العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-11, 04:05 PM   رقم المشاركة : 1
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


Cool من جحد صاحب الزمان فكأنما جحد رسول الله صلى الله عليه وسلم !

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كما يقول المتخصصون في الكافي

جاء في كافيهم أبو دقيقة الرواية التالية :d


محمد بن علي بن معمر، عن محمد بن علي بن عكاية التميمي، عن الحسين بن النضر الفهري، عن أبي عمرو الاوزاعي، عن عمرو بن شمر، عن جابر بن يزيد قال: دخلت على أبى جعفر (عليه السلام) فقلت: يا ابن رسول الله قد أرمضني (1) اختلاف الشيعة في مذاهبها فقال: يا جابر ألم أقفك على معنى اختلافهم من أين اختلفوا ومن أي جهة تفرقوا؟ قلت: بلى يا ابن رسول الله قال: فلا تختلف إذا اختلفوا يا جابر إن الجاحد لصاحب الزمان كالجاحد لرسول الله (صلى الله عليه وآله) في أيامه،.........إلخ


الكافي للكليني ج8 ص18


من جهتي أنا أقول
أنا أجحد إمامة صاحب الزمان ولا اعترف به واشتمه هو وامه ليل نهار !
فهل أكون جاحدا للرسول صلى الله عليه وسلم ؟

وتلاحظون أخوتي أن مؤلف الرواية لم يقل نبوة محمد صلى الله عليه وسلم وإنما قال (جاحد لرسول الله صلى الله عليه وسلم)!






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الآن برنامج جوامع الكلم مفيد جدا
»» خدمة قوقل Webpage Screenshot مفيدة جداا
»» الفاضلة (رافضية ) تفضلي في حوار عقلاني بعيد عن التعصب
»» علماء الشيعة كذابين حتى النخاع !
»» تفسير العياشي ينسف مبدأ الإمامة
 
قديم 07-06-11, 05:02 PM   رقم المشاركة : 2
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل مايهزك ريح :
.............................. من جهتي أنا أقول .... أنا أجحد إمامة صاحب الزمان ولا اعترف به واشتمه هو وامه ليل نهار !................. فهل أكون جاحدا للرسول صلى الله عليه وسلم ؟

الجواب :
.......... قال تعالى { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ }

أيها الزميل أنت تسأل هل أنت جاحدا للرسول صلى الله عليه و آله ، أم لا .

و جواب هذا السؤال لا يعرفه إلا الله و أنت ، تدري لماذا ، لأن معرفة جوابه متوقفة على مدى معرفتك إلى هذه الآية

و مدى معرفتك إلى معنى الجحود .

أيها الزميل الجحود لا يكون إلا مع اليقين ، فإذا لم يكن هناك يقين فلا يكون هناك جحود .

فليس كل إنكار هو جحود .

فإذا أردنا أن نعرف هل أنت جاحدا لصاحب الزمان أم لا ، علينا أن نعرف هل أنت تعترف بأن صاحب الزمان قد أوصى به النبي صلى الله عليه و آله ، وهذا قد ثبت عندك من خلال الروايات الصحيحة عندك ، و أنك لا يوجد عنك أي شك بأنه خليفة النبي صلى الله عليه و آله في هذا الزمان ( أي أن قلبك قد استيقن بذلك ).

و لكنك مع كل هذا لا تعترف به .

فإذا كنت كذلك فأنت جاحدا ، أما إذا كنت غير ذلك فأنت قد تكون منكرا لعدم تصديقك أو تكون جاهلا بالروايات أو صحتها .

لاحظ أن أن الله تعالى قال عن الجحود { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا } لاحظ قوله تعالى { ظُلْمًا }

فها أنت تريد من جحودك أن تظلم ، يعني أنك مصدق و مع ذلك تنكر .







 
قديم 07-06-11, 05:21 PM   رقم المشاركة : 3
البـريكي
عضو نشيط






البـريكي غير متصل

البـريكي is on a distinguished road


طيب ... جميل ان تفرق بين الجحود والانكار ..
ولكن هناك روايات كثيرة ... ونعطيك خلاصة ذلك
اقرأ مايقول ابن باويه - الصدوق -
( واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام
والأئمة من بعده عليهم السلام أنه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء
واعتقادنا في من أقر بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة
أنه بمنزلة من أقر بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمد صلى الله عليه وآله
)
رسالة الاعتقادات ص 103






التوقيع :
الحمدلله على نعمة الاسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» للاهمية ... اختراق منتدى اهل الحديث .. ونشر العضويات
»» للشيعة شيخ الطائفة واثبات نسخ التلاوة
»» تطبيق نظرية النشوء والارتقاء لقول المعصوم (الطوسي + الطبرسي + السبحاني)
»» منـع و حضـر الاعلانات والمواقع المزعجة بطريقة بسيطة في فايرفوكس firefox وكروم chrome
»» جعفر الصادق : كان رسول الله إذا سئل عن الشئ لا يعرفه شق عليه
 
قديم 07-06-11, 05:32 PM   رقم المشاركة : 4
هادم لذات المجوس
عضو ماسي






هادم لذات المجوس غير متصل

هادم لذات المجوس is on a distinguished road


من تقصد بامام الزمان هل هو هذا


انا جاحد به






التوقيع :
هادم لذات المجوس


عمر بن الخطاب
الفاروق
الذي فرق الله به الحق من الباطل
http://img118.imageshack.us/img118/9307/omarbi5.jpg

ابعد هذه الاية من يطعن في صحابة رسول الله والتي نزلت بعد غزوة تبوك يا رافضة


[لقَدْ تَابَ اللَّهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِنْ بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءُوفٌ رَحِيمٌ[التوبة:117]
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة للشيخ العريفي مع طالب شيعي
»» إنها الحقيقة !!
»» مسابقة من العدو الاكبر والاشد علي المؤمنين؟
»» ما حكم الخميني عندكم يا رافضة الذي يبيح وطء الزوجة في الدبر
»» حديث يقسم الرافضة علي صحته يهدم دينهم من جذورة
 
قديم 07-06-11, 05:41 PM   رقم المشاركة : 5
سني من السلطنة
(محب الكتاب والسنة)






سني من السلطنة غير متصل

سني من السلطنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادم لذات المجوس مشاهدة المشاركة
  
من تقصد بامام الزمان هل هو هذا



انا جاحد به

عجّل الله فرجه لنركب فوقه ...






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تعلم
»» ما الفرق بين إيمان جبريل وبين المسلم راكب الصغائر إذا كان الإيمان يزيد ولا ينقص؟!
»» كتب ووثائق عبدة الشيطان عرض ونقد
»» يا بني إباض ألا تذكرون لي آية واحدة تدل على أن الله كان ولا مكان ..الخ؟؟؟
»» سؤال يحيرني يا أهل الحق والإستقامة
 
قديم 07-06-11, 06:22 PM   رقم المشاركة : 6
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


لست مصدقا
لست معترفا
لست موقنا
لست معترفا
بأن هناك شخص اسمه محمد بن الحسن العسكري

ومن قال بأنه موجود فإما هو جاهل أو ملحوس دماغه

اقتباس:
فإذا أردنا أن نعرف هل أنت جاحدا لصاحب الزمان أم لا ، علينا أن نعرف هل أنت تعترف بأن صاحب الزمان قد أوصى به النبي صلى الله عليه و آله ، وهذا قد ثبت عندك من خلال الروايات الصحيحة عندك ، و أنك لا يوجد عنك أي شك بأنه خليفة النبي صلى الله عليه و آله في هذا الزمان ( أي أن قلبك قد استيقن بذلك ).

يا فهيم ذاك مهديك
وليس مهدينا

وموضوعي عن مهديك أنت وليس مهدينا !
فانتبه






التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع ماحكم من ادعى تحريف القرآن الكريم ؟
»» كشف الجاني المختار الإمامي [ حامل لواء المغفلين ]
»» القذائف السنيَّة على رؤوس الإمامية [تحقيق أحاديث الإمام علي من كتاب الكافي]
»» رداً على من قال أن آية (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك ) في علي
»» نور البرهان في فضح كتاب عدم تحريف القرآن /ماذا قال عن كتاب فصل الخطاب
 
قديم 07-06-11, 07:07 PM   رقم المشاركة : 7
الجودي=1
موقوف







الجودي=1 غير متصل

الجودي=1 is on a distinguished road


الإمام المهدي عَلَيْهِ السَّلَام

هو الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت الأوصياء عَلَيْهِمُ السَّلَامُ، اسمه اسم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ، وسيخرج في الوقت الذي يأذن الله له بالخروج فيه وسيملأ الأرض قسطًا وعدلاً بعد أن ملئت جورًا وظلمًا، وهو النعمة الباطنة المذكورة في قوله تعالى{أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ}[لقمان: 20]، والإيمان به واجب، وإنكاره إنكار للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ، يدل على ذلك الأدلة التالية:
1-ما روي عن عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم يَقُولُ "الْمَهْدِىُّ مِنْ عِتْرَتِى مِنْ وَلَدِ فَاطِمَةَ"([1]).
2- ما روي عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "لاَ تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِى يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِى"([2]).
3- ما روي عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم "الْمَهْدِىُّ مِنِّى أَجْلَى الْجَبْهَةِ أَقْنَى الأَنْفِ يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ"([3]).



([1]) رواه أبو داود.
([2]) رواه الترمذي وقَالَ: وَهَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ..
([3]) رواه أبو داود.






 
قديم 07-06-11, 07:20 PM   رقم المشاركة : 8
مايهزك ريح
عضو ماسي







مايهزك ريح غير متصل

مايهزك ريح is on a distinguished road


يا المكرم الجودي=1

هل قرأت الموضوع ؟







التوقيع :
لا إله إلا الله
من مواضيعي في المنتدى
»» أرى والله ان معاوية خير لي من هؤلاء / من لها يا روافض ؟
»» تفسير العياشي ينسف مبدأ الإمامة
»» تطور الفِكر المغالي الشيعي وحقيقة الإنحراف العقائدي ..
»» فصل الخطاب أغبى كتاب وآية الكرسي
»» دعوة إلــى التوحيد ،،
 
قديم 07-06-11, 07:31 PM   رقم المشاركة : 9
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


بالنسبة للمهدي فهو اولا من ولد الحسن وليس من ولد الحسين رضي الله عنهما

والامر الاخر فكما جاء في الكثير من الروايات فإسم ابيه يواطئ اسم ابي الرسول صلى الله عليه وسلم


فعلى هذا لا يكون المهدي الحقيقي هو مهدي الرافضة المزعوم ،،، لان مهدي الرافضة الذي يزعمونه إنما هو من ولد الحسين وليس من ولد الحسن ،،، ولان اسمه ابيه ايضا لا يواطئ اسم ابي رسول الله صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» وهلك دين الرافضة (ثلاثة اسئلة لا يستطيع الرافضي الإجابة عليها)
»» آية من كتاب الله تنسف دين الرافضة نسفا
»» ادمغة الروافض معطوبة
»» الطامة الكبرى كذب الرافضة لتحقيق مآربهم في الغلو في علي
»» إبن تيمية سرق تلفزيون الفرزدق
 
قديم 07-06-11, 10:26 PM   رقم المشاركة : 10
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

::: يقول الزميل مايهزك ريح :-
.............................. لست مصدقا ...... لست معترفا...... لست موقنا...... لست معترفا
بأن هناك شخص اسمه محمد بن الحسن العسكري .... ومن قال بأنه موجود فإما هو جاهل أو ملحوس دماغه
::: ثم يقول :- يا فهيم ذاك مهديك ..... وليس مهدينا ....... وموضوعي عن مهديك أنت وليس مهدينا ! فانتبه

الجواب :
.......... أيها الزميل و أيها الزملاء .
من الواضح أنك لا تعرف معنى الجحود هذا أولاً ، و ثانياً أنت تعترف بأنك لست مصدقا و لست موقنا .

فكيف تكون منكراً ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!

لقد قلت لك بأن الجحود لا يكون إلا مع اليقين ، أي أنه لا يكون إلا مع التصديق كما يقول تعالى { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ } يعني لا تكون منكرا إلا إذا كنت مصدقا بوجود إمام و متأكدا ومتيقنا و لكن تكابر و تنكر .
في هذه الحالة تكون جاحدا. و لكنك تقول لست مصدقا و لست موقنا .

فكيف تجحد شيء أنت أصلا لست مصدقا و لا موقنا به !!!

الجحود لا يكون غلا مع اليقين ، يعني لما أكون انا أمامك ، و تقول بأنني لست أمامك عنادا هذا هو الجحود .

مثلاً : الذين شاهدوا النبي صلى الله عليه و آله ، و شاهدوا المعجزات و صدقوا بأنه نبي و استيقنوا من ذلك ، ثم أنهم لم يعترفوا بنبوته . أولئك يصدق عليهم الجحود لذلك قال عنهم تعالى { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ } يعني مع يقينهم بوجود الآيات لا يعترفون بها ، فيصدق عليهم الجحود .

أما لو جاء أحد اليوم من غابات الصين و هو لم تثبت عنده نبوة النبي صلى الله عليه و آله و لم يستيقن من ذلك ، ثم أنه قال بأنه يجحد نبوته ، فإننا نقول له كما قلنا لك بأن الجحود لا يكون إلا مع التصديق و ليقين ، أي أنه لا يصد عليه معنى الجحود .

لأن هذا الصيني ليس مصدق و ليس متيقن بالنبوة فلا يصدق عليه معنى الجحود .
أما قريش فكانت مصدقة و متيقنة و مع ذلك لم تعترف بنبوة محمد صلى الله عليه و آله لذلك يصدق عليهم معنى الجحود
لذلك قال عنهم تعالى { وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ } .

:::::: و يقول الزميل البـريكي :
.................................... طيب ... جميل ان تفرق بين الجحود والانكار ..
ولكن هناك روايات كثيرة ... ونعطيك خلاصة ذلك ( واعتقادنا فيمن جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام أنه كمن جحد نبوة جميع الأنبياء ..... )

الجواب :
.......... أيها الزميل ، إن الجحود مذموم .
و الإنكار يكون مذموما في حالات كما جاء في قوله تعالى { يَعْرِفُونَ نِعْمَتَ اللّهِ ثُمَّ يُنكِرُونَهَا وَأَكْثَرُهُمُ الْكَافِرُونَ } هذا الإنكار جاء بعد المعرف

و في حالات أخرى لا يكون مذموما كقوله تعالى { وَجَاء إِخْوَةُ يُوسُفَ فَدَخَلُواْ عَلَيْهِ فَعَرَفَهُمْ وَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ } هذا الإنكار جاء قبل المعرفة.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "