العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-11, 05:26 PM   رقم المشاركة : 1
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


المرجع الشيعي " علي السيستاني" تحت المجهر

دأب الشيعة دائماً على تقديس شخصية المرجع الديني علي الحسيني السيستاني حتى تولد لدى الكثير منهم بعض الاعتقادات به التي تخرج بصاحبها إلى الغلو فيه.

وهذه النظرة نتيجة لعقيدة مسطرة في كتب الشيعة في رؤيتهم للمجتهد في المذهب الإثناعشري يقول محمد رضا المظفر : (وعقيدتنا في المجتهد الجامع للشروط أنه نائب للإمامفي حال غيبته ، وهو الحاكم والرئيس المطلق ، له ما للإمام في الفصل في القضايا والحكومة بين الناس ، والراد عليه راد على الله تعالى ، وهو على حد الشرك بالله)( ).

وهذا هو الحاصل مع السيستاني ومع كل مرجع شيعي ، فالقداسة التي أعطيت له في هذا النص ترتب عليها آثار أضرت بالشيعة أنفسهم قبل غيرهم ومنها :

* عدم مناقشة المرجع فيما يصدره من فتاوى ولو كانت باطلة أو تخالف العقل السليم والفطرة السوية ، وسيمر بنا مثال على ذلك في البحث.

* أخذ الخُمس باعتبار أنه هو النائب عن الإمام الغائب.

* وجوب تقليد المرجع الديني وإلا أصبحت عبادات الشيعي باطلة كما قرر ذلك الخميني : (بأن العامي تبطل عبادته في غير الضروريات إذا صدر عن غير تقليد)( ).
وبعد تتبعي لهذه الشخصية وجمع المعلومات حولها رأيت أن كثيراً من الشيعة لا يعلمون خبايا السيستاني فليس ما يدعوهم إليه من منهج وعقيدة وسلوك يمثل آل البيت الأخيار أحفاد وأصحاب وأنصار الحبيب المختار ص ، بل يدعوهم إلى تقديس ذاته وإرثه الفارسي ومذهبه الصفوي الذي استقاه من تراث الدولة الصفوية( ) مثل بحار الأنوار للمجلسي والوافي للفيض الكاشاني وغيرها من الكتب المملوءة بالخرافات والعقائد الباطلة( ).

وقد جاء هذا البحث متعرضاً لهذه الشخصية نظراً لأثرها في الشيعة حيث إنه من مراجع التقليد المشهورين بل الأكثر شهرة بينهم، ولما لهذا المرجع من آراء متباينة ومواقف متناقضة وفتاوى غريبة وشاذة.

ثم إن إبراز هذه الأمور مجتمعة تحث الشيعي وتدفعه بقوة بالتأمل والتفكير في عقيدته ومذهبه الذي يدين به ، وهل يستحق الدفاع عنه والتضحية من أجله وكبار رجاله – مراجع الشيعة – يخالفونه تماماً بل يخالفون أئمة آل البيت رضوان الله عليهم فيأتون بالشاذ والمنكر والمنحرف!

وقد ارتأيت أن يتناول البحث بعض المواضيع المختلفة في المجتمع الشيعي وموقف السيستاني منها وفتاواه – إن وجدت – ومناقشتها ، مع نقل من يؤيده على فتواه من مراجع الشيعة قدر الوسع والطاقة.

وكانت المواضيع كالتالي:
تعريف بالسيستاني
السيستاني والتدخين
السيستاني ونكاح المتعة
السيستاني والفتاوى الغريبة والشاذة
السيستاني والزهد المصطنع
السيستاني والأعلمية المزعومة
السيستاني والخيانة العظمى
السيستاني وتكفير المسلمين
السيستاني والمواطنة الحقة
أخيراً:
أعرف أن هذا البحث سيغضب الكثير من الشيعة وسيصب الكثير منهم جام غضبه وأليم كلماته على الباحث وحسبي أني اقتديت في هذا البحث بقول الله تعالى [وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ المُؤْمِنِينَ] {النور:2} فبين الله سبحانه أن الفضح سنة إلهية ، ونحن هنا نبرز الحقائق التي طالما سُترت عن الظهور ونجليها للقارئ حتى يكون على بينة من أمره.


والله جل في علاه بين لنا هذا المنهج بقوله [وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ المُجْرِمِينَ] {الأنعام:55} أي لتتضح وتظهر طريق المجرمين وتستبين سبلهم فيجتنبهم الناس ويعرضوا عنهم.
والحق سبحانه عندما وضع لنا هذا المنهج الحكيم الواضح المستبين طلب منا سبحانه أن نسأله الهداية فأرشدنا إلى الدعاء الكريم [اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ المَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ] {الفاتحة:6- 7} وكان من مناجاة الصالحين الدعاء المشهور: (اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ، ولا تجعله ملتبساً علينا فنضل).
وما أجمل وأدق وأروع وصية أمير المؤمنين ووالد السبطين علي بن أبي طالبحينما قال : (لا يعرف الحق بالرجال ، اعرف الحق تعرف أهله)( ) فجعل لنا قاعدة ننطلق منها وهي أن نرتبط دائماً بالحق ونبذل جهدنا لمعرفته فإذا كُنا كذلك سنعرف أهله المتبعين له والعاملين به.
أسأل الله أن ينفع بهذا البحث ويجعله نبراساً مضيئاً للحق ودالاً عليه ، والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

المؤلف
محمد بن سعد العيد
21/ 2/1431هـ
[email protected] هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

تعريف بالسيستاني( ):
اسمه:
علي بن محمد باقر بن السيد علي الحسيني السيستاني ، ولا يعرف من اسمه إلا هذا المذكور والعجب أنه يُنسب بعد ذلك إلى الحسين بن عليوكيف يكون هذا؟وكيف يريدون من الناس تصديق هذا النسب لآل البيت الأكارم أولاد سيد العرب والأعاجم؟( ).
ولادته:
ولد في التاسع من شهر ربيع الأول عام (1349 هـ -4 أغسطس 1930م)ودرس على عدد من مراجع الشيعة وأشهرهم أبو القاسم الخوئي (ت1413هـ) وتسنم منصب المرجعية بعده ، ولا يزال فيه إلى الآن ، ويعتبر من أكثر مراجع الشيعة تقليداً في العالم الآن.
مؤلفاته:
 شرح العروة الوثقى.‏
 البحوث الأصولية.‏
 كتاب القضاء.‏‏‏
 كتاب البيع والخيارات .‏
 رسالة في اللباس المشكوك فيه .‏
 رسالة في قاعدة اليد .‏
 رسالة في صلاة المسافر .‏
 رسالة في قاعدة التجاوز والفراغ .‏
 رسالة في القبلة .‏
 رسالة في التَقِيَّة .‏
 رسالة في قاعدة الإلزام .‏
 رسالة في الاِجتهاد والتقليد .‏
 رسالة في قاعدة لا ضرر ولا ضرار .‏
 رسالة في الربا .‏
 رسالة في حجية مراسيل ابن أبي عمير .‏
 نقد رسالة تصحيح الأسانيد للأردبيلي.
 شرح مشيخة التهذيبين .‏
 رسالة في مسالك القدماء في حجية الأخبار .‏
السيستاني والتدخين:
لا تستغرب أخي القارئ من هذا العنوان ولا تتهمني بالتجني على طويل العمر السيد آية الله ! فمن يتابع فتاويه يجد كثيراً من العجائب المتعلقة به.
فهو ممن يتذوق السجائر ويتعاطى التدخين يقول الدكتور محمد حسين علي الصغير عنه بأنه : (مدخّن مُقلّ ، ولكنه لا يدخن أمام أحد قط ، حتى لو اجتمعنا منفردين فأنا أدخّن وهو لا يدخّن ، وإنما يدخّن إذا خلا بنفسه وحده ، وقد لا يعلم أحد في الحوزة العلمية في النجف الأشرف التي هو زعيمها اليوم : أن السيد من المدخنين) ( ).
ومراعاة لشعور المدخنين برغبتهم الأكيدة في التدخين في نهار رمضان أفتى : ( بجواز تدخين ثلاث سيجارات فقط لا غير للصائم الذي أدمن على التدخين ولا يقوى على تركه ويخشى على دينه من الفساد إن هو ترك الصيام من أجل التدخين) ومن كرمه الواسع وشدة تعاطفه مع الأخوة المدخنين ! حدد ثلاث سجائر في النهار فقط ولذلك راق للبعض منهم (أن يقسم السيجارات الثلاث على ساعات الصيام بين صباح وظهيرة وعصر.
كما عبر بعض الشيعة عن امتعاضهم من عدد السيجارات التي حددها لهم الإمام الحجة ! على حد وصفهم ، وقرروا التوجه إلى مكتبه وتقديم طلب من أجل زيادة عدد تلك السيجارات المسموح للصائم أن يدخنها في النهار) ( ).
ويمكن يلازمك العجب والاستنكار لتعاطي - طويل العمر - آية الله العظمى على الحسيني السيستاني التدخين ولكن إذا علمت أن أكبر مراجع الحوزات العلمية يدخنون بل بعضهم مدمناً له زال عنك العجب.
ولعل السيد آية الله ! أخذ هذه العادة – التدخين – من شيخه الخوئي ، فقد كان يدخن بحضرة الطلبة وتوضع طفايات الدخان أمامه مع وضع كتب العلم بجانبها ، فيبدع لنا الفتاوى العجيبة والاستنباطات الغريبة.
يقول عنه الدكتور محمد حسين علي الصغير : (كان مدخناً مكثراً ، فمنعه الأطباء عدة مرات عن التدخين خلال ربع قرن ، فكان لا يمتنع لأنه يرى في نفسه حرجاً كبيراً من ذلك ، ويلمس عسراً شديداً لا يطاق ، حتى إذا أصيب بنكسة قلبية في أوائل 1993م أدخل أثرها مستشفى ابن النفيس ببغداد ، وكان عمره الشريف قد بلغ ستة وتسعين عاماً ، فأجريت له عملية وضع جهاز تحت القلب يساعد القلب على مقاومة العجز الذي أصيب به ، فترجح عند فريق الأطباء المعالج منعه من التدخين ، وما مضت إلا ساعات قلائل على هذا المنع ، حتى قال لولده العلامة السيد محمد تقي الخوئي : قل للأطباء فليسمحوا لي بالتدخين فإنني أجد حرجاً بالغاً في تركه ، واستجاب له الأطباء فعاد إلى التدخين حتى وفاته في العام نفسه 1993م = صفر 1413هـ ) ( ).
السيستاني والمتعة:
الغرائب التي واجهتك أخي القارئ في موضوع التدخين السابق عند هذا الزاهد ! سينالك أكثر منها هنا.
وترتيباً لهذا الموضوع ولتعدد مسائله انتظم عددا من النقاط هي:
الأولى :
لا بأس عنده للمرأة التي لم تجد عملاً تسد به حاجتها من كسب يدها أن تنال ذلك من كسب فرجها ! فقد سُئل عن امتهان بعض المواليات للمتعة كمصدر يتعيشن منه حيث قالت إحداهن : (هل يجوز أن تمتعهن ( ) المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟
فأجاب : يجوز) ( ).
وفي سؤال آخر : (يوجد في مناطق تكون الحالة الاقتصادية فيها سيئة ، والنساء في هذه المناطق يتمتعن من أجل كسب المال فقط لا من أجل الشهوة .. فهل يجوز التمتع بهن ؟
فأجاب : يجوز) ( ).
وبذلك يكون قد ساهم في بناء المجتمع الآمن بإتاحة الفرصة للمرأة المتعففة عن سؤال الناس ومد يدها لهم ! للمشاركة بمهنة شريفة في سوق العمل!
وإذا كان امتهان المتعة من قبل المواليات جائز (ضمن الضوابط الشرعية) فلماذا لايقوم بعض الموالين من الشيعة المخلصين بإنشاء مجموعة من الفنادق الراعية لها!
وهذا فعلاً ما حصل فقد أقيمت فنادق (متخصصة باستقبال "العرسان" من هذا النوع من الزواج وغيره ، وخاصة في مدينتي النجف وكربلاء ، كما أن هناك تنافس بين تلك الفنادق من أجل تقديم الخدمة لهؤلاء العرسان( ) خاصة وأن عدداً كبيراً من طالبي زواج المتعة يأتون من إيران ومن بعض شيعة دول الخليج ، الذين يدفعون الأموال بالعملة الصعبة ، كما يقول صاحب أحد الفنادق في مدينة النجف) ( ).
إن التأمل في هذه الفتوى يقودنا لاستعراض أثرها على المرأة والمجتمع.
فالمرأة ببركة هذه الفتوى جعلت عرضها سلعة تتكسب من خلاله وفي الواقع لا نجد هناك كبير فرق بينها وبين النساء بائعات الهوى.
والعرض الذي جاءت الشريعة الإسلامية بحفظه بل هو أحد الضروريات الخمس التي من قدم نفسه دفاعاً عنه فهو شهيد جعله السيد الزاهد ! وسيلة شرعية لطلب الرزق الحلال!!
ولا أظن أن هذه المرأة التي تمرست على المتعة يبقى لديها ذرة حياء أو كرامة حفظها لها الإسلام.
والمجتمع الذي تنتشر فيه المتعة يشيع فيه الانحلال الأخلاقي – كما هو مشاهد – ويكون مهدداً بالأمراض الخطيرة مثل : الإيدز ، بالإضافة إلى تفكك المجتمع بداية بنواته التي هي الأسرة.
الثانية:
ولا يشترط أن تكون ممارستها للمتعة من أجل لقمة العيش ولكن ربما من أجل الحصول على الأجر من الرحمن ، ومزاحمة الحسنان( ) في الجنان – وهذه المسألة عند السيستاني وغيره من المراجع - حيث رووا في كتبهم عن النبي ص أنه قال : (من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين  ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب  ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي) ( ) ، وفي خبر آخر رووه عن النبي ص أنه قال : (من تمتع مرَّة أمِن سخط الجبار , ومن تمتع مرتين حُشر مع الأبرار , ومن تمتع ثلاث مرَّات زاحمني في الجنان) ( ).
ولهذا قامت أم السيستاني بتطبيق الرواية هذه حتى تنال الأجر الكبير من الله سبحانه وتعالى فقد : (كانت تتمتع كثيرا تقرباً لله سبحانه وتعالى ، فكانت قد تزوجت بالعقد المنقطع الفقيه الكبير السيد محمد الحجة الكوهكمري- قده- وبعد فترة تزوجت آية الله الميرزا محمد مهدي الأصفهاني- قده- متعة ، وبعد مدة تزوجت من العالم المقدس السيد محمد باقر متعة ، وبعد هذا الزواج المتكرر حملت والدة السيد السيستاني - دام ظله- بالسيد السيستاني ، ولم تكن تعلم بمن يلحق السيد السيستاني .. فانتقلت والدته إلى الحوزة العلمية الدينية في قم المقدسة فأفتى لها المرجع الكبير السيد حسين الطباطبائي البروجردي وقال : بما أن علاقة الأول قد انقطعت فلا يلحق السيد السيستاني به ، وحينئذ إن كان عقد الأول والثاني كلاهما في زمان مدة الأول ، فالعقدان كلاهما باطل ، ويكون الوطء من كليهما شبهة ، وعليه فيكون السيد السيستاني مرددا بينهما ، فبالقرعة اختاروا العالم المقدس السيد محمد باقر- قدس سره- والد السيد السيستاني دام ظله..) ( ).
الثالثة:
ومن عجائب السيستاني التي اشترك بها مع غيره من مراجع الشيعة أن المرأة المتزوجة زواجاً دائماً يجوز لها أن تتزوج متعة ! ولا يشترط رضا زوجها ولا علمه بذلك !
يقول السيستاني : (يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً في الصحة ) ( ).
بل لا يجب عليه السؤال عن ذلك فقد رفع إليه بعض الشيعة السؤال التالي : (بالنسبة لزواج المتعة .. هل يجب السؤال من المرأة أنها في العدة ، أو متزوجة ، أو غير متزوجة ، أو مطلقة إلى آخرة ، أم لا يجب السؤال ؟
فأجاب بقوله : لا يجب) ( ).
فكيف يصح لهم بعد ذلك انتساب لآل البيت الكرام ؟
وكيف يأمن الزوج على زوجته في حال غيبته ؟ وكيف يأمن عليها إذا كانت تغيب عن البيت قرابة ست ساعات في العمل ؟ فربما تزوجت متعة من زميلها في العمل!
وكيف يعرف أن حمل زوجته نشأ عن معاشرته لها أو من زواج متعة؟
ويمكن يعاشرها العشرات من الرجال في المدة القصيرة ببركة هذه الفتوى الشاذة!
الرابعة:
ولا بأس لديه بالتمتع بالمرأة المخطوبة ولكن قبل العقد عليها فقد سأله أحد الشيعة فقال : (سماحة المرجع قام بعض الإخوة بإخباري أنه يمكن الاستمتاع بالمخطوبة لغيري ، وقد استنكرت ذلك أشد الاستنكار و لا أعرف هل هذا جائز أم لا؟ فما هو الصحيح؟
فأجاب : باسمه تعالى إذا كانت معقود عليها فلا يجوز) ( ).
الخامسة:
ويجوز عند السيستاني التمتع بالزانية وقال في ذلك مقرراً : (مسألة : يجوز التمتع بالزانية على كراهة ، نعم إذا كانت مشهورة بالزنا فالأحوط لزوماً ترك التمتع بها إلا بعد توبتها) ( ).
وتأمل قوله (الأحوط لزوماً) فمن فعل المتعة مع الزانية لا شيء عليه ، ومن استنكرها وجد في الفتوى مايعضد رأيه ، فكانت كلمة (الأحوط) كالمخرج يلجأ إليه المرجع حتى لا يقع في الأزمات.
وتأمل أيضاً تجد أن السيستاني بفتواه هذه يعارض صريح القرآن الكريم بمنعه من نكاح الزناة والزواني حيث قال [الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى المُؤْمِنِينَ] {النور:3}
السادسة:
لا إشكال لديه في تعاقب أكثر من رجل على المرأة الواحدة للتمتع بها ! ولا أظن أن آدمياً ناهيك عن مسلماً ناهيك عن رجل يدّعي إتباعه لآل البيت يقول هذا الكلام ويفتي بهذه الطوام إلا من أعمى الله قلبه عن الحق المبين والصراط المستقيم.
وهذا يبين لنا مدى الهوة السحيقة التي ستكون في المجتمع الشيعي نتيجة هذه الفتوى المستنكرة عقلاً والمستقبحة فطرة.
كما يوضح مكانة المرأة لدى السيستاني وتكريمه لها بهذه الفتوى الغريبة وهل هذه النظرة التي جاءت بها الشريعة المحمدية؟
فقد سُئل : (هل يجوز تعاقب أكثر من رجل للتمتع بامرأة واحدة من دون إدخال ، وما الحكم مع الإدخال إذا كانت المرأة يائس؟
فأجاب : يجوز من دون دخول إذا لم تكن يائساً ، ويجوز مع الدخول إذا كانت يائساً ، كل ذلك بعد انتهاء مدة الزوج السابق أو هبة المدة لها!!) ( ).
السابعة:
ويجوز التحايل على الأنظمة من أجل عقد نكاح المتعة فقد وجه أحد الشيعة السؤال التالي : (بناء على أن جميع الدول العربية لا تعترف بزواج المتعة على حد علمي ، وبناء على أن زواج المتعة بطرقه المعروفة- بشهود ، أو بدون شهود على سبيل المثال- سيسبب رواج سمعة سيئة لمستخدميه( ) فهل يجوز الزواج من امرأة مستوفية لشروط زواج المتعة مثل : أن تكون أرملة ، أو مطلقة ، و إلخ بعقد زواج دائم- رسمي- على أن يتفق الزوجان فيما بينهما على زواج المتعة ويحددان موعد الطلاق ، ويكون عقد الزواج الدائم مجرد وسيلة للخروج من الشبهات والاتهامات بالزنا لا سمح الله؟
فأجاب : لا مانع منه) ( ).
الثامنة:
المعمم إذا دخل بيت الشيعي بدون إذن منه واستغفل بنته أو زوجته أو أخته وتزوجها متعةً ثم اكتشف ولي أمر المرأة هذا الأمر فليس له الحق أن يعترض على فعل المعمم فضلاً عن أن ينال منه الضرب المبرح كما أجاب بذلك السيستاني فقد وجه له هذا السؤال : (مولاي السيستاني أطال الله بعمرك لديّ سؤال محرج قليلاً.. ياريت ترسل لي الرد بأسرع وقت لأني نفسيتي جداً سيئة.
قبل أسبوع في أحد الليالي ذهبت إلى منزلنا وكان المنزل خالي ما عدا أنا وأختي فعندما دخلت المنزل سمعت حركات في أحد الغرف التي لايسكنها أحد.
فعندما دخلت شفت أختي مع رجل غريب اتضح أنه سيد فصرخت ومسكته وضربته ضرب مبرح وقال لي أنا : أنا متزوج أختك متعة شتريد ، فضربت أختي وإلى الآن أنا ساجنها في غرفة وخذا السيد كنت أريد اقتله بالسكين أنحره .. فحبسته بالغرفة ورحت أجيب سكين وعندما رجعت لقيته هربان من الشباك...
وأنا عندي عنوانه هل أقتله أم ماذا أفعل؟
فأجاب : (باسمه تعالى ليس لك ولاية على أختك حتى لو أتت بالحرام لا يجوز لك أن تضربها أو تسجنها إلا بإذن المرجع ، وأما السيد فحسب قوله لم يفعل حراماً وحتى لو فعل فليس لك أن تقيم الحد) ( ).
والمفترض من السائل عدم الغضب وأن لا تكون نفسيته سيئة لأن فعل أخته جائز في المذهب الجعفري وهي والسيد يمارسان حقاً شرعياً!
بل كان الواجب على هذا الشيعي الفرح والسرور والغبطة والحبور لأنهما بفعلهما هذا تزيد أجورهما فقد قال أبي عبد الله: (ما من رجل تمتع ثم اغتسل إلا خلق الله من كل قطرة تقطر منه سبعين ملكا يستغفرون له إلى يوم القيامة ويلعنون متجنبها إلى أن تقوم الساعة)( ).
السيستاني والفتاوى الغريبة والشاذة:
هذا المبحث وضعته بعد مبحث المتعة نظراً للتشابه الكبير بينهما في غرابة الفتاوى.
وأحسب أن من يقرأ هذا الموضوع بالذات لن يخطر بباله أن قائله مسلماً فضلاً عن أن يكون من قال به يدعي الانتساب إلى آل البيت الكرام وأن هذه الفتوى من معين فقههم.
ونبدأ بالفتاوى الشاذة ثم نتبعها بالفتاوى الغريبة.
الفتاوى الشاذة:
الأولى:
مسألة العورة عند السيستاني من المسائل المضحكة التي تريك درجة الانحلال الأخلاقي الذي يسببه وجود أمثال هذا المعمم في المجتمع فـ(عورة الرجل القضيب والبيضتان وحلقة الدبر، وعورة المرأة الفرج وحلقة الدبر...)وما سوى ذلك فليس بعورة!
وقد ورد عليه السؤال التالي: (ما حد عورة الرجل أمام محارمه كأمه و خالته وعمته ما عدا زوجته ؟
ما حد عورة المرأة أمام محارمها كأبيها و أخيها ما عدا زوجها ؟
ما حد عورة الرجل مع الرجل ؟
ما حد عورة المرأة مع المرأة ؟
فأجاب : عورة الرجل القضيب والبيضتان وحلقة الدبر، وعورة المرأة الفرج وحلقة الدبر، ولا فرق بين كونه أمام مماثل أو غيره ، أجنبي أو غيره ، نعم يجب على المرأة ستركل موضع مهيج للشهوة عن غير زوجها) ( ).
وفي سؤال آخر : (مع علمنا أن حدود عورة المرأة بالنسبة إلى الرجل الأجنبي هي كل البدن ، عدا الوجه والكفين :
ما هي عورة المرأة بالنسبة إلى المرأة الأخرى ؟
ما هي عورة المرأة بالنسبة إلى محارمها مثل : الأخ والأب والابن والخال والعم؟
فأجاب : يجوز للمرأة النظر إلى جسم المرأة الأخرى بدون تلذذ شهوي وخوف وقوع في الحرام ، إلا القبل والدبر ، كما يجوز ذلك للمحارم من الرجال بدون تلذذ وخوف وقوع في الحرام أيضاً ، وهناك من العلماء من يحتاط وجوباً بأن عورة المرأة ما بين السرة والركبة) ( ).
وفي سؤال ثالث : (ما هو الحد في عورة الأم بالنسبة لأولادها (الذكور) الراشدين شرعاً ؟.. وما حكم كشف البطن ، أو الصدر ، أو ما شابه جهلا بالحكم واعتقاد الجواز فيه ؟
فأجاب : هي الفرج والدبر ، ويجوز كشف غير ذلك مع الأمن من الوقوع في الحرام ، ولا يجوز النظر بشهوة) ( ).
ونستفيد من هذه الفتاوى بأنه لا بأس للمرأة أن تكشف عن فخذيها وصدرها وبطنها وظهرها وتكتفي بلبس ما يستر العورة المغلظة(الفرج وحلقة الدبر) فإنها بذلك قد سترت العورة!!
ولماذا تضيق على نفسها بكثرة الملابس في فترات الحر الشديد وخاصة إذا كانت تعيش في دول الخليج أو العراق!
وأظن أن بعض الموالين من الشيعة سيفرحون بهذه الفتاوى المخزية وربما يعبر عدد منهم بأن السيد العلّامة أصبح رحمة لهم.
أيها العقلاء هل يمكن أن تكون أمثال هذه الفتوى من فقه آل البيت الكرام الذين فقهوا قوله تعالى [وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا] {الإسراء:32}
فالآية ناهية عن كل ما يدعوا للزنا ويقترب منه ، ونتيجة لعدم مراعاة السيستاني لهذه الآية ومقاصدها لا نستبعد أن ينشأ على فتواه هذه زنا المحارم!
الثانية:
من كانت لديه زوجتان ويرغب أن يجامعهما في آن واحد على فراش واحد فلا بأس بذلك عند السيستاني !!
فقد ورد إليه السؤال التالي: (أنا رجل متزوج من امرأتين زواج دائم , هل يجوز لي معاشرتهن بنفس الوقت والمكان , حيث كلنا لا يرتدي شيئاً من اللباس؟
فأجاب : إذا لم تنظر إحداهما إلى فرج الأخرى ولم تتحقق إثارة لأحدهما نتيجة الممارسة مع الأخرى فلا مانع , ولكن الظاهر أن العملية لا تخلو عنهما) ( ).
وفي سؤال آخر : (لو كان لزيد زوجتان أو أكثر .. هل يجوز أن يجمعها في فراش واحد ، أو يستمتع بهن معاً ؟
فأجاب : يجوز على كراهة ، ويحرم لكل منهما كشف العورة أمام الأخرى ، والنظر إلى عورة الأخرى) ( ).
وفي سؤال ثالث : (هل يجوز لمن عنده زوجتان أن يجامع واحدة منهن والأخرى تنظر إليهما ؟ أو يجامعهما معا في وقت واحد ؟
فأجاب : لا يجوز لإحداهن كشف العورة أمام الأخرى ، ولا النظر إلى عورة الأخرى) ( ).
وفي سؤال رابع : (إذا كان الرجل متزوج من أكثر من زوجة ، هل يجوز أن يجتمع زوجتين مثلا للمداعبة في نفس الوقت ، أو أن يجامع واحدة والأخرى ترى ذلك أو يداعبها أمام الأخرى ، أو يطلب من زوجيته التعري أمامه ويمارسهما معاً.
فأجاب : يجوز مداعبتهما معاً ولكن لا يجوز تعريتهما لعدم جواز نظر كل منهما إلى عورة الأخرى) ( ).
فالسيستاني هنا يجيز جماع الزوجتين في آن واحد على فراش واحد بشرط أن لا ترى كل واحدة منهما عورة الأخرى!وياله من فقه ومن علم!
وفي حالة عدم الإيلاج وإنما الاكتفاء بالتفخيذ – أكرم الله القارئ – لا أظن أن في ذلك أدنى حرج لأن العورة مستورة!!
الثالثة:
لا مانع للزوج من إتيان زوجته في دبرها عند طويل العمر ولكن ربطه بقيد حتى يخرجه من الحرج الذي ستوقعه فيه هذه الفتوى فقد سُئِل : (ما حكم إتيان الزوجة في دبرها.
فأجاب : لايجوز على الأحوط من دون رضاها ، ويكره برضاها كراهة شديدة) ( ).
وتأمل في الفتوى ترى أن ممارسة اللواط مع المرأة برضاها جائز مع الكراهة الشديدة ، وفي حالة عدم رضاها فهو غير جائز، ولكن عدم الجواز مربوط بالأحوط ، فمحصلة المسألة أنها جائزة في الحالين.
وكان استخدام السيد الزاهد ! كلمة (الأحوط) لتأييد من يستنكف من هذا الشذوذ ويمتنع عنه ، فأصبحت فتواه مرضية للرافضين ومقنعة للراغبين.
الفتاوى الغريبة:
الأولى:
لا حرج عند السيستاني من الصلاة في مشاهد الأئمة بل هي أفضل من المساجد ويقرر ذلك بقوله : (تستحب الصلاة في مشاهد الأئمة ، بل قيل إنها أفضل من المساجد ، وقد روي أن الصلاة عند علي بمائتي ألف) ( ).
وهنا نجد السيستاني يخالف آل البيت الكرام فقد نهى النبي ص عن اتخاذ القبور مساجد فقال: (لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجداً ؛ فإن الله عز وجل لعن اليهود حين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ( ).
وعن زرارة قال: قلت لأبي جعفر : الصلاة بين القبور! قال: صلِّ بين خِلالها ، ولا تتخذ شيئاً منها قبلة ؛ فإن رسول الله ص نهى عن ذلك، وقال: (لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجداً ، فإن الله عز وجل لعن الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ( ).
وليته اكتفى بذلك بل قرر أن الصلاة (عند علي بمائتي ألف) فهي عنده أفضل من الصلاة في بيت الله الحرام حيث الصلاة فيه بمائة ألف صلاة فيما سواه.
السيستاني والزهد المصطنع:
في نظري يخطئ الكثير من الناس بوصف السيد بذلك – وإن كان يظهر ذلك من خلال بيته البسيط - لأن من كان زاهداً ويرجو الجنة والدار الآخرة ويحذر فتنة الدنيا ويخاف النار لا يبتعد عن الناس ويختفي عنهم ، بل أصبح لا يشاهده إلا الخاصة والمقربين من الوكلاء.
ثم إن مسألة تواضع بيته ليس من مبدأ ديني أو منطلق زهد في الدنيا بل هو نظام معيشي وعادة اجتماعية اعتاد عليها مراجع الشيعة وهذا ما لاحظناه مثلاً عند الخوئي( ت 1413هـ )، والأمر المذكور- التواضع المصطنع - يخدم كثيراً في خداع الأتباع ، وتمرير كثير من الممارسات والفتاوى الشاذة.
ومن العجب أن من يُذكر عنه الزهد نجد وكلاءه وبعض بنيه وبناته يلعبون بالأموال التي ترد إلى أبيهم السيد الزاهد! فانظر إلى القصور الفارهة ، والبيوت الواسعة ، والسيارات المتنوعة معهم ، بل بمباركة والدهم السيستاني.
وحتى لا نتهم بإلقاء الكلام على عواهنه نذكر أمثلة ومنها :
(مرتضى كشميري ، زوج بنت السيستاني ، اشترى فيلته في لندن بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه إسترليني ، أي ما يعادل مبلغ ستة ملايين دولار ، والعنوان هو : 68 Brondesbury Park , London , NW6
وبالمناسبة ، فهي تقع مقابل فيلا عبد المجيد الخوئي ، الذي تم ذبحه في النجف وبعد أن دخل العراق بحماية الدبابات الأمريكية وكأن من دبّر ذبحه ، قد دخل العراق تحت راية الإسلام !!
محمد جواد شهرستاني ، الصهر الثاني للسيستاني ، ووكيل أعماله أيضاً ، اشترى في نفس الشارع فيلته رقم ( 75 ) ، وبمبلغ مليونين إسترليني أي ما يعادل أربعة ملايين دولار تقريباً.
أما بنت السيستاني ، زوجة كشميري ، فقد دخلت في الاستثمار العقاري أيضاً ، فاشترت شقة فخمة في منطقة ليست بعيدة عن سكنها المذكور بمبلغ وقدره : ثمانمائة وخمسون ألف جنيه إسترليني ، تقريباً مليون وسبعمائة ألف دولار!!
حتماً ستقولون أين ذلك ؟ .. هذا هو العنوان : Sara Court, Abbey Road , St. John's Wood, London NW8
ولكي يجتمع الشمل ، قامت بشراء شقة لابنتها ، حفيدة السيد السيستاني ، تحت شقتها المذكورة مباشرةً ، وبمبلغ أربعمائة ألف إسترليني تقريباً ثمانمائة ألف دولار أمريكي !!)( ).
ولو كان هذا الزهد حقيقة لما ترك جماعة الوكلاء يتلاعبون بالحقوق الشرعية التي سيكون أول مسؤول عنها أمام الله غداً ولهذا نجد للسيد الزاهد : (شبكة واسعة ممن يسمون بوكلاء المرجعية ، و دور هؤلاء الوكلاء جباية أموال الخمس والزكاة والصدقات ، وما خلفـّه الأموات من وقفيات ، وهي أموال هائلة يتم جمعها من عامة الشيعة ، ولا أحد يعلم أين ترسل ، و أين تصرف ، حيث أموال المرجعية لا تخضع للرقابة و المحاسبة ، وشبكة وكلاء السيستاني التي يرأسها صهره - جواد الشهرستاني - تعد من أغنى شبكات وكلاء وحواشي المراجع الشيعية الآخرين ، حيث ترى أعضاء هذه الشبكة المتواجدين في عدة أقطار عربية وإسلامية ودول أجنبية يسكنون في أرقى البيوت ، ويركبون السيارة الفخمة ، ويعيشون كما يعيش الأمراء والتجار ، وكل هذا من الأموال التي جمعت باسم الحقوق الشرعية ، والتي يفترض أنها توزع على الفقراء والمحتاجين من الناس( ) وهذا يتم بعلم ومسمع المرجعية الشيعية)( ). للحديث بقية.......







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» الخلافة لعلي بن أبي طالب بعد النبي " ألم يصبح سيدنا علي خليفة , فماذا حدث يعني ؟؟
»» كيف ومتي اوصي الرسول (عليا) ان يجامع الزهراء للسستاني ومراجعة للشذوذ الجنسي
»» أسرار الإطاحة بطنطاوي وعنان
»» لماذا علماء الرافضة يلعنون ويسبون الخميني ويصونه بالمغتصب للعلويات جهارا
»» الزام لماذا تقيمون للكرار مجلس عزاء وللحسين اللطم والمصاب واحد؟؟
 
قديم 10-06-11, 06:26 PM   رقم المشاركة : 2
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الفاضل


هؤلاء يستميتون للصق انفسهم بالاسلام وبعلي بن ابي
طالب رضي الله عنه حتى لا ينكشف امرهم انهم كفار زنادقة






التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» استراتيجية ذيل الوزغ الضاطور وشبهات الروافض اوجه التشابة والتشابه
»» انظروا إلى كذب الشيعة حول حديث لو كنت متخذا خليلا
»» هل يجوز لنا ان نسمي "زنا" المتعة بزواج المتعة
»» اسألكم بالله يا شيعة ،، هل تؤمنون بعد هذه القصة ان الحسين معصوم
»» بفخار وحتى الموت رافضية كيف نؤمر بالتمسك بالعترة وهم ليسوا معصومين
 
قديم 10-06-11, 06:41 PM   رقم المشاركة : 3
العقل نعمه بعد الاسلام
عضو فضي






العقل نعمه بعد الاسلام غير متصل

العقل نعمه بعد الاسلام is on a distinguished road


وفقك الله أخي الحبيب .. يبدو أنه لك باع طويل مع الشيعه أسأل الله أن يهديهم






التوقيع :
العلمانيــه فصلت بين الديــن والحيــاة

الروافـض الشيعــه فصـلوا بين الدين والعقل والمنطـق


أما دين الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم فربطت بين خمسة أشيــاء

الدين والعقل والحيــاة والخلق والإعتــدال



الحمــدلله على نعمة العقل بعد نعمــة الإســلام والهــدايه

من مواضيعي في المنتدى
»» مســابقة خفيفة بين عقلاء السنة والشيعه فبادروا بالتسجيل
»» الحيدري يسقط أصل المذهب الشيعي ورأس الإمامه الحقيقي ؟؟ من لها يا صناديد الشيعه ؟؟
»» سقــوط العصمه والإمامه معاً في آيه واحده فقط من كتاب الله .. أعرف أنكم لن تجيبوا
»» دمعـة شيعي .. مؤثر بصراحه
»» أربع آيات من القرآن الكريم تطيح بالإمامه عن بكره أبيها.. من لها يا شيعه ..
 
قديم 13-06-11, 02:44 PM   رقم المشاركة : 4
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


حياكم الله اسود السنة رهين الفكر والعقل نعمة بعد الاسلام

من يدافع ايها الرافضة عن هذا المرجع الشاذ
الكمبارس
حيث السستاني الاصلي مع الغبرين
اما الجديد فهو كمبارس لتمرير مخططات اعداء الاسلام
لذلك لايوجد له تسجيل واحد يتكلم بكلام مسموع حديث







التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» اين كان الرافضة عندما انتحر الحسين
»» الامم الاخلاق او اي رافضي اخر اثبتوا صحة احاديث التمسك بالعترة
»» من افضل شيعة الرسول ام شيعة علي؟
»» تويترات مميزة خاصة بالاثنا عشرية
»» مذهب ليس فيه حديث صحيح هل تلزمني باتباعه ام الزمك بتركه ؟؟ سؤال كبير
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "