهم فصدهم عن السبيل وكانوا مستبصرين)) العنكبوت 38
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للشيعه؟؟
»» الاخوه السنه شرايكم بهالرد
»» شيعي يطعن في الله ويتمنى دخوول النار بدلا من الجنه
»» مصيبه وربي ....
»» ياشيعه انتم جبناء واللي يقول غير كذب
 
قديم 26-06-11, 07:52 PM   رقم المشاركة : 9
لؤلؤ منثور
اثنا عشري






لؤلؤ منثور غير متصل

لؤلؤ منثور is on a distinguished road


على فكرة الائمة هم اهل البيت اذا ماكنتو تعرفو هذا الشى والعلماء الشيعة ما نسميهم ائمة نسميهم شيوخ







 
قديم 26-06-11, 07:54 PM   رقم المشاركة : 10
محب المعرفه
موقوف






محب المعرفه غير متصل

محب المعرفه is on a distinguished road


لابد من وجود ادلة كثير للقول بالعصمة ومنها ادلتكم هذه

علي افضل من الحسن والحسين
صحيح
علي افضل من الامام المهدي
الامام المهدي افضل من عيسى لان عيسى لا يتفدم عليه في الصلاة
وتنبه هنا لمسائل التفضيل فاهل السنة يعتقدون ان من يمشي في الامام هو الافضل واوردوا حديثا عن ابو الدرداء في هذا فارجع اليهم
اذا هنا عيسى يؤمه المهدي ويتقدم عليه لانه الافضل كما قال السنة ان ابو بكر الافضل لانه ام الصحابة في مرض رسول الله

والمهدي نعلم انه الامام الثاني عشر
وعلي افضل منه
الامام علي افضل من الامام المهدي الذي هو افضل من عيسى
اذا اكمل
الامام علي افضل من ______







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:08 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "