العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-11, 02:35 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


فراس الشمري / يشك بكونه مسلم موحد أو مشرك نجس (تفضل لتباهل+ بشرى لك)

بسم الله الرحمن الرحيم

تراجع (شيعي امامي اثنى عشري اعرفه جيدا عن الاستغاثة بالأئمه والأموات والغائبين) ووالله وتالله وبالله انه قال لي ( لن يباهلك) فالحمد لله على رجوعه عن هذا الاعتقاد وكما اطلب من اخواني الدعاء له بالهدايه

بالنسبة لك يا استاذ فراس الشمري بعد حوارنا في هذا الموضوع
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=128710

اما أن تباهل او يتبين للجميع أن (فراس الشمري) لا يعلم ان كان على توحيد او شرك فخشي المباهله (قذف الله في قلبه الرعب)

ووالله أعجب من شخص يدعي حب أهل البيت واتباعهم يشك بكونه على توحيد او شرك !!

ألا تخاف الله !! اليس الافضل لك ان تبحث عن الحق وتدعو الله ان يبين لك الحق ويجنبك الباطل بدلا من عنادك ومكابرتك !!

اباهلك على ان علي رضي الله عنه وأرضاه لا يدعو الله لك وهو في قبره فهل تباهل

أو ستهرب كأخيك الأشتر النخعي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاشتـر النـخعي 55 مشاهدة المشاركة
   .. قلنا لك لا نباهل ..

.







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة آية الرجم
»» الله أكبر ظهر الحق وزهق الباطل المناظره بين الشيخ البراك والشيخ آل محسن
»» الضيف الشيعي / حسن الزيدي تفضل هنا
»» المرسال عندي فايروس غير موالي
»» من يقف وراء مظاهرات البحرين ؟ فلم وثائقي خطير انشروه وانصروا اخوانكم
 
قديم 11-06-11, 02:39 AM   رقم المشاركة : 2
الوحدة الاسلاميه
اثنا عشري






الوحدة الاسلاميه غير متصل

الوحدة الاسلاميه is on a distinguished road


سؤال :

انت تسلم على النبي في صلاتك ،

كيف سيرد عليك وهو ميت ؟







التوقيع :
من يريد الجنة ، يجب عليه ان يوالي اهل الجنة
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار
»» امن البحرين لم يكونوا يحملوون اي سلاح !!
»» التدرج في الحوار ~
»» سؤال يحيرني ،.
»» هدايتي .،
 
قديم 11-06-11, 02:43 AM   رقم المشاركة : 3
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي ابو سند .

أستعجب والله من فراس بالذات .!
يافراس الشمري هل قرأت القرآن بتدبر وتمعن ؟!

والله إني اسغرب من الشيعه العرب .! ويقل استغرابي من الشيعه الغير عرب كون أغلبهم لايفقهون اللغه العربيه .
ولايحسنون العربيه وقراءة القرآن .







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» العلامه الحلي وكل رافضي تعال انظر لتاريخ اجدادك الاسود ضد المسلمين وخيانتهم
»» نصيحه إنسانيه لمقلدي المراجع : حتى نعيش مع بعضنا في سلام وكلٌ يتعبد الله بطريقته .؟!
»» لكل رافضي ماذا لوقال المعمم : أود اتزوج من امك أو اختك الصغيره متعه ساعتين ماردك ؟!
»» سؤال للروافض العرب هل هنالك حركه تصحيحية تجديدية في مذهبكم تقودها بعض المراجع ؟
»» سؤال للروافض العرب من لديه العلم فليدخل ويخبرنا ونكون له من الشاكرين
 
قديم 11-06-11, 03:15 AM   رقم المشاركة : 4
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
كيف سيرد عليك وهو ميت ؟

اولا موضوعنا كان عن استجابة الدعاء لان الله قرن الدعاء بالاستجابه في كتابه الكريم
ومسألة استجابة الموتى للسلام فلم يثبت انهم يردون السلام كما يرد عليك الحي !!
ثم وان استدل برد الموتى للسلام فهل يقيس ردهم للسلام بامور التوحيد والعقيده !!

ثم ان الميت لا ينتفع بكلام الحي فان ذهبت لميت مشرك او كافر فهل تلقنه الشهادتين مثلا او توصيه ان سأله منكر ونكير !! فلن ينتفع بتوصيتك وبكلامك

هذا ان قاس السلام بالدعاء رغم ان القياس في العقائد باطل ورغم ان استجابة الموتى للسلام كما يستجيب الحي لم تثبت

ورغم ان صلواتنا على النبي تعرضها له الملائكه

ولا ننسى الاعتقاد الباطل الذي يترتب على دعاءكم وهو انكم لا تجدون فرق بين سمع الله وسمع الامام فالامام في عقيدتكم لا يختلف عنه سمع عن سمع ولا طلب عن طلب ولا وقت عن وقت ولا لغة عن لغه والعياذ بالله






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كوميديا رافضيه : الحسين يرسل 200 دولار لموالي محتاج (فيديو)
»» أهل البيت يا أهل العقل
»» الرد على ياسر الخبيث / أم المؤمنين عائشة من أهل البيت رغم أنفك
»» فضيحه / عباس الزيدي وكيل المرجع اليعقوبي يكشف مخازي ومعارك مراجع النجف بجلسة خاصه
»» الحجه طلع معلم كباب / صور
 
قديم 11-06-11, 09:43 AM   رقم المشاركة : 5
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

سبحان الله .. زميلي ابو سند انت تعلم ان من اهم شروط المباهلة العلم والألمام الوافي والكافي بامور الشريعة .. وانا كما اخبرتك سابقاً ما زال امامي الكثير .. ولاحظت من خلال حوارنا انك تلقي باقوال علمائك عرض الحائط واذكر منهم الحافظ ابن كثير تلميذ ابن تيمية وغيره .. وهذا يظهر انك لم تلم بما يكفي باقوال علمائك ولم تفهم الأمر بصورة كاملة وواضحة وعليه لا يمكن مباهلتك ..وتتخذ من الجدل الاعمى سبيلاً للخلاص من الروايات الصحيحة البينة المعاني .. وانطبق عليك قوله تعالى ..
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلاَ هُدًى وَلاَ كِتَابٍ مُّنِيرٍ (8) الحج
واتصور ان هذا هو نفس السبب الذي منع الأخ العزيز الاشتر النخعي من مباهلتك ..







 
قديم 11-06-11, 11:39 PM   رقم المشاركة : 6
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
سبحان الله .. زميلي ابو سند انت تعلم ان من اهم شروط المباهلة العلم والألمام الوافي والكافي بامور الشريعة .. وانا كما اخبرتك سابقاً ما زال امامي الكثير ..


اليس موضوعنا هو هل يستجيب الامام علي لدعاءك وهو في قبره اذا المطلوب هو المامك بالدليل الذي جعلك تدعوه وهو في قبره الا ان تقول انه تشابه عليك (واي مسلم لا يفرق بين التوحيد والشرك) فطلبت المباهله لانه يحال ان يقول مسلم ان الله لم يوضح لنا الفرق بين التوحيد والشرك بآياته ومع ذلك بينا في الموضوع الفرق وطلبنا الدليل واتيتنا بما تعتقد بحجته فاللعنة تصيب المكابر والكاذب
(فان كنت مكابرا او كاذبا وقعت عليك لانك رفضت الحجه الا ان تقول (انا مرتاب ان كنت على توحيد او على شرك) )

اقتباس:
ولاحظت من خلال حوارنا انك تلقي باقوال علمائك عرض الحائط واذكر منهم الحافظ ابن كثير تلميذ ابن تيمية وغيره .. وهذا يظهر انك لم تلم بما يكفي باقوال علمائك ولم تفهم الأمر بصورة كاملة وواضحة وعليه لا يمكن مباهلتك ..

هل افهم منك انك تخاف علي مثلا لعدم المامي باقوال علمائي فهذا الموضوع أم انه (عذر أقبح من ذنب)
وعلى ماذا استدليت يا استاذ فراس (بكتاب صوفي؟) او بتصحيح واحد فقط
رغم اني اتيت لك بعلل فيما اتيت به وبينت لك اقوال علمائنا في نكارة المتن لذلك سألتك السؤال الذي هربت منه ( هل ما اتيت به من تصحيح ابن كثير فقط يعتبر حجة لي القى بها ربي ) اين الاجابه (لا اجابه)

اقتباس:
وتتخذ من الجدل الاعمى سبيلاً للخلاص من الروايات الصحيحة البينة المعاني .. وانطبق عليك قوله تعالى ..
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلاَ هُدًى وَلاَ كِتَابٍ مُّنِيرٍ (8) الحج

لنرى من يجادل بحمية جاهليه وعصبيه مقيته

عندما سألتك هل يعتبر (يا علي اغثني ) نداء فقط ام نداء وطلب (اطلع على اجابتك العلميه)
اقتباس:
بداية زميلي العزيز ابو سند مسالة القول ( يا علي اغثني ) بالنسبة لي منتهية وان كنت مرتابناً منها فهذا شأنك ..

وعندما سألتك هل استغاث أهل البيت بالنبي وهو في قبره (اطلع على اجابتك العلميه)

اقتباس:
وبالنسبة لقولك ..(لا تنسى اسئلتي اليتيمه التي لم تجب عنها )
فتذكر زميلي اننا لسنا في غرفة استجواب وانما في منتدى حواري ونقاشي لتبادل الافكار ووجهات النظر والبحث عن الحقيقة بالدليل والبرهان وليس بالجدال الأعمى ..



اقتباس:


رمتني بدائها وأنسلت (أصبح السؤال عن توحيد اهل البيت استجواب وجدال أعمى ) قاتل الله الهوى اصبح اله يعبد من دون الله

ثم نرى شهادة من اخيك (شيعي حقاني) يبين فيها تدليسك وتلاعبك ومكابرتك وكذبك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي حقاني مشاهدة المشاركة
  

الآن أوجه حديثي للأخ العزيز (فراس الشمري) لا أعلم إن كان يتفق معي أو لا


فاعذرني أخي الكريم تشيعنا لا يربطنا بقدر مايحكمنا القرآن الكريم


فقولك (نحن نقول ياعلي أغثني يعني ادعو الله أن يغثني)


هذا صراحة لم يدخل بعقلي ......فعلا لم يدخل يعقلي ولا أستوعبه


هل لم استوعبه لأنني أكرهك؟؟..أو لأنني أريد أن أكون ضدك؟؟


لا والله


بل لم أستوعبه لأنه مخالف لأفعال العلماء الشيعة


لأقرب الفكرة أكثر بالله عليك اسمع لمعجزة شفاء الشيخ المهاجر


http://www.youtube.com/watch?v=2x5ajdvbmai



فكان الدعاء موجه للزهراء عليها السلام بالشفاء


ولم يتوجه لها بأن تدعو الله له بالشفاء



وهذا ما يخالف كلامك ويجعلك بموقف غير سوي


ما رأيك بهذه الشهاده واين ذهبت كرامة الائمه والولايه التكوينيه في (الاستجابه)


اقتباس:
واتصور ان هذا هو نفس السبب الذي منع الأخ العزيز الاشتر النخعي من مباهلتك



بل والله انه نفس المانع الذي منع نصارى نجران من مباهلة النبي (قذف الله في قلوبكم الرعب) فدخل فيكم الشك والريبه في ان كنتم على توحيد او شرك

(فهل يقول شيعي هنا من اخوتك بان الفرق بين التوحيد والشرك في كتاب الله من المتاشبه كي نقول ان عذرك بان المانع هو عدم المامك شبه صحيح)

واخيرا صدق الشيعي الذي اعرفه حين قال لي (لن يباهلك)
واجعل هذا الموضوع ليطلع عليه السنة والشيعه ويرون كيف لا يجزم فراس بانه مسلم موحد

نسأل الله لكم الهداية والبصيره








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اسئله لأهل السنة فقط
»» البروتوكولات الحسينيه أخرجت لنا أحقد البشر وأكثرهم عدوانا على وجه الأرض
»» الزميل جيراكو من هم أهل البيت الذين تلعن أعداءهم .
»» الفيل الطائر بالكتب الشيعيه حقيقه وليست خرافه يا أهل السنه
»» الحاج صفوان تفضل بخصوص تعريف أهل البيت
 
قديم 12-06-11, 04:24 PM   رقم المشاركة : 7
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

الظاهر زميلي العزيز انك تستسهل امر المباهلة ووتجاهل شروطها وموجباتها .. وشرط العلم هو شرط اساسي فيها وانت تعلم ذلك جيداً وانا عن نفسي فاني اقولها بكل صراحة لازلت بحاجة لمزيد من الدراسة والتعمق لكي اصل لدرجة تمكنني من المباهلة .. واما عنك فعليك الحذر كل الحذر فالامر ليس مجرد منافسة او مجادلة او فائز وخاسر فتنبه ولا تلقي نفسك بالتهلكة ..
واستهائزك بعلماء المسلمين السنة الذي تطلق عليهم الصوفية ليس في محله فهم علماء مسلمين سنة ولم ينكر عليهم ذلك سوى اتباع الفرقة الوهابية ..
وبالنسبة للزميل شيعي حقاني فأني اطلعت على سجلات مشاركاته ومواضيعه الباهتة وخرجت بتصور ان الرجل ليس بشيعي وانما هو سني متردد على اقل تقدير .. والله اعلم ..






 
قديم 12-06-11, 04:49 PM   رقم المشاركة : 8
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الشمري مشاهدة المشاركة
  
وبالنسبة للزميل شيعي حقاني فأني اطلعت على سجلات مشاركاته ومواضيعه الباهتة وخرجت بتصور ان الرجل ليس بشيعي وانما هو سني متردد على اقل تقدير .. والله اعلم ..

عندما تترك النسخ واللصق أيها الزميل المكرم فإن لغتك تكون هزيلة وبائسة لأنك تبرر بها عجزك وتسقطه على الآخرين !

لذلك أعانك الله على نفسك وشكك وترددك وجدالك بغير علم كما تقول حروفك حتى وإن حاولت إلباسها ثوب الباحث عن العلم ليباهل عن بينة !

وفي كل الأحوال حاول أيها الزميل أن تخفف من نسخك ولصقك في مختلف مواضيعك واعتمد على نفسك في إيصال فكرتك بدلا من تردديك للكلام الذي أصبح يلازمك أينما رحلت نسخا ولصقا !

وسننتظر الوقت الذي تكون فيه عالما متيقنا أيها الزميل بأمور مذهبك لاشاكا يبحث عن زيادة من العلم تذهب شكه وتجعله قادرا على المباهلة !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا الأسئلة التي لايملك المذهب الشيعي لها جوابا
»» كيف بين نوفق بين الروايتين التي وردت في كافيهم أبو دقيقة !!
»» أيضا لعل وعسى وربما وقد ويمكن أن نجد لتصرف المعصوم الخاطىء جوابا ؟
»» على ذمة الكافي فإن ماحصل للحسين رضي الله عنه في كربلاء كان بسبب مخالفته لكلام المعصوم
»» مدة إمامة الأئمة مضحكة والعمر عند توليها لبعضهم عجيب والأرقام تكشف زيف المذهب الورقي
 
قديم 12-06-11, 05:39 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
الظاهر زميلي العزيز انك تستسهل امر المباهلة ووتجاهل شروطها وموجباتها .. وشرط العلم هو شرط اساسي فيها وانت تعلم ذلك جيداً وانا عن نفسي فاني اقولها بكل صراحة لازلت بحاجة لمزيد من الدراسة والتعمق لكي اصل لدرجة تمكنني من المباهلة



نعم ما زال الاستاذ فراس بحاجة لمزيد من الدراسات حول دعوة الاموات واستجابتهم والمزيد ايضا من الدراسات ليرى ان كانت دعوته للأموات شرك أو توحيد ورغم ذلك فهو يدعوهم رغم ان دراسته حول كونها شرك او توحيد لم تنتهي وهو بحاجة للمزيد فلا بأس ان كان مشركا الان قبل انتهاء الدراسه فكلام الله لا يكفي عند الاستاذ فراس ليعرف الفرق بين التوحيد والشرك
{ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 194 } هذه الايه لا تكفي الاستاذ فراس فهي غير واضحه ولكن العجيب انه يدعو الاموات قبل انتهاء الدراسه !!

اقتباس:
واما عنك فعليك الحذر كل الحذر فالامر ليس مجرد منافسة او مجادلة او فائز وخاسر فتنبه ولا تلقي نفسك بالتهلكة



ليس فوز او انتصار وليس لهو ولعب الأمر (توحيد وشرك) فأنا متيقن ان دعاء الاموات واستغاثتهم شرك وانت تنفي ذلك وهروبك من المباهله يدل على عنادك ومكابرتك وان قلنا انه جهل فكيف تدعي الاموات على غير بينه وخصوصا ان كنت شاكا بان هذا شرك
لكن هذه الحياة الدنيا تمتع بها يا استاذ فراس واين المفر يوم لا ينفع مال ولا بنون !!
( وما هذه الحياة الدنيا إلا لهو ولعب وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لو كانوا يعلمون ( 64 ) فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم إلى البر إذا هم يشركون ( 65 ) ليكفروا بما آتيناهم وليتمتعوا فسوف يعلمون ( 66 ) ) .

اقتباس:
واستهائزك بعلماء المسلمين السنة الذي تطلق عليهم الصوفية ليس في محله فهم علماء مسلمين سنة ولم ينكر عليهم ذلك سوى اتباع الفرقة الوهابية ..



استدلالك بكتاب الصوفي غباء وعناد فهل تسمح لي ان استدل عليك من كتب الاسماعيليه او احد الفرق الشيعيه !!

اقتباس:
وبالنسبة للزميل شيعي حقاني فأني اطلعت على سجلات مشاركاته ومواضيعه الباهتة وخرجت بتصور ان الرجل ليس بشيعي وانما هو سني متردد على اقل تقدير .. والله اعلم ..



أنظر الى هذه النكته شيعي حقاني كان اخ عزيز عليك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراس الشمري مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين


بداية اشكر الأخ العزيز شيعي حقاني على اثباته بالدليل القاطع صحة الرواية ..




وعندما خالفك الرأي اصبح زميل سني !! وانت هكذا دوما كل من خالفك يصبح سنيا متهما
والطريف في الموضوع ان اخاك الشيعي الوحده الاسلاميه عندما كذب بلا حياء وقال انه اهتدى واصبح من اهل السنه
سارعت فورا باتهامه في رسائل الزوار وقلت

اقتباس:
صراحة زميلي الوحدة انا اشك انك شيعي وذلك لتساهلك الا محدود ولضعف ردودك على المخالفين .. فأن كنت سنياً فلا تلجأ الى هذه المحاولات البائسة لأن في ذلك منقصة عليك وعلى عقيدتك .. وان كنت شيعياً فانصحك بترك المنتديات والذهاب لتسال من هم اعلم منك في ما يشكل عليك .. والله يهدي من يشاء ..



لا غريب في الامر فهذا طبعك

وفي النهايه أعطيك ايات قرآنيه من كتاب ربنا لعلها تساعدك في دراستك لتفرق بين التوحيد والشرك وتذكر اني طرحت هذا الموضوع واعلم انك لن تباهل وانك خائف فقط ليرى القارئ الكريم هوان دينك الذي يجعلك لا تجزم ان كنت ما تفعله توحيد او شرك

{ لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ إِلاَّ كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاء لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلاَلٍ 14 } الرعد
{ قُلْ أَرَأَيْتُكُم إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللّهِ تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 40 بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاء وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ 41 } الأنعام
{ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 194 } الأعراف
{ وَإِذَا مَسَّكُمُ الْضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُورًا 67 } الإسراء
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ 73 } الحج
{ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ 13 إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ 14 } فاطر
{ قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضًا إِلَّا غُرُورًا 40 } فاطر
{ وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ 38 } الزمر
{ قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَمَّا جَاءنِيَ الْبَيِّنَاتُ مِن رَّبِّي وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ 66 } غافر
{ وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلَّا أَكُونَ بِدُعَاء رَبِّي شَقِيًّا 48 } مريم

{ وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لله فَلا تَدْعُوا مَعَ الله أَحَدًا {18} وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ الله يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا {19} قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا {20}} (الجن).
14. { وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ{11} يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُ وَمَا لَا يَنفَعُهُ ذَلِكَ هُوَ الضَّلَالُ الْبَعِيدُ{12}} (الحجّ).
15. { وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لِّيَكُونُوا لَهُمْ عِزّاً{81} كَلاَّ سَيَكْفُرُونَ بِعِبَادَتِهِمْ وَيَكُونُونَ عَلَيْهِمْ ضِدّاً{82}} (مريم).
{ وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلاَئِكَةِ أَهَؤُلاَء إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ{40} قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ{41} } (سبأ).

وهذا الرابط فيه اقوال من تزعمون اتباعهم لعلك تدرسها ايضا
الى الثقلين يا معشر الشيعه








التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» لقاءات الشيخ المهتدي حسين المؤيد + كتب الشيخ / موضوع متجدد
»» شبكة الحق تزعم دك عدالة الصحابة بموضوع مثبت لنرى محتواه
»» لماذا يبتلي الله المعصوم ؟
»» الكوراني كافر مع مرتبة الشرف
»» باب بيض الدجاج
 
قديم 12-06-11, 08:35 PM   رقم المشاركة : 10
فراس الشمري
مدلس ويبتر النصوص







فراس الشمري غير متصل

فراس الشمري is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

قال تعالى ..
فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) ال عمران

فلاحظ زميلي العزيز ان دعوة المباهلة جاءت من الله عز وجل وطلب من رسول الله ( صلى الله عليه واله سلم ) ان يباهلهم بالعلم الذي علمه اياه .. فاين هو علمك لكي تباهل .. هل هو من كتبكم التي تقوي وتضعف نفس الحديث .. هل بهذه الكتب تباهل .. اتقي الله في نفسك ..
وأن قلت من القران فتذكر قوله تعالى ..

هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7) ال عمران

فهل انت من الراسخون بالعلم !!!

وقال تعالى ..



وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85) الأسراء

فهل تزعم بعد هذه الاية انك لديك من العلم ما يكفيك ..





وبالنسبة لرسالتي للأخ الوحدة الاسلامية فكانت " بعد " ان اخبرني بانه ان قصه تحوله لم تكن صحيحة وليس " قبلها " وكان قصدي منها النصح ..

وبالنسبة للأيات التي ذكرتها انت اعلاه فهي تخاطب الكفار والمشركين الذين يجعلون مع الله ( اله اخر ) .. فلا تخلط بين التوسل والاستغاثة وبين اشراك اله اخر في العبادة ..






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "