العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-11, 02:01 PM   رقم المشاركة : 1
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


Talking سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا

بســم الله والصـــلاة والســـلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

فســـلام الله عليكم أحبتي ورحمته وبركاته وبعد

دأب الرافضه الإثني عشريه على إثبات الإمامه والعصمه بشتى الطرق والوسائل

وبذلوا في ذلك النفيس لكي يدمروا دين الإســلام ولكن تظل كلمة الله هي العليا

فقاموا ببتر الآيات وحرفوا وكذبوا في الأحاديث ولووا أعناق الأدله لكي تطباق هواهم

ولكن من جهلهم وحمقهم نسوا أن من أكبر معجزات الكون القرآن الكريم وهو كلام الله

وهو كافي للرد على كل من خالف المنهج الصحيح ..

لن أطيل عليكم ولكن هناك زميل شيعي أراد أن يستدل بآيه على عصمة إمامهم

فوجدت أن الآيه حجة عليهم لا حجه لهم .... وهذه الآيه تنفي نفياً قطعياً العصمه لأحد من المؤمنين

على عهد النبي وتنفي إستدلالاً عقليا على إمامتهم ..

يقــول الله تعالى في سورة الحجرات (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ(7) فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(8) )) صدق الله العظيم

هذه الآيات نزلت في الوليد بن عقبه بن ابي معيط ولكنها في نفس الوقت أثبتت أن المؤمنين على حد

سواء غير معصومين من النسيان والخطــأ وسنورد ذلك :

بدأت الآيه بقوله تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )) وفيه خطــاب من الله للمؤمنين كما هو واضح

(( إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا )) أي تحروا عن الأمر ومصداقيته

(( أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )) أي قد تتسرعون بحكمكم وأنتم لم تفهموا

الخبر جيداً أو تتبينوا صحته أو نقصه فيترتب على ذلك ظلم لأحد وندامه ..

(( وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ )) يخاطب الله المؤمنين وينبههم ويضرب لهم مثالاً بخلق نبيه

(( لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ )) وهنا إثبات أن المخاطب هم المؤمنون على عهد النبي

وبصغة الجمع دون إستثناء ويذكرهم بأنه لو كان نبينا الكريم صلوات الله وسلامه عليه يأخذ الخبر كيفما أتى

من المؤمنين على زمنه دون تثبت وتروي لوقع مشقة عليهم بأن يامرهم النبي بأمر أو ينهاهم نهي

مبني على خبر ناقص أو خطأ أو منسي بعضه وهذا ينفي العصمه عن جميع المؤمنين على وقته

ومنهم علي رضي الله عنه وإثبات خلق النبي في التثبت من الخبر ..

(( وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ )) أي حبب الإيمان في قلوبهم وحسنه وهذا ينفي النفاق

(( وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ )) أي بغض اليكم الكفر والذنوب والمعاصي وأيضاً في قلوبهم

وهنا يأتي السؤال كيف من حبب اليهم الله الإيمان وزينه في قلوبهم وكره لهم الكفر والذنوب والمعاصي

أن يعصوا الله ورسوله ويتعمدون معاداة الله حين بايعوا الخلفاء الثلاثة وأنكروا إمامه علي ؟؟؟؟؟


(( فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ )) أنه فضل من الله أتاه الصحابه وهو أعلم بما هو أنفع لهم





الأمم الأخلاق - محب المعرفه - محال انساك - قلب السنة وغيرهم من لديه جواب على ما طرحته

أو دليل قوي ينافي هذا ومن القرآن وكتاب الله لا يناقض بعضه بعضا

إن كان هناك أي تعقيب من أخوتي أسود السنة فأهلاً وسهلاً به ..

اللهم إن أصبت فمنك وحدك لا شريك لك وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..

إنتهى






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي إن كنت لا تخجل من مذهبك فأرفع رأسك وتفضل هنا للمناقشه
»» ما هو مصحف فاطمه ؟؟
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» للنقاش ماهو الهدف الحقيقي من المناظرة ؟
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
 
قديم 11-06-11, 06:29 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


سؤال موفق بارك الله فيك اخي الكريم العقل نعمة بعد الاسلام


والرافضة يستميتون للحصول على عُشر دليل ولكن بلا فائدة
ولم يستطيعوا ان يأتوا بدليل حتى ولو كان ظنيا






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» بشير الياسر ادخل هنا
»» ادمغة الروافض معطوبة
»» هذه هي الحقيقة نهديها إلى كل شيعي يريدها
»» سؤال للاثني عشرية يقول لماذا عمر يكون حاضرا وبهذا القرب وقت مرضه الرسول
»» هل فعلا قاتل علي بن ابي طالب على تأويل القرآن
 
قديم 12-06-11, 12:31 AM   رقم المشاركة : 3
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهين الفكر مشاهدة المشاركة
  
سؤال موفق بارك الله فيك اخي الكريم العقل نعمة بعد الاسلام


والرافضة يستميتون للحصول على عُشر دليل ولكن بلا فائدة
ولم يستطيعوا ان يأتوا بدليل حتى ولو كان ظنيا


يعلم الله كم يشرفني ويدخل السرور على قلبي مرورك العطر أخي الحبيب رهين الفكـر

بالفعل وصدقت والله فهم يستميتون لأن يأتوا بدليل واحد على أصل من أصول دينهم

وأغلب إستدلالاتهم من الحديث لا من القرآن وإن وجد تجده مبتورا ليخدم المعنى الذي

يريدون .. أسأل الله العافيه






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» لغز محير أتمنى من السنة والشيعه بالذات ان يفكوا شفرته ؟؟
»» أيها الشيعي إن كنت لا تخجل من مذهبك فأرفع رأسك وتفضل هنا للمناقشه
»» سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا
»» للنقاش ماهو الهدف الحقيقي من المناظرة ؟
»» دمعـة شيعي .. مؤثر بصراحه
 
قديم 12-06-11, 12:42 AM   رقم المشاركة : 4
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


يرفض للروافض لعل وعسى أن نجد من يجيب أو من ينكر أو من يبدىء رأيه

والمستحيل أن نجد من يقر ...

سبحان الله وبحمد .. سبحان ربي العظيم






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا
»» هديتي المتواضعه إليك الأمم الأخلاق .. صحيح البخاري ينفي شبهة غضب فاطمه الزهراء
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» أرجوا من الاخوة السنيين الكرام الدخول وخصوصا شيوخنا الافاضل ولن تستغرق اكثر من دقيقه
 
قديم 12-06-11, 01:42 PM   رقم المشاركة : 5
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» هديتي المتواضعه إليك الأمم الأخلاق .. صحيح البخاري ينفي شبهة غضب فاطمه الزهراء
»» الحيدري يسقط أصل المذهب الشيعي ورأس الإمامه الحقيقي ؟؟ من لها يا صناديد الشيعه ؟؟
»» لغز محير أتمنى من السنة والشيعه بالذات ان يفكوا شفرته ؟؟
»» أرجوا من الاخوة السنيين الكرام الدخول وخصوصا شيوخنا الافاضل ولن تستغرق اكثر من دقيقه
»» أربع سنوات كانت شاقه ومؤلمـه .. كيف إهتديت .. قصه هدايه
 
قديم 13-06-11, 11:24 PM   رقم المشاركة : 6
الشهادة الثالثة
موقوف






الشهادة الثالثة غير متصل

الشهادة الثالثة is on a distinguished road


Post

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العقل نعمه بعد الاسلام مشاهدة المشاركة
  
بســم الله والصـــلاة والســـلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه


فســـلام الله عليكم أحبتي ورحمته وبركاته وبعد

دأب الرافضه الإثني عشريه على إثبات الإمامه والعصمه بشتى الطرق والوسائل

وبذلوا في ذلك النفيس لكي يدمروا دين الإســلام ولكن تظل كلمة الله هي العليا

فقاموا ببتر الآيات وحرفوا وكذبوا في الأحاديث ولووا أعناق الأدله لكي تطباق هواهم

ولكن من جهلهم وحمقهم نسوا أن من أكبر معجزات الكون القرآن الكريم وهو كلام الله

وهو كافي للرد على كل من خالف المنهج الصحيح ..

لن أطيل عليكم ولكن هناك زميل شيعي أراد أن يستدل بآيه على عصمة إمامهم

فوجدت أن الآيه حجة عليهم لا حجه لهم .... وهذه الآيه تنفي نفياً قطعياً العصمه لأحد من المؤمنين

على عهد النبي وتنفي إستدلالاً عقليا على إمامتهم ..

يقــول الله تعالى في سورة الحجرات (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ(7) فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(8) )) صدق الله العظيم


هذه الآيات نزلت في الوليد بن عقبه بن ابي معيط ولكنها في نفس الوقت أثبتت أن المؤمنين على حد

سواء غير معصومين من النسيان والخطــأ وسنورد ذلك :

بدأت الآيه بقوله تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )) وفيه خطــاب من الله للمؤمنين كما هو واضح

(( إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا )) أي تحروا عن الأمر ومصداقيته

(( أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ )) أي قد تتسرعون بحكمكم وأنتم لم تفهموا

الخبر جيداً أو تتبينوا صحته أو نقصه فيترتب على ذلك ظلم لأحد وندامه ..

(( وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ )) يخاطب الله المؤمنين وينبههم ويضرب لهم مثالاً بخلق نبيه

(( لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ )) وهنا إثبات أن المخاطب هم المؤمنون على عهد النبي

وبصغة الجمع دون إستثناء ويذكرهم بأنه لو كان نبينا الكريم صلوات الله وسلامه عليه يأخذ الخبر كيفما أتى

من المؤمنين على زمنه دون تثبت وتروي لوقع مشقة عليهم بأن يامرهم النبي بأمر أو ينهاهم نهي

مبني على خبر ناقص أو خطأ أو منسي بعضه وهذا ينفي العصمه عن جميع المؤمنين على وقته

ومنهم علي رضي الله عنه وإثبات خلق النبي في التثبت من الخبر ..

(( وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ )) أي حبب الإيمان في قلوبهم وحسنه وهذا ينفي النفاق

(( وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ )) أي بغض اليكم الكفر والذنوب والمعاصي وأيضاً في قلوبهم

وهنا يأتي السؤال كيف من حبب اليهم الله الإيمان وزينه في قلوبهم وكره لهم الكفر والذنوب والمعاصي

أن يعصوا الله ورسوله ويتعمدون معاداة الله حين بايعوا الخلفاء الثلاثة وأنكروا إمامه علي ؟؟؟؟؟

(( فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ )) أنه فضل من الله أتاه الصحابه وهو أعلم بما هو أنفع لهم





الأمم الأخلاق - محب المعرفه - محال انساك - قلب السنة وغيرهم من لديه جواب على ما طرحته

أو دليل قوي ينافي هذا ومن القرآن وكتاب الله لا يناقض بعضه بعضا

إن كان هناك أي تعقيب من أخوتي أسود السنة فأهلاً وسهلاً به ..

اللهم إن أصبت فمنك وحدك لا شريك لك وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ..


إنتهى

جميل جدا هذا البحث وهو يدل على ان الصحابة غير معصومين وممكن ان يقعوا في المعصية والخطأ والاثم ومنهم ابي بكر وعمر وعثمان قد وقعوا في اخطاء كثيرة ولهذا نرد نحن الشيعة على اخطاؤهم , يقول ابي بكر في خطبته اذا احسنت فأعينوني واذا اخطأت فقوموني وهذا دلالة على انه يعلم انه ليس بمعصوم وممكن الرد عليه اذا خالف امر الله في شيء .

هناك بعض الصحابة ممن يفضل التجارة على صلاة الجمعة (( اذا رأوا تجارة او بيع انفضوا اليها وتركوك قائما ))

وهناك من الصحابه من حجد رسول الله واهل بيته بعد وفاة الرسول (( ومامحمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افأن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ))

وهناك من الصحابة من تجاوز على حرمة النبي كقول احدهم عندما كان الرسول على فراش الموت اذ قال احدهم ان الرجل لمهذار اي انه يهذي ولايعلم ما يقول !!

ومن الصحابة من لم يصدق ان النبي قد مات اذا قال احدهم النبي لم يمت وشهر سيفه بوجه كل من قال بموت النبي !!

ومن الصحابة من تجاوز على عرض النبي وعلى حقوق المسلمين حتى دعته ام المؤمنين عائشة بنعثل


اما علي بن ابي طالب فهو ليس من الصحابة بل من اهل بيت النبي ويكفي انه لم يسجد لصنم قط حتى قيل له كرم الله وجه فليس في هذه الفضيلة شبيه له الا رسول الله فأخلاقه اخلاق رسول الله ودينه دين رسول الله ولا اختلاف على ذلك






 
قديم 13-06-11, 11:31 PM   رقم المشاركة : 7
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشهادة الثالثة مشاهدة المشاركة
  
اما علي بن ابي طالب فهو ليس من الصحابة بل من اهل بيت النبي ويكفي انه لم يسجد لصنم قط حتى قيل له كرم الله وجه فليس في هذه الفضيلة شبيه له الا رسول الله فأخلاقه اخلاق رسول الله ودينه دين رسول الله ولا اختلاف على ذلك


الكرار رضي الله عنه لم يسجد لصنم لأنه خرج من بطن أمه ناطقا بالشهادتين حسب كتبكم حتى قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام !
فكيف تريده أن يسجد لصنم أيها الزميل وهل يعقل ذلك !

أما من ناحية أخطاء الكرار رضي الله عنه فقد ارتكب خطأ عظيما وهو :
تركه الخلافة للصديق رضي الله عنه ثم استمراره في الخطأ وتركه الخلافة للفاروق رضي الله عنه ليستمر في الخطأ أيضا ويترك الخلافة لذي النورين رضي الله عنه .
وهذا يعني أن الكرار رضي الله عنه ظل مخطئا في حق الأمة طيلة (25) عاما .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يعثر على موضع منزل القائم في الوقت الذي لايعرف القائم عن ذلك المنزل شيئا ؟
»» لماذا أباح الله لفاطمة الزواج بعد وفاة علي وحرم ذلك الأمر على عائشة بعد وفاة الرسول ؟
»» من هم الصحابة الذين نصحوا عليا رضي الله عنه بعدم ادعاء الإمامة والعصمة ونهوه عن ذلك ؟
»» الصديق والفاروق وعائشة ومعاوية رضي الله عنهم هل سخرهم الله لكشف الإمامة وحقيقتها ؟
»» هل يجوز للإمام المعصوم أن يبول في المسجد !
 
قديم 14-06-11, 01:26 AM   رقم المشاركة : 8
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشهادة الثالثة مشاهدة المشاركة
   جميل جدا هذا البحث وهو يدل على ان الصحابة غير معصومين وممكن ان يقعوا في المعصية والخطأ والاثم ومنهم ابي بكر وعمر وعثمان قد وقعوا في اخطاء كثيرة ولهذا نرد نحن الشيعة على اخطاؤهم , يقول ابي بكر في خطبته اذا احسنت فأعينوني واذا اخطأت فقوموني وهذا دلالة على انه يعلم انه ليس بمعصوم وممكن الرد عليه اذا خالف امر الله في شيء .

هناك بعض الصحابة ممن يفضل التجارة على صلاة الجمعة (( اذا رأوا تجارة او بيع انفضوا اليها وتركوك قائما ))

وهناك من الصحابه من حجد رسول الله واهل بيته بعد وفاة الرسول (( ومامحمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افأن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم ))

وهناك من الصحابة من تجاوز على حرمة النبي كقول احدهم عندما كان الرسول على فراش الموت اذ قال احدهم ان الرجل لمهذار اي انه يهذي ولايعلم ما يقول !!

ومن الصحابة من لم يصدق ان النبي قد مات اذا قال احدهم النبي لم يمت وشهر سيفه بوجه كل من قال بموت النبي !!

ومن الصحابة من تجاوز على عرض النبي وعلى حقوق المسلمين حتى دعته ام المؤمنين عائشة بنعثل


اما علي بن ابي طالب فهو ليس من الصحابة بل من اهل بيت النبي ويكفي انه لم يسجد لصنم قط حتى قيل له كرم الله وجه فليس في هذه الفضيلة شبيه له الا رسول الله فأخلاقه اخلاق رسول الله ودينه دين رسول الله ولا اختلاف على ذلك


أتؤمن بالله .. أقسم بمن خلق السماوات والأراضين السبع إن من أكبر أسباب بقاء الشخص على التشيع

هو الغباء مع إحترامي لك .. ســؤالي قبل ما أرد على مواضيعك الغبيه ..

الخطاب في الآيه للذين أمنوا فإن كان علي غير مؤمن هذا شأن أخر أما إن كان مؤمناً كبقيه الصحابه

فهذا ينكر العصمه له ؟؟؟ فهل هو مؤمن أم لا ؟؟






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» المســابقة الرسميـة بين عقــلاء السنة والشيـعه .. للإجابة فقط دون تعليق رجــاءً
»» أربع سنوات كانت شاقه ومؤلمـه .. كيف إهتديت .. قصه هدايه
»» حينما تبتعدون عن كتاب الله عزوجل وتجهلون بعلم الحديث وتعطل عقولكم فهذه النتيجه ياشيعه
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» للنقاش ماهو الهدف الحقيقي من المناظرة ؟
 
قديم 14-06-11, 11:27 AM   رقم المشاركة : 9
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدا نلتقي مشاهدة المشاركة
  

الكرار رضي الله عنه لم يسجد لصنم لأنه خرج من بطن أمه ناطقا بالشهادتين حسب كتبكم حتى قبل بعثة النبي عليه الصلاة والسلام !
فكيف تريده أن يسجد لصنم أيها الزميل وهل يعقل ذلك !

أما من ناحية أخطاء الكرار رضي الله عنه فقد ارتكب خطأ عظيما وهو :
تركه الخلافة للصديق رضي الله عنه ثم استمراره في الخطأ وتركه الخلافة للفاروق رضي الله عنه ليستمر في الخطأ أيضا ويترك الخلافة لذي النورين رضي الله عنه .
وهذا يعني أن الكرار رضي الله عنه ظل مخطئا في حق الأمة طيلة (25) عاما .


أنرت متصفحي أخي الكريم غدا نلتقي وأسأل الله أن يجمعني بك وبالأخوه في الفردوس الأعلى

آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

نعود لصلب الموضوع إن كان علي مؤمن فهو يدخل في إنتفاء العصمه عنه ..

إن كان غير مؤمن عندكم فلكل حادث حديث






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا
»» أربع سنوات كانت شاقه ومؤلمـه .. كيف إهتديت .. قصه هدايه
»» هديتي المتواضعه إليك الأمم الأخلاق .. صحيح البخاري ينفي شبهة غضب فاطمه الزهراء
»» هنا تعليقات الاخوه السنه والزملاء الشيعه على موضوع : هنا نهايتك يا أمم بلا أخلاق
»» حينما تبتعدون عن كتاب الله عزوجل وتجهلون بعلم الحديث وتعطل عقولكم فهذه النتيجه ياشيعه
 
قديم 15-06-11, 11:44 AM   رقم المشاركة : 10
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


يــرفــع للزمـــلاء الشيــعه لكي يدافعوا عن إئمتهم وعصمتهم أو ليرضخوا لكتاب الله عزوجل

أسأل الله أن ينير قلوبهم وأن ويهديهم إلى الحق






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعي إن كنت لا تخجل من مذهبك فأرفع رأسك وتفضل هنا للمناقشه
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» أربع سنوات كانت شاقه ومؤلمـه .. كيف إهتديت .. قصه هدايه
»» للنقاش ماهو الهدف الحقيقي من المناظرة ؟
»» دمعـة شيعي .. مؤثر بصراحه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "