العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-11, 11:17 PM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question كيف يطهر الله أهل البيت وهم لايملكون بيتا وإنما يسكنون بيوت النبي عليه السلام ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في كتاب الله الكريم وفي سور خاصة أيضا حظيت بيوت النبي أوحجرات أزواجه باهتمام خاص من حيث الدخول وكيفية الحديث وذلك لكونها أطهر البيوت وأعظمها .
ومن المؤكد أن بيت النبي أوبيوت النبي أو أهل البيت كان لفظا خاصا ببيت النبي أوبيوت أزواجه التي عرفها الناس وشاهدوها في عصر النبي صلى الله عليه وسلم .
وبالتأكيد فإن فاطمة رضي الله عنها كانت تسكن مع النبي وفي بيوت النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة لكونها لم تتزوج بعد رضي الله عنها إلا في السنة الثانية للهجرة .
إذا :
فحتى السنة الثانية للهجرة لم يكن يعرف الناس سوى بيت رسول الله أي بيت أزواجه ولم يكن الناس يعرفوا عن أهل البيت سوى بيت رسول الله وزوجاته .

والآن وبعد السنة الثانية للهجرة وبعد زواج الكرار رضي الله عنه من فاطمة رضي الله عنها.
فإن السؤال هنا :
هل سكن الكرار رضي الله عنه بعد زواجه في بيوت النبي وتحديدا في بيت فاطمة أم أنه اشترى بيتا جديدا باسمه رضي الله عنه .
ثم :
هل كان بيت فاطمة رضي الله عنها الذي سكنت فيها قبل الزواج هو نفسه الذي سكنت فيه بعد الزواج أي أنه كان بيت والدها الذي اعطاها وليس بيت زوجها الذي اشتراه له .
وأيضا :
في حال أن الكرار رضي الله عنه لم يشتر لزوجته بيتا وإنما سكن معها في بيت رسول الله فهل هو صاحب بيت هنا أم البيت لرسول الله وزوجاته وبنته .
وختاما:
هل يخاطب الله الكرار رضي الله عنه ويصفه وأولاده بأهل البيت وهم ليسوا أصحاب بيت ولايملكون بيتا وإنما البيت لرسول الله وزوجاته .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم الصحابة الذين نصحوا عليا رضي الله عنه بعدم ادعاء الإمامة والعصمة ونهوه عن ذلك ؟
»» على ذمة بحار أنوارهم العربي في قبره يتكلم اللغة الفارسية ؟
»» رأي علي بن أبي طالب رضي الله عنه كان خاطئا لأنه لم يكن يعلم !!
»» فاروق الأمة وفاتحها الكبير يتصدى للإمامة والعصمة بمفرده ويترك للرافضة البكاء والعويل
»» قبل أبو دقيقة وبحار الأنوار هل فسر الناس صمت الكرار رضي الله عنه وعجزه بما يلي :
 
قديم 05-06-11, 12:52 AM   رقم المشاركة : 2
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


مانزال في انتظار الرافضة لعل وعسى نجد جوابا !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كانت فاطمة رضي الله عنها تعلم أنها أول أهل البيت لحوقا بالنبي عليه السلام ؟
»» من يوصل هذا السؤال لمراجع الشيعة وعمائمها وهل يستطيعون جوابا على هذا الإشكال الكبير ؟
»» في قتل الحسين رضي الله عنه فائدة عظيمة وقد استفادت ذريته من ذلك ؟
»» عندما تفقد عصمة الإمام ويختفي علمه يقوم أصحابه بخداعه بكل سهولة ؟
»» هل نجد كتبا شيعية تتحدث عن هذه الأمور وتخوض في مضامينها بعيدا عن العواطف والمشاعر ؟
 
قديم 05-06-11, 01:20 AM   رقم المشاركة : 3
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي بانتظار بني رفضون







 
قديم 05-06-11, 02:24 AM   رقم المشاركة : 4
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشام السني مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك أخي بانتظار بني رفضون

جزاك الله خيرا أخي هشام .
وسننتظر الرافضة ليثبتوا أنهم كانوا يملكون بيتا غير بيت النبي وأزواجه حتى نعرف أن الخطاب في آية التطهير كان لبيتهم !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أمر الله كرار الرافضة أن يكون جبانا ذليلا فاشلا من أجل إهانة الإمامة المخترعة ؟
»» عاجل جدا انهيار المذهب الرافضي بعصمته المزعومة وإمامته المفقودة ؟
»» اسم الإمام والوصي الذي كان يرشد الناس قبل بعثة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ؟
»» السؤال لبني رفضون لمعرفة العلة والحكمة والقصد من ذلك ؟
»» كيف يطهر الله أهل البيت وهم لايملكون بيتا وإنما يسكنون بيوت النبي عليه السلام ؟
 
قديم 05-06-11, 04:13 PM   رقم المشاركة : 5
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


مانزال في انتظار الرافضة لعل وعسى نجد جوابا !






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» جهود أئمة الرافضة في نشر إمامتهم في البلاد الكافرة بعد إجادتهم لكل اللغات والترجمة ؟
»» الحسين رضي الله عنه لم يقتل في العاشر من شهر محرم ؟
»» مَنْ كُنْتُ مَوْلاهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاهُ لاعلاقة لها بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه
»» الكوراني والحيدري في صور بشعة ينفذون ماقالوا !
»» ولادة الكرار بعد رسول الله بأكثر من ثلاثين عاما تعني أن الرسالة لاتحتاج لإمام ؟
 
قديم 05-06-11, 04:47 PM   رقم المشاركة : 6
rafid
عضو فعال






rafid غير متصل

rafid is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي سؤال في الصميم






التوقيع :
<a href=http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=57861&dateline=1318274459 target=_blank>http://www.dd-sunnah.net/forum/image...ine=1318274459</a>

( إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )
من مواضيعي في المنتدى
»» الموضوع الذي يخاف علماء الشيعة من ان يصل الى اتباعهم
»» أوثق رجال الشيعة الأربعة في ميزان الجرح والتعديل من كتبهم
»» آية الله اليزدي : ما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبور الأئمة مشكل [ وثيقة ]
»» الخميني يعترف بجهله وضلاله طوال عمره
»» كتاب الموضوع الذي يخاف علماء الشيعة من ان يصل لاتباعهم
 
قديم 05-06-11, 05:10 PM   رقم المشاركة : 7
رهين الفكر
عضو ماسي






رهين الفكر غير متصل

رهين الفكر is on a distinguished road


ننتظر ..............................







التوقيع :
الاثني عشرية يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض

فهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) مع تحريفهاعن معناها
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا)

وهم ،،، يؤمنون بقوله تعالى (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) مع صرفها إلى من لم تنزل فيهم
ولكنهم يكفرون بقوله تعالى (وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ)



اقتباس:
ان خط الدفاع الاول ضد استهداف الصحابة يبدأ عند معاوية رضي الله عنه ذلك الرجل العظيم
فأعداء دين الله يبدأون به ولكنهم لن ينتهوا عنده



من مواضيعي في المنتدى
»» في هذا الموقف الشديد اين هي بطولة علي بن ابي طالب رضي الله عنه يا رافضة
»» من اخطاء ابي تراب الموسوي في مناظرته مع شيخنا الجمال
»» إني تأملت حال الروافض مع ابي بكر وعمر فرأيت ...
»» لماذا نرى ان دين الرافضة ((خربان)) ومخالف لكل الاديان السماوية
»» دلالات المنطق والتأريخ يؤكدان خلافة الصدّيق رضي الله عنه
 
قديم 05-06-11, 07:14 PM   رقم المشاركة : 8
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل غدا نلتقي :
......................... هل يخاطب الله الكرار رضي الله عنه ويصفه وأولاده بأهل البيت وهم ليسوا أصحاب بيت ولايملكون بيتا وإنما البيت لرسول الله وزوجاته .

الجواب :
.......... طيب و نحن أيضاً نسأل سؤال من نفس فصيلة سؤالك و نقول :

هل يخاطب الله تعالى زوجات النبي صلى الله عليه و آله و يصفهن بأهل البيت و هن لا يسكن في بيت واحد بل عدة بيوت كما قال تعالى { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ } ، فهل أن جمع بيوت تساوي بيت ؟!

ثم أن الضمير في الآية قد انحرف عن التأنيث إلى التذكير كما قال تعالى { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
فالله يقول { لِيُذْهِبَ عَنكُمُ } و ليس (( ليذهب عنكن ))

و بعدين لماذا يريد الله تعالى أن يذهب الرجس عن زوجات النبي صلى الله عليه و آله فقط ، ماذا عن بقية المسلمين ، أ لا يريد أن يذهب عنهم الرجس ؟

نحن نعرف إن الله تعالى قد أغرق أبن نبي الله نوح لأن الله تعالى لا يتعامل مع الناس على أساس قرابتهم من الرسل بل أن الميزان عند الله تعالى هو التقوى قال تعالى { إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ } .

و نعرف أن الله تعالى قد أدخل النار زوجة نبي الله نوح عليه السلام ، و زوجة نبي الله لوط عليه السلام قال تعالى { ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ } .

فلماذا لم يذهب الله عنهما الرجس و يطهرهما تطهيرا ؟ !!

و لو تتبعنا التساؤلات لم ننتهي ، فلماذا لا نرجع إلى النبي صلى الله عليه و آله و نسأله عن آية التطهير و نسأله من هم أهل بيته التي نزلت آية التطهير فهم ، و بهذا نتخلص من التساؤلات التي لم أجد لها نهاية .

الطبري يقول أن أهل التأويل قد اختلفوا في معنى أهل البيت ، لكنه ذكر عدة أحاديث عن النبي صلى الله عليه و آله و هو يقول بأن أهل بيته في آية التطهير تعني ( عَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن ) .

في تفسير الطبرى :
.......................تحت قوله تعالى { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }

اخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي الَّذِينَ عَنَوْا بِقَوْلِهِ { أَهْلَ الْبَيْت } فَقَالَ بَعْضهمْ : عُنِيَ بِهِ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن رِضْوَان اللَّه عَلَيْهِمْ. ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 21727 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا بَكْر بْن يَحْيَى بْن زَبَّانَ الْعَنَزِيّ , قَالَ : ثنا مَنْدَل , عَنْ الْأَعْمَش , عَنْ عَطِيَّة , عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيّ , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة فِي خَمْسَة : فِيَّ , وَفِي عَلِيّ , وَحَسَن , وَحُسَيْن رَضِيَ اللَّه عَنْهُ , وَفَاطِمَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا " { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . 21728 - حَدَّثَنَا ابْن وَكِيع , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن بِشْر , عَنْ زَكَرِيَّا , عَنْ مُصْعَب بْن شَيْبَة , عَنْ صَفِيَّة بِنْت شَيْبَةَ قَالَتْ : قَالَتْ عَائِشَة : خَرَجَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَات غَدَاة , وَعَلَيْهِ مِرْط مُرَجَّل مِنْ شَعْر أَسْوَد , فَجَاءَ الْحَسَن , فَأَدْخَلَهُ مَعَهُ , ثُمَّ قَالَ : { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . 21729 -حَدَّثَنَا ابْن وَكِيع , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن بَكْر , عَنْ حَمَّاد بْن سَلَمَة , عَنْ عَلِيّ بْن زَيْد , عَنْ أَنَس أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَمُرّ بِبَيْتِ فَاطِمَةَ سِتَّة أَشْهَر , كُلَّمَا خَرَجَ إِلَى الصَّلَاة فَيَقُول : " الصَّلَاة أَهْل الْبَيْت " { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . 21730 -حَدَّثَنِي مُوسَى بْن عَبْد الرَّحْمَن الْمَسْرُوقِيّ , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن إِبْرَاهِيم بْن سُوَيْد النَّخَعِيّ , عَنْ هِلَال , يَعْنِي ابْن مِقْلَاص , عَنْ زُبَيْد , عَنْ شَهْر بْن حَوْشَب , عَنْ أُمّ سَلَمَة , قَالَتْ : كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدِي , وَعَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن , فَجَعَلْت لَهُمْ خَزِيرَة , فَأَكَلُوا وَنَامُوا , وَغَطَّى عَلَيْهِمْ عَبَاءَة أَوْ قَطِيفَة , ثُمَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْل بَيْتِي , أَذْهِبْ عَنْهُمْ الرِّجْس وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " . 21731 - حَدَّثَنَا ابْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبُو نُعَيْم , قَالَ : ثنا يُونُس بْن أَبِي إِسْحَاق , قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو دَاوُدَ , عَنْ أَبِي الْحَمْرَاء , قَالَ : رَابَطْت الْمَدِينَة سَبْعَة أَشْهُر عَلَى عَهْد النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : رَأَيْت النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا طَلَعَ الْفَجْر , جَاءَ إِلَى بَاب عَلِيّ وَفَاطِمَةَ فَقَالَ : " الصَّلَاةَ الصَّلَاةَ " { إِنَّمَا يُرِيد اللَّه لِيُذْهِب عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْت وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } . *







 
قديم 05-06-11, 07:59 PM   رقم المشاركة : 9
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي غدا نلتقي واستأذنك بالرد على الزميل

اقتباس:
هل يخاطب الله تعالى زوجات النبي صلى الله عليه و آله و يصفهن بأهل البيت و هن لا يسكن في بيت واحد بل عدة بيوت كما قال تعالى { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ } ، فهل أن جمع بيوت تساوي بيت ؟!

هذه البيوت ليست كما تفهمها بل هي غرف في بيت النبي الكلي ولقد تم الرد على هذه الشبهه
(إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ )
صحيح البخاري ج4/ص1799
صحيح مسلم ج2/ص1046
" فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق إلى حجرة عائشة فقال السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله فقالت وعليك السلام ورحمة الله كيف وجدت أهلك بارك الله لك فتقرى حجر نسائه كلهن يقول لهن كما يقول لعائشة ويقلن له كما قالت عائشة "

مختار الصحاح ج1/ص52
و الحجرة حظيرة الإبل ومنه حجرة الدار تقول احتجر حجرة أي اتخذها والجمع حجر كغرفة وغرف و حجرات بضم الجيم

كل واحدة من نساءه تبات في حجرتها فسميت بيوتهن وسميت بيوت النبي لأن النبي يبات معهن فيها

المغرب في ترتيب المعرب ج1/ص94
والبيت اسم لمسقف واحد وأصله من بيت الشعر أو الصوف سمي به لأنه يبات فيه

فهذه البيوت في الايات حقيقيه وليست مجازا وهي البيوت التي أمر الله نساء النبي أن يقرن فيها وهي البيوت التي أمر الله نساء النبي أن يذكرن ما يتلى فيها من الآيات والحكمه فعندما أراد الله جل جلاله أن يعلل سبب الأوامر والنواهي الموجهه لنساء النبي ذكرهن الله بشرف الانتماء لبيت النبي الطاهر فأخبر الله بانه يريد ليطهر بيت النبي الخاص به والشامل لبيوتهن (حجراتهن) كما أن العرب لا تعدد البيوت ان ارتبطت بالأهل فكما هو معلوم ان اللغه سمعيه وليست عقليه


اقتباس:
ثم أن الضمير في الآية قد انحرف عن التأنيث إلى التذكير كما قال تعالى { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
فالله يقول { لِيُذْهِبَ عَنكُمُ } و ليس (( ليذهب عنكن ))

لان الله كنى عنهم بأهل البيت ولفظ (الأهل) عند علماء اللغه يذكر

لسان العرب ج11/ص28
حكى سيبويه في جمع أهل أهلون وسئل الخليل لم سكنوا الهاء ولم يحركوها كما حركوا أرضين فقال لأن الأهل مذكر

مجمع البحرين - الشيخ الطريحي ج 4 ص 218
قوله : * ( فقال لاهله امكثوا ) * نقل بعض شراح المغني انه قد تخاطب المرأة الواحدة بخطاب الجماعة الذكور ، يقول الرجل عن أهله فعلوا كذا

تفسير جوامع الجامع - الطبرسي ج 2 ص 699
. لم يكن مع موسى غير امرأته وقد كنى الله تعالى عنها بالأهل ، فتبع ذلك ورود الخطاب على لفظ الجمع وهو قوله : * ( امكثوا ) * و * ( ءاتيكم ) * ، * ( إني ءانست نارا )
اقتباس:
و بعدين لماذا يريد الله تعالى أن يذهب الرجس عن زوجات النبي صلى الله عليه و آله فقط ، ماذا عن بقية المسلمين ، أ لا يريد أن يذهب عنهم الرجس ؟

اقتباس:

هذا السؤال يوجه لمن يقول ان الاراده تكوينيه فحصرها في اذهاب الرجس عن أهل البيت فقط وبخل على المؤمنين
تفسير الميزان - السيد الطباطبائي ج 61 ص 309
قوله تعالى : ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) كلمة ( انما ) تدل على حصر الارادة في اذهاب الرجس والتطهير وكلمة أهل البيت سواء كان لمجرد الاختصاص أو مدحا أو نداء يدل على اختصاص اذهاب الرجس والتطهير بالمخاطبين بقوله : ( عنكم ) ، ففى الاية في الحقيقة قصران قصر الارادة في اذهاب الرجس والتطهير وقصر اذهاب الرجس والتطهير في أهل البيت .


اما أهل السنة فيقولون انها ارادة محبه وهو ان الله يحب ان يذهب عنهم الرجس لذلك امرهن ونهاهن وذلك لكل من يمتثل لاوامر الله ويجتنب ما نهى الله ورسوله عنه وكان ذكرهم في الايات على وجه الخصوص لانهن ساكنات في بيت النبي الطاهر فيجب عليهن ان يحافظن على هذا الشرف والانتماء فدفعهن الله الى ذلك بمضاعفة العقاب مع المخالفه ومضاعفة الاجر مع الموافقه فحجهن بحجين وصلاتهن بصلاتين كما ان الذي يذنب في بيت الله ليس كمن يذنب خارج البيت ولكن أين أهل العقول ؟


اقتباس:
نحن نعرف إن الله تعالى قد أغرق أبن نبي الله نوح لأن الله تعالى لا يتعامل مع الناس على أساس قرابتهم من الرسل بل أن الميزان عند الله تعالى هو التقوى قال تعالى { إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ } .

و نعرف أن الله تعالى قد أدخل النار زوجة نبي الله نوح عليه السلام ، و زوجة نبي الله لوط عليه السلام قال تعالى { ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ } .

فلماذا لم يذهب الله عنهما الرجس و يطهرهما تطهيرا ؟ !!

لأنك لو عملت عقلك لعلمت بأنهم لم يؤمنوا بالله فطهر الله بيت انبياءه بأن عاقبهم أشد عقاب


اقتباس:
و لو تتبعنا التساؤلات لم ننتهي ، فلماذا لا نرجع إلى النبي صلى الله عليه و آله و نسأله عن آية التطهير و نسأله من هم أهل بيته التي نزلت آية التطهير فهم ، و بهذا نتخلص من التساؤلات التي لم أجد لها نهاية .

اقتباس:

الطبري يقول أن أهل التأويل قد اختلفوا في معنى أهل البيت ، لكنه ذكر عدة أحاديث عن النبي صلى الله عليه و آله و هو يقول بأن أهل بيته في آية التطهير تعني ( عَلِيّ وَفَاطِمَة وَالْحَسَن وَالْحُسَيْن ) .

وأين قال الطبري بخروج امهات المؤمنين من الايه بل وأتحداك بأن تأتي بمن يعتد بقوله قال بخروج امهات المؤمنين من الايه
فغاية روايات الكساء هو ادخال النبي بعض من اقرباءهم لم يكونوا يساكنونه في حكم الايه وبركتها فما علاقة ادخال اصحاب الكساء باخراج امهات المؤمنين

ولماذا يدعي لهم الرسول بالتطهير ان كان حاصلا فعلا لان الرسول يطلب ما هو تحصيل حاصل فهذا لغو يتنزه عنه العقلاء فضلا عن الانبياء






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تم اختراق عضوية الأخ بدر الوايلي من قبل رافضي / تفاصيل وتحذير
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
»» زملائنا أثبتوا لنا انكم تعظمون التوحيد
»» التعليق على مناظرة الأخ الجمال ومشرف غرفة الحق الأحمدي
»» عدم قبولكم لتسجيل الحيدري بحجة التلاعب به يدل على عدم قبولكم للقرآن بحجة التلاعب به
 
قديم 05-06-11, 09:01 PM   رقم المشاركة : 10
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل غدا نلتقي :
......................... هل يخاطب الله الكرار رضي الله عنه ويصفه وأولاده بأهل البيت وهم ليسوا أصحاب بيت ولايملكون بيتا وإنما البيت لرسول الله وزوجاته .

الجواب :
.......... طيب و نحن أيضاً نسأل سؤال من نفس فصيلة سؤالك و نقول :

هل يخاطب الله تعالى زوجات النبي صلى الله عليه و آله و يصفهن بأهل البيت و هن لا يسكن في بيت واحد بل عدة بيوت كما قال تعالى { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ } ، فهل أن جمع بيوت تساوي بيت ؟!

ثم أن الضمير في الآية قد انحرف عن التأنيث إلى التذكير كما قال تعالى { إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }
فالله يقول { لِيُذْهِبَ عَنكُمُ } و ليس (( ليذهب عنكن ))

و بعدين لماذا يريد الله تعالى أن يذهب الرجس عن زوجات النبي صلى الله عليه و آله فقط ، ماذا عن بقية المسلمين ، أ لا يريد أن يذهب عنهم الرجس ؟

. *

يبدو أنك يازميلنا لاتجيد القراءة لذلك لم نجد لك جوابا !
ولذلك نعيد لك الأسئلة ونحدد لك مكان الإجابة من أجل التيسير عليك لعل وعسى أن نجد جوابا !

تفضل :
فإن السؤال هنا :
هل سكن الكرار رضي الله عنه بعد زواجه في بيوت النبي وتحديدا في بيت فاطمة أم أنه اشترى بيتا جديدا باسمه رضي الله عنه .

الجواب :
ثم :

هل كان بيت فاطمة رضي الله عنها الذي سكنت فيها قبل الزواج هو نفسه الذي سكنت فيه بعد الزواج أي أنه كان بيت والدها الذي اعطاها وليس بيت زوجها الذي اشتراه له .
الجواب :

وأيضا :
في حال أن الكرار رضي الله عنه لم يشتر لزوجته بيتا وإنما سكن معها في بيت رسول الله فهل هو صاحب بيت هنا أم البيت لرسول الله وزوجاته وابنته
الجواب :
.


وختاما:
هل يخاطب الله الكرار رضي الله عنه ويصفه وأولاده بأهل البيت وهم ليسوا أصحاب بيت ولايملكون بيتا وإنما البيت لرسول الله وزوجاته .
الجواب :







التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» سجاح تنفي إمامة الكرار وتؤكد أن أهل ذلك العصر لايعلمون شيئا عن إمامة أو عصمة مزعومة
»» سؤال يحتاج إلى جواب عن تلك السنوات وماذا قدم فيها ؟
»» كرار الرافضة يعجز عن قيادة المدينة وأهلها في عهد رسول الله ويغادرها تأثرا بكلام الناس
»» الإمام المعصوم أخطأ أثناء الأكل فنصحه صديقه وذكره بسنة رسول الله صلِّ الله عليه وسلم
»» فاطمة رضي الله عنها توفيت وهي غير مؤمنة بولاية علي رضي الله عنه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "