العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-11, 05:53 AM   رقم المشاركة : 1
~ نهـــى ~
عضو نشيط







~ نهـــى ~ غير متصل

~ نهـــى ~ is on a distinguished road


ثماني حقائق خطيرة أخفاها علماء الشيعة خوفاً من انقطاع خمس المكاسب عنهم !!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

ثماني حقائق خطيرة أخفاها علماء الشيعة خوفاً من انقطاع خمس المكاسب عنهم


د. طه حامد الدليمي
من خلال دراستي النظرية، ومعايشتي الميدانية للواقع الشيعي في بلادنا اكتشفت ثماني حقائق خطيرة ومثيرة عن خمس المكاسب، ومع ذلك فهي مجهولة تماماً لدى جميع الذين يقومون بدفعه وأدائه إلى المجتهدين أو (السادة) المنتسبين إلى بيت أمير المؤمنين سيدنا علي رضي الله عنه.
تأتي أهمية هذه الحقائق من أنها إذا عرفت أو انتشرت فإنها ستحدث انقلاباً كاملا في النظرة، والمفهوم القديم (للخمس). وسينذهل من يطلع عليها من الفرق الهائل بين التقاليد الموروثة، والحقائق المجهولة! ولا يحتاج بعدها إلا إلى شيء من الجرأة والاستقلالية في الرأي للتمرد على الموروث الخاطئ من أجل الحقيقة الصحيحة.

الحقيقة الأولى:
إن أداء خمس المكاسب إلى الفقيه لا يستند إلى أي دليل، ولا أصل له بتاتاً في أي مصدر من المصادر الروائية الشيعية المعتمدة (1). وبعبارة أصرح وأوضح:
إن هذا الأمر لا يستند ولو إلى نص واحد، أو دليل منقول عن (الأئمة المعصومين) - الذين ينبغي ان يكون اعتماد (المذهب) عليهم، ومرجع فتاوي علمائه لا سيما في الأمور العظيمة إليهم يدل، أو يشير مجرد اشارة إلى ما يفعله جمهور الشيعة اليوم طبقاً إلى الفتاوي التي توجب على المقلد اعطاء خمس ارباحه وأمواله وكسبه إلى الفقيه، إذ لا وجود لهذا النص في أي مصدر من المصادر الروائية المعتمدة.
فهل تصدق؟‍‍‍‍‍‍!!

الحقيقة الثانية:
وهي أعظم وأعجب! وبقدر ما هي كذلك فهي مجهولة أو مستورة بحيث لا يعرفها أحد من الجماهير التي تعتقد بوجوب دفع (الخمس)… هذه الحقيقة هي:
إن كثيراً من النصوص الواردة عن (الأئمة) تسقط (الخمس) عن الشيعة وتبيحه لهم، خصوصاً في زمن (الغيبة) إلى حين ظهور (المهدي المنتظر).

الحقيقة الثالثة:
وهي أعظم وأطم!! إن هذه النصوص تجعل أداء (الخمس) لـ(الإمام) نفسه وفي حالة حضوره الاستحباب، أو التخيير بين الأداء والترك وليس الوجوب!

الحقيقة الرابعة:
وهي غريبة حقاً وملفتة للنظر بشكل مثير!!
هل تعلم أن أحداً من علماء (المذهب) الأقدمين الذين قام عليهم المذهب وتكوَّن؛ كالشيخ المفيد (ت413هـ) أو السيد المرتضى علم الهدى (ت436هـ) أو شيخ الطائفة ابو جعفر الطوسي (ت460هـ) وأمثالهم لم يذكر مسألة إعطاء (الخمس) إلى الفقيه قط، بل ربما لم تخطر لهم على بال!

الحقيقة الخامسة:
وهي عجب في عجب!!
تظهر هذه الحقيقة جلية بمجرد إجراء مقارنة سريعة بين حكم أداء (الخمس) للفقيه وأدائه (للإمام)، إذ يلاحظ التناقض التام بين الحكمين: فمع أن (الخمس)- حسب النظرية الإمامية- هو حق (الإمام)، إلا أن حكم أدائه إليه في كثير من الروايات المعتبرة الاستحباب وليس الوجوب- كما سيأتي من خلال عرض هذه الروايات لاحقاً- فكيف ارتفعت درجة أدائه إلى الفقيه فصار حكمه واجباً؟! في حين ان الفتوى التي أدخلت الفقيه في الموضوع انما أدخلته بقياسات واجتهادات غايتها ان تجعل منه نائباً أو وكيلا عن صاحب الحق (الإمام) لا أكثر.
فكيف تغير الحكم وارتفع من درجة الاستحباب في حق الإمام إلى الوجوب في حق الفقيه، مع أن المنطق يقضي بأن يكون هذا الحكم - في أحسن أحواله- مشتركاً بينهما، أي مستحبا، مع ملاحظة الفارق الكبير بين الفقيه وبين (الإمام المعصوم) في الدرجة والمنزلة. فكان المفترض ان ينزل الحكم من الاستحباب إلى الإباحة. وهذا هو الذي جاءت به الكثير من النصوص عن (الأئمة) وقال به الكثير من الفقهاء. والمقصود بالإباحة هنا أن صاحب المال يباح له التصرف بماله دون أن يطالب باداء (خمسه) إلى أي جهة كانت.

الحقيقة السادسة:
إن نظرية (الخمس) في أصل تكوينها تجعل (للإمام) نفسه نصف (الخمس)، وهو حق الله تعالى ورسوله وذي القربى. أما النصف الآخر فهو لليتامى والمساكين وابن السبيل من بني هاشم، يعطى له أي (للإمام) ليفرقه فيهم، لا ليأخذه لنفسه (2)! إلا أن الواقع المشاهد أن الفقيه يأخذ (الخمس) كله دون مراعاة هذه القسمة. فكيف؟! هل يباح للفقيه من الحقوق ما لا يباح لـ(الإمام) نفسه؟! أم ماذا؟!.

الحقيقة السابعة:
إن نظرية (الخمس) في شكلها الأخير تقسم (الخمس) نصفين - كما أسلفنا في الحقيقة السادسة - نصفاً للفقيه باعتباره نائباً عن (الإمام)، ونصفاً لفقراء بني هاشم
(يتاماهم ومساكينهم وأبناء سبيلهم) وليس للغني ذكر فيها.
وإذن فليس للأغنياء الذين ينتسبون إلى أهل البيت نصيب فيه، لأنهم ليسوا من صنف الفقهاء ولا من صنف الفقراء. فما يفعله هؤلاء من أخذ الأموال باسم (الخمس) بحجة النسب باطل لا يسنده دليل. وهذه الحقيقة مجهولة من قبل عامة من يقوم بدفع (الخمس) إليهم. إذ يدفعون تلك الأموال لكل من يدعي النسبة دون النظر إلى كونه غنياً أم فقيراً.

الحقيقة الثامنة:
وهكذا نصل إلى القول بأن إخراج (الخمس) واعطاءه إلى الفقهاء لا يستند إلى أي نص عن أي (إمام معصوم)، وانما هو فتوى مختلف فيها لبعض الفقهاء، وليس جميعهم ، ومن المتأخرين، وليس المتقدمين منهم.
وقد اختلف هؤلاء الفقهاء فيها وفي تفصيلاتها كثيراً، من فقيه إلى فقيه، ومن زمان إلى زمان. وظلت هذه الفتوى تعاني من النقص ومن إجراءات التحوير والتطوير جيلاً بعد جيل وقرناً بعد قرن دون أن تستقر على صورة نهائية وإلى اليوم!! مما يجعل كل عارف بهذه الحقائق على يقين من عدم استناد هذه الفتوى إلى دليل.
أخيراً أدعو الشيعة إلى عرض هذه الحقائق على علمائهم ليروا هل عندهم من جواب؟
(1) هي الكتب الأربعة: الكافي للكليني، وفقيه من لا يحضره الفقيه لابن بابويه القمي، وتهذيب الأحكام والاستبصار لشيخ الطائفة الطوسي.
(2) انظر (النهاية في مجرد الفقه والفتاوى) للطوسي ص265.








التوقيع :
قال الحسن البصري:

يا ابن آدم إنما أنت أيام...

إذا ذهب يومك.. ذهب بعضك...
من مواضيعي في المنتدى
»» قصتي مع الصلاة ... انتهت
»» السعودية تشارك في مناورات نسر الأناضول التركية
»» إسرائيل تطالب بوقف أسطول الحرية2 وتركيا تحذر
»» هل يطلب المسلمون الإذن من الغرب لإقامة دولتهم
»» قناة مكة مباشرة على اليوتيوب ...
 
قديم 26-06-11, 06:08 AM   رقم المشاركة : 2
فتى مكة
عضو فعال






فتى مكة غير متصل

فتى مكة is on a distinguished road


موضوع رائع بارك الله فيكِ أختنا

والعجب العجاب أن الزكاة التي هي ربع العشر يعني 2،5% ذكرت في سبعة وعشرين موضعا من القرآن الكريم بينما لم يذكر الخمس إلا مرة واحدة في آيات الجهاد والغنائم التي تؤخذ من أموال المشركين

ومع هذا عناية أحفاد ابن سبأ من المعممين بالخمس أعظم من عنايتهم من إخراج الزكاة والهمل الرعاع من عوام الرافضة تبع للمعممين
( ويحسبون أنهم مهتدون






التوقيع :

(وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )
الحمد لله الذي رزقنا اتباع السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين أجمعوا على بيعة الصديق والقتال تحت رايته . رضوان الله تعالى عنهم أجمعين
من مواضيعي في المنتدى
»» ما مدى صحة نهج البلاغة عند الإسماعيلية ؟
»» حديث الغدير ليس نصا جليا في الإمامة وبشهادة الشريف المرتضى
»» ماذا يفعل الرافضي ان مرت به فتاة حسناء وهو يصلي ؟
»» هدية الى المستبصرين
»» إن قالها معصوم الرافضة فهو زنديق كافر مخلد في نار جهنم
 
قديم 26-06-11, 10:15 AM   رقم المشاركة : 3
من كل قلب
عضو فضي






من كل قلب غير متصل

من كل قلب is on a distinguished road


اللهم أهلك أصحاب العمااااائم ............... والعامة من الشيعة مسلوبة عقولهم الامن رحم الله ................. أعزشيء في الانسان المسلم دينه وعرضة وماله واهل الغمائم الفوا مذهب فاسد ومتعه وخمس..............!!!






 
قديم 26-06-11, 01:31 PM   رقم المشاركة : 4
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي الفاضلة






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
»» ظهور المسردب عليه النعال
»» التشابه بين دين الرافضة و مذهب الكابالا اليهودي
»» تحذير العميان من خطر إيران
»» شوكولاته للشطار الروافض فقط
 
قديم 26-06-11, 05:28 PM   رقم المشاركة : 5
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


اصلا لم يضلوهم الا ليسلبوا المغفلين من الشيعة اموالهم بهذا الخمس

يعني دين نصب في نصب







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» لايوجد رواية واحده من كتب الشيعة تثبت حادثة كسر الضلع
»» ان الله ليعز هذا الدين بعز عزيز او ذل ذليل التحية لكوريا بالصور
»» ما حكم الخميني عندكم يا رافضة
»» سؤال سيجعل الشيعة يتعقدون من وضوئهم
»» تحدي ينسف دين الشيعة من قوعدة العقائدية فهل من مبارز؟؟؟؟
 
قديم 26-06-11, 09:13 PM   رقم المشاركة : 6
~ نهـــى ~
عضو نشيط







~ نهـــى ~ غير متصل

~ نهـــى ~ is on a distinguished road


الاخوة
فتى مكه
من كل قلب
الدردور
هادم لذات المجوس

بارك الله فيكم جميعا

وأتمنى من الشيعة أن يتأملوا في هذه الحقائق ويبحثوا عن الحق ويتبعوه أينما كان






التوقيع :
قال الحسن البصري:

يا ابن آدم إنما أنت أيام...

إذا ذهب يومك.. ذهب بعضك...
من مواضيعي في المنتدى
»» سعودي يتصل على عائلة سورية من بابا عمرو
»» قصتي مع الصلاة ... انتهت
»» ممكن مساعده أيها الاخوة والأخوات
»» الفرق بين الجيش الياباني والجيش السوري
»» السعودية تشارك في مناورات نسر الأناضول التركية
 
قديم 26-06-11, 11:29 PM   رقم المشاركة : 7
تماضر
عضو







تماضر غير متصل

تماضر is on a distinguished road


بارك الله فيك وجزاك خيراَ






التوقيع :
اللهم أرحم أسامة وأرحم موتى المسلمين
آمين
..
سبحان الله
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من العراق الجريح ومن أفغانستان الابيه
»» كيف احفظ مقطع يوتيوب على جهاز الاي فون..؟
»» المشهد الذي ابكي المصورين والمخرج..من اروع ماشاهدت..
»» عائلة أسامة بن لادن تغادر باكستان
»» باب الحِكمة...
 
قديم 27-06-11, 10:30 AM   رقم المشاركة : 8
أريد أن أغير ولكن!
عضو نشيط






أريد أن أغير ولكن! غير متصل

أريد أن أغير ولكن! is on a distinguished road


أتمنى من الشيعه بإن يشغًلوا عقولهم بعد المعلومات هذه ويحاجًون علمائهم لكي يقفوا على الحقيقه






 
قديم 27-06-11, 11:47 PM   رقم المشاركة : 10
~ نهـــى ~
عضو نشيط







~ نهـــى ~ غير متصل

~ نهـــى ~ is on a distinguished road


تماضــــــر
أريد أن أغير ولكن
ايمــــــــــي

بارك الله فيكم جميعا







التوقيع :
قال الحسن البصري:

يا ابن آدم إنما أنت أيام...

إذا ذهب يومك.. ذهب بعضك...
من مواضيعي في المنتدى
»» فقه الأزمات والفتن الشيخ صالح آل الشيخ
»» كلام خطير جداً الشيخ الزغبي عن الجهاد ضد بشار الأسد ۩
»» كوريا تعتذر للسعودية عن مشهد مسيء للعرب والمسلمين
»» حقيقة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ومنهجه...
»» النبي نوح عليه السلام يستغيث بأهل البيت
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "